أخبار

أميركا ليست متفائلة كثيرا بشأن تبني قرار حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:اعلنت الولايات المتحدة انها "ليست متفائلة كثيرا" بامكانية اتفاق اعضاء مجلس الامن على مشروع قرار جديد حول تقديم مساعدة انسانية الى سوريا.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في تصريح صحافي ان الولايات المتحدة "شاركت في المشاورات طوال الاسبوع في نيويورك لمعرفة هل ثمة امكانية لصياغة قرار اقل حجما لكنه يدعم الجهود المبذولة لتقديم المساعدة الانسانية".

لكن مشاورات شارك فيها الاعضاء الخمسة الدائمون في مجلس الامن -الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا- والمغرب "لم تؤد الى اتفاق على نص"، كما اضافت.
وقالت نولاند "صراحة لسنا متفائلين كثيرا ازاء امكانية التوصل الى نص يرضي الجميع في مستقبل قريب".

وكانت روسيا اكدت الجمعة رفضها مشروع القرار الجديد الذي طرحته واشنطن في مجلس الامن الدولي حول سوريا لانه "غير متوازن" كونه لم يتضمن نداء الى طرفي النزاع، اي الحكومة والمعارضة، لوقف العنف، بينما اعلنت الصين ارسال مبعوث جديد الى كل من السعودية ومصر وفرنسا لشرح موقفها من الازمة السورية.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس الروسية للانباء، "لا يمكننا الموافقة على مشروع القرار بالصيغة التي طرح بها اليوم. نص القرار الجاري مناقشته غير متوازن".

واضاف ان "المشكلة الرئيسية فيه تكمن في عدم مطالبته في آن معا كل من الطرفين اخذ خطوات عملية لوقف اطلاق النار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

لم يعد هناك لون رمادي أمام آلة القتل النصيرية ، هم يسلحون طائفتهم ويستوردون مرتزقة من ايران والعراق ولبنان ، ويستوردون أطنان الأسلحة من روسيا والفيتو الصيني والروسي أجهز على ماتبقى منا ، وعندما نرفع صوتنا في المحافل الدولية يقولون المعارضة تطالب بالتدويل ، التدويل حاصل على الأرض ونحن نعيشه منذ أحد عشراً شهراً فلم التضليل والكذب والنفاق ، نحن بحاجة للسلاح والدواء قبل الطعام ، المهزلة ليست هنا إنما في ...الذي يدافع عن المجرم بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وعصاباته في المحافل الدولية ، نحن نطالب العالم أجمع بوضع حد لهذه المجازر الأسدية والتخلص من هذا الإرهابي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

رايت اجرام بشار بعيني !!
ﻤﻭﻇﻒ ﺴﻔﺎﺮﻩ سوري -

مع بداية الثورة إستهزءﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار بها وقال بأنها نسخة مقلدة حتى يضعف عزيمة الشعب، ومع إنتشارها بالمدن قال بإنها عصابات مسلحة لكي يبرر محاربتهم، ومع سقوط الشهداء ومطالب الشعب له بالتنحي قال بأنها مؤامرة خارجية، ومع تنفيذ الجيش الحر لعمليات أسر للشبيحة وتحرير للمعتقلين الثوار، لم يقلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار شيء وإنما كشر عن أنيابه وقصف أهالي حمص بلا رحمة. هذا هو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** الذي أصبح ضعيفاًومحتار أمام شعب سوري حر لا يقهر، وهذا حاله مع كتائب الجيش الحر المحدودة، فماذا سوف يصنع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار عندما تبدأ معركة الحسم مع تنظيم الصفوف تحت لواء للجيش الحر. عاشت سورية حرة

نزحف**** على قصر الخاين
السفيرﺤﺎﺘﻡ زهير -

اتُـحـاوِر ﻤﻊ من قـتـل اخـاك؟ من شـرد شـعـبـاً ... من هتك عرضا و مـزق ارضاً من كـان الـقـتـلُ هـوايـتُـهُ من كـان الـدمُ المسلمُ شـربتُـهُ من كـان الـفـتـكُ بـأُمِـك غـايـتُـهُ اتُـحـاوِر من غـرز الخِنجَر في ظهرِ أباك؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاد بعرضِك للاعداء؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاء به الشيطان في لحظةِ جبر؟ اتـظٌـنُ الشيطانُ يجودُ بِـخـيـر؟ عن أي امانٍ تـتـحدث اويؤمنُ غدرُ الذئب؟ اُنـظُـر شرقاً و اخبرني عاقبةُ الامر ثُـم انـظُـر اسفل قدميك و ستعلمُ عاقِبةُ الامر مغبونٌ من يُخدَعُ مرة ملعونٌ من يُخدَعُ اكثر من مرة!!!!!!!

ما بقي هو عصابات
بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط -

الواقع يقول بشكل صريح ان بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط بشكل فعلي على الارض لكن ما بقي هو عصابات مسلحة تابعة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي صار زعيما لعصابات القتل والاجرام ومرنزقة من ايران وحزب الات يحتلون المناطق الحساسة في قلب دمشق وحلب ويتلقون السلاح من سفن ايرانية وروسية ويحميهم فيتو روسي ... الشعب السوري بات يعرف هذه الحقيقة وهو يعمل الان وبكل طاقاته على تنظيم صفوفه من اجل تحرير سوريا من احتلال هذه العصابات القاتلة والخارجة على القانون السوري والعالمي . والشعب السوري بحاجة الى مساعدة الاشقاء له بالمال والسلاح والدعم المعنوي لتحرير سوريا واعادتها الى الحضن

ﺍﻟﻰ ﻛﻞ ﺷﺭﻴﻑ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻠﻡ
الله ينصر الجيش الحر -

الشعب السوري قال كلمته وانتهى الامر والاستعانة بجيوش المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات لا تخيف الشعب السوري الشباب السوري يخرج الى المظاهره ونصب عينه انه لا يعود الى بيته ثانية حزب الات لم يخف اهل درعا واستمروووووو بالتظاهر والحرس الايراني وعصابة المالكي لم تخف اهل حمص وهم صامدون والنصر بيد الله ليس بيد حلب او الرقة او روسيا والصين والسورين مظلومين و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فاجر والله على نصرهم لقدير

الموقف الدولي والأقليمي
For Strategic Studies -

الموقف الإقليميّ والدوليّ1- فشل مجلس الأمن باتخاذ أي موقفٍ تجاه جرائم النظام.2- صدور قرارٍ من الجمعية العامة للأمم المتحدة، يدين النظام، لكن مجال تأثيره بقي سياسياً وإعلامياً فحسب.3- التحرّك الإيراني والروسيّ السافر لدعم النظام سياسياً وعسكرياً واقتصادياً ولوجستياً، مع استعراض القوة، بالبوارج الحربية لإيران وروسية.4- التحرّك الطائفيّ السافر للحكومة العراقية وبعض القوى الشيعية العراقية وحزب الله اللبنانيّ، لدعم النظام، بالرجال والمال والسلاح. وقد وقع بعض هؤلاء أسرى في أيدي الجيش الحرّ، وسجّلت الأحداث قصفاً عنيفاً لحزب الله على بعض مناطق دمشق، كالزبداني ومضايا وبلودان. وتناقلت وسائل الإعلام معلوماتٍ مؤكَّدَةً بإرسال إيران خمسة عشر ألف جنديٍّ من ما يسمى بـ (فيلق القدس الإيرانيّ) إلى دمشق، بقيادة قائد الفيلق (قاسم سليمان)، وهي قوات متخصّصة بالقمع وقتال الشوارع. ومن الجدير بالذكر أنّ العناصر العسكرية الإيرانية وعملاء حزب الله يعملون -منذ بداية الثورة- تحت إمرة المخابرات العسكرية والمخابرات الجوية السورية، وبإمرة قيادة الفرقة الرابعة وفرقة الحرس الجمهوريّ الطائفية،5- التناقض في التصريحات الأميركية تجاه النظام، ما يعني حالةً من التخاذل ودعماً مبطّناً لبقاء النظام، عن طريق تبنّي بعض فزّاعاته (رئيس الأركان الأميركي يزعم وجود تنظيم القاعدة في سورية ويزعم دعم التنظيم للمعارضة، وييتبنّى مقولةً مزعومةً مشروخةً للنظام أساساً)، وقد غابت في الأيام القليلة الماضية الدعوة الأميركية لتنحّي بشار أسد، بل هناك تصريحات أميركية تدعم مهزلة الحلّ السلميّ للأزمة السورية!! كتصريحات الناطقة باسم الخارجية الأميركية ،6- اتخاذ البرلمان الأوروبي قراراً بدعم ممراتٍ إنسانيةٍ في سورية، واصطدام القرار باعتراض بعض المنظمات الإنسانية، وهي على حقٍّ في ذلك، لأن هذا القرار يحتاج إلى تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ وحظرٍ جويّ، وإلا فإن هذه (الممرات الآمنة)، ستكون مقبرةً للمنظمات الإنسانية، ولكلّ مَن سيلجأ إليها من السوريين،.7- السماح الرسميّ المصريّ لسفينتين حربيّتين إيرانيّتين بالمرور عبر قناة السويس، إلى ميناء طرطوس السوريّ، وهي محمَّلة بالسلاح والرجال والذخائر، لقتل الشعب السوريّ وتصفية ثورته.8وأخيراً مؤتمر (أصدقاء سورية التآمري ) وخلاصته رفض الحماية للسوريين، مع اشتراطاتٍ توحي بوصايةٍ واستعلاءٍ على الشعب السوريّ.

يعطيك من طرف اللسان حلاوة
Team poll -

نقلت مجلة أمريكية ......أن شركات التكنولوجيا الأميركية والأوروبية ساهمت في دعم الأسد عبر التجسس على أنشطة المعارضة وكوادرها السياسية،وأوضحت أن الشركات الغربية ساعدت في التنصت على الهواتف المحمولة بتسجيل جميع المكالمات ونسخ الرسائل النصية ،كما سمحت لعملاء المخابرات بمراقبة تحركات كوادر ونشطاء المعارضة ورصدها عبر زرع شرائح على خطوط هواتف المعارضين والثوار يتم تحديثها تلقائياً بشكل سريع لايزيد عن 15 ثانية،وكشفت المجلة أن عملاء المخابرات السورية يقومون بالتجسس على أجهزة الكمبيوتر والمحمول للثوار عن بعد ومن دون أن يشعر الثوار بهذه المراقبة والتجسس،ولفتت الى أن الصحافيين الأميركية ماري كولفين والفرنسي ريمي اوكليك اللذين قتلا في حمص, تم رصد مكانهما عبر التجسس على أجهزة المحمول, وكشفت المخابرات اللبنانية أنها قامت بتسجيل خطة لمسؤول في المخابرات السورية لاستهداف الصحافيين الغربيين والتجسس على هواتفهم عبر أجهزة تكنولوجية قدمتها لهم الشركات الغربية،وأكدت المجلة أن النظام القمعي للأسد اعتمد في ملاحقته للمعارضة والثوار على شركات تكنولوجية مثل "اريا سبا", وهي شركة ايطالية تعاقدت مع سوريا لإقامة مراكز تجسس ومراقبة, وتم سحب تلك الأجهزة بعد فضح وكالة "برومبرغ" الاخبارية وبعد احتجاجات في مقر الشركة الايطالية كما كشفت واعترفت شركة "بلوكوت سيستم" الأميركية أنها أعادت بيع معدات لمراقبة شبكات الانترنت للحكومة السورية.