أخبار

حماس تنظم تظاهرة "جماعة انارة غزة" وتشن هجوما عنيفا على فتح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: نظمت حركة حماس تظاهرة تحت شعار "جمعة انارة غزة وكشف المؤامرة"، اتهمت خلالها السلطة الفلسطينية وحركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس ب"التآمر" لاسقاط حماس وتعزيز الحصار على قطاع غزة.

وقال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس خلال التظاهرة في مدينة غزة ان "قيادات اميركية واسرائيلية وفلسطينية في رام الله وغربية اجتمعوا لاسقاط حماس وتشديد الحصار على غزة".

واضاف ان هذه "المؤامرة" تقضي ب"قطع طرق الامداد للمقاومة وخنق غزة في الوقود والكهرباء والدواء"، موضحا ان "هذه العناوين جاءت في اجتماعات آثمة سياتي يوم نعلنها بالاسماء والدول ومن حضرها".

واوضح الحية "طلب منا منذ شهرين ان نشتري السولار (لمحطة توليد الكهرباء) من اسرائيل. هذا يعني ان نزيد الواقع الاقتصادي هنا سوءا والغلاء في كل شىء لانهم لا يريدون لغزة تعيش حرة".

وتابع ان شراء مليون لتر من السولار تحتاجها غزة يوميا، من اسرائيل "يعني في الاتفاق بين سلطة عباس و(رئيس الوزراء سلام) فياض وفتح سيدخل مليون دولار في جيب وخزينة فياض يوميا".

وصباح الجمعة استؤنف ضخ الوقود الاسرائيلي لمحطة توليد الكهرباء في غزة بعد اتفاق جرى التوصل اليه بجهود مصر وبالتنسيق مع حماس وحكومة فياض وبتعليمات من الرئيس عباس لانهاء ازمة الكهرباء المتفاقمة منذ شهر وفق مسؤول امني مصري.

وتساءل "لماذا يدخل اليوم السولار ليوم واحد؟ ما قطعنا السولار من الاحتلال الا للدوافع الامنية والسياسية". لكنه اضاف "لا بأس يدخل السولار من كل المواقع بسبب صمودكم بدون قيد او شرط".

وذكر بان الاوروبيين يدفعون عشرة ملايين دولار للكهرباء في غزة و"حكومة فياض اللاشرعية تدخل المبلغ لموازنتها".

وردد المشاركون في التظاهرة هتافات ضد الرئيس عباس وفياض بينها "يافياض بلغ عباس بيكفي خيانة" و"اسمعوا عباس وامريكا طريقنا الجهاد" و"لن نعترف باسرائيل".

من جهة ثانية اتهم الحية "حركة فتح وقيادتها وكوادرها وابنائها" باثارة "الشائعات"، مشيرا الى تعميم داخلي وزعته فتح على عناصرها في غزة يهدف الى "تحميل حماس مسؤولية ازمة الكهرباء والوقود".

واوضح ان هذا التعميم يطلب "الخروج بمسيرات عفوية يتلوها عصيان مدني لاسقاط حكم حماس وان تصرف موزانات مالية لانجاح هذه الخطوات".

واضاف "بين ايدينا وثيقة من نواب فتح في غزة قبل سنتين يطالبون عباس وفياض بجباية المال من حكومة حماس حتى تصطدم مع الناس".

واكد الحية ان حركته "ستسقط المؤامرة وسنلاحق مثيري الشائعات وليتحمل قياداتهم (فتح) الذين دفعوهم للمواجهة ثمن خستهم ومؤامراتهم على شعبنا وهم يسكنون بيننا"، في اشارة ضمنية الى امكانية القيام باعتقالات في صفوف حركة فتح في القطاع.

واكد الحية "لن يثنينا الاعتقال السياسي بالضفة ولا ملاحقة المجاهدين ... معنا بندقيتنا وخيارنا المقاوم وحلفاؤنا الذين لن نخذلهم..حلف المقاومة معه الربيع العربي اليوم وسينتصر".

وشارك عشرات الاف في تظاهرات مماثلة في مناطق مختلفة في القطاع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حماس ومؤامرة عباس
على زياد -

مصر منعت الوقود لوجود عجز شديد بها ومنعت انفاق التهريب من العريش واسرائيل منعت التوريد لضربها بالصواريخ مش مؤامرة وبطيخ