أخبار

مقتل المشتبه به في هجمات تولوز خلال هجوم للشرطة الفرنسيّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قتل محمد مراح منفذ هجمات تولوز ومونتوبان بعدما اقتحمت قوات الأمن الفرنسيةشقته التي تحصن فيها لمدة 32 ساعة متواصلة، رافضاً تسليم نفسه، معلناً أنه يأسف لعدم قتله المزيد خلال هجماته.

قوات الأمن تحاصر المكان منذ 30 ساعة

تولوز: قتل الشاب الفرنسي الذي يشتبه في ارتكابه ثلاثة هجمات اوقعت سبعة قتلى، بينهم ثلاثة عسكريين وثلاثة اطفال يهود في جنوب غرب فرنسا، صباح الخميس، خلال هجوم للشرطة تخلله اطلاق نار كثيف بعد محاصرة منزله لقرابة 32 ساعة.

وانتهت المواجهة قرابة الساعة 11:30 (10:30 تغ) الخميس بعد حصار بدأ عند الساعة 03:00 الاربعاء حول شقة المشتبه به محمد مراح (23 عاما) التي تحصن فيها مزوداً بالاسلحة على حد قوله.

وبعد ساعات من الانتظار، أتت النهاية سريعة: سمع دويثلاث انفجارات قرابة 11:00 ، اقتحم بعدها بدقائق شرطيون من وحدة النخبة الشقة التي تقدموا داخلها "خطوة خطوة"، بحسب مصدر قريب من التحقيق.

وقاوم مراح مرتكب الجنح والذي يشتبه في أنه منفذ هجمات مونتوبان وتولوز التي راح ضحيتها ثلاثة عسكريين وأربعة يهود، الشرطيين.

وسمع اطلاق نار كثيف بلغ 300 رصاصة. وفي نهاية الامر قتله شرطيون بينما كان يحاول الفرار من شرفة شقته وهو يواصل اطلاق النار.

وصرح مصدر من الشرطة نقلاً عن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان أن المشتبه به"كان قد مات عندما وقع ارضاً". وكان غيان اعلن في وقت سابق أن المشتبه به "عثر عليه ميتاً ارضاً" بعد أن قفز من نافذة شقته.

وخلال اطلاق النار أصيب شرطي بجروح، بحسب مصدر من الشرطة. وصرح الرئيس الفرنسي بعد انتهاء المواجهة أن "مواطنينا المسلمين لا علاقة لهم بالدوافع الجنونية لارهابي"، وتعهد باتخاذ اجراءات جنائية لمكافحة محاولات "نشر العقائد" المتطرفة سواء على الانترنت أو في رحلات أو حتى في السجون

وفي الساعات الاخيرة للحصار الذي ارادت السلطات أن تقبض في نهايته على المشتبه به حياً، تساءلت الشرطة عما اذا كان "لا يزال حياً" لأن "أي اتصال" لم يتم خلال الليل. وكان غيان كرر صباح الخميس: "لدينا اولوية هي أن يتمكن من الاستسلام لنسلمه الى القضاء، وبالتالي القبض عليه حياً".

وتابع الوزير أن المشتبه به وبعد أن اعلن مرتين الاربعاء أنه يريد الاستسلام ووافق على التكلم مع الشرطيين دخل في "منطق القطيعة" واعلن حتى انه "يريد الموت والسلاح في يده".

وطوال الحصار في الليل، قام الشرطيون على فترات محددة بتفجير عبوات قوية بالقرب من نوافذ الشقة بهدف حرمانه من النوم وتثبيط عزيمته. وفي الوقت نفسه كانت الشرطة تحرك شعاعاً ضوئياً على واجهة المبنى الذي قطعت عنه الماء والغاز والكهرباء. وحاولت قوات النخبة مرات عدة دخول الشقة فأصيب شرطيان آخران بجروح.

وكشف مراح خلال مفاوضات مع الشرطة أنه منفذ هجمات 11 و19 اذار/مارس في تولوز ومونتوبان التي قُتل فيها ثلاثة عسكريين من اصل مغاربي وثلاثة اطفال واستاذ في مدرسة يهودية. وكان مراح يستعد لقتل اثنين من الشرطة وعسكري اعتباراً من الاربعاء، بحسب مدعي باريس فرانسوا مولان.

إلى ذلك، وتبنت مجموعة تابعة لتنظيم القاعدة الهجمات في تولوز وذلك في بيان نشر على الانترنت. وقال البيان الذي يحمل توقيع "سرية طارق بن زياد كتيبة جند الخلافة" إنه "في يوم الثلاثاء 19 مارس انطلق احد فرسان الاسلام اخونا +يوسف الفرنسي+ (...) في عملية هزت اركان الصهيو صليبية في العالم كله".

واضاف في البيان الذي تم بثه على موقع "شموخ الاسلام" الذي يبث عادة بيانات تنظيم القاعدة "اننا اذ نعلن مسؤوليتنا عن هذه العمليات المباركة، فاننا نقول بان ما تقوم به اسرائيل من جرائم بحق اهلنا على ارض فلسطين الطاهرة وفي غزة على وجه التحديد لن يمر بدون عقاب".

وقال البيان في اشارة الى منفذ الهجمات محمد مراح "نسأل الله ان يقبله"، ما يوحي بان البيان قد يكون صيغ بعد مقتله اليوم الخميس. واكد البيان ان "المجاهدين في كل مكان عازمون على الثأر لكل نقطة دم اريقت ظلما وعدوانا في فلسطين وافغانستان وغيرها من بلاد المسلمين".

وذكرت مؤسسة سايت للمواقع الاسلامية ان "كتيبة جند الخلافة" سبق ان تبنت عمليات في افغانستان وكازاخستان. الا ان البيان سحب من موقع شموخ الاسلام بعد فترة من بثه، وقد يكون ظل متاحا للاعضاء المسجلين في الموقع. وذكرت مؤسسة سايت ان البيان بقي منشورا على مواقع اسلامية غير "شموخ الاسلام".

واعتبر ساركوزي الجرائم "عملية تصفية ارهابية". وفي مونتوبان اقيمت مراسم تكريم للعسكريين الثلاثة بعد ظهر الاربعاء بحضور الرئيس نيكولا ساركوزي ومرشحين آخرين للانتخابات الرئاسية في نيسان/ابريل وايار/مايو، بينهم الاشتراكي فرنسوا هولاند.

ونقلت جثامين ضحايا المدرسة اليهودية وثلاثة منهم يحملون الجنسيتين الفرنسية والاسرائيلية الى اسرائيل حيث وريت الثرى. وقال غيان إن المشتبه به استهدف الاثنين المدرسة اليهودية حيث قتل بدم بارد ثلاثة اطفال ورجلاً بعدما عجز عن رصد هدف عسكري. وبرر تصرفه مبدياً تعاطفه مع الفلسطينيين ومعارضته لالتزام فرنسا العسكري في افغانستان وحظر النقاب.

وذكر المدعي العام أن الشاب كان من الجانحين الاحداث وقد أُدين 15 مرة حين كان قاصراً، مشيراً الى أنه ابدى منذ الطفولة "شخصية عنيفة" و"سلوكاً مضطرباً"، وقد طرد من الجيش الفرنسي، ثم جنح الى الراديكالية في الاوساط السلفية وقام برحلتين "بوسائله الخاصة" الى افغانستان وباكستان حيث معاقل تنظيم القاعدة.

وتباهى المشتبه به خلال مفاوضاته مع الشرطة بأنه تلقى تدريباً لدى تنظيم القاعدة وبأنه واقف على تنفيذ مهمة لحساب التنظيم في فرنسا، وأنه "عمل دائماً بمفرده". ولم يبدِ مراح، الذي كان يقفل على نفسه وهو يتفرج على مشاهد لعمليات اعدام، "أي ندم" سوى أنه "لم يوقع عدداً اكبر من الضحايا".

واذا لم يربط أي عنصر بينه وبين تنظيم في فرنسا بحسب المدعي، فإن المحققين سينظرون بدقة في علاقاته. ومن بين الموقوفين هناك شقيقه عبد القادر (29 عاماً) الذي تعرض لمساءلات في اطار نقل جهاديين الى العراق.

وبدأ جدل يلوح في فرنسا حول مراقبة اجهزة الاستخبارات لهذه الشبكات الاسلامية المتطرفة. وكشف غيان نفسه أن محمد مراح كان تحت المراقبة منذ سنوات. وقد تم استدعاؤه في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 الى مركز الاستخبارات الداخلية في تولوز لاستجوابه بشأن رحلته الى افغانستان وباكستان. وصرح وزير الخارجية الان جوبيه قائلاً:"أتفهم أن يطرح سؤال حول وجود ثغرة لا بد من القاء الضوء على المسألة".

ودافع غيان عن عمل المحققين مؤكداً أن "ابداء آراء سلفية لا يكفي لاحالة احد امام القضاء". وشدد على أنه "في مسيرة سلفيين من تولوز مثلاً مراح لم يظهر ابداً أي ميل جنائي"، مشيراً الى صعوبة مكافحة "فرد معزول".

وقدرت أجهزة الاستخبارات الغربية مؤخراً ببضع عشرات عدد هؤلاء الجهاديين العائدين من المناطق الحدودية بين باكستان وافغانستان وقد عاد عدد منهم الى فرنسا حيث تعود آخر اعتداءات اسلامية الى العام 1995 حين شهدت البلاد موجة هجمات بالقنابل.

واجمعت الصحف الفرنسية الخميس على أن تحول مراح الى الجريمة يشكل تحدياً للسياسيين في فرنسا الذين يخوضون حملة رئاسية، وأن ما حصل في تولوز سيشكل منعطفًا. واستؤنفت الحملة الانتخابية منذ مساء الاربعاء اذ اتهم حزب ساركوزي هولاند ومرشحة الجبهة الوطنية مارين لوبن بـ"استغلال" الجرائم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ناكري الجميل
Izet -

على الدول الغربية أن تجمد ما يسمى بحقوق الانسان لمدة عامين وتضعه على الرف, لتطرد كافة المسلمين والعرب الذين شوهوا مجتمعاتهم , والمسلمين أكثر الشعوب نكرانا للجميل فبعد أن يشبعوا من المساعدات الأقتصاديه يقومون بأعمال مشينة كالسرقة والتحايل والوقوف ضد هذه المجتمعات..

الى جهنم
فريد -

الى جهنم وبئس المصير,,,,جبان وسكير ومتعاطي مخدرات يدعى البطولة,,,افيقي من سباتك يا فرنسا والا,,,,,,

الارهاب
سعيد سلام -

وقال رئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية محمد موسوي ان "هذه الاعمال تتعارض تماما مع اسس هذه الديانة".انا اقول لكل القراء عند قراءة هذه الردود استغربت اليس الارهابي المقبور اسامة بن لادن وا السفاح الزرقاوي اوالمقبور قريبا باذن الله الواحد الاحد قرضاوي اليسوا كلهم مسلمين هل سمعت بوذي مسيحي يهودي يقتل او يفجر نفسه باسم الله . لا والف لا بل المسلم يوميا يقتل باسم الله ونحن براء من هذا.ارجو من ايلاف الغراء نشر الرد .اتمنى السلام لكل العالم والعزاء لشعب فرنسا

.....
Khalid -

,,,,,,

افتخر بك محمد مراح
كوثر -

افتخر بك ايها البطل الشهيد جعل فرنسا وال صهيون يبكون دمااااااااا تمنى الموت على الاستسلام واستشهد اخيرا .............

ارهابي واحد
مندلاوي -

الشرطه الفرنسيه تحاصر شقه الارهابي 32 ساعه متواصله مع قطع الماء و الكهرباء عنه بهدف ارهاقه فما بالكم بالاف الارهابيين مع اسلحتهم المتطوره في باباعمر حيث افتخروا انهم قاوموا الجيش السوري اسابيع مع دعم اعلامي جنوني و عندما قطعت الحكومه السوريه عن ارهابيها الماء و الكهرباء عنهم احتجت قنوات التحريض

هل هذا صحيح
aaa -

هذه الاعمال تتعارض تماماً مع أسس هذه الديانة"اي الديانة الاسلامية.هل هذا صحيح؟

وجهة نظر من اوروبا
محمد سعيد -

هؤلاء الشباب تحركهم المخابرات الغربية لتستفيد من غبائهم فمن الكاسب ومن الخاسر في هذا الحدث !الخاسر الاول هو المسلم المقيم في الغرب وعلاقته بالنظام السياسي والاداري والكاسف المستفيد من الحدث وربما هو المحرك له هو السياسي الذي يلعب على هذه الاقليات والصهاينة ضربوا عصفورين بحجر سوف يفرضون على النظام السياسي بعض مطالبهم ويحجمون الهيئات الاسلامية في الغرب .

بدأ النفاق والتقية
++عراقي++ -

محمد موسوي شغل زر التقية ويقول ان هذه الاعمال تتعارض مع الدين الاسلامي ويجتمع مع اليهود والنصارى الذي يقول دينه عنهم لن ترض عنك ,وبدأ النفاق الاسلامي وسيقدم كم أية منسوخة تتكلم عن السلم ولايدكر أية السيف . سؤالي من أين هذا الحقد لدى هذا وهو يعيش في فرنسا منذ الطفولة .أليست الجوامع .

بطل وجبان بنفس الوكت
عراقي متشرد -

بصراحة هذا الشخص بطل لما قاوم القوات الفرنسية الخاصة الكافرة ورفض الاستسلام حتى الموت وهذا دليل انه انسان له مباديء بس لما يهاجم الاطفال والمدنيين مهما كانت ديانتهم فهذه نذالة وحقارة وسفالة وتشبه التعليق رقم واحد واقول لك بجميع الدول الاسلامية ما راح تلقى ناس تحقد وبقلوبها كراهية مثلك المهم المسلمين في منهم العالم والعامل والطالب اللي يساهم ببناء المجتمات اللي هو عايش فيها مو مثلك تترزق من المعونات وغيرها وخلي كراهيتك لك ودور لك على دكتور يعالج نفسيتك التعبانة.

طرد المتأسلمين
السومري -

يجب على الغرب أن يحمي نفسه من هؤلاء المتأسلمين وهم خطر على جميع الناس وعلى أنفسهم , هاهو ينتحر وهل هذا حلال ام حرام ؟؟ انا اعيش في الغرب ومطمأن ولكن عندما أرى هؤلاء اصحاب الدشاديش القصيرة واللحى الطوية اصاب بالذعر لان هذا السلفي ممكن يكون ملغوم وينفجر ,لاحظ قتل من المسلمين ثلاثة من اصل مغاربي وهم مسلمون وهذا يبطل ادعاء الوهابية الارهابية بالدفاع عن المسلمين,من حق اوربا تحمي نفسها من هؤلاء وتغلق اوكارهم اي مساجد ضرار.هل تنشرها ايلاف ؟؟؟؟؟؟؟

تسلم ايديك
واحد -

الذين قتلوا في المدرسة كانوا سيرجعون لفلسطين ليكبروا و يتدربو في جيش الدفاع ليقتلوا ابناءنا و لكنهم رجعوا بالتوابيت ... و راي المعلقين لا يهمني

اغبياء
اتنين -

الاذكياء الذين يريدون من الغرب طرد العرب....نقول لهم هولاء مولووودون في اوروبا يعني هم اوروبيون يختلفون عن من تجنس من 10 او 15 سنه ...افهموا الفرق يا عرب ..انتم لو مرت 10 اجيال على الشخص تعيرونه ان جد جد جده اتى من الدولة المجاورة .و بالتالي العنف الذي يظهر من اي شخص مناطه جزئيا يعود لمشكله في المجتمع الذي نشا فيه

مش عاجبته فرنسا هزلت؟
صومالية مترصدة وبفخر USA -

اه يا فرنسا ياحلوة واللهي ان فرنسا هذه احسن مليون مرة من من يسمون انفسهم بالبلدان الاسلامية وانا لست غير مؤمنة بالاسلام الدين الحق ولكن لا أثق بمثل هذه الدول اللي السيدة مهضوم حقها والاقلية الدينية مهددة باستمرار حتي بالبلدان الاسلامية الغنية واللي مفروض تكون قدوة الحسد والغل وقطع الارزاق والتسلط علي المساكين لو لم يكونوا المواطنين يكونوا وافدين مثل ماحصل في دولة خليجية لم تعطي رواتب عمال اجانب لمدة ست اشهر والله مغنيهم ومعاملة الناس كالدواب فقط لانهم ليسوا من حاملي جنسية البلد حتي المواطن فيها تسحب جنسيته والمميزات الهزيلة اصلا لو فتح فمه بكلمة تنتقد الخطأ عندهم والبلدان الفقيرة الاسلامية حدث ولا حرج كأنهم عايشني بالجحيم اقل شئ يقال والنار تحرق المساكين هناك ايضا؟ مرة اخري اجد نفسي ابرر لماذا انا ضد الارهابيين وهو الامر المخزي في عالمنا الاسلامي اللي اصبح كل شئ فيه للخلف در وظل هناك فمثلا قصة هذا الشاب الفرنسي بالاوراق والشيطاني بالحقيقة ماذا عملت له فرنسا غير كل خير الحرية بالتنقل حاول هذا مع جواز من بلدان العالم الثالث طبعا رابع المستحيلات الحرية بأبداء رأيك مهما كان غلط وحتي الي حد سب والتمسخر من اي رئيس دولة او زعيم في الدول الغير اسلامية واللهي لو حتي بحق حاول شخص في بلد اسلامية وبكل ادب الاختلاف ونقد للزعيم هو وامه وعائلته الكريمة والبقال والجيران فوقهم لن يكون لهم اثر بالعالم كله يعني راحوا وراء الشمس والامر الاخر لو تم خطفك وانت من البلدان العالم الثالث مافيش دولة راح تسأل فيك ولكن فرنسي امريكي الي اخره اقل شئ يطلعوا صورتك علي السي ان ان ورئيس سابق مثل كلينتون او القس جاكسون يعمل لك واسطة وتطلع وانت بتضحك ثالثا ممارسة دينك بكل حرية تصلي وتبني دور العبادة وتعبد ما تشاء مش شغل الحكومة لانها غير قائمة علي دين اخر علشان تقمع دينك بل للكل حرية العبادة مدام لم تضر احد اخر وتتعدي علي حرياتهم والحرية بانتخاب من تريد مش يهددوك بفصلك عن العمل لو لم تنتخب فلان والموضة مؤخرا لو لم تنتخب سلفي انت كافر وطيب اين الحرية بالاختيار بعد الثورة التي دفعت الشعوب دمها لكي تحصل علي فرصة اخري؟ كله خرج من الشباك وبعدين الشاب اللي قتل اليهود الاطفال في مدرسة وهم امنين هل كانوا في حالة حرب وجنود ولا من الشجاعة قتل الامنين وطعنهم من الخلف في شرع ابليس طبعا وبعدين يقولوا الجندي الامريك

غير ماسوف عليه
ابو الوليد -

الم يخطر ببال الشرطه الفرنسيه من اين لهذا الشاب المراهق العشرينى هذه السياره الفاخره ...اكيد من دعم الارهابيين له...بشر القاتل بالقتل وكل قاتل مقتول فالى مزبله التاريخ .

جبان
محمود العدل -

الى جهنم و بئس المصير يا إرهابي... لعنة الله على كل إرهابي يقتل الأطفال

سلفى
عبد الله -

هل تجوز الرحمه على هذا القاتل \\ المجرم \\

الجزء الثاني
جزائري حر -

مسلسل بوش و بن لادن في جزءه الثاني تحت عنوان ساركوزي و مراح اخراج المؤسسة الصهيونية العالمية بالاشتراك مع القاعدة

الجزء الثاني
جزائري حر -

مسلسل بوش و بن لادن في جزءه الثاني تحت عنوان ساركوزي و مراح اخراج المؤسسة الصهيونية العالمية بالاشتراك مع القاعدة

رد على سعيد سلام
سعيدة سلام -

بدلا من الهجوم و التحامل على الإسلام أدعوك إلى قراءة و لو نبدة بسيطة عنه و عن تعاليمه السمحاء.

القصص تتشابه
بوسالم -

ذلك الجندي الامريكي الذي قتل مدنيين افغان و هذا المسلم الفرنسي الذي قتل شرطة و مدنيين، ما الفرق بينهم.صاحبنا تعليق #3 يقول :" هل سمعت بوذي مسيحي يهودي يقتل او يفجر نفسه باسم الله" أقول له نعم .. لكن المسيحي ليس فرد بل جيوش البلدان المسيحية هي التي تقتل .صح النوم.

القصص تتشابه
بوسالم -

ذلك الجندي الامريكي الذي قتل مدنيين افغان و هذا المسلم الفرنسي الذي قتل شرطة و مدنيين، ما الفرق بينهم.صاحبنا تعليق #3 يقول :" هل سمعت بوذي مسيحي يهودي يقتل او يفجر نفسه باسم الله" أقول له نعم .. لكن المسيحي ليس فرد بل جيوش البلدان المسيحية هي التي تقتل .صح النوم.

more informaiton
adeeb -

This monster held the blond girl who was running away from him in the shcool yard. He kept following her then held her from her hair and took out her gun to shoot her. When his gun jammed, he took out another one and shot her in cold blood ! she was jewish ! isn''t that what Islam said? Not all Muslims are terrorists but all terrorists are muslims. Let us not lie to ourselves. I was a muslim but left that cult.

al muslimoon
khalid -

he was training with al ka2da . Those hamaj come to the Europe and USA and use their medicare and social security to get money and help, then kill their people. They want to change Paris madeenat al noour ila madeenat al thalam ! ya rait al Islam ma kan wala lum yakon ! cult malee2 bi al mutanakidat !

al muslimoon
khalid -

he was training with al ka2da . Those hamaj come to the Europe and USA and use their medicare and social security to get money and help, then kill their people. They want to change Paris madeenat al noour ila madeenat al thalam ! ya rait al Islam ma kan wala lum yakon ! cult malee2 bi al mutanakidat !

ila rakam12
Lama -

keef ta7kom? wama adrak ? maybe they will grow up to be computer engineers or scientist who find a cure to cancer or other diseased! what have you and yoru people done? everything that you are using now including the computer that yo are typing from are made by jewish wake up and don''t predict future ! killng children is against humanity regardless of what religion they are!...shame on you to say that ... what fi you muslim kids turned ou tot be killers or drug dealers? don''t judge when you don''t know ! 7aram

and one more thing
Lama -

this idiot killed 3 mulims too ! what is his fatwa? they weren''t muslims enough !

المكاسب والمفاسد
ابو ليلي -

لو فكر هذا المعتوه الذى قام بقتل الاطفال بمقدار المكاسب والمفاسد التى جلبها على المسلمين فى فرنسا وأوروبا كلها ما كان قام بما قام به فهو بعمله الغير مسئول هذا قد جلب على المسلمين المزيد من الاضطهاد والمعاناة فبدلاً من إزالة الاثار الضارة التى جلبها أسامة بن لادن والقاعدة فى أحداث سبتمبر 2001 وما عاناه ومازال يعانيه المسلمين فى أوروبا وأمريكا بل قام هذا بإضافة وصمة عار جديدة علينا نحن المسلمين

and one more thing
Lama -

this idiot killed 3 mulims too ! what is his fatwa? they weren''t muslims enough !

الي اخواني المسلمين الشرف
ابو الرجالة -

الي اخواني المسلمين المسالمين الشرفاء فقط هاذا تتوقعوا من قتل الاطفال ؟ ان رد الفعل سيكون علي الاقل فقدان القضية الفلسطينية اي تعاطف وتظهر المسلمين بمظهر لا يليق امام العالم ان الذي يتصور انة يجاهد بقتل الاطفال يسئ الي نفسة ولكني لا الومة بل الوم المشايخ الذين يشحنوا المسلم البسيط بكراهية الاخرين وتفسير الايات الكريمة بشجن الناس بكراهية الاخر علي اي حال هذا دينكم وانتم احرار فية واشكر الله تعالي انني لست مسلما ولم اولد مسلم لكنت قد تاثرت باحد هؤلاء المشايخ ونسيت قيمة النفس البشرية التي خلقها الله تعالي علي صورتة المقدسة اشكر الهي انني احب المسلمين واتجنب الارهابيين واحب اليهود واحب البوذيين والهندوس والدروز واحب كل انسان خلقة الله اما كونة كافرا او مؤمنا فان الله وحدة لا شريك لة هو من سيحكم علي ضمائر الخلق لا هذا الشيخ او ذاك او هذا القسيس او ذاك بل خالق الناس وحدة هو ديان الناس واشكر الله انني لك ولن احكم علي ضمير اي انسان وساعيش مسيحي وساموت مسيحي واظل اسجد طول حياتي لانني مسيحي احب كل الناس

الي اخواني المسلمين الشرف
ابو الرجالة -

الي اخواني المسلمين المسالمين الشرفاء فقط هاذا تتوقعوا من قتل الاطفال ؟ ان رد الفعل سيكون علي الاقل فقدان القضية الفلسطينية اي تعاطف وتظهر المسلمين بمظهر لا يليق امام العالم ان الذي يتصور انة يجاهد بقتل الاطفال يسئ الي نفسة ولكني لا الومة بل الوم المشايخ الذين يشحنوا المسلم البسيط بكراهية الاخرين وتفسير الايات الكريمة بشجن الناس بكراهية الاخر علي اي حال هذا دينكم وانتم احرار فية واشكر الله تعالي انني لست مسلما ولم اولد مسلم لكنت قد تاثرت باحد هؤلاء المشايخ ونسيت قيمة النفس البشرية التي خلقها الله تعالي علي صورتة المقدسة اشكر الهي انني احب المسلمين واتجنب الارهابيين واحب اليهود واحب البوذيين والهندوس والدروز واحب كل انسان خلقة الله اما كونة كافرا او مؤمنا فان الله وحدة لا شريك لة هو من سيحكم علي ضمائر الخلق لا هذا الشيخ او ذاك او هذا القسيس او ذاك بل خالق الناس وحدة هو ديان الناس واشكر الله انني لك ولن احكم علي ضمير اي انسان وساعيش مسيحي وساموت مسيحي واظل اسجد طول حياتي لانني مسيحي احب كل الناس