أخبار

هديل العلي تروّج مقالات موالية للنظام وتوصل رسائل إيران إليه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نشطت هديل العلي في ترويج مقالات موالية للنظام، بصخب دعائي أحيانًا، وبلغة رصينة أحيانًا أخرى. وتكشف رسائلها الخاصة إلى الأسد الذي تسمّيه "الأنيق" في عن التزام سياسي ثابت بدعمه والعمل من أجل بقائه. يضاف إلى ذلك أن العلي هي القناة التي تصل نصيحة إيران عبرها إلى الرئيس.

أصدقاء هديل العلي يصفونها بالذكية والناعمة والمثيرة جنسيًا

إعداد عبد الإله مجيد: في 27 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي بعثت شابة طموح برسالة إلى مديرها في البريد الالكتروني. وتضمنت الرسالة رابطًا واحدًا إلى "قطعة" لمراسل بي بي سي بول وودز. وكان وودز هُرِّب إلى مدينة حمص وسط سوريا، وقدم تقريره من المدينة شهادة حية على الانتفاضة، التي كانت مشتعلة فيها، ثُم أُخمدت بعد شهرين في هجوم شرس شنته قوات النظام.

كانت تلك الشابة هديل العلي، التي درست في الولايات المتحدة، ومديرها هو الرئيس السوري بشار الأسد. بُعثت الرسالة إلى حساب خاص يستخدمه الأسد للتواصل مع زوجته أسماء وغيرها من أفراد العائلة، وحفنة من المستشارين الموثوقين. وحصلت صحيفة الغارديان على نحو 3000 رسالة الكترونية سرّبتها إليها المعارضة السورية. وتكشف هذه الرسائل عن أسرة حاكمة منقطعة عن الدراما الدموية التي تعيشها سوريا وشعبها.

ويبدو أن رسالة هديل تحديدًا إلى رئيسها تبيّن أن الأسد أُبلغ شخصيًا عن وجود صحافيين أجانب في حمص تسللوا إلى المدينة عن طريق معبر خطر من لبنان. ولدى النظر إلى الوراء يتضح الوجه الكالح لهذا الموقف. ففي شباط/فبراير قُتلت ماري كولفن مراسلة صندي تايمز والمصور الفرنسي ريمي أولشيك في حمص حين استهدفت القوات السورية، متعمدة على ما يبدو، المنزل الذي كانا فيه.

من الجوانب اللافتة للرسائل المسرّبة تجاهل الأسد مستشاريه الذكور واعتماده المتزايد على فريق من المغتربين السوريين الشباب المقيمين في الغرب، مع انزلاق سوريا نحو مزيد من إراقة الدماء. وغالبية هؤلاء المستشارين الإعلاميين الشباب هم من النساء، وفي مقدمتهم هديل العلي وصديقتها شهرزاد الجعفري، التي عملت متدربة في شركة براون لويدز جيمس للعلاقات العامة في نيويورك.

ومن بين الاثنتين فإن رصيد شهرزاد من العلاقات هو الأكبر، لأن والدها سفير سوريا لدى الأمم المتحدة، ولديه خط ساخن مع الرئيس في دمشق. لكن سيرة حياة هديل وصفحتها المغلقة الآن على فايسبوك، تقدمان مفاتيح إلى صعودها السريع. فهي تنتمي، مثلها مثل الأسد والعديد من أركان نظامه، إلى الطائفة العلوية، ونشأت في بلدة قرداحة الساحلية ذات الغالبية العلوية.

يقول أصدقاء إنها ذكية، وناعمة، وجذابة جنسيًا. وبحسب أحد الأصدقاء فإنها "كانت دائمًا بارعة في مجال الإعلام والعلاقات العامة، ومن الواضح إنها وظفت قدراتها الفكرية". وخلال الفترة الواقعة بين 2006 و2008 درست هديل العلي العلوم السياسية في جامعة ولاية مونتانا في مدينة بوزمان ذات الجبال الخلابة.

تتذكر هديل أيام الدراسة متحدثة عن "الجبال البديعة"، وكيف أنها كادت تكسر ساقها وهي تتعلم التزلج على الجليد. كما تكتب عن ارتدائها جزمة رعاة البقر وقبعتهم وشعورها بأنها "واحدة من أهل البلد"، وحضورها كلمة الرئيس أوباما ومصافحته. وتقدم الصور الملتقطة في تلك الفترة شابة في ريعان الصبا، لكنها واثقة بنفسها على نحو لافت، ذات وجنة عالية وشعر أسود.

بعد الدراسة الجامعية عادت هديل إلى سوريا، ودرست الأدب الانكليزي في جامعة دمشق. كما مارست تدريس الانكليزية كلغة ثانية في الجامعة الدولية العربية، وتطوعت للعمل في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة واليونسيف.

وتنقل صحيفة الغارديان عن صديق من تلك الفترة أن هديل كانت "اجتماعية، ومتفوقة، وساحرة" معترفًا بإعجابه نحوها. وتظهر هديل العلي وشهرزاد الجعفري في الصور التي نُشرت على صفحتها التي اختفت الآن على فايسبوك، تتجولان أثناء الإجازة في أسواق إيران وتتنزهان في مدينة اللاذقية على الساحل السوري.

لكن ذلك كله تغير بعد الانتفاضة. فسرعان ما نشطت هديل العلي في ترويج مقالات موالية للنظام، بصخب دعائي أحيانًا، وبلغة رصينة أحيانًا أخرى. وهجرت هديل الأصدقاء، الذين كانوا باعتقادها متعاطفين مع المعارضة. وتكشف رسائلها الخاصة إلى الرئيس السوري الذي تسمّيه "الأنيق" في إحدى الرسائل، عن التزام شخصي وسياسي ثابت بدعمه والعمل من أجل بقائه.

وفي 20 تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، أرسلت هديل إلى الأسد صورته طالبًا بذقن لم يُحلق. وكتبت أنها صورة لطيفة قائلة "أفتقدُك" بحرارة. وبعد خمسة أيام حوَّلت إليه مادة من صفحة ناشط سوري معارض على فايسبوك مع تعليقات نقدية عن الرئيس. وأوضحت قائلة "آسفة، إن بعضهم أجلاف جدًا، ولكننا نستطيع أن نعثر على الأسماء، رغم أن غالبيتها أسماء مزورة".

وإذ تفاقمت الأزمة السورية يبدو أن هديل العلي رفضت وظيفة عُرضت عليها في جامعة وارسو في أيلول/سبتمبر الماضي، لكي تبقى إلى جانب الرئيس. وكانت تمده مع شهرزاد الجعفري بسيل منتظم من ردود الأفعال، التي تعبّر عن رأي أنصاره بخطاباته. وكانت تنقل إليه طلبات لإجراء مقابلات صحافية معه من صحافيين يُعتبرون مقبولين بنظر النظام، وروايته القائلة إن الثوار "إرهابيون" ومتطرفون إسلاميون.

وفي أواخر كانون الأول/ديسمبر قدمت هديل العلي نصيحة إلى الأسد بشأن أحد خطاباته، وحثته على أن يذكر أن "معاداة إسرائيل" يجب أن تكون فكرة أساسية في أذهان السوريين، وطالبته بأن يبدو "متوازنًا وعقلانيًا" حين يطرح "إصلاحاته".

وبعد الخطاب الذي ألقاه الأسد في كانون الثاني/يناير أصبحت لهجة هديل العلي أكثر حميمية، وأثنت على اختياره الطقم المناسب وملامحه المتعافية. وكانت فخورة بـ"قوته وحكمته وكاريزميته".

يضاف إلى ذلك أن هديل العلي هي القناة التي تصل نصيحة إيران عبرها إلى الأسد. وفي باب النصح يأتي قول حسين مرتضى مدير قناة العالم الفضائية المدعومة إيرانيًا إن ليس من مصلحة النظام أن يُحمِّل تنظيم القاعدة مسؤولية سلسلة من التفجيرات. كما تحدث مرتضى عن علاقاته بحزب الله وطهران. وكانت هديل العلي هي التي نقلت رسائله الالكترونية إلى الرئيس مستخدمة حساب الأسد السري باسم سام sam@alshahba.com.

ولا شك في أن هديل العلي وشهرزاد الجعفري صُعقتا بتسريب مراسلاتهما الخاصة. ولكنهما التزمتا الصمت منذ انكشاف سرهما. بيد أن تربيتهما الليبرالية في الولايات المتحدة لم تُترجم إلى تعاطف مع خصوم الأسد، بل ربطت الشابتان مصيرهما بالأسد، الذي يبدو في الوقت الحاضر على الأقل منتصرًا بلا رحمة على أعدائه، بحسب تعبير صحيفة الغارديان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله محيي الجيش السوري
أبو علاء -

الله اكبر عليكم الله اكبر عليكم الله اكبر عليكم يا خونه يا عملاء الصهونيه في أذان الله لك حق تقول أكثر من هذا يا خونه لك حق........ تقول أكثر من هذا مادام إنكم متأكدين إن أمامك شعب قوي وجيش قوي ومتمسك مع قائد سوري بشار الأسد أبسط حقوقكم أيها الخائن محاكمة عادلة كما أمر الله عز وجل الخزي والعار أن شاء الله ستكون النهاية وخيمة لكم يا الجيش الكر ومن معكم والى كل من تلطخه يده بدماء الشهداء وكل من كان يمد لكم يد عون على أن تقتل الشعب السوري الصامد أيها الخونة يا الجيش الكر الخزي وعار لكم لقد بعت نفسكم في ارخص الأثمان لن تنال من عزيمة هذا الشعب لن تنال من قائد الأمة العربية الدكتور بشار الأسد شي سيبقى انتم في نظر العالم خونه حرام عليكم يا أيها الغربان المدعون أن تنقعوا أنفسكم في أشلاء شهداء الجيش وشعب ... إلى .... التاريخ أيها الخونة ... سوريا الله حاميه ولن يتابع أي شريف منا منذ اليوم أي نتيجة منكم .... لكم الله يا شهداء الوطن مدني و عسكري الأبرياء دمائكم برقبتكم يا خونة ... اللهم رب السموات السبع والأرضي السبع وما بينهما تحمي وتبارك وترحم شهداءنا عسكري ومدني .. أيها الحكام العرب الخزي والعار لكم يا خونة يا المتآمرين . سيبقى بشار الأسد تاج رأسكم إلى إبداء ..... الله وسوريا وبشار الأسد وبس

الشبيح يناشد الله !!
sam -

اقرؤوا أعزائي المعلقين الشبيح الي يناشد االله في الشعب السوري متناسياً قتل نساء حمص وحرق أطفالنا أحياء هناك ، ومتجاهلاً المذابح التي يقوم بها ابن أنيسة والمجوس والروس وحزب ......ومفتدى الرجل في إدلب وفي أنحاء سورية من أقصاها وأقصاها دون أن يعرف ااالله فيهم . سترى أيها الشبيح المخابرات ما تقر به عينك بعد وقت قصير قادم ، هذا إذا لم يضعك نظامك على إحدى أكوام الجثث فوق أحد التفجيرات القادمة وهو يسحب من جثث الشهداء الألاف الذين يحتفظ بهم في ثلاجات المخابرات . أما هذه المستشارة فهي بثينة شعبان الثانية مستشارة ال....لأن الأولى قد شاخت ولم تعج تصلح إلا للتصريحات .!!

والمثيرة ....
sdf -

خارج الموضوع

بشار ونظامه طائفيون
همام -

زوجة بشار الجعفري سفير سورية في الامم المتحدة ايرانية وهو ينتمي الى الطائفة الشيعية القليلة العدد في سورية بمعنى ان شهرذاد الجعفري التي تجيد الفارسية بطلاقة كاجادتها للعربية بحكم ان امها ايرانية هي شخص مهم في علاقة الرئيس بالاوساط الايرانية.

تشبه الرجال في تكوينها
ناهد الصدر -

هذه الفتاة قبيحة وتشبه في ملامحها الرجال ولا تملك اي جاذبية على الاطلاق.

sam
shalom -

hi sam معاك حق اخوي...كل المشكل من مجوس و خزب الله و خماس و مخرب عربي....نحنو مع كل احرار سوريا ضد الملعون بشار و خسن نصرالات....

sam
shalom -

hi sam معاك حق اخوي...كل المشكل من مجوس و خزب الله و خماس و مخرب عربي....نحنو مع كل احرار سوريا ضد الملعون بشار و خسن نصرالات....

المستشارة !؟
سفرود -

هذه المستشارة التي تتحدثون عنها هي واحدة من ألف مثلها يعملن لصالح القصر الرئاسي في الداخل والخارج وكذلك في قصور الدوقات من الطبقة الأولى المحيطة بابن أنيسة . القائد الخالد !! كان على نفس المنهج وكانت قهرمانته آنذاك بثنة شعبان العجوز الحالية جامعة الطوابع !! وكذلك العم المجرم القاتل رفعت الهارب من وجه العدالة فقد كان يملك أكثر من مئتي مظلية . هذا معروف ومكشوف لدى الشعب السوري وهم يتفاخرون به (الفاعل والمفعول ). ولاتنسوا أن أنيسة تعلم ماكان مايدور في الدهاليز القصور وأسماء تعرف ماذا يجري وراء ظهرها .ونساء رفعت الأريع يعرفن . لاتتصوروا أنهم يغضبون ويغارون ويريدون الانتقام من المعتدين !!

المستشارة !؟
سفرود -

هذه المستشارة التي تتحدثون عنها هي واحدة من ألف مثلها يعملن لصالح القصر الرئاسي في الداخل والخارج وكذلك في قصور الدوقات من الطبقة الأولى المحيطة بابن أنيسة . القائد الخالد !! كان على نفس المنهج وكانت قهرمانته آنذاك بثنة شعبان العجوز الحالية جامعة الطوابع !! وكذلك العم المجرم القاتل رفعت الهارب من وجه العدالة فقد كان يملك أكثر من مئتي مظلية . هذا معروف ومكشوف لدى الشعب السوري وهم يتفاخرون به (الفاعل والمفعول ). ولاتنسوا أن أنيسة تعلم ماكان مايدور في الدهاليز القصور وأسماء تعرف ماذا يجري وراء ظهرها .ونساء رفعت الأريع يعرفن . لاتتصوروا أنهم يغضبون ويغارون ويريدون الانتقام من المعتدين !!

نصيحة ايرانية بيروت
حسين مرتضى -

أشكر هديل العلي وشهرزاد الجعفري على جهودهما الجبار لانقاذ النظام واقترح على بشار ألأسد ان يتنحي ويغادر سوريا وشكرا.

نصيحة ايرانية بيروت
حسين مرتضى -

أشكر هديل العلي وشهرزاد الجعفري على جهودهما الجبار لانقاذ النظام واقترح على بشار ألأسد ان يتنحي ويغادر سوريا وشكرا.

اسرائيل
sam -

Related Articles لافروف يطالب الدول ممارسة تأثيرها على المعارضة السورية لوقف اطلاق النار مرتزقة أو محررون؟ انفجاران كبيران في دمشق نقل موقع "الحقيقة" التابع لشبكة الوحدة الاخبارية في الأردن أن مجموعة من الناشطين الإسرائليين أعلنت عن تأسيس ما سمي "تنسيقية "إسرائيل" لدعم الثورة السورية" برئاسة عضو حزب الليكود الإسرائيلي المتطرف الوزير أيوب القرا وعضوية عدد من النواب والشخصيات الصهيونية من حاخامات وعسكريين متقاعدين وموظفين. وخلال ما وصفوه "وقفة تضامنية" أمام السفارة الروسية في "تل أبيب"، تلقى المشاركون اتصالاً هاتفياً من أحد أعضاء "الهيئة العامة للثورة السورية" طالب بنقل رسالة إلى "الإسرائيليين" والحكومة الإسرائيلية تطالب بدعم "الثورة السورية

اسرائيل
sam -

Related Articles لافروف يطالب الدول ممارسة تأثيرها على المعارضة السورية لوقف اطلاق النار مرتزقة أو محررون؟ انفجاران كبيران في دمشق نقل موقع "الحقيقة" التابع لشبكة الوحدة الاخبارية في الأردن أن مجموعة من الناشطين الإسرائليين أعلنت عن تأسيس ما سمي "تنسيقية "إسرائيل" لدعم الثورة السورية" برئاسة عضو حزب الليكود الإسرائيلي المتطرف الوزير أيوب القرا وعضوية عدد من النواب والشخصيات الصهيونية من حاخامات وعسكريين متقاعدين وموظفين. وخلال ما وصفوه "وقفة تضامنية" أمام السفارة الروسية في "تل أبيب"، تلقى المشاركون اتصالاً هاتفياً من أحد أعضاء "الهيئة العامة للثورة السورية" طالب بنقل رسالة إلى "الإسرائيليين" والحكومة الإسرائيلية تطالب بدعم "الثورة السورية

الترويج الاعلامي
جمانة حموي -

الترويج الاعلامي لبشار الأسد ونظامه يقوم به اعضاؤ النادي السوري البريطاني الاجتماعي بقيادة فواز الاخرس ومعم عمار موفق وبالتعاون مع رفعت الاسد واولاده ريبال وسيوار وكل العصابة.

الترويج الاعلامي
جمانة حموي -

الترويج الاعلامي لبشار الأسد ونظامه يقوم به اعضاؤ النادي السوري البريطاني الاجتماعي بقيادة فواز الاخرس ومعم عمار موفق وبالتعاون مع رفعت الاسد واولاده ريبال وسيوار وكل العصابة.

الى الشبيح صاحب التعليق 1
بيرول افندي -

انت مجنون ولا تستهبل خلاص رئيس العصابة اللي انت تدافع عنها ميت وكلها شهر أو شهور وينهار وحتى اللي يدافعون عنه راح يختفون بصراحة مو فاهم ليش البعض يتصور انه سورية مزرعة لهذه الأسرة اللتي فاقت بشاعة جرائمها المافيا الايطالية والكولومبية الله يعين اهلنا بسوريا على هذا السفاح السادي وشلة المجرمين اللي يدافعون عنه.

الى الشبيح صاحب التعليق 1
بيرول افندي -

انت مجنون ولا تستهبل خلاص رئيس العصابة اللي انت تدافع عنها ميت وكلها شهر أو شهور وينهار وحتى اللي يدافعون عنه راح يختفون بصراحة مو فاهم ليش البعض يتصور انه سورية مزرعة لهذه الأسرة اللتي فاقت بشاعة جرائمها المافيا الايطالية والكولومبية الله يعين اهلنا بسوريا على هذا السفاح السادي وشلة المجرمين اللي يدافعون عنه.

افلاس
سلمان -

المقال هذا يدل على افلاس سياسي وعسكري على ارض الواقع للمعارضه ومن يساندها ويدعمها من الخارج

افلاس
سلمان -

المقال هذا يدل على افلاس سياسي وعسكري على ارض الواقع للمعارضه ومن يساندها ويدعمها من الخارج

ذكاء مزيف
خليجي فاهم -

دائما من تكون في علاقات مشبوهه وصاحبة الخبرات في علاقة الرجالية و الغير سليمه يصفها الرجل الجاهل فيها واشكالها بانها ذكيه ولم يعلم ان هذا الذكاء المزيف أتى من خبرات متعدده مع رجال كثر ولو فتح عيونه من يعرف مثل هذه الاشكال لعرف انها لاتملك مقومات النجاح ولا النعومه بل مسترجله وتصرفاتها تثير الاشمئزاز ولا فيها اي صفه انثويه لا تصرفاتها ولاشكلها

ذكاء مزيف
خليجي فاهم -

دائما من تكون في علاقات مشبوهه وصاحبة الخبرات في علاقة الرجالية و الغير سليمه يصفها الرجل الجاهل فيها واشكالها بانها ذكيه ولم يعلم ان هذا الذكاء المزيف أتى من خبرات متعدده مع رجال كثر ولو فتح عيونه من يعرف مثل هذه الاشكال لعرف انها لاتملك مقومات النجاح ولا النعومه بل مسترجله وتصرفاتها تثير الاشمئزاز ولا فيها اي صفه انثويه لا تصرفاتها ولاشكلها

looing forward
mani Samaan -

Is it possible that Miss. Hadil Al-Ali looking to replace Asma Al-Akhras? she has the qualifications : she is pretty , young, and the most important one she is Alawiet

looing forward
mani Samaan -

Is it possible that Miss. Hadil Al-Ali looking to replace Asma Al-Akhras? she has the qualifications : she is pretty , young, and the most important one she is Alawiet

المعلق رقم10
sam -

المعلق رقم 10 يكتب باسمي . وقد لفت نظره سابقاً إلى ما يفعل .ولكنه مصر . يرجى من السادة القراء الانتباه إلى الخلط ، أنا من ومع الثورة السورية الباركة وهو ضدها . هذا مخطط المخابرات للتشويه .

المعلق رقم10
sam -

المعلق رقم 10 يكتب باسمي . وقد لفت نظره سابقاً إلى ما يفعل .ولكنه مصر . يرجى من السادة القراء الانتباه إلى الخلط ، أنا من ومع الثورة السورية الباركة وهو ضدها . هذا مخطط المخابرات للتشويه .

داعس
داعس -

خارج الموضوع

داعس
داعس -

خارج الموضوع

بالروح والدم
شهرزاد جعفري -

بالروح والدم افديك يا هديل العالي ويا حسين مرتضى ويا ىصف شوكت ويا بشرى ويا انيسة ويا رفعت الأسد ةريبال الأسد ويا سيوار الأسد ويا فيصل علبد الساتر ويا وليد المعلم ويا بثينة شعبان الصحاف.

بالروح والدم
شهرزاد جعفري -

بالروح والدم افديك يا هديل العالي ويا حسين مرتضى ويا ىصف شوكت ويا بشرى ويا انيسة ويا رفعت الأسد ةريبال الأسد ويا سيوار الأسد ويا فيصل علبد الساتر ويا وليد المعلم ويا بثينة شعبان الصحاف.

ناهد الصدر
احب الخليج و اهل الخليج -

ما عندك زوق ابدا ...اجمل امراءة شفتها في الخليج كلش

ناهد الصدر
احب الخليج و اهل الخليج -

ما عندك زوق ابدا ...اجمل امراءة شفتها في الخليج كلش

ايمي أخرس راحت عليكي
ماني سمعان -

انتبهي ياايمي أخرس زوجك بشار عينه زايغه لبرّا يعني ممكن هالبنت هديل العلي تكون حاطة عينها على بشار وعندها كل المؤهلات والمواصفات , فهي صبية اكثر منك وحلوة ومتعلمه بأمريكا يعني ممكن تحل مشاكل بشار مع أمربكا وأهم من كل ماسبق هي من ملتّه وبنت بلده من القرداحه . يعني فتحي عيونك قبل ما تروح عليكي وتخلص منك مرت عمك أنيسه لأنها بصراحة مالها طايقتك.

ايمي أخرس راحت عليكي
ماني سمعان -

انتبهي ياايمي أخرس زوجك بشار عينه زايغه لبرّا يعني ممكن هالبنت هديل العلي تكون حاطة عينها على بشار وعندها كل المؤهلات والمواصفات , فهي صبية اكثر منك وحلوة ومتعلمه بأمريكا يعني ممكن تحل مشاكل بشار مع أمربكا وأهم من كل ماسبق هي من ملتّه وبنت بلده من القرداحه . يعني فتحي عيونك قبل ما تروح عليكي وتخلص منك مرت عمك أنيسه لأنها بصراحة مالها طايقتك.

هديل وبشوره !
موسى -

هديل واحدة تكفي لإصابة الانسان السوي بالجنون ، مابالك إذ كان يوجد ألف هديل في قصره ؟ لا نلوم بشور وهو بنصف عقل إذا فقد عقله 100% ،وهذا مايبدو عليه لانه لا يعلم المسكين ما يدور حوله !

هديل وبشوره !
موسى -

هديل واحدة تكفي لإصابة الانسان السوي بالجنون ، مابالك إذ كان يوجد ألف هديل في قصره ؟ لا نلوم بشور وهو بنصف عقل إذا فقد عقله 100% ،وهذا مايبدو عليه لانه لا يعلم المسكين ما يدور حوله !

كلمة حق وعبرة لجيل الغد
معاوية -

لا شك بأن هديل كأسماء تتمتع بمواصفات شباب وشابّات جيل الثورة من أخلاق وثقافة وعلم، ولكنها للأسف وظفتها بأنانية لخدمة مصالح خاصة شخصية تجعلها منبوذة من جيلها الذي يضحي بكل شيء من أجل أمنا وحبيبتنا سوريا وكرامتهاوحريها لا من أجل أشخاص أو أفراد معتوهون وزائلون. ومع ذلك لم يفت الأوان للعودة الى الرشد والصواب والطبع الذي تربيتم عليه يغلب التطبع الذي تحاول عصابة الأسد صبغكم به.

كلمة حق وعبرة لجيل الغد
معاوية -

لا شك بأن هديل كأسماء تتمتع بمواصفات شباب وشابّات جيل الثورة من أخلاق وثقافة وعلم، ولكنها للأسف وظفتها بأنانية لخدمة مصالح خاصة شخصية تجعلها منبوذة من جيلها الذي يضحي بكل شيء من أجل أمنا وحبيبتنا سوريا وكرامتهاوحريها لا من أجل أشخاص أو أفراد معتوهون وزائلون. ومع ذلك لم يفت الأوان للعودة الى الرشد والصواب والطبع الذي تربيتم عليه يغلب التطبع الذي تحاول عصابة الأسد صبغكم به.

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

بالفعل بشار السفاح هو حامي الأقليات فهو يحمي الاقلية العلوية في سوريا ويحمي مصالحها بالسيطرة على سوريا ونهب ثرواتها وهو يحمي الاقلية الشيعية في لبنان ويحمي مصالحها ويعطيها السلاح كي تسيطر على الدولة اللبنانية وتنهبها والأهم انه يحمي الأقلية الاسرائيلية في العالم العالم ويحفظ حدودها الشمالية ويمنع الفلسطينيين والعرب من محاربتها ويحتكر لنفسه الحديث باسم الفلسطينين والعرب عن قضية فلسطين لكن الخطأ ليس خطأ النظام السوري فهو نظام عميل مزروع من قبل أمريكا وروسيا وايران واوروبا الخطأ هو خطأ العرب الذي تعاملوا مع هذا النظام وأيدوه لفترة طويلة

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

بالفعل بشار السفاح هو حامي الأقليات فهو يحمي الاقلية العلوية في سوريا ويحمي مصالحها بالسيطرة على سوريا ونهب ثرواتها وهو يحمي الاقلية الشيعية في لبنان ويحمي مصالحها ويعطيها السلاح كي تسيطر على الدولة اللبنانية وتنهبها والأهم انه يحمي الأقلية الاسرائيلية في العالم العالم ويحفظ حدودها الشمالية ويمنع الفلسطينيين والعرب من محاربتها ويحتكر لنفسه الحديث باسم الفلسطينين والعرب عن قضية فلسطين لكن الخطأ ليس خطأ النظام السوري فهو نظام عميل مزروع من قبل أمريكا وروسيا وايران واوروبا الخطأ هو خطأ العرب الذي تعاملوا مع هذا النظام وأيدوه لفترة طويلة

تطالب بإعدام بشار السفاح
حسن ﻮﺍﻮﺍ -

إالى جميع الآحرار في سوريا آعلن لكم بتنحي بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في خلال وقت قصير جدآ وآُطالب جميع الدول بمحكمته بمحكمة لاهاي ومعه كل العصابة وعددهم 126قرد وهذه الجمعه ستكون بإسم الديين لله وسوريا للجميع ولنثُبُت للعالم بأنه لا مكان للطائفية الدينية في سوريا مسيحي مسلم كله واحد

تطالب بإعدام بشار السفاح
حسن ﻮﺍﻮﺍ -

إالى جميع الآحرار في سوريا آعلن لكم بتنحي بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في خلال وقت قصير جدآ وآُطالب جميع الدول بمحكمته بمحكمة لاهاي ومعه كل العصابة وعددهم 126قرد وهذه الجمعه ستكون بإسم الديين لله وسوريا للجميع ولنثُبُت للعالم بأنه لا مكان للطائفية الدينية في سوريا مسيحي مسلم كله واحد

إعدام بشار السفاح
الحل الوحيد -

واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه .. فبعد 50 سنه من عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر. منذ عام كان كلّ السوريّون ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام من الثورة ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم عاجز عن فعل شيء سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح والتآمر على سوريه فلماذا نخجل من تسمية الأمور بأسمائها والتعامل مع الأزمه بواقعيّه قبل أن يصبح الشعب السوري بين قتيل ومعتقل ومهجّر ومعاق وعبد .. كفانا مثاليّةً.. إسرائيل أرحم من إيران بألف مرّه!! قارنو بين عرب 48 في إسرائيل وعرب الأحواز الشيعه في إيران

إعدام بشار السفاح
الحل الوحيد -

واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه .. فبعد 50 سنه من عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر. منذ عام كان كلّ السوريّون ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام من الثورة ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم عاجز عن فعل شيء سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح والتآمر على سوريه فلماذا نخجل من تسمية الأمور بأسمائها والتعامل مع الأزمه بواقعيّه قبل أن يصبح الشعب السوري بين قتيل ومعتقل ومهجّر ومعاق وعبد .. كفانا مثاليّةً.. إسرائيل أرحم من إيران بألف مرّه!! قارنو بين عرب 48 في إسرائيل وعرب الأحواز الشيعه في إيران

على الطريقة السورية
فالنبدأ بحرق بشار السفا -

طالما الحل اليمني هو المطروح فالنبدأ بحرق بشار السفاح على الطريقة السورية لكي تكتمل بنود الاتفاقية الحل اليمني

على الطريقة السورية
فالنبدأ بحرق بشار السفا -

طالما الحل اليمني هو المطروح فالنبدأ بحرق بشار السفاح على الطريقة السورية لكي تكتمل بنود الاتفاقية الحل اليمني

سلف تلف
لا للاصوليه -

شو ها الجمال ؟ الله يحميها و يصونها لاهلها..امين يا رب العالمين..و شوكه بحلق السلفيه و الاخوان

سلف تلف
لا للاصوليه -

شو ها الجمال ؟ الله يحميها و يصونها لاهلها..امين يا رب العالمين..و شوكه بحلق السلفيه و الاخوان

الجمهورية العربية الاسدية
Rami -

بشار منتصر وسينتصر اكتر وستسمى سوريا الجمهورية العربية الاسدية وسيطلق على كل مواطن سوري اسم اسدي بدل سوري

زعيم عصابة مراهق
عاشق الشام الكوردي -

زعيم عصابة القرداحة طلع واحد مراهق..مسمي نفسه (سام) ههههههههههههههه قال شو قال مقاومة وممانعة..ندعوكم الى مشاهدة اقوى افلام دور العرض في قرداحة,الفلم القرداحي المميز: خيانة مشروعة..يعني بشار كان يزعم امام اسماء بانه يحبها ووراء الكواليس ذايب في دباديب هدولة..يعني مثل ممانعة النظام القرداحي..يتصنعون العداء المسرحي مع الدولة العبرية ووراء الكواليس واحد يبادل الثاني الامن..امن الدولة اليهودية مقابل امن وبقاء العائلة القرداحية الطائفية لاكثر من اربعين سنة,,,وقد غازل رامي مخلوف اليهود قائلا: اذا ذهبنا ذهبتم واذا بقينا بقيتمز.وسلملي على المقاومة والضاحية الجنوبية هههههههههه

الحرية لرزان و لارا و طل
الحرية لمدونات سوريا -

مجرم الحرب بشار هو من قتل وما زال يقتل أطفال ونساء وشباب سوريا ومن كسر أصابع الرسام على فرزات ومن سجن أصغر سجينة سياسية في العالم بنت حمص الأبية المدونة طل الملوحي ومن سجن الناشطة البطلة أسيرة الثورة السورية المدونة النبيلة لارا من باب توما وغيرها الكثير من الصحافيين والمدونين والكتاب والأكاديميين أمثال رزان غزاوي و كريم عربجي وعدنان زراعي وغيرهم الكثير، منقول عن المدونة المعتقلة لارا من باب توما- الشعب السوري المظلوم ينتفض من زفير الموت السريري الذي عاشه منذ 42 عاما ويعود للحياة من جديد كطائر الفنيق الذي يشق طريقه للحرية الأبدية بين الجمر المتقد والرماد الدامي...... مباركة أنت يا سوريا ومباركة ثمرة شعبك الشجاع و العظيم ومباركة دماء شهدائك الطاهرة التي تغسل عار سنين القمع والقهر والظلم والجوع والعوز والتهميش والإقصاء. كم أنا فخورة بك يا بلدي وكم أنا فخورة بكم يا أخوتي يا أحبائي يا أبناء وطني....دمكم الغالي الذي يسفك بسخاء على حديد مدرعات ودبابات الطاغية المتهالكة هو دمي، هو ذلك الدم الطاهر النقي البريء الذي تنوح عليه ملائكة أبواب السماء السابعة ويهتز له عرش الرحمن السرمدي ودموعكم هي دموعي وآهات جراحكم النازفة هي جراحي وهتافكم الراقي الجميل والمتسامح يطفئ نار الحقد والكره والطائفية البغيضة التي يروج لها الطاغية السفاح بشار . أحبك يا سوريا أحبك في الصمت وأحبك في السر وأحبك في العلن أنت أمنا الحبيبة والحنونة أنت لنا وللأبد...أنت لنا عانقينا...عانقينا.....

اعتذار من ابراهيم قاشوش
عاشق الشام الكوردي -

القاشوش يعتذر من بشار ويعيد صياغة القصيدة من أول و جديد:ويا بشار يا بـطّة .. شرعيتك عنا سائطة,,ولسانك فيو ئرطة .. ويلا كاكي يا بطّة

يو توب جديد
عاشق الشام الكوردي -

شاهدو يو توب بعنوان ::::: الاكراد يساعدون اسرائيل بالتجسس عى سوريا..مثير جدا

إعدام بشار السفاح
جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي -

من شابه رئيسه فما ظلم ؟ الشبيحه ا المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين يسيرون بخطى ثابته على نهج قائدهم ومعلمهم وكبيرهم الذي علمهم القتل والسرقه وترويع الامنين ! يوما ما سيسقط بشار السفاح بطريقة مروعه ونهايته ستكون ان شاء الله نهاية تعيسه له ومفرحه لمحبي الشعب السوري العظيم ! عاشت الثورة السورية عاش الشعب السوري البطل , العار...ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المجرم

متل الفزاعة
Samer -

هي هديل شكلا متل الفزاعة...الناس قالت لما تجوز بشار أنو فعلا مرتو حترفعو شي ألف درجة عالمستوا الاجتماعي ،بس شكلون هدول مافيون إلى يكونو ضيعجية...هديل شكلا ضيعجي بامتياز من شكلا العفر و لبسا المبهدل و منطقها...عليهون لهجة متل القرود...........أبن المدينة بدل أبن مدينة ، و أبن الضيعة بحياتو ما بيصير أبن مدينة

Is she
Marc -

Is she in the picture that was foun d in bashar''s email?

عاشق هديل
العنزي المشاري الشمري -

شنو هالهديل ياابن أخوي ؟ .