أخبار

المالكي يستثمر هجمات الخصوم لرفع شعبيته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يحرص رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، على استثمار أي هجمات من الساسة العراقيين والعرب ضده وتوظيفها لصالحه دون أن يرد عليها شخصياً، ليزيد من مظلوميته تجاه العراقيين ويعمل من جانب آخر على كسب حلفاء جدد له كانوا حتى وقت قريب مع مناوئيه.

بعد سيل الهجمات التي توالى على توجيهها له طوال العام الماضي قادة القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي، نجح المالكي في حصد شعبيته حيث أظهر أن من يوجه التهم له ويشتمه في وسائل الاعلام هم من البعثيين، كما تكرر وسائل إعلام قريبة من رئيس الحكومة. فنجح في تفكيك القائمة العراقية حد أنه انشغل في الطريقة المثلى لتجميعها من جديد، كما يؤكد لايلاف مصدر قريب الصلة بالمالكي.

وكان ظهور المالكي مطلع العام الحالي على أكثر من فضائية عراقية بمظهر الواثق من حسم ملفي نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك، الذي كان شبّه المالكي بالرئيس العراقي السابق صدام حسين كـ"ديكتاتور لايبني عكس سابقه صدام الذي كان يبني وعمّر العراق"، وملف نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المقيم منذ ثلاثة أشهر في إقليم كردستان هربا من تهم بالإرهاب مع أكثر من 12 عنصرا من أفراد حمايته بعد أن ألقي القبض نهاية العام الماضي على بعضهم واعترفوا بلقطات تلفزيونية بقتلهم العشرات من العراقيين ومباركة الهاشمي لهم الذي ينفي التهم ضده وضد أفراد حمايته.

الهجوم الجديد على المالكي جاء من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني في العشرين من شهر آذار الحالي عشية احتفال الشعب الكردي بعيد نوروز، وهو أعنف هجوم يشنه البارزاني على حلفاء الأمس في بغداد.

حيث انتقد البارزاني بشدة "تشكيل جيش مليوني في البلاد "يدين بالولاء لشخص واحد جمع السلطة بيديه"، قائلا "كفى لذلك الشخص الذي يحمل صفة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات وغيرها من المناصب. ورأى البارزاني أن العراق يتجه نحو "الهاوية بسبب تمسك فئة بالسلطة تريد جرّه إلى الدكتاتورية".

وبيّن البارزاني أن الكرد لم يغيروا تحالفهم مع الشيعة (الطائفة التي ينتمي اليها المالكي) ملمحا الى التوجه لخلق تحالف جديد مع الصدريين والمجلس الاسلامي العراقي حلفاء المالكي في التحالف الوطني العراقي الذي يشكل الحكومة، مؤكداً أن الشيعة قبل السنة مضطهدون في الحكومة الحالية.

لكن ردود الفعل على تصريحات البارزاني جاءت من نواب قريبين من المالكي ومن الصدريين ومن المجلس الأعلى ومن نواب سنة بعد أن لزم المالكي، كعادته، عدم الرد على التصريحات النارية ضده، فقد وصف النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري جواد الجبوري تصريحات مسعود البارزاني الأخيرة بـ"غير الموفقة"، مبيناً أن الكرد وقعوا في مشكلة تلك التصريحات التي تستفز الشريك وتناسوا أن الإقليم هو التابع والحكومة الاتحادية هي المتبوع. وأكد القيادي في المجلس الإسلامي الشيخ حميد معلا، أن المجلس لن يغيّر تحالفاته الحالية.

الردّ الاقوى جاء من عرب كركوك المحافظة المتنازع عليها عربيا وتركمانيا وكردياً. فقد خاطب النائب عمر الجبوري عن القائمة العراقية البارزاني قائلا "إن من يتكلم اليوم على الدكتاتورية والاستبداد والتفرد بالسلطة في العراق عليه ان ينتقد ممارساته ومن معه بحق عرب كركوك وما يسمى بالمناطق المتنازع عليها الذين عانوا التهميش والاقصاء من جميع المؤسسات العامة الادارية والامنية بعد ان سبق ذلك الانفراد بتنفيذ ابشع ممارسات التطبيق العرقي بحق العرب واوسع عملية تعتبر في تاريخ العراق المعاصر بهدف تجريد كركوك هويتها الوطنية المشتركة".

وصعّد النائب في ائتلاف المالكي الشيخ حسين الأسدي ردّه على البازراني بتجريمه بإيواء نائب الرئيس العراقي المطلوب قضائياً فقد بين الأسدي أن "البارزاني مطلوب للقضاء العراقي بعد إصراره على ايواء الهاشمي، مضيفاً أن تصعيد الأخير لا يعفيه من المساءلة الجزائية" داعيا الى استجواب البارزاني في مجلس النواب العراقي. ليرد عليه النائب عن التحالف الكردستاني فرهاد الأتروشي باتهام المالكي بالتستر لسنوات على ملفات خطيرة، "يتوجّب على الادعاء العام توجيه اتهام للمالكي بسبب تستره منذ أربع سنوات على ملفات خطيرة تتعلق بدماء المواطنين الأبرياء ومقايضتها بمكاسب سياسية".

لكن المالكي نجح في كسب ودّ أشد منتقديه في وسائل الإعلام العراقية والعربية النائب السابق مشعان الجبوري الذي كان صديقا لرئيس إقليم كردستان لسنوات. وفرّ الى سورية حيث كان أسس أكثر من قناة فضائية خاصة به (الزوراء والرأي) دأبتا على مهاجمة الحكومة العراقية ورئيسها المالكي قبل أن ينجح الأخير في استثمار حاجة الجبوري للعودة إلى العراق من منفاه في دمشق التي تشهد انتفاضة عنيفة منذ عام ضد الرئيس بشار الأسد. فقد نجحت الوساطات التي كانت تجري لأشهر خلف الكواليس لعودة الجبوري لبغداد نادماً بعد أن رد الحكم الغيابي بحقه بتهم مالية والتحريض على الإرهاب ليتحول الى ورقة بيد المالكي ضد خصومه خاصة في محافظة صلاح الدين التي ينتمي اليها مشعان الجبوري التي كانت طالبت بأن تكون إقليماً.

وصرح الجبوري لوسائل إعلام عراقية بأنه سيعمل على الوقوف ضد أي توجه بتكوين الاقاليم في العراق لكنه يدعم انفصال العراق عن اقليم كردستان بمحافظاته الحالية الثلاث أربيل والسليمانية ودهوك. ليتم التباحث لاحقا حول بقية المناطق المتنازع عليها.

وهو توجه عادة ما يردده مقربون من المالكي في احاديثهم الخاصة منتظرين الفرصة المؤاتية لذلك. ويرى مراقبون عراقيون أن المالكي يريد أن يقرر هو الوقت والطريقة التي يعلن فيها انفصال العراق عن محافظات إقليم كردستان، ليفاجئ قادة الاقليم المعتمدين في ميزانيتهم على الميزانية المركزية من خلال حصة الـ 17% سنوياً.

ويؤكدون أن موعد التصادم مع الاكراد قادم لامحالة حيث يرى المالكي أن أي صدام بينه وبين الكرد سينجح في جمع معظم العراقيين لجانبه، ولعل الانتخابات النيابية المقبلة عام 2014 أو انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي ستشهد تصعيداً من المركز ثم صداماً مع إقليم كردستان يبدأ بالمناطق المتنازع عليها في كركوك وديالى لينتهي بانفصال الاقليم نهائيا.

يذكر أن المادة 116 من الدستور العراقي تنص على أن يتكون النظام الاتحادي في جمهورية العراق من عاصمةٍ واقاليم ومحافظاتٍ لا مركزيةٍ واداراتٍ محلية.

فيما تنص المادة 117 منه على أن: أولاً :ـ يقر هذا الدستور، عند نفاذه، إقليم كردستان وسلطاته القائمة، اقليماً اتحادياً.

ثانياً :ـ يقر هذا الدستور، الاقاليم الجديدة التي تؤسس وفقاً لاحكامه.

لكن حلم انفصال الكرد عن العراق في دولة لمّا يزل لدى جميع الكرد العراقيين، رغم ما نص عليه الدستور العراقي الذي يعترض عليه اليوم حتى الذين شاركوا في كتابته على عجل.

ويرى معظم العراقيين أن الاقليم بات عبئاً على الدولة المركزية مالياً وسياسياً وأمنياً، من خلال نسبة الـ 17% من الميزانية وعدد الوزراء الكرد في الحكومة العراقية الذين يرى بعضهم أنهم يعملون لصالح الاقليم اكثر من بقية المحافظات إضافة الى جيش البيشمركة الذي هو جيش خاص بالاقليم الذي يرغبون في انفصاله في واقعه الحالي.

ويقول المراقبون إن خطاب رئيس إقليم كردستان عشية عيد نوروز قبل أربعة أيام قد قرّب لمستمعيه هذا الحلم حيث قال إن"الكثير من الأشخاص كانوا يتصلون ويطلبون منا أن نعلن اليوم بشرى كبيرة لشعب كردستان، لذا نطمئنكم إلى أن ذلك اليوم قادم إن شاء الله، لكنها يجب أن تكون في وقت مناسب، ولكن كونوا مطمئنين إلى أن البشرى آتية لامحالة".

ويؤكد المراقبون أن المالكي سيحقق هذا الحلم لكن على طريقته وفي الوقت الذي هو يحدده ويحقق فيه مكاسب سياسية وشخصية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحية للكاتب
متابع -

يقول الكاتب : "ويرى معظم العراقيين أن الاقليم بات عبئاً على الدولة المركزية مالياً وسياسياً وأمنياً، من خلال نسبة الـ 17% من الميزانية وعدد الوزراء الكرد في الحكومة العراقية الذين يرى بعضهم أنهم يعملون لصالح الاقليم اكثر من بقية المحافظات إضافة الى جيش البيشمرغة الذي هو جيش خاص بالاقليم الذي يرغبون بانفصاله في واقعه الحالي."....نعم انهم عالة وزمرة "قجقجية "-مهربين- لاامان لهم وياريت يعلنوا اقليمهم السعيد ونتخلص من مشاكلهم وعنصريتهم ..

تحية للكاتب
متابع -

يقول الكاتب : "ويرى معظم العراقيين أن الاقليم بات عبئاً على الدولة المركزية مالياً وسياسياً وأمنياً، من خلال نسبة الـ 17% من الميزانية وعدد الوزراء الكرد في الحكومة العراقية الذين يرى بعضهم أنهم يعملون لصالح الاقليم اكثر من بقية المحافظات إضافة الى جيش البيشمرغة الذي هو جيش خاص بالاقليم الذي يرغبون بانفصاله في واقعه الحالي."....نعم انهم عالة وزمرة "قجقجية "-مهربين- لاامان لهم وياريت يعلنوا اقليمهم السعيد ونتخلص من مشاكلهم وعنصريتهم ..

امارة البرزاني
عراقي لايحب البرزاني -

انا لاعلاقة لي بالمالكي او غيره ...ولكن لوجاء قديس من السماء لحاربه الأكراد العنصريين الشوفينيين وعلى رأسهم البرزاني ..هؤلاء اطماعهم التوسعية لاتنتهي الا بالأستيلاء على العراق ارضا وسماء ..وهم يعيشون اوهاما وخرافات صنعها الدكتاتور الصغير الطرزاني الذي نفش ريشه وبالأمس كان عميلا لصدام وبسببه قتل الاف الأكراد وهو الذي يجب ان يقدم الى المحاكمة.

الغباء والفشل
حسن -

بصراحة ان البرزاني اخطأ كثيرا في هجومه على الحكومة العراقية وتهديده بأعلان الأمارة العشائرية التي يريد ان يجلس على تلتها ...فقد خسر الجميع لأنه استفز كل العراقيين ..العراق دولة يجب ان يكون لها جيش وسلاح ..ولاتخضع لأهواء البرزاني وابنه وابن اخته وعشيرته ..حقا انه تفكير غبي وفاشل ..

الغباء والفشل
حسن -

بصراحة ان البرزاني اخطأ كثيرا في هجومه على الحكومة العراقية وتهديده بأعلان الأمارة العشائرية التي يريد ان يجلس على تلتها ...فقد خسر الجميع لأنه استفز كل العراقيين ..العراق دولة يجب ان يكون لها جيش وسلاح ..ولاتخضع لأهواء البرزاني وابنه وابن اخته وعشيرته ..حقا انه تفكير غبي وفاشل ..

عذابات اهل كركوك
عبد القادر -

عرب كركوك ذاقوا ذل الهوان والأذلال والتشريد على يد عصابات البيشمرقة والبيش تمن والأسايش المجرمين ..وللعلم الى حد الستينيات من القرن الماضي لم يكن في كركوك كردي واحد ثم جاؤوا للمدينة لبيع اللبن وتدريجيا تكاثروا ثم سقط النظام فجاء الطوفان العنصري من اكراد البرزاني ليشردوا العرب والتركمان ويحتلوا بيوتهم وينهبوا املاكهم ..

دولة الكردية
hama -

دولة كوردية حلم كل كوردى شريف هذا الذى يجب ان لا يخفى عن احد .. على رغم من كره كل ما هو كوردى بالنسبة للاعداءنا .. ولكن هذا الذى يحدث الأن ليس حرب بيننا و بين خصومنا على الحلم هذا بل هى حرب كلامى بين السياسيين المفسدين فى العراق .. بارزانى و مالكى و هاشمى و صدر و علاوي كلهم نواة دكتاتورية ، هم بالفكر والعمل ابناء صدام حسين .. هذا ليس كلام بل كلام تجارب عراقى معهم حيث يعيش العراق فى ضل مالكى فى جوء يخاف حتى من ضله ليس هناك تنمية على رغم من المليارات واحتكار السلطة ليس لبن جلدته بل لاقاربه كما كان فى عهد صدام .. وماذا عن برزانى .. برزانى هو رئيس اقليم ابن اخوه رئيس الحكومة كل ابناه جنرالات .. ابنه اخر رئيس مخابرات .. واحتكروا مع طالبانى كل كردستان .. وماذا مطلك و هاشمى و علاوى .. حوكم علاوى فى سنوات حكمه خير دليل من يرجع اليه هاشمى مايقرر التاريخ ومطلك معروف بكره الصريح ومعلن على كل ماهى شيعى او كردى اى كل ما هو غير سنى .. هذا ما يعيشه العراقى فى ضل السياسين الذى تمناهم العراقين ان يستريحوا فى ذلهم بعد كل ما عاناه من حكم صدام .. يكفينا .. .

دولة الكردية
hama -

دولة كوردية حلم كل كوردى شريف هذا الذى يجب ان لا يخفى عن احد .. على رغم من كره كل ما هو كوردى بالنسبة للاعداءنا .. ولكن هذا الذى يحدث الأن ليس حرب بيننا و بين خصومنا على الحلم هذا بل هى حرب كلامى بين السياسيين المفسدين فى العراق .. بارزانى و مالكى و هاشمى و صدر و علاوي كلهم نواة دكتاتورية ، هم بالفكر والعمل ابناء صدام حسين .. هذا ليس كلام بل كلام تجارب عراقى معهم حيث يعيش العراق فى ضل مالكى فى جوء يخاف حتى من ضله ليس هناك تنمية على رغم من المليارات واحتكار السلطة ليس لبن جلدته بل لاقاربه كما كان فى عهد صدام .. وماذا عن برزانى .. برزانى هو رئيس اقليم ابن اخوه رئيس الحكومة كل ابناه جنرالات .. ابنه اخر رئيس مخابرات .. واحتكروا مع طالبانى كل كردستان .. وماذا مطلك و هاشمى و علاوى .. حوكم علاوى فى سنوات حكمه خير دليل من يرجع اليه هاشمى مايقرر التاريخ ومطلك معروف بكره الصريح ومعلن على كل ماهى شيعى او كردى اى كل ما هو غير سنى .. هذا ما يعيشه العراقى فى ضل السياسين الذى تمناهم العراقين ان يستريحوا فى ذلهم بعد كل ما عاناه من حكم صدام .. يكفينا .. .

لماذا ؟
عواد الربيعي -

انا كعراقي اتساءل :لماذا يحصل مسعود على حوالي 15 ترليون دينار من ثروات شعبنا ، من نفط البصرة ولاتحصل 15 محافظة عراقية الا على الفتات والبقايا وتعيش في اوضاع خدمية كارثية ؟ لماذا تحصل دهوك مثلا على ميزانية عشرة اضعاف من ميزانية البصرة والموصل ؟ لماذا الاكراد ينقبون ويستخرجون النفط من الموصل وديالى وصلاح الدين وفي كل عام مالايقل عن 3 ترليونات من تهريب النفط تنزل في جيب البرزاني والنجيرفاني ومسرور ومتعوس وغيرهم ؟ لماذا لاتتساوى حصة محافظات العراق من الميزانية وبحسب الكثافة السكانية ؟ لماذا ؟

لماذا ؟
عواد الربيعي -

انا كعراقي اتساءل :لماذا يحصل مسعود على حوالي 15 ترليون دينار من ثروات شعبنا ، من نفط البصرة ولاتحصل 15 محافظة عراقية الا على الفتات والبقايا وتعيش في اوضاع خدمية كارثية ؟ لماذا تحصل دهوك مثلا على ميزانية عشرة اضعاف من ميزانية البصرة والموصل ؟ لماذا الاكراد ينقبون ويستخرجون النفط من الموصل وديالى وصلاح الدين وفي كل عام مالايقل عن 3 ترليونات من تهريب النفط تنزل في جيب البرزاني والنجيرفاني ومسرور ومتعوس وغيرهم ؟ لماذا لاتتساوى حصة محافظات العراق من الميزانية وبحسب الكثافة السكانية ؟ لماذا ؟

حلم
zalan -

الانفصال حلم العرب قبل الاكراد____فهؤلاء لا امان لهم؟؟غادرون

حلم
zalan -

الانفصال حلم العرب قبل الاكراد____فهؤلاء لا امان لهم؟؟غادرون

سؤال للأقليم
الراصد -

سؤال الى اقيلم كردستان : اذا كنتم مؤمنين بالعراق وصادقين مع انفسكم ولستم منافقين وانتهازيين فأني اسألكم :لماذا رئيس الجمهورية كردي وعشرات الوزراء ووكلاء الوزارات والمدراء العامين والمستشارين والسفراء والعسكريين في الدولة العراقية هم من الأكراد بينما لايوجد عراقي عربي واحد في حكومة اقيلم كردستان ؟ اذا كنتم شجعان جاوبوني واثبتوا انكم لستم عنصريين معقدين شوفينيين

سؤال للأقليم
الراصد -

سؤال الى اقيلم كردستان : اذا كنتم مؤمنين بالعراق وصادقين مع انفسكم ولستم منافقين وانتهازيين فأني اسألكم :لماذا رئيس الجمهورية كردي وعشرات الوزراء ووكلاء الوزارات والمدراء العامين والمستشارين والسفراء والعسكريين في الدولة العراقية هم من الأكراد بينما لايوجد عراقي عربي واحد في حكومة اقيلم كردستان ؟ اذا كنتم شجعان جاوبوني واثبتوا انكم لستم عنصريين معقدين شوفينيين

هستيريا
حسان العراقي -

السبب الذي جعل البرزاني يصرخ كل هذا الصراخ ويصاب بالهستيريا هي عودة العراق الى العرب وعودة العرب للعراق من خلال انعقاد مؤتمر القمة ...كانت محاولة يائسة من البرزاني لتقويض مجيء العرب للعراق ..لأنه عنصري يكره كل ماهو عربي ..رغم اختلافنا مع المالكي لكن لابد من عودة العرق لمحيطه العربي ..واذا كان ذلك لايعجب الأكراد فليستقلوا بمحافظاتهم الثلاثة مع الف سلامة ..

هستيريا
حسان العراقي -

السبب الذي جعل البرزاني يصرخ كل هذا الصراخ ويصاب بالهستيريا هي عودة العراق الى العرب وعودة العرب للعراق من خلال انعقاد مؤتمر القمة ...كانت محاولة يائسة من البرزاني لتقويض مجيء العرب للعراق ..لأنه عنصري يكره كل ماهو عربي ..رغم اختلافنا مع المالكي لكن لابد من عودة العرق لمحيطه العربي ..واذا كان ذلك لايعجب الأكراد فليستقلوا بمحافظاتهم الثلاثة مع الف سلامة ..

الرجل يهدد للابتزاز
د. حسين فاضل -

برزاني تجبر والمالكي لا يستطيع بل ليس من حقه اعلان انفصال العراق عن كردستان. 3 مليار دولار يحصل عليها برزاني من تهريب النفط سنويا. اين هذه الاموال يا برزاني؟ انت مطالب بتوضيح للكرد والشعب العراقي. الدستور يقول يحق لهم الانفصال بعد تصويت ثلثي الشعب العراقي وهذا لن يحصل. اذن الرجل يهدد للابتزاز ولزياده رصيده المتناقص في كردستان. كيف يعلن دولته وكثير من المناطق متنازع عليها ولم تحسم بعد؟!!!

الرجل يهدد للابتزاز
د. حسين فاضل -

برزاني تجبر والمالكي لا يستطيع بل ليس من حقه اعلان انفصال العراق عن كردستان. 3 مليار دولار يحصل عليها برزاني من تهريب النفط سنويا. اين هذه الاموال يا برزاني؟ انت مطالب بتوضيح للكرد والشعب العراقي. الدستور يقول يحق لهم الانفصال بعد تصويت ثلثي الشعب العراقي وهذا لن يحصل. اذن الرجل يهدد للابتزاز ولزياده رصيده المتناقص في كردستان. كيف يعلن دولته وكثير من المناطق متنازع عليها ولم تحسم بعد؟!!!

فاشل
Izet -

المالكي الفاشل, الذي فشل حتى في حماية اللطميات ومسيرات النحيب, يلعب ومن معه من الصعاليك على الورقة الخطأ كعادة الشيعة دائما..ولا يعلم بأن السند والظهير للشيعة إنما هم الكورد.ونسى بأن من يعادي الكورد مصيره كمصير أسلافه من أمثال صدام!!

فاشل
Izet -

المالكي الفاشل, الذي فشل حتى في حماية اللطميات ومسيرات النحيب, يلعب ومن معه من الصعاليك على الورقة الخطأ كعادة الشيعة دائما..ولا يعلم بأن السند والظهير للشيعة إنما هم الكورد.ونسى بأن من يعادي الكورد مصيره كمصير أسلافه من أمثال صدام!!

العكس صحيح
ako -

الى كل اعزاءنا العرب بالاخص رقم 4 .. اخى العزيز التاريخ سجل كل شىء .. ان انتشار العرب و توطينهم فى جنوب ووسط العراق جاء بعد فتح العراق فى سنة 15 و 16 هجرى على يد مسلمين واحتلال كل مناطق الامبراطورية الساسانية الكردية والفارسية .. ولكن انتشاركم فى مناطق الكردستان وطن الكرد و شمال العراق و هو موصل وطن رئيسى للاشوريين جاء فى القرنيين الماضيين .. ينقسم الاقوام لقسمين : قسم منهم فى طبعهم لديهم النية التوسعية على حساب غير هم العرب والانكليز و الاتراك و قسم اخر هم الاقوام الغير توسعيين و هم الارمنين و الاشوريين والكورد و غيرهم .. احد صفات الاقوام التوسعية هى احتلال مناطق الغير وادعاء ان الارض محتل ارضه ولكن تاريخ اثبت كل شىء وسجله ان الكورد ساكن فى جبال كردستان كجبال نفسه منذ الاف السنين .. وكركوك كان من بينها .. العرب بطبعية يتكاثرو ا سكانياً و كثر اطفال يثبت رجولته .يتهمون الكورد بشوفينه ولا يتهموا انفسهم بها على رغم استعمال اسلحة الدمار الشامل ضد مدنهم صواريخ نابالم ضد اطفالنا ونسائنا اسلحة كيماوية ضد الابراء العزل .. ياليت كنا بنصف شوفينيتكم ياليت كنا بنصف طبيعتكم التوسعية .. اذا كان لديكم ضمير كان لاجباركم عن طلب غفران من ربنا كل ما عاناه اطفالنا و نسائنا وشيوخنا بايديكم يا اعزائنا العرب .

العكس صحيح
ako -

الى كل اعزاءنا العرب بالاخص رقم 4 .. اخى العزيز التاريخ سجل كل شىء .. ان انتشار العرب و توطينهم فى جنوب ووسط العراق جاء بعد فتح العراق فى سنة 15 و 16 هجرى على يد مسلمين واحتلال كل مناطق الامبراطورية الساسانية الكردية والفارسية .. ولكن انتشاركم فى مناطق الكردستان وطن الكرد و شمال العراق و هو موصل وطن رئيسى للاشوريين جاء فى القرنيين الماضيين .. ينقسم الاقوام لقسمين : قسم منهم فى طبعهم لديهم النية التوسعية على حساب غير هم العرب والانكليز و الاتراك و قسم اخر هم الاقوام الغير توسعيين و هم الارمنين و الاشوريين والكورد و غيرهم .. احد صفات الاقوام التوسعية هى احتلال مناطق الغير وادعاء ان الارض محتل ارضه ولكن تاريخ اثبت كل شىء وسجله ان الكورد ساكن فى جبال كردستان كجبال نفسه منذ الاف السنين .. وكركوك كان من بينها .. العرب بطبعية يتكاثرو ا سكانياً و كثر اطفال يثبت رجولته .يتهمون الكورد بشوفينه ولا يتهموا انفسهم بها على رغم استعمال اسلحة الدمار الشامل ضد مدنهم صواريخ نابالم ضد اطفالنا ونسائنا اسلحة كيماوية ضد الابراء العزل .. ياليت كنا بنصف شوفينيتكم ياليت كنا بنصف طبيعتكم التوسعية .. اذا كان لديكم ضمير كان لاجباركم عن طلب غفران من ربنا كل ما عاناه اطفالنا و نسائنا وشيوخنا بايديكم يا اعزائنا العرب .

اعلنها يا مالكي
علي الأعرجي -

إفعلها يا مالكي و أعلن إنفصال العراق عن المحافظات الكردية الثلاث - الثلاث فقط لا غير - و ستصبح عندها رمزاً للعراقيين العرب جميعاً, سنة و شيعة. كفى إبتزاز و دلال من قبل الساسة الكرد الذين ما إن يعترض عليهم أحد حتى و إتهموه بالعنصرية و الشوفينية و العداء للكرد. نتمنى التوفيق للأخوة الكرد في دولتهم المتكونة من السليمانية و دهوك و أربيل, و نرجو أن نظل جيراناً مسالمين نعمل من اجل خير شعبينا العربي و الكردي في دولتين مستقلتين,و أعتقد أن الأمر لن يتغير عما هو عليه اليوم, فالعراقي الغير كردي يحتاج إلى فيزا للدخول إلى كردستان, و هو ما سيستمر بعد إنفصال العراق عنها. أعلن يا مالكي إستقلال العراق العربي عن كردستان, و لنبن دولتنا بعيداً مشاكل الساسة الأكراد عسى الله أن يوفقهم لما فيه خير الشعب الكردي.

اعلنها يا مالكي
علي الأعرجي -

إفعلها يا مالكي و أعلن إنفصال العراق عن المحافظات الكردية الثلاث - الثلاث فقط لا غير - و ستصبح عندها رمزاً للعراقيين العرب جميعاً, سنة و شيعة. كفى إبتزاز و دلال من قبل الساسة الكرد الذين ما إن يعترض عليهم أحد حتى و إتهموه بالعنصرية و الشوفينية و العداء للكرد. نتمنى التوفيق للأخوة الكرد في دولتهم المتكونة من السليمانية و دهوك و أربيل, و نرجو أن نظل جيراناً مسالمين نعمل من اجل خير شعبينا العربي و الكردي في دولتين مستقلتين,و أعتقد أن الأمر لن يتغير عما هو عليه اليوم, فالعراقي الغير كردي يحتاج إلى فيزا للدخول إلى كردستان, و هو ما سيستمر بعد إنفصال العراق عنها. أعلن يا مالكي إستقلال العراق العربي عن كردستان, و لنبن دولتنا بعيداً مشاكل الساسة الأكراد عسى الله أن يوفقهم لما فيه خير الشعب الكردي.

القائد الضرورة
زياد -

المعلقين اعلاه من مؤيدي المالكي هم من يصنع دكتاتور جديد يجثم على قلب العراقين فالكل يعلم لا احد له فضل الخلاص من صدام الا الامريكان ولكن يجي المالكي ويكوش على كل شى ويصفي خصومه بعقلية صدام من الشيعة والسنه فهذا غير منطقي يجب وقف دكتاتورية الطاغية الجديد وشكرا للبرزاني الذي عبر عن مايدور بداخل كثير من السياسين المتلونين الذين يغيرون ولائهم لمن بيده القوة تبا للدكتاتورية والخلاص لشعبنا من هذه الزمرة التي لم يرى منها الخير

القائد الضرورة
زياد -

المعلقين اعلاه من مؤيدي المالكي هم من يصنع دكتاتور جديد يجثم على قلب العراقين فالكل يعلم لا احد له فضل الخلاص من صدام الا الامريكان ولكن يجي المالكي ويكوش على كل شى ويصفي خصومه بعقلية صدام من الشيعة والسنه فهذا غير منطقي يجب وقف دكتاتورية الطاغية الجديد وشكرا للبرزاني الذي عبر عن مايدور بداخل كثير من السياسين المتلونين الذين يغيرون ولائهم لمن بيده القوة تبا للدكتاتورية والخلاص لشعبنا من هذه الزمرة التي لم يرى منها الخير

تحذير
محمد خالد -

هناك شخص تابع الى الحرس االثوري وراتبه من المالجي الطويرجاوي يدعى الفراتي وهذا شغلته التصويت لجماعة المالجي والتعليقات على ديمقراطية الطويرجاوي..اقتضى التنويه.

تحذير
محمد خالد -

هناك شخص تابع الى الحرس االثوري وراتبه من المالجي الطويرجاوي يدعى الفراتي وهذا شغلته التصويت لجماعة المالجي والتعليقات على ديمقراطية الطويرجاوي..اقتضى التنويه.

الى رقم 6
سويدي يشكر الله -

سؤالك اخي عواد الربيعي في مكانه ، و الجواب أن من يتستر على موضوع ال 17 بمائة من السياسيين في التحالف الوطني الشيعي و ايضا القائمة العراقية هم السبب في أن يستمر البرزاني بأبتزاز الشعب العراقي ، و قيامه بسرقة ما يساوي 3 مليار دولار سنويا من النفط المهرب من مناطق الموصل و ديالى و كركوك هو بالضبط يشاركه بالجريمة كل من المالكي و علاوي و غيرهم ، اي سياسي يتستر على جريمة سرقة الشعب العراقي يستحق المحاسبة ، بما في ذلك أركان النظام السابق الذي وافق على استقطاع ال 17 بالمائة بقرار من الامم المتحده برغم أن الاكراد لا يشكلون 17 بالمائة من شعب العراق ، و الاكراد يرفضون التعداد العام للسكان منذ سنة 1990 . لا بل ازيدك من الشعر بيت بعض السياسيين همسوا في أذن البرزاني انهم ممكن يتنازلوا له عن كركوك بدعم من المرجعيات الدينية .مع الاسف الشعب العراقي وقع بيد قطاع الطرق و لصوص من مختلف الطوائف و لم يبق شريف واحد يدافع عن شعب العراق.

الى رقم 6
سويدي يشكر الله -

سؤالك اخي عواد الربيعي في مكانه ، و الجواب أن من يتستر على موضوع ال 17 بمائة من السياسيين في التحالف الوطني الشيعي و ايضا القائمة العراقية هم السبب في أن يستمر البرزاني بأبتزاز الشعب العراقي ، و قيامه بسرقة ما يساوي 3 مليار دولار سنويا من النفط المهرب من مناطق الموصل و ديالى و كركوك هو بالضبط يشاركه بالجريمة كل من المالكي و علاوي و غيرهم ، اي سياسي يتستر على جريمة سرقة الشعب العراقي يستحق المحاسبة ، بما في ذلك أركان النظام السابق الذي وافق على استقطاع ال 17 بالمائة بقرار من الامم المتحده برغم أن الاكراد لا يشكلون 17 بالمائة من شعب العراق ، و الاكراد يرفضون التعداد العام للسكان منذ سنة 1990 . لا بل ازيدك من الشعر بيت بعض السياسيين همسوا في أذن البرزاني انهم ممكن يتنازلوا له عن كركوك بدعم من المرجعيات الدينية .مع الاسف الشعب العراقي وقع بيد قطاع الطرق و لصوص من مختلف الطوائف و لم يبق شريف واحد يدافع عن شعب العراق.

kurdistan
Barwari -

عاشت كوردوكودستان على انوف ااعرب العنصريين

kurdistan
Barwari -

عاشت كوردوكودستان على انوف ااعرب العنصريين

الى محمد خالد
احمد الفراتي -

خالف شروط النشر

الى محمد خالد
احمد الفراتي -

خالف شروط النشر

تحالف المالكي الجديد..!!
العبيط بن الأهبل -

اولا ومسبقا لا يتوهم البعض انا مع سياسة البارزانى او الطالباني فى الاقليم ابدا ...وقلت هذا مقدما حتى لا يؤخذ تعليقى مآخذا منحازا ...والقصد هنا ..التحالف الجديد للمالكى والعفوا (( المقصود والمتعمد )) للرجل المطلوب للعداله (( مشعان الجبوري )) الرجل مطلوب لعدة تهم وقضـايا وجميعهـا مثبت عليه ..فأقول للسيد (( المالكى )) مبروك والف مبروك تحالفاتك الجديده مع (( الأرهاب والسراق )) لتكتمل الصورة للمثل (( ***علي ***بابا وأربعين حرامي ))...,اخيرا ...لقد ابتلى العراق بمجموعة من حفنه السـراق المحترفين ..وبيدهم سيف لقطع الرقاب ..من رفض ذلك ...وكلما ..اشتد الخلاف بينهم ..سوف تزكم انوفنـا روائح الفسـاد المغلفه (( بالمبادىء والقيم المزيفه )) ...!!!!

تحالف المالكي الجديد..!!
العبيط بن الأهبل -

اولا ومسبقا لا يتوهم البعض انا مع سياسة البارزانى او الطالباني فى الاقليم ابدا ...وقلت هذا مقدما حتى لا يؤخذ تعليقى مآخذا منحازا ...والقصد هنا ..التحالف الجديد للمالكى والعفوا (( المقصود والمتعمد )) للرجل المطلوب للعداله (( مشعان الجبوري )) الرجل مطلوب لعدة تهم وقضـايا وجميعهـا مثبت عليه ..فأقول للسيد (( المالكى )) مبروك والف مبروك تحالفاتك الجديده مع (( الأرهاب والسراق )) لتكتمل الصورة للمثل (( ***علي ***بابا وأربعين حرامي ))...,اخيرا ...لقد ابتلى العراق بمجموعة من حفنه السـراق المحترفين ..وبيدهم سيف لقطع الرقاب ..من رفض ذلك ...وكلما ..اشتد الخلاف بينهم ..سوف تزكم انوفنـا روائح الفسـاد المغلفه (( بالمبادىء والقيم المزيفه )) ...!!!!

البرزاني
البابلي -

يشهد الله اني احب العراقيين الأكراد بقدر حبي لجميع العراقيين فنحن شعب واحد ولكن لا أستطيع أن أخفي عدم أرتياحي للسيد البرزاني طوال فترة ما بعد 2003 م فلم أسمع منه ولم أري منه ولم ألاحظ عليه أي تصرف أو حديث يدل على تمسكه بالعراق الواحد وعاصمته بغداد فجميع لعراقيين متأكدين أن السيد البرزاني ( مع أحترامي له ولجميع مناصريه ) هو يفعل ويعمل لمصلحة الأكراد في الدرجه أللأولى والثانيه والأخيره مما جعلنا لا نفرق بين تصريحات دول الجوار وكردستان تجاه بغذاذ وكانها دولة جوار وليست محافظات عراقيه

البرزاني
البابلي -

يشهد الله اني احب العراقيين الأكراد بقدر حبي لجميع العراقيين فنحن شعب واحد ولكن لا أستطيع أن أخفي عدم أرتياحي للسيد البرزاني طوال فترة ما بعد 2003 م فلم أسمع منه ولم أري منه ولم ألاحظ عليه أي تصرف أو حديث يدل على تمسكه بالعراق الواحد وعاصمته بغداد فجميع لعراقيين متأكدين أن السيد البرزاني ( مع أحترامي له ولجميع مناصريه ) هو يفعل ويعمل لمصلحة الأكراد في الدرجه أللأولى والثانيه والأخيره مما جعلنا لا نفرق بين تصريحات دول الجوار وكردستان تجاه بغذاذ وكانها دولة جوار وليست محافظات عراقيه

راية العراق
ناظم -

يا سيدي الماجدي العزيز لم تكن موفقاً وللأسف الشديد فالسيد المالكي لا يبغي أنتصاراَ على أخوته الكرد ولا يريد تقسيم العراق فالعراق كل العراق من أقصى قريه في دهوك الى مياه الخليج الدافئه عزيزة على كل عراقي شريف مناضل فكيف بشخص كالمالكي ضحى بأعز أيام شبابه بمقارعة الفاشيه واعتى الطغاة لا يؤمن سوى بعراق جميل بوحدته .المالكي وكل العراقيين لا يريدون تجزأة العراق وتقسيمه وأربيل والسليمانيه ورانيه ودهوك وجبالها الساحره الرائعه عزيزة علينا وتطورها وغناها وعلو شأن أهلها نعمة من الله نعتز بها جميعاً وأولنا السيد المالكي نحن لا نريد تقسيم العراق ودولة كردستان التي ينادي بعض أهلنا بها هي نقمة على أهلنا الكرد قبل غيرهم, ونحن نخاف عليهم من بعضهم ,الدول المجاوره لا تريد دوله جديده على حدودهم خوفاً على دولهم من التقسيم والتشرذم . نحن لا نريد حرب أهليه بين أبناء الوطن الواحد وبين أبناء وأهل الموصل وأهل كركوك بعضهم بعضاً ويذهبون رماداً ووقود لحروب التقسيميين. عراقنا مليء بالخيرات تكفي الجميع وأكثر فدعونا نبني عراق الحب والخير والرفاهيه والديمقراطية الواحد ولنرفع علم الله أكبر فوق كل بقعة من تراب وطننا الحبيب الواحد ولنقولها جميعا لا للأنفصاليين لا لدعاة التشرذم والعنصريه.

راية العراق
ناظم -

يا سيدي الماجدي العزيز لم تكن موفقاً وللأسف الشديد فالسيد المالكي لا يبغي أنتصاراَ على أخوته الكرد ولا يريد تقسيم العراق فالعراق كل العراق من أقصى قريه في دهوك الى مياه الخليج الدافئه عزيزة على كل عراقي شريف مناضل فكيف بشخص كالمالكي ضحى بأعز أيام شبابه بمقارعة الفاشيه واعتى الطغاة لا يؤمن سوى بعراق جميل بوحدته .المالكي وكل العراقيين لا يريدون تجزأة العراق وتقسيمه وأربيل والسليمانيه ورانيه ودهوك وجبالها الساحره الرائعه عزيزة علينا وتطورها وغناها وعلو شأن أهلها نعمة من الله نعتز بها جميعاً وأولنا السيد المالكي نحن لا نريد تقسيم العراق ودولة كردستان التي ينادي بعض أهلنا بها هي نقمة على أهلنا الكرد قبل غيرهم, ونحن نخاف عليهم من بعضهم ,الدول المجاوره لا تريد دوله جديده على حدودهم خوفاً على دولهم من التقسيم والتشرذم . نحن لا نريد حرب أهليه بين أبناء الوطن الواحد وبين أبناء وأهل الموصل وأهل كركوك بعضهم بعضاً ويذهبون رماداً ووقود لحروب التقسيميين. عراقنا مليء بالخيرات تكفي الجميع وأكثر فدعونا نبني عراق الحب والخير والرفاهيه والديمقراطية الواحد ولنرفع علم الله أكبر فوق كل بقعة من تراب وطننا الحبيب الواحد ولنقولها جميعا لا للأنفصاليين لا لدعاة التشرذم والعنصريه.

الحاكم الذي قال لا
د.خليل -

المالكي رغم كل مساوئه فأنه الحاكم العراقي الوحيد بعد سقوط النظام الذي تصدى حتى الآن وبشجاعة للأطماع التوسعية البرزانية وقال كلمة :لا ...التي عجز عن نطقها عمار الحكيم وعادل عبد المهدي والصدريين والقائمة العراقية فكلهم ظلوا حتى الآن وهم يتملقون لهذا ........... على اساس الشراكة في النضال ...زمرة البرزاني والسياسيين الأكراد والبرلمانيين والوزراء والسفراء الأكراد يكرهون العراق ويحتقرون العرب ولايهمهم الا شيء واحد فقط هو مصالحهم ..ومع الأسف ان عرب العراق سنة وشيعة تفككوا وانشغلوا بالصراعات لكي تتهيأ الساحة لهذا ..علاوي والهاشمي والمطلك والنجيفي كلهم يتملقون البرزاني بشكل رخيص للأسف..وقادة العراقية والمجلس الأعلى مستعدين ان يعطوا كل العراق للبرزاني في مقابل استمرار التآمر على المالكي والتخلص منه بأي طريقة ..وعلى كل حال فأن الوحيد الذي يقف في وجه البرزاني وزمرته واطماعه هو المالكي .هذه هي الحقيقة مهما اختلفنا معه .

الحاكم الذي قال لا
د.خليل -

المالكي رغم كل مساوئه فأنه الحاكم العراقي الوحيد بعد سقوط النظام الذي تصدى حتى الآن وبشجاعة للأطماع التوسعية البرزانية وقال كلمة :لا ...التي عجز عن نطقها عمار الحكيم وعادل عبد المهدي والصدريين والقائمة العراقية فكلهم ظلوا حتى الآن وهم يتملقون لهذا ........... على اساس الشراكة في النضال ...زمرة البرزاني والسياسيين الأكراد والبرلمانيين والوزراء والسفراء الأكراد يكرهون العراق ويحتقرون العرب ولايهمهم الا شيء واحد فقط هو مصالحهم ..ومع الأسف ان عرب العراق سنة وشيعة تفككوا وانشغلوا بالصراعات لكي تتهيأ الساحة لهذا ..علاوي والهاشمي والمطلك والنجيفي كلهم يتملقون البرزاني بشكل رخيص للأسف..وقادة العراقية والمجلس الأعلى مستعدين ان يعطوا كل العراق للبرزاني في مقابل استمرار التآمر على المالكي والتخلص منه بأي طريقة ..وعلى كل حال فأن الوحيد الذي يقف في وجه البرزاني وزمرته واطماعه هو المالكي .هذه هي الحقيقة مهما اختلفنا معه .

الى برواري 17 والبقية
عبد الرحمن -

اخونا برواري ، اخواني الأكراد : ...لايوجد داعي للعبارات العنصرية والتشهير والشتائم ...الحل بسيط جدا وبالأخوة والتراضي: تفضلوا انفصلوا واعلنوا دولتكم او امارتكم بمحافظاتكم الثلاثة فقط ونتمنى لكم التوفيق ...اخرجو من بغداد نهائيا واخرجو من المناصب واعيدوها لأهلها العرب العراقيين واخرجو من القصور والفيلل والسفارات والوزرات العربية العراقية ومن ثم افعلوا ماتشاؤون في اعالي الجبال ...مع التمنيات بالتوفيق ..

الى برواري 17 والبقية
عبد الرحمن -

اخونا برواري ، اخواني الأكراد : ...لايوجد داعي للعبارات العنصرية والتشهير والشتائم ...الحل بسيط جدا وبالأخوة والتراضي: تفضلوا انفصلوا واعلنوا دولتكم او امارتكم بمحافظاتكم الثلاثة فقط ونتمنى لكم التوفيق ...اخرجو من بغداد نهائيا واخرجو من المناصب واعيدوها لأهلها العرب العراقيين واخرجو من القصور والفيلل والسفارات والوزرات العربية العراقية ومن ثم افعلوا ماتشاؤون في اعالي الجبال ...مع التمنيات بالتوفيق ..

فقط كلام فارغ
ئالان -

مسعود فقط يهدد بالكلام ولكن عمليا لايستطيع ان يفعل اي شئ الانفصال ليس سهلا والاسباب معروفة ولكن مسعود يعرف ان سلطته مهددة وان المعارضة الكردية هذه المرة حقيقية لذا فانه الان في موقف حرج جدا تصور يهدد بالانفصال وهو يحكم فقط اربيل ودهوك وفي ظل ادارة مالية ووزارة بيشمركة وادارة امنية غير موحدة احداها في اربيل والاخرى في سليمانية تصور ان سلطة مسعود في سليمانية صفر ولا احد يعتبره رئيس ما يسمى اقليم صدقوني ان كلام مسعود فارغ بل اتحدى مسعود لو تمكن من اعلان الانفصال

فقط كلام فارغ
ئالان -

مسعود فقط يهدد بالكلام ولكن عمليا لايستطيع ان يفعل اي شئ الانفصال ليس سهلا والاسباب معروفة ولكن مسعود يعرف ان سلطته مهددة وان المعارضة الكردية هذه المرة حقيقية لذا فانه الان في موقف حرج جدا تصور يهدد بالانفصال وهو يحكم فقط اربيل ودهوك وفي ظل ادارة مالية ووزارة بيشمركة وادارة امنية غير موحدة احداها في اربيل والاخرى في سليمانية تصور ان سلطة مسعود في سليمانية صفر ولا احد يعتبره رئيس ما يسمى اقليم صدقوني ان كلام مسعود فارغ بل اتحدى مسعود لو تمكن من اعلان الانفصال

كثره القومجيه من الاعراب
الباتيفي -

انها فرصه لهم لكي يفرغو ما بداخلهم من سموم وكراهيه ان سبب تخلف الكورد هو بسببكم لانكم من تحكموننا من اكثرمن 80 سنه ولو كنا دوله لحالنا لكنا في خير وامان لدينا النفط من كركوك الئ الموصل وخانقين لدينا المياه والانهار ولو بنينا سدود سوف تموتون عطشا لدينا الزراع والاراضي الخصبه نحن نعيش في نعمه وبركه من رب العالمين فماذا لديكم انتم غير المالكي والصدري والعوججي والسرسري من امثال اصحاب التعلقيات السرسريه السخيفه.نحن الرابحون سنقايض الاتراك تفط كركوك الالتحاق بتركيا افضل وخير من تخلفكم روحو اشبعو لطم وقادسيات وعروبه فارغه لا تشبع ولا تغني عن جوع سوف يبيعكم العرب بابخس الاثمان كما باعو صدام ولكنكم قوم وامه ضحكه من جهلها الامم.عاجلا او اجلا سوف نعلن دولتنا ومن لم يعجبه فليضرب رائسه باقرب حائط

كثره القومجيه من الاعراب
الباتيفي -

انها فرصه لهم لكي يفرغو ما بداخلهم من سموم وكراهيه ان سبب تخلف الكورد هو بسببكم لانكم من تحكموننا من اكثرمن 80 سنه ولو كنا دوله لحالنا لكنا في خير وامان لدينا النفط من كركوك الئ الموصل وخانقين لدينا المياه والانهار ولو بنينا سدود سوف تموتون عطشا لدينا الزراع والاراضي الخصبه نحن نعيش في نعمه وبركه من رب العالمين فماذا لديكم انتم غير المالكي والصدري والعوججي والسرسري من امثال اصحاب التعلقيات السرسريه السخيفه.نحن الرابحون سنقايض الاتراك تفط كركوك الالتحاق بتركيا افضل وخير من تخلفكم روحو اشبعو لطم وقادسيات وعروبه فارغه لا تشبع ولا تغني عن جوع سوف يبيعكم العرب بابخس الاثمان كما باعو صدام ولكنكم قوم وامه ضحكه من جهلها الامم.عاجلا او اجلا سوف نعلن دولتنا ومن لم يعجبه فليضرب رائسه باقرب حائط

عاشت كوردوكودستان على
KURDISTAN -

عرب العنصريين والشوفينيةالمرجعيات الدينية والشوفينية المالكي الفاشل عاشت كوردوكودستان على انوف ااعرب العنصريين

عاشت كوردوكودستان على
KURDISTAN -

عرب العنصريين والشوفينيةالمرجعيات الدينية والشوفينية المالكي الفاشل عاشت كوردوكودستان على انوف ااعرب العنصريين

الارهاب يرفع مكانة الصدر
علي البصري -

ربما زاد ايمان شيعة العراق ان الوحيد الذي سيقمع الارهاب المتمثل بالقاعدة والبعث هو مقتدى الصدر لعجز الحكومة الذريع في انهاء هذا الملف ولهذا فان حظوظه في توسيع نشاطه السياسي سوف يزداد كثيرا علما ان المالكي قد صعد نجمه عند اتهام الهاشمي بالارهاب وسوف يتالق اكثر عندما يكشف تورط خصومه بالارهاب اذن القضاء على الارهاب هو شغل العراقيين الشاغل لكنه توصيفاته تختلف من طائفة لاخرى!!!.

الارهاب يرفع مكانة الصدر
علي البصري -

ربما زاد ايمان شيعة العراق ان الوحيد الذي سيقمع الارهاب المتمثل بالقاعدة والبعث هو مقتدى الصدر لعجز الحكومة الذريع في انهاء هذا الملف ولهذا فان حظوظه في توسيع نشاطه السياسي سوف يزداد كثيرا علما ان المالكي قد صعد نجمه عند اتهام الهاشمي بالارهاب وسوف يتالق اكثر عندما يكشف تورط خصومه بالارهاب اذن القضاء على الارهاب هو شغل العراقيين الشاغل لكنه توصيفاته تختلف من طائفة لاخرى!!!.

طويريج وجبايش
عراقي -

مقال تمجيدي لمالكي الفاشل...ومعلقيين مساكيين يمجدون لقائد ضرورة جديد يعتقدون لآنة شيعي سوف يحميهم ويوفر ألأمن والكهرباء أليهم مساكين العرب هذا هو حالهم دائماً يلهثون ويطبلون لقائد ضرورة عسى ان يجعل سعر السيارة سعر جمل هذا ما عاهدهم بة ابن العوجة والنتيجة عراق مدمر 4 حروب 4 ملآيين شهيد 3 مل ارملة 3 مل يتيم 2 مل معوق 5 مل مشرد ووووو لأماء ولآكهرباء ولآكرامة خلف اللة على الأمريكان الي خلصتكم من تلك الطاغية وألأن يطبلون لطاغية جديدة...هلة بالويلآد وطلاب الحسينيات كال ديمقراطية كال هلة بابن الجبايش والطويريج يكولون وصلهم التلفزيون بس باأبيض وأسود!!؟؟

طويريج وجبايش
عراقي -

مقال تمجيدي لمالكي الفاشل...ومعلقيين مساكيين يمجدون لقائد ضرورة جديد يعتقدون لآنة شيعي سوف يحميهم ويوفر ألأمن والكهرباء أليهم مساكين العرب هذا هو حالهم دائماً يلهثون ويطبلون لقائد ضرورة عسى ان يجعل سعر السيارة سعر جمل هذا ما عاهدهم بة ابن العوجة والنتيجة عراق مدمر 4 حروب 4 ملآيين شهيد 3 مل ارملة 3 مل يتيم 2 مل معوق 5 مل مشرد ووووو لأماء ولآكهرباء ولآكرامة خلف اللة على الأمريكان الي خلصتكم من تلك الطاغية وألأن يطبلون لطاغية جديدة...هلة بالويلآد وطلاب الحسينيات كال ديمقراطية كال هلة بابن الجبايش والطويريج يكولون وصلهم التلفزيون بس باأبيض وأسود!!؟؟

كورد يهود اخوة
nobar zebari -

كم انتم اقزام يا عرب العراق بشيعته وسنته نحن نعرف انتم اناس حاقدون وعنصريون فولاهي مافي فرق بين البعثي وا الشيعي الذي يحكم العراق الان-ولكن معلومة بسيطة يا عرب العراق متئ اختفت امريكا من الوجود وا اسرئيل ستختفي كورستان ,شئتم ام ابيتم نحن القوة الكبرئ والعضمئ في العراق وتشاهدون ب انفسكم ازدهار كورستان علميا وثقافيا وعمرانيا وا اعرفوا جيدا نحن نتدرب في جميع النواحي علئ امهر العقول العالمية عاشت كوردستان عاشت امريكا وا اسرائيل اصدقاء الشعب الكوردي

كورد يهود اخوة
nobar zebari -

كم انتم اقزام يا عرب العراق بشيعته وسنته نحن نعرف انتم اناس حاقدون وعنصريون فولاهي مافي فرق بين البعثي وا الشيعي الذي يحكم العراق الان-ولكن معلومة بسيطة يا عرب العراق متئ اختفت امريكا من الوجود وا اسرئيل ستختفي كورستان ,شئتم ام ابيتم نحن القوة الكبرئ والعضمئ في العراق وتشاهدون ب انفسكم ازدهار كورستان علميا وثقافيا وعمرانيا وا اعرفوا جيدا نحن نتدرب في جميع النواحي علئ امهر العقول العالمية عاشت كوردستان عاشت امريكا وا اسرائيل اصدقاء الشعب الكوردي

يا كفار
Niwar Goli -

يا عرب يا كفار انظر حالكم كل دول العر ب مثل عراق سوريا

يا كفار
Niwar Goli -

يا عرب يا كفار انظر حالكم كل دول العر ب مثل عراق سوريا

دموع ودم
فرات -

يشهد الله انني احب البصرة مثلما احب دهوك، وان بعض اصدقائي ينتقدونني لروحيتي العراقية، لا يمكن ان اتصور ان تصبح بغداد تقع في دولة اخرى، حب كل ما هو عراقي يجري في دمائي، احب الاهوار مثلما احب الجبل، اتعاطف مع اي عراقي اينما كان، واعتبر ابن البصرة ابن عمي، وابن ديار بكر هو الغريب.. اخشى ما اخشاه ان نبكي دم على ما ستقترفه ايادي السياسيين لاجل مجدهم الشخصي من جريمة بحق ثقافتنا العراقية المتنوعة، علينا، عربا وكردا، ان نوقف هؤلاء السياسيين اينما كانوا عند حدهم، ونقول لهم، الكراسي والاموال والمجد لكم واتركوا العراق الموحد لنا بفقره وبؤسه وبشحة مياه الشرب وانقطاع كهرباءه، اريد ان يبقى العراق فقيرا لكن موحدا، ولا اريد ان اغتني بعراق مقسم..

دموع ودم
فرات -

يشهد الله انني احب البصرة مثلما احب دهوك، وان بعض اصدقائي ينتقدونني لروحيتي العراقية، لا يمكن ان اتصور ان تصبح بغداد تقع في دولة اخرى، حب كل ما هو عراقي يجري في دمائي، احب الاهوار مثلما احب الجبل، اتعاطف مع اي عراقي اينما كان، واعتبر ابن البصرة ابن عمي، وابن ديار بكر هو الغريب.. اخشى ما اخشاه ان نبكي دم على ما ستقترفه ايادي السياسيين لاجل مجدهم الشخصي من جريمة بحق ثقافتنا العراقية المتنوعة، علينا، عربا وكردا، ان نوقف هؤلاء السياسيين اينما كانوا عند حدهم، ونقول لهم، الكراسي والاموال والمجد لكم واتركوا العراق الموحد لنا بفقره وبؤسه وبشحة مياه الشرب وانقطاع كهرباءه، اريد ان يبقى العراق فقيرا لكن موحدا، ولا اريد ان اغتني بعراق مقسم..

الاكراد اعداء انفسهم
نعمان -

فقدتم يا اخوتي الكورد صديقا (انا) بسبب تصريحات السيد مسعود برزاني والتي يخون بها العهد الذي قطعه ايام النضال (الديمقراطية للعراق والحكم الذاتي لكردستان). نعم لقد كان لكم اصدقاء مخلصين في العراق يقدرون بمئات الآلاف لا بل بالملايين ولكن ها هم يسقطون كأوراق الشجر واحدا بعد الآخر. اما بقية الدول المحيطة (سوريا تركيا وايران) فلا تحوي الا الاعداء الشوفينيين. ان الاكراد وبسبب رئيسهم هم اعداء انفسهم

الاكراد اعداء انفسهم
نعمان -

فقدتم يا اخوتي الكورد صديقا (انا) بسبب تصريحات السيد مسعود برزاني والتي يخون بها العهد الذي قطعه ايام النضال (الديمقراطية للعراق والحكم الذاتي لكردستان). نعم لقد كان لكم اصدقاء مخلصين في العراق يقدرون بمئات الآلاف لا بل بالملايين ولكن ها هم يسقطون كأوراق الشجر واحدا بعد الآخر. اما بقية الدول المحيطة (سوريا تركيا وايران) فلا تحوي الا الاعداء الشوفينيين. ان الاكراد وبسبب رئيسهم هم اعداء انفسهم

يجب تأديب الأكراد
سيد علي تركماني/كركوك -

لقد كنت مع بعض إخوتي العراقيين الوطنيين من أوائل السياسيين الذين دعوا إلى ضرورة (تأديب) المسؤولين الأكراد في الوقت المناسب ، لأنهم تطاولوا كثيرا على العراق والعراقيين ويدعمون الإرهاب والإرهابيين ويحرضون على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في العراق ، وينتهكون الدستور العراقي يوميا ، ويستكردون مدن كركوك والموصل وسهل نينوى وديالى وطوزخورماتو وتلعفر وأطرافها بـ(مئات الآلاف) من الأكراد المستقدمين من إيران وسوريا وتركيا ومن مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا (دهوك) ، وقد قاموا بمنح عشرات الآلاف من أكراد سوريا وتركيا وإيران (جناسي عراقية) ، وأول من تصدى لهم هو الدكتور إبراهيم الجعفري عندما رفض ابتزازاتهم له بمنحهم كركوك ، وقد قاموا بالتنسيق مع الحكيم بإبعاد الجعفري عن رئاسة الوزارة العراقية ، وأرادوا أن يفعلوا نفس الشيء بالسيد رئيس الوزراء المالكي بعد الانتخابات الماضية لولا حصول المالكي على مقاعد أكثر بكثير من مقاعد المجلس الأعلى الوراثي التابع لعائلة الحكيم ، فلذلك لم يستيطعوا إسقاط المالكي لأن نسبتهم التمثيلية في البرلمان قد قلت وتقلصت ، فهم الآن يحاربون المالكي لأنه استطاع إرجاع الأمن والاستقرار بصورة كبيرة للعاصمة بغداد ولمدن العراق الأخرى - وإن لم تكن بصورة كاملة - واستطاع جلب استثمارات ضخمة للعراق ورفع مستوى انتاج النفط إلى حوالي 3 ملايين برميل يوميا ، وعمله بشكل جدي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في العراق بحلول صيف 2013 كما هو مخطط ، وإخراج القوات الأمريكية المحتلة من العراق وفق الاتفاقية الأمنية من دون السماح لبقاء جندي أمريكي واحد فضلا عن إنشاء قاعدة أمريكية في شمال العراق كما كان يريدها برزاني وجلاوزته ، وها هو المالكي يمضي لتحقيق انجاز سياسي آخر وهو عقد القمة العربية في بغداد عاصمتنا الحبيبة رغم أنف برزاني وجلاوزته الذي نصب جهده لإفشال عقد القمة في بغداد وتحويلها إلى أربيل حتى يعطي انطباعا لجميع الدول بأن العاصمة بغداد (غير مستقرة أمنيا وسياسيا) ، ولكن مسعور فشل فشلا ذريعا في ذلك ، بإصرار المالكي الشجاع على عقدها في بغداد العاصمة ، لذلك نجد برزاني اليوم يهاجم الحكومة بشكل همجي يوميا ويتناول شخص السيد نوري المالكي ، ولكننا نقول لهذا العنصري برزاني: كد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك ، فوالله ما أيامك إلا عدد وما جمعك إلا بدد، وشكرا لإيلاف.

يجب تأديب الأكراد
سيد علي تركماني/كركوك -

لقد كنت مع بعض إخوتي العراقيين الوطنيين من أوائل السياسيين الذين دعوا إلى ضرورة (تأديب) المسؤولين الأكراد في الوقت المناسب ، لأنهم تطاولوا كثيرا على العراق والعراقيين ويدعمون الإرهاب والإرهابيين ويحرضون على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في العراق ، وينتهكون الدستور العراقي يوميا ، ويستكردون مدن كركوك والموصل وسهل نينوى وديالى وطوزخورماتو وتلعفر وأطرافها بـ(مئات الآلاف) من الأكراد المستقدمين من إيران وسوريا وتركيا ومن مدن أربيل والسليمانية ونوهدرا (دهوك) ، وقد قاموا بمنح عشرات الآلاف من أكراد سوريا وتركيا وإيران (جناسي عراقية) ، وأول من تصدى لهم هو الدكتور إبراهيم الجعفري عندما رفض ابتزازاتهم له بمنحهم كركوك ، وقد قاموا بالتنسيق مع الحكيم بإبعاد الجعفري عن رئاسة الوزارة العراقية ، وأرادوا أن يفعلوا نفس الشيء بالسيد رئيس الوزراء المالكي بعد الانتخابات الماضية لولا حصول المالكي على مقاعد أكثر بكثير من مقاعد المجلس الأعلى الوراثي التابع لعائلة الحكيم ، فلذلك لم يستيطعوا إسقاط المالكي لأن نسبتهم التمثيلية في البرلمان قد قلت وتقلصت ، فهم الآن يحاربون المالكي لأنه استطاع إرجاع الأمن والاستقرار بصورة كبيرة للعاصمة بغداد ولمدن العراق الأخرى - وإن لم تكن بصورة كاملة - واستطاع جلب استثمارات ضخمة للعراق ورفع مستوى انتاج النفط إلى حوالي 3 ملايين برميل يوميا ، وعمله بشكل جدي لإنهاء انقطاع التيار الكهربائي في العراق بحلول صيف 2013 كما هو مخطط ، وإخراج القوات الأمريكية المحتلة من العراق وفق الاتفاقية الأمنية من دون السماح لبقاء جندي أمريكي واحد فضلا عن إنشاء قاعدة أمريكية في شمال العراق كما كان يريدها برزاني وجلاوزته ، وها هو المالكي يمضي لتحقيق انجاز سياسي آخر وهو عقد القمة العربية في بغداد عاصمتنا الحبيبة رغم أنف برزاني وجلاوزته الذي نصب جهده لإفشال عقد القمة في بغداد وتحويلها إلى أربيل حتى يعطي انطباعا لجميع الدول بأن العاصمة بغداد (غير مستقرة أمنيا وسياسيا) ، ولكن مسعور فشل فشلا ذريعا في ذلك ، بإصرار المالكي الشجاع على عقدها في بغداد العاصمة ، لذلك نجد برزاني اليوم يهاجم الحكومة بشكل همجي يوميا ويتناول شخص السيد نوري المالكي ، ولكننا نقول لهذا العنصري برزاني: كد كيدك واسع سعيك وناصب جهدك ، فوالله ما أيامك إلا عدد وما جمعك إلا بدد، وشكرا لإيلاف.

فاشلووووون
كركوكى -

كل ما يقال بشأن الكورد فى العراق من قبل العربان ،،يستحقونه لانهم يوم اصبح العراق خرابا وبدون دولة او سلطة اعاوا بنائه وقاموا بتشكيل وتنظيم الجيش والشرطة واعادة بناء المؤسسات الرسمية ،ويوم كان العرب فى العراق فى اقتتال وتحارب فيما بينهم اصبح الكوردى وسيطا من اجل ايقاف نزيف الدم ووعندما تعقدت الامور بعد الانتخابات لم يجدوا حكيما يحتكمون اليه غير البارزانى وبالفعل انقذ سيادته العراق والعراقيين من الكارثة ولولا احتضان الكورد لطارق الهاشمى لكان العراق يعيش الان فى فتنة وانتقامات متبادلةبين الشيعة والسنة ،،والان قولوا يا عربان ماتريدون ،،سيأتى ذلك اليوم الذى يستقل الكورد فيه وسنعلن دولتنا المستقلة وسنطالب بتعويض كل ما اصابنا جراء السياسات السابقة للحكومات العراقية المتتالية منذ بداية تأسيس العراق فى العشرينيات من القرن الماضى ،،كان من الضرورى ان يطالب الاكراد بالتعويضات بعد سقوط صدام مباشرة ،انظروا الى التعويضات الى يأخذها الكويتيين والاضرار التى لحقت بهم لاتساوى الواحد من المليون من اضرارنا ،ولو تدفع الحكومة العراقية سنويا اضعاف ما تفعها الان للكورد لاتساوىشيئاً

فاشلووووون
كركوكى -

كل ما يقال بشأن الكورد فى العراق من قبل العربان ،،يستحقونه لانهم يوم اصبح العراق خرابا وبدون دولة او سلطة اعاوا بنائه وقاموا بتشكيل وتنظيم الجيش والشرطة واعادة بناء المؤسسات الرسمية ،ويوم كان العرب فى العراق فى اقتتال وتحارب فيما بينهم اصبح الكوردى وسيطا من اجل ايقاف نزيف الدم ووعندما تعقدت الامور بعد الانتخابات لم يجدوا حكيما يحتكمون اليه غير البارزانى وبالفعل انقذ سيادته العراق والعراقيين من الكارثة ولولا احتضان الكورد لطارق الهاشمى لكان العراق يعيش الان فى فتنة وانتقامات متبادلةبين الشيعة والسنة ،،والان قولوا يا عربان ماتريدون ،،سيأتى ذلك اليوم الذى يستقل الكورد فيه وسنعلن دولتنا المستقلة وسنطالب بتعويض كل ما اصابنا جراء السياسات السابقة للحكومات العراقية المتتالية منذ بداية تأسيس العراق فى العشرينيات من القرن الماضى ،،كان من الضرورى ان يطالب الاكراد بالتعويضات بعد سقوط صدام مباشرة ،انظروا الى التعويضات الى يأخذها الكويتيين والاضرار التى لحقت بهم لاتساوى الواحد من المليون من اضرارنا ،ولو تدفع الحكومة العراقية سنويا اضعاف ما تفعها الان للكورد لاتساوىشيئاً

الى راي العراق 21 ناظم
جليل حمزة الكوفي -

للتصحيح نعم نوري الطويرجاوي ضحى بشبابةِ لغاية 1977 لخدمة البعث وعليك يا ناظم تسئل البعثيين الذين هم من مدينة طويريج وعندما شعر نوري الطويرجاوي خدمتهِ للبعث لهذه السنين ذهبت بدون منصب ترك صاحبك أبو آسراء البعث والتحق بالأسلاميين وعند سقوط الصنم آمر مجموعة من شلتهِ برئاسة أبن عمهَ بقتل مسؤلهِ البعثي وعليك أن تفهم نوري المالكي يترأس عصابة مجرمة من البعثيين وهو عميل لولي .........الأيران: شكراً لإيلاف

مصالح
المهندس -

ان انفصال الاكراد سوف يضر العراقيين جميعا لسبب رئيسي لان اخوانه الاكراد راح يحرمونه من اربيل (

مصالح
المهندس -

ان انفصال الاكراد سوف يضر العراقيين جميعا لسبب رئيسي لان اخوانه الاكراد راح يحرمونه من اربيل (

نسيان الجميل
brawar -

مع الاسف الشديد تقولون ان الكرد يفكرون بأنفسسهم فقط لكن لاتقولون ماذا فعل الكرد لتشكيل الحكومة الجديدة وجمعوا كل الكتل السياسية الانتخابات جرت ولم تتشكل الحكومة لمدة سنة تقريبا وتقولون 17 بألمئه ميزانية العراق تذهب للكرد ولا تقولون أن المبالغ المالية المستخرجة من نفط الاقليم تذهب الى ميزانية الدولة المركزية في بغداد ولا تقولون ان هناك تنصل من قبل المالكي بتنفيذ وعوده بألنسبه لحكومة الشراكة الوطنية . كل المحافظات في العراق تأخذ حصتتها من الميزانية لكن انظر الى حال المحافظات الاخرى وحالها والفساد الاداري هل هذا أيظا بسبب الاكراد ولا احد يحرك ساكنا لكن فقط حصة الاكراد منة عليهم . انظروا الى خدمات الحكومة ماذا قدمت للمواطن العراق أغنى دولة لاتوجد فيها كهرباءللمواطن و هذا ابسط مقومات الدولة

نسيان الجميل
brawar -

مع الاسف الشديد تقولون ان الكرد يفكرون بأنفسسهم فقط لكن لاتقولون ماذا فعل الكرد لتشكيل الحكومة الجديدة وجمعوا كل الكتل السياسية الانتخابات جرت ولم تتشكل الحكومة لمدة سنة تقريبا وتقولون 17 بألمئه ميزانية العراق تذهب للكرد ولا تقولون أن المبالغ المالية المستخرجة من نفط الاقليم تذهب الى ميزانية الدولة المركزية في بغداد ولا تقولون ان هناك تنصل من قبل المالكي بتنفيذ وعوده بألنسبه لحكومة الشراكة الوطنية . كل المحافظات في العراق تأخذ حصتتها من الميزانية لكن انظر الى حال المحافظات الاخرى وحالها والفساد الاداري هل هذا أيظا بسبب الاكراد ولا احد يحرك ساكنا لكن فقط حصة الاكراد منة عليهم . انظروا الى خدمات الحكومة ماذا قدمت للمواطن العراق أغنى دولة لاتوجد فيها كهرباءللمواطن و هذا ابسط مقومات الدولة

فيل وردي ؟!
Azadiye Jibo Kurda -

تتغير الوجوه والعقلية الاستقصائية والشوفينية والعنصرية واحدة من قبل صدام والى ما بعد المالكي في العراق والشرق الاوسط المالكي لا يختلف عن احمدي نجاد كلاهما من نفس المدرسة ولو تغيرت التنورة المدرسية شكليآ واللبيب من الاشارة يفهم والغبي يقدس المالكي كما قدس صدام ؟!

فيل وردي ؟!
Azadiye Jibo Kurda -

تتغير الوجوه والعقلية الاستقصائية والشوفينية والعنصرية واحدة من قبل صدام والى ما بعد المالكي في العراق والشرق الاوسط المالكي لا يختلف عن احمدي نجاد كلاهما من نفس المدرسة ولو تغيرت التنورة المدرسية شكليآ واللبيب من الاشارة يفهم والغبي يقدس المالكي كما قدس صدام ؟!

يا سيد علي تركماني
azadiye jibo kurda -

. قافلة الكورد تسير نحو الخلاص من الشوفينيين قمم جبالنا تنكسر جميع المؤامرات و تندحر وتهزم الجيوش والافكار الظلامية .... اما الحقد الاعمى لا يصيب الا صاحبه :)

يا سيد علي تركماني
azadiye jibo kurda -

. قافلة الكورد تسير نحو الخلاص من الشوفينيين قمم جبالنا تنكسر جميع المؤامرات و تندحر وتهزم الجيوش والافكار الظلامية .... اما الحقد الاعمى لا يصيب الا صاحبه :)

يا nobar zebarii
عراقي تعبان والله تعبان -

ترى احتى ماعدنا مشكلة مع اليهود مشكلتنا مع بناء دولة اسرائيلية على ارض اخذت غصب. ممكن راح تحس بالقضية يوم يجون الفرس و يقعدون على المنطقة الكردية وهم يصيرون اصحاب الارض وانتم تطردون وتعيشون في مخيمات بعد ما جان عندك بيت يصير الك خيمة او غرفة تقسمها الى اربع اركان ركن الك ولزوجتك وركن لاولادك وركن جلوس وركن فيها حنفية تستعمل كحمام او كمطبخ. المشكلة الي عندنا هو ايران ماتريد حالنا يتحسن والعراقي نسى شنو جان يسون حتى وحنا جنا داخلين بحرب مع ايران بس كل شيء جان متوفر عدنا و المشاريع جانت مستمرة بالرغم من الحرب.

الى34 و37و 38 و 39
عبد القادر -

عزيزي ..لاعقلية اقصائية ولايحزنون اذا عندكم كلام اذهبو به الى العنصري الشوفيني مسعود صاحبكم هو الذي يلقي خطابات مليئة بالكراهية والتأجيج الطائفي والعنصري ..انسان عشائري متخلف .....انتم تعيشون من خيرات عرب العراق ومن نفط البصرة تحصلون على 17 بالمئة من ميزانية العراق في السنة عشرات الترليونات تذهب لكم ...بينما محافظاتنا العربية فقيرة ومع ذلك نحن نعطيكم ومع ذلك انتم مو راضين وتشتمون بينا ...اذا ماعاجبكم عندكم جبالكم وكردستانكم و3 محافظات ومع السلامة ولا داعي للشتيمة والكلام غير اللائق

قومي ديموقراطي
كردي كردستاني -

رئيس اقليم كردستان ( قومي ديموقراطي ) لذلك له مؤيدين من جميع اجزاء كردستان ،،ويتمتع بشعبية بين الأكراد ،،ويطلبون منه اعلان الانفصال ( الاستقلال الذاتي ) منذ ٢٠٠٣ وبعد السقوط ،، ودائما كان جوابه نريد التعايش مع العراق الاتحادي ،، شكرًا للنشر ( لان هذه هي الحقيقة )

الى34 و37و 38 و 39
عبد القادر -

عزيزي ..لاعقلية اقصائية ولايحزنون اذا عندكم كلام اذهبو به الى العنصري الشوفيني مسعود صاحبكم هو الذي يلقي خطابات مليئة بالكراهية والتأجيج الطائفي والعنصري ..انسان عشائري متخلف .....انتم تعيشون من خيرات عرب العراق ومن نفط البصرة تحصلون على 17 بالمئة من ميزانية العراق في السنة عشرات الترليونات تذهب لكم ...بينما محافظاتنا العربية فقيرة ومع ذلك نحن نعطيكم ومع ذلك انتم مو راضين وتشتمون بينا ...اذا ماعاجبكم عندكم جبالكم وكردستانكم و3 محافظات ومع السلامة ولا داعي للشتيمة والكلام غير اللائق

الى34 و37و 38 و 39
عبد القادر -

عزيزي ..لاعقلية اقصائية ولايحزنون اذا عندكم كلام اذهبو به الى العنصري الشوفيني مسعود صاحبكم هو الذي يلقي خطابات مليئة بالكراهية والتأجيج الطائفي والعنصري ..انسان عشائري متخلف .....انتم تعيشون من خيرات عرب العراق ومن نفط البصرة تحصلون على 17 بالمئة من ميزانية العراق في السنة عشرات الترليونات تذهب لكم ...بينما محافظاتنا العربية فقيرة ومع ذلك نحن نعطيكم ومع ذلك انتم مو راضين وتشتمون بينا ...اذا ماعاجبكم عندكم جبالكم وكردستانكم و3 محافظات ومع السلامة ولا داعي للشتيمة والكلام غير اللائق

هذه هي السياسة
حسن السهلاني -

والله ان كان الخصوم لايفقهون شي من السياسة فعلى المالكي ان يفعل مايراه مناسبا وهذه هي اصول اللعبة السياسية

Where is that iraq !!!!!
Rizgar -

سايكس- بيكو أمانة في أعناقكم!!!وكم هو ضروري أن ترتفع النصب التذكارية التكريمية لسايكس وبيكو..

سايكس وبيكو
Rizgar -

فحافظوا على تراث الرجلين وفضلهما. وذلك أقرب للتقوى. لعلكم تفلحون.

Where is that iraq !!!!!
Rizgar -

سايكس- بيكو أمانة في أعناقكم!!!وكم هو ضروري أن ترتفع النصب التذكارية التكريمية لسايكس وبيكو..

Where is that iraq !!!!!
Rizgar -

سايكس- بيكو أمانة في أعناقكم!!!وكم هو ضروري أن ترتفع النصب التذكارية التكريمية لسايكس وبيكو..

سايكس وبيكو
سايكس وبيكو -

looking forward to see more bombs tomorrow morning, I really do not feel sorry for you ...you just deserve.........................................

kurdistan
Narina -

قطعان القتلة والنهب وسبي النساء والسلب وقطاع الطرق.وهو احتلال واغتصاب وقضم للأراضي (وسطو مسلح وبقوة السلاح ...إلخ. . وهذا ما يذكرني بمقولة لأحد أركان إسرائيل يقول فيها حدود إسرائيل هو حيث تقف وتصل الدبابات الإسرائيلية. ولكن في حال حدود الدولة العربية حيث كانت تقف الفرس والبعير العربية الأصيلة. وحيث ينصب "الشادر" والخيمة وبيت الشعر البدوي ويتواجد السياف وقاطع الرقاب العربي.....

سايكس وبيكو
سايكس وبيكو -

looking forward to see more bombs tomorrow morning, I really do not feel sorry for you ...you just deserve.........................................

سايكس وبيكو
سايكس وبيكو -

looking forward to see more bombs tomorrow morning, I really do not feel sorry for you ...you just deserve.........................................

Anfal and Rape
كوردي -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي !

Anfal and Rape
كوردي -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي !

Anfal and Rape
كوردي -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي !

الإجرام العربي
كردستان -

لماذا هذا الإجرام العربي المهين في حق الأنسانية!؟ وصلنا الى حد لو خيرونا بين أن يحتلنا يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار! من أوصلنا لهذة النتيجة المرة ؟ فلنتذكر ماذا فعل المحتل العربي في الكويت؟ أليس هو من دمر وكسر واغتصب وقتل وحرق بدون أدنى رحمة؟ لماذا كل هذه الوحشية واللانسانية في الجندي العربي ؟ وماذا فعل المحتل العربي في كردستان أليس هو من قام ويقوم بالقتل والذبح والتنكيل والإغتصاب والحرق والتعذيب وكل أشكال العنف والوحشية؟ أليس هو هذا المحتل العربي قام بكل تلك الفضائع بدون أدنى رحمة!؟

الجندي العربي السلالة
Halabja -

الجندي العربي اصلا لا يعترف بالمبادئ الإنسانية ولا يفهمها فقد انتهك كل المحرمات الإنسانية ! فمن زرع كل تلك الوحشية في قلب هذا الجندي العربي لكي ينفذ أوامر وحوش بشرية أشك ان تكون من السلالة البشرية!

الجندي العربي السلالة
Halabja -

الجندي العربي اصلا لا يعترف بالمبادئ الإنسانية ولا يفهمها فقد انتهك كل المحرمات الإنسانية ! فمن زرع كل تلك الوحشية في قلب هذا الجندي العربي لكي ينفذ أوامر وحوش بشرية أشك ان تكون من السلالة البشرية!

الجندي العربي السلالة
Halabja -

الجندي العربي اصلا لا يعترف بالمبادئ الإنسانية ولا يفهمها فقد انتهك كل المحرمات الإنسانية ! فمن زرع كل تلك الوحشية في قلب هذا الجندي العربي لكي ينفذ أوامر وحوش بشرية أشك ان تكون من السلالة البشرية!

االسلطة
السلطة -

- احتكار السلطة اي جمع كل مفاصل الحكم او او كل المناصب الحساسة التي تشكل العمود الفقري للسلطة التنفيذية ولا يسمح ان ينافسه احد باعتباره القائد الاوحد وبانه يمتلك مقومات رجل الدولة ولة من القدرة والكفاءة لا يمتلكها غيره . والسيد ( المالكي ) له مناصب عديدة اضافة الى منصب رئيس الوزراء فهو ايضا .. 1- القائد العام للقوات المسلحة... 2 - وزير الدفاع ...3- وزير الداخلية .., 4 - رئيس المخابرات العامة ... 5 - رئيس مجلس الامن القومي ...6 - يطمح ان يظم الى حوزته البنك المركزي2 - الغرور وحب العظمة وعدم تقبل الريء الاخر حتى لو كان على شكل نصيحة بسيطة وعدم الاستجابة لمطالب الاخرين مهما كان صوابها ونفعها لصالح المصلحة العامة والشعب . ونعرف الكل يصرح بكل صراحة بما فيهم البعض من حزبه بان الاجهزة الامنية منخورة حتى العظم بعناصر النظام السابق وهذا ما يفسر تحرك عصابات الاجرام والرعب بكل حرية وبدون عوائق بضرب بسياراتهم المفخفخة الموطنيين الابرياء مخلفين الموت والدما ر الهائل , يتحركون متى ارادوا وباية ساعةيشاءون رغم وجود عشرات المفارز الامنية كأنها وضعت ليس لهم وانما لغيرهم . هذا التواطئ المكشوف والمتأمر هدفه هو تخريب العملية السياسية واجهاض التجربة الديموقراطية الوليدة وللانتقام من الشعب 3 - الولع بالاعلام المزيف من خلال الاسراف المالي الهائل من اجل اظهاره للجميع بانه القائد الاوحد .. قائد الضرورة التأريخية ولا ينافسه اي قائد اخر .وهذا ما يجري من استعدادت وتحضيرات بشكل جنوني لايتصوره العقل السليم !

الى المنافق 43
سوران -

الف لعنة على كل منافق وحاقد وعنصرى, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى أعين المنافقين والحاقدين والعنصرية امثالك امثال ايتام صديم واتاتو والزرقاوى وبن لادن وكل المنبوذين .

الى المنافق 43
سوران -

الف لعنة على كل منافق وحاقد وعنصرى, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى أعين المنافقين والحاقدين والعنصرية امثالك امثال ايتام صديم واتاتو والزرقاوى وبن لادن وكل المنبوذين .

الى المنافق 43
سوران -

الف لعنة على كل منافق وحاقد وعنصرى, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى أعين المنافقين والحاقدين والعنصرية امثالك امثال ايتام صديم واتاتو والزرقاوى وبن لادن وكل المنبوذين .

كيف يسرق مسعود أموال العر
hajji-ma usa -

نشرت كوردستانبوست خبرأ حول سفر مسعود البارزاني الى ايطاليا. وفي الخبر كشفت سر ذهابه الى ايطاليا لانقاذ الاموال التي تتدفق الى بنوك المانيا ومن ثم تنقل الى بنوك اوروبا الكثيرة باسماء افراد العائلة البارزانية.وفي النتيجة وضعت ضغوطات شديدة على مسعود لكي يذهب بنفسه ويجد حلا لهذه الاموال، واعطيت له مهلة 40 يوما في المانيا في وقت سابق. في سفره الى ايطاليا حاول مسعود نقل الاموال الى ايطاليا لكن يبدو ان نفس المشاكل واجهته هناك ايضا.بعد ثلاثة اشهر من الخبر المذكور، اتصل مصدر مقرب، لم يشأ ذكر اسمه، كشف لكوردستانبوست هذا السر:ذهاب مسعود البارزاني كما ذكر ليس فقط من اجل عملية التجميل للشامات الكثيرة على وجهه، بل نشر الخبر المذكور من قبل اوساط مقربة من العائلة البارزانية هو للتغطية على شئ اهم وهو نقل كل امواله من المانيا الى مكان آخر، نظرا لانه ابغ رسميا من قبل الجهات المعنية في المانيا ان على مسعود البارزاني كشف مصادر هذه الاموال والا سيمنع بقاء هذه الاموال في المانيا. لذلك قام مسعود بالسفر الى اوروبا ونقل الاموال عن طريق الشيكات بمبلغ مليار ومئتين وخمسين مليون يورو الى سويسرا. مع ان المصدر الآنف لم يذكر اسمة في حديثه، لكننا في كوردستانبوست قمنا باجراء تحقيق حول ذلك وابلغنا مراسلنا في سويسرا بالتقرير التالي:قبل يومين هبط مسعود في مطار زوريخ، ولاول مرة قام البوليس السويسري بحماية مسعود ورافقوه الى محل اقامته في فندق (بارك هايال) و الغرفة التي حجزها تبلغ قيمتها 2000 دولار لليلة الواحدة ، ما عدا تكاليف المرافقين الكثيرين معه في هذا السفر.. في اليوم التالي من وصول مسعود الى سويسرا زاره موظفون من بنك (كريدت سويس) للتباحث حول هذه الاموال نظرا لرفض مسعود الذهاب بنفسه الى البنك ورؤيته هناك من قبل الناس!كما ابغنا مراسلنا ان كورديا سوريا في سويسرا يدير اعمال مسعود وهو اي الكوردي السوري متزوج من سيدة سويسرية وزوده مسعود بجواز سفر عراقي. سافر مسعود يوم 12/6/2009 الى (سانت موريس) للسياحة و النزهة. من الجدير بالذكر ان سانت موريس هي اجمل منطقة في سويسرا ويقصدها المليونيرية والمليارديرية العالميين.كوردستان بوست ينشر هذا الخبر العاجل ويتابع هذه التطورات وينشر اي جديد يتعلق بهذا الامر.من جانب آخر اكد مراسلنا في اربيل صحة هذا الخبر ان العائلة البارزانية افرغوا كل البنوك من الاموال النقدية

كركوك كردية
كوران كركوكي -

الى عبدالقادر و سيد علي تركمان...هل تصدقون انفسكم..الم يكن هناك كورد في كركوك قبل الستينات من القرن الماضي هاهاها...يااخي اقرئوا التاريخ ام انكم حتى لاتقرئون...الكرد هم بناة كركوك..واصحابها الفعليين ولكن ماذا نفعل اتت جيوش العرب وبعدها العثمانين وغيرهم من ..االتركمان واحتلوا مناطقنا...وها انتم تقولون ان الكرد لم يكونوا موجودين...خافوا الله

الحل هو 4 فدراليات
احفاد البابليين -

انا مع اقامه دوله كورديه ولكن هل سوف تكون سورانيه ام بادينانيه وهل ستكون برزانيه (التكريتي ولاده ايران)ام طالبانيه ؟؟الحل الوحيد للخلاص من مشاكل الاكراد اما استرجاعهم للقوقاز او رميهم في الشيشان وباتفاقيه مع اخوينا الاتراك والفرس والسوريين او نقسم شمال العراق الى 4 فدراليات ..مسيحيه وتركمانيه ويزيديه (وسورانيه وبادينانيه) لان الاكراد وبعد حربهم الاهليه التي اندلعت بسبب 100 دولار من المستحيل ان تصفى النفوس بين البادينان والسوران علينا فصلهم بهذه الفدراليه ووفق الله شعبنا في شمالنا الحبيب

كركوك كردية
كوران كركوكي -

الى عبدالقادر و سيد علي تركمان...هل تصدقون انفسكم..الم يكن هناك كورد في كركوك قبل الستينات من القرن الماضي هاهاها...يااخي اقرئوا التاريخ ام انكم حتى لاتقرئون...الكرد هم بناة كركوك..واصحابها الفعليين ولكن ماذا نفعل اتت جيوش العرب وبعدها العثمانين وغيرهم من ..االتركمان واحتلوا مناطقنا...وها انتم تقولون ان الكرد لم يكونوا موجودين...خافوا الله

كركوك كردية
كوران كركوكي -

الى عبدالقادر و سيد علي تركمان...هل تصدقون انفسكم..الم يكن هناك كورد في كركوك قبل الستينات من القرن الماضي هاهاها...يااخي اقرئوا التاريخ ام انكم حتى لاتقرئون...الكرد هم بناة كركوك..واصحابها الفعليين ولكن ماذا نفعل اتت جيوش العرب وبعدها العثمانين وغيرهم من ..االتركمان واحتلوا مناطقنا...وها انتم تقولون ان الكرد لم يكونوا موجودين...خافوا الله

وعجبى
العراق -

وعجبى لكم الان اصبح المالكى رجلا وقائدا وملهما هل نسيتم وتحديدا انتم يا سنة العرب ان احدى اكبر الخلافات الجوهرية والمشاكل بين الاقليم وبغداد هى قضية الهاشمى هل لو قام البارزانى بتسليم الهاشمى كان يكون تعليقكم او ماذا يكون رد فعلكم ياترى طبعا اكيد الويل والخيانة ووووووالخ اليوم اصبح الاقليم عبئا عليكم طيب 17 بالمائة والباقى برايكم اين هل شرب اهل البصرة الماء العذب على اقل تقدير الى الان هل اراتحت بغداد من الاعتقالات هل تم تعمير محافظة او قرية اوقصبة هل يستثمر العراقيين رؤؤس اموالهم فى مدن العراق كما يستثمرها الكل ف الاقليم هل يستطيع احد ان يقيم فى البصرة او بغداد من العراقيين وبراحة وامان كما هو الحال فى الاقليم هل تعرض شخص من اى محافظة عراقية قدم الى الاقليم بنحر راسة او اختطافة لدفع فدية هل تم اغتصاب زوجتة امام عينة فى اى مكان هل تم مصادرة بيت وكتب علية لايباع ولايشترى ولايؤجر هل تم تطويق جبل صلا الدين بالعوارض الكونكريتية هل تم توقيف احد فى مطار اربيل من قبل عناصر الباسيج هل تم قتل الشباب مكن اجل تسريحة او مودة هل تم تغليف المدن ةلاربعين يوما بالقماش الاسود وبالمقابل هل تم القاء القبض على من يلطم اوتفخيخة وهل وهل وهل وهل وهل الان اصبحنا عالة واصبحنا شوفينيين وعنصريين واصبحنا اقزام واصبحنا يهود ونحن احفاد صلاح الدين ان قلتم لنا اننا نقصد الساسة نقول لكم كفى ضحكا على الذقون انتم ترموننا فى الصميم ومن من من اخى ومن صهرى ومن شريكى ومن صديقى ومن جارى اقصد المنظقة التى اسكن فيها هل تحول الامر الى هذا الحد بمجرد ذكر حقائق ووقائع ولكن اقول حسبى اللة ونعم الوكيل فيكم ياعراقيين وهنيئا للمالكى لهكذا عقلية ساذجة وحقا حينما قال الشاعر اذا كان راعى البيت فى الدف ناقرا فشيمة اهل البيت الطرب وااوصححها واقول الكككككككككككككككككككككربببببببببب

وعجبى
العراق -

وعجبى لكم الان اصبح المالكى رجلا وقائدا وملهما هل نسيتم وتحديدا انتم يا سنة العرب ان احدى اكبر الخلافات الجوهرية والمشاكل بين الاقليم وبغداد هى قضية الهاشمى هل لو قام البارزانى بتسليم الهاشمى كان يكون تعليقكم او ماذا يكون رد فعلكم ياترى طبعا اكيد الويل والخيانة ووووووالخ اليوم اصبح الاقليم عبئا عليكم طيب 17 بالمائة والباقى برايكم اين هل شرب اهل البصرة الماء العذب على اقل تقدير الى الان هل اراتحت بغداد من الاعتقالات هل تم تعمير محافظة او قرية اوقصبة هل يستثمر العراقيين رؤؤس اموالهم فى مدن العراق كما يستثمرها الكل ف الاقليم هل يستطيع احد ان يقيم فى البصرة او بغداد من العراقيين وبراحة وامان كما هو الحال فى الاقليم هل تعرض شخص من اى محافظة عراقية قدم الى الاقليم بنحر راسة او اختطافة لدفع فدية هل تم اغتصاب زوجتة امام عينة فى اى مكان هل تم مصادرة بيت وكتب علية لايباع ولايشترى ولايؤجر هل تم تطويق جبل صلا الدين بالعوارض الكونكريتية هل تم توقيف احد فى مطار اربيل من قبل عناصر الباسيج هل تم قتل الشباب مكن اجل تسريحة او مودة هل تم تغليف المدن ةلاربعين يوما بالقماش الاسود وبالمقابل هل تم القاء القبض على من يلطم اوتفخيخة وهل وهل وهل وهل وهل الان اصبحنا عالة واصبحنا شوفينيين وعنصريين واصبحنا اقزام واصبحنا يهود ونحن احفاد صلاح الدين ان قلتم لنا اننا نقصد الساسة نقول لكم كفى ضحكا على الذقون انتم ترموننا فى الصميم ومن من من اخى ومن صهرى ومن شريكى ومن صديقى ومن جارى اقصد المنظقة التى اسكن فيها هل تحول الامر الى هذا الحد بمجرد ذكر حقائق ووقائع ولكن اقول حسبى اللة ونعم الوكيل فيكم ياعراقيين وهنيئا للمالكى لهكذا عقلية ساذجة وحقا حينما قال الشاعر اذا كان راعى البيت فى الدف ناقرا فشيمة اهل البيت الطرب وااوصححها واقول الكككككككككككككككككككككربببببببببب

وعجبى
العراق -

وعجبى لكم الان اصبح المالكى رجلا وقائدا وملهما هل نسيتم وتحديدا انتم يا سنة العرب ان احدى اكبر الخلافات الجوهرية والمشاكل بين الاقليم وبغداد هى قضية الهاشمى هل لو قام البارزانى بتسليم الهاشمى كان يكون تعليقكم او ماذا يكون رد فعلكم ياترى طبعا اكيد الويل والخيانة ووووووالخ اليوم اصبح الاقليم عبئا عليكم طيب 17 بالمائة والباقى برايكم اين هل شرب اهل البصرة الماء العذب على اقل تقدير الى الان هل اراتحت بغداد من الاعتقالات هل تم تعمير محافظة او قرية اوقصبة هل يستثمر العراقيين رؤؤس اموالهم فى مدن العراق كما يستثمرها الكل ف الاقليم هل يستطيع احد ان يقيم فى البصرة او بغداد من العراقيين وبراحة وامان كما هو الحال فى الاقليم هل تعرض شخص من اى محافظة عراقية قدم الى الاقليم بنحر راسة او اختطافة لدفع فدية هل تم اغتصاب زوجتة امام عينة فى اى مكان هل تم مصادرة بيت وكتب علية لايباع ولايشترى ولايؤجر هل تم تطويق جبل صلا الدين بالعوارض الكونكريتية هل تم توقيف احد فى مطار اربيل من قبل عناصر الباسيج هل تم قتل الشباب مكن اجل تسريحة او مودة هل تم تغليف المدن ةلاربعين يوما بالقماش الاسود وبالمقابل هل تم القاء القبض على من يلطم اوتفخيخة وهل وهل وهل وهل وهل الان اصبحنا عالة واصبحنا شوفينيين وعنصريين واصبحنا اقزام واصبحنا يهود ونحن احفاد صلاح الدين ان قلتم لنا اننا نقصد الساسة نقول لكم كفى ضحكا على الذقون انتم ترموننا فى الصميم ومن من من اخى ومن صهرى ومن شريكى ومن صديقى ومن جارى اقصد المنظقة التى اسكن فيها هل تحول الامر الى هذا الحد بمجرد ذكر حقائق ووقائع ولكن اقول حسبى اللة ونعم الوكيل فيكم ياعراقيين وهنيئا للمالكى لهكذا عقلية ساذجة وحقا حينما قال الشاعر اذا كان راعى البيت فى الدف ناقرا فشيمة اهل البيت الطرب وااوصححها واقول الكككككككككككككككككككككربببببببببب