أخبار

قصف عنيف على مدينة الرستن في وسط سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ذكر ناشط حقوقي ان القوات السورية شنت قصفا عنيفا الاحد استهدف معاقل التمرد في مدينة الرستن (وسط) الواقعة في ريف مدينة حمص، معقل الحركة الاحتجاجية حيث بسط الجيش النظامي سيطرته الخميس.

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "تتعرض المواقع التي تتمركز فيها مجموعات المنشقين في الناحية الشمالية من مدينة الرستن لقصف عنيف منذ ساعات الفجر الاولى". واشار عبد الرحمن الى ان "احد الضباط المنشقين اعلن في الخامس من شباط/فبراير ان الرستن مدينة محررة".

ويتوقع الكثير من الناشطين ان تكثف قوات الجيش النظامي هجومها على الرستن وعلى بلدة القصير االتي يسيطر على جزء كبير منها المتمردون وبخاصة بعد ان سيطر الجيش على حي بابا عمرو في مدينة حمص الخميس.

واوضح مدير المرصد ان "هاتين المدينتين تمثلان تمركز المنشقين في وسط البلاد حيث من المتوقع ان تكون مسرح المرحلة القادمة من عملية استهداف النظام للمنشقين". ويأتي ذلك بعد يومين من مقتل 12 شخصا بينهم خمسة اطفال في انفجار قذيفة سقطت على متظاهرين في مدينة الرستن الجمعة، بحسب ما افاد المرصد الجمعة.

وفي ريف درعا (جنوب)، انتشرت القوات العسكرية في بلدة المليحة الغربية واطلقت الرصاص من الرشاشات الثقيلة خلال اشتباكات مع منشقين، حسبما ذكر عبد الرحمن. واضاف الناشط الحقوقي ان تم اختطاف احد الضباط في اجهزة المخابرات.

واشار عبد الرحمن الى انقطاع الاتصالات واعتقال عشرات الاشخاص في هذه البلدة التي تقع شمال درعا. وفي ريف ادلب (شمال غرب)، ذكر المرصد "دارت اشتباكات فجر اليوم الاحد في بلدة كفرنبل بجبل الزاوية بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة هاجمت احد الحواجز في البلدة تبعه اطلاق نار من رشاسات متوسطة وثقيلة".

واسفرت الاشتباكات عن مقتل جندي من الجيش النظامي واصابة عناصر من المجموعات المنشقة بجراح، بحسب المرصد. وقتل السبت 44 شخصا خلال اعمال عنف في مدن سورية عدة بينهم 26 مدنيا قتل معظمهم خلال مداهمات قام بها رجال الامن بحثا عن مطلوبين في ريف دمشق.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 7500 قتيل بحسب الامم المتحدة فيما تتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

الشعب السوري منذ ايام المقبور حافظ و الى اليوم يرفض باغلبيته حكم العصابة الاسدائيلية. بابا عمر اصبحت خنجرا قاتلا بصدر العصابة الاسدائيلية سواء تمكن من السيطرة العسكرية عليها ام لا. الهبت بابا عمر مشاعر الثورة عند الاغلبية العظمى من الشعب السوري الذي لن يهدا الا عند القبض على رئيس العصابة الحاكمة و كل زبانبته و اخضاعهم لحكم العدالة. اعداد المنشقين عن العصابة الطائفية بتزايد يومي مستمر و خبرتهم في الحرب ضج زبانية بشار تزداد. لا تخلو بقعة واحدة من التراب السوري من ابطال الجيش السوري الحر. تحيا بابا عمر نبراس للنخوة و البطولة في زمن الخونة.

تطالب بإعدام بشار السفاح
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

الجيش الحر هو جيش كل سوريا وهو ممثل الشعب على الأرض وحامي الشعب ، ولاءنا أولاً وأخيراً لرياض الأسعد والجيش الحر

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

بفضل الاصلاحات و القيادة الحكيمة عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار ، اصبح عدد المغتربين اكثر من 15 مليون (حسب بثينة شعبان) ، شهداء خلال سنة اكثر من 18000 ، عشرات آلاف المعتقلين ، عشرات آلاف المعذبين تم الافراج عنهم، عشرات آلاف النازحين و المشردين، مئات الالاف يفقتدون لحاجات الحياة البسيطة..شو بدنا نعد لنعد.. شو رأيكن بهاالحكمة؟؟؟؟

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
- علوي شريف -

آن الاوان من اجل ان يتبرأ العلويون الفقراء في سورية من هذا المجرم ، واقترح على جيش حزب الله والجيش الايراني في سورية ان يلحقوا بشار والمقربين منه في عش الاختباء مع نصرالله كي يسلي سماحة السيد و يؤنسه من وحشته و لحيته السوداء الكشة كما نامل من حسن نصر الشيطان ان يعطي بشار كامل الحرية بعدم الصلاة و حلق اللحية ..وشكرا ...

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

ما منشوف إلا اللي بيعطونا دروس وبيقولولنا أن التدخل الأجنبي سيدمر سورية طيب كلامكم صحيح ولكن هل عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار برأيكم لا تدمر سورية إن كنتم لا تريدون تدخل أجنبي ولن توافقوا على دعم الجيش الحر إذاً أعطونا طريقة لوقف القتل من قبلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار وإلا فأنتم متآمررون علينا أو أنكم لا تعرفون مطلقاً ما يجري في سورية وتأكدوا لو أن رئيس سورية مثل زين العابدين كنا رجوناه ليعود ليحكمنا لأن زين العابدين قياساً على عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار يعتبر من الملائكة

إعدام بشار السفاح
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يناشد أمريكا بعدم الضغط على مافيا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار . أخيرا انضمت إسرائيل إلى جبهة المقاومة والممانعة الإيرانية الصفوية العلوية اللبنانية. شر البلية ما يضحك! سقطت الأقنعة يا خونة سوريا وخونة المسلمين.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

واليوم تعلنها اسرائيل بصراحة . كغوا أيديكم عن الكلب الأمين حارس الجولان . وحامي حدود اسرائيل بشار السفاح**

إعدام بشار السفاح
ﺼﻗﺮ****ﺤﻤﺺ -

ألم يفهم ..بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومن حوله .." من مستشاريه أنه لم يعد له ولعائلته مكان في سوريا؟ هذا الغبي يظن أنه إذا اقتحم بابا عمرو فستنتهي الثورة. ألم يقتحم الرستن قبل هذا وعادت الرستن وانتفضت عليه مجددا وتحررت؟ كل مناطق سوريا مشتعلة ولن تهدأ إلا برحيل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالطاغية.

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

طريقة الحل ﻠﻠﺛﻮﺭﻩ السوريه وهي كلمتين فقط لازم تضحيه** بيوم واحد وهو يوم الجمعه القادمه ينزل الشعب السوري دفعه واحده وخصوصا دمشق والاتجاه فورا بهجوم واحد ودفعه واحده على بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في قصره ولكن اتوقع يموت ﻤﻧﺎ ﻜﻡ شهيد افضل ﻤﺎ ﻜﻞ ﻴﻭﻡ يذبح 100 شخص

تطالب بإعدام بشار السفاح
معاويه -

الى الثوار السلفيين الاحرار ...اقتلوا الكفار من شيعه و بشار ....اقيموا الامه الاسلاميه و حرروا الشام و فلسطين

أنا آسف عن تعليقي رقم10
ﺍﻠﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻇﺭ -

آسف عن تعليقي رقم10. ...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه........ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺴﻮﺭﻱ ﺃﻧﺎ ﻻﺠﺊ ﺸﻴﻌﻲ ﻋﺭﺍﻗﻲ....) ﺃﻧﺎ ﺍﻟﻤﻧﺗﻇﺭ ..ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ***