أخبار

موفق الربيعي: فخور بسحب المنصة التي أنهت حياة صدام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مستشار الأمن القومي العراقي السابق موفق الربيعي

إعتبر موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي السابق، قرار منعه من دخول الأراضي الأميركية أمراً غير مبرر كاد يحدث أزمة دبلوماسية، وفسر أن ما حصل كان بسبب حمله جوازي سفر أحدهما بريطاني يحملان إسمين مختلفين ما أثار شكوكا أدت إلى اتخاذ هذا القرار.

واشنطن: قال مستشار الأمن القومي العراقي السابق موفق الربيعي في حديث مع "إيلاف" أثناء تواجده في العاصمة الأميركية: "من غير المبرر أبداً أن أُمنع من الدخول إلى الولايات المتحدة، من المحتمل أن يحدث هذا مع الشباب وليس مع واحد مثلي يبلغ من العمر46 عاما" مشيراً الى أن"نظام الأميركيين فاشل في التعامل مع الاجانب وشعرت أن في هذا البلد حالة حرب وخوف ويعتبر نفسه محاصرا من قبل الجميع".
وأوضح موفق الربيعي أن لديه جواز سفر بريطانيا يحمل اسم موفق باقر، وآخر عراقيا يحمل اسم موفق الربيعي، وهو ما أوقع موظف الجمارك في المطار في اشتباه.

وأضاف الربيعي، الذي كان يريد الذهاب الى بوسطن قبل منعه من الدخول الى الولايات المتحدة لتسلم جائزة الدكتور جان ماير للمواطن العالمي من جامعة تافتس "منعي من الدخول قصة غثة ومزعجة".
ورأى أن هذا القرار جاء بتصرف شخصي من قبل موظف المطار، قائلاً: "يبدو أن الموظف استاء عندما رأى في بيان المعلومات أنني من سحب المنصة التي أعدمت صدام حسين، لرفضه مبدأ الإعدام بحد ذاته".
وأردف موفق الربيعي أن الأميركيين اعتذروا عن منعه من الدخول الى الولايات المتحدة، وأشار الى أنه تلقى اتصالاً من ممثل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، واستقبله في مطار دالاس المسؤول الثالث في وزارة الداخلية الأميركية، كما أنه مُنح تأشيرة لكبار الشخصيات ولمدة عشر سنوات دون الحاجة الى التوقف داخل المطارات الأميركية.

وكشف الربيعي أن أحد المحامين الأميركيين عرض عليه طلب تعويض ورفع قضية على موظف المطار من أجل كسب ملايين الدولارات، بيد أنه رفض وقال: "هذا يخلق أزمة بين الحكومتين ونحن في غنى عنها والأموال التي تأتي على حساب وطني سيئة".

وفي ما يلي نص الحوار:

تردد مؤخراً أن السلطات الأمنية في مطار لوغان في بوسطن منعت دخولك الى الولايات المتحدة؟ ماهو السبب؟

أسافر منذ 30 عاماً الى الدول الغربية بجواز بريطاني باسم موفق باقر، والدي اسمه باقر. والجواز العراقي الدبلوماسي باسم موفق الربيعي، أنا ادخل أميركا بجواز بريطاني من دون فيزا فدخلت بعدما ختم لي إذن دخول، وبعد ذلك سألني الموظف هل عندك اسم ثاني؟ قلت نعم، فأراد أن يرى الجوازين المندرج فيهما الاسمان واحد باسم موفق باقر، وآخر باسم موفق الربيعي.

ما الذي دار بذهن موظف الجمارك برأيك؟

لم يستطع المواءمة بين الجوازين فذهب إلى قاعدة المعلومات، حيث وجد إسم موفق باقر مالك الجواز البريطاني، وهو طبيب إستشاري بالأعصاب في بريطانيا ومدير شركات، ووجد كذلك إسم موفق الربيعي مستشار الأمن القومي العراقي عضو مجلس النواب وعضو مجلس الحكم على الجواز العراقي، فسألني "انت أي واحد منهما؟"

قلت الاثنين وتستطيع ان تختم على أي واحد منهما، قال لا هذا الختم لا أوافق عليه.

كيف يستطيع موظف في المطار منع شخصية قريبة من الحكومة الأميركية كموفق الربيعي من الدخول إلى أميركا؟

المشكلة أن القضية حصلت في منتصف الليل وأنا طلبت من الموظف الاتصال بالخارجية والسي آي إيه وحتى بوزارة الداخلية، لكنه لم يستطع ذلك لأن الوقت متأخر، ولم يجد من يساعده، فقلت إن لم تُحل هذه المشكلة فأنا أستقل أول طائرة الى لندن وفعلا عدت عند الساعة 8 صباحاً الى لندن.

وماذا حصل؟ هل اتصلت بالحكومة الأميركية لمعرفة سبب عدم استقبالك؟

عندما وصلت إلى السفارة الأميركية في لندنتلقيت إتصال اعتذار من وزارة الخارجية الأميركية. الخبر وصل للأخ السيد رئيس الوزراء، وغضب وقال إن الأميركيين خسروا آخر صديق لهم في العراق.

ألا يعتبر منعك من دخول الولايات المتحدة إهانة لكم؟

لم يكن الهاتف مسموحا ولا الإيميل، ولا أيّا من اجهزة الاتصالات، هم لديهم طريقة خاصة للعمل، وأنا في الحقيقة رجل أمن وأقّدر حرص البلدان على أمنها، صحيح أنها غثة ومزعجة لكن هذه تدابير أمنية.

هل يبرر هذا ما حدث معك؟

لا، ما حدث غير مبرر أبداً لانه من الممكن ان يحصل مع الشباب وليس مع واحد مثلي يبلغ من العمر46 عاما.

ماذا شعرت وانت تمنع من دخول الولايات المتحدة؟

شعرت أن هذا النظام الذي يتعاملون به مع الاجانب نظام فاشل جداً ، وأن هذا البلد في حالة حرب، حالة خوف، في حالة يعتبر نفسه محاصرا من قبل الجميع.

إذاً برأيكم ما هو السبب الذي جعل موظف المطار يتخذ موقفاً ضدكم؟

عندما رجع الموظف الى المعلومات الموجودة على حاسوبه وجد أن موفق الربيعي هو من أعدم صدام حسين، وسحب المنصة يوم تنفيذ الإعدام.

الا يوجد تناقض؟ فكيف يعتبر من أعدم صدام حسين (عدو أميركا) غير مرحب به؟

التناقض أسوأ من ذلك، الشخص الذي تحدث معي قرأ في قاعدة المعلومات أنني عملت سبع سنوات مستشار الأمن القومي العراقي في عهد صدام حسين، فكيف يصح ذلك؟.

هل كان حزينا لأنك أعدمت صدام حسين؟

كان متأثرا فهو من الأشخاص الذين يرفضون الإعدام، ويبدو أنه من الأشخاص الذين يحبون صدام لأن نقاشه كان قوياً.

إذاً تحول منعك من دخول الولايات المتحدة إلى قضية شخصية ؟

نعم بصفة شخصية، لأنه لو قرر أن يرفع المعلومات لعلمت وزارة الداخلية بذلك.

هل الذي تحدث معك موظف كبير في المطار؟

هو موظف كبير، إنه ضابط.

ما الذي تغير؟ منعت من دخول الولايات المتحدة قبل اسابيع وانت الآن متواجد في واشنطن؟ إذاً هل تم الإعتذار؟

عندما عدت الى واشنطن توقعت أن يستقبلني الاخ السفير ومجموعة من الأخوة العراقيين وهم مشكورون، ورأيت الرجل الثالث في وزارة الداخلية شخصيا استقبلني وأعرفه وتربطني به علاقة منذ أن كان من موظفي وزارة الخارجية.

هل هو بمثابة اعتذار ؟

هو قدم اعتذارا مفصلا وأخذني الى قاعة كبار الشخصيات، ومنحتني السفارة الأميركية في لندن فيزا لمدة عشر سنوات من نوع الفي آي بي، وهو شكل من أشكال الإعتذار.

لم لا يحتاج الجواز البريطاني إلى تأشيرة دخول؟

يطلقون على الفيزا "ويفير" وعندما تأتي الى هنا لا تحتاج الى ختم، وأكثر من هذا اعطوني فيزا كبار الشخصيات، وبموجبها يتم التعامل مع حاملها معاملة خاصة ولمدةعشر سنوات.

الا يستدعي الموقف اعتذارا واضحا ومباشرا من قبل الأميركيين؟

عندما وصلت إلى منزلي في لندن اتصل بي شخص من وزارة الخارجية وقال باسم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اقدم اعتذاري، ولم يصلنا خبر منعك من الطائرة الا عند الساعة الثامنة والربع صباحاً وطائرتك كانت في الهواء في هذا الوقت ونريد أن نحتوي الموضوع كي لا يشكل فضيحة لنا.

فيما لو كان لموفق الربيعي حق هل سيستمر في ملاحقة موظف المطار أم انه يتنازل؟

لا اريد أن أخلق أزمة سياسية بين البلدين، نحن حلفاء استراتيجيون مع الولايات المتحدة ونريد لأميركا ان تبقى حليفة للعراق من أجل خلق توازن في العراق لأن هناك من يريد الى جهات أخرى معروفة، ونحن نريد أن نخلق هذا التوازن من أجل أن يقف العراق على رجليه.

قرار المنع سببه وجود جوازي سفر بحوزة الربيعي

إذا تتنازل ؟

ليست مسألة تنازل، عرض علي محام أميركي أن استمر في مقاضاة من منعني من الدخول الى اميركا ووعدني أن نحصل على ملايين الدولارات، وقلت هذا يخلق أزمة بين الحكومتين ونحن في غنى عنها والأموال التي تأتي على حساب وطني سيئة.

هل تم التحقيق مع الموظف؟

لديهم مشاكل والتحقيق يبدو مستمرا.

حادثة منعك من دخول اميركا كشفت انك من ركل المنصة التي اعدمت صدام؟ ألا يسبب لك إحراجاً أمام المتعاطفين مع صدام؟

هذه مشكلتهم واتمنى أن يحشر كل من يتعاطف مع صدام معه، وأنا أفتخر بأنني من سحب المنصة التي أنهت حياة صدام وسيفتخر بها اولادي وأحفادي وأحفاد أحفادي.

بما أنك تفتخر الى هذا الحد لماذا لم تتحدث وتعلن من قبل انك من ساهم في إعدام صدام؟

لم يسألني أحد، نحن نتحدث باسم الحكومة العراقية والقضاء العراقي الذي أصدر الحكم عليه.

هل كان معكم مقتدى الصدر ؟

لم يكن معنا أبدا.

فيما لو تم القبض على صدام حسين من قبل العراقيين انفسهم وليس الأميركيين هل سيتكرر سيناريو قتل القذافي أم ستقدمونه الى العدالة؟

الأمر يعتمد على الناس الذين سيمسكون بصدام، قد لا توصل حرقة قلبهم إلى حرقة للقضاء كما حصل مع القذافي، لكن صدام أعطي فرصة في التحقيق والقضاء ودافع عن نفسه ووقف في المحكمة وخطب ودافع عنه محامٍ.

لكن توقيت إعدام صدام يوم عيد الأضحى أساء لكل الخطوات الحضارية والإجراءات القانونية التي تمتع بها صدام أليس كذلك؟

العيد يبدأ بعد ذبح الأضاحي، وبعدما يترك الحجاج مزدلفة بعد الشمس ثمّيعطون الأضحية ويفكون الإحرام بعد الطواف ويصير العيد، فصدام فنياً لم يعدم في يوم العيد أنا واضح عندي إعدام صدام بعد آذان الفجر وقبل الشروق.

كثر قارنوا مقتل القذافي بإعدام صدام، هل أظهر الاعدام ان الأميركيين حضاريون أكثر من العرب؟

نحن من أعدم صدام وليس للأميركيين أي دور، لكن هذا لا يعني أننا نريد أن نأخذ ثارات ونصفي حسابات قديمة، مع انني دخلت الى سجن صدام حسين ثلاث مرات وعذبني عذابا أليما، وبالتالي إعدام صدام لم يكن لتصفية حسابات مذهبية ولاسياسية ودينية انما أردنا أن نقيم العدل ونطوي هذه الصفحة الى الابد.

أنت ذكرت للاميركيين في إحدى محاضراتك ان الوضع في العراق تحسن... كيف والتفجيرات في كل مكان؟

التفجيرات كل مكان لأن نصف بغداد تسيطر عليه القاعدة ونصفها الآخر تسيطر عليه الميليشيات الشيعية، وهناك تسع محافظات في الجنوب تسيطر الميليشيات الشيعية وثلاث محافظات سنية في الغرب تسيطر عليها القاعدة فهذا في عام 2007 والآن لا ملجأ لهم .

هل ذهبواالى سوريا؟

كل التقارير الاستخباراتية تدل على ان الهجرة العكسية بدأت الى سوريا.

انتم تسهلون المهمة مثل ما سهل السوري المهمة لهجرة مقاتلي القاعدة الى العراق؟

لا نحن لانسهل المهمة.

كيف يعبرون الحدود؟ ألا يوجد سيطرة عليها؟

حدودنا صعبة حتى الجيش الاميركي لا يستطيع ضبطها، حتى صدام حسين مع كثرة تعداد جيشه لم يستطع ضبط الحدود.

لكنكم مرتاحون لعدم ضبط الحدود، لطالما كنتم تتهمون السوريين بتهريب الاسلحة؟

نظام بشار الأسد ملطخ بدماء المواطنين العراقيين، و"على نفسها جنت براقش" و"كما تدين تدان" و"الذي خبث لا يخرج الى نكدا".

كلام كبير يصدر من مسؤول عراقي ضد النظام السوري؟

فليكن، لكن نحن لسنا مع إزالة الأسد بالقوة بالتدخل الاطلسي.

لماذا؟

لأنه سيحدث فراغ أمني وبالتالي هناك احتمال أن يسيطر المتطرفون الاسلاميون على الوضع في الشام وهو عندما كان نظاما علمانيا بعثيا كان يرسل الينا مئات الانتحاريين، فكيف بإسلامي متشدد؟.

لماذا تعتقد ان النظام الجديد بعد سقوط بشار الأسد سيأتي بالمتطرفين؟

لأنه لا يوجد برنامج موحد للمعارضة ولا يوجد وحدة في ما بينهم، نحن لدينا بلد نريد أن نبنيه لكي يكون عملاقا في المنطقة.

كيف تبنونه والعراق متشرذم على بعضه؟

سيعود كي يكون بلدا عملاقا وسوف نبنيه بسرعة، العراق فيديرالي موحد بدستوره وسوف يصدر 12 مليون برميل نفط يومياً، العراق مخيف بنظامه الديمقراطي لأن الديمقراطية مرض معد يعدي الجيران.

الا ترون أن التجربة العراقية في إزاحة الديكتاتورية غير محببة لدى الشارع العربي خصوصاً وان الثورات السلمية نجحت في إطاحة ديكتاتوريات في تونس ومصر واليمن؟

انا اعتقد ان ما حدث للعراق 2003 له فضل كبير جداً على الربيع العربي، لأن ما حدث فيه شكل صعقة قوية جداً وخلقت نقاشا حادا في الاعلام في العالم العربي.

منع دخول موفق الربيعي كاد أن يسبب أزمة بين بغداد وواشنطن

هل تتفق مع القول إن بعد العراق مصر وسوريا واليمن دماء تسيل بإدارة غربية ؟

ليس جديدا على العالم العربي أن يؤمن بنظرية المؤامرة فلو وجد الأخوة العرب سمكتين على الشاطئ قالوا إن إيران تحركهما أو أميركا، الشعوب تواقة للحرية والحرية لها ثمن، التعبير عن الرأي مكلف، وحريتنا خلفت عشرات الآلاف من الأرواح.

بصفتكم مستشار الأمن القومي، هل العراق مهيأ لعقد القمة العربية؟

العراق مهيأ أمنياً ولوجستياً ولاقامة الرؤساء والملوك العرب، الوضع الأمني مستتب وجيد. وفي حال احتاج العراق لمساعدة من أجل إقامة القمة سوف نطلب من اصدقائنا وحلفائنا الدعم من أجل حماية الضيوف.

هل سيحضر الزعماء؟

على الأقل 13 زعيمأ سيحضرون للقمة.

الهاشمي يقول إن إلقاء القبض عليه سيقوض إلتئام القمة العربية

القضية قضائية، وصدام حسين لم يقف بوجهنا، ونصيحتي للأخ الهاشمي أن يقف أمام القضاء والإعلام الحي وأن يدافع عن نفسه، هو رجل ضليع بالقانون وبالعسكر وبإمكانه القيام بذلك.

أثارت السيارات المصفحة للنواب العراقيين ضجة كيف تنظرون إليها؟

هذا جيد وعلامة على وعي الشعب الذي لم ينتخب النواب كي يستغلوا المال العام ويشتروا لأنفسهم سيارات مصفحة، ولذلك عندما اتخذوا القرار السيئ قام الشعب عليهم ما دفعهم إلى التراجع عنه.

لكن ذلك يسهل عملية اغتيالهم؟

يجب على المسؤولين أن يعيشوا وسط الناس، وانا من الناس أقضي قسما من وقتي في المنطقة الخضراء وقسما في الكاظمية وبغداد واعيش بينها وسط الاشكالات.

الى أي نقطة وصلت العملية السياسية العراقية؟

العملية السياسية بخير، هناك بعض العثرات وهذه العثرة الأخيرة بسيطة وخرجنا من الأزمة التي كادت تطيح بالعملية السياسية من دون مساعدة اقليمية ودولية، وهذا معناه أننا نملك القدرة على تجاوز الأزمات. ديمقراطيتنا ليست ناضجة 100 % ولكنها في طريقها إلى النضوج بدليل ان العراقية رجعت الى البرلمان والوزراء.

ماهو الخلل برأيكم؟

اعتقد أنه خطأ استراتيجي في العملية السياسية، ان لا تكون حكومة توافقية بمبدأ لم الشمل، وتجمع كل المكونات العراقية، الآن حكومة الأغلبية السياسية تحكم وتتحمل والباقون يعملون في إطار المعارضة الرسمية في البرلمان الى ان يأتي دورهم. الحكم التوافقي يكرس الطائفية والمحاصصة وإذا استمر هذا النظام فسيوصلنا الى اللبننة، ونحن لا نريد ذلك نحن نريد ديمقرطية حقيقية.

يتردد في العراق أن موفق الربيعي أصبح خارج اللعبة السياسية وعلاقته مع المالكي ليست على ما يرام .

أنا في قلب العملية السياسية وعلاقتي بالاخ الرئيس علاقة جيدة واعطيه اراء وافكارا سياسية امنية استخبارية، وهو يكلفني بملفات اقتصادية بصفة صديق للأخ ابو إسراء منذ سنة 1980 .

ما هو مشروعكم القادم؟

لا اريد ان اكشف عنه الآن. عندي خطة مفصلة للمرحلة القادمة لبناء دولة، نحن نجحنا في بناء سلطة ولا بد ان نبني دولة مؤسسات فيها تداول بالسلطة وتعددية، هذا ما اركز عليه في المرحلة القادمة. المسألة الثانية هي استتباب الأمن، وأحد عناصره الأساسية هو اقتصاد قوي وحملة تنموية ويحتاج إلى اموال من الخارج، 100 مليار لا تكفي لبناء البنية التحتية، نحن مدعوون الى فتح باب الاستثمار من اجل القضاء على البطالة والإرهاب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا ظالم الك يوم
ابن المنتفك العراقي -

- لماذا لم يخرج جواز سفره الايراني ايضا هذا الشهبوري ؟؟ انها من ماسي تاريخ العراق ان يكون فيه هكذا مستشار للامن اللاقومي - لان الامن الوطني والقومي براء منه ومن امثاله خدم الاجنبي والطائفين خدم فارس - بالمناسبة هناك مقابلة مع شاهبوري في قناة الحرة الاميركية بثت اليوم التي فضح كل مايدعيه من افكار وخزعبلات تدل على مكانته لدى من استثمره ضد شعب العراق - واخذ يتفلسف بان حكام ونظام العراق الحالي هو بداية الربيع العربي مما اضطر المذيع ان يقاطعه ويقول له بان نظام الشيعة في العراق هو نتيجة للاحتلال الاميركي والقوة الاميركية المباشرةوليس كالربيع العربي الذي جاء بانتفاضة شعبية مما فضح هذا الامي الصغير في خدمة اسياده الذين يظهر بانه لايزيد عن صفر على الشمال عندهم وعند شعبه - وللذي يكون في مثل حالته يضحك على نفسه ويطمها احسن له من ان يترزل في الفضائيات ؟؟ هذه نماذج من المافيات الجائعة التي ارسلتها امريكا وايران للعراق بعد الاحتلال ؟؟؟؟ ليس باليد الا المناداة بحملة وطنية لطرد واجتثاث كل من جاء به الاحتلال ليخلص شعب العراق من النهب والماسي والتدمير والقتل والتعذيب في السجون والمعتقلات والتفضيل على الاساس الطائفي والديني والقومي والمناطقي التي اكثرت اليتامى بالملايين والارامل؟؟ لابد وان ينجلي هذا الليل الطويل والظالم له يوم والله يمهل ولا يهمل - وكما قال لودامت لغيرك لما وصلت اليك ؟؟؟

يا ظالم الك يوم
ابن المنتفك العراقي -

- لماذا لم يخرج جواز سفره الايراني ايضا هذا الشهبوري ؟؟ انها من ماسي تاريخ العراق ان يكون فيه هكذا مستشار للامن اللاقومي - لان الامن الوطني والقومي براء منه ومن امثاله خدم الاجنبي والطائفين خدم فارس - بالمناسبة هناك مقابلة مع شاهبوري في قناة الحرة الاميركية بثت اليوم التي فضح كل مايدعيه من افكار وخزعبلات تدل على مكانته لدى من استثمره ضد شعب العراق - واخذ يتفلسف بان حكام ونظام العراق الحالي هو بداية الربيع العربي مما اضطر المذيع ان يقاطعه ويقول له بان نظام الشيعة في العراق هو نتيجة للاحتلال الاميركي والقوة الاميركية المباشرةوليس كالربيع العربي الذي جاء بانتفاضة شعبية مما فضح هذا الامي الصغير في خدمة اسياده الذين يظهر بانه لايزيد عن صفر على الشمال عندهم وعند شعبه - وللذي يكون في مثل حالته يضحك على نفسه ويطمها احسن له من ان يترزل في الفضائيات ؟؟ هذه نماذج من المافيات الجائعة التي ارسلتها امريكا وايران للعراق بعد الاحتلال ؟؟؟؟ ليس باليد الا المناداة بحملة وطنية لطرد واجتثاث كل من جاء به الاحتلال ليخلص شعب العراق من النهب والماسي والتدمير والقتل والتعذيب في السجون والمعتقلات والتفضيل على الاساس الطائفي والديني والقومي والمناطقي التي اكثرت اليتامى بالملايين والارامل؟؟ لابد وان ينجلي هذا الليل الطويل والظالم له يوم والله يمهل ولا يهمل - وكما قال لودامت لغيرك لما وصلت اليك ؟؟؟

يطم راسه
فالح المالح -

نسى شاهبوري في مقابلته مع الحرة بان الربيع العربي سيزحف على العراق وكانت بشائره في ساحة التحرير حيث قتلت السلطة المتظاهرين العزل واعتقلت المئات وجرحت غيرهم واخرهم كان تصفية الصحفي الغيور على وطنه وشعبه هادي المهدي في داره ؟؟ماذا سيقول هذا المستشار الفاشل عن الربيع الزاحف الى نظام حكم المحاصصة والاستزلام والحزبية الطائفية ودكتاتورية حزب الدعوة الجديدةالفاشستية؟؟ اخرسه المذيع عندما تحدث شاهبوري عن دور تحرير العراق في الربيع العربي ؟؟ فقال له بوضوح بان النظام الشيعي والمحاصصة هي نتيجة للاحتلال المباشر الاميركي للعراق ولا علاقة لها بالربيع العربي ؟؟ عمت عينه الي يستحي لازم يطم راسه بال000 ؟؟؟؟؟

يطم راسه
فالح المالح -

نسى شاهبوري في مقابلته مع الحرة بان الربيع العربي سيزحف على العراق وكانت بشائره في ساحة التحرير حيث قتلت السلطة المتظاهرين العزل واعتقلت المئات وجرحت غيرهم واخرهم كان تصفية الصحفي الغيور على وطنه وشعبه هادي المهدي في داره ؟؟ماذا سيقول هذا المستشار الفاشل عن الربيع الزاحف الى نظام حكم المحاصصة والاستزلام والحزبية الطائفية ودكتاتورية حزب الدعوة الجديدةالفاشستية؟؟ اخرسه المذيع عندما تحدث شاهبوري عن دور تحرير العراق في الربيع العربي ؟؟ فقال له بوضوح بان النظام الشيعي والمحاصصة هي نتيجة للاحتلال المباشر الاميركي للعراق ولا علاقة لها بالربيع العربي ؟؟ عمت عينه الي يستحي لازم يطم راسه بال000 ؟؟؟؟؟

نهاية العملاء
عراقي من اربيل العراقية -

لا بارك الله فيك يا شهبوري , هذه هي نهاية الخونة وعملاء الاحتلال , لقد كشفت لنا الايام منذ العام 2003 بان صدام كان اشرف وانظف من كل السياسيين والمسئولين الموجودين على الساحة الان.

نهاية العملاء
عراقي من اربيل العراقية -

لا بارك الله فيك يا شهبوري , هذه هي نهاية الخونة وعملاء الاحتلال , لقد كشفت لنا الايام منذ العام 2003 بان صدام كان اشرف وانظف من كل السياسيين والمسئولين الموجودين على الساحة الان.

فيلمه محروك..
محمد القاضي -

هذا الشخص ايراني فيلمه محروك.. لديه عقدة نقص في الشخصية ويحاول دوما ان يعود الى السطح بعد ان انتهى دوره ومعلوم ان الامريكان لايحترمون حتى خدمهم المخلصين.. والجميع يتذكر كذبه على شاشات التلفزة عندما قال ان صدام كان خائفا عند اعدامه؟!! بينما ظهر لاحقا امام العالم ان صدام كان مبتسما وشجاعا عند اعدامه.. لم يذكر شيئا عن باسبورته الايراني الذي ظهر على شاشة المطار في امريكا فاعتبروه لاعبا فاشلا بامتياز!!!!!!!!

فيلمه محروك..
محمد القاضي -

هذا الشخص ايراني فيلمه محروك.. لديه عقدة نقص في الشخصية ويحاول دوما ان يعود الى السطح بعد ان انتهى دوره ومعلوم ان الامريكان لايحترمون حتى خدمهم المخلصين.. والجميع يتذكر كذبه على شاشات التلفزة عندما قال ان صدام كان خائفا عند اعدامه؟!! بينما ظهر لاحقا امام العالم ان صدام كان مبتسما وشجاعا عند اعدامه.. لم يذكر شيئا عن باسبورته الايراني الذي ظهر على شاشة المطار في امريكا فاعتبروه لاعبا فاشلا بامتياز!!!!!!!!

اسائلة العراقيين هكذا
ابو ياسر -

من يسرق ثروات البلد ويريد الاستمرار يجب ان يطلق تصريحات ...اسلوه في المرة القادمة كم تملك من الثروة وهل تريد الاستمرار في النهب ؟ ولاي مليشيات تتبع ؟ بصراحة

اسائلة العراقيين هكذا
ابو ياسر -

من يسرق ثروات البلد ويريد الاستمرار يجب ان يطلق تصريحات ...اسلوه في المرة القادمة كم تملك من الثروة وهل تريد الاستمرار في النهب ؟ ولاي مليشيات تتبع ؟ بصراحة

نظرة وجه
مشمئز -

خطيه شهبوري بعد اخراجه من الحكومه رجع لعادة التسكع في البلدان الغربيه ويا ريت محترمي حتى موظف الكمارك ما عبره ويمكن ما ماره عليه مثل هذه الحاله. ققط في العراق يكون المسؤول بعدة جوازات وعدة اسامي. يالله تعيش وتاكل غيرها ابو الشُهب

نظرة وجه
مشمئز -

خطيه شهبوري بعد اخراجه من الحكومه رجع لعادة التسكع في البلدان الغربيه ويا ريت محترمي حتى موظف الكمارك ما عبره ويمكن ما ماره عليه مثل هذه الحاله. ققط في العراق يكون المسؤول بعدة جوازات وعدة اسامي. يالله تعيش وتاكل غيرها ابو الشُهب

صدك
Ali -

قل لي بربك هل انت استشاري اعصاب%يعني لو لم اشاهدك بعيني واسمعك باذني والله شاهد على ما اقول. انك قلت عندما قتل مصعب الزرقاوي , عندما قلت اجرينا له فحص الحامض المنوي وكررتها عدة مراتبدل الحامض النووي او ال دي ان اي DNA, لكنت صدقتك بانك طبيب, اما ان تدعي بانك استشاي اعصاب وفي بريطانيا , هذا زايد عليك

صدك
Ali -

قل لي بربك هل انت استشاري اعصاب%يعني لو لم اشاهدك بعيني واسمعك باذني والله شاهد على ما اقول. انك قلت عندما قتل مصعب الزرقاوي , عندما قلت اجرينا له فحص الحامض المنوي وكررتها عدة مراتبدل الحامض النووي او ال دي ان اي DNA, لكنت صدقتك بانك طبيب, اما ان تدعي بانك استشاي اعصاب وفي بريطانيا , هذا زايد عليك

اين الدليل
علي -

انا مع الدليل اينما مال اميل. اريد من كل من سمى موفق الربيعي شهبوري ان يقدم الدليل والا فان قذف التهم شئ مخجل واهدافه واضحة ولا واحد ممن سموه شهبوري اكد لنا مصدر المعلومة عليكم بتقديم الدليل وعلى ايلاف النشر وشكرا

اين الدليل
علي -

انا مع الدليل اينما مال اميل. اريد من كل من سمى موفق الربيعي شهبوري ان يقدم الدليل والا فان قذف التهم شئ مخجل واهدافه واضحة ولا واحد ممن سموه شهبوري اكد لنا مصدر المعلومة عليكم بتقديم الدليل وعلى ايلاف النشر وشكرا

بضاعة فسدت
العين -

خلاص كريم شهبوري. بضاعة شتم صدام حسين انتهت صلاحية استعمالها. لقد أضحت بضاعة فاسدة. لن توفر لك وظيفة، ستظل عاطلا عن العمل بعد أن خرج الأمريكان من أرض الرافدين. ممكن توظيفك من طرف تركيا لو قبلت بشتم الهالكي. جرب، فحتى على المستوى الوطني العراقي الناس ضجت من ابن طويرج. اشتمه بدلا من صدام حسين..

بضاعة فسدت
العين -

خلاص كريم شهبوري. بضاعة شتم صدام حسين انتهت صلاحية استعمالها. لقد أضحت بضاعة فاسدة. لن توفر لك وظيفة، ستظل عاطلا عن العمل بعد أن خرج الأمريكان من أرض الرافدين. ممكن توظيفك من طرف تركيا لو قبلت بشتم الهالكي. جرب، فحتى على المستوى الوطني العراقي الناس ضجت من ابن طويرج. اشتمه بدلا من صدام حسين..

عار كبير
نبهان بن جهلان -

هذا الكلام لا يجوز لانه من المفروض طبيب و قسم و شرف الطبيب ان يحافظ على حياة البشر لا ان ينهيها ايا كان ذلك الانسان فممارسة الطبيب لعملية اعدام حتى لشيطان هي عار كبير و فضيحة و من المفروض سحب شهادة الطب منه

عار كبير
نبهان بن جهلان -

هذا الكلام لا يجوز لانه من المفروض طبيب و قسم و شرف الطبيب ان يحافظ على حياة البشر لا ان ينهيها ايا كان ذلك الانسان فممارسة الطبيب لعملية اعدام حتى لشيطان هي عار كبير و فضيحة و من المفروض سحب شهادة الطب منه

يوم العيد
نبهان بن جهلان -

اعدام الناس في الاعياد ممنوعة في كل الشرائع و الدول و مستقبحة و مستهجنة و هي عادة فارسية قديمة بتقديم الذبائح للنار في عيد النوروز لذلك قرر الشيعه الايرانيون اعدام الدكتاتور يوم العيد تيمنا بتلك العادة

كل الشيعة عجم عدكم
ياسر نوري -

كل من عادى صدام وإشترك في بناء عراق ديموقراطي ولم يسفك دماء الأبرياء في نظركم إيراني. فالعربي يجب أن يكون سفاحا مجرما يقتل كل إنسان لايؤيد أفكاركم ولا يحمي مصالحكم ولا يضحّي بنفسه كي تعيشون. أما الإيرانيين فقد خبرناهم وعرفنا حقدهم على العراق والعراقيين. سفر صدام 500 الف عراقي على أنهم من أصول إيرانية ولكنهم أسموهم "معاودين" أي إنهم غير إيرانيين وسيعودون الى العراق ولم يمنحوا أدنى الحقوق الإنسانية ولازالوا يعانون الأمرّين في إيران ولم يبق لديهم شيء في العراق ليعودوا اليه بعد أن صادر صدام كل ممتلكاتهم حين تسفيرهم. هذا العراقي الأصيل المعروف من بيت الربيعي عاش في بريطانيا وعمل كدكتور وقاد المعارضة ضد صدام من بريطانيا. إقرأوا في الويكيبيديا لتعرفوا تأريخه. لم يكن إيرانيا يوما ما ولم يسكن إيران ولايعرف الفارسية. ولو فرضنا جدلا أنه من أصول إيرانية وجده المائة كان إيرانيا فأين قول النبي (ص) لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوى. أمريكا تختار رئيسا أباه ليس مولود في أمريكا بل من أصول إسلامية بينما أنتم بتخلفكم ندعون بهتانا أنه أيراني. فدعكم وتخلفكم وحقدكم على العراق الجديد والعراقيين الشرفاء. سنبني العراق رغم كل المعوقات والسرقات والإرهاب والحقد والكراهية وسنكون كما قال الدكتور موفق الربيعي عمالقة في المنطقة رغم أنف الإرهابيين.

.....
ساري -

هذا الشخص لم ارى او اسمع مثله يقول سجن في زمن الرئيس الراحل صدام حسين وهو اللذي ارسل بعثه الى بريطانيا للدراسه على نفقة حكومة صدام حسين اتمنى على اي قارئ يجد لي وصفا لهذا

تحية لك ايها الغيور
احمد الفراتي -

اغلب المعلقين السنه البعثيين هو معلق طائفي واحد ... تحية للبطل موفق الربيعي الذي طالما استهدفه مخابرات صدام ولم تفلح لذكاءه وحسه الامني في الافلات من مخابرات صدام في كل العالم يوم كان العالم كله مع صدام والمطارات الدوليه كلها لصدام.. تحية لك ايها الربيعي البطل وليدك الشريفه التي اعدمت من قتل الملايين من ابرياء العراق فيهم الاف الاطفال والنساء وتعسا لعديمي الغيره والشرف محبي صدام.

افسد سياسي
عبد المنعم نعيم -

لم يرى العراق سياسي فاسد مثل موفق الربيعيكيف لسياسي عراقي يملك جواز دبلوماسي يدخل الى امريكا بجواز بريطاني حتى يحصل على الفيزا

رد على تعليق
نافع الطيار -

تعليق 14 معك حق.. شاهبوري كاذب عندما يقول انه سجن في زمان صدام ثلاث مرات.. كان هرب من المرة الاولى اذا كان قيادي في المعارضة.. وتعليق 12 ياسر النوري الذي يردد الاسطوانة المشروخة لموفق الربيعي بانه العراق سيكون بلدا عملاقا وسيتم بناءه بسرعة وهذا ما اكدته التسع سنوات الماضية من خراب وتدمير وسجون وسرقة المال العام.. فاحت الرائحة النتنة حتى وصلت الى موظف بسيط في مطار بامريكا او في الصين وانا لله وانا اليه لراجعون!!!

سياسي فاشل
اكرم -

شخص هزيل

يضاعة منتهية الصلاحية
عواد الربيعي -

شهبوري ابو الكباب انت مافتهمت الرسالة : انت لاقيمة لك عندهم ، بضاعة منتهية الصلاحية ولهذا اهانوك هذه الأهانة ...تقول انك فهيم ...هههههههههه..امريكا لاتخطو خطوة ولا يتصرف موظف من غير تدبير وبقصد ...بس ماذا نفعل

سؤال يا موفق
Ali -

أسألك بالله يا موفق الغير ربيعي أن تجيبني عندما دخل المحتل لأسقاط صدام وأنتم معه وهذه الآلاف المؤلفة من الأيتام والأرامل والمفقودين وفي السجون هل هي في رقبة المحتل أم في رقبة من جاء بالمحتل ودمت لمزيد من السيئات

انتهى الدرس
حسن -

ياريتك فهمت مامعنى اهانتك وبهدلتك المتعمدة لكن منين اجيب احساس للي مايحس كما قال المغني

فيلسوف الله يسلمك
د.خليل -

يقول فيلسوف الأمن القومي "الديمقراطية مرض معد يعدي الجيران" .........هذه اول مرأة اتأكد ان صماخك "رأسك" كبير وانت فاهم والعلم يخر من اذانك

المهم
ئالان -

اين كان موفق اوشهبوري او جدوع مادام هو الذي ساهم في سحب المنصة لاعدام بطل الحفرة فهو على راسي وهو عراقي اصيل

صدام المجرم
ناظم -

كل التعليقات نازله سب وشتم بالدكتور الربيعي وأنعاته بصفات ما أنزل الله بها من سلطان وخيرهم ما يحمل ربع شهادته ولا ثقافته ولا عشيرته العراقيه الأصيله المهم ما جلب أنتباهي حينما سأل الصحفي الدكتور الربيعي لماذا أعُدم صدام صبيحة عيد الأضحى وكأنها تُهمه وسُبه للحكومه العراقيه والعراقيين ياسيدي أعدم صدام لبشاعة أجرامه وتدميره كل شيء جميل في العراق وقتله للعراقيين بدون رحمه وأحتلاله الكويت الشقيق العربي المسالم وتقسيمه للعراق وسببه المباشر بأحتلال العراق ومن يدافع عن صدام المجرم فسيسكنه الباري عز وجل معه في جهنم وهو مجرم كسيده .ربي لا تنزل رحمة بكل طاغي متجبر أفاق وأجعل نهايتهم كصدام والقذافي وشاوشسكوا ومبارك وعيدي أمين وقريباً بأذنه الواحد الأحد بشار وزبانيته ولا ترحم كل من يقف في صف الطغاة وقتلة الشعوب.

مجرم انت في القانون
رامي ريام -

اود ان اوضح للمجرم موفق الربيعي لماذا اميركا منعته من دخولها مسألة الجواز هي كذب مفبركة من قبل موفق ومهما يدعي موفق هو مفبرك وكذب - للعلم انك في القانون الامريكي انت / مجرم / لانك قتلت انسان مهما كانت شخصيته واميركا لها العلم بذلك وانت الان في نظر اميركا انسان قاتل ومجرم وعقابك / لايف / يعني عمرك كله في / السجن / مفهوم وانا جدا مستغرب كيف تخلصت من البوليس الامريكي يبدو انك محضوض او هناك امور اخرى قد لعبت دورا في افلاتك من العقاب الامريكي هل تعرف يا موفق اذا انت قتلت / عصفور / تحاكم عليه فكيف واذا بك تقتل انسان وتتفاخر بقتله وانا أثبت لك كلامي سوف يأتي ذلك اليوم اذا كنت في اميركا سوف يكون مصيرك السجن لان النهمة الموجهة لك عني صبق اصرار وانت معترف بها وهناك شهود عليك - هذا هو سبب منع دخولك الى الاراضي الامريكية مفهوم ارجو ان لا تكذب على العراقين عفية شلة وعصابة كلها دجالين وكذابين وحرامية وتحكم بلد

الى الاخوة السنة
ابو الحق -

نصيحة للأخوة السنة وهي أن يتوجهوا الى السعودية او الاردن لأن الأبرياء ملت من جرائمهم وغطاءهم لأهل الأرهاب ..صدام مجرم وعميل حاله حال القذافي ..ذهب الى جهنم وسينال عقابه من الله تعالى كما هو مذكور في القرآن (جهنم وبئس المصير)..أما مسألة أيران فأرجو من الأخوة السنة أن يفهموا أن العراق عراق وأيران أيران ولا يربطنا مع ايران سوى التعاطف لأن مذهب دينهم هو مذهب دين الأغلبية الشيعية في العراق.زهزذهب أهل البيت النبوي الكريم عليهم السلام.قال النبي الكريم محمد (ص) موجها كلامه الى أهل السنة:من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت...فياسنة أصمتوا..

كم إصطوانة مشروخة؟
ياسر نوري -

الى تعليق 17 تافع الطيار وغيره من الأعراب: إن قرأت تاريخ العراق جيداً وعرفت ما مر عليه من مصائب عبر التاريخ قام بعدها أقوى من قبل ستعرف أن هذا الوطن لن يهزم لابهولاكو ولا بالصفويين ولابصدام أو أي قزم آخر تسلق على أشلاء الأبرياء ليسقي ضمأ بقائه بدمائهم. كان راتب المعلم زمن سيدكم صدام 3000 دينار لاتكفي لطبقة بيض (30 بيضة) واليوم يستلم المعلم 420000 دينار تسد على الأقل رمقه إضافة الى المخصصات والعلاوات. شرع سيدكم صدام للرشوة والمحسوبية والسرقة والإحتيال عندما منع الناس من الكسب الحلال بينما بنى 70 قصرا له زمن الحصار الذي كان العراقيين فيه يبيعون شبابيك بيوتهم ليوفروا خبزاً لأولادهم. هل كنتم في العراق عندما كانت الأدوية والأغذية في برنامح الأمم المتحدة تباع في أسواق الأردن وسوريا ومصر بينما كان العراقيون يموتون باحثين عن دواء للإلتهاب؟ هل كنتم في العراق عندما ذبح الأكراد في الشمال والشيعة في الجنوب والسنة في الغرب بعد الإنتفاضة ومحاولات الإنقلاب؟ هل كنتم في العراق عندما ذبح مئات الآلاف من العراقيين في حروبه البعثية العبثية مع إيران ثم الكويت؟ هل كنتم في العراق عندما زجّ مئات الآلاف في المعتقلات ليعدمهم إبنه بحملات تطهير السجون؟ هل كنتم في العراق عندما أعدم وإغتال العلماء ورجال الدين من السنة والشيعة لالذنب سوى أنهم لم يشتركوا معه في جرائمه؟ هل كنتم في العراق عندما هجّر مئات الآلاف الى إيران وصادر أمالهم وإعتقل شبابهم؟ أم إنكم كنتم مشتركين في هذه الأعمال الإجرامية أو راضين عليها. هؤلاء الذين في البرلمان والحكومة نحن إنتخبناهم ونحن من نقصيهم كما أقصينا الذين من قبلهم في الإنتخابات السابقة. لنا الكلمة الأولى في بقائهم وسيأتي الوقت الذي نحاسب المقصر والمجرم والسارق والإرهابي منهم. اما عويلكم وبكائكم على أطلال سيدكم لن ينفعكم. كونوا عقلاء وأنظروا الى المستقبل علّكم حصلتم على كرسي سنسحبه منكم حين نشاء. أنتم مصداق الآية الكريمة: بسم الله الرحمن الرحيم "لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها اولئك كالانعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون" صدق الله العظيم

تفاهة وارتباطات
عـــزت -

هذا رجل تافه لا يستحق مثل هذا الإهتمام ؟ إنه فخور بأن "ضابطا" أميركيا قد حقق معه ، ويدّعي أن توقيفه في المطار وإذلاله كان سيسبب "أزمة" بين العراق التابع للأميركان وأميركاالسيدة! تفاهته لا نظير لها وارتباطاته تزيده دونية . أما أن يقول بأن أبناءه وأحفاده سيكونوا فخورين بما فعله ... فهذا ما سيجيبه عليه العراقيون قريبا ، فانتطر مصيرك يوم لا تنفعك لا إيران الملالي النجسين ولا الباسبورات الأربعة التي تتباهى بحملها .

لقد هزلت وبان هزالها
غسان بكر -

أسئلة جادة وإجابات هزيلة مضحكة تبين ضحالة هذا المستشار والدكتور و رجل الأمن و.. و.. هذا أنموذج حي لمن أتت بهم الولايات المتحدة من زواريب ومكاتب إعانة العاطلين عن العمل والفاشلين مهنيا من أوربا وغيرها .. أتت بهم لحكم عراقها وعراقهم الجديد .

عمر الربيعي 72 سنة
علي اليعقوبي -

ماهي الاسباب التي تدفع الربيعي للكذب على عمره فكر ان عمره 46 سنة موفق الربيعي عمره 72 سنة ولو كان 64 لقلنا ان هناك خطا بالارقام.موفق الربيعي تعرض لركلات خلال الاحتجاز والقضية ليس لها علاقة باعدام صدام انما يتضمن ملف الربيعي سرقة سيارات من الجيش الاميركي بعد حك ارقامها التسلسلية بعد ان اعطيت لجهة عراقية ثانية ثم قام الربعي بالستيلاء عليهاالقصة يوفرها محرك غوغل ايضا

ILAF
Salam Al Hindawy -

خالف شروط النشر

موتوا بغيضكم
hasan -

شاهبوري ابو بوري لوطنبوري هدا ما يفيد فصاحبكم صدام راح بلبيباي.

الى ابو الحق والفراتي
ناصر -

اخواني الموضوع لاسنة ولاشيعة ...هذا انسان فاشل لايمثل الشيعة ..الشيعة فيهم العقول الواعية والمتحضرة فلا يجب ان نفتخر بفاشلين مثل هذا الشخص ..وماذا ياترى قدم للشيعة هو وغيره ؟ لاشيء ؟

الحامض المنوي
baghdadi -

ابصم بالعشرة اذا هذا الشخص هو طبيب اعصاب..انا سمعتهه باذني يقول فحص الحامض المنوي حتى يحدد الهويه وياريت يعيدون اللقاء اللي جرى معه بعد مقتل الزرقاوي او عدي وقصي لا اتذكر بالضبط

اعوان صدام
عمر المنصوري -

لايخفى على احد ان من يؤيد مجرما في فعل جرائمه فهو مثله مجرم ويستحق العقاب مثله ولكي لا تمتلئ الدنيا بالمجرمين فاءن القصاص هو العدل لانه اساس الملك وبالتالي فان اعدام المجرم صدام كان وسيظل حدثا تاريخيا وفزاعتا تقظ احلام كل المجرمين الذين يستهينون بحياة العباد والبلاد.اما مالاحظته من خلال تعليقات بعض المعلقين فانا استنتج منها تعصبا طائفيا اعمى بصيرتهم وانا لست شيعيا ولكني عراقيا دون ان اذكر طائفتي فانا اشد على يد الاخ د الربيعي انا اعتبره بطلا سجل له التاريخ انه اعدم الطاغيه صدام,وماالتعليقات التي كتبت عن هذا الخبر الا استهدافا للشخصيات الوطنيه الشيعيه وللرموز المعارظه للديكتاتوريه والعنصريه وحكم الاقليه لاكثريه الشعب

بيع إيران مقبول مش كده
عبدالقادر جيلاني -

أعتقد ان الرجل يعاني مشكلة نفسية وأخري سيكولوجية - إنفصام شخصية- قصور ذاتي وضعف شخصية - تعددية الولاء - إنتهازي ويحب العمالة.- يحمل إسمين مختلفين ولم يذكر السبب. ( في تزييف واضح!!؟؟ز- يدعي أنه دكتور ثم يفتخر أنه أغتال الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله. ( هل البيطري يشنق الدجاجة؟) - قال لنا أن صدام رحمه الله لم يمتلك نفسه بشدة الخوف والهلع ولكن ظهر لنا عكس ماتفوهه. (حبل الكذب قصير)- مازال متمسكا بقضية عفي عنها الزمن - صدام- إعتقاد أنه من الممكن أن يجني ثمارا - اي يجد من يوطفه بهمة أخري (عمالة - تجسس).- مسرور بإزاحة صدام حسين بعدغزو وإحتلال العراق, ثم يرفض ويمانع بطرد السفاح إبن السفاح ووريث الحكم بشار الأسد. (الطائفية واضحة) - بدعي انه أعطي فيزا لمدة 10 سنوات, ونعرف أن حاملي الجوزات البريطانية لا يحتاجون فيزا في أمريكا. (ماعليش نسي بريطانيته). من الواضح ان الباقر والربيعي والشهابوري محطم ومكسور ولايعرف كيف يواجه الحياة وهل مقبول لدي الناس؟ ويشك هل هو بافر ولا ربيعي ولاشهبوري. وهل قابل للأيجار؟ أعتقد أنه يفكر بيع إيران حتي لايضيع هو.( فرصة ذهبية).

بيع إيران مقبول مش كده
عبدالقادر جيلاني -

أعتقد ان الرجل يعاني مشكلة نفسية وأخري سيكولوجية - إنفصام شخصية- قصور ذاتي وضعف شخصية - تعددية الولاء - إنتهازي ويحب العمالة.- يحمل إسمين مختلفين ولم يذكر السبب. ( في تزييف واضح!!؟؟ز- يدعي أنه دكتور ثم يفتخر أنه أغتال الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله. ( هل البيطري يشنق الدجاجة؟) - قال لنا أن صدام رحمه الله لم يمتلك نفسه بشدة الخوف والهلع ولكن ظهر لنا عكس ماتفوهه. (حبل الكذب قصير)- مازال متمسكا بقضية عفي عنها الزمن - صدام- إعتقاد أنه من الممكن أن يجني ثمارا - اي يجد من يوطفه بهمة أخري (عمالة - تجسس).- مسرور بإزاحة صدام حسين بعدغزو وإحتلال العراق, ثم يرفض ويمانع بطرد السفاح إبن السفاح ووريث الحكم بشار الأسد. (الطائفية واضحة) - بدعي انه أعطي فيزا لمدة 10 سنوات, ونعرف أن حاملي الجوزات البريطانية لا يحتاجون فيزا في أمريكا. (ماعليش نسي بريطانيته). من الواضح ان الباقر والربيعي والشهابوري محطم ومكسور ولايعرف كيف يواجه الحياة وهل مقبول لدي الناس؟ ويشك هل هو بافر ولا ربيعي ولاشهبوري. وهل قابل للأيجار؟ أعتقد أنه يفكر بيع إيران حتي لايضيع هو.( فرصة ذهبية).

كريم شهبوري والسحل
noor samir -

كلمة مختصرة للفارسي كريم , ان العراق والعراقيين لن ينسوا اعداهم وانت بدون شك عدو العراق وان العراقيين حتما سيسحلونك وهذه الطريقة ليست جديدة على العراقيين والزمن سيشهد ذلك ,,,,,,

كريم شهبوري والسحل
noor samir -

كلمة مختصرة للفارسي كريم , ان العراق والعراقيين لن ينسوا اعداهم وانت بدون شك عدو العراق وان العراقيين حتما سيسحلونك وهذه الطريقة ليست جديدة على العراقيين والزمن سيشهد ذلك ,,,,,,

شهبوري الخسيس
محمد السوري -

لعن الله هذه السحنة القبيحة باشهبوري والله سوف تندمون ياشيعة فان الاغلبية الظمى من المسلمين هم سنة ٩٠ بالمئة وسوف نرسلكم الى السرداب عند سيدكم المنتظر والرحمة الى روح سيد الشهداء صدام فقد اذلكم حتى عند مماته

شهبوري الخسيس
محمد السوري -

لعن الله هذه السحنة القبيحة باشهبوري والله سوف تندمون ياشيعة فان الاغلبية الظمى من المسلمين هم سنة ٩٠ بالمئة وسوف نرسلكم الى السرداب عند سيدكم المنتظر والرحمة الى روح سيد الشهداء صدام فقد اذلكم حتى عند مماته

الخوف الدائم..
نافع الطيار -

بعض المعلقين والساسة الجدد في العراق لازالوا يخافون من صدام ويريدون بناء دولة بناءا على هذه الكراهية مع انهم كانوا يشاركونه في الحكم ويقاتلون معه ويصفقون له ويمجدونه ويمدحونه بالاشعار وحتى ينسبونه الى علي رضوان الله عليه.. وفي الحقيفة لم نسمع من شاهبوري يوما انه هو من ازاح منصة اعدام صدام حتى ظهرت هذه الحقيقة في مجلة امريكية فافتضح امره وعمل من نفسه بطل وهو كان لايجرؤ ان ينطق بكلمة ايام صدام ولولا الامريكان ما عرف احد من هو؟!!!!

الخوف الدائم..
نافع الطيار -

بعض المعلقين والساسة الجدد في العراق لازالوا يخافون من صدام ويريدون بناء دولة بناءا على هذه الكراهية مع انهم كانوا يشاركونه في الحكم ويقاتلون معه ويصفقون له ويمجدونه ويمدحونه بالاشعار وحتى ينسبونه الى علي رضوان الله عليه.. وفي الحقيفة لم نسمع من شاهبوري يوما انه هو من ازاح منصة اعدام صدام حتى ظهرت هذه الحقيقة في مجلة امريكية فافتضح امره وعمل من نفسه بطل وهو كان لايجرؤ ان ينطق بكلمة ايام صدام ولولا الامريكان ما عرف احد من هو؟!!!!

علماني
كمبش -

وين اللحية ؟؟؟ام هو ستايل جديد بعد الاب بريمر ؟المعدان الان اصحاب جوازات متعددة .طبعا ما شايف وشاف.علماني بعد ان كان سيستاني.شر البلية ما يضحك

علماني
كمبش -

وين اللحية ؟؟؟ام هو ستايل جديد بعد الاب بريمر ؟المعدان الان اصحاب جوازات متعددة .طبعا ما شايف وشاف.علماني بعد ان كان سيستاني.شر البلية ما يضحك

عراقنا المنكوب
السيد المنغولي -

هذا عينة من الذين زحفوا على العراق من شرق العراق الشرير واذكر السيد شاهبوري بازمة ابو درع كيف توسط لاطلاق هذا المجرم لدى حكومة الاحتلال وكيف جاءه مرض السكر عندما حاصوره قوات جيش الدجال واستباحوا منه اشياء اخرى ولكن يبقى الاقزام كما هم وابن العلقمي يعيد نفسه

عراقنا المنكوب
السيد المنغولي -

هذا عينة من الذين زحفوا على العراق من شرق العراق الشرير واذكر السيد شاهبوري بازمة ابو درع كيف توسط لاطلاق هذا المجرم لدى حكومة الاحتلال وكيف جاءه مرض السكر عندما حاصوره قوات جيش الدجال واستباحوا منه اشياء اخرى ولكن يبقى الاقزام كما هم وابن العلقمي يعيد نفسه

الى التعليق رقم 26
عراقي يكره المجوس -

اننا ننصحك بالتوجه الى الجارة المجوسية ايران حيث اتيتم منها وستكون في احضان العمائم الغرابية التي تطلق الشر علينا وعلى شرفاء العرب واتعجب لكتابتك باللغة العربية وهي لغة الاسلام علما رائحتك تفوح منها اشياء اخرى

الى التعليق رقم 26
عراقي يكره المجوس -

اننا ننصحك بالتوجه الى الجارة المجوسية ايران حيث اتيتم منها وستكون في احضان العمائم الغرابية التي تطلق الشر علينا وعلى شرفاء العرب واتعجب لكتابتك باللغة العربية وهي لغة الاسلام علما رائحتك تفوح منها اشياء اخرى

طبل مثقوب
الدفاعي -

من باع الشرف والغيرة ، لايمهه ان يسحب المنصة من تحت اقدام من كان له عبدا ذليلا في يوم من الايام ...

طبل مثقوب
الدفاعي -

من باع الشرف والغيرة ، لايمهه ان يسحب المنصة من تحت اقدام من كان له عبدا ذليلا في يوم من الايام ...

سوء فهم
Miaad Hassan -

ماذا كان يفكر الربيعي؟ ان امريكا ستستقبله استقبال الابطال؟ ثم ان هذا الحادث ما هو الا رسالة للحكومة العراقية بان عقد الاتفاق قد انتهى بين الطرفين. قصة اعتذار الخارجية الامريكيه له ما هي الا كذبة خرقاء يعتقد ان الناس بهذا الغباء لتصدقه. ثم ان افراد الحكومة العراقية يعتقدون ان لهم الحق التجوال باكثر من جواز واكثر من هوية واسم...لماذا؟ هل كانوا يعتقدون بما انه لا يوجد قانون في العراق يحاسبهم فان باقي الدول لن تحاسبهم....المافيا العراقية اخطر بكثير من عصابة المافيا لكنها اغبى بكثير عنها. ومن هو موفق الربيعي حتى يعتقد انه VIP ؟ نسي نفسه واعتقد انه في العراق حيث يعامل المجرمون كمعاملة الابطال.

سوء فهم
Miaad Hassan -

ماذا كان يفكر الربيعي؟ ان امريكا ستستقبله استقبال الابطال؟ ثم ان هذا الحادث ما هو الا رسالة للحكومة العراقية بان عقد الاتفاق قد انتهى بين الطرفين. قصة اعتذار الخارجية الامريكيه له ما هي الا كذبة خرقاء يعتقد ان الناس بهذا الغباء لتصدقه. ثم ان افراد الحكومة العراقية يعتقدون ان لهم الحق التجوال باكثر من جواز واكثر من هوية واسم...لماذا؟ هل كانوا يعتقدون بما انه لا يوجد قانون في العراق يحاسبهم فان باقي الدول لن تحاسبهم....المافيا العراقية اخطر بكثير من عصابة المافيا لكنها اغبى بكثير عنها. ومن هو موفق الربيعي حتى يعتقد انه VIP ؟ نسي نفسه واعتقد انه في العراق حيث يعامل المجرمون كمعاملة الابطال.

.......
هتلر -

هناك وقفات يجب ان تعرف جوازين افتهمناها ولو المفروض اخلاقيا ان يلغى جواز المعارضين لان مترهم وزير فى العراق وعندة جواز اجنبى شلون ماادرى كما عند القيادى البعثى بهاء الاعرجى عندة جواز انكليزى وسيده يوميا يسب الاستعمار البريطانى نرجع يقول انه مكتوب موفق الربيعى يعنى ماكو اسم ثلاثى وماادرى شلون عرف موظف المطار بانه مستشار الامن الوطنى وهو من سحب عتلة الاعدام وبالمناسبة هذا الدجال كان شهريا يرسل ارهابيين ويسلمهم للسعودية بنفسه ويقبض المعلوم وكافى يافراتى تكون كالامعة

.......
هتلر -

هناك وقفات يجب ان تعرف جوازين افتهمناها ولو المفروض اخلاقيا ان يلغى جواز المعارضين لان مترهم وزير فى العراق وعندة جواز اجنبى شلون ماادرى كما عند القيادى البعثى بهاء الاعرجى عندة جواز انكليزى وسيده يوميا يسب الاستعمار البريطانى نرجع يقول انه مكتوب موفق الربيعى يعنى ماكو اسم ثلاثى وماادرى شلون عرف موظف المطار بانه مستشار الامن الوطنى وهو من سحب عتلة الاعدام وبالمناسبة هذا الدجال كان شهريا يرسل ارهابيين ويسلمهم للسعودية بنفسه ويقبض المعلوم وكافى يافراتى تكون كالامعة

شخص متطفل غير مرغوب به
عراقي - السويد -

هذا الشخص متطفل على أموال الشعب العراقي و ليس له اي شعبية من جميع مكونات العراق ، شخص حشر نفسه حشرا في سبيل ان يصنع له مجدا ، لكنه لم يحصد الا خيبة الامل ، وظيفة مستشار الامن هي وظيفه صنعها برايمر و تعاقد لمده خمس سنوات مع هذا الشخص ليخلص من تطفله عليه ، و بعد ان انتهت ال خمس سنوات الغيت هذه الدرجة الوظيفية ، المالكي ليس شخص ساذج ليسمح لهذا الشخص بأن يستمر بأبتزاز الحكومة العراقية و اموال العراقيين . يا ريت بدون اي خجل أن يعلن المالكي بشكل واضح للشعب العراقي ان موفق الربيعي خارج السلطة و ليس له اي منصب و ان يسحب منه جوازه الدبلوماسي و يسلم جواز عادي اسوتا بأي مواطن عراقي أذا كان فعلا عراقي ..... اما مسأله حليف الى أمريكا فهذه تعني انه جاسوس لصالح أمريكا و جاسوس علني ، و أما انه يتحدث بأسم حومة العراق ، فواجب الحكومة التبرأ منه فورا ، فهو لا يشرف شعب العراق نهائيا ..... سواء كان طبيب أعصاب او كان فيترجي .....دكولة طابع و لا تبقوا يفتر و يسئ لآسم العراق ........... أنه شخص منبوذ

شخص متطفل غير مرغوب به
عراقي - السويد -

هذا الشخص متطفل على أموال الشعب العراقي و ليس له اي شعبية من جميع مكونات العراق ، شخص حشر نفسه حشرا في سبيل ان يصنع له مجدا ، لكنه لم يحصد الا خيبة الامل ، وظيفة مستشار الامن هي وظيفه صنعها برايمر و تعاقد لمده خمس سنوات مع هذا الشخص ليخلص من تطفله عليه ، و بعد ان انتهت ال خمس سنوات الغيت هذه الدرجة الوظيفية ، المالكي ليس شخص ساذج ليسمح لهذا الشخص بأن يستمر بأبتزاز الحكومة العراقية و اموال العراقيين . يا ريت بدون اي خجل أن يعلن المالكي بشكل واضح للشعب العراقي ان موفق الربيعي خارج السلطة و ليس له اي منصب و ان يسحب منه جوازه الدبلوماسي و يسلم جواز عادي اسوتا بأي مواطن عراقي أذا كان فعلا عراقي ..... اما مسأله حليف الى أمريكا فهذه تعني انه جاسوس لصالح أمريكا و جاسوس علني ، و أما انه يتحدث بأسم حومة العراق ، فواجب الحكومة التبرأ منه فورا ، فهو لا يشرف شعب العراق نهائيا ..... سواء كان طبيب أعصاب او كان فيترجي .....دكولة طابع و لا تبقوا يفتر و يسئ لآسم العراق ........... أنه شخص منبوذ

وأين القانون؟
محظوظ -

هل القاضي هو الذي كلف كريم شهبوري بسحب منصة إعدام صدام حسين؟هل أصدر وزير العدل قرارا أوكل بموجبه هذه المهمة إلى المدعو شهبوري، أم هي مجرد الرغبة في الثأر والانتقام أكلت صدره فكلف نفسه القيام بهذا العمل في تجاوز صارخ للقانون؟ ثم هل هي شجاعة أن يسحب منصة تنفيذ الحكم؟ ألم يكن أي أحد قادر على القيام بتلك الحركة الآلية إلا ( الشجاع البطل) شهبوري؟ وهل من المروءة أن يفاخر صاحبنا بما فعله وهو الدكتور الطبيب؟ وإذا كان دكتور طبيب اشتغل مستشارا في الأمن القومي يفاخر بهذه الحركة التعيسة ماذا ترك لباقي الغوغاء ممن يقضون حياتهم كلها في ممارسة اللطم والتطبير؟ رحم الله كيانا كان اسمه العراق.

وأين القانون؟
محظوظ -

هل القاضي هو الذي كلف كريم شهبوري بسحب منصة إعدام صدام حسين؟هل أصدر وزير العدل قرارا أوكل بموجبه هذه المهمة إلى المدعو شهبوري، أم هي مجرد الرغبة في الثأر والانتقام أكلت صدره فكلف نفسه القيام بهذا العمل في تجاوز صارخ للقانون؟ ثم هل هي شجاعة أن يسحب منصة تنفيذ الحكم؟ ألم يكن أي أحد قادر على القيام بتلك الحركة الآلية إلا ( الشجاع البطل) شهبوري؟ وهل من المروءة أن يفاخر صاحبنا بما فعله وهو الدكتور الطبيب؟ وإذا كان دكتور طبيب اشتغل مستشارا في الأمن القومي يفاخر بهذه الحركة التعيسة ماذا ترك لباقي الغوغاء ممن يقضون حياتهم كلها في ممارسة اللطم والتطبير؟ رحم الله كيانا كان اسمه العراق.

للعلم فقط
ابو فيصل -

اي مسافر على رحله خارجيه فان تبادل مانفستات أسماء الركاب تكون في الجه الأخري . يعني الجهات الامريكيه تعرف بقائمة المسافرين عند إقلاع الطائرة وهذا الإجراء معمول به دوليا. يعنى هذا الدكتور كما يدعي اصبح علي قائمة ال expired. و عاشت العراق وعاشت آلامه العربيه و عاشت فلسطين .

للعلم فقط
ابو فيصل -

اي مسافر على رحله خارجيه فان تبادل مانفستات أسماء الركاب تكون في الجه الأخري . يعني الجهات الامريكيه تعرف بقائمة المسافرين عند إقلاع الطائرة وهذا الإجراء معمول به دوليا. يعنى هذا الدكتور كما يدعي اصبح علي قائمة ال expired. و عاشت العراق وعاشت آلامه العربيه و عاشت فلسطين .

الصفعة
عاطف المجالي -

لم اكن اعرف هذا الشخص حتى عرف بنفسه في مطار الملكة علياء في عمان ليطلب من الامن الاردني معاملة تفضيلة في العام 2004 في صالة الدرجة الأولى حيث يتم حتم جزازات السفر... كان منجها الى لندن وفد اعتدى على دور احد رجال اللأعمال الاردنبن في الصف امام موظف ختم الجوازات وعر بنفسه مستشار الأمن الفومي العراقي فما كان من المواطن الاردني الذي حاول اان يأخذ الربيعي ان يوجه له صفعة (راشدي) كما يقول العراقيين. وطلي الاردني ان يأتي الشرطة لنه سيشتكي عليه يتهمة التعدي ومخالفة التعليمات وقد ثبل الربيعي وقتها طي الصفحة لأن الطائرة على وشك الأقلاع

الصفعة
عاطف المجالي -

لم اكن اعرف هذا الشخص حتى عرف بنفسه في مطار الملكة علياء في عمان ليطلب من الامن الاردني معاملة تفضيلة في العام 2004 في صالة الدرجة الأولى حيث يتم حتم جزازات السفر... كان منجها الى لندن وفد اعتدى على دور احد رجال اللأعمال الاردنبن في الصف امام موظف ختم الجوازات وعر بنفسه مستشار الأمن الفومي العراقي فما كان من المواطن الاردني الذي حاول اان يأخذ الربيعي ان يوجه له صفعة (راشدي) كما يقول العراقيين. وطلي الاردني ان يأتي الشرطة لنه سيشتكي عليه يتهمة التعدي ومخالفة التعليمات وقد ثبل الربيعي وقتها طي الصفحة لأن الطائرة على وشك الأقلاع

مانكان
رؤوف -

الصورة الأخيرة لكريم شهبوري المرفق ضمن هذا المقال، هل هي لمستشار سابق للأمن القومي العراقي أم صورة لمانكان ؟؟

مانكان
رؤوف -

الصورة الأخيرة لكريم شهبوري المرفق ضمن هذا المقال، هل هي لمستشار سابق للأمن القومي العراقي أم صورة لمانكان ؟؟

الربيعي
mughtas -

متخلف

الربيعي
mughtas -

متخلف

شهبوري
الفراتي -

يبدوا انه نسي وقدم جوازه الثالث الايراني وفيه اسمه الحقيقي موفق شهبوري فرفض الطلب

شهبوري
الفراتي -

يبدوا انه نسي وقدم جوازه الثالث الايراني وفيه اسمه الحقيقي موفق شهبوري فرفض الطلب

قله حياء
عراقي -

ما هذه التعليقات السخيفه والحقوده على هذا الشخص والسبب واضح انه شيعي وشارك في اعدام مجرم مثل صدام، الكل لا يعرفون اصله وشخصيته ولكن ابدعوا في تأليف القصص، والله انكم امه مخجله اصبح عندكم المجرمين وابناء الشوارع مثل صدام وعلي حسن المجيد ووطبان و ابو الثلج هم افضل البشر، جهله والله ومقرفين ، هل لو كان التقرير يخص مشعان الجبوري لكتبتم هكذا؟ احسست بالغثيان من اكثر التعليقات اعلاه

قله حياء
عراقي -

ما هذه التعليقات السخيفه والحقوده على هذا الشخص والسبب واضح انه شيعي وشارك في اعدام مجرم مثل صدام، الكل لا يعرفون اصله وشخصيته ولكن ابدعوا في تأليف القصص، والله انكم امه مخجله اصبح عندكم المجرمين وابناء الشوارع مثل صدام وعلي حسن المجيد ووطبان و ابو الثلج هم افضل البشر، جهله والله ومقرفين ، هل لو كان التقرير يخص مشعان الجبوري لكتبتم هكذا؟ احسست بالغثيان من اكثر التعليقات اعلاه

كذب
مواطن -

لربيعي ليس له قيمه عند الامريكان فأمثاله لاقيمه لهم هناك واتصور ان كل ماذكرة بشان الاعتذار والكلام ايه محض كذب وعدم مشاركة مقتدى في اعدام صدام كذبة اخري

كذب
مواطن -

لربيعي ليس له قيمه عند الامريكان فأمثاله لاقيمه لهم هناك واتصور ان كل ماذكرة بشان الاعتذار والكلام ايه محض كذب وعدم مشاركة مقتدى في اعدام صدام كذبة اخري

Iraq is a Sunni state
ali -

The sunnis must unite together to end the Shiite gang in Iraq. Rubai and his allies are tools in the hands of Iran and Isral

Iraq is a Sunni state
ali -

The sunnis must unite together to end the Shiite gang in Iraq. Rubai and his allies are tools in the hands of Iran and Isral

رحمه على روح عبد الكريم
احفاد البابليين -

بطل والله بطل لو كنت حقا من جر حبل المشنتقه وكنت اتمنى ان اعدم هذا الهارب والجبان والمتخاذل من المعركه هذا مصير العملاء والخونه ومن يبيع بلده للاجنبي ويبعثر خيراتنا ويعطي طائراتنا وسفننا وشط العرب للفرس وهذا مصير من يوافق على دخول المفتشين الامريكان والاسرائيليين لغرفه نومه وكشف عن عورات العائله الكريمه وهذا مصير من تركنا وهرب واخرجوه من حفرته هذا مصير الجبناء .رحمه الله على روحك عبد الكريم قاسم واجه الموت بصدره

كذاب
سلفي مندس وقل ماشئت أيضا -

كاذب ومفتري...قال قبل أن يتسرب فيلم إعدام الشهيد صدام حسين من قبل الشيعة أن صدام كان خائفا أثناءتنفيذ حكم الأعدام وكان يرتعد من الخوف وكان مرتبكا و كان في حالة رعب ظنا منه أن الفيلم لن يتسرب والحمدلله الذي فضح هذا الشيعي الإيراني الأصل الخبيث بتسريب الفيلم ورأينا صدام أسدا على المنصة وكان من يغتالونه أثناء أعدامه هم الخائفين المرعوبين من هذا الأسد شاء من شاء وأبى من أبى حتى لو أنكر الشيعة وأذنابهم هذه الحقيقة فهم مؤمنين بها ولكن ينكرونها" وجحدوا بها واستيقنتهاأنفسهم ظلما وعلوا".وكتن تسريب الفيلم صدمة كبيرة له لأنه فضح هذا الكذاب الأشر

الى احفاد البابليين
حسن -

اخي اين البطولة برأيك ..انا شيعي مثلك لكن كلمة البطولة تليق بعلي والحسين عليهما السلام ..لأنها كلمة كبيرة تليق بالشجعان ...ماذا يعني انه سحب المنصة تحت حماية الهمرات الأمريكية ؟ العراقيين اعدم اولادهم الجلاد صدام وجاء الربيعي ليقطف الثمر جاهزا وهو ليس غير صاحب دكان اعلانات في لندن وانسان معقد كريه وفاشل ,...فلماذا نصنع من النكرات والأمعات اصناما وتماثيل وابطال وهم لم يقدموا شيئا يذكر ..هو يعيش الآن في فيلا ضخمة في لندن فهل يعلم بمعاناة العراقيين مع الكهرباء والأزبال وانعدام الخدمات ؟ هذه محافظاتنا الجنوبية في وضع بائس ومزري بسبب نهب الربيعي وشركائه لأموالنا ...يجب ان لانندفع عاطفيا ونعطل العقل لاعلاقة للموضوع بسنة وشيعة بل بمهزلة كبيرة نريد الشيعي الشريف الواعي المثقف المخلص وليس هذا الأمعة النكرة الذي لايشرفني ان انتمي له بل اتقزز من سلوكه وشخصيته الهزيلة.

نهايه العملاء طبعا
سعودي صريح -

بالأول كريم الشهبوري ايراني وتوجد صور بالانترنت وهو بايران ولا هو موفق ولا حتى من منتسبي قبيلة ربيعة ولتعليق 26 يا فارسي بأيام الرسول عليه الصلاة والسلام ما كان فيه شي اسمه سنة ولا شيعة ويكفي تأليف روايات خرافية أو الزم الصمت وفكنا من تهريجك.

أشباه الرجال
قاسم -

مشهورون بالجبن. تاريخهم يشهد بأنهم جبناء. لو تجسد الجبن في أشخاص لكان قد تجسد فيهم بالتحديد. تخلوا عن علي في موقعة صفين وعن الحسين في موقعة الطف وظلوا محكومين من طرف الأغيار طوال التاريخ، وحين جاء الاحتلال الأمريكي إلى وطنهم خلعوا بزاتهم العسكرية وارتموا في أحضان دجلة رعبا وجبنا واستقبلوا الغازي المحتل بالأحضان.. شيء طبيعي أن قوما بكل هذا الجبن يبدو لهم بطلا وشجاعا من قام بسحب آلة تنفيذ حكم الإعدام في شخص مقيد اليدين والرجلين. كان علي بن أبي طالب محقا حين قال فيهم قولته الخالدة: قيحتم قلبي يا أشباه الرجال وما أنتم برجال.. أي أنهم نسوان في ثياب رجال. ويرحم الله البطل الشهيد صدام حسين الذي كان يعاملهم بما يستحقون..

قليلة بحقك.
ابو سباهي -

الرد غير مفهوم

صاحب التعليق رقم 26
كاظم -

الى صاحب التعليق رقم ستة وعشرين ... يبدو ان المذهبية العمياء هي التي اجبرتك على القول بان على سنة العراق الللجوء الى السعودية او الاردن ، وكان عليك حينما قلت ان مذهبكم المزعوم هو مذهب اهل ايران ، فيجب عليكم انتم ومن والاكم اللجوء الى طهران حيث ....الاكبر خامنئي.كافي عاد عيب عليكم خلو الناس تعيش ياسني ياشيعي بابا احنا عراقيين عراقيين ماتكمل عراقيتك الا بالشيعي والسني والكردي والعربي والتركماني كبرا عقلك يا بجم الى متى تظلون على هذه العقلية .... ياصدام يامالكي ..............اهم شي العراق شعب العراق . بطلوا

انا والله بابلي وليس شروك
احفاد البابليين -

بربكم ايهما اشجع رجال ثورة العشرين لو اشباه الرجال خيمه صفوان على فكرة كانوا 11 من اشباه الرجال جلهم من الموصل وواولهم هاالشبيه هاشم سلطان والباقين من تكريت و2 من الرمادي لامعيدي وياهم ولاشروكي على فكرة انا لاشروكي ولامعيدي بس والله يشرفني ان اكون حفيد ابن ثورة العشرين والانتفاضه الشعبانيه الذي فروا اشباه الرجال مثل الجرذ ولايشرفني ان انزل عاري في دجله خوفا من دبابه اضلت سبيلها ..ها ولكم من هم اشباه الر جال؟؟؟؟

حالة مستعصية
الدكتور مناف العلي -

.........على الشيعة وعيب على السنة في العراق ان يقبلوا بالحكومة الشيعية ولكن العراقيين كالعرب متخلفون .

الفقير
فواز -

كريم شهبوري فقير في مجال الرجولة والبطولة والشجاعة والنضال، وليس لديه ما يفخر به على هذا المستوى، لذلك نجد أنه يفخر بكونه سحب آلة تنفيذ حكم الإعدام في حق صدام حسين. قام بذلك بأمر من أسياده الأمريكان الذين تعففوا، وهم مجرد جنود عاديين، عن القيام بهذه الحركة البئيسة، فتطوع للقيام بها هذا الرعديد الجبان وهو في منصب مستشار الأمن القومي في عراق الفساد والاحتلال. ومن بلادة شهبوري فإنه يفخر بما فعله وكأنه صرع بيديه الاثنتين أسدا في الأدغال.. إنه من ذرية الجبناء الذين قال في حقهم علي بن أبي طالب: يا أشباه الرجال وما أنتم برجال.. .

انت الرجل الوطواط..
محمد القاضي -

الى رقم 63 احفاد البابليين.. انت مو بس بطل.. انت الرجل الوطواط.. الانتفاضة الشعبانية قضي عليها في بضعة ايام بعدها عادت العقارب الى جحورها.. بخصوص ثورة العشرين فقد اشترك فيها الشيعة والسنة على حد سواء، وكانوا اخوان لهذا استحضروا التاريخ بكل معانيه ورموزه.. وبخصوص شنق صدام على يد السوبرمان الربيعي.. هل بامكانك تخيل الامام علي رضي الله عنه يشنق الحجاج بعد ان اسره الروم وجلبوه على عربة عسكرية الى منصة المشنقة.. لعلك تتحول من شخصية الوطواط الى شخصية الزئبق فعندها ستكون احسن حالا..

.................
ثائر -

لا اصدق حرف واحد في ما يقوله , قال عمري 46 قال.

إلى رقم 66
سرور -

تعليقك عن أحفاد البابليين جميل جدا خصوصا إطلاقك عليه نعت الرجل الوطواط. أنا أفضل لو أن كلمة الوطواط تحولت إلى ( برطا.).. سيكون الوصف أكثر دقة، لأن هذا ما يقوم به هذا الشخص في كل تعليقاته بإيلاف..

عاشت آيديك
شلال مهدي الجبوري -

عاشت يداك يا ربيعي وارجلك التي ركلت هذا العار البلطجي قاتل وجلاد وسفاح دموي .في يوم اعدامه كنت اطير من الفرح وكانت افضل عيدية استلمتها في حياتي. في هذا اليوم تذكرت اعز اصدقائي واقربي الذي اعدمهم هذا البلطجي الذي لايساوي ثمن الحبل الذي حز رقبته.لو كان هدام وقع في يد ابناء الشعب العراقي لقطعوه اربا اربا لما اقترفه من جرائم بحق الشعب العراقي وسياتي اليوم لهذا البعثي الاخر قاتل الشعب السوري بشار النعجة وسيعلقه الشعب السوري البطل على احد المشانق مع زمرته المجرمة . هذا هو نهاية الطغاة . اكثر التعليقات هي للقتلة البعثين الذين يناصرون مجرم علمهم الاجرام والقتل ، فلا يناصر المجرم الا المجرم مثله . هناك تعليقات لشخص بعثي فلسطيني كان احد جلاوزة مخابرات النظام ويكتب باسماء مستعارة والقاب عراقية. هدام هوالوجه الاخر لهتلر وهذولة الذين يدافعون عنه مثل بقايا النازية في اوربا التي تدافع عن هتلر لحد اليوم وهم من حثالات اوربا. يجب ان يعرفوا ان البعث اصبح خارج التاريخ وها هي آخر قاعدة لهم تتهاوى في دمشق تحت ضربات وصرخات الشعب السوري الثائر . اليوم شعب سوريا الشقيق يسطر الملاحم البطولية لاقتلاع جذور هذا الحزب الفاشي الذي دمر العراق وسوريا والى الابد.الرجاء الرجاء نشر تعليقي بدون حذف وتقطيع

كرم ايلاف
محمد القاضي -

عزيزي الاخ سرور رقم 68 اشكرك كثيرا وياريت ايلاف تتكرم وتبقي هذه الصفحة بضعة ايام اخرى لكي نستأنس باصوات الوطاويط والبراطيط والغربان والبوم (جمع بومة) وكل انواع الطيور النافقة والغير نافقة.. لاحظ مدى الاستخفاف بالعراقيين ان يتم تعيين شخص لديه اكثر من جنسية في منصب الامن القومي.. اليس من المؤسف والمضحك ان يصل بنا هذا الحال؟!! الامن القومي بيد شخص لديه جنسيات متعدده؟!! لم يحصل مثل ذلك في التاريخ ولاتقبل به اي دولة.. اليس كذلك؟!!!

الهي
ابوكرك الاردن -

يكسر ايديك ويهتك سترك ويفضح عرضك ويشل املك وينشر شرفك ويهين اهلك ويفجعك باعز ما تملك

موفق نيشابوري هذا هو لقبة
منصف للتاريخ -

واما هذه الجملة المكتوبة تحت صورة هذا موفق نيشابوري :منع دخول موفق الربيعي كاد أن يسبب أزمة بين بغداد وواشنطن:هههههه شيئ مضحك من رئيس جمهوريتنا الى مجرم في ميليشاتهم لا يحق لهُ الذهاب الى الحمام الا بآمر ماما أميركا حتى لو ( عملوها على أنفسهم ومنها تنزل الى الجواريب ) فأي أزمة يتكلمون عليها أبطال منطقة الخضراء المعفنة:بماذاحكومتنا الخبيثة الركيكة الخائفة حتى من الأطفال الذين يحملون أسلحة بلاستيكية ويلعبون بها: من المحتمل لدي حكومتنا العميلة تستخدم البطل البعروري مقتدى وقواتهِ الخاصة الذين لا يتحركون الا وهم مكبسلين ونوابهم في مجلس الدواب نيام في عز الصراخ: الذي أضحكني هو هذه الجملة السخيفة وهي ( منع دخول موفق الربيعي كاد أن يسبب أزمة بين بغداد وواشنطن ) للعلم الطائرات الأميركية هي التى تحمي سماء بغداد واذا تم أزعاج الأميريكان سوف تسقط من هذه الطائرات مدس ونعل وبصاطيل على رؤوس أبطال منطقة الخضران العفنة: هل خرج يوماً ما يسمى رئيس الوزراء وتجرئ بزيارت المصابين الأبرياء على يد المجرمون الأرهابيين؟علماً كل نائب من مجلس الدواب لهُ حوالي أربع مئة فرد من القوات الخاصة لحمايتهِ كل هذه الحمايات ويطلبون سيارات مصفحة وهم كانوا يتسولون بأبواب المساجد و الحسينيات فأي أزمة تتكلمون عنها يا حكومتنا التى بالت عليها الأطفال: أعيد هذه الجملة التي هي تحت صورة موفق نيشابوري وهي ( منع دخول موفق الربيعي كاد أن يسبب أزمة بين بغداد وواشنطن)قبل كم يوم صرح بطل بلي ستيشن مقتدى نهق و قال ( الصدر يجيز العمل في السفارة الامريكية ببغداد ) طبعاً أميركا بعثة بجندي من القوة البحرية( المرينز ) بالملابس المدنية وقال الجندي لمقتدى ( ولك أنت ليش ما اتجوز من خزعبلاتك ترة أنكص آذنك وأنخلية ب.....ك ) وفي اليوم التالي صدر من البعروري( الصدر يجيز العمل في السفارة الامريكية ببغداد) في الحقيقية عندنا حكومة مسخرة و الدواب ناهقين بأسمها فأين الأحترام لحكومة عميلة متشكلة من روزه خونية ومُلايات: أعيد أسم هذا البعر هو موفق نيشابوري: وشكراً للمعلقين الذين بعرفون حقيقة البعر النيشابوري

ايراني حتى النخاع
علي -

وأضاف الربيعي، الذي كان يريد الذهاب الى بوسطن قبل منعه من الدخول الى الولايات المتحدة لتسلم جائزة الدكتور جان ماير للمواطن العالمي من جامعة تافتس "منعي من الدخول قصة غثة ومزعجة". وهل هو ........حتى يمنح شهادة بهذه القيمة انه ليس اكثر من مجرد جزار هو ورفاقه فاقوا صدام في اجرامهم ماقتله صدام في 35ر سنة قامو به في 3سنوات من الطائفية والمشروع مستمر

عاشت يداك وسلمت
alaa shemmeri -

عاشت اليد التي علّقت ابن العوجه التكريتي صدام ابن أبيه, عاشت عاشت وموتوا بغيضكم ياأعداء الشعب العراقي ياعرب طنبوره.

الى منصف للتاريخ72
وحدة -

افحمت الكل بردك الجميل. واي واحد يصنف العراق بدين او قومية او مذهب او لون فهو لا يحب العراق منطق معروف. وانا عن نفسي لا اصدق اي كلمة او تصريح ينطق بهااي مسؤول عراقي على الأطلاق

الجبوري والوطواط
سرور -

شلال الجبوري سبق له أن قال إنه كان واحدا من الطلبة المتفوقين في السبعينات وانظروا كيف يكتب هذه الجملة: ( في هذا اليوم تذكرت اعز اصدقائي واقربي الذي اعدمهم هذا البلطجي) كلمة أقربائي يكتبها خطأ وبدل أن يقول الذين قال الذي عن أقربائه.. شلال هذا سبق له أن كتب أن اتفاقا سريا وقعه المالكي وأوباما في البيت الأبيض يقضي ببقاء 15 جندي أمريكي بلباس سري في العراق، ولقد سأله أحد القراء إذا كان الاتفاق سريا كيف اطلعت عليه يا شلال؟ هل كنت حاضرا لحظة التوقيع ولم ينتبه لوجودك أي أحد لأنك كنت ترتدي طاقية الإخفاء وما معنى لباس سري؟ ولكنه لم يجب على السؤال. ويقول في تعليقاته دائما إنه من قوى اليسار العالمي ولكنه يرحب باحتلال وطنه من طرف الأمريكان أي الإمبراليين الذين يحاربهم اليساريون في جميع أنحاء العالم. شلال المهدي الجبوري يحق أن يطلق عليه لقب الرجل المعجزة على غرار اللقب الذي أطلقه القارئ النبيه محمد القاضي على أحفاد البابليين الذي هو الرجل الوطواط ..

ليس من بني ربيعة
الشيخ جمال الربيعي -

لقد اتى لنا في عام 2004 يتوسل بأن نقبله من عشائرنا العربية الاصيلة، فسأله شيخ مشايخ بني ربيعه ما اسم ابوك وجدك، فأجابة باسماء وهمية، فقام الشيخ يطلب من احد اعوانه بالكشف عن الاسماء وهل هي من عشائر ربيعة في العراق او عربستان، فرجع المساعد وقال له ليس من هذا او ذاك ، فطرده الشيخ وقال له انت عجمي ابن عجمي ليس لك صله من قريب او بعيد من قبائل بني ربيعة العربية الشريفة.هذا حادثة موثقة، فاي شخص يدافع عن هذا العجمي فانه عجمي

معلومات كاذبة
د. سعد -

الى الاخوان الشرفاء في الجريدة الموقرة انا موظف حكومي في وزارة النقل والمسؤولة على امن المطار.اخوان هذا الشخص كاذب والادلة كما يلي1- موظف المظار لديه كل وسائل الاتصال في اي وقت2- يمنع ختم جوازين والدخول فقط بجواز سفر واحد3- لاتوجد بيانات عن حوادث سياسية عن اي شخص وانما معلومات عن كل شخص يدخل اميركا4- وزارة الداخلية الاميركية ليس لها علاقة باية امور امنية، الداخلية الاميركية هي وزارة خدمية وليست مثل الداخلية في الدول العربية5- لا نوجد سمة دخول للاشخاس المهمينVIP، سمات دخول هي ، الهجرة، للطلبه، و للسائح ، ويسنطيع اي شخص ان يرى ذلك في بيانات الصفحه الالكترونية. ولا تعطى سمة دخول لمدة 10 سنوات الا لرجال الاعمال الذين لديهم شركات اومكاتب في الولايات المتحدة وفي حسابهم الشخصي 3.5 مليون دولار ولمدة 3 سنوات، ولا تاتي موافقةالسمة من وزارة الخارجية وانما من وزارة الامن الوطني6- بعد الاتصال والتأكد بأن وزارة الخارجية قدمت اعتذار له، اخبرني الشخص المسؤول بالعبارة ( هذا كذب) لانه شخص عادي وليس حكومي ودخوله الى اميركا في بجواز بريطاني فهو ليس مسؤول بريطاني، وقوله بانه مسؤول عراقي فلماذا لم يدخل بجواز سفر عراقي7 - جميع المسؤولين في المطار ليس لديهم اي اراء سياسية وهذه احدى شروط التوظيف.8- اي اجنبي او اميركي يدخل اميركا يجب ان يختم جوازه مهما كان هذا الشخص اضافة الى اي دبلوماسي9- ليس من حق اي زائر يطلب من المسؤول الامني بالاتصال باية جهة حكومية. فهو يقول طلب منه الانصال بـ س اي ايه او الخارجية لان هذه المؤسسسات وخاصة السي اي ايه لاتقوم بفضح عملائها10- المحامون الاميركان يعلمون جيدا بأنهم سوف يخسرون او تسحب منهم رخصة المحاماة اذا تدخلوا بامور خاصة بامن الوطني.11- كيف عرف بانه قراء بصفحة المعلومات وللعلم هذه الصفحة لا يقراها الا الموظف المسؤول وهو لايستطيع قرائتها اخوان الشرفاء في ايلافالرجاء نشر هذه التعليمات لكل قرائكم الشرفاءنحياتيد. سعد كاظم

المهدي الجبوري
حنين -

يصرخ شلال بملء شدقيه قائلا: ( اليوم شعب سوريا الشقيق يسطر الملاحم البطولية لاقتلاع جذور هذا الحزب الفاشي الذي دمر العراق وسوريا والى الابد). الشعب السوري يسطر الملاحم البطولية وأنت ماذا سطرت؟ استقبلت بالرقص فوق السطوح القوات الغازية لتدمير العراق. أنت رجل فعلا، وبطل وشجاع مثلك مثل كريم شهبوري. شجاعتكما يتعين أن تُدرس في الجامعات والكليات لكي تظل نبراسا تهتدي بها الأجيال تلو الأجيال في عراق الفساد والاحتلال..

المهدي الجبوري
حنين -

يصرخ شلال بملء شدقيه قائلا: ( اليوم شعب سوريا الشقيق يسطر الملاحم البطولية لاقتلاع جذور هذا الحزب الفاشي الذي دمر العراق وسوريا والى الابد). الشعب السوري يسطر الملاحم البطولية وأنت ماذا سطرت؟ استقبلت بالرقص فوق السطوح القوات الغازية لتدمير العراق. أنت رجل فعلا، وبطل وشجاع مثلك مثل كريم شهبوري. شجاعتكما يتعين أن تُدرس في الجامعات والكليات لكي تظل نبراسا تهتدي بها الأجيال تلو الأجيال في عراق الفساد والاحتلال..

من اعطى طائراتنا للفرس؟؟؟
احفاد البابليين -

هل التاريخ كاذب؟؟؟اذن من مؤسس حزب البعث (يهودي سوري) مشيل عفلق صح؟ فلماذا لاتعطي الحق للسياسي او يحمل اكثر من جنسيه؟؟؟الم يكن رايس مخابرات الاحتلال البعثي هو (فلسطيني)صح؟وعن من يتهم حكومتنا بالعميله هذا لو انها اعطت شط العرب للفرس وطائراتنا وسفننا وبوارجناصح؟؟او اعطت الرطبه للجار الاكشر الاردرن صح؟؟او اعطت شمالنا الحبيب للاكراد صح؟؟او وقعت في خيمه الذل صفوان على بيع العراق وشعبه صح؟؟ووووووووو للاسف ايلاف تقطع نصف التعليق والا كان الكتابه تحتاج اشهر على خيانتكم وعمالتكم

من اعطى طائراتنا للفرس؟؟؟
احفاد البابليين -

هل التاريخ كاذب؟؟؟اذن من مؤسس حزب البعث (يهودي سوري) مشيل عفلق صح؟ فلماذا لاتعطي الحق للسياسي او يحمل اكثر من جنسيه؟؟؟الم يكن رايس مخابرات الاحتلال البعثي هو (فلسطيني)صح؟وعن من يتهم حكومتنا بالعميله هذا لو انها اعطت شط العرب للفرس وطائراتنا وسفننا وبوارجناصح؟؟او اعطت الرطبه للجار الاكشر الاردرن صح؟؟او اعطت شمالنا الحبيب للاكراد صح؟؟او وقعت في خيمه الذل صفوان على بيع العراق وشعبه صح؟؟ووووووووو للاسف ايلاف تقطع نصف التعليق والا كان الكتابه تحتاج اشهر على خيانتكم وعمالتكم

أحفاد البابليين
مخلص -

والله أقولها لك صادقا لقد أضحكنتني كثيرا بتعليقك رقم 80، أنت فعلا الرجل الوطواط و العراق في عهد أمثالك سيصبح فعلا يابان القرن 21.. ولكن بالمقلوب.

أحفاد البابليين
مخلص -

والله أقولها لك صادقا لقد أضحكنتني كثيرا بتعليقك رقم 80، أنت فعلا الرجل الوطواط و العراق في عهد أمثالك سيصبح فعلا يابان القرن 21.. ولكن بالمقلوب.

صعب رجوع
احفاد البابليين -

قتلتم قائد العراق الشهيد عبد الكريم قاسم (الفاتحه) على روحه الطاهرة قتلتوه وهو صائم ياكفرة متى عرفتم الوطنيه؟؟؟اذا كان حزبك صناعه سوريه عفلقيه والنتائج انهر دماء قتل الشعب دخول بمتاهات وحروب سرقه اموالنا بل اصبحت دوله تطلبنا لاتوجد على خريطه العالم وكل هذا انكشف جبنكم في ماراثون نهر دجله الله يرحمك يازعيم عبد الكريم قاسم في ضرف 4 سنوات بنيت العراق والاحتلال البعثي 40 سنه طلع العراق مطلوب ترليونات والمضحك اخوة صابرين الجنابي يريدون ايصيرون وطنيين براسنه هههههه

صعب رجوع
احفاد البابليين -

قتلتم قائد العراق الشهيد عبد الكريم قاسم (الفاتحه) على روحه الطاهرة قتلتوه وهو صائم ياكفرة متى عرفتم الوطنيه؟؟؟اذا كان حزبك صناعه سوريه عفلقيه والنتائج انهر دماء قتل الشعب دخول بمتاهات وحروب سرقه اموالنا بل اصبحت دوله تطلبنا لاتوجد على خريطه العالم وكل هذا انكشف جبنكم في ماراثون نهر دجله الله يرحمك يازعيم عبد الكريم قاسم في ضرف 4 سنوات بنيت العراق والاحتلال البعثي 40 سنه طلع العراق مطلوب ترليونات والمضحك اخوة صابرين الجنابي يريدون ايصيرون وطنيين براسنه هههههه

الى اولاد
طاهر -

العراق في زمن صدام كان بلد متقدم في مجالات كثرة وهذا اكبر دليل على ان اهل السنة اهل حكم وفهم, اما في زمن اولاد المالحة الكالحة صار العراق بلد خراب. اتوا وين والحكم وين صحيح لا تخاف من الشبعان لو جاع لكن خاف من الجائع لو شبع

الى اولاد
طاهر -

العراق في زمن صدام كان بلد متقدم في مجالات كثرة وهذا اكبر دليل على ان اهل السنة اهل حكم وفهم, اما في زمن اولاد المالحة الكالحة صار العراق بلد خراب. اتوا وين والحكم وين صحيح لا تخاف من الشبعان لو جاع لكن خاف من الجائع لو شبع

سلمت یداك
دیار الكردي -

قال السید الربیعي ردا علی السوال:حادثة منعك من دخول اميركا كشفت انك من ركل المنصة التي اعدمت صدام؟ ألا يسبب لك إحراجاً أمام المتعاطفين مع صدام؟ هذه مشكلتهم واتمنى أن يحشر كل من يتعاطف مع صدام معه، وأنا أفتخر بأنني من سحب المنصة التي أنهت حياة صدام وسيفتخر بها اولادي وأحفادي وأحفاد أحفادي. شكرا سید موفق و بارك اللە فیك،ھكذا یكون موقف الرجال من القتلة امثال صدام،لك و لاحفادك الفخر من الان الی یوم القیامة بقتل المجرم صدام

سلمت یداك
دیار الكردي -

قال السید الربیعي ردا علی السوال:حادثة منعك من دخول اميركا كشفت انك من ركل المنصة التي اعدمت صدام؟ ألا يسبب لك إحراجاً أمام المتعاطفين مع صدام؟ هذه مشكلتهم واتمنى أن يحشر كل من يتعاطف مع صدام معه، وأنا أفتخر بأنني من سحب المنصة التي أنهت حياة صدام وسيفتخر بها اولادي وأحفادي وأحفاد أحفادي. شكرا سید موفق و بارك اللە فیك،ھكذا یكون موقف الرجال من القتلة امثال صدام،لك و لاحفادك الفخر من الان الی یوم القیامة بقتل المجرم صدام

احترقت يدك ياشاهبوري..
فادي فيصل -

احترقت يدك ياشاهبوري.. انت لم تدلي باي تصريح سابقا بانك من سحب منصة اعدام صدام حسين حتى فضحتك مجلة امريكية في اعقاب طردك من الاراضي الامريكية.. هذا يعني انك خائف، ومصاب بالهلع والرعب من نفس المصير.. انا متأكد انك تتعاطى المهدئات يوميا..

احترقت يدك ياشاهبوري..
فادي فيصل -

احترقت يدك ياشاهبوري.. انت لم تدلي باي تصريح سابقا بانك من سحب منصة اعدام صدام حسين حتى فضحتك مجلة امريكية في اعقاب طردك من الاراضي الامريكية.. هذا يعني انك خائف، ومصاب بالهلع والرعب من نفس المصير.. انا متأكد انك تتعاطى المهدئات يوميا..

نعم العراق كان بلد العلم
احفاد البابليين -

الوطواط ؟؟؟هذا اضعف الايمان الشتيمه والمسبه حاججونا حتى نحترم انتمائكم الى حزب البعث الهارب على فكرة البعث هو من كل الطوائف حتى لاتقولوا عني طائفي ولو كنتم عراقيين وهذا مستحيل لان من يدافع على ابن الحفرة هم فقط الشحاتين والمنافين مثل السعوديين والفلسطينيين والاردنيين وحثاله الاعراب ..وردا على الاخ الذي يقول في زمن المقبور كان البلد متقد ؟؟؟هل تتكلم بجد ياصحابي ؟؟؟هل اكلت جص مع الطحين او بعت ابواب بيتك؟؟عن اي تقدم هاي السوالف كنا نضحك بها على الاعراب ولكن الحقيقه نحن في الداخل فقط من يعرفها واذكرك من لغى التعليم الالزامي؟؟؟؟؟

نعم العراق كان بلد العلم
احفاد البابليين -

الوطواط ؟؟؟هذا اضعف الايمان الشتيمه والمسبه حاججونا حتى نحترم انتمائكم الى حزب البعث الهارب على فكرة البعث هو من كل الطوائف حتى لاتقولوا عني طائفي ولو كنتم عراقيين وهذا مستحيل لان من يدافع على ابن الحفرة هم فقط الشحاتين والمنافين مثل السعوديين والفلسطينيين والاردنيين وحثاله الاعراب ..وردا على الاخ الذي يقول في زمن المقبور كان البلد متقد ؟؟؟هل تتكلم بجد ياصحابي ؟؟؟هل اكلت جص مع الطحين او بعت ابواب بيتك؟؟عن اي تقدم هاي السوالف كنا نضحك بها على الاعراب ولكن الحقيقه نحن في الداخل فقط من يعرفها واذكرك من لغى التعليم الالزامي؟؟؟؟؟

احفاد الوطواط
سلام الخياظ -

الى احفاد البابليين: انت حقا الرجل الوطواط ولاتزعل من الحقبقة.. ولكنني اراك تقضي معظم اوقاتك على الكمبيوتر.. الوطواط لديه الكثير من الاعمال التي يقوم بها.. سلامي على الوطواطة ورفيقك زكور.. مع اطيب التحيات

احفاد الوطواط
سلام الخياظ -

الى احفاد البابليين: انت حقا الرجل الوطواط ولاتزعل من الحقبقة.. ولكنني اراك تقضي معظم اوقاتك على الكمبيوتر.. الوطواط لديه الكثير من الاعمال التي يقوم بها.. سلامي على الوطواطة ورفيقك زكور.. مع اطيب التحيات

أجبن
فتوة -

إنه أجبن من أن يذبح حتى دجاجة..

أجبن
فتوة -

إنه أجبن من أن يذبح حتى دجاجة..

اين الثرى من الثريا
خالد البدري -

ياشاهبور انت وعشيرتك تروح فدوة ل صدام حسين, بل انت والمنطقة الخضراء كذلك. صدام اخطأ ومن منا بلا خطيئة ولكن خطأه الاعظم انه حاول ان يعمل منك .............عندما رسلك لتتعلم الدكتوراه فاذا بك تصبح تاجر لحم.تفخر بقتلك صدام .......... وهل انت ند له؟! سبحان الله ولكن لله في خلقه شؤون

اين الثرى من الثريا
خالد البدري -

ياشاهبور انت وعشيرتك تروح فدوة ل صدام حسين, بل انت والمنطقة الخضراء كذلك. صدام اخطأ ومن منا بلا خطيئة ولكن خطأه الاعظم انه حاول ان يعمل منك .............عندما رسلك لتتعلم الدكتوراه فاذا بك تصبح تاجر لحم.تفخر بقتلك صدام .......... وهل انت ند له؟! سبحان الله ولكن لله في خلقه شؤون