أخبار

شكوك غربية في قرب سقوط بشار الأسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رغم الجهود الأوروبية والأميركية ومساعي غالبية الدول العربية لتشديد الضغط عليه، لا يبدو سقوط نظام بشار الأسد وشيكاً، ويعترف ديبلوماسيون كبار بأن الغرب لا يمتلك "آلية واضحة" لإسقاط النظام السوري.

لا آلية واضحة لدى الغربلإسقاط النظام السوري

دمشق: اعترف ديبلوماسيون غربيون كبار بأن الغرب لا يمتلك "آلية واضحة" لإسقاط النظام السوري، مشيرين الى بقاء الرئيس بشار الأسد في هذه الأثناء.

وقال الديبلوماسيون إنهم يعتقدون بأن سقوط الأسد ليس وشيكاً رغم الجهود الأوروبية والأميركية ومساعي غالبية الدول العربية لتشديد الضغط عليه.

وكان الرئيس الأميركي اوباما أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن سقوط الأسد مسألة وقت، لكنّ الديبلوماسيين يرون أن نظامه ما زال يعتقد بأنه قادر على دحر المعارضة.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن أحد هؤلاء الديبلوماسيين، "أن هناك سيناريوهات مختلفة للتغيير، ولكن ليست هناك آلية واضحة في الوقت الحاضر لتحقيق ذلك".

وقال السفير البريطاني في سوريا سايمون كوليس، الذي عاد الى لندن بعد غلق السفارة في دمشق، إنه لا يستبعد بقاء الأسد.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن كوليس أنه لا يستطيع القول إن بقاء الأسد "مستحيل من وجهة النظر التحليلية"، ولكنّه أضاف: "أنا بالتأكيد لا أعتقد أن بقاءه مرجح، وهو ليس مرغوباً فيه بكل تأكيد".

وجاء هذا التقييم الحذر في وقت نظم المسؤولون السوريون، لمساعدة أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الانسانية فاليري آموس، جولة استمرت 45 دقيقة في حي بابا عمرو، أحد معاقل الثوار السوريين في مدينة حمص، التي تعرضت الى قصف استمر 26 يوماً متواصلاً.

كما سُمح لفرق إغاثة من الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيع مواد غذائية وامدادات طبية في المنطقة،للمرة الاولىمنذ سيطرة قوات النظام على الحي، الذي اكتشفت فرق الاغاثة أن غالبية سكانه غادروه هرباً من جيش النظام.

وتقوم آموس بزيارة الى سوريا التي مُنعت في البداية من دخولها، لاقناع السلطات بتمكين فرق الاغاثة من الوصول الى المدنيين المحتاجين الى المساعدة بلا قيود.

واجتمعت في وقت سابق مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الذي أبلغها بأن حكومته تحاول أن توفر احتياجات جميع المدنيين رغم الأعباء الناجمة عن العقوبات الغربية والعربية "الظالمة" ضد سوريا، كما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ويرى مراقبون أن الأسد ما زال يتمتع بتأييد واسع في أوساط النخبة الحاكمة، ويعترف مسؤولون غربيون وفي الجامعة العربية بأن من المستبعد أن ينهار نظام الأسد من الداخل.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن المسؤولين أن النظام متشجع بقدرته علىسحق الانتفاضة في مواقع مهمة مثل مدينة حمص، واحتفاظه بالسيطرة على مدينتي دمشق وحلب الكبيرتين، حتى وإن كان الثمن 7000 قتيل على الأقل.

وقال السفير البريطاني كوليس إن النظام يعتقد أنه يستطيع أن ينتصر "وأنه يرى كل شيء من منظور أمني".

ويعترف مسؤولون غربيون بأن قوى المعارضة ما زالت بعيدة عن تشكيل تحدٍ جدي للنظام، وأنه رغم أعداد العسكريين الذين ينضمون باستمرار الى صفوف المعارضة، فإن القسم الأعظم من الجيش ما زال موالياً للنظام.

ويُقدر عدد العسكريين المنشقين بنحو 10 آلاف الى 20 ألفاً، في حين يبلغ قوام الجيش السوري زهاء 220 الفاً.

وغالبية العسكريين المنشقين هم من الجنود وضباط الصف وليسوا من ذوي الرتب العالية، وبخلاف الانتفاضة الليبية لم تشهد الانتفاضة السورية انشقاق وحدات كاملة والانضمام اليها.

وليس لدى الجيش السوري الحر تسليح كافٍ أو هيكل قيادة متماسك، فيما يلاحظ مراقبون أن قياداته تبالغ في أعداد المقاتلين في صفوفه.

ورغم دعوة المملكة العربية السعودية الى تسليح الجيش السوري الحر، فإنه ما زال يقاتل بأسلحة لا تضاهي قدرات جيش النظام، واستبعدت الدول الغربية مساعدته بمعدات فتاكة.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الخبير البريطاني بشؤون الشرق الأوسط توبي دودج، أن المقاتلين السوريين لا يستطيعون هزم قوات الأسد.

وقال دودج إنهم مصدر "ازعاج" للنظام أكثر منه مصدر تهديد، وحذّر دودج قائلاً إن ما يجري هو "شكل من أشكال الاستنزاف الدموي".

في هذه الأثناء يستثمر النظام السوري دعم روسيا والصين الديبلوماسي، الى جانب ما يتلقاه من دعم عسكري ومالي ومشورة وخبرات عسكرية من ايران.

كما أن لبنان والعراق، جاري النظام، لا يلتزمان بالعقوبات الاقتصادية، وحتى تركيا امتنعت عن اتخاذ خطوات ممكنة لتضييق الحصار الاقتصادي على النظام.

وقال ديبلوماسي غربي إن روسيا بحماية النظام السوري في الأمم المتحدة اعطته عملياً الضوء الأخضر لمواصلة حملته العسكرية ضد الثوار.

ويشكل الاقتصاد تحدياً أمام النظام السوري، فالاقتصاد السوري ينوء تحت وطأة العزلة والعقوبات الدولية، ولاسيما الحظر الذي فرضه الاتحاد الاوروبي على استيراد النفط السوري.

وتعمل البطالة المتفاقمة وأزمة السلع الضرورية على إضعاف قاعدة النظام، وخاصة بين طبقة التجار السنة في المدن الكبيرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
أم شهيد بنت* ﺤﻤﺺ -

كم قلبك ملئ بالحقد !!عبدالاله مجيد!! ,

نزحف**** على قصر الخاين
...ﺃﺑﻮﺤﺎﺘﻡ... -

نرجو تحرك الثوار نحو العاصمة دمشق لدق المسمار الاخير في نعش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بالتوفيق والله يرعاكم

تطالب بإعدام بشار السفاح
أم شهيد بنت* ﺤﻤﺺ -

كم قلبك ملئ بالحقد !!عبدالاله مجيد!! ,

هذا هو حزب لات
ﺃﺑﻮﺻﻴﺎﺡ....... -

هذا هو حزب لات وهذ ه هي ايران*** وهذا هو نظام المجرم ****قتل الاطفال يا مطبلين يا من لعب عليكم وقالوh انهم ممانعه ضد اسرائيل هاهم الان يقتلون الاطفال ويقصفون حمص***** واسرائيل تدافع عنهم ***هذا هو نظام الممانعه الطائفي**** الذي تربى في احضان الصهاينة*** شاهدوا كيف امريكا التي تدعي حقوق الانسان كيف تدافع عن النظام المجرم

هذا هو حزب لات
ﺃﺑﻮﺻﻴﺎﺡ....... -

هذا هو حزب لات وهذ ه هي ايران*** وهذا هو نظام المجرم ****قتل الاطفال يا مطبلين يا من لعب عليكم وقالوh انهم ممانعه ضد اسرائيل هاهم الان يقتلون الاطفال ويقصفون حمص***** واسرائيل تدافع عنهم ***هذا هو نظام الممانعه الطائفي**** الذي تربى في احضان الصهاينة*** شاهدوا كيف امريكا التي تدعي حقوق الانسان كيف تدافع عن النظام المجرم

إعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

يمتاز ازلام القاتل في سوريا بالغباء المفرط *** ! هل تعتقد بذكائك وبكاتابتك لسطرين مزورين : ان احد يسمعك فضلا عن ان يصدقك ! لسبب بسيط جدا وهو انك ( تكذب ) واذا لم تكن كذالك فاجب هل الحرس الثوري الايراني بقائده سليماني وجنوده الماسورين والذين شاهدهم العالم على شاشات الاخبار , وهل مرتزقه الشبيح حسن نصر ايران هل هؤلاء هم الجيش السوري ؟ ! فعلا ان من الكذب ما قتل !

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ﺟﻮﺭﺝ -

يا اخوان ادهشني مقطع على اليوتيوب عن حقيقه حسن نصرالله وممانعته والذي يريد ان يشاهد المقطع يدخل على اليوتيوب ويكتب ((((((((حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل))))))))))

بشكل فعلي على الارض
بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط -

الواقع يقول بشكل صريح ان بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط بشكل فعلي على الارض لكن ما بقي هو عصابات مسلحة تابعة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي صار زعيما لعصابات القتل والاجرام ومرنزقة من ايران وحزب الات يحتلون المناطق الحساسة في قلب دمشق وحلب ويتلقون السلاح من سفن ايرانية وروسية ويحميهم فيتو روسي ... الشعب السوري بات يعرف هذه الحقيقة وهو يعمل الان وبكل طاقاته على تنظيم صفوفه من اجل تحرير سوريا من احتلال هذه العصابات القاتلة والخارجة على القانون السوري والعالمي . والشعب السوري بحاجة الى مساعدة الاشقاء له بالمال والسلاح والدعم المعنوي لتحرير سوريا واعادتها الى الحضن

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ﺟﻮﺭﺝ -

يا اخوان ادهشني مقطع على اليوتيوب عن حقيقه حسن نصرالله وممانعته والذي يريد ان يشاهد المقطع يدخل على اليوتيوب ويكتب ((((((((حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل))))))))))

الله أعطى والله أخذ
سوري فهمان -

هلق مو كل من صف الصواني صار حلواني. وليس كل من شخبر على الورق صار محلل. الزرافه سيسقط فقط عندما تقرر الصهيونية العالميه ذلك .كما كانت حال صدام أو القذافي. وكما يقولون في أفريقيا عندما يموت أحد .الله أعطى والله أخذ.إسرائيل هي التي اعطت وإسرائيل هي التي ستاخذ.

الله أعطى والله أخذ
سوري فهمان -

هلق مو كل من صف الصواني صار حلواني. وليس كل من شخبر على الورق صار محلل. الزرافه سيسقط فقط عندما تقرر الصهيونية العالميه ذلك .كما كانت حال صدام أو القذافي. وكما يقولون في أفريقيا عندما يموت أحد .الله أعطى والله أخذ.إسرائيل هي التي اعطت وإسرائيل هي التي ستاخذ.

ايها بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
فعلت ايها الجبان -

مهما فعلت ايها الجبان بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فانك لن توقف عجلة التاريخ التي ستدوسك مهما حاولت الا نفلات منها و مصيرك عاجلا او اجلا سبكون مرا علقما تتمنى انك لم تحكم البلاد و لو لفترة و جيزة و كما سقيت لشعبك ذل الهوان و الا ايها الا رنب سيذبقك الشعب السوري البطل من نفس الكاس ... لكم الله يا من صارت نضالتك و صبرك و شجاعتك اغرب من الخيال و اعتى من العواصف و اجلد من الصخر و اثبت من الجبال... فلن تهزم ايها الشعب السوري البطل و اللعنة عن الافاقين الجبناء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المنافقين...

يمتلك لكن لا يستطيع
المهاجر -

أولاً السيد الكاتب لديه خيال علمي واسع يصب في خانة تثبيط عزيمة الثوار السوريين !! سامحه اللهأما الغرب المجرم تماماً كإجرام الشرق ممثلاً بروسيا والصين وكإجرام بشار الأسد , لايمكن له أن يتخبط في التصريحات ذات اليمين وذات الشمال,بينما الشعب السوري يُذبح على أيدي , من يُفترض بهم حمايته . هذا الذي نسمعه ونراه عار على المجتمع الدولي بأسره وتحديداً عار على منظمة الأمم المتحدة وأكثر تحديداً على مجلس الأمن الدولي , الذي من مهامه الأساسية الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وعلى حياة المدنيين العزل في كل أصقاع الدنيا . هذا المجلس يجب أن تتغير أنظمته الداخلية , بحيث لا تشله دولة واحدة من أصل مايقارب المائتي دولة منتسبة لجمعية الأمم المتحدة . أما الزعماء الكبار وعلى رأسهم أوباما فقد جعل من نفسه هو ورئيسة ديبلوماسيته مدعاة للسخرية . هو قال أخيراً أن أيام الأسد معدودة !! على ماذا تعتمد ياسيادة الرئيس في تصريحاتك هذه ؟؟ أنت رجل مسؤول كبير لا يجوز لك أن تقول شيئاً مضحكاً يستدعي الهزء والسخرية . كن رجلاً وقلها واضحة على سنان الرمح ::إسرائيل تمنعنا من فعل شيء لحماية الشعب السوري . لكن ليفهم الجميع وعلى رأسهم عبد المجيد الإله أن بشار سيسقط وسيسقطه الشعب السوري البطل بدون سلاح .. فقط بحناجره التي تنادي بإعدامه والأيام القادمة ستثبت ذلك

يمتلك لكن لا يستطيع
المهاجر -

أولاً السيد الكاتب لديه خيال علمي واسع يصب في خانة تثبيط عزيمة الثوار السوريين !! سامحه اللهأما الغرب المجرم تماماً كإجرام الشرق ممثلاً بروسيا والصين وكإجرام بشار الأسد , لايمكن له أن يتخبط في التصريحات ذات اليمين وذات الشمال,بينما الشعب السوري يُذبح على أيدي , من يُفترض بهم حمايته . هذا الذي نسمعه ونراه عار على المجتمع الدولي بأسره وتحديداً عار على منظمة الأمم المتحدة وأكثر تحديداً على مجلس الأمن الدولي , الذي من مهامه الأساسية الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وعلى حياة المدنيين العزل في كل أصقاع الدنيا . هذا المجلس يجب أن تتغير أنظمته الداخلية , بحيث لا تشله دولة واحدة من أصل مايقارب المائتي دولة منتسبة لجمعية الأمم المتحدة . أما الزعماء الكبار وعلى رأسهم أوباما فقد جعل من نفسه هو ورئيسة ديبلوماسيته مدعاة للسخرية . هو قال أخيراً أن أيام الأسد معدودة !! على ماذا تعتمد ياسيادة الرئيس في تصريحاتك هذه ؟؟ أنت رجل مسؤول كبير لا يجوز لك أن تقول شيئاً مضحكاً يستدعي الهزء والسخرية . كن رجلاً وقلها واضحة على سنان الرمح ::إسرائيل تمنعنا من فعل شيء لحماية الشعب السوري . لكن ليفهم الجميع وعلى رأسهم عبد المجيد الإله أن بشار سيسقط وسيسقطه الشعب السوري البطل بدون سلاح .. فقط بحناجره التي تنادي بإعدامه والأيام القادمة ستثبت ذلك

الكل اصبح يعرفكم
ﻤﻭﻇﻒ ﺴﻔﺎﺮﻩ سوريا -

الكل اصبح يعرفكم انتم عناصر فقط تضللون في جميع مواقع الانترنت أي انتم شبيحة بشكل اخر ..!!!!!!

إعدام بشار السفاح
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

...وللتذكير فقط طائرة بشار السفاح لا تتسع الا لي 5 اشخاص ****... ﻟﻴﺶ ﻤﺎ ﻋﻡ ﺗﺤﻜﻲ ﺇﻧ ﻭ ﺍﻠﺴﻔﺎﺡ ﺍﻠﻤﺧﻟﻮﻉ ﻗﺗﻝ ﻋﺷﺭﺍﺖ ﺍﻷﻻﻒ ﻤﻦ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻠﺴﻭﺭﻱ

سوريا بخير
أبوناصر -

بعد رجوع اخي من الشام في رحلة استجمام اخبرني بأن الاوضاع طبيعيه و سوريا بامان و بألف خير و قوات الامن مسيطره على حفظ الامن و حماية المواطنين و المقيمين و السائحين فاستغربت عندما شاهدت صور الاسواق مزدهره و الحركه طبيعيه و السواح العرب و الاجانب منتشرين في كل انحاء سوريا و هذا دليل على ان سوريا بخير و رجال الامن السوريين مسيطرين على الوضع و لهذا قررت ان ازور سوريا و اذهب لسوق الحميديه الشهير و اذهب للجامع الاموي و ازور المواقع الاثريه و استجمم في سوريا بعد ان حل بها الامن و الامان .

لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
كم الشعب يكرهه -

لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار كم من الشعب يكرهه ويريده مقبوراً مثل أبيه حافظ، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأن دمه مهدور وسوف يلاحق حياً ويلعن ميتاً، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار بأنه تحدى الخالق عز وجل عندما أباح البوطي السجود له، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن مليون حموي يتحدونه أن يزور حماه وليس ساحة دمشق، لو يعلمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأننا مصممين على خلعه ولن نهدأ حتى نبلغ مرادنا، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ملايين المسلمين في العالم يدعون لأحرار سوريا بالنصر، لو يعلم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بأن دم الطاهر أخي الشهيد غالية علي ودماء الشهداء غالية، ونحن أقسمنا ألا نتراجع قبل إستعادة سورية لحريتها ثمناً لدماء الشهداء.

ديلي تلغراف كاذبة
wedi -

نرجو ايلاف عدم النقل باستمرار عن الدايلي تلغراف لأنها النسخة الانكليزية لصحيفة البعث وتشرين,,,

التردد والخلافات
الهدهد الشامي -

نظام الاسد يشعر بالقوة بسبب ، تفكك المعارضة والخلا فات العربية والإقليمية والدولية والخطاب الامريكي المزدوج ، وكذلك الموقف الاسرائيلي التي تعارض سقوطه حتى ايجاد البديل ،خوفا من وصول الإسلاميين للحكم ، الى جناحيها الشرقي والغربي مصر وسوريا. 

الموضوع متزن
سبفو -

أول مرة اقرأ فيها موضوع متزن ذو تحليل واقعي و دقيق. لما لا نسلح كل معارضات الدول كالمعارضة السعودية أو البحرينية أو السورية؟ نحن في السعودية لا يهمنا كم من السوريين قتلوا و سيقتل ، أهم شيء هو إزالة حليف إيران في المنطقة، هذا المبتغى. أما عن قطر فهي الأخرى لا تهتم كم من البشر يموت في سورية بل تجد في ازدياد عدد القتلى حافز للمضي قدما بحربها الإعلامية للسيطرة على القرار العربي من النفوذ السعودي ، فقطر تريد أن تقول لامريكا بأننا أقوى حليف عربي لكم ففضلونا على السعودية بسياستكم الخارجية. يعني أنصار المعارضة اللتي ستتوالى عليها المصائب ليسوا بانصار فعلا و لكن هم أنصار آل political interest حيث ولى يولوا وجوههم.

الى شبيحة قطر
الهدهد الحمصي -

شكوك غربيه و عربيه..بل حقيقه واقعيه..لان شعب سوريا لا يريد لا اخوان و لا صفوان و لا سليفان بل سوريا عربيان مقاومان

ياريت يسقط
Hassan Abyad -

رأي شخصي أربعين عام وأنا أنتظر هذه اللحظة العظيمة التي قمع فيها المواطن العربي في كل مكان في العالم العربي أما بالنسبة لسوريا فعلاً مختلفه لأنه لم يحصل فيها أنشقات واسعه على مستوى وزراء وسفراء والمعارضه متشرذمة وغير متحدة وهذا مما يزيد في عمر النظام وبشار الأسد لن يسقط إذا أنتهى هذا العام وهو في السلطة ولكن لا اعرف كيف يمكنه الأستمرار إذا ماأستطاع أخماد الثورة

الهدهد الحمصي*أبوناصر
الهدهد الشامي -

سوريا بخير ﺑﺪﻭﻥ*** ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﻭﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺤﻟﻴﻪ ﻭﺍﻠﻤﺴﺘﻮﺮﺪﻩ ﻤﻦ ﺤﺯﺏ ﺍﻟ ..........ﻭﺍﻟﺻﺩﺭﻴﻴﻥ ﻮﺍﻠﻤﻬﺩﻱ ﻭﺍﻟﺑﺎﺴﻴﺞ*****بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ورط الاقليه الشيعيه في المنطقه وجعلهم مكروهين بسبب دعمهم له في قتل اهلنا في سوريا الحبيبه , مشكلة سوريا داخليه ولايحلها الا السوريين بجميع اطيافهم , اتمنى من شيعة ايران والعراق والبحرين ان يفهموا ذلك ويهتموا ببلدانهم ويتركوا سوريا للسوريين !

أسمعوا كيف يفكر الغرب
من لندن -

في برنامج سياسي تحليلي في قناة انكليزيه..قال أحد الجنرالات إننا لا نريد أن ندعم من ليس له خط واضح ولا نريد أن ننشأ قاعدة جديدة عوضا عن ماموجود.. نريد المنطقة تحت السيطرة والغلبة لمن يضمن مصالحنا...وحين سأله المذيع عن الأسلاميين , أجاب إنهم خارج الحسابات لأن الجيش السوري كفيل بهم ونحن نراقب الوضع وماتحقق من نتائج طيبة في بابا عمرو يشجعنا بأن الوضع السوري سيستمر كحرب إستنزاف وكوني عسكريا فالغلبة ستكون للجيش النظامي وليس لمليشيات نراها تختلف في الأهداف وهي سهلة الأختراق

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

اللهم انصر الحق واخذل امريكا واسرائيل والناتو

قدّس الله روحك الطاهرة
Jamal -

الوطن غالٍ .. و الوطن عزيز .. و الوطن شامخ .. والوطن صامد,لأنّ الوطن هو ذاتنا .. فلندرك هذه الحقيقة ولنحبّ وطننا بأقصى مانستطيع من الحب..وليكن وطننا هو المعشوق الأول الذي لايساويه ولا يدانيه معشوق اخر ..فلا حياة إنسانيةً بدون وطن .. ولا وجودَ إنسانياً بدون وطن !! قدّس الله روحك الطاهرة يابو سليمان .. حماك الله يا سيادة الرئيس بشّار الأسد

تطهير بابا عمرو
Jamal -

اليوم تم تطهير بابا عمرو من العصابات المسلحة وغداً سيتم دفن برهان غليون ورياض الأسعد ...ومجالسهم وعسكرهم وجميع المتآمرين معهم على الدولة السورية فالبداية كانت من بوابات حمص والنهاية ستكون بتطهير جميع المحافظات من الإرهابيين والتكفيريين وإعادة الأمن إلى ربوع البلاد .الحسم العسكري في بابا عمرو هو مطلب شعبي وهو ضرورة فرضتها طبيعة الأحداث ,فاقتحامه وضع حداً للمتآمرين على نظام بشار الأسد وما يعنيه ذلك هو تحول في مسار الأزمة لصالح انتصاره على أعدائه, فالفشل بات حليفاً للإرهابيين ومن تجند معهم من العرب ومن مدهم ويمدهم بالمال والسلاح وللغرب الذي أرادهم مطية له في إسقاط الدولة السورية وتصفية المقاومة العربية للمشروع الأمريكي الصهيوني بالمنطق

انتهت اللعبة
Tatiana اللبنانية -

وهكذا لم يعد هناك معارضة شريفة ومعارضة مرتهنة للخارج. أي أن لعبة النظام المجرم القذر لم تحقق اهدافها الخبيثة. الغريب أن النظام العلوي المجرم الفاقد للشرعية ظل يتبجح بوجود معارضة وطنية شريفة ولكنه لم يستضيف في إعلامه الفاشل أحداً من رموزها! الحرية قادمة لا محالة وعائلة الأسد مصيرها وراء القضبان في سجون محكمة الجرائم الدولية.

تطالب بإعدام بشار السفاح
احمد الفراتي****Jamal -

اليوم تم تطهير بابا عمرو من العصابات المسلحة وغداً سيتم*** دفنﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وحسن نصر الشيطان وأزلامه الخامئني ...ومجالسهم وعسكرهم وجميع المتآمرين معهم على الدولة السورية فالبداية كانت من بوابات حمص والنهاية ستكون بتطهير جميع المحافظات من الإرهابيين و المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وإعادة الأمن إلى ربوع البلاد**

محمي...
الناقد -

اللوبي اليهودي العالمي يحمي بشار الاسد من الإدانة ويمنع التدخل ضده..فوالده، الرئيس حافظ الأسد ، سلّم اسرائيل الجولان عندما كان وزيرا للدفاع عام 1967.و بشار تابع السياسة ذاتها بإبقاء جبهة الجولان في الثلاجة..واذا كانت اسرائيل تعترض على ازاحة الحكم الأقلوي العلوي النصيري ، فهذا يعني ان اميركا ستعترض كذلك و (تكتفي ببيع المعارضة السورية كلاما فارغا ووعودا جوفاء) ، واذا لم تتحرك اميركا او القوة العظمى الوحيدة في العالم ، فلن يتحرك العالم...

الى الأخ من لندن
سوري في برمنكهام -

نعم أنا شاهدت هزا اللقاء وفعلا تحدث بدون مجامله. الله يحمي أهلنا

bashar el wahsh
asad -

from history ,in damascus there is a place called BARAMKE,this place where killed all safawi and qarmouti

ياليت
محمد علي البكري -

ياليتنا نحن القراء نستطيع العودة إلى تعليقاتنا السابقة حتى يعي أولئك الذين ينتقدون أمريكا على عدم تحركها الآن ما كنا نحذر منه، فلطالما أشرنا بأن تجربة الناس مع أمريكا وإسرائيل وأوروبا نفسها، فانظروا إلى جيش لحد في لبنان كيف تخلت إسرائيل عنه بعد انسحابها من جنوب لبنان، فحتى بوابة فاطمة أغلقتها في وجه عناصره، وأصبح فريسة سهلة ولقمة سائغة في فم كل من يريد التهامه، وكذلك الأمر فقد تخلت أمريكا عن جنبلاط منذ عامين ولولا الأمير طلال أرسلان لما عرف أحد ماذا سيكون مصيره، واضطر بعدها للإعلان بأنه كان فاقداً رشده عندما انتقد سوريا، وكذلك الأمر بالنسبة لصدام حسين الذي ظن بأن أمريكا ستربت على كتفه إذاما احتل الكويت وذلك لأنه أصبح الابن المدلل بعد وقوفه بوجه إيران، فكانت النتيجة أن أكلها مثل غيره، وهناك أمثلة لا تحصى، ولذلك فمن راهن على أمريكا ومن خلفها دول الخليج كان يعرف سلفاً بأنه سيقود المعركة غير المتكافئة إطلاقاً لوحده، فلات ساعة مندم، فعلى ما يبدو الكبار توصلوا إلى حل، وعرفت أمريكا أنها لن تستطيع سحب سوريا من روسيا، والآن بدأت الطبطبة والتغطية، أما الذين زهقت أرواحهم من هذا الطرف أم ذاك فهم مجرد " أضرار هامشية" ومجرد ضحايا كان من الواجب الفداء بهم للتجريب ولمعرفة ما إذا كانت أمريكا ستستطيع سحب سوريا وتبديل خطها بحجة الديموقراطية وحقوق الإنسان، فهل من عاقل .. رحم الله كل شخص سقط في المواجهة ، ولينصر الوطن، وليحقق الديموقراطية الفعلية النابعة من قلب وجسد الشعب السوري وليس من جيوب الخليج ولا من مدافع امريكا الخبيثة.