أخبار

كمال اللبواني يحمل على غليون والاخوان المسلمين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: حمل السياسي السوري المعارض كمال اللبواني المستقيل من المجلس الوطني الاربعاء على رئيس المجلس برهان غليون، واصفا اياه بانه "مستفيد وغير ديموقراطي"، وعلى الاخوان المسلمين متهما اياهم بانهم يحاولون "احتكار التسليح والاغاثة" لتوسيع قاعدتهم الشعبية.
وقال اللبواني في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان غليون "رجل مستفيد من المنصب لا قضية عنده ولا راي، يتمسك بالكرسي مثل بشار الاسد. لا يقبل بالانتخابات ولا بتداول السلطة".

واشار الى ان غليون هدد بالاستقالة عندما طرح موضوع انتخاب شخص غيره على رأس المجلس.
واضاف ان رئس المجلس الوطني المقيم في باريس "لا يقبل النقد مثل بشار. اذا انتقدناه يقول اننا مع النظام".

من جهة ثانية، انتقد اللبواني عدم قيام المجلس الوطني باي رد فعل على محاولة الاخوان المسلمين "احتكار عمليات التسليح والاغاثة" للشعب السوري.
وقال ان الاخوان المسلمين "يحتكرون المال والاغاثة واستقدام السلاح ويستخدمون المال لبناء قاعدة شعبية. هذه عملية افساد، وهذا تشبيح وامر خطير".

واضاف "اذا لم نتصد لذلك، سنكتشف في يوم من الايام، ان لدينا ميليشيا مسلحة مثل حزب الله وحماس ستفرض ارادتها علينا".
ودعا الى تنظيم العمل المسلح لكي يكون "عملا وطنيا لا حزبيا"، معتبرا ان "على المجلس الوطني واشخاص مدنيين غير عقائديين وليبراليين ان يمسكوا بهذا الملف".

ودعا الى "تسليح الشعب السوري ليدافع عن نفسه"، مضيفا "كل الشعب هو جيش سوري حر. لا يمكن ان اقف مكتوف الايدي بينما الاطفال يقتلون. هناك مذابح حقيقية تجري ولا يجوز ان نكذب على الناس. هذا عيب".
ووصف اللبواني المجلس الوطني بانه "وهم وكذبة افتراضية"، مشيرا الى انه سيبدأ "حملة دبلوماسية" قد تترافق مع تقديم مزيد من الاستقالات من المجلس "للضغط على المجتمع الدولي" لجمع كل اطياف المعارضة في مؤتمر يعقد بعد 15 يوما في اسطنبول باشراف عربي.

وقال "ممنوع علينا ان نخرج من دون اتفاق"، مشددا على وجوب اصدار "بيان يكون بمثابة عهد شرف، وانتخاب امانة للمجلس الوطني من 25 عضوا لكي تشرف على تاليف حكومة منفى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
في الاونة الاخيرة اتضح
في الاونة الاخيرة اتضح -

في الاونة الاخيرة اتضح لنا مدي حقد وكره العلويون لنا كسنة فقد اجتمعوا علينا من جميع الجهات من شيعة العراق ولبنان وايران والعلويون هم الحاضنة لهم فلقد راينا همجيتهم وحقدهم في القتل من تنكيل بحثث المسلمين وسبهم للصحابة والسنة وكل هدا ومشايخهم وكبارهم لا يتخذون موقفا واضحا بتبرئهم من القتلة والنظام واعتزالهم للقتال فهذا ان دل فانما يدل علي انها حرب طائفية وحرب اباد ة للسنة بشكل ممنهج ومدعوم علنا من ابناء العلويين فالجرائم التي ارتكبت لا بد لها من القصاص

اﻷسد رجل نتنياهو في دمشق
خضر الاحمد -

اﻷسد رجل نتنياهو في دمشقزيارة نتنياهو لواشنطن جاءت إذاًلتؤكد طلبات إسرائيل وهي “الحفاظ على صديقها اﻷسد .لو أن السيد حسن نصر الله أو أحمدي نجاد التقوابالسيد “اوباما” لكان لهم حتماً نفس المطلب…... إذا أساس صمود نظام الممانعة في دمشق الموقف اﻹسرائيلي الصريح وليس مماحكات مجلس اﻷمن ولا حتى مواقف الصين أو روسيا.ٳسرائيل تستحق بجدارة تزعم جبهة الممانعة والصمود والتصدي ، مثلها مثل حزب الله وإيران.إذا لماذا تمنع إسرائيل أمريكا من إزاحة اﻷسد ؟ الجواب هو أن النظام السوري لم يعد لاعباً منذ زمن ، بل هو نظام مستباح ووظيفييلعب دور منطقة عازلة أو محايدة بين النفوذين اﻹيراني واﻹسرائيلي ويؤديللاثنين منافع جلى. سوريا بشار اﻷسد تؤمن ستاراً عربياً للنفوذ اﻹيراني و تلعبدور حصان طروادة لطهران. في نفس الوقت يبقى نظام الأسد حارساً لحدود الاحتلالو”رجل المهام القذرة” ﻹسرائيل.في هذه الأثناء يبقى الدم السوري نازفاً ويبقى أطفال سورية يبكون ولا من مجيب…

يحتم على الطائفة العلوية
يحتم على الطائفة العلوية -

يحتم على الطائفة العلوية إن كانت تريد أن تبقى تعيش في سورية الوطنية وا لحالية أن تنشق عن هذا النظام المجرم سريعا وتتبرأ منه وليعلم الجميع أن الشعب السوري شعب مسالم عاش مع بعضه ومع طوائفه لقرون وعلى هذه الطائفة وغيرها أن تثق بالشعب السوري الذي هو باق وليس ببشار الأسد وبالقمع وبالاستبداد فرياح الربيع العربي هبت ورياح الربيع السوري هبت ولن تتوقف ولا مكان للاستبداد بعد الآن مهما سعى الساعون وحاول المحاولون وأد هذه الثورة .. الفرصة الأخيرة والنداء الأخير للطائفة العلوية فهل هناك من مجيب، كفى قتلا وذبحا واغتصابا من قبلكم لأهل السنة في سورية فارجعوا إلى عقولكم وحكموا ضمائركم ولا تنساقوا وراء القتلة من نظام غارق لا محالة

بالقرب من القصر
قريبا ستدور المعارك -

قريبا ستدور المعارك بالقرب من القصر الجمهوري ليخرج الشبيح الاول ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وهو مختبئا في أحد مجاري الصرف الصحي وباتت الان قوات الجيش السوري الحر بالقرب من اطراف دمشق وهناك كتائب استطلاع دخلت فعلا دمشق وهي تقوم بالتحضير لدخول دمشق وهناك مجموعات تقدر بحوالي 500 من الجيش السوري الحر تعمل بسرية تامة داخل دمشق وأصبحت قريبة من القصر الجمهوري تمهيدا لاقتحامه وعدم هروب الشبيحة منه بشائر النصر اقتربت والانهيار سريع جداااا

محاولة تهريب أسماء
قوات الجيش الحر أحبطت -

أكدت مصادر سورية مطلعة، ، أن قوات الجيش الحر أحبطت محاولة تهريب أسماء ، زوجة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار، وأبنائها، ووالدته أنيسة مخلوف، وابن خاله ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ راميﺍﻠﻠﺺ ، وأبنائه، إلى خارج سوريا عبر مطار دمشق. وقالت المصادر «إن موكب سيارات رسمية شوهدت متجهة إلى مطار دمشق»، قبل أن يعترضها أحد اللواءات المنشقين عن الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ، المنضم لـ«الجيش السوري الحر«، حيث جرى تبادل كثيف لإطلاق النار، وقصف بالهليكوبتر، قبل أن يتمكن أمن الرئيس ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من تهريب الموكب وإعادته إلى قصر الرئاسة.

تطالب بإعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

ماذا حقق الشعب الأيراني من نظام الملالي من أنجازات خلال فترة حكمهم , سوى التخريب وتدمير الشعب الأيراني وأستنزاف ثرواته , وتشويه حضارته بالأرهاب والتخريب والمؤامرات الفاشلة , وأما أنتاجهم للأسلحة فهي أسلحة منتهية الصلاحية زودتهم بها روسيا ,بعد أن تم كساد أنتاجها, والمضحل المبكي أن أيران قبل أيام كانت تهدد وتتوعد بعدم أدخال الأسطول الأميركي واليوم لحست تهديداته وسحبت الذلة والمهانه , أيران بالون فارغ يتلاعب بها أمريكا والغرب وروسيا ,والفسد ساقط لامحاله وسيدفع هو ومن معه ثمن جرائمهم البشعة ولن يرحمهم العالم لجرائم ضد الأنسانية وكل المبادئ

مرعوﺑﻪ ومرتعدﻩ
إن عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

إن عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* مرعوﺑﻪ ومرتعدﻩ وﺗﺮﺗﺟﻒ خوفا من أي تدخل خارجي .. لم يعد هنالك شئ اسمه جيش سوري .... بل يوجد جيش سوري حر يحمي المواطنين السوريين والجميع شاهد ترحيب المدن والبلدات بعناصر الجيش السوري الحر ويوجد عصابات نصيرية اجرامية تابعة لبشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومرتزقة من جماعة حسن واوا . وحتما سوريا الجديدة يجب ان تكون خالية من بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وعصاباته الاجرامية ....

المجوس المختبئين في اقبية
اين انتم ايها الفرس -

اين انتم ايها الفرس المجوس المختبئين في اقبية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بالحبة الزرقاء بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

واين كانت الاتفاقيه عندما دخلت طائرات اسرائيليه الاجواء السياديه!!!! السوريه وقصفت ودمرت موقع عسكري تحت انضار خامنئييييي وحرس ثورته ( وفيلق هيهات منا الذله )؟

من أهم شركاء رامي مخلوف
صهر نبيل العربي -

صهر نبيل العربي زوج ابنته من أهم شركاء رامي مخلوف في شركاته وأعماله داخل سوريا وخارجها ويتحكمون بمليارات الدولارات المنهوبة من عرق الشعب السوري نبيل العربي رجل لا مصداقية لها وقد فعل كل ما بوسعه لانقاذ النظام في سوريا وستظهر هذه الحقائق قريبا

امضوا الى حريتكم
الشعب السوري الحر -

يا ايها الشعب السوري الحر، امضوا الى حريتكم، فدمائكم لن تضيع سدا، والله لقد علمتم الأمم ما معنى الصبر، امضوا فالنصر قريب، وقد بدأ هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المتهالك يترنح، ولا تسمعوا الى المتشدقين والمتفهيقين الذين يريدون أن ينالوا من عزيمتكم، واعلموا ان الشعب كله معكم، اما المعلقين الذين يطبلون للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉفهم لا يمثلونا ابدا، فنحن لا نقف مع نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉظالم افسد الحرث والنسل، وامتلأت يداه بدماء اخواننا وأخواتنا، بوركت ثورتكم، وأقول لكم، ان النصر قد ظهر في الأفق، فادعموا ثورتكم حتى النهاية.

وتوحدواوتقدموا
تكاتفوا والتحموا -

تكاتفوا والتحموا وتوحدواوتقدموا ولاتتراجعوا الى عهد الذل والهوان فدماء الشهداء وصيحات الامهات الثكالى والمشردين والأسرى واليتامى جميعها تناديكم ليس لهم الاالله وانتم ياثوار بجيشكم الوطني الحر ومسيراتكم السلمية الجهادية فهبوا ياأهل حلب والشام فلانامت أعين الجبناء فاليوم آن الآوان والنصر من عند الله لآت .