أخبار

القوات السورية النظامية تقتحم مدينة ادلب وسط قصف عنيف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:اقتحمت القوات السورية النظامية مساء السبت مدينة ادلب (شمال غرب) وسط قصف واشتباكات عنيفة ادت الى مقتل 14 مدنيا، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره في بريطانيا.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "دخلت ناقلات الجند المدرعة الى مدينة ادلب وسط استمرار القصف والاشتباكات" بين الجيش النظامي والجيش السوري الحر.

وتعرضت مدينة ادلب منذ الصباح الباكر لقصف "عنيف جدا"، بحسب المرصد وناشطين.

وكانت القوات السورية استقدمت قبل ايام تعزيزات ضخمة الى محافظة ادلب وشددت الحصار على المدينة.
وتأتي عملية الاقتحام هذه بعد عشرة ايام على اقتحام قوات النظام لحي بابا عمرو في مدينة حمص (وسط) وانسحاب الجيش الحر منه.

وقدقتل 62 شخصا في اعمال عنف في سوريا السبت، معظمهم في محافظة ادلب (شمال غرب) التي شهدت عملية اقتحام لقوات النظام للمدينة وعمليات عسكرية واسعة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره في بريطانيا.
والقتلى هم 21 منشقا و19 جنديا و22 مدنيا.

وسقط 38 قتيلا في محافظة ادلب وحدها بينهم 14 مدنيا في المدينة التي اقتحمتها قوات النظام مساء بعد يوم طويل من القصف والاشتباكات بين الجيش النظامي والجيش السوري الحر ادت صباحا الى سقوط ثلاثة جنود.
وكان 16 عنصرا منشقا قتلوا قرب مدينة جسر الشغور في محافظة ادلب في كمين نصبه الجيش النظامي، بحسب المرصد.

وفي عملية اخرى، قتل اربعة جنود من الجيش النظامي اثر استهداف مجموعة منشقة قافلة عسكرية قرب ناحية بداما في منطقة جسر الشغور.
وفي جبل الزاوية في المحافظة ذاتها، قتل مواطن في بلدة كفرنبل اثر اطلاق الرصاص عليه من القوات السورية النظامية، بحسب المرصد.

في ريف دمشق، قتل ثلاثة منشقين وجنديان ومدني في اشتباكات بين القوات النظامية السورية ومجموعات منشقة في مدينة داريا بعد منتصف ليل الجمعة السبت.
وتسبب اطلاق الرصاص من قوات النظام في قرية دير العصافير في ريف دمشق بمقتل مدني.

وفي محافظة حمص، قتل عشرة جنود في اشتباكات مع منشقين في مدينة تلبيسة ومنشقان في اشتباكات في منطقة اخرى.
كما قتل خمسة مدنيين في سقوط قذائف واطلاق رصاص في المحافظة.
وتتزامن هذه الحصيلة مع زيارة الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان لدمشق وتقديمه الى الرئيس السوري "مقترحات عدة" لوقف اعمال العنف في البلاد، بحسب ما اعلنت الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حالة مزرية
عامر قامر -

أنا ساكن بوسط ادلب .. لا في قصف عنيف و لا خفيف و لا بطيخ مبسمر .. لك من وين بتجيبوا هالأخبار ؟

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

واجب على كل سوري ان يتحول إلى فدائي و مقاوم وممانع لعصابة الأسد الطائفية الحاقدة المجرمة من خلال التعئبة الشعبية المنظمة.أولا: تقطيع أوصال المرتزقة كتائب الأسد الجبانة ووقف إمداداتها وخاصة اللوجستية بهدف محاصرتها وتسهيل انشقاق الجنود الشامل.تانيا: قطع الطرق : قطع الطرق وشل حركة المواصلات في المدن والمحافظات وبين المدن والقرى و بين المحافظات وبين الأحياء داخل المجمعات السكانية - الطرق الرئيسة التالية : طريق "بيروت دمشق "_"حمص طرطوس "_" طرطوس اللاذقية"_"اللاذقية حماه"_" دمشق درعا القنيطرة السويداء" .....الخ2- طرق البوابات الحدودية : كافة خصوصا باب الهوى والرمثا والعريضة والبوابات الشرقية على حدود العراق وبالذات موقع التنف – دمشق حلب الرقة الدير تدمر القامشلي عامودا رأس العين – بكل الوسائل لمنع الاحتلال الأسدي الغاشم من التحرك ومن تمرير الإمدادات لجنده وشبيحته المجرمة.

...تابوته جاهز منذ أذار
عامر قامر -

أنا ساكن بوسط ادلب .. لا في قصف عنيف و لا خفيف و لا بطيخ مبسمر .. لك من وين بتجيبوا هالأخبار ؟*** يا سماحة.بابا الشيعة ! خامنئي أرجو تنويرنا بحكم مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسدة في دمشق , حرام هذا أم حلال أم مستحب أم واجب ؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻫﺫﺍ ﺃﻜﺑﺭ ﺩﻠﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻜﻡ ﺨﺎﺌﻔﻮﻦ ﺠﺪﺍ ﻮ ﻻ ﺗﻧﺎﻤﻭﻦ ﺍﻟﻟﻴﻞ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺍﻷﺬﻻﺀ ﻋﺩﻴﻤﻴﻥ ﺍﻷﺼﻞلا تنسى صلاة العصر*** لبشارالسفاح ***بعد ما تخلص

بالغباء المفرط
يمتاز ازلام القاتل -

يمتاز ازلام القاتل الفاجر في سوريا بالغباء المفرط امثالك يا**عامر قامر*** ! هل تعتقد بذكائك وبكاتابتك لسطرين مزورين : ان احد يسمعك فضلا عن ان يصدقك ! لسبب بسيط جدا وهو انك ( تكذب ) واذا لم تكن كذالك فاجب هل الحرس الثوري الايراني بقائده سليماني وجنوده الماسورين والذين شاهدهم العالم على شاشات الاخبار , وهل مرتزقه الشبيح حسن نصر ايران هل هولاء هم الجيش السوري ؟ ! فعلا ان من الكذب ما قتل !

الله يحفظ سوريا!
عاصم كامل -

الله معكم يا حماة الوطن المجروح, ونظفوا ادلب كما نظفتم بابا عمرو.اللهم ابعد شرور الفضائيات وفتاوي شيوخ الفضائيات وفلول القاعدة ومن لف حولهم عن سوريا.

خلصت
عبد الله صقر -

وهلق خلصت

ثورة الشعب ام لعبة الغرب
wesaam -

في كل يوم جمعة يخرج بعض السوريون في مظاهرات يطالبون من خلالها باصلاحات في المجالين السياسي و الاقتصادي في بلدهم . ولا يخفى على احد ان سوريا اليوم هي بحاجة فعلاً لاصلاحات كبيرة لم ينكر احد احقيتها, حتى النظام نفسه و على لسان راسه الرئيس بشار الاسد اعلن على الملأ حاجة النظام قبل الشعب لاصلاحات تنهض بسوريا من موقع الى آخر. غير ان الاحداث تسارعت في سوريا , فكلما خرج مسؤؤل سوري ليعلن عن رزمة اصلاحات علت اصوات مقابلة ترفضها و تشكك بمصداقيتها و ترفع سقف الشعارات من المطالبة بالاصلاح الى اسقاط النظام. و للامانة فان من يراقب من بعيد و لا يتابع الوضع السوري بشكل دقيق و كامل قد يشتبه عليه الامر و يظن ان ما يجري هو فعلاً مطالب شعبية و وطنية بحتة , غير ان المجريات الميدانية هناك تطرح العديد من الأسئلة ينبغي الوقوف عندها و الاجابة عنها لمعرفة حقيقة ما يجري :- اولاً اذا كان المطلوب من الرئيس بشار الاسد اصلاحات سياسية و اقتصادية فلماذا تم رفض كل الاصلاحات الجدية التي اعلنها النظام و منها وضع قانوني الاعلام و الاحزاب و العفو العام عن جميع الفئات الذي شمل الاخوان المسلمين , و لماذا رفض الانضمام الى اي طاولةٍ للحوار؟2- لماذا تنحصر الاحداث الجارية على مدن و محافظات تربطها حدود مع دول اخرى ابتداءاً من حمص و بانياس وصولاً الى الحدود التركية في جسر الشغور , خصوصاً اذا ما تم ربط الامر باعترافات العديد من المخربين بتلقي الاموال و السلاح من تركيا و لبنان.3- كيف يمكن لمن يطالب باصلاح الدولة ان يحمل السلاح في وجه جيشها, و لماذا ترويع الاهالي و قتلهم بشكل عشوائي , ولماذا تخريب و حرق المراكز العامة و ارتكاب مجازر وحشية بحق القوى الامنية و من اين تأتي هذه الكميات الكبيرة من الاسلحة المتطورة ؟4- ما سر التوقع االكيان لاسرائيلي و على لسان رئيس وزرائه بسقوط نظام الاسد و صموده عدة اشهر فقط؟5- لماذا يتم تحريك النعرات الطائفية و الغرائزية والعشائرية للسوريين و التي لم تعرفها سوريا طوال تاريخها كتسمية الجمعة الفائتة بجمعة العشائر؟6- لماذا نسمع ادانات شبه يومية من كل حدب و صوب للنظام و الجيش العربي السوري في ملاحقته للمسلحين, في حين اننا لم نسمع من اي مسؤول دولي كلام عن مسلحين و لم ترف اجفانهم للمجازر الوحشية التي ارتكبها هؤلاء في احد مراكز الامن في جسر الشغور؟7- هل ما يجري في سوريا هو فعلاً من صلب