أخبار

اعتصام لمئات المحامين في حلب تضامنًا مع المدن المنكوبة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أفاد الناشط السوري والمحامي ابراهيم ملكي في اتصال مع وكالة فرانس برس الاربعاء ان نحو 500 محام شاركوا في اعتصام تضامني مع "المدن المنكوبة" و"من اجل حرية الشعب" في سوريا في القصر العدلي في حلب (شمال) تم فضه بالقوة.

وروى ملكي ان "عناصر من الشرطة المكلفة حماية القصر العدلي في حلب وموظفيه اعتدوا بالضرب على اعتصام قام به نحو 500 محام من اجل حرية الشعب السوري وكرامته وتضامنا مع المدن المنكوبة، وعملوا على تفريقهم"، لافتا الى اصابة المحامي عبد الله كرمو في وجهه.

واعتبر الناشط هذا التصرف "سابقة خطيرة"، قائلا "لا يمكن ان يتعرض المحامون للضرب والتهديد بالسلاح فيما هم يقومون بواجبهم في الدفاع عن حقوق الناس". واكد ان ذلك يدل على ان "السلطة القضائية غير مستقلة وهي مرتبطة بالنظام قلبا وقالبا ولا تراعي كرامة وحرية المحامين اثناء ممارستهم لمهمتهم".

ولفت ملكي الى ان "اعتصام المحامين كان سلميا هتفوا خلاله بشعارات تنادي برفع يد السلطة عن المصابين وعن المدن المنكوبة. كما طالبنا باطلاق المعتقلين وخصوصا الزميلين سلام عثمان وعبد السلام اطرش".

واعتقل المحاميان اطرش وعثمان في ايلول/سبتمبر، ولم يعرف عنهما شيئا منذ ذلك الوقت، بحسب ملكي (اكرر ملكي)، وذلك "رغم محاولات عدة لمعرفة مصيرهم". واوضح ان عثمان "اعتقل في منزله في بلدة الباب في ريف حلب على خلفية مشاركته في الاحتجاجات" ضد النظام، بينما اعتقل عبد السلام اطرش "من مدينة حلب في منزله ولم تعرف الاسباب".

يذكر ان مئات المحامين اعتصموا في 27 تموز/يوليو 2011 في القصر العدلي في حلب للتاكيد على حرمة الدم السوري والمطالبة باستقلالية نقابة المحامين، حسبما افاد ناشط حقوقي. وافاد الناشط الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في حينه ان "المحامين اعتصموا للمطالبة باستقلالية النقابة والتاكيد على حرمة الدم السوري، هاتفين النقابة حرة حرة والشبيحة تطلع برة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إعدام بشار السفاح
حكومة المجوس في العراق -

حكومة المجوس في العراق لاتسمح بتهريب أي سلاح الى سوريا وهم يعرفون أن مايدعيه المسؤول العراقي كذب لأنهم يريدون القول بأن الأسد يقاتل جهاديون وسلفيون والقاعدة وأسماء حفظناها عن ظهر قلب وكلها من صناع الفتن في طهران وقم والضاحية الجنوبية,نعم هناك أسلحة تتدفق وحرس ثوري أيضا لمساعدة الأسد في قتل شعبه,أيها المجوس سننظف أرض الشام من رجزكم وسينتصر أيضا شعب ايران وستذهبون بلارجعة أملنا بالله كبير وآمالكم بالأسد وشيوخكم صناع الفتن .

تطالب بإعدام بشار السفاح
سنحضركم أينما تهربون -

عاهد بشار وكل عبيده بآن وقت رحيلكم قد حان لكن إلا آين ؟ سنحضركم أينما تهربون صراخ آلآطفال وعويل السجناء والشهداء لن يذهب بدون حساب وكل آموالكم المسروقة من الفقراء والمساكيين ستعود لآصحابها كفاكم متاجرة وسرقة ياعصابة الخونة وتحت غطاء الممانعة والمقاومة

ان تدعي الممانعة والمقاو
خسئت يا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ* -

خسئت يا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** المجرم ان تدعي الممانعة والمقاومة ودعمك للقضية الفلسطينية لانك انت من اكثر الحاقدين الذين حاولوا ان يبقوا الانقسام الفلسطيني وغير ذلك من غدركم وفتنتكم التي طالت ابناء فلسطين وقيادتة شعبنا وقد كان من قبلك ارنب اسمه حافظ قد ارتكب المجازر بحق ابناء فلسطين في تل الزعتر وفي طرابلس فنحنن شعب يعرف وجعه ولا تتسلق على اهات الشعب الفلسطيني لتذبح ابناء سوريا الاحرار الذين قالوا انهم لن يقبلوا .....مثلك يضرب شعبه بالنار ويحرس حدود اسرائيل منذ اربعين عاماً

تطالب بإعدام بشار السفاح
إصلاحات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار -

إصلاحات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح تتم على أكمل وجه ونتيجتها عشرة آلاف شهيد على الأقل ومائة ألف معتقل وما لا نعرفه وقد لا نعرفه من أعداد المصابين والمفقودين وضحايا الاغتصاب والتعذيب. والمأساة مستمرة.

نطاق سيطرة
** سوريا أصبحت خارج -

*** سوريا أصبحت خارج نطاق سيطرة كتائب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المرتزقة تقصف المدن والبلدات 90% اصبحت خارج سيطرتها وقريبا المعركة في دمشق وسنخرجك من مخبأك كما خرج القذافي فالتشابه بين الاثنين تطابق 100 % في السمات والافعال وكلاهما جلب المرتزقة لقتل شعبة وكلاهما سيسقطا وسيموتا