أخبار

الوطني السوري يدعو إلى تدخل عسكري في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث: الاثنين 12 مارس الساعة 16:00 ت. غ

بيروت: دعا المجلس الوطني السوري المعارض الاثنين الى "تدخل عسكري عربي ودولي عاجل" في سوريا ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وجاء في بيان تلاه عضو المجلس الوطني جورج صبرا في اسطنبول باسم المجلس الوطني "نطالب بتدخل عسكري عربي ودولي عاجل وبحظر جوي لمنع عصابات الاسد من الاستمرار في المجازر".

واضاف بيان المجلس الوطني "نطالب بضرب آلة القتل وتسليح الجيش السوري الحر". من جهته قال رئيس المجلس الوطني برهان غليون "ان المجتمع الدولي لا يستطيع ان يستمر على وعود فارغة، ودول الجامعة العربية لا يمكن ان تستمر في اصدار بيانات اعلامية لوقف القتل".

واضاف غليون "لقد حان الوقت لكي يتخذ المجتمع الدولي فعلا اجراء جديا وعمليا وفعليا من اجل وقف هذا العنف، ان لم يكن عبر مجلس الامن فليكن عبر مجموعة اصدقاء سوريا". واعتبر اخيرا ان "سوريا مقبلة على مرحلة خطيرة جدا اذا استمر هذا العنف".

وتزامن بيان المجلس الوطني السوري مع اجتماع لمجلس الامن في نيويورك بحضور عدد كبير من وزراء خارجية الدول الكبرى. وكان المؤتمر الاول لاصدقاء سوريا عقد في نهاية شباط/فبراير الماضي في تونس وضم ممثلين عن نحو 60 دولة عربية واجنبية.

ومن المقرر عقد المؤتمر الثاني لاصدقاء سوريا في اسطنبول بعد نحو عشرة ايام ولم يعلن بعد الموعد المحدد. وتقرر عقد المؤتمر الثالث لاصدقاء سوريا في باريس في موعد لم يحدد ايضا بعد.

هذا وعثر على جثث ما لا يقل عن 47 امرأة وطفلا في مدينة حمص في وسط سوريا في ما وصفه ناشطون بانه "مجزرة" ارتكبتها قوات النظام، الامر الذي نفاه الاعلام الرسمي السوري متهما "المجموعات الارهابية المسلحة" بارتكاب الجريمة.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس ان "مجزرة ارتكبت على ايدي الشبيحة" راح ضحيتها نساء واطفال في حي كرم الزيتون. وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من حمص "عثر على جثث ما لا يقل عن 26 طفلا و21 امراة في حيي كرم الزيتون والعدوية، بعضهم ذبحوا واخرون طعنهم الشبيحة".

وبث ناشطون اشرطة فيديو وصورا مروعة عن الضحايا تظهر فيها رؤوس اطفال مدممة ومشوهة، وجثث متفحمة. وذكر العبد الله ان "عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث الى حي باب السباع (في حمص) الاكثر امانا"، ما مكن الناشطين من تصوير الجثث.

وقال "تعرض بعض الضحايا للذبح بالسكاكين واخرون للطعن. وغيرهم، خصوصا الاطفال، ضربوا على الراس بادوات حادة. وتعرضت فتاة للتشويه بينما تم اغتصاب بعض النساء قبل قتلهن". واكد عنصر في الجيش السوري الحر فر ليلا من مدينة حمص الى لبنان، حصول "المجزرة". وقال ابو محمد (38 عاما) لوكالة فرانس برس "حصلت عمليات اغتصاب لعدد كبير من الفتيات لا تتجاوز اعمارهن 17 عاما. تم اقتيادهن الى الملاجىء حيث تم اغتصابهن، ثم ذبحهن بالسكاكين".

واشار الى ان عددا من الاشخاص الذين هربوا من حيي العدوية وكرم الزيتون رووا ما حصل، وقالوا ان "معظم الذين نفذوا المجزرة هم من الشبيحة بينما الجيش يحميهم". وقال ابو محمد انه كان يقاتل الى جانب الجيش الحر في حي بعلبة في حمص "وقررت المغادرة بعد احتدام حدة المواجهات وصعوبة البقاء"، مشيرا الى انها المرة الاولى التي يدخل فيها لبنان.

واضاف انه ترك عائلته المؤلفة من زوجة وخمسة اولاد كبيرهم في السابعة واصغرهم فتاة عمرها سنة "عند اقارب في منطقة آمنة في حمص يسيطر عليها الجيش السوري، لكنني لم أنم طيلة الليل خوفا على مصيرهم بعد مجزرة كرم الزيتون والعدوية".

واشار الى انه سيعمل على استقدام عائلته الى لبنان اليوم. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس ان مئات العائلات نزحت من بعض احياء حمص بعد المعلومات عن "المجزرة". وقال مدير المرصد "هربت مئات العائلات من مدينة حمص ليل الاحد الاثنين (...) خوفا من مجازر جديدة على ايدي قوات النظام".

واشار الى ان النزوح حصل من احياء كرم الزيتون خصوصا وباب الدريب والنازحين، مضيفا ان بعض هذه العائلات "نام افرادها في العراء داخل سياراتهم"، لانهم لم يكونوا يعرفون الى اين يذهبون.

واتهم الاعلام الرسمي السوري "مجموعات ارهابية مسلحة" بالجريمة. وقال مصدر إعلامي سوري ان "الصور التي تعرضها بعض الفضائيات هي من جرائم المجموعات الارهابية المسلحة" التي "تخطف الأهالي في بعض احياء حمص وتقتلهم وتمثل بجثامينهم وتصورهم لوسائل اعلام بهدف استدعاء مواقف دولية ضد سورية".

وتابع ان "القنوات الاعلامية الدموية بما فيها الجزيرة والعربية، تشارك المجموعات الارهابية المسلحة جرائمها وتعتمد المسلحين مراسلين لها في المناطق التي ترتكب فيها هذه الجرائم". وقال "اعتدنا على تصعيد المجموعات الإرهابية المسلحة لجرائمها قبيل جلسات مجلس الأمن بهدف استدعاء مواقف ضد سورية". من جانبه، اتهم وزير الاعلام السوري عدنان محمود الاثنين "مجموعات ارهابية" بارتكاب "مجزرة حي كرم الزيتون" في حمص بهدف "الضغط لاستدعاء مواقف دولية"، قبل اجتماع لمجلس الامن مقرر اليوم.

واعتبر محمود ان قطر والسعودية شريكتان "في الارهاب" الذي يستهدف الشعب السوري، محملا اياهما مسؤولية الدم السوري من خلال دعمهما "للمجموعات الارهابية المسلحة" بالمال والسلاح.

وقال ان "بعض الدول التي تدعم المجموعات الارهابية المسلحة مثل قطر والسعودية هي شريكة في الارهاب الذي يستهدف الشعب السوري في كل اطيافه ومكوناته، وتتحمل مسؤولية نزيف الدم السوري من خلال دعمها للمجموعات الارهابية المسلحة بالمال والسلاح".

ودعا المجلس الوطني السوري في وقت سابقالاثنين الى "جلسة عاجلة" لمجلس الامن الدولي وقال انه "يجري الاتصالات اللازمة مع كافة المنظمات والهيئات والدول الصديقة للشعب السوري بغية الدعوة الى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي".

واضاف في بيان "ان الدول التي تساند النظام المجرم تشاركه المسؤولية عن أفعاله وجرائمه"، في اشارة الى روسيا والصين اللتين استخدمتا حق النقض لاعتراض قرارين لمجلس الامن الدولي يدينان القمع في سوريا.

وقال العبد الله من جهته "اذا ظلت الاسرة الدولية على صمتها، فقد ترتكب مجازر جديدة في المستقبل". واضاف "ندعو بصراحة الى تدخل عسكري اجنبي والى شن ضربات ضد النظام والى تسليح الجيش السوري الحر".

وتابع "مضت اشهر والولايات المتحدة والدول الاخرى تدعو بشار الى وقف اعمال العنف لكنه يواصل قتل الناس. هذا يكفي، لا نريد مزيدا من الاقوال. اذا لم يكن لديهم ما يقولونه فليلتزموا الصمت".

مئات العائلات نزحت من حمص خوفا من "مجازر جديدة"

هذا وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس اليوم الاثنين ان مئات العائلات نزحت من بعض احياء حمص، لا سيما حي كرم الزيتون، بعد المعلومات عن "مجزرة" راح ضحيتها خمسون امراة وطفلا في المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي "هربت مئات العائلات من مدينة حمص ليل الاحد الاثنين، لا سيما من حي كرم الزيتون، خوفا من مجازر جديدة على ايدي قوات النظام".

واشار الى ان العائلات نزحت من احياء كرم الزيتون وباب الدريب والنازحين، مضيفا ان بعض هذه العائلات "نام افرادها في العراء داخل سياراتهم"، لانهم لم يكونوا يعرفون الى اين يتجهون بعد اكتشاف "المجزرة".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اكد وقوع "مجزرة" راح ضحيتها العديد من النساء والاطفال في حمص، متهما قوات النظام بارتكابها.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله في اتصال مع فرانس برس من حمص "عثر على جثث ما لا يقل عن 26 طفلا و21 امراة في حيي كرم الزيتون والعدوية بعضهم ذبحوا واخرون طعنهم الشبيحة".

واتهم التلفزيون الرسمي السوري "عصابات ارهابية مسلحة" ب"خطف" مواطنين من احياء في حمص وقتلهم وتصويرهم لاثارة ردود فعل دولية ضد سوريا.

واشار التلفزيون من جهة ثانية الى ان "الجهات المختصة تخلص حيي النازحين وكرم الزيتون من الارهابيين".

ويعقد مجلس الامن الدولي الاثنين اجتماعا بحضور عدد من وزراء الخارجية هم الاميركية هيلاري كلينتون والروسي سيرغي لافروف والبريطاني وليام هيغ والفرنسي الان جوبيه والالماني غيدو فسترفيلي، من المتوقع ان يهيمن عليه موضوع سوريا.

ولم تتكمن وكالة فرانس برس من تاكيد المعلومات بشأن "مجزرة" حمص بسبب القيود المفروضة على وسائل الاعلام لجهة تغطية الازمة في سوريا حيث يواصل النظام قمعا دمويا للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها البلاد منذ عام.

وقال المجلس الوطني السوري انه "يجري الاتصالات اللازمة مع كافة المنظمات والهيئات والدول الصديقة للشعب السوري بغية الدعوة لعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي".

وتابع بيان المجلس الوطني "ان الدول التي تساند النظام المجرم تشاركه المسؤولية عن أفعاله وجرائمه"، في اشارة الى روسيا والصين اللتين تدعمان نظام بشار الاسد واستخدمتا حق النقض لاعتراض قرارين لمجلس الامن الدولي يدينان القمع في سوريا.

وتابع عبد الله "اذا ظلت الاسرة الدولية على صمتها فمن الممكن ارتكاب مجازر جديدة في المستقبل". وقال "ندعو بصراحة الى تدخل عسكري اجنبي والى شن ضربات ضد النظام والى تسليح الجيش السوري الحر".

وقال "لا نريد المزيد من الاقوال ولقد مضت اشهر والولايات المتحدة والدول الاخرى تدعو بشار الى وقف اعمال العنف لكنه يواصل قتل الناس. هذا يكفي، واذا لم يكن لديهم ما يقولونه فليلتزموا الصمت".

قتل المدنيين في سوريا يجب ان يتوقف الان

من جانبه، قال الموفد العربي والدولي الى سوريا كوفي انان الاثنين في انقرة ان "قتل المدنيين يجب ان يتوقف الان" في سوريا.

وقال انان في تصريح مقتضب ادلى به في مطار انقرة ونقلته قناة "ان تي في" التركية ان "قتل المدنيين يجب ان يتوقف الان. وعلى العالم ان يبعث برسالة واضحة (الى النظام السوري) بان هذا الوضع غير مقبول".

وتحدث انان عن وضع "معقد" في سوريا داعيا في الوقت نفسه دمشق للسماح بحرية وصول المساعدات الانسانية الى المدنيين المحتاجين في المناطق التي تشهد حركة احتجاجية ضد النظام.

وقد عثر في مدينة حمص بوسط البلاد على جثث حوالى خمسين امرأة وطفلا مقتولين ذبحا او طعنا، واتهمت المعارضة قوات النظام بارتكاب "المجزرة"، داعية الى اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي، فيما اتهمت السلطات "مجموعات ارهابية مسلحة" بالجريمة.

لكن انان عبر عن ثقته في ان تثمر المحادثات من اجل حل الازمة في سوريا. وقال كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول التركية "سنطلق عملية سياسية وسنتوصل الى حل (...) لكن ذلك لن يكون سهلا".

وانهى الموفد الدولي الاحد مهمة في دمشق لم يتوصل خلالها الى اتفاق لوضع حد لاعمال العنف المستمرة منذ عام. وتوجه بعد ذلك الى قطر ومنها الى تركيا.

وسيلتقي انان في اجتماع مغلق مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لاطلاعه على الاتصالات التي اجراها في دمشق ثم سيجتمع مع وزير الخارجية احمد داود اوغلو على عشاء عمل.

لكن الامين العام السابق للامم المتحدة الذي يتوقع ان يغادر العاصمة التركية صباح الثلاثاء، اكد انه لن يكون لديه متسع من الوقت لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين في محافظة هاتاي التركية التي تستقبل 12605 سوريين بحسب اخر حصيلة رسمية تركية اعلنت الاثنين.

الصين ترحب بخطة روسيا والجامعة العربية لحل الازمة

ورحبت الصين الاثنين بالخطة الواقعة في خمس نقاط التي اتفقت عليها روسيا والجامعة العربية لايجاد حل للازمة السورية معتبرة ان هذه الاقتراحات يمكن ان تؤدي الى تقدم "ايجابي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وايمين "نعتبر ان هذه الخطة المؤلفة من خمس نقاط التي تم التفاوض حولها بين روسيا والجامعة العربية لها ابعاد مناسبة وايجابية بهدف التوصل الى حل للازمة في سوريا".

وكانت روسيا والجامعة العربية اتفقتا السبت على خمسة اسس لتسوية الازمة السورية كما اعلن وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف وقطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.

وتدعو النقاط الخمس الى "وقف العنف من اي مصدر كان، انشاء آلية رقابة محايدة، لا تدخل خارجي، اتاحة المساعدات الانسانية لجميع السوريين بدون اعاقة، الدعم الكامل لجهود الموفد الدولي كوفي انان الى سوريا استنادا الى المرجعيات التي قبلتها الامم المتحدة والجامعة العربية".

ومن جهتها وضعت الصين خطة من ست نقاط مماثلة جدا تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في سوريا واجراء مفاوضات بين اطراف النزاع مع رفض اي تدخل اجنبي. واوفدت الصين عدة مبعوثين في الاسابيع الماضية الى سوريا ودول اخرى لشرح موقفها.

وكانت موسكو وبكين استخدمتا مرتين حق النقض ضد مشروعي قرار في مجلس الامن الدولي يدينان القمع في سوريا.

وقد اوقعت اعمال العنف في سوريا اكثر من 8500 قتيل منذ بدء حركة الاحتجاج الشعبية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد في اذار/مارس الماضي بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كذبة جديدة للمعارضة
احمد -

تحاول المعارضة في كل مرة وعلى حساب الدم السوري تلفيق كذبة قبل مناقشة موضوع سورية في مجلس الامن لاظهار النظام بانه شيطاني وقد حاولت قبل مناقشة الموضوع الذي استخدمت الصين وروسيا فيه حق النقض ولم ينطلي ذلك على السوريين رغم التسويق الاعلامي الهزيل الذي تقوم به العربية والجزيرة النظام السوري ليس مقدسا غير ان ما يقوم به مسلحو المعارضة واعوانهم من السلفيين من الدول العربية يجعل الانسان السوري يصاب بالاشمئزاز من هكذا معارضة وهكذا سلمية يعيش جيش سورية البطل الذي لن يسمح لمجموعات التخريب بان تواصل فسادها في الاراضي السورية

كذبة جديدة للمعارضة
احمد -

تحاول المعارضة في كل مرة وعلى حساب الدم السوري تلفيق كذبة قبل مناقشة موضوع سورية في مجلس الامن لاظهار النظام بانه شيطاني وقد حاولت قبل مناقشة الموضوع الذي استخدمت الصين وروسيا فيه حق النقض ولم ينطلي ذلك على السوريين رغم التسويق الاعلامي الهزيل الذي تقوم به العربية والجزيرة النظام السوري ليس مقدسا غير ان ما يقوم به مسلحو المعارضة واعوانهم من السلفيين من الدول العربية يجعل الانسان السوري يصاب بالاشمئزاز من هكذا معارضة وهكذا سلمية يعيش جيش سورية البطل الذي لن يسمح لمجموعات التخريب بان تواصل فسادها في الاراضي السورية

القوة
العسكرية -

اذا بقي العالم بشرقه وغربه يقول أنه لا يحبذ التدخل العسكري في سوريا , فكيف يمكن للقاتل أن يرتدع ..؟؟!!.

القوة
العسكرية -

اذا بقي العالم بشرقه وغربه يقول أنه لا يحبذ التدخل العسكري في سوريا , فكيف يمكن للقاتل أن يرتدع ..؟؟!!.

اتهام غير منطقي
syrian zius -

يعني خلونا شوي بس منطقيين الجيش السوري ما دخل لكرم الزيتون وبعدين هل من المعقول ان يقوم بقتلهم وتركهم للمعارضة لكي يتم تصويرهم واتهام الجيش فيهم. يعني لو الجيش قتلهم كان صورهم واتهم المعارضة

اتهام غير منطقي
syrian zius -

يعني خلونا شوي بس منطقيين الجيش السوري ما دخل لكرم الزيتون وبعدين هل من المعقول ان يقوم بقتلهم وتركهم للمعارضة لكي يتم تصويرهم واتهام الجيش فيهم. يعني لو الجيش قتلهم كان صورهم واتهم المعارضة

انتهت الاخوة
عاشق الشام الكوردي -

لقد قررنا نحن السوريين ان نطلق الاخوة ...... هذة مع ابناء الطائفة النصيرية الوافدة على سوريا,الطائفة التي لاذت بسوريا وخصوصا بالجبل من مطاردة الترك والكورد لهم قبل قرنيين واستقبلهم العرب السنة في سوريا بترحاب وحفاوة وسكنوا الجبل وتقوقعوا على نفسهم في الجبل وبعض مناطق الساحل,لم يرق لاهل سوريا ان يروا من نزل بين ظهرانيهم هربا من الدولة العثمانية ان ينزووا ولا يشاركوهم الحياة وبناء الوطن بعد سوريا الحديثة,انخرطوا في مدارس سوريا وجامعاتها,تعلم ابناء الطائفة بعدما كانوا يعانون من الامية والفقر ويشعرون بالدونية في المجتمع السوري,رفع اهل سوريا من آدميتهم وقالوا لهم انتم سوريين مثلكم مثلنا,ومن ثم انخرطوا في سلك الدولة من دوائر وجيش ,ثم نزلوا قبل عشرين او ثلاثيين سنة(بعد حكم حافظ الطائفي الارهابي) الى دمشق وحمص,لم يكن في حمص ودمشق وجود لهؤلاء,نزلوا واستحوذوا على معظم المناصب الامنية والسياسية والتجارية المهمة والحساسة بعدما صفوا اغلب السنة الذين عطفوا عليهم واعتبروهم مواطنون متساوون في القيم الوطنية,ثم اصبحت لهم احياء في حمص,حي الزهرة وغيرها.......

انتهت الاخوة
عاشق الشام الكوردي -

لقد قررنا نحن السوريين ان نطلق الاخوة ...... هذة مع ابناء الطائفة النصيرية الوافدة على سوريا,الطائفة التي لاذت بسوريا وخصوصا بالجبل من مطاردة الترك والكورد لهم قبل قرنيين واستقبلهم العرب السنة في سوريا بترحاب وحفاوة وسكنوا الجبل وتقوقعوا على نفسهم في الجبل وبعض مناطق الساحل,لم يرق لاهل سوريا ان يروا من نزل بين ظهرانيهم هربا من الدولة العثمانية ان ينزووا ولا يشاركوهم الحياة وبناء الوطن بعد سوريا الحديثة,انخرطوا في مدارس سوريا وجامعاتها,تعلم ابناء الطائفة بعدما كانوا يعانون من الامية والفقر ويشعرون بالدونية في المجتمع السوري,رفع اهل سوريا من آدميتهم وقالوا لهم انتم سوريين مثلكم مثلنا,ومن ثم انخرطوا في سلك الدولة من دوائر وجيش ,ثم نزلوا قبل عشرين او ثلاثيين سنة(بعد حكم حافظ الطائفي الارهابي) الى دمشق وحمص,لم يكن في حمص ودمشق وجود لهؤلاء,نزلوا واستحوذوا على معظم المناصب الامنية والسياسية والتجارية المهمة والحساسة بعدما صفوا اغلب السنة الذين عطفوا عليهم واعتبروهم مواطنون متساوون في القيم الوطنية,ثم اصبحت لهم احياء في حمص,حي الزهرة وغيرها.......

جريمة طائفية
خليل -

هذه الجريمة تمت على يد المسلحين وحسب ماقاله لنا بعض الاخوة السوريون انها جريمة طائفية كالجرائم التي تحصل بالعراق ويبررها دين الفرقة الناجية وتمول باموال النفط

جريمة طائفية
خليل -

هذه الجريمة تمت على يد المسلحين وحسب ماقاله لنا بعض الاخوة السوريون انها جريمة طائفية كالجرائم التي تحصل بالعراق ويبررها دين الفرقة الناجية وتمول باموال النفط

النظام القذر
د. نبيل الناشد -

يبدو أن دموية وهمجية هذا النظام القذر الاقلوي اللاشرعي لا حدود لها، فلم يتركوا حرمة إلا واعتدوا عليها، وكأنهم يقرؤون من كتاب هولاكو أو جنكيز خان أو عتاة الحوب الصليبية.... والأغرب من هذا وذاك هو تكذيب بعض عبيد النظام وزبانيته لهذه الأخبار المروعة على أساس أن هذا النظام القذر له تاريخ طويل وحافل في الحفاظ على حقوق الإنسان السوري واحترام آدميته!!! لا يجب أن نستغرب مهما قيل عن قتل وترويع عن هذا النظام القذر لشعب سوريا العظيم، فهذا النظام ينتمي إلى زمان آخر في العصور الوسطى، وسيتم دحره وقبره إلى جانب خالقه المقبور حافظ الأسد الذي أتى بكل هذا البلاء والخراب على بلاد الشام.

النظام القذر
د. نبيل الناشد -

يبدو أن دموية وهمجية هذا النظام القذر الاقلوي اللاشرعي لا حدود لها، فلم يتركوا حرمة إلا واعتدوا عليها، وكأنهم يقرؤون من كتاب هولاكو أو جنكيز خان أو عتاة الحوب الصليبية.... والأغرب من هذا وذاك هو تكذيب بعض عبيد النظام وزبانيته لهذه الأخبار المروعة على أساس أن هذا النظام القذر له تاريخ طويل وحافل في الحفاظ على حقوق الإنسان السوري واحترام آدميته!!! لا يجب أن نستغرب مهما قيل عن قتل وترويع عن هذا النظام القذر لشعب سوريا العظيم، فهذا النظام ينتمي إلى زمان آخر في العصور الوسطى، وسيتم دحره وقبره إلى جانب خالقه المقبور حافظ الأسد الذي أتى بكل هذا البلاء والخراب على بلاد الشام.

صبرا وشاتيلا
shaher -

سيكون هناك اكثر من صبراوشاتيلا ,وسيكون في سوريا اكثر من شارون . مجرمون انتم ياال اسد. مجرم انت يا بشار بل كلكم مجرمون........انها مدرسه المجرم حافظ الاسد,لنستيقظ كل صباح على هول جريمه جديده قبل ان يستيقظ الضمير العالمي,ادابقي هناك ضمير, لم يتوقف اللحن الجنائزي في سوريا لاكثر من سنه, ونحن نشيع شهداء الحريه الى مثواهم الاخير وسط قهقهات الغدر المنبعثه من افواه الفاشيين .وهناك في كرم الزيتون سنزرع شجره الحياه الابديهللخطيب, وغياث, وتمو...... سنزيل من كل شبر من ارض سوريا اثار القدم الهمجيه.....

صبرا وشاتيلا
shaher -

سيكون هناك اكثر من صبراوشاتيلا ,وسيكون في سوريا اكثر من شارون . مجرمون انتم ياال اسد. مجرم انت يا بشار بل كلكم مجرمون........انها مدرسه المجرم حافظ الاسد,لنستيقظ كل صباح على هول جريمه جديده قبل ان يستيقظ الضمير العالمي,ادابقي هناك ضمير, لم يتوقف اللحن الجنائزي في سوريا لاكثر من سنه, ونحن نشيع شهداء الحريه الى مثواهم الاخير وسط قهقهات الغدر المنبعثه من افواه الفاشيين .وهناك في كرم الزيتون سنزرع شجره الحياه الابديهللخطيب, وغياث, وتمو...... سنزيل من كل شبر من ارض سوريا اثار القدم الهمجيه.....

جماعة الجيش الالكتروني
عاشق الشام الكوردي -

جماعة الجيش الالكتروني الاسدي سوف يدخلون هذا الموضوع والمواضيع الاخرى المتعلقة بجرائم النصيرية وسوف ترونهم يدخلون باسماء اسلامية مثل عمر وابي بكر وابا عبيدة ومعاوية وووو من اجل الايهام بان هؤلاء مواطنون سورييون من انباء السنة السوريين ولا توجد مذابح في سوريا مع ان المذابح اصبحت تذاع مباشرة على الهواء,مع ان زعيم النصيرية بشار منع سوريا من اي وسيلة اعلامية سوى اعلامهم الخائب المضحك,مع ان زعميهم النصيري بشار منع مبعوثة الامم المتحدة لحقوق الانسان من دخول حمص ولم يرخص لها بالدخول الا بعدما تم اخفاء الجثث واثار جرائمهم,,رغم ذالك قالت المبعوثة الاممية بان بابا عمر مهدمة ولا يوجد فيها سكان..كل السوريين الذين يخرجون تظاهرات يومية,كل السوريين الذين يصورون المجازر اليوم لزعيم النصيرية بشار’,كل هذة الافلام اليومية الهائلة التي تصور اجرام النصيرية في سوريا في نظر هؤلاء فبركة وتخريج ووو..مثلما قالوا في الاول بان مسالة الثورة السورية ما هي الا عشرات العصابات وسوف نعالجهم في ايام فاذا بنظر هؤلاء كل المدن السورية تحولت الى عصابات مسلحة..ملاحظة..الشبيح الاول والشبيح الثالث هم من شبيحة الجيش الالكتروني,والجيش الالكتروني النصيرية عبارة عن مجموعات من نصيرية سوريا وشيعة لبنان يدخلون على جميع المواقع ضد اي خبر او مقال يكون ضد عصابة بشار النصيرية..

جماعة الجيش الالكتروني
عاشق الشام الكوردي -

جماعة الجيش الالكتروني الاسدي سوف يدخلون هذا الموضوع والمواضيع الاخرى المتعلقة بجرائم النصيرية وسوف ترونهم يدخلون باسماء اسلامية مثل عمر وابي بكر وابا عبيدة ومعاوية وووو من اجل الايهام بان هؤلاء مواطنون سورييون من انباء السنة السوريين ولا توجد مذابح في سوريا مع ان المذابح اصبحت تذاع مباشرة على الهواء,مع ان زعيم النصيرية بشار منع سوريا من اي وسيلة اعلامية سوى اعلامهم الخائب المضحك,مع ان زعميهم النصيري بشار منع مبعوثة الامم المتحدة لحقوق الانسان من دخول حمص ولم يرخص لها بالدخول الا بعدما تم اخفاء الجثث واثار جرائمهم,,رغم ذالك قالت المبعوثة الاممية بان بابا عمر مهدمة ولا يوجد فيها سكان..كل السوريين الذين يخرجون تظاهرات يومية,كل السوريين الذين يصورون المجازر اليوم لزعيم النصيرية بشار’,كل هذة الافلام اليومية الهائلة التي تصور اجرام النصيرية في سوريا في نظر هؤلاء فبركة وتخريج ووو..مثلما قالوا في الاول بان مسالة الثورة السورية ما هي الا عشرات العصابات وسوف نعالجهم في ايام فاذا بنظر هؤلاء كل المدن السورية تحولت الى عصابات مسلحة..ملاحظة..الشبيح الاول والشبيح الثالث هم من شبيحة الجيش الالكتروني,والجيش الالكتروني النصيرية عبارة عن مجموعات من نصيرية سوريا وشيعة لبنان يدخلون على جميع المواقع ضد اي خبر او مقال يكون ضد عصابة بشار النصيرية..

حلقة جديدة من التضليل
عربي ملاحظ -

أنا مع المعلق رقم 3 مائة في المائة. لقد احترقت ورقة خالد صلاح و داني عبد الدايم فجاءوا بممثلين أخرين يتاجرون بالدم السوري كما فعلوا في الفبركة المضحكة المبكية التي سموها بمجزرة الرستن والتي تبين بعدها أن الدين أظهروا للكاميرا قتلوا ومثل بهم من طرف الإرهابيين ثم بعد دلك تم تفجيرهم في مستودع حتى يتهموا الجيش السوري بارتكاب جريمتهم. أدعو السوريين للانتباه لأننا نحن في الجزائر اكتوينا من الإرهاب ونعرف جيدا أساليبه القذرة. الحمد لله أن أول شيء فعله رئيسنا هو إرساء الأمن والمصالحة وطرد قناة الجزيرة من البلاد.

حلقة جديدة من التضليل
عربي ملاحظ -

أنا مع المعلق رقم 3 مائة في المائة. لقد احترقت ورقة خالد صلاح و داني عبد الدايم فجاءوا بممثلين أخرين يتاجرون بالدم السوري كما فعلوا في الفبركة المضحكة المبكية التي سموها بمجزرة الرستن والتي تبين بعدها أن الدين أظهروا للكاميرا قتلوا ومثل بهم من طرف الإرهابيين ثم بعد دلك تم تفجيرهم في مستودع حتى يتهموا الجيش السوري بارتكاب جريمتهم. أدعو السوريين للانتباه لأننا نحن في الجزائر اكتوينا من الإرهاب ونعرف جيدا أساليبه القذرة. الحمد لله أن أول شيء فعله رئيسنا هو إرساء الأمن والمصالحة وطرد قناة الجزيرة من البلاد.

للمعلومة
عاشق الشام الكوردي -

للمعلومة فقط من ضمن الناس الذين ذبحوا البارحة بالليل في حمص خمسة عوائل فلسطينية.حيث اراد بشار النصيري قتل هؤلاء قبل ان يحرر الجولان في طريقه الى القدس..بشار يقتل الفلسطيين في حمص وصديقه وزميل العائلة النصيرية في اسرائيل نتانياهو يقتلوا في غزة..شراكة دائمة منذ اربعين سنة

للمعلومة
عاشق الشام الكوردي -

للمعلومة فقط من ضمن الناس الذين ذبحوا البارحة بالليل في حمص خمسة عوائل فلسطينية.حيث اراد بشار النصيري قتل هؤلاء قبل ان يحرر الجولان في طريقه الى القدس..بشار يقتل الفلسطيين في حمص وصديقه وزميل العائلة النصيرية في اسرائيل نتانياهو يقتلوا في غزة..شراكة دائمة منذ اربعين سنة

اتها خدعة كبيرة
kamal -

أفيقوا يا ناس يا أصحاب العقول الواعية, هاته مجزرة تمت على يد الميلشيات وليش الجيش السوري، الملشيات تذبح الأهلي انتقاما.

اتها خدعة كبيرة
kamal -

أفيقوا يا ناس يا أصحاب العقول الواعية, هاته مجزرة تمت على يد الميلشيات وليش الجيش السوري، الملشيات تذبح الأهلي انتقاما.

ماذا نقول
زيد -

ارغب بالتعليق ، ويعجز اللسان عن قول شيء. لمصلحه من تلك الجرائم ، النظام له اهداف ، الشبيحه لديهم غايات و اهداف و مصالح ، و بالتأكيد الجيش الحر لديه اهداف ، اغتصاب و قتل و نحر النساء والأطفال لمصلحه من ؟؟ ، أرجوكم جواب واحد فقط ، من يفعل ذلك و لماذا؟ والسؤال الأهم ، كيف يستطيع فعل ذلك ؟ مخلوقات الارض التي نعيش بها لا تعد ولا تحصي. لماذا نحن الأسوأ ، تخيلوا كم سيكون جميلا ذلك الكوكب الذي نعيش به و المسمي بالأرض من دون بشر ،

ماذا نقول
زيد -

ارغب بالتعليق ، ويعجز اللسان عن قول شيء. لمصلحه من تلك الجرائم ، النظام له اهداف ، الشبيحه لديهم غايات و اهداف و مصالح ، و بالتأكيد الجيش الحر لديه اهداف ، اغتصاب و قتل و نحر النساء والأطفال لمصلحه من ؟؟ ، أرجوكم جواب واحد فقط ، من يفعل ذلك و لماذا؟ والسؤال الأهم ، كيف يستطيع فعل ذلك ؟ مخلوقات الارض التي نعيش بها لا تعد ولا تحصي. لماذا نحن الأسوأ ، تخيلوا كم سيكون جميلا ذلك الكوكب الذي نعيش به و المسمي بالأرض من دون بشر ،

جرائم بربرية من الشبيحة
معلق محايد -

بصراحة الشبيحة وقوات المجرم الطاغية تفوقت على بربرية النازيين وسبحان الله ممارساتهم تحاكي وتشابه مجازر الحركة الصهيونية ببداياتها بس بصراحة لو الاسد انقتل هو وعائلته بنفس الطريقة فما راح اظن انه في بني ادم راح تنزل دمعة من عيونه على فراق هذه العائلة المجرمة السادية الملطخة اياديهم بدماء المساكين.

جرائم بربرية من الشبيحة
معلق محايد -

بصراحة الشبيحة وقوات المجرم الطاغية تفوقت على بربرية النازيين وسبحان الله ممارساتهم تحاكي وتشابه مجازر الحركة الصهيونية ببداياتها بس بصراحة لو الاسد انقتل هو وعائلته بنفس الطريقة فما راح اظن انه في بني ادم راح تنزل دمعة من عيونه على فراق هذه العائلة المجرمة السادية الملطخة اياديهم بدماء المساكين.

إلى المعلق رقم واحد
سوري حر -

وكمان إلى رقم 3 اذا خايفين على البلد هل القد يا ريت تحط اسمك وصورتك لانك رح تتحاسب متل هل القتلة المجرمين ياسيدي مادام انتو متاكدين انو القصة ما صارت على يدالمجرم بشار وعصابتو ليش السيد بسار ما عم يسمح لمحطات التلفزيون العلمية تفوت على سوريا وعلى حمص تحديدا ليش الصليب الاحمر ما فات على بابا عمرو لبعد اسبوع من اخلاء الجيش الحر الها انا بقلك ليش لانو الشباب تبعات بشار المجرم كانو عم ينضفو مسرح الجريمة تبعون يا اخي ما تقلي حرصا على سلامتو لانو انا مستعد ضحي بروحي كرمال سوريا وانا مستعد اروح على اي منطقة فيها قصف من شان وصل المساعدات ومتلي الاف وحتى ببقية الدول العربية في ىلاف مستعدة تساعد بس المجرم ما ممكن يسمح للشهود يفوتو ويشوفو اجرامو يا عم انا مواطن سوري شريف ما بدي بشار الاسد يحكمني وبدي حقي بالدستور اني اتظاهر بساحة العباسين وبدي حقي بالدستور اني انا صور المظاهرة وبثها لكل محطات العالم وخلي الدكتور بشار تبعكون بطل المقاومة يسمحلي بهل الشي صار بدنا موافقة من فرع الامن حتى يمر المكرو من ساحة العباسين ولسه بتقولولي عصابات مسلحة عن قريب ان شاء الله رح كون مع الشباب يلي رح يطوعو بالجيش الحر ورح نفرجيكون ساعتها كيف الرحال الابطال السورين بيحاسبو المجرمين امثال معلمكون المجرم

إلى المعلق رقم واحد
سوري حر -

وكمان إلى رقم 3 اذا خايفين على البلد هل القد يا ريت تحط اسمك وصورتك لانك رح تتحاسب متل هل القتلة المجرمين ياسيدي مادام انتو متاكدين انو القصة ما صارت على يدالمجرم بشار وعصابتو ليش السيد بسار ما عم يسمح لمحطات التلفزيون العلمية تفوت على سوريا وعلى حمص تحديدا ليش الصليب الاحمر ما فات على بابا عمرو لبعد اسبوع من اخلاء الجيش الحر الها انا بقلك ليش لانو الشباب تبعات بشار المجرم كانو عم ينضفو مسرح الجريمة تبعون يا اخي ما تقلي حرصا على سلامتو لانو انا مستعد ضحي بروحي كرمال سوريا وانا مستعد اروح على اي منطقة فيها قصف من شان وصل المساعدات ومتلي الاف وحتى ببقية الدول العربية في ىلاف مستعدة تساعد بس المجرم ما ممكن يسمح للشهود يفوتو ويشوفو اجرامو يا عم انا مواطن سوري شريف ما بدي بشار الاسد يحكمني وبدي حقي بالدستور اني اتظاهر بساحة العباسين وبدي حقي بالدستور اني انا صور المظاهرة وبثها لكل محطات العالم وخلي الدكتور بشار تبعكون بطل المقاومة يسمحلي بهل الشي صار بدنا موافقة من فرع الامن حتى يمر المكرو من ساحة العباسين ولسه بتقولولي عصابات مسلحة عن قريب ان شاء الله رح كون مع الشباب يلي رح يطوعو بالجيش الحر ورح نفرجيكون ساعتها كيف الرحال الابطال السورين بيحاسبو المجرمين امثال معلمكون المجرم

إلقاء القبض على رامي عبد
خبر عاجل -

إلقاء القبض على رامي عبد الرحمن راحت عليه المسكين الله يرحمو سلفا

إلقاء القبض على رامي عبد
خبر عاجل -

إلقاء القبض على رامي عبد الرحمن راحت عليه المسكين الله يرحمو سلفا

النظام الجزائري مشارك
قاسم الجزائري -

ليكن في علم اخوتنا في سوريا ان النظام الجزائري متورط و مشارك في هذه المجازر ان هذه المجازر تذكرنا بمجازر النظام الجزائري في التسعينات و التي كانت بمساعدة حافظ ال....اللذي كان يرسل الشبيحة العلويين ليذبحوا اهل السنة في الجزائر و الان النظام الجزائري يرد (الجميل)لابنه لا حول و لا قوة الا بالله

النظام الجزائري مشارك
قاسم الجزائري -

ليكن في علم اخوتنا في سوريا ان النظام الجزائري متورط و مشارك في هذه المجازر ان هذه المجازر تذكرنا بمجازر النظام الجزائري في التسعينات و التي كانت بمساعدة حافظ ال....اللذي كان يرسل الشبيحة العلويين ليذبحوا اهل السنة في الجزائر و الان النظام الجزائري يرد (الجميل)لابنه لا حول و لا قوة الا بالله

لماذا تحصل المجازر فقط في
basel -

لماذا تحصل المجازر فقط في المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون الذين يدعو انهم سنه؟ لماذا لا يوجد مذابح في حلب ودمشق وحماه والرقه الخ؟ لماذا تحدث المذابح نهار انعقاد مجلس الامن؟ هل المجموعات المسلحه احرص من الجيش والشرطه على امن الوطن؟

لماذا تحصل المجازر فقط في
basel -

لماذا تحصل المجازر فقط في المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون الذين يدعو انهم سنه؟ لماذا لا يوجد مذابح في حلب ودمشق وحماه والرقه الخ؟ لماذا تحدث المذابح نهار انعقاد مجلس الامن؟ هل المجموعات المسلحه احرص من الجيش والشرطه على امن الوطن؟

يسقط جرذ القرداحه
يوسف الحلبى/الصاخور -

اقسم بالله سنأخذ بثار كل طفل وسيده وشيخ قتل من عملاء اسد لن نبقى شبيح واحد من كل الطوائف سنى علوى مسيحى درزى شارك بجرائم ابن انيسه وعصابته وسترون ولكننا لن نقتل اطفالكم ونغتصب نساؤكم لاننا لسنا مثلكم

يسقط جرذ القرداحه
يوسف الحلبى/الصاخور -

اقسم بالله سنأخذ بثار كل طفل وسيده وشيخ قتل من عملاء اسد لن نبقى شبيح واحد من كل الطوائف سنى علوى مسيحى درزى شارك بجرائم ابن انيسه وعصابته وسترون ولكننا لن نقتل اطفالكم ونغتصب نساؤكم لاننا لسنا مثلكم

PHOTO
For %$ -

لماذا تحصل المجازر فقط في المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون الذين يدعو انهم لكي يتم تصويرهم واتهام الجيش فيهم. يعني لو الجيش قتلهم كان صورهم واتهم المعارضةسنه؟ ....

PHOTO
For %$ -

لماذا تحصل المجازر فقط في المناطق التي يسيطر عليها الارهابيون الذين يدعو انهم لكي يتم تصويرهم واتهام الجيش فيهم. يعني لو الجيش قتلهم كان صورهم واتهم المعارضةسنه؟ ....

....
me -

خالف شروط النشر

....
me -

خالف شروط النشر

تدمير الاسلام
سلمان -

اذا هناك اعداء للاسلام لتدميره فهم الاسلاميين الذين يحشرون الاسلام كدين في السياسه لغرض مصالحهم ولغرض نسف الاسلام فالكل يصرح ويعلق بصيغه طائفيه حاقده لم يبق مجال للاخرين التعاطف معهم ودعمهم وكانه الثوره السوريه هي انتفاضه وحرب ضد الشيعه والعلويين لماذا ؟ الشيعه ذاقوا ظلم البعثيه اكثر مما ذاقوه غيرهم عندما يتحدثون في سوريا ترى حديثهم حرب ضد المسيح والشيعه والعلويين فهذه بدايه لحرب طائفيه قد تشمل كل الدول المحيطه بسوريا والكل فيها خاسر واول الخاسرين هو دين محمد (ص)

تدمير الاسلام
سلمان -

اذا هناك اعداء للاسلام لتدميره فهم الاسلاميين الذين يحشرون الاسلام كدين في السياسه لغرض مصالحهم ولغرض نسف الاسلام فالكل يصرح ويعلق بصيغه طائفيه حاقده لم يبق مجال للاخرين التعاطف معهم ودعمهم وكانه الثوره السوريه هي انتفاضه وحرب ضد الشيعه والعلويين لماذا ؟ الشيعه ذاقوا ظلم البعثيه اكثر مما ذاقوه غيرهم عندما يتحدثون في سوريا ترى حديثهم حرب ضد المسيح والشيعه والعلويين فهذه بدايه لحرب طائفيه قد تشمل كل الدول المحيطه بسوريا والكل فيها خاسر واول الخاسرين هو دين محمد (ص)

الصرب النصيرية
عاشق الشام الكوردي -

ذبح الاطفال واغتصاب النساء والتمثيل بالجثث من عقائد الباطنيين النصيرية واخوانهم الرافضة..يتقربون الى ربهم علي(طبعا سيدنا علي بريء من هؤلاء الذئاب البشرية) باالغتصاب وبقر البطون,تصوروا اغتصبوا في ساحة من ساحات حمص النساء ومن ثم قتلوا النساء المغتصبات وكتبوا على بطونهن(..........نفس اعمال فيلق الغدر الصفوي وعصابات جيش المهدي الدجال في العراق عندما كانوا يقتلون عشرات الالاف من السنة ويفقعون عيونهم ويسكبون عليهم مادة الاسيد الحارقة او يقومون بتثقيب عيونهم ورؤوسهم واجسادهم وهم احياء,,كيف لا!! وقد كان هؤلاء في العراق يعيشون في سوريا ويستلهمون الدروس واللتجارب من مدرسة حافظ الاجرامية ,مدرسة اصف شوكت,مدرسة المجرم رفعت الاسد,مدرسة المجرم رستم غزالة....

الصرب النصيرية
عاشق الشام الكوردي -

ذبح الاطفال واغتصاب النساء والتمثيل بالجثث من عقائد الباطنيين النصيرية واخوانهم الرافضة..يتقربون الى ربهم علي(طبعا سيدنا علي بريء من هؤلاء الذئاب البشرية) باالغتصاب وبقر البطون,تصوروا اغتصبوا في ساحة من ساحات حمص النساء ومن ثم قتلوا النساء المغتصبات وكتبوا على بطونهن(..........نفس اعمال فيلق الغدر الصفوي وعصابات جيش المهدي الدجال في العراق عندما كانوا يقتلون عشرات الالاف من السنة ويفقعون عيونهم ويسكبون عليهم مادة الاسيد الحارقة او يقومون بتثقيب عيونهم ورؤوسهم واجسادهم وهم احياء,,كيف لا!! وقد كان هؤلاء في العراق يعيشون في سوريا ويستلهمون الدروس واللتجارب من مدرسة حافظ الاجرامية ,مدرسة اصف شوكت,مدرسة المجرم رفعت الاسد,مدرسة المجرم رستم غزالة....

للعلم فقط
عاشق الشام الكوردي -

حتى لا ننسى ...في حماة الذين ذبحوا ال 300 حموي في مجزرة بستان السعادة في نيسان 1981 كانوا يحملون اسم فوج فتيان علي.... تماما كما يحصل اليوم..

للعلم فقط
عاشق الشام الكوردي -

حتى لا ننسى ...في حماة الذين ذبحوا ال 300 حموي في مجزرة بستان السعادة في نيسان 1981 كانوا يحملون اسم فوج فتيان علي.... تماما كما يحصل اليوم..

ثكنات عسكرية لكم
الجيش الحر قلوبنا -

الجيش الحر قلوبنا ثكنات عسكرية لكم . الله محيي الجيش الحر الذي تكالبت عليه الخونه ويخوض حرب مع خمست جيوش مرتزقة وهم ايران العراق لبنان روسيا ومعهم اسرائيل لكم الله يا الجيش السوري الحر سلاحك خفيف مقابل دبابات وطائرات وصامد 12 شهر شكرآ للجيش الحر وقائده العظيم سياده العقيد الحر رياض الاسعد.احسنتم ايها الشرفاء

ثكنات عسكرية لكم
الجيش الحر قلوبنا -

الجيش الحر قلوبنا ثكنات عسكرية لكم . الله محيي الجيش الحر الذي تكالبت عليه الخونه ويخوض حرب مع خمست جيوش مرتزقة وهم ايران العراق لبنان روسيا ومعهم اسرائيل لكم الله يا الجيش السوري الحر سلاحك خفيف مقابل دبابات وطائرات وصامد 12 شهر شكرآ للجيش الحر وقائده العظيم سياده العقيد الحر رياض الاسعد.احسنتم ايها الشرفاء

ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

هو حامي الأقليات
نظام الاسد -

بالفعل نظام الاسد هو حامي الأقليات فهو يحمي الاقلية العلوية في سوريا ويحمي مصالحها بالسيطرة على سوريا ونهب ثرواتها وهو يحمي الاقلية الشيعية في لبنان ويحمي مصالحها ويعطيها السلاح كي تسيطر على الدولة اللبنانية وتنهبها والأهم انه يحمي الأقلية الاسرائيلية في العالم العالم ويحفظ حدودها الشمالية ويمنع الفلسطينيين والعرب من محاربتها ويحتكر لنفسه الحديث باسم الفلسطينين والعرب عن قضية فلسطين لكن الخطأ ليس خطأ النظام السوري فهو نظام عميل مزروع من قبل أمريكا وروسيا وايران واوروبا الخطأ هو خطأ العرب الذي تعاملوا مع هذا النظام وأيدوه لفترة طويلة

هو حامي الأقليات
نظام الاسد -

بالفعل نظام الاسد هو حامي الأقليات فهو يحمي الاقلية العلوية في سوريا ويحمي مصالحها بالسيطرة على سوريا ونهب ثرواتها وهو يحمي الاقلية الشيعية في لبنان ويحمي مصالحها ويعطيها السلاح كي تسيطر على الدولة اللبنانية وتنهبها والأهم انه يحمي الأقلية الاسرائيلية في العالم العالم ويحفظ حدودها الشمالية ويمنع الفلسطينيين والعرب من محاربتها ويحتكر لنفسه الحديث باسم الفلسطينين والعرب عن قضية فلسطين لكن الخطأ ليس خطأ النظام السوري فهو نظام عميل مزروع من قبل أمريكا وروسيا وايران واوروبا الخطأ هو خطأ العرب الذي تعاملوا مع هذا النظام وأيدوه لفترة طويلة

هههههههههههه
علاء المغترب -

ردا على كلامك بقلك ..........روح اعمل جهاد في فلسطين وقاوم بني صهيون الله سوريا بشار وبس

هههههههههههه
علاء المغترب -

ردا على كلامك بقلك ..........روح اعمل جهاد في فلسطين وقاوم بني صهيون الله سوريا بشار وبس

المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ**
الفضل يعود -

الفضل يعود للسلاح ﺍﻠﺮﻮﺴﻲ والمال ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ و المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ *ﺍﻠﻗﻭﻞﻟﺑﺷﺎﺭﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ **الذين جندﻧﺎﻫﻡ لبث الفتنة و التحريض والقتل بين صفوف الشعب السوري والدولة ..*****ﻟﻼﺃﺴﻑ ***... لو لم يستفز**الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** تدخل لحسم الامر ولكنهم*** المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*** بدؤا بقتل العناصر والجنود واغتيال الضباط وظنوا واهمين ان بامكانهم مجاراة وهزم الجيش ﺍﻟﺤﺭ ولكنهم صعقوا بمقدار القوة التي يتمتع بها*** الجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. نشكر الله ونحمده ان الامور بدأت تعود لطبيعتها في كل المناطق السورية و****الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** بدأ الحسم في أخر المناطق الموبوئة في أدلب وجسر الشغور وقريبا جدا ينهي عمليته العسكرية وتعود لسوريا بريقها وجمالها بعد فشل كل المخططات ﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ضدنا ... الف شكر وتحية للشعب السوري الابي الصامد المتلاحم مع*** ا لجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. ألف تحية الجيش ﺍﻟﺤﺭ .. تحية اصوات الحق والضمير الصاحي في وجه ** ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻴﻴﻦ * روسيا والصين وعملائهم ﺍﻹﺴﺭﺍﺌﻴﻟﻴﻴﻥ.... صمدنا وانتصرنا .

المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ**
الفضل يعود -

الفضل يعود للسلاح ﺍﻠﺮﻮﺴﻲ والمال ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ و المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ *ﺍﻠﻗﻭﻞﻟﺑﺷﺎﺭﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ **الذين جندﻧﺎﻫﻡ لبث الفتنة و التحريض والقتل بين صفوف الشعب السوري والدولة ..*****ﻟﻼﺃﺴﻑ ***... لو لم يستفز**الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** تدخل لحسم الامر ولكنهم*** المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*** بدؤا بقتل العناصر والجنود واغتيال الضباط وظنوا واهمين ان بامكانهم مجاراة وهزم الجيش ﺍﻟﺤﺭ ولكنهم صعقوا بمقدار القوة التي يتمتع بها*** الجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. نشكر الله ونحمده ان الامور بدأت تعود لطبيعتها في كل المناطق السورية و****الجيش ﺍﻟﺤﺭ*** بدأ الحسم في أخر المناطق الموبوئة في أدلب وجسر الشغور وقريبا جدا ينهي عمليته العسكرية وتعود لسوريا بريقها وجمالها بعد فشل كل المخططات ﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ضدنا ... الف شكر وتحية للشعب السوري الابي الصامد المتلاحم مع*** ا لجيش ﺍﻟﺤﺭ .****.. ألف تحية الجيش ﺍﻟﺤﺭ .. تحية اصوات الحق والضمير الصاحي في وجه ** ﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻴﻴﻦ * روسيا والصين وعملائهم ﺍﻹﺴﺭﺍﺌﻴﻟﻴﻴﻥ.... صمدنا وانتصرنا .

سلمان**basel **kamal
علاء المغترب -

ليش الكذب.*** **. ليش ما تقول انك شبيح من مخابرات الاسد.***ﻗﺼﺪ ﻚ * ﺷﺑﻴﺢ شيعيﻤﺮﺗﺰﻖوافتخر ** اظن انك** مريض بمرض عضال انصحك تلحق نفسك قبل ما نلحقك ونعالجك ...يعني انت مثلا مصدق حالك ولا عمتتشاطر وبجميع الاحوال انت مانك سوري*** بشار السفاح ممانع هاهو وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في امريكا يطالب امريكا بعدم الضغط حليفهم الاستراتيجي

سلمان**basel **kamal
علاء المغترب -

ليش الكذب.*** **. ليش ما تقول انك شبيح من مخابرات الاسد.***ﻗﺼﺪ ﻚ * ﺷﺑﻴﺢ شيعيﻤﺮﺗﺰﻖوافتخر ** اظن انك** مريض بمرض عضال انصحك تلحق نفسك قبل ما نلحقك ونعالجك ...يعني انت مثلا مصدق حالك ولا عمتتشاطر وبجميع الاحوال انت مانك سوري*** بشار السفاح ممانع هاهو وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في امريكا يطالب امريكا بعدم الضغط حليفهم الاستراتيجي

العار ثم العار
dr. hayek -

إلى متى سيبقى العالم صامتاً كالأبكم تجاه هؤلاء المجرمون السفاحون، قاتلون الأطفال و منتهكون أعراض الناس و حرماتهم. كيف نرضى بأن يواصل المجرمون أعمالهم الشنيعة على مرأى الأحرار و العقلاء من اخوتهم في البشرية و كأنما أصبحت البشرية كلها عمياء. كيف لنا أن نقف صامتين، حائرين، عميٌ، بكمٌ، كأنما شيئاً لم يحدث. العار ثم العار على كل من لم يقدم ما في استطاعته ليسقط هذا النظام المجرم السفاح. أين الإنسانية و أين البشرية. واجب على كل مسلم مكلف أن ينضم إلى مناصرة اخوانه و اخواته السوريين في أسرع وقتٍ ممكن. كل ضحيةٍ تسقط، كل عرضٍ ينتهك، كل امرأةٍ ترمل أو تغتصب، كل طفلٍ يقتل أو ييتم، هو ضحية صمتك عن تلك الجرائم و عدم مناصرتك لهؤلاء الضحايا الأبرياء، و هو ضحية عجزك وكسلك. سوف ننال العقاب جميعنا على بلادتنا و عدم تحركنا جميعاً.

العار ثم العار
dr. hayek -

إلى متى سيبقى العالم صامتاً كالأبكم تجاه هؤلاء المجرمون السفاحون، قاتلون الأطفال و منتهكون أعراض الناس و حرماتهم. كيف نرضى بأن يواصل المجرمون أعمالهم الشنيعة على مرأى الأحرار و العقلاء من اخوتهم في البشرية و كأنما أصبحت البشرية كلها عمياء. كيف لنا أن نقف صامتين، حائرين، عميٌ، بكمٌ، كأنما شيئاً لم يحدث. العار ثم العار على كل من لم يقدم ما في استطاعته ليسقط هذا النظام المجرم السفاح. أين الإنسانية و أين البشرية. واجب على كل مسلم مكلف أن ينضم إلى مناصرة اخوانه و اخواته السوريين في أسرع وقتٍ ممكن. كل ضحيةٍ تسقط، كل عرضٍ ينتهك، كل امرأةٍ ترمل أو تغتصب، كل طفلٍ يقتل أو ييتم، هو ضحية صمتك عن تلك الجرائم و عدم مناصرتك لهؤلاء الضحايا الأبرياء، و هو ضحية عجزك وكسلك. سوف ننال العقاب جميعنا على بلادتنا و عدم تحركنا جميعاً.

نطالب بتدخّل إسرائيل
Isa Ibn Hisham -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من طلم صدّام حسين... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه .. فلماذا يخجل الشعب السوري من طلب مساعدة إسرائيل لتخليصه من حرب الإباده الّتي شنّها عليه النظام الأسدي بدعم ومباركة دول محور الممانعه والصمود المصدّي ... وقد تأكّد للجميع أنّ إسرائيل هي من يقف دون أيّ تدخّل عالميّ أو إقليميّ للجم هذا المجرم المعتوه... أيّها السوريّون ..لابدّ من موقف تاريخيّ شجاع ..نحن نُباد و نُذبح على مرأى ومسمع القريب والبعيد.. لقد خذلنا العرب والترك وأوربّا وأمريكا وروسيا والصين ومجلس الأمن و و و.. لقد طرقنا أبواب كلّ الدول والمنظّمات الدوليّه دون جدوى ولم نسمع إلاّ الأستنكار والتنديد والإمتعاض والإشمئزاز .. اسرائيل تطلب ضمانات وهو من حقّها وإنّه لمن السذاجه البحث عن حلّ ووقف للمذابح بحق الشعب السوري بعيداً عن هذه الرؤيه .

نطالب بتدخّل إسرائيل
Isa Ibn Hisham -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من طلم صدّام حسين... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه .. فلماذا يخجل الشعب السوري من طلب مساعدة إسرائيل لتخليصه من حرب الإباده الّتي شنّها عليه النظام الأسدي بدعم ومباركة دول محور الممانعه والصمود المصدّي ... وقد تأكّد للجميع أنّ إسرائيل هي من يقف دون أيّ تدخّل عالميّ أو إقليميّ للجم هذا المجرم المعتوه... أيّها السوريّون ..لابدّ من موقف تاريخيّ شجاع ..نحن نُباد و نُذبح على مرأى ومسمع القريب والبعيد.. لقد خذلنا العرب والترك وأوربّا وأمريكا وروسيا والصين ومجلس الأمن و و و.. لقد طرقنا أبواب كلّ الدول والمنظّمات الدوليّه دون جدوى ولم نسمع إلاّ الأستنكار والتنديد والإمتعاض والإشمئزاز .. اسرائيل تطلب ضمانات وهو من حقّها وإنّه لمن السذاجه البحث عن حلّ ووقف للمذابح بحق الشعب السوري بعيداً عن هذه الرؤيه .

مسلحين
george -

"عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث الى حي باب السباع (في حمص) الاكثر امانا", النقل تم قبل مايصيروا جثث, ولا اعرف لماذا المسلحين مصريين على مراسلين انكشف فبركاتهم, ما في وجوه جديدة

مسلحين
george -

"عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث الى حي باب السباع (في حمص) الاكثر امانا", النقل تم قبل مايصيروا جثث, ولا اعرف لماذا المسلحين مصريين على مراسلين انكشف فبركاتهم, ما في وجوه جديدة

هذه الحرية من رحم الثورة
Mad Miro -

بدون تعليق... فهذا صحيح

هذه الحرية من رحم الثورة
Mad Miro -

بدون تعليق... فهذا صحيح

the revolution anniversar
f.a -

to all the real syrian people;on the 15 of march,and after the massacare in karm il zeitoun in homs, i called all the people in syria and around the world ,to demonstrate the brutal of the regime,by walking to damascus by million of people ,try to liberate the one in prison of the regime,and to walk to destroy all the goverment building every were in syria,and around the world,and let me see how the regime can handle this marching? and how many people can killed in this day of anniversay.iam sure he can killed million of poeple?and big salute to the syrian free army continuous their brave work.

the revolution anniversar
f.a -

to all the real syrian people;on the 15 of march,and after the massacare in karm il zeitoun in homs, i called all the people in syria and around the world ,to demonstrate the brutal of the regime,by walking to damascus by million of people ,try to liberate the one in prison of the regime,and to walk to destroy all the goverment building every were in syria,and around the world,and let me see how the regime can handle this marching? and how many people can killed in this day of anniversay.iam sure he can killed million of poeple?and big salute to the syrian free army continuous their brave work.

crying for help.
Maria al -

The people of Afganistan are demonstrating and so angry at the Americans ,,,they want them to leave their country,,,,,how could this Syrian professor ask for American intervention,,,,,mind you dr galioun. The American soldiers sometimes urinate on the dead victims ,,or fighters,,hope God will save Syria from this revolution,,,and save us from repeating the same request over and over without any response,,,

crying for help.
Maria al -

The people of Afganistan are demonstrating and so angry at the Americans ,,,they want them to leave their country,,,,,how could this Syrian professor ask for American intervention,,,,,mind you dr galioun. The American soldiers sometimes urinate on the dead victims ,,or fighters,,hope God will save Syria from this revolution,,,and save us from repeating the same request over and over without any response,,,

بقشرة بصلة
باعوك يا بيشو -

باعوك يا بيشو باعوك بقشرة بصلة ,, بس في مشكة كبيرة رح نواجهها الشبيحة ومؤيدين هالمجرم وين بدنا نروح فيهم ؟؟ .. طالما الحل اليمني هو المطروح فالنبدأ بحرق بشار السفاح على الطريقة السورية لكي تكتمل بنود الاتفاقية الحل اليمني

بقشرة بصلة
باعوك يا بيشو -

باعوك يا بيشو باعوك بقشرة بصلة ,, بس في مشكة كبيرة رح نواجهها الشبيحة ومؤيدين هالمجرم وين بدنا نروح فيهم ؟؟ .. طالما الحل اليمني هو المطروح فالنبدأ بحرق بشار السفاح على الطريقة السورية لكي تكتمل بنود الاتفاقية الحل اليمني