أخبار

روسيا والجامعة العربية تتفقان على أسس لحل الأزمة السورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف ونظيره القطري حمد بن جاسم في مؤتمر صحفي مشترك السبت ان روسيا والجامعة العربية اتفقتا على خمسة اسس لتسوية الازمة السورية من بينها "الدعم الكامل" لمهمة الموفد الدولي كوفي انان واستنادها الى قرارات الجامعة العربية.
وقال لافروف ان المناقشات التي اجراها مع الوزراء العرب انتهت الى اتفاق على خمس نقاط هي "وقف العنف من اي مصدر كان، انشاء الية رقابة محايدة، عدم التدخل الخارجي، ايصال المساعدات الانسانية لجميع السوريين بدون اعاقة، الدعم الكامل لجهود الموفد الدولي كوفي انان الى سوريا استنادا الى المرجعيات التي قبلتها الامم المتحدة والجامعة العربية".

واكد بن جاسم هذا الاتفاق قائلا انه "بعد اللقاء (مع وزير الخارجية الروسي) الذي كان صريحا ومعمقا هناك نقاط تم الاتفاق عليها كأساس للحل وهي: وقف العنف من اي مصدر كان، الية رقابة محايدة، عدم التدخل الاجنبي، اتاحة وصول المساعدات الانسانية لجميع السوريين بدون اعاقة، الدعم القوى لمهمة انان لاطلاق حوار بين الحكومة والمعارضة استنادا الى المرجعيات التي اعتمدت من قبل الامم المتحدة والجامعة العربية".
وقال انه يريد "تأكيد المرجعيات المعتمدة لكوفي انان وهي قرار الجمعية العامة للامم المتحدة (الصادر) في 16 شباط/فبراير الماضي، خطة العمل العربية (المعتمدة) بتاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2011 وقرارات الجامعة العربية في 22 كانون الثاني/يناير و12 شباط/فبراير الماضيين".

الفيصل يتهم روسيا والصين بمنح دمشق رخصة للتمادي في الوحشية

وقد اتهم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، السبت في كلمة امام اجتماع وزراء الخارجية العرب بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف، روسيا والصين بمنح النظام السوري "رخصة للتمادي في الوحشية".
وقال الفيصل ان "الموقف المتراخي والمتخاذل من قبل الدول التي افشلت قرار مجلس الامن وصوتت ضد قرار الجمعية العامة في ما يتعلق بالشأن السوري منح النظام السوري الرخصة للتمادي في الممارسات الوحشية ضد الشعب السوري دون شفقة او رحمة".

واضاف الفيصل ان "بعضا ممن عبروا عن مساندتهم للمبادرة العربية لمعالجة الازمة في سوريا اختاروا ان يجهضوها عندما جرى طرحها امام مجلس الامن لتسجيل موقف اقل ما يقال عنه انه يستهين بأرواح ودماء المواطنين الابرياء في انحاء مختلفة من سوريا".
وتابع ان حضور وزير الخارجية الروسي اجتماع الوزراء العرب "ينبئ عن اهتمام روسيا الاتحادية بالوضع في سوريا ونرحب به غير اننا نتمني لو ان هذا الاهتمام تتم ترجمته" في مواقف.
واعتبر انه "لا سبيل لذلك الا بدعم قرارات مجلس الجامعة المتعلقة بمعالجة الوضع في سوريا" .

سجال علني بين وزيري خارجية روسيا وقطر بشأن سوريا

وقد شهد اجتماع وزراء اخارجية العرب السبت سجالا علنيا بينلافروف ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم حول سبل انهاء الازمة السورية.
واكد لافروف في كلمة القاها امام اجتماع وزراء الخارجية العرب ان الاولوية هي لوقف العنف في سوريا، وقال "الاهم الان وقف العنف ايا كان مصدره".

وطلب بن جاسم الكلمة فور انتهاء لافروف من مداخلاته ليؤكد ان وقف اطلاق النار لم يعد وحده كافيا.
وقال "هناك ابادة ممنهجة من قبل الحكومة السورية في ظل حديثنا الان عن وقف اطلاق النار"، مضيفا "بعد ما تم من قتل لا يمكن ان نقبل فقط بوقف اطلاق النار" و"لا نريد ان يكافأ احد بهذه الطريقة"، في اشارة الى النظام السوري.

وقال "نحن نتكلم باللغة الانسانية واللغة الانسانية تتطلب منا مواقف واضحة وصريحة".
وتابع "هناك قتل ممنهج تم من قبل النظام للشعب السوري" واعتبر ان من يطلق عليهم "النظام عصابات مسلحة، هي مجموعات شكلت في الاشهر الثلاثة الاخيرة دفاعا عن النفس بعد قتل الشعب السوري بدم بارد".

روسيا تحذر من "اي تدخل سافر" في سوريا

من جهة ثانية حذر لافروف من اي "تدخل سافر" في شؤون سوريا، وذلك اثناء لقاء مع الموفد الدولي للملف السوري كوفي انان، كما اعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت.

واثناء لقاء في القاهرة بين المسؤولين تم "التشديد على انه من غير المقبول الاستخفاف بمعايير القانون الدولي بما في ذلك التدخل السافر في الشؤون الداخلية لسوريا"، كما اوضحت الوزارة في بيان.

وقد استخدمت روسيا الحليفة لدمشق منذ الحقبة السوفياتية حق النقض (الفيتو) ضد قرارين في مجلس الامن الدولي يدينان قمع النظام السوري الذي اسفر عن سقوط حوالى 8500 قتيل منذ النزاع في اذار/مارس 2011 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما اعترضت موسكو على مشروع قرار جديد في الامم المتحدة باعتباره "غير متوازن" خصوصا لانه لا يتضمن دعوة كافة الاطراف المعنية الى وقف النار.

وقال لافروف في وقت سابق هذا الاسبوع ان لقاء القاهرة السبت قد يكون "فرصة مهمة لدراسة معمقة للوضع" وعرض "افكار مهمة يمكن ان تطرح فيما بعد في اطار دولي اوسع".

في هذه الاثناء بدأ كوفي انان زيارة الى سوريا السبت حيث يلتقي الرئيس بشار الاسد وسيغادر دمشق الاحد بعد اجتماعات مع مسؤولين حكوميين ومن "المجتمع المدني".

قطر تدعو الى ارسال قوات عربية ودولية الى سوريا

فيما دعا وزير الخارجية القطري في افتتاح اجتماع وزراء الخارجية العرب السبت وقبيل لقائهم مع وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف الى ارسال قوات عربية ودولية الى سوريا.

وقال بن جاسم الذي القى خطابه قبل تسليم رئاسة مجلس وزراء الخارجية العربي الى الكويت "ان الاوان للاخذ بالمقترح الداعي الى ارسال قوات عربية ودولية الى سوريا".

وظهرت خلال الايام الاخيرة تباينات في الموقف العربي خصوصا بين مصر والسعودية فالقاهرة اعلنت رفضها تسليح المعارضة السورية وحذرت من انعكاسات سلبية على المنطقة في حال نشوب حرب اهلية في سوريا بينما اكدت السعودية انها مع تسليح المعارضة كي تتمكن من الدفاع عن نفسها.

وتضم اللجنة العربية المعنية بالازمة السورية، التي تترأسها قطر، مصر والسودان وسلطنة عمان والجزائر والامين العام للجامعة العربية وهي مفتوحة لأي دولة عربية ترغب المشاركة في اعمالها. وحضر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل معظم اجتماعات هذه اللجنة خلال الشهور الاخيرة.

ووصل لافروف الجمعة الى القاهرة حيث التقى وزراء خارجية السعودية وقطر والكويت، بحسب دبلوماسي عربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
............................
كوري يكره البعثية -

و إنته شعليك ؟؟ صاير راعي حقوق الإنسان بالعالم ؟؟ يعني هسة الشعب السعودي حقق كل آماله و طموحاته خيركم .خيركم لأهله

السوريين
mohamad -

حمد يختبئ دائما وراء كلمة عربية ودولية....قنوات الفتنة والبترودولار واحلام العصافير هم اسباب سفك الدم السوري...

سعود
وحمد -

سعود الفيصل وحمد بن جاسم قطبا الديبلوماسية العربية المدافعة عن حق الشعب السوري في الحياة الحرة الكريمة والواقفين بحزم ضد النظام الأسدي الممعن في قتل الشعب واستبداده , وهما يشكلان بمواقفهما دارة متكاملة من الدعم الايجابي والتأثير العالمي .

أشكر قطر والسعودية
د. بسام -

شكراً لأبطال الإنسانية الأمير حمد والأمير الفيصل. وشكراً لأبي متعب. سوريا لن تنسى مواقفكم النبيلة.

خلاصة حل الأزمة السورية
Syrian elite -

أكد سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي في مؤتمر أصدقاء سوريا واجتماع الجامعة العربية مع الوزير الروسي بأن النظام السوري فقد شرعيته، وصار ينطبق عليه وصف المحتل ، والأسد لن يوقف القتل لأن وقف القتل سيجعل هناك عشرين مليون سوري معتصمين في الشارع مطالبين محاكمته على قتله للشعب السوري وانتهاكه واعتقاله وبالتالي استمراره بقتل الشعب يستوجب من المجتمع الدولي ، تسليح المعارضة السورية لتدافع عن المظاهرات السلمية لأن الفيتو الروسي يعطي الفرصة للأسد بالاستمرار في قتل شعبه لذلك اعتبر الفيصل أن التركيز على المساعدات الإنسانية للسوريين وإطلاق يد الأسد ليكون الوحيد الذي يملك الأسلحة الحربية مع تغذية روسيا له بالسلاح المستمر ليس حلاً ينهي حرب الإبادة للشعب السوري وتوجه متسائلاً :هل من الإنسانية أن نكتفي بتقديم الطعام والدواء والكساء للسوريين ثم نتركهم لآلة لا ترحم ،وأوضح أن التركيز على المساعدات يعني كأننا نريد تسمين الفريسة، قبل أن يستكمل الوحش افتراسها ، وخلص إلى القول السبيل الوحيد لحل الأزمة نقل السلطة طوعاً أو كرهاً ، ولذلك لايمكن أن تشارك بلادي في أي مؤتمر أو حل لا يؤدي لحماية الشعب السوري

الحق على العرب وليس روسيا
ابو احمد -

المشكلة ليست في روسيا ووقاحتها,بل من بعض الدول العربية الاكثر وقاحة من روسيا, و المساندة للنظام القاتل الجبان في سوريا,وهي الجزائر والسودان وسلطنة عمان وحتى مصر بعض الشئ,فهم يرون كيف أن ايران وروسيا تزودان المجرم القاتل بالأسلحة ولا يستنكرون,ولكن عندما يأتي الحديث عن تسليح الشعب الاعزل للدفاع عن نفسه فهم يعارضون ويأتون بحجج واهية من تفاقم الوضح واتساع دائرة العنف لتشمل دول المنطقة,ولكن أليس دعم ايران تؤجج العنف والحقد الطائفي,أليس وقوف نصرالله علنا بجانب المجرم اذكاء نار الفتنة الطائفية,فقط تتوسع المشكلة وتكبر عندما يسلح الشعب الاعزل.

الصفعة
رؤوف -

أكبر صفعة تتلقاها المعارضة السورية هي حين يأتيها الدعم من قطر الدولة التي قام أميرها بانقلاب ضد والده وأزاحه عن الكرسي وجلس مكانه وتركه يموت رويدا رويدا بالهم، وأن تساندها دولة التظاهر فيها محرم بفتوى شرعية..

أبو أحمد رقم 6
عبد الوهاب عليوات -

نسيت ذكر وقاحة كوفي أنان الذي يرفض تسليح المعارضة باسم المجتمع الدولي كله... لا الجزائر ولا غيرها دعموا الأسد أو نظامه ولكن محبي سوريا الحقيقيين يرون أن الحل لا بد وأن يكون سياسيا، وأن بشار لا بد أن يرحل سلميا من أجل مصلحة سوريا لا من أجل أي شيء آخر... الجزائر بعيدة كل البعد عن الصراع في الشرق الأوسط مع ايران ولذلك فان موقفها لا تحكمه المصالح كما هو موقف دول الخليج..وددت لوأنك كتبت ولو كلمة عن قتلى اسرائيل في غزة... أعمتكم أنانيتكم حتى صرتم ترون العدو صديقا والصديق عدوا... لكنك وأمثالك ستفيق بعد خرابها وستفهم يوم لا ينفعك الندم.

SOLUTION HANG BASHAR
FREE SYRIA -

boten or russia has nothing to do with syria ,WE SYRIANS WILL SOLVE OUR PROBLEM BY OURSELVES.THE PROBLEM IS BASHAR GANG AND WE WILL HANG BASHAR AND HIS GANG IN DAMASCUS THIS IS HOW TO SOLVE PROBLEM.RUSSIA SHOULD REMOVE RUSSIAN HOKERS FROM DUBIA STREETS THIS WHAT RUSSIA HAS TO DISCUSS

SOLUTION HANG BASHAR
FREE SYRIA -

boten or russia has nothing to do with syria ,WE SYRIANS WILL SOLVE OUR PROBLEM BY OURSELVES.THE PROBLEM IS BASHAR GANG AND WE WILL HANG BASHAR AND HIS GANG IN DAMASCUS THIS IS HOW TO SOLVE PROBLEM.RUSSIA SHOULD REMOVE RUSSIAN HOKERS FROM DUBIA STREETS THIS WHAT RUSSIA HAS TO DISCUSS

قوات عربيه ودوليه
ابو ستار -

اتمنى ان اعرف من هي الدول العربيه التي ممكن ان تقدم الجيش ؟ جزر القمر مثلا ام الصومال وربما قطر او الكويت .الدول العربيه لا تستطيع انجاح مؤتمر سوف تتفق على ارسال جيش عربي !!أعتقد ان الجيش العربي المزمع ارساله كانت فلسطين اولا به سيما وان الدول العربيه صدعت راسنا اكثر من ستين سنه بتحرير فلسطين .بالمناسبه نقود الخليج لاتكفي لاسقاط الاسد لان السياسيين العرب لا يملكون ظاهره المخ في حل المشاكل والحليم تكفيه الاشاره

thank you arab
arab -

any means to stop the atrocities committed by the Syrian regime should be welcomed , a political solution ensuring the halt the powerful dictatorship crushing its people in blood using the tanks is welcomed ,actions if implemented shall lead to the exposure of the regime brutality where regime group militias will be punished institutionally as well as those responsible for adopting policies that made Syrians killing Syrians , we welcome any political resolution transforming Syria to a normal country where the Syrians obtain the basic law of life which is freedom , freedom for all detainees of freedom of expression , Thank you Arabs again ,long live Syria free , long live the Syrian people

قوات عربيه ودوليه
ابو ستار -

اتمنى ان اعرف من هي الدول العربيه التي ممكن ان تقدم الجيش ؟ جزر القمر مثلا ام الصومال وربما قطر او الكويت .الدول العربيه لا تستطيع انجاح مؤتمر سوف تتفق على ارسال جيش عربي !!أعتقد ان الجيش العربي المزمع ارساله كانت فلسطين اولا به سيما وان الدول العربيه صدعت راسنا اكثر من ستين سنه بتحرير فلسطين .بالمناسبه نقود الخليج لاتكفي لاسقاط الاسد لان السياسيين العرب لا يملكون ظاهره المخ في حل المشاكل والحليم تكفيه الاشاره

هاي عصابات
مداخلات شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

عندما تسمع مداخلات شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الفضا ئيات تعرف تماما مايدور في سوريا . فعلا لا يوجد في سوريا نظام بل مليشيات قتل وتنكيل مدعومة باعلام غير نزية وغير اخلاقي اعلام يكذب وهو يعلم قبل ما نعلم انت انه كاذب . قال عصابات مسلحة من وين باا لله طلعت هاي عصابات يا مليشيات القتل ياجبناء امام اليهود واقوياء امام الشعب والاطفال والنساء .الخزي والعار لشبيحةﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من امن وجيش.

هاي عصابات
مداخلات شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ -

عندما تسمع مداخلات شبيحة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الفضا ئيات تعرف تماما مايدور في سوريا . فعلا لا يوجد في سوريا نظام بل مليشيات قتل وتنكيل مدعومة باعلام غير نزية وغير اخلاقي اعلام يكذب وهو يعلم قبل ما نعلم انت انه كاذب . قال عصابات مسلحة من وين باا لله طلعت هاي عصابات يا مليشيات القتل ياجبناء امام اليهود واقوياء امام الشعب والاطفال والنساء .الخزي والعار لشبيحةﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ من امن وجيش.

YOP
انا سوري -

الشعب السوري اضطر للدفاع عن نفسه.

YOP
انا سوري -

الشعب السوري اضطر للدفاع عن نفسه.

عبد الوهاب عليوات
كوري يكره البعثية -

ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻫﺫﺍ ﺃﻜﺑﺭ ﺩﻠﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻜﻡ ﺨﺎﺌﻔﻮﻦ ﺠﺪﺍ ﻮ ﻻ ﺗﻧﺎﻤﻭﻦ ﺍﻟﻟﻴﻞ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺍﻷﺬﻻﺀ ﻋﺩﻴﻤﻴﻥ ﺍﻷﺼﻞلا تنسى صلاة العصر*** لبشارالسفاح ***بعد ما تخلص

عبد الوهاب عليوات
كوري يكره البعثية -

ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻫﺫﺍ ﺃﻜﺑﺭ ﺩﻠﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻜﻡ ﺨﺎﺌﻔﻮﻦ ﺠﺪﺍ ﻮ ﻻ ﺗﻧﺎﻤﻭﻦ ﺍﻟﻟﻴﻞ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺍﻷﺬﻻﺀ ﻋﺩﻴﻤﻴﻥ ﺍﻷﺼﻞلا تنسى صلاة العصر*** لبشارالسفاح ***بعد ما تخلص

شو كوري؟
سلمان -

رقم14 شو معنى كوري يكره البعثيه .نصيحه الك لو تروح تتعلم الكتابه باللغه العربيه احسن ما تشتم الناس .شكرا ايلاف

شو كوري؟
سلمان -

رقم14 شو معنى كوري يكره البعثيه .نصيحه الك لو تروح تتعلم الكتابه باللغه العربيه احسن ما تشتم الناس .شكرا ايلاف

المهزلة
روبن هود حي السلم -

اذاً يحق لروسيا والصين وإيران التدخل في الشان السوري ولا يحق لغيرهم؟ مضحك مبكي! روسيا والصين وبالطبع ايران شركا في جريمة إبادة الشعب السوري الأعزل. كل هذا مدون في أذهان الكثيرين للابد.

المهزلة
روبن هود حي السلم -

اذاً يحق لروسيا والصين وإيران التدخل في الشان السوري ولا يحق لغيرهم؟ مضحك مبكي! روسيا والصين وبالطبع ايران شركا في جريمة إبادة الشعب السوري الأعزل. كل هذا مدون في أذهان الكثيرين للابد.

التصور الواضح لحل ناجح
Center for Studies -

شهدت الأوضاع في سوريا تطوراً نوعياً أدى إلى فرز حقيقي للواقع السوري لدرجة أن أحد المسئولين في الحكومة السورية صرح بأن الحكومة بأكملها( ماعدا وزير الداخلية ) كلنا في معتقل ولا يستطيع أي من أفراد الحكومة التحرك إلا برفقة عناصر الأمن وتحت المراقبة والتهديد بالقتل لدى صدور أي كلمة معارضة،وكل منهم يود الانشقاق لكنهم يخشون على أسرهم وعائلاتهم،ولا تزال الأوضاع في محافظات ومدن سورية تتجه نحو الأسوأ،حيث تنفذ قوات الجيش قصفها بالقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ كما تقوم قوات الأمن بحملات مداهمة واعتقال للمدن والأرياف، إن الشعب السوري يتم قتله وذبحه أمام أعين العرب والعالم الذين يشهدون شلالات الدم التي يسفكها نظام الأسد، وهذا يستوجب على العرب خاصة والمجتمع الدولي عامة التحرك بكفاءة وجدية ضد نظام يعتمد الخديعة والكذب وإدارة عمليات التضليل والمغالطات مواصلاً المجازر الدموية والإغراق في منهج القتل المبرمج وفقا لنظرية إجرامية إرهابية اسمها “أنا ومن بعدي لاشيء) النظام السوري اليوم يمارس حرفة القتل الشامل على مرأى من العالم كله وبتفويض من روسيا والصين يقوم بتدمير المدن والمنازل فوق رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ بالأسلحة الحربية الثقيلة، وآلاف الصرخات والنداءات التي انطلقت وتنطلق من أفواه النساء والثكالى واليتامى والمنكوبين في حمص وإدلب وجبل الزاوية وحماة ودرعا وريف حلب ودمشق ودوما والزبداني وكل سوريا، استغاثات لامست أسماع العالم والجامعة العربية والأمم المتحدة؛ لكنها لم تلامس الشرف الإنساني فيهم، ولم تلامس النزاهة الأخلاقية، لأنهم فقدوا منذ زمن الضمائر ومبادئ الإيمان ودم الإنسانية الشريف،وفقدوا كذلك حالة النخوة والرجولة،إن جرائم القتل التي تلتقطها الكاميرات الشريفة ويعرضها الإعلام يومياً،ويرصد مدى الدمار وجرائم الإبادة الجماعية الموضحة لعمليات القتل والتعذيب والتدمير؟أتحتاج الحرب التي يقودها نظام بشار ضد الشعب السوري إلى أكثر من كلّ هذا الوضوح الجلي الصارخ، لكي تقتنع بوجودها الوحشي أنطمة الشعوب العربية والعالم الحر، ومحكمة الجنايات الدولية ،والمنظمات الدولية ، الشعب يطالب بإقالة إبراهيم غليون لأنه مستمد فلسفته من الأوربيين ، والأوربيون خاضعون لأمريكا ، وأمريكا خاضعة لاسرائيل والشعب السوري يواجه جيش الأسد بقرار لاتراجع فيه إما نحن أو المحتجون ، وقادة القرار لديه هو قرار واحد قتل الم

التصور الواضح لحل ناجح
Center for Studies -

شهدت الأوضاع في سوريا تطوراً نوعياً أدى إلى فرز حقيقي للواقع السوري لدرجة أن أحد المسئولين في الحكومة السورية صرح بأن الحكومة بأكملها( ماعدا وزير الداخلية ) كلنا في معتقل ولا يستطيع أي من أفراد الحكومة التحرك إلا برفقة عناصر الأمن وتحت المراقبة والتهديد بالقتل لدى صدور أي كلمة معارضة،وكل منهم يود الانشقاق لكنهم يخشون على أسرهم وعائلاتهم،ولا تزال الأوضاع في محافظات ومدن سورية تتجه نحو الأسوأ،حيث تنفذ قوات الجيش قصفها بالقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ كما تقوم قوات الأمن بحملات مداهمة واعتقال للمدن والأرياف، إن الشعب السوري يتم قتله وذبحه أمام أعين العرب والعالم الذين يشهدون شلالات الدم التي يسفكها نظام الأسد، وهذا يستوجب على العرب خاصة والمجتمع الدولي عامة التحرك بكفاءة وجدية ضد نظام يعتمد الخديعة والكذب وإدارة عمليات التضليل والمغالطات مواصلاً المجازر الدموية والإغراق في منهج القتل المبرمج وفقا لنظرية إجرامية إرهابية اسمها “أنا ومن بعدي لاشيء) النظام السوري اليوم يمارس حرفة القتل الشامل على مرأى من العالم كله وبتفويض من روسيا والصين يقوم بتدمير المدن والمنازل فوق رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ بالأسلحة الحربية الثقيلة، وآلاف الصرخات والنداءات التي انطلقت وتنطلق من أفواه النساء والثكالى واليتامى والمنكوبين في حمص وإدلب وجبل الزاوية وحماة ودرعا وريف حلب ودمشق ودوما والزبداني وكل سوريا، استغاثات لامست أسماع العالم والجامعة العربية والأمم المتحدة؛ لكنها لم تلامس الشرف الإنساني فيهم، ولم تلامس النزاهة الأخلاقية، لأنهم فقدوا منذ زمن الضمائر ومبادئ الإيمان ودم الإنسانية الشريف،وفقدوا كذلك حالة النخوة والرجولة،إن جرائم القتل التي تلتقطها الكاميرات الشريفة ويعرضها الإعلام يومياً،ويرصد مدى الدمار وجرائم الإبادة الجماعية الموضحة لعمليات القتل والتعذيب والتدمير؟أتحتاج الحرب التي يقودها نظام بشار ضد الشعب السوري إلى أكثر من كلّ هذا الوضوح الجلي الصارخ، لكي تقتنع بوجودها الوحشي أنطمة الشعوب العربية والعالم الحر، ومحكمة الجنايات الدولية ،والمنظمات الدولية ، الشعب يطالب بإقالة إبراهيم غليون لأنه مستمد فلسفته من الأوربيين ، والأوربيون خاضعون لأمريكا ، وأمريكا خاضعة لاسرائيل والشعب السوري يواجه جيش الأسد بقرار لاتراجع فيه إما نحن أو المحتجون ، وقادة القرار لديه هو قرار واحد قتل الم

إعدام بشار السفاح
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

لا يزال هذابشار السفاح يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة لبشار السفاح تصدر من ****شخص واحد******

إعدام بشار السفاح
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

لا يزال هذابشار السفاح يطلق شبيحته الإلكترونيين وكل من له صله بعلم اللغويات يدرك ببساطة أن معظم هذه التعليقات المؤيدة لبشار السفاح تصدر من ****شخص واحد******

ماحك جلدك مثل ظفرك
شكري القوتلي -

إن جرائم القتل والإبادة المستمرة التي يمارسها النظام تضع السوريين أمام خيار واحد وهو الصمود والإقدام بشجاعة، كما أن الجدير بالتنويه بأن دعوة المجتمع الدولي إلى حماية الشعب السوري طبيعيّة ومشروعة وترد ضمن المواثيق الدوليّة لحقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة، وإن الذين يعترضون على التدخل العسكري بعيدون عن معاناة الشعب السوري، فهم يعيشون في الخارج، ولا تتشرّد عائلاتهم كما لا يقتل أبناؤهم أو أقرباؤهم، ولا يتعرضون للاضطهاد والسجن ولا تنتهك حرمات منازلهم ولأن (الشعارات لا توقف الدماء ولا تمنع القتل) ويعتبر التدخل العسكري مرفوضاً في حالة واحدة، وهي عندما تكون الدولة للسوريين وفيها حكومة وطنيّة منبثقة من الشعب وملتزمة بمبادئه ، ولكن عندما يحوّل النظام السوري جيش البلاد إلى جيش احتلال، ويأمره باقتحام المدن والقرى وبالتدمير والقتل، في هذه الحالة يصبح مطلب الاستعانة بالأجنبي مسؤولية وطنيَّة وواجبًا أخلاقيًا ودينيًا.

ماحك جلدك مثل ظفرك
شكري القوتلي -

إن جرائم القتل والإبادة المستمرة التي يمارسها النظام تضع السوريين أمام خيار واحد وهو الصمود والإقدام بشجاعة، كما أن الجدير بالتنويه بأن دعوة المجتمع الدولي إلى حماية الشعب السوري طبيعيّة ومشروعة وترد ضمن المواثيق الدوليّة لحقوق الإنسان، وميثاق الأمم المتحدة، وإن الذين يعترضون على التدخل العسكري بعيدون عن معاناة الشعب السوري، فهم يعيشون في الخارج، ولا تتشرّد عائلاتهم كما لا يقتل أبناؤهم أو أقرباؤهم، ولا يتعرضون للاضطهاد والسجن ولا تنتهك حرمات منازلهم ولأن (الشعارات لا توقف الدماء ولا تمنع القتل) ويعتبر التدخل العسكري مرفوضاً في حالة واحدة، وهي عندما تكون الدولة للسوريين وفيها حكومة وطنيّة منبثقة من الشعب وملتزمة بمبادئه ، ولكن عندما يحوّل النظام السوري جيش البلاد إلى جيش احتلال، ويأمره باقتحام المدن والقرى وبالتدمير والقتل، في هذه الحالة يصبح مطلب الاستعانة بالأجنبي مسؤولية وطنيَّة وواجبًا أخلاقيًا ودينيًا.

أنا لست أنانيا يا رقم 8
ابو احمد -

الظاهر من اسمك أنك فلسطيني ان لم اكن مخطئا,أنا لست أنانيا بل أنتم الانانيون عندما ترون فقط أنفسكم ولا اعمم طبعا ,ولكن مع كل هذا نحن لم نكن مثلكم بل دعمناكم بكل ما نستطيع,وليس هذا من أجلكم فقط كشعب مظلوم,بل لأن القضية الفلسطينية قضية المسلمين جميعا,والقدس الشريف ليس ملك للفلسطينين بل للمسلمين جميعا,ولكن عندما تقول لم تكتب عن غزة فعدم كتابتي ليس بسبب الانانية فالموضوع هذا عن سوريا,وربما أنا لم أقرأ عن ما حدث في غزة قبل كتابتي لهذا التعليق. وهذه العبارة لا يقال لي,(أعمتكم أنانيتكم حتى صرتم ترون العدو صديقا والصديق عدوا... لكنك وأمثالك ستفيق بعد خرابها وستفهم يوم لا ينفعك الندم).لأنني لست من النوع الذي لا يميز الصديق عن العدو ولا أعرف ما معيارك للصداقة والعداء ان كنت لا ترى مقتل شعب السوري بهذه الوحشية والبربرية والهمجية الا اذا كنت مناصرا للنظام النصيري أو كنت بعثيا عروبيا.في احدى خطب الجمع والخطيب كان فلسطينيا قال ما يفعله النظام السوري أكثر بألف مرة من ما يقوم به اسرائيل,فقام البعض بشتمه ومهاجمته لأنه ذكر الحق,وهذا صحيح فما يفعله النظام النصيري وما فعله في سنة واحدة بشعبه لم يفعله اسرائيل خلال سنوات,بل هناك أشياء يفعله هذا المجرم من جرائم لم يفعله اليهود أبدامع أنه العدو الحقيقي,فما بالك بمن يقتل شعبه,وفي الاسلام المنافق أكثر خطرا من الكافر لهذا فهم في الدرك الاسفل من النار,لعظم ذنبهم,وذكري للجزائر فهي معلوم فالجزائر دافع عن القذافي الهالك الى آخر لحظة بل سانده سياسيا وأمنيا,وفتح بابه للمجرمين الهاربين من النظام وهم موجودون على أراضيه,وموقف الجزائر ليس شريفا أبدا تجاه الشعب السوري,بل هذا ديدن الطواغيط في كل العالم,فنحن مع نصرة المسلمين في كل مكان في العالم ونحن مع رجوع الاقصى الشريف الى كنف المسلمين.

أنا لست أنانيا يا رقم 8
ابو احمد -

الظاهر من اسمك أنك فلسطيني ان لم اكن مخطئا,أنا لست أنانيا بل أنتم الانانيون عندما ترون فقط أنفسكم ولا اعمم طبعا ,ولكن مع كل هذا نحن لم نكن مثلكم بل دعمناكم بكل ما نستطيع,وليس هذا من أجلكم فقط كشعب مظلوم,بل لأن القضية الفلسطينية قضية المسلمين جميعا,والقدس الشريف ليس ملك للفلسطينين بل للمسلمين جميعا,ولكن عندما تقول لم تكتب عن غزة فعدم كتابتي ليس بسبب الانانية فالموضوع هذا عن سوريا,وربما أنا لم أقرأ عن ما حدث في غزة قبل كتابتي لهذا التعليق. وهذه العبارة لا يقال لي,(أعمتكم أنانيتكم حتى صرتم ترون العدو صديقا والصديق عدوا... لكنك وأمثالك ستفيق بعد خرابها وستفهم يوم لا ينفعك الندم).لأنني لست من النوع الذي لا يميز الصديق عن العدو ولا أعرف ما معيارك للصداقة والعداء ان كنت لا ترى مقتل شعب السوري بهذه الوحشية والبربرية والهمجية الا اذا كنت مناصرا للنظام النصيري أو كنت بعثيا عروبيا.في احدى خطب الجمع والخطيب كان فلسطينيا قال ما يفعله النظام السوري أكثر بألف مرة من ما يقوم به اسرائيل,فقام البعض بشتمه ومهاجمته لأنه ذكر الحق,وهذا صحيح فما يفعله النظام النصيري وما فعله في سنة واحدة بشعبه لم يفعله اسرائيل خلال سنوات,بل هناك أشياء يفعله هذا المجرم من جرائم لم يفعله اليهود أبدامع أنه العدو الحقيقي,فما بالك بمن يقتل شعبه,وفي الاسلام المنافق أكثر خطرا من الكافر لهذا فهم في الدرك الاسفل من النار,لعظم ذنبهم,وذكري للجزائر فهي معلوم فالجزائر دافع عن القذافي الهالك الى آخر لحظة بل سانده سياسيا وأمنيا,وفتح بابه للمجرمين الهاربين من النظام وهم موجودون على أراضيه,وموقف الجزائر ليس شريفا أبدا تجاه الشعب السوري,بل هذا ديدن الطواغيط في كل العالم,فنحن مع نصرة المسلمين في كل مكان في العالم ونحن مع رجوع الاقصى الشريف الى كنف المسلمين.