أخبار

أنان يصل إلى القاهرة لتحضير زيارته الأولى إلى دمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: وصل كوفي أنان موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية الأربعاء إلى القاهرة للتحضير لزيارته الأولى الى دمشق المرتقبة السبت، كما أفاد مصدر في مطار القاهرة.

وقد عيّن أنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة في 23 شباط/فبراير الماضي "موفدًا مشتركًا للأمم المتحدة والجامعة العربية". وقال إنه سيسلم "رسالة واضحة" إلى دمشق، مفادها أن أعمال العنف "يجب أن تتوقف، والوكالات الإنسانية يجب" أن تصل إلى السكان.

وسيلتقي أنان الخميس في القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ثم بعض وزراء الخارجية العرب الجمعة، قبل أن يتوجّه صباح السبت إلى سوريا، كما صرح الأمين العام المساعد للجامعة العربية أحمد بن حلي.

وسيرافقه إلى دمشق مساعده وزير الخارجية الفلسطيني السابق ناصر القدوة في هذه المهمة الأولى إلى سوريا، حيث يتم قمع الحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام منذ نحو عام.

وأشارت حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن 8458 شخصًا قتلوا منذ بدء الحركة الاحتجاجية قبل عام تقريبًا في سوريا، حيث يثير الوضع الإنساني قلقًا متزايدًا. ويجتمع وزراء الخارجية العرب السبت في القاهرة مع نظيرهم الروسي سيرغي لافروف لبحث الوضع في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تغلق أبوابها وتطرد
بدأت شركات كبرى -

بدأت شركات كبرى تغلق أبوابها وتطرد موظفيها ولكن ما يثير الانتباه هو حتى الشركات الكبرى التي يملكها موالون ل بشار السفاح بدأت بالإغلاق وطرد الموظفين وتهريب رؤوس الأموال للخارج مثل شركة سورية القابض وشركة شام القابضة التي يملكها ابن خال بشار السفاح راميﺍﻟﺤﺭﺍﻤﻲ. وهذا يدل على مدى استفحال المشكلة الاقتصادية واستحالة استمرار هذا النظام حتى بعيون أقرب المقربين إليه.دمشق الآن تعاني من انعدام مادة البنزين وتضاعف أسعار المواد الاستهلاكية ووصل سعر الدولار 120 ليرة بعد أن كان 47 ليرة.

أين الضمير الانساني
The people of Homs -

أعلنت منظمة حقوق الإنسان، أن أعلى نسبة قتلى في سوريا بنيران عصابات وميليشيا بشار الأسد وقعت في شهر فبراير حيث إن حصيلة القتلى بلغت 2000 شهيداً، سقط في حمص وحدها 1840 قتيلا بينهم 489 سقطوا في حي بابا عمرو، وأشارت تقارير المنظمة أن هذه النسبة تعد هي الأعلى منذ بداية الثورة السورية،وأوضحت أن عدد الشهداء من الأطفال خلال نفس الفترة بلغ نحو 161 طفلا بينهم 38 طفلة، وأما النساء فقد استشهدت 244 سيدة، وكذلك تم قتل 28 شخصاً تحت التعذيب الوحشي ، حيث أن مدينة حمص تعرضت لحصار قوات الأسد مستخدمة القصف على المنازل فدمرتها فوق الأهالي لمدة سبعة وعشرين يوماًمتعرضة لقصف متواصل بالمدفعية والصواريخ منذ 26 يوماً ويتعرض سكان حي بابا عمرو إلى إبادة جماعية بعد سيطرة القوات النظامية عليه، وقد منعت السلطات السورية منظمات الهلال والصليب الأحمر مساعدة سكان بابا عمرو ، لذلك سكان بابا عمرو يناشدون دول العالم وخصوصا الدول العربية و الإسلامية التحرك فورا لإنقاذ الشعب السوري فورا من الإبادة".