أخبار

أمن القمة العربية يغرق بغداد في الفوضى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
شرطة عراقية تغلق أحد الجسور القريبة من مقر مجلس النواب

شهدت بغداد مع البدء بتنفيذ الخطة الأمنية للقمة العربية اليوم، فوضى مرورية أرغمت المواطنين على الالتحاق بأماكن عملهم سيرًا على الأقدام كما بحث المالكي الشؤون التنظيمية والأمنية للقمة مع اللجان المختصة.. فيما هاجم التحالف الكردستاني متحدثًا باسم المالكي واتّهمه بـ"سوء الأدب" ودعا القوى السياسية الى الكف عن المهاترات والتراشق الاعلامي مؤكدا ان المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد تتطلب العودة الى تحالفات الشراكة الوطنية.

شهدت بغداد اليوم ومع اليوم الاول لتطبيق الخطة الأمنية للقمة العربية ال23 التي ستعقد في بغداد في ال29 من الشهر الحالي اختناقات مرورية واسعة وفوضى سير بسبب إغلاق العديد من شوارع وأحياء العاصمة.

وقد بحث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم مع القادة الأمنيين وأعضاء اللجان التحضيرية للقمة العربية الخطط والتدابير الأمنية المتخذه لتأمين اجتماعات القمة والوفود المشاركة فيها. وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن مطار بغداد الدولي سيغلق امام الرحلات الجوية التجارية العادية في يوم القمة وذلك لاستقبال طائرات القادة العرب المشاركين في القمة.

وتشهد بغداد التي يقطنها سبعة ملايين نسمة حاليا اختناقات مرورية واسعة وفوضى سير بسبب إغلاق العديد من شوارع وأحياء العاصمة خاصة القريبة من المنطقة الخضراء حيث ستعقد الاجتماعات إضافة الى الطريق بين مطار بغداد الدولي والخضراء والبالغ طوله حوالى 20 كيلومترا. فقد توقفت حركة السير في العاصمة بغداد بشكل كبير وخاصة جانب الرصافة وسط انتشار أمني مكثف من قوات الشرطة والجيش فيما أسهمت الكتل الكونكريتية التي اغلقت الاحياء في تحديد المناورة للإفلات من الزحام.

وقال مصدر أمني إن قوات من الشرطة الاتحادية والمحلية وقوات من الجيش وعمليات بغداد تشارك في تطبيق الخطة الأمنية الخاصة بالقمة حيث شمل الزحام مناطق واسعة من العاصمة. كما اضطر عدد كبير من الموظفين الى الالتحاق بإداراتهم سيراً على الاقدام.

وقد انتشرت القوات الأمنية بشكل كبير في شوارع بغداد حيث تقوم بتفتيش مكثف للسيارات فضلا عن انتشار السيطرات الموقتة في عموم شوارع العاصمة. ومن جهتها، أكدت قيادة عمليات بغداد اليوم أن خطة حماية الوفود المشاركة في القمة العربية بلغت مراحلها النهائية حيث إن القطعات العسكرية مسكت زمام غالبية المناطق من الناحية الأمنية. وقال رئيس أركان قيادة العمليات الفريق الركن حسين البيضاني في بيان صحافي إن الاستعدادات الأمنية للقمة العربية قد بدأت منذ أكثر من عامين حيث كان من المقرر عقدها العام الماضي إلا أن الظروف كانت غير مناسبة حينها.

وأشار إلى أنّ عمليات بغداد قد أعدّت وتدرّبت على العديد من الخطط الأمنية من أجل حماية الوفود المشاركة. وأضاف أن الخطة النهائية لتوفير الأجواء المناسبة للقمة العربية وصلت إلى مراحلها النهائية المتمثلة بالاحكام على المناطق المهمة كما ان القطعات العسكرية مسكت زمام غالبية المناطق من الناحية الأمنية وقامت بعمليات استباقية لكل ما من شأنه التأثير في انعقاد القمة.

وفي وقت سابق اعلنت قيادة عمليات بغداد أن حوالى 100 ألف عنصر أمني سيشاركون في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالقمة العربية. وقالت إن الاجواء العراقية ستغلق لمدة خمسة أيام موضحة ان الحكومة اتخذت قرارا باعتبار يومي الاربعاء والخميس 28 و29 من الشهر الحالي عطلة رسمية بسبب الاجراءات الأمنية التي قد تعيق او تساهم بتأخير وصول الموظفين لدوائرهم.

ومن جهته، اعلن مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية أن مطار بغداد الدولي سيغلق اعتبارا من 26 من الشهر الحالي وحتى الثلاثين منه استعدادا لاستقبال الوفود الرسمية المشاركة. وقال الكابتن ناصر حسين بندر "قررنا إغلاق مطار بغداد الدولي امام جميع الرحلات التجارية من 26 من الشهر الحالي وحتى انتهاء اعمال القمة في ال30 من الشهر نفسه. واضاف ان "المطار سوف يكون مهيّأ فقط لاستقبال الوفود الرسمية بدءا باستقبال وزراء الخارجية في يوم 26".

الى ذلك، أكدت قيادة عمليات بغداد أن حظر الطيران المدني خلال انعقاد القمة سيشمل جميع مطارات البلاد باستثناء مطاري النجف وأربيل. وأوضح أن "جميع مطارات العراق ستشهد حظرا على الطيران المدني في يوم انعقاد مؤتمر القمة العربية باستثناء مطاري أربيل والنجف، وذلك ضمن الخطة الأمنية لحماية الوفود العربية التي ستشارك في المؤتمر".

يذكر أن العراق استضاف القمة العربية لمرتين الأولى بدورتها التاسعة عام 1978 والتي تقرر خلالها مقاطعة الشركات والمؤسسات العاملة في مصر التي تتعامل مباشرة مع إسرائيل وعدم الموافقة على اتفاقية كامب ديفيد.. والثانية بدورتها الـثانية عشرة عام 1990 والتي شهدت خلافات كبيرة بين العراق ودولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة وتبعها احتلال العراق للكويت واندلاع حرب الخليج الثانية عام 1991.

وكانت القمة العربية الاخيرة التي انعقدت في ليبيا في اذار (مارس) عام 2010 قد اتخذت قرارا بعقد القمة المقبلة في العراق على الرغم من ان البروتوكول المعمول به في الجامعة العربية يقر باستضافة مؤتمرات القمة بحسب الترتيب الابجدي حيث كان من المفترض عقد القمة السابقة في بغداد طبقا لهذه القاعدة الا انها عقدت في مدينة سرت الليبية بسبب المخاوف الأمنية في العراق الذي تنازل عن استضافة تلك القمة لليبيا.

الأكراد يهاجمون متحدثا باسم المالكي ويتهمونه بـ"سوء الأدب"

وهاجم التحالف الكردستاني متحدثا باسم المالكي واتهمه بسوء الادب ودعا القوى السياسية الى الكف عن المهاترات والتراشق الاعلامي مؤكدا ان المرحلة الحساسة التي تمرّ بها البلاد تتطلب العودة الى تحالفات الشراكة الوطنية. فقد هاجمت رئاسة اقليم كردستان بشدة النائب ياسين مجيد القيادي في ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي ودعته الى تعلم آداب الكلام على خلفية هجومه على رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

وقال المتحدث باسم رئاسة كردستان اوميد صباح عثمان في تصريح مكتوب وزع على الصحافة "بإمكاننا أن نرد بقوة و بالتفصيل على تطاول وافتراءات ياسين مجيد الناطق باسم المالكي لكنه لايستحق الرد الا أننا نود الإشارة إلى أنّ التحالف الكردي الشيعي هو أسمى من أن تناله تخرصات أمثال ياسين مجيد. وأضاف "نعم الاخلاق الكردية تفرض علينا دوماً رفض التبعية للغير والالتزام بالوعود والمواثيق والوقوف الى جانب الحق ونقارع الدكتاتورية ولا نعتقد ان السيد ياسين مجيد يفهم معاني هذه القيم والأخلاق. وقال الناطق الكردي "ننصح ياسين مجيد ومن يحرضه على التطاول ان يتعلموا آداب الكلام ويعلموا ان العراق ليس ملكاً لهم".

كما اصدر التحالف الكردستاني الذي يضم الحزبين الكرديين الرئيسين الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ، بيانا اليوم ايضا قال فيه إن تصريحات لامسؤولة تصدر حاليا من بعض الجهات تمسّ بمكانة إقليم كردستان في ظلّ ظروف حسّاسة تتطلب وحدة الصف الوطني وإبراز وجه العراق الجديد الذي يتّسم بروح التفاهم والشراكة الحقيقية بين المكونات والتمسك بالتحالفات والإئتلافات التي أنتجت حكومة الشراكة الوطنية خاصة ونحن على أعتاب عقد مؤتمر القمة العربية في بغداد عاصمة العراق". وأكد التحالف في بيان صحافي تلقت "ايلاف" نسخة منه اليوم ان مثل هذه التصريحات أياً كان مصدرها والتصعيد الاعلامي الذي تبعها لا يخدم الا مصلحة العدو المتربصّ بالعراق وشعبه ويوجه طعنات بليغة الى صدر التحالف الاساسي الذي بنيت على أكتافه هذه التجربة الديمقراطية في بلدنا.

وطالب "من منطلق شعورنا بخطورة هذه التوجهات الكف عن التراشق الاعلامي والتراجع عن مثل هذه التصريحات والعودة الى طريق العمل المشترك البناء وفق الأسس المتفق عليها في اتفاقية أربيل". ومن جانبه، حذر نائب الرئيس العراقي المطلوب للقضاء طارق الهاشمي من سقوط العراق في هاوية الإستبداد في حال انحراف العملية السياسية عن مسارها الصحيح.

وأشاد الهاشمي في تصريحات لدى قيامه بزيارة الى مدينة حلبجة الكردية العراقية التي تعرّضت لضربات بالأسلحة الكيميائية إبّان حقبة النظام السابق في ثمانينات القرن الماضي بموقف البارزاني لرفضه تسليمه الى الحكومة المركزية واصفا هذا الرفض بأنه تعبير عن ضمير الشعب الكردي ومظلوميّته. وأعرب الهاشمي عن أمله في أن لا يكون وجوده في كردستان سبباً في تعقيد الأوضاع السياسية بين الإقليم والحكومة المركزية. وقال إن الأكراد ملكوا بموقفهم الأخلاقي هذا "قلوب جماهيري بل قلوب كل المظلومين في العراق، والشعوب العربية والإسلامية وانهم سيرون ثمرة موقفهم هذا خيراً عميماً".

واضاف الهاشمي أن ممارسات الإبادة الجماعية والحرب ضد الإنسانية والهجمة التي تعرضت لها حلبجة قبل 24 عاما وادت الى مقتل 5 الاف مواطن وإصابة حوالى 60 ألفا ارتبطت تاريخياً بالأنظمة الدكتاتورية. وشدد على أنّ الضّمانة الأكيدة لتفادي تكرار مثل هذه الهجمة هي في الحفاظ على تطور العملية السياسية وبقائها على سكة الديمقراطية الصحيحة. وحذر من السقوط في هاوية الاستبداد في حال انحراف العملية السياسية "ما يفسح المجال لتكرار مثل هذه المآسي مستقبلاً".

يذكر أن حدّة اتهامات بين الحكومة المركزية في بغداد والأكراد في اقليم كردستان الشمالي قد تصاعدت خلال الايام الاربعة الاخيرة على ضوء رفضهم تسليم الهاشمي حيث اتهم ياسين مجيد القيادي في ائتلاف المالكي بارزاني بتسليم 900 معارض سابق الى صدام لتصفيتهم وأنه يسعى حاليا الى تنصيب نفسه حاميا للسنة ضد الشيعة.

وردّا على اتهامات المجيد، قال النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد الاتروشي "إن المالكي ومن معه صمتوا قبل وبعد الانتخابات وتوقفوا عن مضايقة كردستان وعندما تمّ للمالكي ما أراد في حصوله على رئاسة الوزراء عاد وهاجم إقليم كردستان". وأشار إلى أنّ ما يجري على الساحة السياسية اليوم هو صراع بين عقليّتين واحدة مركزية تريد أن تستبد وتنفرد بالسلطة وتريد أن تهيمن على العراق الجديد وأخرى تريد أن توزع هذه الصلاحيات بين الأقاليم والمحافظات وأن يشارك الجميع في ادارة العراق الجديد وفي صناعة القرار السياسي.

وكان بارزاني أكد الخميس الماضي رفضه تسليم الهاشمي المطلوب قضائيا للحكومة العراقية وقال إن "إقليم كردستان لن يسلم الهاشمي لأن أخلاق الكرد لا تسمح بتسليمه واتهم الحكومة المركزية بـ"محاولة توريط الإقليم بقضية تهريب الهاشمي" وأوضح "وصل بهم الأمر ان يقترحوا علينا بأن نقدم تسهيلات للهاشمي لكي يهرب إلى خارج البلاد".

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد طالبت نظيرتها الكردية في 26 من الشهر الماضي قائلة إنه "بناء على طلب الهيئة القضائية تسليم المتهم طارق احمد بكر الهاشمي ولتحديد موعد المحاكمة فقد طلبت وزارة الداخلية من وزارة داخلية حكومة اقليم كردستان تنفيذ أمر القبض الصادر بحقه وتسليمه الى الجهات القضائية". واضافت ان معلومات مؤكدة وردت إليها "بنية هروب المتهم أعلاه من الإقليم الى خارج العراق".

وكان الهاشمي قد لجأ الى إقليم كردستان وحلّ ضيفا على الرئيس العراقي جلال طالباني عقب اتّهام السلطات له بالارهاب في التاسع عشر من كانون الاول (ديسمبر) الماضي.. فيما أعلنت الهيئة التحقيقية بشأن القضية الاسبوع الماضي تحديد الثالث من ايار (مايو) المقبل موعدا لمحاكمة الهاشمي وصهره غيابيا عن ثلاث جرائم ارهابية انتهى التحقيق فيهما.

يذكر أن العراق يعيش أزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي على خلفية إصدار مذكرة قبض ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي بعد اتهامه بدعم الإرهاب وذلك في ال19 من الشهر نفسه.. وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة من نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية أيضاً بعد وصف الأخير المالكي بأنه "دكتاتور لا يبني" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديمها طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في ال29 من كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب ثم تعود في السادس من شباط (فبراير) الماضي لتقرر إنهاء مقاطعة مجلس الوزراء وعودة جميع وزرائها لحضور جلسات المجلس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم لدولة حمودي
salam -

على الجامعة العربية انقاذ العراق و شعبه فعند احتلاله ترك ليواجه القدر وحده , و بجبروت المحتل اجبر الشعب بالحديد و النار ان يسكت و يرضى بتعيين عملاء امريكا و ايران بالسلطة و تسليمهم كل مقاليد السلطة و النفوذ على رقاب الشعب , فكان هدف تحريرهم من اضطهاد دكتاتور الى ظلم و قتل واعتقال و اضطهاد بمباركة امريكية مباشرة بحيث ما جرى لم يجري بطول فترة الحكم الدكتاتوري في زمن صدام , و دعمهم بالسلاح و بالاجهزة الالكترونية و حموهم من المقاومة و حموهم من الجو و في الارض و اجلسوهم في منطقة معزولة عن المحيط العراقي و صدوا غضب الشعب عنهم . فان كانوا هؤلاء العملاء و بعد زوال التغطية الامريكية لهم و ان كانت صورية فانها تعمل الان للحصول على غطاء عربي للاستمرار بقمع الشعب العراقي و سرقة خيراته و قتل شبابه و رجاله و تحجيم التعليم و التطور على بعض المناطق حسب الاهداف الطائفية للحكومة . ان مصيبة احتلال العراق من قبل امريكا كانت مصيبة و جرح لا ينسى على امريكا و هي بعيدة عن العراق بعشرات الالاف من الاميال , ولكن الكارثة للعراقيين و المصيبة الاكبر ان اعطوا و باركوا العرب و هم جيرانه هذه الحكومة و اعترفوا بسلطتها و بشرعيتها حسب هي ما تدعي وما الاجرائات الامنية و حملات الاعتقال الواسعة و منع التجول و لفترة انعقاد القمة الا اكبر دليل لعدم شرعيتها و عدم تمثيلها للشعب العراقي الا لجلاوزتها قاتلي الشعب و معتقليه .

بدايه الحرب
الباتيفي -

يبدو ان المالكي سوف يتبع اثر من سبقوه في الحكم فهذا يدل علئ انهم يستعدون للحرب ولكن سوف تكون كارثيه فالعراق ليس عراق عام 1988 والكورد هم ليسو بهذه الحاله ايضا والميزان قد تغير فالسنه سوف لن ينجرو للحرب مع المالكي عدوهم اللدود والعالم سوف لن يقبل ان يحول المالكي كوردستان الئ بصره او مدينه الصدر او الحله والكورد اي نحن مستعدون للتضحيه من اجل كوردستان بكل شئ نملكه وسوف يساندنا بقيه 45 مليون كوردي في اجزاء كوردستان العضمئ ولدينا من المال والسلاح ما يكفي لتحرير بغداد والنجف ايضا عدا ملايين الشباب الكوردستاني لا سامح الله ان فكرو مجرد تفكير في اشعال الفتنه فسوف تكون نهايه ما تسمئ بدوله العراق فلا داعي للهذه التراهات واذا كان البارزاني سلم 900 معارض وهم كانو يعملون علئ استمرار الحرب الاهليه الكورديه في التسعينيات من القرن الماضي فان المالكي وشبيحته قتلو ويقتلون عشرات المرات من 900 من شباب السنه العرب في حرب طائفيه قذره ولديه سجون ومعتقلات تعذيب ليست احسن من معتقلات البعث المجرم ونحن جميعا نقف مع القياده الكوردستانيه في حاله اي تهديد لكوردستان ونحن نقسم بالله العضيم سوف نحول كوردستان الئ مقبره للمعتدين وندعو الئ السلام والحريه وحقوقنا المستعربه واراضينا وعلئ قياده كوردستان عدم التساهل والضرب بيد من حديد كل من يفكر في المساس بالشعب الكوردستاني

نعم لدولة حمودي
salam -

على الجامعة العربية انقاذ العراق و شعبه فعند احتلاله ترك ليواجه القدر وحده , و بجبروت المحتل اجبر الشعب بالحديد و النار ان يسكت و يرضى بتعيين عملاء امريكا و ايران بالسلطة و تسليمهم كل مقاليد السلطة و النفوذ على رقاب الشعب , فكان هدف تحريرهم من اضطهاد دكتاتور الى ظلم و قتل واعتقال و اضطهاد بمباركة امريكية مباشرة بحيث ما جرى لم يجري بطول فترة الحكم الدكتاتوري في زمن صدام , و دعمهم بالسلاح و بالاجهزة الالكترونية و حموهم من المقاومة و حموهم من الجو و في الارض و اجلسوهم في منطقة معزولة عن المحيط العراقي و صدوا غضب الشعب عنهم . فان كانوا هؤلاء العملاء و بعد زوال التغطية الامريكية لهم و ان كانت صورية فانها تعمل الان للحصول على غطاء عربي للاستمرار بقمع الشعب العراقي و سرقة خيراته و قتل شبابه و رجاله و تحجيم التعليم و التطور على بعض المناطق حسب الاهداف الطائفية للحكومة . ان مصيبة احتلال العراق من قبل امريكا كانت مصيبة و جرح لا ينسى على امريكا و هي بعيدة عن العراق بعشرات الالاف من الاميال , ولكن الكارثة للعراقيين و المصيبة الاكبر ان اعطوا و باركوا العرب و هم جيرانه هذه الحكومة و اعترفوا بسلطتها و بشرعيتها حسب هي ما تدعي وما الاجرائات الامنية و حملات الاعتقال الواسعة و منع التجول و لفترة انعقاد القمة الا اكبر دليل لعدم شرعيتها و عدم تمثيلها للشعب العراقي الا لجلاوزتها قاتلي الشعب و معتقليه .

نعم الادب
كمبش -

نعم الادب الذي يتحلى به السياسيون العراقيون .قادة الكتل الاول يتهم الثاني بالفاشلون والاخر يتهم الاول بسوء الادب والاثنان صادقان بالقول والوصف .نعم الادب ويحق للشعب العراقي ان يفتخر بالانجازات الكبيرة التي قدمها هؤلاء الساسة للعراق.نعم الادب( قادة)!

نعم الادب
كمبش -

نعم الادب الذي يتحلى به السياسيون العراقيون .قادة الكتل الاول يتهم الثاني بالفاشلون والاخر يتهم الاول بسوء الادب والاثنان صادقان بالقول والوصف .نعم الادب ويحق للشعب العراقي ان يفتخر بالانجازات الكبيرة التي قدمها هؤلاء الساسة للعراق.نعم الادب( قادة)!

دواء
سلمان -

.مسعود وبعض الاكراد المسؤوليين الذين يتبجحون بالاخلاق وهم يعلمون جيدا ان السياسه بعيده عن الاخلاق والقيم الانسانيه هي مصالح ومنافع فالهاشمي لديهم ورقه سياسيه يعتقدون انهم قادرين اللعب بها لكسب مكاسب لهم .

فاقد الشيء
اكرم -

مسعود وزمرته ...تفرعنوا وطغوا من اموال العراقيين وعرق جبينهم ومع ذلك لايعجبهم العجب ..

طفح الكيل
فاضل البصري -

من الصعب بل من المستحيل التعامل او التفاهم مع من لايمتلك منطقا !! فلنترك كل شيء جانبا ونسأل الضمير أليست رئاسة اقليم كردستان تتعامل كدولة مستقلة ؟ هل من يريد دخول العراق أيا كان بامكانه ذلك من الشمال ، هل هناك من حساب على المنافذ الحدودية؟ أليس هناك ازدواجية فظيعة بالتعامل مع المنافع من العراق حينما يتسلم الاقليم ١٧ بالمائة من الميزانية ولهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية ووزراء آخرون ولايتم تعيين رئيس مستخدمين عربي في الاقليم فماالذي أتى بالمالكي في هذه الطبخة دعنا نرى الامور بتجرد بعيدا عن العصبية الجاهلية .. فليأتني أيا كان بنظام كما تريده رئاسة الاقليم .. اهنالك دولة يحتاج جيشها او شرطتها ان ينعقد برلمان الاقليم ومن ثم يوافق لكي يدخل الجيش او الشرطة الاتحادية ام انه بيع للعراق واستهتار به؟؟؟؟؟؟؟؟ هل المنطق ان اقتطع من حصة الجياع والمحرومين لكي ينعم الباقين في نفس الوطن بأضعاف أضعاف .. فليسأل من يريد كم حصة الأنبار او البصرة او الموصل وكم حصة دهوك من الميزانية .. اكبر مستفيد من الدستور الذي كتب في غفلة من الزمن وفي العتمة هم اقليم كردستان..

فاقد الشيء
اكرم -

مسعود وزمرته ...تفرعنوا وطغوا من اموال العراقيين وعرق جبينهم ومع ذلك لايعجبهم العجب ..

شعب عجيب غريب
نعمان -

أيها العراقيون: كما كنتم يولى عليكم، نعم فانتم دائمي التهجم على حكامكم، في السابق كان الحاكم قد فرض عليكم يومها فهمنا سبب عدم رضاكم، اما الان وقد اخترتم حكامكم فماذا تريدون؟ ابدأوا ببناء بلدكم وتوقفوا عن سباب بعضكم البعض، ان ما في أرضكم من مال يكفي الجميع، اختاروا حكامكم مرة كل اربع سنوات، ولكن خلال هذه السنون الأربع ابنوا بلدكم ولا تهدموه.

شعب عجيب غريب
نعمان -

أيها العراقيون: كما كنتم يولى عليكم، نعم فانتم دائمي التهجم على حكامكم، في السابق كان الحاكم قد فرض عليكم يومها فهمنا سبب عدم رضاكم، اما الان وقد اخترتم حكامكم فماذا تريدون؟ ابدأوا ببناء بلدكم وتوقفوا عن سباب بعضكم البعض، ان ما في أرضكم من مال يكفي الجميع، اختاروا حكامكم مرة كل اربع سنوات، ولكن خلال هذه السنون الأربع ابنوا بلدكم ولا تهدموه.

مقبرة المحتلين؟
Azad -

سوف تكون كردستان (مقبرة المحتلين) بس وفروا لنا السلاح كل الشباب والشابات غربية كردستان هوْلاءدائما عينيون على الفتوحات وانفال

فاقد الشيء
حسن -

آخر من يتكلم عن ادب الحوار هو اليارازاني وزمرته العشائرية الفشالةماقاله ياسين مجيد هو الصحيح وهي صفعة في وقتها اخرست هذا الدكتاتور

فاقد الشيء
حسن -

آخر من يتكلم عن ادب الحوار هو اليارازاني وزمرته العشائرية الفشالةماقاله ياسين مجيد هو الصحيح وهي صفعة في وقتها اخرست هذا الدكتاتور

الحقيقة
ئالان -

النائب ياسين مجيد قال الحق فعلا اين كان اخلاق مسعود عام 1996 عندما سلم معارضين الى مثله الاعلى (صدام) وخان القضية الكردية من اجل المنصب والسلطة

اهلا بالعرب
عمر المنصوري -

من حق بغداد العروبه ان تفخر بضيوفها القاده العرب ويستهالون العرب كل هذه الحفاوه وهذا التكريم ونحن العراقيين مظيفنا مفتوح دوما للظيوف واهلا وسهلا باخوتنا العرب في مظيف العراق العامر بالقهوه العربيه المهيله المعطره بعطر العراق الفواح .فليحيا العراق الابي وليحيا شعبه العربي المهيوب المظياف

الحقيقة
ئالان -

النائب ياسين مجيد قال الحق فعلا اين كان اخلاق مسعود عام 1996 عندما سلم معارضين الى مثله الاعلى (صدام) وخان القضية الكردية من اجل المنصب والسلطة

اهلا بالعرب
عمر المنصوري -

من حق بغداد العروبه ان تفخر بضيوفها القاده العرب ويستهالون العرب كل هذه الحفاوه وهذا التكريم ونحن العراقيين مظيفنا مفتوح دوما للظيوف واهلا وسهلا باخوتنا العرب في مظيف العراق العامر بالقهوه العربيه المهيله المعطره بعطر العراق الفواح .فليحيا العراق الابي وليحيا شعبه العربي المهيوب المظياف

قمة عربية في ايران غريبة
طاهر -

اول مرة في التاريج قمة عربية في محافظة ايرانية غريبة . ليش ماعملوها في طهران على الاقل العاصمة

الديكتاتور برزاني
عمر المنصوري -

انا اريد ان اسئل الاكراد كم قتل منهم هذا السفاح وكم شرد من الكرد بسبب حرب العصابات التي كان يديرها انه قتل الكرد والعرب على السواء ومرت عليه عشرات السنين ليحكم بالعصاة رقاب الكرد المعذبين.من انتخبه؟كم ارصدته في الخارج ؟انظروا فالبرزانيين هم من يحكم محافظتين من المحافظات الشماليه وكاءنه ليس هناك من العشائر والسياسيين الاكراد غير البرزانيين من يستطيع ان يدير شؤون هذه المحافظات.انه حكم العائله المالكه البرزانيه,انه لايثق حتى بقادة عصابته فزوج ابنته نجرفان يعلو ولا يعلى عليه.ثقوا سوف يسحق الشعب العراقي الكردي المبتلى بهذه الزمره الفاسقه روؤسهم العفنه ويرميهم من فوق قمم جبال العراق الشامخه.يحيا شعب العراق الكردي والموت للسراق.

قمة عربية في ايران غريبة
طاهر -

اول مرة في التاريج قمة عربية في محافظة ايرانية غريبة . ليش ماعملوها في طهران على الاقل العاصمة

الديكتاتور برزاني
عمر المنصوري -

انا اريد ان اسئل الاكراد كم قتل منهم هذا السفاح وكم شرد من الكرد بسبب حرب العصابات التي كان يديرها انه قتل الكرد والعرب على السواء ومرت عليه عشرات السنين ليحكم بالعصاة رقاب الكرد المعذبين.من انتخبه؟كم ارصدته في الخارج ؟انظروا فالبرزانيين هم من يحكم محافظتين من المحافظات الشماليه وكاءنه ليس هناك من العشائر والسياسيين الاكراد غير البرزانيين من يستطيع ان يدير شؤون هذه المحافظات.انه حكم العائله المالكه البرزانيه,انه لايثق حتى بقادة عصابته فزوج ابنته نجرفان يعلو ولا يعلى عليه.ثقوا سوف يسحق الشعب العراقي الكردي المبتلى بهذه الزمره الفاسقه روؤسهم العفنه ويرميهم من فوق قمم جبال العراق الشامخه.يحيا شعب العراق الكردي والموت للسراق.

الى طاهر رقم ١٢
Sam -

Would you shut up

الى طاهر رقم ١٢
Sam -

Would you shut up

علماء العراق إلي ابادة
salam -

تعرض علماء العراق من مهندسين واطباء وأكاديميين إلي ابادة خطيرة، في محاول لاستنزاف العقول العراقية التي خسرت عليها الدولة العراقية الوقت والمال منذ تأسيسها والى هذا التاريخ. وهي عملية مخطط لها مرتبطة بأجندة اقليمية وداخلية كما تشير الدلائل احصائية دولية.في إحصائية نشرتها جريدة المركز الدولي أن نحو 500 عالم عراقي تم اغتيالهم علي أيدي مجهولين. وتشير الأرقام المعلنة إلي أن حوالي 17 ألف من العلماء والأساتذة أجبروا علي الرحيل من العراق منذ بدء الاحتلال.وفي مايلي قائمة بالبعض ممن تم أغتيالهم في مناطق مختلفة من العراق : 1 . لدكتور عصام الراوي رئيس رابطة الأساتذة الجامعيين .2. أ. د. نهاد محمد الراوي، مساعد رئيس جامعة بغداد، بكالوريوس, ماجستير, دكتوراه في الهندسة الكهربائية.3. سرمد الفهد طبيب عراقي متخصص في جراحة الدماغ والاعصاب اغتيل علي يد مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد.4. المهندس نوفل عبد العال من جامعة البصرة لقي مصرعه بعد ان فتحت عليه مجموعة مسلحة نيران اسلحتها عليه اثناء مغادرته مقرعمله.5. المهندس عبد الرحمن العاني اغتاله مسلحون أثناء خروجه من داره متوجهاً إلي عمله في الأعظمية.6. المهندس ميخائيل سيرون في كركوك اغتيل امام منزله.7. الدكتور علي مطشر, استاذ في الهندسة الكهربائية جامعة يغداد.8. الدكتور سعدي يوسف.9. الدكتور صبحي الجنابي اختصاص أمراض الجهاز الهظمي والكبد اغتاله مسلحون في عيادته الخاصة في شارع عشرين في البياع.10. الأستاذ الخطاط (خليل إبراهيم الزهاوي) (اغتيل في منطقة بغداد الجديدة أمام منزله في منطقة بغداد الجديدة ويعد احد ابرز خطاطين في العالم الاسلامي).11. الدكتور اديب الحلبي الاخصائي في الانف والاذن والحنجرة اغتيل في الموصل.12. الدكتور محمد سعيد الحمامي متخصص بطب الأطفال قامت مجموعة مسلحة باغتياله في اللطيفية.13. الدكتور عبد اللطيف الميّاح مدير دراسات الوطن العربي بالجامعة المستنصرية في بغداد اغتيل اثناء توجهه الي عمله في الجامعة.14. الدكتور قاسم يوسف يعقوب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية / جامعة البصرة اغتيل لدي خروجه من الجامعة.15. الدكتور عباس كاظم عميد معهد التدريب والتطوير التربوي.16. الدكتور عمر ميران الحاصل علي الدكتوراه من السوربون.17. علي العضّاض اغتيل وزوجته.18. الدكتور نجم العراقي قتل في الموصل علي يد مجموعة متطرفة.19. الدكتور

علماء العراق إلي ابادة
salam -

تعرض علماء العراق من مهندسين واطباء وأكاديميين إلي ابادة خطيرة، في محاول لاستنزاف العقول العراقية التي خسرت عليها الدولة العراقية الوقت والمال منذ تأسيسها والى هذا التاريخ. وهي عملية مخطط لها مرتبطة بأجندة اقليمية وداخلية كما تشير الدلائل احصائية دولية.في إحصائية نشرتها جريدة المركز الدولي أن نحو 500 عالم عراقي تم اغتيالهم علي أيدي مجهولين. وتشير الأرقام المعلنة إلي أن حوالي 17 ألف من العلماء والأساتذة أجبروا علي الرحيل من العراق منذ بدء الاحتلال.وفي مايلي قائمة بالبعض ممن تم أغتيالهم في مناطق مختلفة من العراق : 1 . لدكتور عصام الراوي رئيس رابطة الأساتذة الجامعيين .2. أ. د. نهاد محمد الراوي، مساعد رئيس جامعة بغداد، بكالوريوس, ماجستير, دكتوراه في الهندسة الكهربائية.3. سرمد الفهد طبيب عراقي متخصص في جراحة الدماغ والاعصاب اغتيل علي يد مسلحين مجهولين في العاصمة بغداد.4. المهندس نوفل عبد العال من جامعة البصرة لقي مصرعه بعد ان فتحت عليه مجموعة مسلحة نيران اسلحتها عليه اثناء مغادرته مقرعمله.5. المهندس عبد الرحمن العاني اغتاله مسلحون أثناء خروجه من داره متوجهاً إلي عمله في الأعظمية.6. المهندس ميخائيل سيرون في كركوك اغتيل امام منزله.7. الدكتور علي مطشر, استاذ في الهندسة الكهربائية جامعة يغداد.8. الدكتور سعدي يوسف.9. الدكتور صبحي الجنابي اختصاص أمراض الجهاز الهظمي والكبد اغتاله مسلحون في عيادته الخاصة في شارع عشرين في البياع.10. الأستاذ الخطاط (خليل إبراهيم الزهاوي) (اغتيل في منطقة بغداد الجديدة أمام منزله في منطقة بغداد الجديدة ويعد احد ابرز خطاطين في العالم الاسلامي).11. الدكتور اديب الحلبي الاخصائي في الانف والاذن والحنجرة اغتيل في الموصل.12. الدكتور محمد سعيد الحمامي متخصص بطب الأطفال قامت مجموعة مسلحة باغتياله في اللطيفية.13. الدكتور عبد اللطيف الميّاح مدير دراسات الوطن العربي بالجامعة المستنصرية في بغداد اغتيل اثناء توجهه الي عمله في الجامعة.14. الدكتور قاسم يوسف يعقوب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية / جامعة البصرة اغتيل لدي خروجه من الجامعة.15. الدكتور عباس كاظم عميد معهد التدريب والتطوير التربوي.16. الدكتور عمر ميران الحاصل علي الدكتوراه من السوربون.17. علي العضّاض اغتيل وزوجته.18. الدكتور نجم العراقي قتل في الموصل علي يد مجموعة متطرفة.19. الدكتور

رجعت حليمة لعادتها القديم
iraqi -

رجعت حليمة لعادتها القديمة .رجعوا القادة العسكريين يسلمةن ذقونهم بيد جهلة مدنيين ليس لهم علم بالامور العسكرية و العلمية , ولم يتعلموا هؤلاء العسكريين و و من يضع انفه بما لا يعلم من الدروس الكارثية التي لحقت بالجهات العسكرية بتدخل جهلاء القوم بامورهم .بسبب هذه التدخلات فان العراق يخرج من كارثة ليدخل بكارثة اكبر و اصعب .فمتى يحكم العراق حاكم حليم يعرف قدر نفسه و يعرف ما هي امكانياته و مؤهلاته و يستر العراق و العباد من تدخلاته التي تبرز جهله و ضعفه و خدره بالاخرين

رجعت حليمة لعادتها القديم
iraqi -

رجعت حليمة لعادتها القديمة .رجعوا القادة العسكريين يسلمةن ذقونهم بيد جهلة مدنيين ليس لهم علم بالامور العسكرية و العلمية , ولم يتعلموا هؤلاء العسكريين و و من يضع انفه بما لا يعلم من الدروس الكارثية التي لحقت بالجهات العسكرية بتدخل جهلاء القوم بامورهم .بسبب هذه التدخلات فان العراق يخرج من كارثة ليدخل بكارثة اكبر و اصعب .فمتى يحكم العراق حاكم حليم يعرف قدر نفسه و يعرف ما هي امكانياته و مؤهلاته و يستر العراق و العباد من تدخلاته التي تبرز جهله و ضعفه و خدره بالاخرين

العراق بلد العروبة
امير الغريب -

يبقى العراق بلد العروبة المظياف وهو اهلا لها وسيبقى العراق تاجا ومزارا لكل الشرفاء الشرفاء فقط وستبقى بغداد العزيزة عاصمة العرب رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين وتحية لكل عربي شريف

العراق بلد العروبة
امير الغريب -

يبقى العراق بلد العروبة المظياف وهو اهلا لها وسيبقى العراق تاجا ومزارا لكل الشرفاء الشرفاء فقط وستبقى بغداد العزيزة عاصمة العرب رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين وتحية لكل عربي شريف

رقم 12
احمد الفراتي -

طاهر رقم 12 .. عادي القمم العربيه السابقه كلها كانت تعقد وكأنها في واشنطن ولندن وتل ابيب وانقرة لان البلدان العربيه تابعه لهذه العواصم فهذه المره خلينه نغير شويه وتكون بغداد تابعه لايران ماكو مشكله بكم اقتدينا.

رقم 12
احمد الفراتي -

طاهر رقم 12 .. عادي القمم العربيه السابقه كلها كانت تعقد وكأنها في واشنطن ولندن وتل ابيب وانقرة لان البلدان العربيه تابعه لهذه العواصم فهذه المره خلينه نغير شويه وتكون بغداد تابعه لايران ماكو مشكله بكم اقتدينا.

البرزاني
احمد -

البرزاني زعيم من طرازغريب وعجيب فهو من النوع الذي يسكت دهرا وينطق كفرا, وبالرغم من المزايا الخيالية الذي حصل عليها في غفلة من التأريخ والتي كانت حلما ورديا لمن عاش مثله معظم عمره في كهوف الجبال كالحيوانات فأنه ما يزال يعاني من عقد نفسية من أوراق الفريق طاهر الحبّوش- 1 / مسعود البرزاني الصورة تتكلم عن نفسها ابدأ بالصفحة الأولى من أوراق الفريق طاهر الحبّوش والتي يتولى هو رواية أحداثها , وسوف تتضح فيها حقيقة العلاقة التي جمعت مسعود البرزاني وأسرته وحزبه بالنظام العراقي السابق وبرئيسه . والقصة تدعو للتأمل بكون الحقيقة لا تُدفن مهما تراكمت فوقها الأكاذيب وطال عليها الزمن، وأن لا شيء كالكذب وإنكار الفضل يحط من قدر الرجال وقيمتهم جرى آخر نزاع مسلّح على الموارد المالية بين الحزبين الكرديين في صيف 1996 , وقد استعان جلال الطالباني في معركته مع الحزب الديمقراطي الكردستاني علناً بقوات تركية وسراً بقوات إيرانية وبذلك استولى على مدينة أربيل معقل مسعود البارزاني الذي هرب إلى الجبال وتشتت قواته وضاقت عليه الأرض ووجد نفسه بلا حليف فاستغاث بالرئيس صدام حسين الذي بادر يوم 31-8-1996 بإرسال كتيبة من القوات الخاصة مع لواء مدرّع من الجيش العراقي وهزم بيشمركة الطالباني وحلفائها الإيرانيين هزيمة منكرة واستردّ أربيل خلال ساعات وأعادها لسيطرة مسعود . ويومها غلب الحماس عليه فقال ممتدحاً الجيش العراقي أنه على ثقة من أن فوجاً منه قادر بشجاعته على مواجهة فرقة من الجيش التركي, وزاد بأنه مستعد ليوقّع على بياض على كل ما قد يطلبه منه الرئيس صدام! بدأت علاقتي مع مسعود البرزاني سنة 2000 عندما توليت رئاسة جهاز المخابرات , وكان أحد واجباتي التنسيق مع الحزبين الكرديين في منطقة الحكم الذاتي . لم تنقطع زياراتنا المتبادلة وكنا نبحث فيها جميع الأمور السياسية والاقتصادية والأمنية , وكانت علاقاتنا متينة وصافية لم يعكرها أي خلاف ولذلك تعددت لقاءاته و ابن شقيقه نيجرفان مع رئيس الجمهورية الذي كان حريصاً على تلبية كل طلباتهم , وذلك بعكس العلاقة مع جلال الطالباني الذي لم أزره في السليمانية إلا مرة واحدة , ويومها عتب عليّ نيجرفان البرزاني وقال لي أن مثل هذا الشخص لا يُزار لأنه كذاب وزيارتك له تعطيه حجماً أكبر مما يستحق. وكان مسعود البرزاني يبدي لنا الامتنان والولاء ويشيد في كل لقاء بالرئيس صدام

البرزاني
احمد -

البرزاني زعيم من طرازغريب وعجيب فهو من النوع الذي يسكت دهرا وينطق كفرا, وبالرغم من المزايا الخيالية الذي حصل عليها في غفلة من التأريخ والتي كانت حلما ورديا لمن عاش مثله معظم عمره في كهوف الجبال كالحيوانات فأنه ما يزال يعاني من عقد نفسية من أوراق الفريق طاهر الحبّوش- 1 / مسعود البرزاني الصورة تتكلم عن نفسها ابدأ بالصفحة الأولى من أوراق الفريق طاهر الحبّوش والتي يتولى هو رواية أحداثها , وسوف تتضح فيها حقيقة العلاقة التي جمعت مسعود البرزاني وأسرته وحزبه بالنظام العراقي السابق وبرئيسه . والقصة تدعو للتأمل بكون الحقيقة لا تُدفن مهما تراكمت فوقها الأكاذيب وطال عليها الزمن، وأن لا شيء كالكذب وإنكار الفضل يحط من قدر الرجال وقيمتهم جرى آخر نزاع مسلّح على الموارد المالية بين الحزبين الكرديين في صيف 1996 , وقد استعان جلال الطالباني في معركته مع الحزب الديمقراطي الكردستاني علناً بقوات تركية وسراً بقوات إيرانية وبذلك استولى على مدينة أربيل معقل مسعود البارزاني الذي هرب إلى الجبال وتشتت قواته وضاقت عليه الأرض ووجد نفسه بلا حليف فاستغاث بالرئيس صدام حسين الذي بادر يوم 31-8-1996 بإرسال كتيبة من القوات الخاصة مع لواء مدرّع من الجيش العراقي وهزم بيشمركة الطالباني وحلفائها الإيرانيين هزيمة منكرة واستردّ أربيل خلال ساعات وأعادها لسيطرة مسعود . ويومها غلب الحماس عليه فقال ممتدحاً الجيش العراقي أنه على ثقة من أن فوجاً منه قادر بشجاعته على مواجهة فرقة من الجيش التركي, وزاد بأنه مستعد ليوقّع على بياض على كل ما قد يطلبه منه الرئيس صدام! بدأت علاقتي مع مسعود البرزاني سنة 2000 عندما توليت رئاسة جهاز المخابرات , وكان أحد واجباتي التنسيق مع الحزبين الكرديين في منطقة الحكم الذاتي . لم تنقطع زياراتنا المتبادلة وكنا نبحث فيها جميع الأمور السياسية والاقتصادية والأمنية , وكانت علاقاتنا متينة وصافية لم يعكرها أي خلاف ولذلك تعددت لقاءاته و ابن شقيقه نيجرفان مع رئيس الجمهورية الذي كان حريصاً على تلبية كل طلباتهم , وذلك بعكس العلاقة مع جلال الطالباني الذي لم أزره في السليمانية إلا مرة واحدة , ويومها عتب عليّ نيجرفان البرزاني وقال لي أن مثل هذا الشخص لا يُزار لأنه كذاب وزيارتك له تعطيه حجماً أكبر مما يستحق. وكان مسعود البرزاني يبدي لنا الامتنان والولاء ويشيد في كل لقاء بالرئيس صدام

العراق اولا
sbaah -

ايها المشككون في عروبة العراق خسئتم فالعراق اقوى منكم والعراق سيعود كما كان عربيا اصيلا من زاخو الى الفاو فكثيرا ما تعرض هذا الفارس المغوار الى كبوات ولكنه نهض من جيد وسينهض بعون الله تعالى ويعيد كل شبر من ارضه التي سرقت شرقا او غربا شمالا او جنوبا وسيتم حساب الحراميه من الداخل او من الخارج تحياتي اليك ياوطني الحبيب ولا يهمك ما يقول الحاقدون فانت اقدم بلد في العالم وفيك اول جامعه انشئت في مدينة لارسا وفيك بطولة الامام الحسين ع فلا تخف وانت المنصور باذن الله

العراق اولا
sbaah -

ايها المشككون في عروبة العراق خسئتم فالعراق اقوى منكم والعراق سيعود كما كان عربيا اصيلا من زاخو الى الفاو فكثيرا ما تعرض هذا الفارس المغوار الى كبوات ولكنه نهض من جيد وسينهض بعون الله تعالى ويعيد كل شبر من ارضه التي سرقت شرقا او غربا شمالا او جنوبا وسيتم حساب الحراميه من الداخل او من الخارج تحياتي اليك ياوطني الحبيب ولا يهمك ما يقول الحاقدون فانت اقدم بلد في العالم وفيك اول جامعه انشئت في مدينة لارسا وفيك بطولة الامام الحسين ع فلا تخف وانت المنصور باذن الله

كاكه برزاني
كاكة حمه -

كاكه برزاني انتي جربتي تحالف ويه شيعه وطلعوج ما كو قبض هسه تحالفي ويه سنة بلكي نصير نسايب لين سنه عربي زوجو بناتهم للقاعدة وياكاكة راح تقشمريهم وتاخذين كركوك قلب كردستان بس انتي احجي على شيعة اخوكم كاكة حمه

كاكه برزاني
كاكة حمه -

كاكه برزاني انتي جربتي تحالف ويه شيعه وطلعوج ما كو قبض هسه تحالفي ويه سنة بلكي نصير نسايب لين سنه عربي زوجو بناتهم للقاعدة وياكاكة راح تقشمريهم وتاخذين كركوك قلب كردستان بس انتي احجي على شيعة اخوكم كاكة حمه

الثقافة الوطنية
الشيخ د. جمال -

بوركت على هذه المعلومات ونخبر كل الشرفاء من امثالك على جمع مثل هذه المعلومات لاستعمالها في الوقت المناسب في المحاكم الجنائية الدولية ضد الدول التي احتلت الوطن وضد الدول التي مازالت تحتل وطننا الحبيب وتستعمل وتدرب عملائها الذين يدعون انفسهم بانهم عراقيين وباعوا شرفهم للاجنبي الغربي و الفارسي. اسال هؤلاء هل رأيتم او قرأتم يوم من الايام عن وجود ايراني فارسي واحد فقط يتعاون مع عربي ضد بلده بلاد فارس، ضد بلده وليس ضد اشخاص او سياسات وانما ضد البلد ايران..اعطوني مثال على ذلك وسوف ابعث لاي شخص مبلغ 10،000 دولار اذا عثر وباثبات على ايراني واحد يتعاون مع العرب ضد بلده ايران كما هو موجود في عراقنا من مؤسسات، وسياسيين, واشخاص عاديين يتعاونون مع الاجنبي علني وبكل وقاحة. رسالتي هذه ايضا الى المواطنيين الذين يضعون المذهب فوق الوطن، ونقول لهم بأن جميع المذاهب الشريفة تكون دائما بين الشخص المسلم والباري عزوجل وان استعمال المذهب في قتل وتشريد وسرقة اموال الحرام تعتبر عند الباري عزوجل جريمة مهما كانت الدواعي التي تستعمل من قبل بعض رجال الدين، فالباري عزوجل لايغفر عن اي شخص مهما كان هذه الشخص عندما يقوم بهذه الاعمال. فيا شرفاء العراق اقول كلامي هذا واكرر بأن استعمال المذهب ضد الوطن والمواطنيين وباية دواعي لايرضى عنها رسولنا محمد (ص) والمولى الباري عزوجل سبحانه وتعالى. فقط احب ان اضيف بأن ضياع الوطن لاسمح الله سبحانه وتعالى سوف لا يفيد اي مذهب والتعاون مع الاجنبي مهما كان هذا الاجنبي الذي يحاول استعمال المذهب للتقرب الى الجهلة بدواعي بانه هو واحد من هذا المذهب او ذاك لغسل عقول المواطنين الجهلة وارشادهم لقيام باعمال ضد الوطن الحبيب فعلينا جميعا تثيق وارشاد هؤلاء الجهلة في عراقنا الحبيب وتذكيرهم بأن الوطن فوق كل شئ. مثال واحد اقوله ، انظروا الى الدول التي تتواجد فيها اديان ومذاهب عديده وليس اثنين فقط كما في عراقنا والمثل على ذلك الهند وشعبها الجبار بكل معنى هذه الكلمة، تعتبر من اكبر الدول الديمقراطية في العالم، الهند الان هي من اكبر واقوى الدول في معظم المجالات وقريبا سوف تضاهي الصين...وفي السابق نحن في العراق كنا دائما نعلق ونضحك عليهم بعبارة ( شنو عبالك اني هندي) وانظروا الان الفارق الشاسع بين العراق وشعبه وبين الهند وشعبها...اخواني خذوا 5 دقائق وفكروا بهذاالموضوع... وان

الثقافة الوطنية
الشيخ د. جمال -

بوركت على هذه المعلومات ونخبر كل الشرفاء من امثالك على جمع مثل هذه المعلومات لاستعمالها في الوقت المناسب في المحاكم الجنائية الدولية ضد الدول التي احتلت الوطن وضد الدول التي مازالت تحتل وطننا الحبيب وتستعمل وتدرب عملائها الذين يدعون انفسهم بانهم عراقيين وباعوا شرفهم للاجنبي الغربي و الفارسي. اسال هؤلاء هل رأيتم او قرأتم يوم من الايام عن وجود ايراني فارسي واحد فقط يتعاون مع عربي ضد بلده بلاد فارس، ضد بلده وليس ضد اشخاص او سياسات وانما ضد البلد ايران..اعطوني مثال على ذلك وسوف ابعث لاي شخص مبلغ 10،000 دولار اذا عثر وباثبات على ايراني واحد يتعاون مع العرب ضد بلده ايران كما هو موجود في عراقنا من مؤسسات، وسياسيين, واشخاص عاديين يتعاونون مع الاجنبي علني وبكل وقاحة. رسالتي هذه ايضا الى المواطنيين الذين يضعون المذهب فوق الوطن، ونقول لهم بأن جميع المذاهب الشريفة تكون دائما بين الشخص المسلم والباري عزوجل وان استعمال المذهب في قتل وتشريد وسرقة اموال الحرام تعتبر عند الباري عزوجل جريمة مهما كانت الدواعي التي تستعمل من قبل بعض رجال الدين، فالباري عزوجل لايغفر عن اي شخص مهما كان هذه الشخص عندما يقوم بهذه الاعمال. فيا شرفاء العراق اقول كلامي هذا واكرر بأن استعمال المذهب ضد الوطن والمواطنيين وباية دواعي لايرضى عنها رسولنا محمد (ص) والمولى الباري عزوجل سبحانه وتعالى. فقط احب ان اضيف بأن ضياع الوطن لاسمح الله سبحانه وتعالى سوف لا يفيد اي مذهب والتعاون مع الاجنبي مهما كان هذا الاجنبي الذي يحاول استعمال المذهب للتقرب الى الجهلة بدواعي بانه هو واحد من هذا المذهب او ذاك لغسل عقول المواطنين الجهلة وارشادهم لقيام باعمال ضد الوطن الحبيب فعلينا جميعا تثيق وارشاد هؤلاء الجهلة في عراقنا الحبيب وتذكيرهم بأن الوطن فوق كل شئ. مثال واحد اقوله ، انظروا الى الدول التي تتواجد فيها اديان ومذاهب عديده وليس اثنين فقط كما في عراقنا والمثل على ذلك الهند وشعبها الجبار بكل معنى هذه الكلمة، تعتبر من اكبر الدول الديمقراطية في العالم، الهند الان هي من اكبر واقوى الدول في معظم المجالات وقريبا سوف تضاهي الصين...وفي السابق نحن في العراق كنا دائما نعلق ونضحك عليهم بعبارة ( شنو عبالك اني هندي) وانظروا الان الفارق الشاسع بين العراق وشعبه وبين الهند وشعبها...اخواني خذوا 5 دقائق وفكروا بهذاالموضوع... وان

الى 14 و 18
الزمن الاغبر -

ها؟ وجعتكم؟ والله العظيم شخصت العلة يا 12 بس الماعنده غيرة يزعل منك.

الى 14 و 18
الزمن الاغبر -

ها؟ وجعتكم؟ والله العظيم شخصت العلة يا 12 بس الماعنده غيرة يزعل منك.

الى رقم 19
ئالان -

نعم اخي احمد (مسعود) كان ولايزال مثله الاعلى (صدام) نحن الاكراد نعرف جيدا ان مسعود وزمرته خونه ولصوص وصدقني غالبية الشعب الكردي يعرفون ذالك وباذن الله سوف ياتي يوما ويحاسب على خيانته من قبل الشعب الكردي واخيرا كلام طاهر حبوش صحيح 100%

الى رقم 19
ئالان -

نعم اخي احمد (مسعود) كان ولايزال مثله الاعلى (صدام) نحن الاكراد نعرف جيدا ان مسعود وزمرته خونه ولصوص وصدقني غالبية الشعب الكردي يعرفون ذالك وباذن الله سوف ياتي يوما ويحاسب على خيانته من قبل الشعب الكردي واخيرا كلام طاهر حبوش صحيح 100%

نقد الذريعه
سعد صالح -

مسكين حبيبى العراق عينى مسعود شويه على كيفك هذا الشعب بيه حوبه ماترهم وى الدواء شى انى اتعجب عليك يا اخى وكان صدام لم يكن وحتفه يمعود على كيفك انت شتريد اشو انت المدلل بعد عوزك بس تعلن الجادريه اقليم كوردى اشو رواتبك من المركز انت وجماعتك الخصه الماليه حدث ولا حرج ونص الدوله الكم بعد شتريد انى اعرف انت شتريد واسرائيل هم تعرف هى شتريد تعلن مقاومه مقاومه ضد منو ضد الشعب والله عيب عليك هذا منو الى موازيك على هذا التحدى يوم وى علاوى ويوم ضد علاوى وساعه حبايب انت والهاشمى عوك بالفطره اتق الله والشعب كافى عاد وشتكدر سوى بابا مسعود خوفتنى \

نقد الذريعه
سعد صالح -

مسكين حبيبى العراق عينى مسعود شويه على كيفك هذا الشعب بيه حوبه ماترهم وى الدواء شى انى اتعجب عليك يا اخى وكان صدام لم يكن وحتفه يمعود على كيفك انت شتريد اشو انت المدلل بعد عوزك بس تعلن الجادريه اقليم كوردى اشو رواتبك من المركز انت وجماعتك الخصه الماليه حدث ولا حرج ونص الدوله الكم بعد شتريد انى اعرف انت شتريد واسرائيل هم تعرف هى شتريد تعلن مقاومه مقاومه ضد منو ضد الشعب والله عيب عليك هذا منو الى موازيك على هذا التحدى يوم وى علاوى ويوم ضد علاوى وساعه حبايب انت والهاشمى عوك بالفطره اتق الله والشعب كافى عاد وشتكدر سوى بابا مسعود خوفتنى \

اطارات نوروز
ksd -

..كل عقلكم الناس تصدق التلفيقات ضد الهاشمي ؟؟ياعملاء امريكا والانكليز .. اليوم نوروز في العراق هههههههههههه

اطارات نوروز
ksd -

..كل عقلكم الناس تصدق التلفيقات ضد الهاشمي ؟؟ياعملاء امريكا والانكليز .. اليوم نوروز في العراق هههههههههههه

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

حقيقة الخطة الأمنية للقمة العربية عند مخابرات السعودية و المصرية و بريطانية .

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

حقيقة الخطة الأمنية للقمة العربية عند مخابرات السعودية و المصرية و بريطانية .

لضمان نجاح القمة الفاشل
غيـــــاث -

صدر قرار بتعطيل دوام المدارس في بغداد طيلة ايام انعقاد المؤتمر من ((3/25 لغاية 4/1 ))وهذا اجراء امني جيد...! ولكنه ناقص ...؟ لذا لضمان نجاح مؤتمر القمة الفاشل ،اقترح منع التجوال في عموم العراق ، فالتفجيرات التي حصلت اليوم كانت مروعة..!!وتهانيننا للفارسي البطل رقم18

لضمان نجاح القمة الفاشل
غيـــــاث -

صدر قرار بتعطيل دوام المدارس في بغداد طيلة ايام انعقاد المؤتمر من ((3/25 لغاية 4/1 ))وهذا اجراء امني جيد...! ولكنه ناقص ...؟ لذا لضمان نجاح مؤتمر القمة الفاشل ،اقترح منع التجوال في عموم العراق ، فالتفجيرات التي حصلت اليوم كانت مروعة..!!وتهانيننا للفارسي البطل رقم18

ياسين هههههههه
ksd -

اليوم نوروز هههههههههه

ياسين هههههههه
ksd -

اليوم نوروز هههههههههه

مبروك
ابن بعداد -

أسألكم بالله من الخسران من الانفصال، الأكراد ام العرب؟ الرواتب من بغداد والمخصصات من بغداد، والحدود البرية الوحيدة المفتوحة بدون ضغوط هي الحدود مع باقي العراق، تخصيص الميزانية (والنفط أكثره بالجنوب) هو ١٧ بالمئة من ميزانية المركز، المناصب في بعداد وبعها للأكراد، شتويدون بعد اخوتي؟ الانفصال؟ يا مرحبة بالانفصال اكبر الرابحين هو العرب، والعرب الشيعة بالأخص اللي هم بالوسط والجنوب، اما السنة العرب فهم الخاسر الاكبر مع الاسف، طبعا البركة بالهاشميين اللي بعد ما عنده وجه يعترض بكلمة على قيام دولة الأكراد،

مبروك
ابن بعداد -

أسألكم بالله من الخسران من الانفصال، الأكراد ام العرب؟ الرواتب من بغداد والمخصصات من بغداد، والحدود البرية الوحيدة المفتوحة بدون ضغوط هي الحدود مع باقي العراق، تخصيص الميزانية (والنفط أكثره بالجنوب) هو ١٧ بالمئة من ميزانية المركز، المناصب في بعداد وبعها للأكراد، شتويدون بعد اخوتي؟ الانفصال؟ يا مرحبة بالانفصال اكبر الرابحين هو العرب، والعرب الشيعة بالأخص اللي هم بالوسط والجنوب، اما السنة العرب فهم الخاسر الاكبر مع الاسف، طبعا البركة بالهاشميين اللي بعد ما عنده وجه يعترض بكلمة على قيام دولة الأكراد،