أخبار

رسائل الأسد المسربة تكشف أنه لا يحترم شعبه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إقرأ أيضًارسائل الأسد: هكذا يمضي الرئيس وزوجته أوقاتهما خلال الثورة

لندن، الوكالات: كان الرئيس السوري يتبادل النكات والصور الفوتوغرافية التي تسخر من المعتقدات الدينية لغالبية السوريين، كما كشفت رسائل مسربة من بريده الالكتروني.

وتبين الرسائل والرسوم الكاريكاتيرية المتبادلة على ما يُفترض بين افراد الحلقة الضيقة من مستشارات الأسد وافراد اسرته انهم يستهدفون المسلمين المحافظين بهذه النكات والصور.

وتنقل رسالة من احدى المستشارات صورة طفل يبكي بعدما فقد أمه في السوق.

وفي محاولة للعثور على الأم يطلب صاحب متجر من الطفل ان يصف أمه ليمكن التعرف عليها. ويجيب الطفل "لا أعرف، فأنا لم ارها قط"، وتقفز النكتة الى صورة امرأة ملفعة بالسواد تدفع عربة تسوق داخل المركز التجاري الكبير.

وفي 22 كانون الثاني/يناير حول فواز الأخرس والد اسماء زوجة الأسد الى صهره ما يُفترض انها "صورة زفاف بريطاني" يظهر فيها 24 زوجا وزوجة عُقد قرانهم حديثا، ولكن جميع العرائس مبرقعات.

وتقول النكتة "أرجو ان يذهب كل زوج مصطحبا معه الشرشف الصحيح". ورسالة أخرى بعنوان "لماذا يرسل الله المطر الى المكسيك وليس الى الشرق الأوسط" تتضمن صورا فوتوغرافية لعدد من قارئات النشرة الجوية وهن شبه عاريات، وتنتهي بصورة امرأة متشحة بالسواد وهي تقف بجانب خريطة للأنواء الجوية حاملة مظلة.

وإذا كانت هذه النكات تبدو طريفة من وجهة نظر جمهور غربي ليبرالي فانها تُعد مهينة لكثيرين في المجتمع السوري المحافظ عموما، كما تلاحظ صحيفة الديلي تلغراف التي حصلت على آلاف الرسائل الالكترونية المسربة مع منافذ اعلامية أخرى.

وتبين الرسائل ان الرئيس ومعاونيه لا يحترمون مشاعر المواطنين الذين يحكمونهم. ويبدو ان احدى الرسائل توصم الرجل العربي بعدم النظافة أو الكفاءة. فهي تبدأ بصورة قطة صغيرة تتبول في تواليت نظامي ثم تنتقل الى رجل يعتمر كوفية عربية يتبول على الحائط.

وأثارت الرسائل الالكترونية الرئاسية المفترضة التي نشرتها الصحافة البريطانية، لا سيما مخاطبة زوجة الأسد أسماء له مستخدمة عبارة "يا بطة"، سخرية واسعة في مواقع الانترنت المعارضة وكذلك في التظاهرات الاحتجاجية في البلاد.

ونشرت الصحف البريطانية مطلع الشهر الجاري حوالى ثلاثة الاف رسالة قالت انها رسائل خاصة بين الرئيس السوري والدائرة المحيطة به من اقارب واصدقاء. وفي واحدة من الرسائل، تخاطب اسماء الاسد زوجها الذي يواجه حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ اكثر من عام، بعبارة "يا بطة".

وفي بضعة ايام، امتلأت مواقع الانترنت برسومات ومقاطع فيديو تشبه الرئيس السوري بابطال الرسوم المتحركة مثل "دافي داك" و"دونالد داك". وفي احد الرسوم الكاريكاتورية، يظهر الرئيس السوري بشكل بطة تحمل سلاحًا رشاشًا، وفي صورة اخرى تظهر بطة تجر وراءها فراخ بط كتب تحتها "الشبيحة".

واختلطت دموية الاخبار التي تنقلها "شبكة شام الاخبارية" بروح الفكاهة التي تطبع الاحتجاجات في سوريا منذ عام، ونقلت الشبكة خبرا عن قصف مدينة حمص "جيش البطة يقصف بلدة الحولة بالاسلحة الثقيلة وسقوط ستة جرحى".

كما نقلت خبر انشقاق احد الضباط بالقول "تم يوم أمس انشقاق العميد الركن عدنان محمد الأحمد رئيس فرع الإستطلاع في المنطقة الشمالية عن جيش البطة (...) والتحاقه بصفوف الجيش الحر". وانشئت على موقع فيسبوك صفحات لهذه الغاية، منها صفحة "معا لوضع اليد على البطة" و"بشار البطة الاسد سابقًا ما منحبك".

وانتشرت على الموقع تعلقيات مثل "انا بطة ولكن بشار لا يمثلني". ولم تخل التظاهرات الاحتجاجية من الاشارة الى هذا الموضوع، فقد رفعت صور ومجسمات للبط في عدد كبير من التظاهرات كما ردد مشاركون في تظاهرات الجمعة الماضية هتافات منها "يا بطة كاكي كاكي الجيش الحر اجاكي".

وفي حي الميدان الدمشقي، اظهرت مقاطع بثت على الانترنت قبل ايام تظاهرة ليلية حمل المشاركون فيها العابا على شكل بط وتطلق اصواتا مشابهة لاصوات هذه الطيور.

ويحتفظ المعارضون السوريون في مواقعهم الالكترونية وفي تظاهرات بروح فكاهية عالية رغم القمع العنيف للتظاهرات الذي اسفر عن مقتل اكثر من تسعة الاف شخص خلال عام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موضوع خارج الموضوع
سمير البني -

هذا موضوع كاذب ومضحك ، القضية بالعقل وبالفهم وليس بالحكي الفاضي ، لو أن احداً استطاع أن يدخل أو يصل إلى البريد الالكتروني للرئيس الأسد لعرض معلومات اهم من تلك المذكورة هنا او التي ذكرت في مواضيع سابقة حول احذية اشترتها السيدة أسماء الاسد وما إليها من ادعاءات مضحكة ،ولقدم النسخة الاصلية للرسائل وليس تحليلاً لها ، وإذا كان كل ماذكرته خطأ وغير صحيح والرسائل الأصلية موجودة فأين هي حتى الآن لم نرها ،حتى الآن لم نشاهدها وقيل أن عددها يفوق الالف رسالة، فأين هي ؟ اعرضوا علينا رسالة واحدةأصلية ، نسخة اصلية واحدة من الف لنصدقكم ! ونقول نعم الحق معكم ..

موضوع خارج الموضوع
سمير البني -

هذا موضوع كاذب ومضحك ، القضية بالعقل وبالفهم وليس بالحكي الفاضي ، لو أن احداً استطاع أن يدخل أو يصل إلى البريد الالكتروني للرئيس الأسد لعرض معلومات اهم من تلك المذكورة هنا او التي ذكرت في مواضيع سابقة حول احذية اشترتها السيدة أسماء الاسد وما إليها من ادعاءات مضحكة ،ولقدم النسخة الاصلية للرسائل وليس تحليلاً لها ، وإذا كان كل ماذكرته خطأ وغير صحيح والرسائل الأصلية موجودة فأين هي حتى الآن لم نرها ،حتى الآن لم نشاهدها وقيل أن عددها يفوق الالف رسالة، فأين هي ؟ اعرضوا علينا رسالة واحدةأصلية ، نسخة اصلية واحدة من الف لنصدقكم ! ونقول نعم الحق معكم ..

هي وقفت على الاحترام
Nabeel -

يعني حدا بيقتل شعبو اكيد ما رح يحترمو وعلى قولة الشوام ان شاء لله (ما) بحترمك

هي وقفت على الاحترام
Nabeel -

يعني حدا بيقتل شعبو اكيد ما رح يحترمو وعلى قولة الشوام ان شاء لله (ما) بحترمك

نظام حقير
عاشق الشام الكوردي -

لا يوجد نظام احقر وانجس واقذر في تاريخ المنطقة مثل النظام الاسدي البعثي الارهابي..استحى تيمورلنك وهلاكو من جرائم هؤلاء..قتل اغتصاب تدمير. كل قرية ومدينة في سوريا اجتاحها النظام البربري العلوي عشرات المرات واحرقوا فيها الحرث والنسل ومن ثم يقولون بان هنالك عصابات وقد قضينا عليها..سوف لن نترك ثورتنا الا باقتلاع مجرم بعثي من ارض سوريا الطاهرة,والله لو قتل منا مليون شخص سوف نسقطك يا بشار البطة,والله لناخذ بالثار ونمحيك وعائلتك الارهابية من تاريخ الشام..الشام النا ماهي لبيت المخلوف المجرم السارق الحرامي

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

واجب على كل سوري ان يتحول إلى فدائي و مقاوم وممانع لعصابة الأسد الطائفية الحاقدة المجرمة من خلال التعئبة الشعبية المنظمة. أولا: تقطيع أوصال المرتزقة كتائب الأسد الجبانة ووقف إمداداتها وخاصة اللوجستية بهدف محاصرتها وتسهيل انشقاق الجنود الشامل. تانيا: قطع الطرق : قطع الطرق وشل حركة المواصلات في المدن والمحافظات وبين المدن والقرى و بين المحافظات وبين الأحياء داخل المجمعات السكانية - الطرق الرئيسة التالية : طريق "بيروت دمشق "_"حمص طرطوس "_" طرطوس اللاذقية"_"اللاذقية حماه"_" دمشق درعا القنيطرة السويداء" .....الخ 2- طرق البوابات الحدودية : كافة خصوصا باب الهوى والرمثا والعريضة والبوابات الشرقية على حدود العراق وبالذات موقع التنف – دمشق حلب الرقة الدير تدمر القامشلي عامودا رأس العين – بكل الوسائل لمنع الاحتلال الأسدي الغاشم من التحرك ومن تمرير الإمدادات لجنده وشبيحته المجرمة. الرحمة لهؤلاء الصحافيين الغربيين..... هم شهداء ماتوا لأجل هدف نبيل وسامي ألا وهو إيصال صوت الحققية وفضح جرائم الجواسيس عائلة الأسد التي باعت الجولان ودمرت لبان و سوريا ذات ال 10 آلاف عام من الحضارة والإنسانية،ولو كانت سلطات الطاغية بشار تمنح تأشيرات دخول للصحافيين الأجانب لما كانوا تسللوا عن طريق لبنان ودفعوا حياتهم ثمنا من أجل إيصال حقيقة ما يجري في سوريا الجريحة إلى العالم....الحرية لشعبينا السوري واللبناني من هؤلاء الخونة والجواسيس والمأجورين عصابة آل الأسد المجرمة.

سخافات
سوري فقط -

يحتج الذئاب هذه الايام ,لاتهم اكتشفوا اقارب لهم في بلاد العرب .اكثر وحشية من انيابهم , انضم الثعالب للاحتجاج لانهم رأوا على الشاشات من هم اكثر رياءا وحيلا وكذبا ,ثم جاء دور البغال لانهم صدموا بان البعض صادر منهم ما يتميزون به .ابن المقفع يريد تعديلا على كليله ودمنه والضباع قدموا استقالتهم من التخصص باالرائحة الكريهه لانهم اكتشفوا ان بين العرب من هم اكثر قذارة,اه من الشاشات صارت متخصصه بعالم الانياب

Hi
Ahmad -

كاتب المقال من عادته ان يتهجم المسلمين في نصوص سابقة.

بشار زراطة
بشار زراطة -

فعلا البطة بشار معدوم الشرف والرجولة,البطة بشار عبارة عن كتلة من النذالة والنجاسة .لا يملك المخنث بشار ولا ذرة واحدة من الرجولة ما هو الا مخصي مجرد من الكرامة استمرأ تجرع الذل والمهانة والاهانة على أيدي كل من هب ودب.من يمشي في شوارع سوريا يسمع السباب والاهانات ينزلها أبناء الشعب السوري ببشار فيقولون عنه ....... والمخنث الى آخر قاموس الاهانات التي يستحقها بشار

لا يستحق
سٍوري يملك عقل -

مقال سخيف جدا لا يستحق حتى التعليق

إفلاس
بلادي سوريا -

إن هبوط الهجوم على سوريا حتى هذا الدرك الشخصي يبشر بفشل المؤامرة الصهيونية الأمريكية النفطخليجية على سوريا العرب. حفظ الله سوريا من كل شر وكيد.

قبر المؤامرة
wesaam -

لكلام الرئيس الأسد عن اعادة الإعمار دلالة هامة "حيث ان الانسان لا يفكر في البناء الا عندما يتجاوز الاخطار وهذه رسالة ضمنية"ونتوقف عند كلمة مهمة جداً "اعطوا الخطة الزمنية واتركوا الناس ترى") يعد تطوراً بالغ الاهمية في الدولة السورية بحيث يتحول الشعب الى مراقب للسلطة..أما بالنسبة للمعارضة احلامكم باتت في قبر بابا عمرو".. لن يتوقف عند آرائهم ولن يستجدي منهم موقفاً ولا حوار.. واقفلت الطريق امام المعارضة الغليونية الاسطنبولية الفنادقية لانهم يريدون ان يحاوروه كيف يسلم السلطة".ومن هنا تكون الرسالة الاخيرة والأهم للزيارة الحدث أن "النظام العالمي الجديد ولد من الرحم السوري والرئيس الأسد في بابا عمرو يؤكد هذه الولادة".لتكن قراراتكم في قبور صدوركم تنفجر غيظاً وحنقاً -----

ابن أنيسة ..!
sam -

مازلتم تحللون وتداورون وتحاورون ، كأن ابن أنيسة رجل دولة !! هذا ولد لاقيمة له حتى ولو دعمته الطائفة الحاقدة في ايران والعراق ولبنان .إنك مهما فعلت بهذا المخلوق العجيب لن يصير إنساناً .إنه ينفخ نفسه كالضفدعة التي رأت الثور . انظر إلى هذا الخسيس كيف يشتم دماء الشهداء في بابا عمرو وكيف يدوس على عظامهم وكيف يبدو منتشياً بحرق الأطفال والنساء . بعد ذلك تسمي هذا رجلااً !!؟؟

سمير البني رقم (١)
عربيه -

تكرم عينك يا سمير البني ,, أنشر إيملك وسأرسل لك كل الرسائل ..

Please
hadi -

Please Stop supporting this looser Duck...we all know that this is the truth, and he was enjoying making fun of syrians while killing them...it is a matter of time and he will be OUT , a refugee in Russia, and no one will have mercy on his followers inside or outside Syria

إلى عربية 12
المهاجر -

نرجو من حضرتك وكذلك من إيلاف العزيزة نشر ولو رسالة واحدة هنا على صفحات إيلاف . أرجو ألا تفهم الأخت عربية , أنني من مؤيدي رقم1 سمير البني ولكن المصداقية تحتاج للأدلة في كل العصور. وفي عصر الإنترنيت فالدليل مطلوب بإلحاح اكثر . أرجو التفضل ونشر ولو رسالة واحدة مع الشكر سلفاً .

.............
ابو العبد -

مخالف لشروط النشر

راعي
كمبش -

اذا كان الراعي يسخر من رعيته فسياتي اليوم الذي تسخر الرعية من الراعي .وعندهافقط نعرف من الاسد ومن النعجة.الوقت اتي لا محال يا صهري ..

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

ليس ثمّة خلافٍ أو شكّ بوجودِ عصاباتٍ المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين من حزب ﺃﻡﻤﻬﺪﻱ**انظروا الى ملالى الشيعه هاهم دعات البيت تقوم بأبشع أعمال القتل والتمثيل بالضحايا والخطف وتدمير المؤسسات الحكومية، ولا خلاف على ضرورةِ قيام الجيشﺍﻟﺤﺮ بمواجهة هذهِ العصابات بشتى الوسائل والطرق من أجل اجتثاثها وحماية الدولة وشعبها ومؤسساتها من بطشِ هذه العصابات وهذا ما طالب ويطالب به الشعب في سوريا بمختلف شرائحهِ وأطيافه

إعدام بشار السفاح
ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار و عائلته مسخ -

تفو على هيك نظام بيدير البلد و كأنه مؤسسة عائلية الحقيقة أن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار و عائلته مسخرة فهو يدير البلد بطريقة المؤسسة العائلية الصغيرة و أهم شئ بهذه التسريبات هو أنه شخصيا اللأمر الناهي بكل مايحصل من جرائم بشعة في حمص و غيرها كما أن زوجته البريطانية ايضا على علم بكل شئ و تدافع عنهه الله يخلصنا من هالطغمة المجرمة عن قريب

إعدام بشار السفاح
بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ سقط -

لسا واحد من العراق ناططلي يتفزلك عسمانا وواحد وواحد من حزب ﺃﻡﻤﻬﺪﻱ...وواحد من أبصر من أي مزبلة من طهران، كفاكم علاك مصدي و ثرثره غبيه،

الهماله من الشعب
سويلم -

اي هو في زعيم عربي بيحترم شعبه الهامل اللي مخليه رئيس مدى الحياه

الأمور بطرقﻏﺑﻴﻪ،
وحزبﺍﻟﻼﺖ ويحاولون فبركة -

. نشاط الشبيحة الألكترونيين المرتزقة اللبنانيين والعراقيين الطائفيين الذي يدافعون عن بشار السفاح الإيراني وحزبﺍﻟﻼﺖ ويحاولون فبركة الأمور بطرقﻏﺑﻴﻪ، كالوطنية والمؤامرة ومهاجمة وسائل الإعلام التي تفضح هذين النظامين، وازدياد نشاطهم في الآونة الأخيرة مؤشر على أن بشار السفاح فقد السيطرة وأصبح سقوطه أمرا مفروغاً منه.

لادين ولاأخلاق
جمال عيسى -

هذه الملة يكره أفرادها جميع الأديان السماوية ويستهزئون بالرسل والأنبياء والكتب السماوية ويدنسون كتاب الله. ولكن يتظاهرون بخلاف ذلك تماماً عند الحاجة حرصاً على أنفسهم وحياتهم، ولأن السلطة بأيديهم الآن فهم لايخافون شيئاً ويجاهرون بالكفر والزندقة ويتحدون مشاعر المسلمين حتى تكاد الوقاحة تخجل من وقاحتهم.

إعدام بشار السفاح
ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ -

شاهدوا :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

الى سمير البني رقم ١
أبو العلاء -

المعلومات الهامة لاتعلن ياصاحبي بل تستخدم بالخفاء ...

الى سمير البني رقم ١
أبو العلاء -

المعلومات الهامة لاتعلن ياصاحبي بل تستخدم بالخفاء ...

نصيحة
مراد -

نصيحة لكل فورجي وسلفي ....... تناولوا حبوب وقاية للجلطات ..... لأن سورية منتصرة ... و بشار قائدها..... سورية انتصرت و الجعجعة دليل يأس

نصيحة
مراد -

نصيحة لكل فورجي وسلفي ....... تناولوا حبوب وقاية للجلطات ..... لأن سورية منتصرة ... و بشار قائدها..... سورية انتصرت و الجعجعة دليل يأس

قصص تافهة
sami -

نشر ألاعيب كاذبة وقصص تافهة لا يحترم القراء ودليل على هبوط مستوى إيلاف إلى القعر

قصص تافهة
sami -

نشر ألاعيب كاذبة وقصص تافهة لا يحترم القراء ودليل على هبوط مستوى إيلاف إلى القعر

ليس خبر تافه 26
رامي ابو كمال -

العائلة الأسدية لا تحترم الشعب. حافظ الاسد لم يحتر م الشعب ورفعت الاسد لم يحترم الموظفين والمؤيدين والعاملين معهم وعاملهم باحتقار وبالغدر واولاده يمارسون نفس الاسلوب الغير الاخلاقي.

ليس خبر تافه 26
رامي ابو كمال -

العائلة الأسدية لا تحترم الشعب. حافظ الاسد لم يحتر م الشعب ورفعت الاسد لم يحترم الموظفين والمؤيدين والعاملين معهم وعاملهم باحتقار وبالغدر واولاده يمارسون نفس الاسلوب الغير الاخلاقي.