أخبار

أسماء الأسد: "أنا الدكتاتور الحقيقي في العائلة"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أسماء الأسد "الدكتاتور الحقيقي في العائلة"

أفادت إحدى الرسائل الالكترونية المتداول موضوعها منذ أيام، أن أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري المولودة في بريطانيا، قالت لأحد الأصدقاء إنها "الدكتاتور الحقيقي" في العائلة. وأوضحت رسائل أخرى مدى التوافق بين السيدة الأولى وزوجها الرئيس وتأييدها لجميع مواقفه.

لندن: قالت اسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري المولودة في بريطانيا، لأحد الأصدقاء إنها "الدكتاتور الحقيقي" في العائلة، كما أفادت رسائل الكترونية مسربة في اشارة الى الموقع الذي تتبوأه داخل الحلقة الضيقة لأركان النظام.

ورغم الطموحات التي ابدتها اسماء الأسد (36 عاماً) لتحقيق الانفتاح السياسي في سوريا قبل الانتفاضة، فإنها لا تبدي تحفظات إزاء حملة البطش التي يواصلها النظام ضد المحتجين. فمراسلاتها مع بشار الأسد ومعاونيه ومع الأصدقاء وافراد العائلة تكشف عن تأييدها للحملة ووقوفها بقوة الى جانب زوجها.

وفي رسالة الى أحد اصدقاء العائلة بتاريخ 10 كانون الثاني (يناير) أثنت اسماء الأسد على خطاب ألقاه الرئيس والإحساس بالقوة "وأن لا لعب بعد الآن" الذي اشاعه بذلك الخطاب، على ما ترى زوجة الرئيس.

وفي رسالة الكترونية أخرى تشكو اسماء الأسد من شبكة ال أي بي سي، التي قامت بتحرير مقابلة مع الرئيس على نحو لا يرضيها.

وفي 17 كانون الثاني (يناير) عممت سيدة سوريا الأولى رسالة على بريدها الالكتروني تتضمن نكتة تنال من اهل حمص، قبيل هجوم قوات النظام على المدينة والذي أسفر عن مقتل مئات من سكانها.

والحمصيون هم تقليدياً موضع تندر السوريين الآخرين. وتلقت أسماء الأسد من زوجها رسالة الكترونية موضوعها "طالب ينال 10 من مئة في الامتحان". وتضمنت الرسالة نكاتاً من النوع الذي يجري تداوله على الانترنت، في صيغة اسئلة وأجوبة مضحكة. وكان السؤال الأول في هذه النكات "في أي معركة قُتل نابليون؟ في معركته الأخيرة"، على افتراض أن هذه كانت اجابة الطالب الحمصي.

وفي اليوم التالي، حولت اسماء الأسد الرسالة الى والدها واثنين آخرين من افراد العائلة بعد تغيير موضوع الرسالة الى "طالب حمصي نبيه حقاً".

واطلقت اسماء على نفسها لقب "دكتاتور" العائلة من باب المزاح في جانب من حديثها خلال حوار مع صديق عن الاهتمام الذي يوليه الزوجان لأحدهما الآخر. وكتبت في 14 كانون الأول (ديسمبر): "في ما يتعلق بمن يسمع مَنْ فأنا الدكتاتور الحقيقي ، ولا خيار لديه...." ويشير استخدامها صفة الدكتاتور في الحديث عن زوجها الى أنها تدرك كيف ينظر اليه الآخرون.

ولاحظ مراقبون أن مثل هذا الكلام لا يساعد الأسد الذي حرص على أن يبدو قائداً ينفذ اصلاحات منذ اندلاع الاحتجاجات ضده.

وتبدو اسماء الأسد منجسمة مع عالم الطبقة الوسطى الانكليزية الذي نشأت فيه مع والدها طبيب القلب في منطقة آكتون غربي لندن.

وتتحدث اسماء وهي أم لثلاثة اطفال درست في احدى جامعات لندن، بعاطفة تفيض محبة مع عائلتها وتتسلم عروضاً تسويقية من مخازن جون لويس وتفكر مع الأصدقاء في مشاريع لقضاء اجازات في الخارج.

ولكن العقوبات الدولية أجبرتها على التسوق عن طريق الانترنت باسم مستعار، والاستعانة بأصدقاء لتسلم مجوهرات أوصت عليها من باريس. ولكي تتسلم قطعاً من الأثاث اوصت عليها تعين عليها أن تبحث عن شركة شحن ودية في دبي.

ولا تشي رسائل أسماء الأسد بأي أثر للتوتر إلا على نحو عابر. ففي 3 شباط (فبراير) كتبت الى احد الأصدقاء "التقي ايضاً بالعديد من عائلات الضحايا، وهي مهمة صعبة لكنها تمنحني القوة ايضاً (أو تجعلني أقوى)".

وأُغلقت حسابات أسماء وزوجها الأسد على الانترنت بعد أيام على كشفها.

وكانت اسماء الأسد تعمل في أحد البنوك الاستثمارية في لندن قبل أن تتزوج من بشار في سن الخامسة والعشرين. وسعت الى الحفاظ على علاقات النظام الذي يزداد عزلة مع العالم الخارجي، فعملت على اقامة ما أسمته "تحالفاً استراتيجياً" بين شركة أم تي أن الأفريقية العملاقة للاتصالات، والأمانة السورية للتنمية برعايتها.وكان منتقدون ينظرون الى هذه الهيئة على انها غطاء دعائي للنظام في مجال الاصلاح الاجتماعي حتى قبل اندلاع الانتفاضة.

وسُربت نحو 3000 رسالة الكترونية من الحسابات الخاصة لكل من الرئيس بشار الأسد وزوجته، ونقلها ناشطون في المعارضة السورية الى صحيفة الديلي تلغراف ومنافذ اعلامية أخرى.

ورغم استخدام الرئيس السوري وزوجته لأسماء مستعارة، فإن هويتهما مكشوفتان بلا لبس في ضوء اسماء المتلقين ومواضيع البحث.

وتبدو محبة الرئيس السوري لزوجته واضحة من خلال الرسائل رغم أن بريده الالكتروني يكشف أن اثنين من أقرب مستشاريه ومعاونيه هما شابتان سوريتان تقيمان في الولايات المتحدة. وأرسلت شابة في العشرينات صورة اليه تظهر فيها متكئة على جدار على نحو مثير بملابسها الداخلية.

ويفضح الرئيس السوري حقيقة موقفه في رسالة يصف فيها الاصلاحات التي وعد بها لتهدئة المحتجين بأنها "زبالات". ولكن زوجته على الأقل تبدو مدركة بأن حكم الأسرة الذي استمر أربعة عقود يمكن أن ينتهي قريباً. إذ كتبت لزوجها في 28 كانون الأول (ديسمبر) "إذا كنا أقوياء معاً فإننا سنتغلب على هذا معاً.... أُحبك...."



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله اكبر
Tarek Abo Hamid -

قامت فلول جيش الحر البارحه بقتل 80 علويا من جنود جيش الاسد جرح ما لا يقل عن 230 علويا. في المزة ....الله اكبر

درع الجزيرة
Tarek Abo Hamid -

محادثات بشأن منطقة آمنة في سورية بحماية تركية و قوات من درع الجزيرة

نظام ساقط لا محالة
Soria Hera -

نظام جعل من عاصمة الامويين العوبة بيد ولد تافه لا يفقه بالسياسة من شيء ساقط لا محالة , هذا البلد العريق سوريا يدار الان من قبل ولد وبعض المراهقات المتناحرات كالديوك فيما بينهن !!! الا يكفي اهانة وتحقيرا لسوريا وشعبها ؟؟ الا يخشي بشار ولصوصه العاقبة ؟؟ الحساب اقترب والثورة ستستمر حتى يتم تطهير البلاد من القتلة واللصوص و عملاء المجوس لتعود سوريا الى اهلها الحقيقيين وينصرف عنها من عاثوا فيها فسادا ودمارا وقتلا وتخريبا

ليست من الطبقة الوسطي
meeeemo -

الي كاتب المقال عبدالاله مجيد من لندن لا اعلم اذا كنت ترجمت مقالة الجارديان حرفيا ام قمت باجتهادات شخصية كتبت بان (وتبدو اسماء الأسد منجسمة مع عالم الطبقة الوسطى الانكليزية الذي نشأت فيه مع والدها طبيب القلب ) لا اتفق بانها تنسجم مع الطبقة الوسطي حيث الطبقة الوسطي لا تنفق الاف الجنيهات على حذاء من Christian Louboutin حسب ايميل اسماء الاسد او مجوهرات من باريس او مزهريه من هارودز بألاف الجنيهات...فالطبقة الوسطي تختلف قدرتها الشرائية عن (دكتاتورة العائله) و انشاءالله الهلاك قريب ......الشعب يُقتل و هي على الانترنت تتسوّق

آل الأخرس والدكتاتورية
خرسان آل الأخرس -

ماذا غير الخراب والمخربين جلب آل الاسد الى سوريا؟؟!!آل الاسد ادخلوا سوريا في سجلاّت مهينة لتاريخ هذا البلد منهاسجل الإستبداد والفساد المالي والتعليمي والمجازر والإرهاب والفقر واللاجئين ووو..والقائمة تطول!! وآخرها جلبوا آل الأخرس فواز واسماء (وو) كي يمعنوا خراب وفساد في سوريا.وبالنهاية ماذاتعني سوريا لـ آل الأخرس وماذا يعوفوا عنها؟؟!!آل الأخرس نسيوا انهم اناس كانوا من ضمن المنفيين من سوريا طوعا او قسرا والآن اصبحوا يمارسون الدكتاتورية على الشعب السوري المسحوق!!ولله في خلقه شؤون..وعلى مايبدوا بأن الإنسان العربي مهما تعلّم وتثقف وعاشر مجتمعات متحضرة لا يستطيع الخروج من عقدة التسلّط ودوامة الفوضى والفساد!!فقط نحن الشعوب العربية تنقلب عندنا الثروات الى نقمة والعلم نقمة والتكنولوجيا نقمة والثقافة نقمة وكل ماهو نعمة الى نقمة وبهذه النقمة يمكننا ان نكون المعجزة الثامنة في هذا العالم!!وفي الخاتمة نقول بأن اولادنا وبناتنا ولدوا في اوروبا وتعلموا في اوروبا فهل من المعقول ان تكون خبراتهم قادرة على إدراك سياسة و مصلحة بلد لم يعيشوا فيه وليست دراستهم تمت الى السياسة بأية صلة؟؟ كما هي اسماء الأخرس

شيعي يكره المجوس والبعثية
ابو احمد البغدادي -

اذا ينطبق المثل مائة في المائة على احد اقذر الازواج " وراء كل خبيث امرأة خبيثة" تسخرين يا اقذر النساء من الارامل ومن الاطفال المذبوحين بلا ذنب ؟ تسخرين من العوائل اللتي هدمت بيوتها على على رؤوسهم؟ اضحكي قليلا وستبكين كثيرا يوم يقوم ابناء حمص بسحل جثثكم النتنة في ازقة وشوارع حمص.. فاستمري يا خرساء يا بنت الاخرس بتبادل الرسائل ....

سيدة اولى؟؟؟ !!!
برجس شويش -

بشار هو الرئيس الغير الشرعي فبالتالي زوجته اسماء ليست بالسيدة الاولى و لا يتشرف الشعب السوري بسيدة وهي زوجة لقاتل و مجرم مثل بشار ان تكون السيدة الاولى في سوريا, السيدة الاولى يجب ان تكون الام الحنون و الاخت العطوف و المراة المثالية و القدوة ولكن يبدو ان اشلاء جثث الاطفال السورين لا يهم اسماء بقدر ما يهمها التسوق في اشهر المحلات في العالم و اغلاها لها و لزوجها و لاطفالها الثلاث بينما الملاين من ابناء و بنات الشعب السوري و اطفاله يبحثون عن لقمة عيشهم تحت قصف مدافع جنود و شبيحة و امن و مخابرات زوجها الديكتاتور المجرم بشار.

جميله جدا
عائشه -

يا لها من جميله...فعلا عنده ذوق و بيفهم بالجمال,,,و الله يحب الجمال

ﺍﻠﺗﻌﻟﻴﻖﺭﻗﻡ .1.2.
ﻻﺤﻈﻭ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ -

ﻻﺤﻈﻭ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀﺍﺍﻠﺗﻌﻟﻴﻖﺭﻗﻡ .1.2..ﻴﺰﻭﺮﻮﻦﺇﺴﻤﻲ.....ﻫﺬﺍ..ﻫﻭ..ﺇﺴﻟﻮﺐ...ﻤﺧﺎﺑﺮﺍﺖ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ﻤﻥﻋﻬﺪ ﺍﻟﻤﻗﺑﻭﺭ ﺤﺎﻔﻈ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﻤﻦ 45ﺴﻧﻪ ** ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال

مصنع النفاق
برجس شويش -

لازالت فبركات قناة "الجزيرة" القطرية وحملتها الإعلامية لإسقاط النظام السوري تظهر للعلن، لكن المفاجأة خلال الساعات الماضية كانت نشر "الجزيرة" خبر الإنفجار الذي ضرب مدينة حلب وأوقع ثلاثة شهداء مدنيين قبل 16 ساعة من وقوعه ما يظهر أنها على معرفة تامة مسبقة بكل ما تقوم به الجماعات المسلحة. فالإنفجار وقع بالفعل في مدينة حلب كما نشرت "الجزيرة" على صفحتها الرسمية على الفايس بوك، ولكن الإختلاف كان بالتوقيت حيث وقع الإنفجار في تمام الساعة الواحدة حسب توقيت دمشق أمس ، أما الجزيرة فقد نشرت خبر وقوع الإنفجار قبل نحو 16 ساعة من وقوعه .

تطالب بإعدام بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

ﻻﺤﻈﻭ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻠﺴﺎﺪﻩ ﺍﻟﻘﺭﺍﺀﺍﺍﻠﺗﻌﻟﻴﻖﺭﻗﻡ .1.2..ﻴﺰﻭﺮﻮﻦﺇﺴﻤﻲ.....ﻫﺬﺍ..ﻫﻭ..ﺇﺴﻟﻮﺐ...ﻤﺧﺎﺑﺮﺍﺖ ﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ ﻤﻥﻋﻬﺪ ﺍﻟﻤﻗﺑﻭﺭ ﺤﺎﻔﻈ ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﻤﻦ 45ﺴﻧﻪ ** ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أسدهم قاتل الأطفال

المدعوا Tarek Abo Hamid
فادي -

هذا من شبيحة الاسد

إعدام بشار السفاح
الحل الوحيد -

إلى*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﺍﻠﻠﺼﻮﺺ.قولوا لمعلمكم يشبعكم بالأول بدل نهبكم لمؤنة البيوت وتكسير المحلات وسرقة محتوياتها. لو كنتم سوريين حقا وشرفاء ما فعلتم ذلك وآذيتم شعبكم.

قصص الف ليلة وليلة
ولد معتوه والله بالعون -

يبدي التقرير الفتاة وكأنها نشأت في بيت إنكليزي بعادات وتقاليد إنكليزية ... ماهذا ... هي إبنة لدكتور زوج على نكد من إمرأة معروفة في أوساط سفارة النصيري بلندن، فتاة خرجت الى لندن للدراسة بمنحة لمدة عام .. وجددت لها المنحة بوساطات لكونها قريبة الدباغ : وزير داخلية العصابة بسوريا، وأستمرت المرأة ( أم أسماء ) لاثنى عشر عاماً في لندن وفي السفارة السورية وهذا خدام وزير الخارجية لاينكر هذا، ووضع الدكتور الاخرس تحت الامر الواقع بالزواج منها .. لظروف وأسباب غير معروفة وتخصه على مايبدو وتزوج وأنجب هذه أسماء هذا في المقابل أخيه للدكتور المعني تزوج من فرنسية .. ومن خلال كل هذا : يمكن القول أنها لم تنشأ النشأة الانكليزية ومن أبوين بريطانيين، بل نشأت في جو مزدحم بالرهبة من أب لايحب زوجته كما يحكي البعض وفلرض عليه الزواج وأستمر لمصالح، هذا في الوقت الذي جاء " المعتوه للدراسة " لم يستمر لفترة تزيد عن بضع الاشهر المعدودة، ولكون أم أسماء كانت في السفارة وقريبة وزير الداخلية فكانت التي ترافق الابن في تواصل الحلقة الضيقة لكونها موضع آمان ... ومنذاك عرف الابن الفتاة، لكنه كان مغرم بواحدة أخرى وهي مذيعة من أصول عربية في قناة السي إن إن، ... لكن عند محاولته رفضت الفتاة جملة وتفصيلا أي علاقة .. وكانت من أب حلبي وأم جزائرية

إعدام اسماء بشار السفاح
Tarek Abo Hamid -

ﻭﺠﻬﺎﻦ لعملة واحدة ***مثل النظام الليبى البائد المنهار نفس الكذب ونفس ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ الاجرامية و نفس السيناريو وفعلا ﺑﺎﺗﺕ ايامه معدودة

إعدام بشار السفاح
ﺃﻡ المهدي الشيعي -

اه يا جبان الان لما حبل المشنقه قرب من رقبتك ياظالم تقول انا مالي علاقه ...والله اعمالكﻮﺃﻋﻤﺎﻞﺃﻧﻴﺴﻪ لا تغتفر وقرب الحساب ..أنت عمرك ما جربت الالم..ولاأحد قال لك حتى كلمة لا..لانك..... ابن ﺍﻠﻤﻗﺑﻮﺭ... .

إعدام بشار السفاح
ﺃﻡ المهدي الشيعي -

اه يا جبان الان لما حبل المشنقه قرب من رقبتك ياظالم تقول انا مالي علاقه ...والله اعمالكﻮﺃﻋﻤﺎﻞﺃﻧﻴﺴﻪ لا تغتفر وقرب الحساب ..أنت عمرك ما جربت الالم..ولاأحد قال لك حتى كلمة لا..لانك..... ابن ﺍﻠﻤﻗﺑﻮﺭ... .

إعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

نعم صدقت بأنك لست مسؤول حيث انت جزء من المسؤولية اخوك ماهر مسؤول واختك بشرى مسؤولة وانيسة امك مسؤولة وزوجتك اسماء شريكة واولادك شركاء واقاربك مسؤوليين وعشيرتك وطائفتك العلوية هي ايضا مسؤولة كلكم مسؤولون عن قتل الشعب البطل العظيم السوري ستحاسبون سنراك ايها المريض في مشفى دوما للامراض العقلية وهناك سنحكم ماذا سنفعل بك والصفويين من امثال حزب الله وجيش المهدي ومقاتليين احمد جبريل اعرفهم واحد واحد يظن جبريل لااحد يعرف قصته مع النظام قربيييييييت

إعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

نعم صدقت بأنك لست مسؤول حيث انت جزء من المسؤولية اخوك ماهر مسؤول واختك بشرى مسؤولة وانيسة امك مسؤولة وزوجتك اسماء شريكة واولادك شركاء واقاربك مسؤوليين وعشيرتك وطائفتك العلوية هي ايضا مسؤولة كلكم مسؤولون عن قتل الشعب البطل العظيم السوري ستحاسبون سنراك ايها المريض في مشفى دوما للامراض العقلية وهناك سنحكم ماذا سنفعل بك والصفويين من امثال حزب الله وجيش المهدي ومقاتليين احمد جبريل اعرفهم واحد واحد يظن جبريل لااحد يعرف قصته مع النظام قربيييييييت

المستويات العائلة
عائلة مريضة على كل -

عائلة مريضة على كل المستويات .. هل تعرف عزيزي ان انيسة مازالت (السيدة الاولى )و ليست عقيلة الرئيس !!! و هل تعرف ايضا ان انيسة تترأس اجتماعات العائلة التشبيحية لادارة الازمة و هي من اصحاب القرار ان لم تكن هي فقط صاحبة القرار !!! وعلى مايبدو انو بشار مرضي و ما بيرفض لميمتو طلب .

المستويات العائلة
عائلة مريضة على كل -

عائلة مريضة على كل المستويات .. هل تعرف عزيزي ان انيسة مازالت (السيدة الاولى )و ليست عقيلة الرئيس !!! و هل تعرف ايضا ان انيسة تترأس اجتماعات العائلة التشبيحية لادارة الازمة و هي من اصحاب القرار ان لم تكن هي فقط صاحبة القرار !!! وعلى مايبدو انو بشار مرضي و ما بيرفض لميمتو طلب .

تطالب بإعدام بشار السفاح
عصابة ام مهدي -

أنا رئيس ولست مالكا البلاد. أنا رئيس مهمتي أن أسرق خيرات البلد وأجلس في قصر جمهوري فخم معززا مكرما وأستمتع بالشعارات والزيارات ولي طائرة خاصة وحشم وخدم وطباخين وأولادي في أحسن المدارس ولا أهتم إلا بأكلي وشربي وراحتي. أنا رئيس آكل وأشرب من أحسن مايكون ولدي أطبائي الخاصين ومكتب خاص وسيارة خاصة وكل شيء خاص وعندي حسابات في الخارج. أنا رئيس فقط لماذا تريدون أن تحملوني فوق طاقتي؟ أنا رئيس فقط ولست مالكاً حتى أتحمل مسؤولية. أنا مجرد رئيس صغير لاأهتم لكل مايجري ولا أهتم إلا بشؤوني الخاصة وليهتم كل واحد بشونه الخاصة ويتركني مرتاحاً ليس ذنبي أنا مايحدث

تطالب بإعدام بشار السفاح
عصابة ام مهدي -

أنا رئيس ولست مالكا البلاد. أنا رئيس مهمتي أن أسرق خيرات البلد وأجلس في قصر جمهوري فخم معززا مكرما وأستمتع بالشعارات والزيارات ولي طائرة خاصة وحشم وخدم وطباخين وأولادي في أحسن المدارس ولا أهتم إلا بأكلي وشربي وراحتي. أنا رئيس آكل وأشرب من أحسن مايكون ولدي أطبائي الخاصين ومكتب خاص وسيارة خاصة وكل شيء خاص وعندي حسابات في الخارج. أنا رئيس فقط لماذا تريدون أن تحملوني فوق طاقتي؟ أنا رئيس فقط ولست مالكاً حتى أتحمل مسؤولية. أنا مجرد رئيس صغير لاأهتم لكل مايجري ولا أهتم إلا بشؤوني الخاصة وليهتم كل واحد بشونه الخاصة ويتركني مرتاحاً ليس ذنبي أنا مايحدث

إعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

صادق يامسيلمة!!!!ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ!!!!!! بدي أعملك جمع لكل خطاباتك لتحكم بنفسك على كذ بك. مسيلمة خرط على الدنيا كلام طبعا ماحدى حتى هو صدق كلامه بس جماعة المجوسي صبي الخامنئي حسن أعمى البصيرة وجماعة عون الطامح للكرسي مدعوما بالأم أغنيس الشبيحية طبعا وشبيحتة بسوريا الذين يترزقون بالسلبطة على البشر. أعتقد أنه شاطر وسيخرط على الأمريكان فهو معتقد أنهم خواريف كأتباعه من الشبيحة والعاطلين عن العمل جماعة حزب اللات الذين لا عمل ولاعلم .

إعدام بشار السفاح
ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ -

صادق يامسيلمة!!!!ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ!!!!!! بدي أعملك جمع لكل خطاباتك لتحكم بنفسك على كذ بك. مسيلمة خرط على الدنيا كلام طبعا ماحدى حتى هو صدق كلامه بس جماعة المجوسي صبي الخامنئي حسن أعمى البصيرة وجماعة عون الطامح للكرسي مدعوما بالأم أغنيس الشبيحية طبعا وشبيحتة بسوريا الذين يترزقون بالسلبطة على البشر. أعتقد أنه شاطر وسيخرط على الأمريكان فهو معتقد أنهم خواريف كأتباعه من الشبيحة والعاطلين عن العمل جماعة حزب اللات الذين لا عمل ولاعلم .

على قناة الدنيا
الحل عندي تطلع بكرة -

الحل عندي تطلع بكرة على قناة الدنيا و تقول للعصابات المسلحة: من أنتم, انا بشار أخو بشرى من انتم. بعد أسبوع سوف يأتي الرد نحن الشبيحة شو نسيتنا يا بو حافظ..

على قناة الدنيا
الحل عندي تطلع بكرة -

الحل عندي تطلع بكرة على قناة الدنيا و تقول للعصابات المسلحة: من أنتم, انا بشار أخو بشرى من انتم. بعد أسبوع سوف يأتي الرد نحن الشبيحة شو نسيتنا يا بو حافظ..

ﺪﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﻤﻪ ﺃﻧﻴﺴﻪ
ﺑﺛﺎﺭ ﺃﺨﻮ ﺑﺸﺭﻯ -

ﺃﺧﺮ ﻧﻛﺘﻪ ﻴﺎ ﻧﺎﺱﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛﺎﺭ ﺃﺨﻮ ﺑﺸﺭﻯ ﺪﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﻤﻪ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﺭﺍﺡ ﻴﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺑﺎﺩﺮﻩ ﺷﻮ ﺷﺎﻁﺭ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ ﺴﻮﻑ ﻴﺪﺨﻟﻭﻥ ﺍﻟﻤﺭﺍﻗﺑﻴﻥ ﺍﻟﺩﻮﻟﻴﻴﻥ ﻮ ﻴﻜﺷﻮﻔﻮﻥ ﺣﻗﻴﻗﻪ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺟﻨﻮﻥ ﺴﻮﻑ ﻴﺨﺭﺝ ﻤﻼﻴﻴﻥ ﺍﻟﺴﻭﺮﻴﻴﻥ ﻠﻴﺛﺑﺘﻭﺍ ﻠﻠﻌﺎﻟﻡ ﻜﻡ ﺃﻨﺕ ﻮ ﻋﺼﺎﺑﺗﻚ ﻤﺠﺭﻤﻮﻥ ﻭ ﺴﺗﻜﻭﻥ ﻫﻧﺎﻚ ﺍﻟﻜﺛﻴﺮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﻔﺎﺠﺌﺎﺕ ﺍﻟﺷﻌﺏ ﻴﺮﻴﺪ ﺍﻋﺪﺍﻤﻚ ﺑﺷﺎﺮ ﻭ ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﻋﺻﺎﺑﺗﻙ ﻭ ﺷﺑﻴﺤﺗﻚ ﺍﻠﻤﺟﺮﻤﻴﻴﻥ

ﺪﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﻤﻪ ﺃﻧﻴﺴﻪ
ﺑﺛﺎﺭ ﺃﺨﻮ ﺑﺸﺭﻯ -

ﺃﺧﺮ ﻧﻛﺘﻪ ﻴﺎ ﻧﺎﺱﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛﺎﺭ ﺃﺨﻮ ﺑﺸﺭﻯ ﺪﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺎﻤﻪ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﺭﺍﺡ ﻴﻮﻗﻊ ﺍﻟﻤﺑﺎﺩﺮﻩ ﺷﻮ ﺷﺎﻁﺭ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ ﺴﻮﻑ ﻴﺪﺨﻟﻭﻥ ﺍﻟﻤﺭﺍﻗﺑﻴﻥ ﺍﻟﺩﻮﻟﻴﻴﻥ ﻮ ﻴﻜﺷﻮﻔﻮﻥ ﺣﻗﻴﻗﻪ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺍﻟﻤﺟﻨﻮﻥ ﺴﻮﻑ ﻴﺨﺭﺝ ﻤﻼﻴﻴﻥ ﺍﻟﺴﻭﺮﻴﻴﻥ ﻠﻴﺛﺑﺘﻭﺍ ﻠﻠﻌﺎﻟﻡ ﻜﻡ ﺃﻨﺕ ﻮ ﻋﺼﺎﺑﺗﻚ ﻤﺠﺭﻤﻮﻥ ﻭ ﺴﺗﻜﻭﻥ ﻫﻧﺎﻚ ﺍﻟﻜﺛﻴﺮ ﻤﻥ ﺍﻟﻤﻔﺎﺠﺌﺎﺕ ﺍﻟﺷﻌﺏ ﻴﺮﻴﺪ ﺍﻋﺪﺍﻤﻚ ﺑﺷﺎﺮ ﻭ ﻤﺤﺎﻜﻤﻪ ﻋﺻﺎﺑﺗﻙ ﻭ ﺷﺑﻴﺤﺗﻚ ﺍﻠﻤﺟﺮﻤﻴﻴﻥ

اسماء الرائعة عريس اللقطة
عيوش -

يتصرف المعلقون هنا بطريقة وكأنما بشار الاسد وزوجته قد سرق مال ابيهم ويصرف منه. ياجماعة لماذا هذا الحسد فالرجل يصرف من راتبه وبما خلفه ابوه له وهو ليس بالقليل. فكفى حسدا واتركوا الرجل ينعم بحياته كما يشاء، اما هذه الجميلة الرائعة اسماء الاسد فقد وجدت فيه العريس اللقطة كما تقول دوما فالرجاء ان لا تفسدوا عليها هذه الحياة اللقطة باخبار الدماء والثورة والاموات والهباب الاسود. دعوها تهنأ في حياتها وفي اموال زوجها واذهبوا بمشاكلكم الى الجحيم.

اسماء الرائعة عريس اللقطة
عيوش -

يتصرف المعلقون هنا بطريقة وكأنما بشار الاسد وزوجته قد سرق مال ابيهم ويصرف منه. ياجماعة لماذا هذا الحسد فالرجل يصرف من راتبه وبما خلفه ابوه له وهو ليس بالقليل. فكفى حسدا واتركوا الرجل ينعم بحياته كما يشاء، اما هذه الجميلة الرائعة اسماء الاسد فقد وجدت فيه العريس اللقطة كما تقول دوما فالرجاء ان لا تفسدوا عليها هذه الحياة اللقطة باخبار الدماء والثورة والاموات والهباب الاسود. دعوها تهنأ في حياتها وفي اموال زوجها واذهبوا بمشاكلكم الى الجحيم.

ماذا غير الخراب والمخربين
سوسو -

ماذا غير الخراب والمخربين جلب آل الاسد الى سوريا؟؟أضيف على رقم 5 سرقة الأعضاء بعد سرقة الجثث ممن استشهدوا على ما يبدو مافيا هارون الأسد لتجارة الأعضاء و التسويق لاسرائيل و روسياأيها الثوار انتبهوا ووثقوا الحالات ما استطعتم

ماذا غير الخراب والمخربين
سوسو -

ماذا غير الخراب والمخربين جلب آل الاسد الى سوريا؟؟أضيف على رقم 5 سرقة الأعضاء بعد سرقة الجثث ممن استشهدوا على ما يبدو مافيا هارون الأسد لتجارة الأعضاء و التسويق لاسرائيل و روسياأيها الثوار انتبهوا ووثقوا الحالات ما استطعتم

تنويه
برجس شويش -

لا علاقة لي بالتعليق رقم 10 انه اسم منتحل و كما كتب احد المعلقين هو من شبيحة و امن النظام , موقفي واضح و ضوح الشمس و هو اسمي الحقيقي انا ضد نظام بشار الطائفي و العنصري و الديكتاتوري و و كل مواقفي مبنية على هذا الاساس , فقناة الجزيرة و العربية و غيرهما يقومان بافضل الواجب في فضح نظام الاجرام و القتل بموضوعية ويعكس ما يحصل على الارض من جرائم و فظائع يقوم بها نظام اجرامي بحق شعبه و وطنه

تنويه
برجس شويش -

لا علاقة لي بالتعليق رقم 10 انه اسم منتحل و كما كتب احد المعلقين هو من شبيحة و امن النظام , موقفي واضح و ضوح الشمس و هو اسمي الحقيقي انا ضد نظام بشار الطائفي و العنصري و الديكتاتوري و و كل مواقفي مبنية على هذا الاساس , فقناة الجزيرة و العربية و غيرهما يقومان بافضل الواجب في فضح نظام الاجرام و القتل بموضوعية ويعكس ما يحصل على الارض من جرائم و فظائع يقوم بها نظام اجرامي بحق شعبه و وطنه

هالة غوراني???
meeeemo -

هالة غوراني ??? كنه كان مغرم بواحدة أخرى وهي مذيعة من أصول عربية في قناة السي إن إن، ... لكن عند محاولته رفضت الفتاة جملة وتفصيلا أي علاقة .. وكانت من أب حلبي وأم جزائرية

هالة غوراني???
meeeemo -

هالة غوراني ??? كنه كان مغرم بواحدة أخرى وهي مذيعة من أصول عربية في قناة السي إن إن، ... لكن عند محاولته رفضت الفتاة جملة وتفصيلا أي علاقة .. وكانت من أب حلبي وأم جزائرية

بعوضه ال اخرس
يوسف الحلبى/الصاخور -

استمتعى بأخر ايامك يازوجة المجرم الجبان فنهايتك اما السجن او الهرب بأخف ماسرقتيه من سوريا فأنت كبعوضه نشأت فى مستنقع عند اللص ابيك فواز الاخرس ومن ثم انتقلت الى المجارى(ال اسد)

بعوضه ال اخرس
يوسف الحلبى/الصاخور -

استمتعى بأخر ايامك يازوجة المجرم الجبان فنهايتك اما السجن او الهرب بأخف ماسرقتيه من سوريا فأنت كبعوضه نشأت فى مستنقع عند اللص ابيك فواز الاخرس ومن ثم انتقلت الى المجارى(ال اسد)

عائلة واطية و نصابة
محمد الجزائر -

ماذا كنتم تتوقعون ؟ انت الدكتاتور الحقيقي اذن حضري عنقك لحبل المشنقة

عائلة واطية و نصابة
محمد الجزائر -

ماذا كنتم تتوقعون ؟ انت الدكتاتور الحقيقي اذن حضري عنقك لحبل المشنقة

برجس شويش
Tarek Abo Hamid -

ما تنتحل اسمي يا شبيح...

برجس شويش
Tarek Abo Hamid -

ما تنتحل اسمي يا شبيح...

Tarek Abo Hamid
برجس شويش -

انت من شبيحة المخابرات البشاريه...

Tarek Abo Hamid
برجس شويش -

انت من شبيحة المخابرات البشاريه...

المعارضه معارضه
سلمان -

اذا بقيت المعارضه السوريه بهذه الثقافه المتدنيه والعدائيه مع نفسها ومع السوريين ستكون في عداد الموتى ولا تقوم لها قائمه .لانها لم تقدم لحد الان وبعد سنه من التظاهرات والمعارك والقتل اي نموذج يدعو الى الامل بان هولاء الناس المعارضين للنظام مؤيديين من قبل كل الشعب السوري ومدعومين منه فترى المعارضه متشرذمه طائفيه اعلامها بنقل الاخبار كاذبه واكثر الاخبار تنقلها شبكات الاستخبارات المعاديه للنظام مما يجعل المتتبع للوضع السوري يحكم ان المعارضه يعارضها الشعب السوري

المعارضه معارضه
سلمان -

اذا بقيت المعارضه السوريه بهذه الثقافه المتدنيه والعدائيه مع نفسها ومع السوريين ستكون في عداد الموتى ولا تقوم لها قائمه .لانها لم تقدم لحد الان وبعد سنه من التظاهرات والمعارك والقتل اي نموذج يدعو الى الامل بان هولاء الناس المعارضين للنظام مؤيديين من قبل كل الشعب السوري ومدعومين منه فترى المعارضه متشرذمه طائفيه اعلامها بنقل الاخبار كاذبه واكثر الاخبار تنقلها شبكات الاستخبارات المعاديه للنظام مما يجعل المتتبع للوضع السوري يحكم ان المعارضه يعارضها الشعب السوري

هاهاهاها بطـــــــــــــة
هاهاهاها بطـــــــــــــة -

بشار صار مسخرة المساخر وممسحة لأرجل كل من هب ودب.ما بيلحق بيطلع من حفرة حتى يقع بحفرة أوسخ وأحط.كان ناقصه أن يعرف الناس اسم الدلع تبعه وهو البطـــــــــــــة.منذ زمن وأنا متوقع أن ينكشف بشار بكونه مخنث

هاهاهاها بطـــــــــــــة
هاهاهاها بطـــــــــــــة -

بشار صار مسخرة المساخر وممسحة لأرجل كل من هب ودب.ما بيلحق بيطلع من حفرة حتى يقع بحفرة أوسخ وأحط.كان ناقصه أن يعرف الناس اسم الدلع تبعه وهو البطـــــــــــــة.منذ زمن وأنا متوقع أن ينكشف بشار بكونه مخنث

الى جهنم
ماهر -

تبت يدا ابي لهب وتب مااغنى عنه ماله وما كسب سيصلى نارا ذات له لهب وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد-- صدق الله العظيم- هذه نهايتك يا بطة ونهايت زوجتك أتسخرين من شهداء حمص يا متربية يامتعلمة سيأتي يوم تتمنين الموت ولن تلقيه بما انك ام بالاسم اهديك صور672 طفل نفذتم بهم حكم الاعدام ياقتلة هؤلاء اطفال سورية الحبيبة منصورين باذن واحد احد

الى جهنم
ماهر -

تبت يدا ابي لهب وتب مااغنى عنه ماله وما كسب سيصلى نارا ذات له لهب وامرأته حمالة الحطب في جيدها حبل من مسد-- صدق الله العظيم- هذه نهايتك يا بطة ونهايت زوجتك أتسخرين من شهداء حمص يا متربية يامتعلمة سيأتي يوم تتمنين الموت ولن تلقيه بما انك ام بالاسم اهديك صور672 طفل نفذتم بهم حكم الاعدام ياقتلة هؤلاء اطفال سورية الحبيبة منصورين باذن واحد احد

دليل الإفلاس
فاهم -

لم تعد في الساحة السورية مظاهرات واعتصامات وسيطرة على أحياء بعد تطهير بابا عمرو وأدلب لترويجها إعلاميا، فأصبح التركيز الدعائي منصبا على الحياة الخاصة لبشار وزوجته. هذا دليل إفلاس وفشل (( الثورة)).

دليل الإفلاس
فاهم -

لم تعد في الساحة السورية مظاهرات واعتصامات وسيطرة على أحياء بعد تطهير بابا عمرو وأدلب لترويجها إعلاميا، فأصبح التركيز الدعائي منصبا على الحياة الخاصة لبشار وزوجته. هذا دليل إفلاس وفشل (( الثورة)).

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺟ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺟ
ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ -

ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺍﻠﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻇﺭ -

. نشاط الشبيحة الألكترونيين المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين الذي يدافعون عن بشار السفاح الإيراني وحزبﺍﻟﻼﺖ ويحاولون فبركة الأمور بطرقﻏﺑﻴﻪ، كالوطنية والمؤامرة ومهاجمة وسائل الإعلام التي تفضح هذين النظامين، وازدياد نشاطهم في الآونة الأخيرة مؤشر على أن بشار السفاح فقد السيطرة وأصبح سقوطه أمرا مفروغاً منه.

لننتظر ونرى
ن ف -

سيكون سقوط النظام الفاشي في سوريا مدويا، اما نهاية هذا الصبي وزوجته القبيحة فستكون أسوء من نهاية الديكتاتور الليبي.

ما زلنا
حسان -

ما زلنا لا ندرك أن بشار هو مشكلتنا ..العائلة كلها وعصابته هي المشكلة .. فدعونا أيضا نبحث في تاريخ الأشخاص الذين من حوله .. ولعنة الله عليهم إلى يوم يبعثون ..