أخبار

العرب يدعون الأسد لوقف سفك الدماء ويرفضون التدخل العسكري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مستقبلا نظيره الكويتي في مطار بغداد اليوم

انتهى وزراء الخارجية العرب المجتمعون في بغداد اليوم من صياغة "إعلان بغداد" لتقديمه إلى القمة التي تنعقد غدًا كما وافقوا على قرار يدعو النظام السوري إلى وقف سفك الدماء مؤكدين رفضهم أي تدخل عسكري في سوريا ودعمهم خطة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان لإنهاء الأزمة السورية.

علمت "إيلاف" أن الوزراء قد أنهوا في ختام جلستهم الصباحية على مضمون "إعلان بغداد" الذي سيقدم الى القادة العرب لإصداره في ختام قمتهم غدا وهو يتضمن رؤيتهم لمختلف القضايا العربية والاخرى الدولية التي لها علاقة بالعرب.

وأبلغ مصدر إعلامي "إيلاف" أن الوزراء اتفقوا ايضا على قرار يدعو السلطات السورية الى وقف سفك الدماء ويطالب بمحاسبة المسؤولين في الأجهزة الأمنية والعسكرية السورية عن ارتكاب انتهاكات لحقوق المدنيين ترقى الى الجرائم الانسانية. وأكد الوزراء حرصهم على الحفاظ على وحدة سوريا واستقرارها وسلامتها الاقليمية وتجنيبها اي تدخل عسكري.

وشدد الوزراء على ضرورة وقف العنف في سوريا من اي مصدر كان ووضع آلية مراقبة محايدة وعدم التدخل الاجنبي واتاحة وصول المساعدات الانسانية لجميع السوريين من دون اعاقة والدعم القوي لمهمة المبعوث الاممي العربي المشترك الخاص بسوريا كوفي أنان الذي اقترح خطة من ست نقاط لإنهاء الأزمة السياسية في سوريا حيث وافقت عليها الحكومة السورية. ومن المنتظر ان يعقد الوزراء اجتماعا ثانيا في وقت لاحق للاتفاق على جدول اعمال القمة الذي ستناقشه القمة المنعقدة غدًا.

وفي وقت سابق اليوم، دشن وزراء الخارجية العرب اعمال اجتماعهم لإعداد جدول اعمال القمة العربية التي تعقد غدا حيث أكد العراق دعم تطلع الشعب السوري للحرية ورسم مستقبله واختيار حكومته بالتداول السلمي للسلطة وشدد على ضرورة قيام عمل عربي مشترك لمكافحة الارهاب وتجفيف منابعه فيما أشار الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى أنّ جدول اعمال الوزراء يتضمن مناقشة تسع قضايا في مقدمها الاوضاع في سوريا واليمن والصومال ومواجهة الارهاب والصراع العربي الاسرائيلي وإخلاء المنطقة من السلاح النووي.

المشاركة السورية غابت عن قمة بغداد

انتقال الرئاسة من ليبيا الى العراق

وفي بداية الاجتماع، قال رئيس الجلسة وزير الخارجية الليبي عاشور بن خيال باعتبار بلاده رئيسة للقمة العربية السابقة التي عقدت في مدينة سرت الليبية عام 2010 ان العام الماضي شهد تطورات سياسية مهمة في المنطقة حيث كان لليبيا نصيب منها في التخلص من نظامها الدكتاتوري وبناء ليبيا ديمقراطية.

وأشار إلى أنّ الشعب السوري يواجه نظاما استبداديا تعسفيا فيما يقف المجتمع الدولي عاجزًا بسبب مواقف بعض الأطراف الدولية التي تتبنى المواقف الرسمية للسلطات السورية لكن الحقيقة ان هناك شعبا يواجه آلة قتل دموية بحيث يجب مواجهة النظام لوقف سفك الدم وإعانة الشعب على تحقيق آماله.

ودعا إلى دعم القضية الفلسطينية واشاد بجهود المصالحة الوطنية هناك.. وتطرق الى التطورات السياسية في السودان والصومال واليمن.

ثم قام الوزير الليبي بتسليم رئاسة الجلسة لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الذي أكد في كلمة له أن احتضان بغداد للقمة العربية يؤشر إلى تاريخ جديد في المنطقة التي تشهد تطورات سياسية غير مسبوقة تؤثرفي مستقبل اجيالها حيث ستبحث القمة هذه التطورات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتضامن العربي وامن الدول العربية وسيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وتسوية الخلافات في ما بينها بالحوار البناء إضافة الى العمل على الحفاظ على المصالح القومية وتطوير وإصلاح منظومة العمل العربي المشترك لمواجهة تحديات المرحلة التي تشهد تطورات سياسية مصيرية.

وأكد زيباري حرص العراق على تطوير عمل الجامعة العربية لتكون قادرة على مواجهة التحديات التي تواجهها معتبرا القمة العربية اعادة قوية للعراق الى محيطه العربي والاقليمي بعد عزلة فرضت عليه منذ عام 1990 حين غزو الكويت وحيث ما زال العراق يدفع ثمن سياسات النظام السابق.

وأكد ضرورة التوصل الى برنامج شامل للإصلاح سياسيا واقتصاديا واجتماعيا يعيد للمواطن العربي حقوقه وكرامته. وحيّا شعوب الربيع العربي التي حققت التغيير وأرست أسس الديمقراطية والقانون والعدالة الاجتماعية.

وحول الوضع في سوريا، شدد زيباري على دعم تطلع الشعب السوري في الحرية ورسم مستقبله واختيار حكومته بالتداول السلمي للسلطة وإدانته لإراقة الدماء وضرورة التمسك بالحوار الوطني ورفض التدخل في شؤونها الداخلية حفاظا على وحدتها والتزامه بقرارات الجامعة ومهمة مبعوث مجلس الامن والجامعة العربية كوفي انان في ما يخص أوضاع سوريا.

وحيّا نضال الشعب الفلسطيني ومواجهته الاعتداءات الاسرائيلية ودعم جهوده لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وأدان الارهاب بكل اشكاله ومصادره ودوافعه وأكد ضرورة مكافحته وتجفيف منابعه بجميع السبل والكف عن الفتاوى المحرضة على الطائفية ومواجهة الإعلام المحرض على الكراهية والعنف والطائفية.

ودعا الى إخلاء المنطقة من السلاح النووي. وأشار الى تطلع العراق الى علاقات متطورة مع دول الجوار العربي قائمة على أساس الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يحفظ الامن القومي العربي وامن الخليج العربي.

زيباري مستقبلا وزير الخارجية الإماراتي أنور محمد قراقش في بغداد اليوم

العربي يعلن القضايا التي يناقشها الاجتماع

ومن جهته، تحدث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي عن عمل الجامعة والمستجدات التي حصلت خلال الفترة الماضية وخاصة ما يتعلق بالربيع العربي. وقال إن انعقاد القمة في بغداد يؤكد عودة العراق الى البيت العربي.

وأشار إلى أنّ جدول أعمال الاجتماع يتضمن بحث تسع قضايا هي: تقرير الامين العام للجامعة عن العمل العربي المشترك.. والقضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي ومستجداته.. وتطورات الاوضاع في سوريا.. وتطورات الاوضاع في اليمن.. وكذلك في الصومال.. وجعل الشرق الاوسط منطقة خالية من السلاح النووي وجميع اسلحة الدمار الشامل.. والارهاب الدولي وسبل مكافحته.. ثم النظام الاساس للبرلمان العربي.

المالكي يدعو لعمل مشترك لمكافحة الارهاب

وفي كلمته امام الاجتماع أشار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إلى أنّ الشعوب العربية غير راضية عن أداء حكوماتها وأداء الجامعة العربية التي يجب أن يكون لها حضور دولي وشعبي اكبر. وأضاف ان الشعوب العربية حققت إرادتها في نيل حقوقها في الحرية والعدالة.

وشدد على ضرورة العمل من اجل تكامل عربي مشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ثم في المجال الامني الذي قال انه يجب ان يعطي اهمية اكبر لأنه اساس الاستقرار والبناء. وأكد ضرورة التخلي عن سياسات التدخل في الشؤون الداخلية للدول او التفكير بالنيابة عنها والذي أوضح أن هذا الامر قاد الى حروب بالنيابة.

ودعا المالكي العرب الى التفاعل مع المتغيرات العربية والدولية من أجل حماية الساحة العربية من التحول الى مجال للصراع الدولي او الاقليمي. وشدد على أهمية مواجهة الإرهاب الذي قال انه لادين ولا قومية ولا مذهب له والذي استهدف مرتكزات اكثر من دولة كان في مقدمها العراق. وأضاف انه لذلك يجب ان يكون هناك تعاون عربي مشترك لمواجهة الإرهاب من خلال منظومات عمل ضمن مؤسسة الجامعة العربية.

ودعا المالكي الى التفاعل مع الثورات العربية وسد أي فراغ يسيء إلى هذه الشعوب لان العالم الان يرفض السيطرة والتحكم بمصائر الشعوب مشددا على ضرورة استثمار العرب لثرواتهم الوطنية من أجل تحقيق أمنها ورخائها. وأشار إلى أهمية ايجاد اتحاد عربي لتحقيق هذه الاهداف والعودة بالتضامن العربي الى قوته بعد ان اهتز بغزو الكويت.

وزراء الخارجية المشاركون

وقد تمثلت 14 دولة عربية في الاجتماع من خلال وزراء خارجيتها فيما مثل الاخرى مسؤولون مساعدون او مندوبوها في الجامعة العربية. والوزراء هم: وزراء خارجية الامارات أنور قرقاش والبحرين خالد بن احمد ال خليفة والكويت صباح خالد حمد ألصباح وفلسطين رياض المالكي و جيبوتي محمود علي يوسف والسودان احمد كرتي والجزائر مراد مدلسي ولبنان عدنان منصور واليمن ابو بكر القربي إضافة الى وزيري خارجية موريتانيا حمادي ولد باب حمادي و ليبيا عاشور بن خيال ثم وزير خارجية المغرب سعد الدين العثماني وكذلك وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

قضايا مهمة يبحثها وزراء الخارجية

ومن اهم القضايا المثيرة للجدل في اجتماع الوزراء الذي سيعكف على التوصل الى توصيات بشأنها ترفع الى القادة العرب في قمتهم التي تعقد غدا الخميس، الوضع في سوريا حيث تطغى الاحداث الدموية هناك على اعمال القمة العربية التي تستضيفها بغداد غدا الخميس للمرة الاولى منذ 22 عاما وسط تباين في وجهات النظر بين الدول العربية حيال كيفية التعامل مع الأزمة السورية.

ويدعو مشروع القرار المتعلق بسوريا الذي سيعرض على قادة الدول العربية في قمة بغداد الحكومة السورية الى "الوقف الفوري لكافة اعمال العنف والقتل" ويدعو الى حوار بين الحكومة والمعارضة للخروج من الأزمة في سوريا.

ويطالب مشروع القرار الذي تبناه مندوبو الدول الاعضاء في الجامعة العربية "المعارضة السورية بكل اطيافها الى توحيد صفوفها واعداد مرئياتها من اجل الدخول في حوار جدي يقود الى تحقيق الحياة الديمقراطية".

كما يطالب مشروع القرار "الحكومة السورية بالوقف الفوري لكافة اعمال العنف والقتل وحماية المدنيين السوريين وضمان حرية التظاهرات السلمية لتحقيق مطالب الشعب السوري في الاصلاح والتغيير المنشود". ويدعو "الحكومة السورية وكافة اطياف المعارضة الى التعامل الايجابي مع المبعوث المشترك ببدء حوار وطني جاد يقوم إلى خطة الحل التي طرحتها الجامعة وقرار الجمعية العامة للامم المتحدة".

ويعتبر النص "مجزرة بابا عمرو المقترفة من الأجهزة الأمنية والعسكرية السورية ضد المدنيين جريمة ترقى الى الجرائم ضد الانسانية". ويدعو مجلس الأمن الدولي الى "التحرك لاستصدار قرار يستند الى المبادرة العربية وقرارات الجامعة يقضي بالوقف السريع والشامل لكافة اعمال العنف في سوريا".

ويتزامن بحث الوزراء العرب للقضية السورية مع إعلان موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان موافقة دمشق على خطته للحل كما حصل على دعم موسكو وبكين لها. وسيجري خلال اجتماع وزراء الخارجية اليوم ايضا وضع اللمسات الاخيرة على جدول اعمال القمة ومشروع إعلان بغداد الذي سيصدر عن القادة العرب غدا الخميس.

وكان مندوبو الدول العربية في الجامعة العربية قد انتهوا الخميس الماضي من اعداد الصيغة المقترحة لإعلان بغداد الذي سيصدر عن القمة ويتضمن النتائج التي توصل اليها والتي سيناقشها وزراء الخارجية العرب اليوم لوضعها في صيغتها النهائية التي ستعرض على القادة في قمتهم المنتظرة والتي تتعلق بدعم دول الربيع العربي (تونس، مصر، ليبيا، اليمن) والقضية الفلسطينية وخاصة ما يتعلق منها بالمصالحة الوطنية هناك وقضية مكافحة الارهاب والعنف وملف الجزر الاماراتية التي تحتلها ايران والوضع في الصومال والسودان.

كما سيبحث القادة العرب مقترحا عراقيا لحل الأزمة السورية وكيفية ابعاد شبح الحرب الاهلية عن سوريا ويناقشون آليات تمتين التعاون العربي المشترك وتطوير واقع جامعة الدول العربية إضافة الى ملف مضيق هرمز ومسائل تتعلق بلبنان وموريتانيا والتعاون في محاربة التطرف. وستصدر القمة بيانا يتعلق بجميع القضايا التي تهم الدول العربية والاخرى الدولية التي لها علاقة بالدول العربية سيطلق عليه "إعلان بغداد".

وكان اجتماع وزراء المال والاقتصاد العرب قد انتهى في بغداد امس بتبني ثلاث استراتيجيات تتعلق بالأمن المائي وتنشيط السياحة العربية ومواجهة مخاطر الكوارث واعتماد إعلان مراكش لحقوق الطفل. وبعد جلستين علنية وسرية في اليوم الاول من اعمال القمة العربية في بغداد، فقد اختتم وزراء المال والاقتصاد العرب اعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بالإعلان عن تبني ثلاث استراتيجيات الحد من مخاطر الكوارث بالتنسيق مع المنظمات العربية المختصة واستراتيجية الامن المائي لمواجهة متطلبات التنمية العربية واستراتيجية تنشيط وتوسيع السياحة العربية وآليات تنفيذها.

وهذه هي القمة العربية الثالثة التي يحتضنها العراق حيث سبق له وأن استضافها لمرتين الاولى بدورتها التاسعة عام 1978 والتي تقرر خلالها مقاطعة الشركات والمؤسسات العاملة في مصر التي تتعامل مباشرة مع إسرائيل وعدم الموافقة على اتفاقية كامب ديفيد.. والثانية بدورتها الـثانية عشرة عام 1990 والتي شهدت خلافات كبيرة بين العراق ودولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة وتبعها احتلال العراق للكويت واندلاع حرب الخليج الثانية عام 1991.

وكانت القمة العربية الاخيرة التي انعقدت في ليبيا في اذار (مارس) عام 2010 قد اتخذت قرارا بعقد القمة المقبلة في العراق على الرغم من ان البروتوكول المعمول به في الجامعة العربية يقر باستضافة مؤتمرات القمة بحسب الترتيب الابجدي حيث كان من المفترض عقد القمة السابقة في بغداد طبقا لهذه القاعدة الا انها عقدت في مدينة سرت الليبية بسبب المخاوف الامنية في العراق الذي تنازل عن استضافة تلك القمة لليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم لدولة حمودي
salam -

أوقفت حكومة حزب الدعوة الحاكم في العراق بزعامة المالكي شبكات الهاتف النقال في بغداد وأغلب محافظات البلاد ، استعداداً لايقاف شبكة الانترنيت ايضا، بعد ان أغلقت اليوم الاربعاء جميع مناطق بغداد ومنعت القوات العراقية المواطنين من الخروج بحجة غلق الطرق كإجراءات امنية لاجتماعات القمة العربية .ففي بغداد وأكثر من عشر محافظات أوقفت الحكومة الهاتف النقال ، دون أن توضح الأسباب فيما لم يصدر اي توضيح من الحكومة او من قبل شبكات الهاتف النقال حول اسباب الايقاف التي يعتقد انها امنية.في الوقت نفسه تداول العراقيون الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف شبكات الهاتف النقال ، مشيرين الى انها خطوة لتضيق الخناق على المواطن بعد ان عاشوا الايام السبعة الماضية ، في حالة من الاستياء بإغلاق الطرق وارتفاع اسعار المواد الغذائية ، وأجور النقل .وتوقع العراقيون ايضا عبر مواقع شبكة التواصل الاجتماعية ، أن تقدم الحكومة بخطوة اخر بقطع او ايقاف شبكة الانترنيت ، مؤكدين انه في حال تم ايقاف شبكة الانترنيت فأن الحياة في البلاد ستكون شبه معدومة في ظل غياب الطاقة الكهربائية ، وإغلاق الطرق وارتفاع اسعار المواد الغذائية ، وإيقاف شبكة الهاتف النقال .فيما اعرب صحفيون ومراسلون الصحف العربية والأجنبية وكالات انباء محلية وعالمية تداولوا الحديث فيما بينهم عبر ألانترنيت عن خشيتهم من قيام حكومة المالكي بأتخااذ قرار بإيقاف شبكة الانترنيت التي قد تعطل عملهم ، وعدم تمكنهم من ارسال أخبار القمة العربية الى وسائل الاعلام التي يعملون بها

نعم لدولة حمودي
salam -

أوقفت حكومة حزب الدعوة الحاكم في العراق بزعامة المالكي شبكات الهاتف النقال في بغداد وأغلب محافظات البلاد ، استعداداً لايقاف شبكة الانترنيت ايضا، بعد ان أغلقت اليوم الاربعاء جميع مناطق بغداد ومنعت القوات العراقية المواطنين من الخروج بحجة غلق الطرق كإجراءات امنية لاجتماعات القمة العربية .ففي بغداد وأكثر من عشر محافظات أوقفت الحكومة الهاتف النقال ، دون أن توضح الأسباب فيما لم يصدر اي توضيح من الحكومة او من قبل شبكات الهاتف النقال حول اسباب الايقاف التي يعتقد انها امنية.في الوقت نفسه تداول العراقيون الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف شبكات الهاتف النقال ، مشيرين الى انها خطوة لتضيق الخناق على المواطن بعد ان عاشوا الايام السبعة الماضية ، في حالة من الاستياء بإغلاق الطرق وارتفاع اسعار المواد الغذائية ، وأجور النقل .وتوقع العراقيون ايضا عبر مواقع شبكة التواصل الاجتماعية ، أن تقدم الحكومة بخطوة اخر بقطع او ايقاف شبكة الانترنيت ، مؤكدين انه في حال تم ايقاف شبكة الانترنيت فأن الحياة في البلاد ستكون شبه معدومة في ظل غياب الطاقة الكهربائية ، وإغلاق الطرق وارتفاع اسعار المواد الغذائية ، وإيقاف شبكة الهاتف النقال .فيما اعرب صحفيون ومراسلون الصحف العربية والأجنبية وكالات انباء محلية وعالمية تداولوا الحديث فيما بينهم عبر ألانترنيت عن خشيتهم من قيام حكومة المالكي بأتخااذ قرار بإيقاف شبكة الانترنيت التي قد تعطل عملهم ، وعدم تمكنهم من ارسال أخبار القمة العربية الى وسائل الاعلام التي يعملون بها

لا قمة بدون سوريا
محمد العربي -

القمه العربيه الحقيقيه هي التي يعيد صياغتها ومصداقيتها الشعب السوري وخط الممانعه في العالم العربي فيما تبدو قمه بغداد انها قمة المتورطين بمخطط تفتيت المنطقة وتكريس الانقسام وتعميم الخرائط الطائفيه والمذهبيه والعرقية . قمة بغداد ستعبر الذاكره العربيه بلا معنى فيما الاشهر القليله القادمه ستحمل معالم وتكريس الارادة والثوابت التي تكرست على يد الشعب السوري والدماء التي قدمت لتبقى سوريا واحده بهويتها الوطنيه والقوميه , قمة بغداد قمة الجثة الباردة فيما الدم السوري سيعيد البهاء للعمل القومي العربي الحقيقي

لا قمة بدون سوريا
محمد العربي -

القمه العربيه الحقيقيه هي التي يعيد صياغتها ومصداقيتها الشعب السوري وخط الممانعه في العالم العربي فيما تبدو قمه بغداد انها قمة المتورطين بمخطط تفتيت المنطقة وتكريس الانقسام وتعميم الخرائط الطائفيه والمذهبيه والعرقية . قمة بغداد ستعبر الذاكره العربيه بلا معنى فيما الاشهر القليله القادمه ستحمل معالم وتكريس الارادة والثوابت التي تكرست على يد الشعب السوري والدماء التي قدمت لتبقى سوريا واحده بهويتها الوطنيه والقوميه , قمة بغداد قمة الجثة الباردة فيما الدم السوري سيعيد البهاء للعمل القومي العربي الحقيقي

حاجة العراق من السيارات ا
iraqi -

أعلن في الأردن، الثلاثاء، عن تدشين أول مصنع في البلاد والمنطقة العربية لإنتاج السيارات المصفّحة ضمن مشروع استثماري روسي أردني مشترك برأسمال يبلغ نحو مليوني دينار اردني، فيما اكد مسؤولون عن المصنع أنه سيغطي بالاساس حاجة العراق من السيارات المصفحة. وقال المدير التنفيذي للمصنع أحمد سليمان في تصريحات نقلتها وكالة الأنبار الأردنبة الرسمية، إن "المنطقة الحرة في الزرقاء شمال الأردن شهدت، اليوم، افتتاح أول مصنع في البلاد والمنطقة العربية لإنتاج السيارات المصفّحة"، مبينا أن "المصنع سيغطي حاجة دول المنطقة خصوصاً السوق العراقية، كما يستهدف الوصول إلى إنتاج سنوي بما قيمته 24 مليون دينار". وأضاف سليمان أن "المصنع عبارة عن استثمار أردني روسي مشترك برأسمال يبلغ مليوني دينار يعمل على تصفيح السيارات وتجهيزها بالزجاج المضاد للرصاص والدروع"، مشيرا إلى أن "المصنع الذي باشر إنتاجه تبلغ مساحته 3200 متر مربع ويشغّل قرابة 100عامل من سكان المنطقة ويستخدم نحو 80 % من الموارد المحلية يضمن الجودة العالية والقوة والمتانة".

حاجة العراق من السيارات ا
iraqi -

أعلن في الأردن، الثلاثاء، عن تدشين أول مصنع في البلاد والمنطقة العربية لإنتاج السيارات المصفّحة ضمن مشروع استثماري روسي أردني مشترك برأسمال يبلغ نحو مليوني دينار اردني، فيما اكد مسؤولون عن المصنع أنه سيغطي بالاساس حاجة العراق من السيارات المصفحة. وقال المدير التنفيذي للمصنع أحمد سليمان في تصريحات نقلتها وكالة الأنبار الأردنبة الرسمية، إن "المنطقة الحرة في الزرقاء شمال الأردن شهدت، اليوم، افتتاح أول مصنع في البلاد والمنطقة العربية لإنتاج السيارات المصفّحة"، مبينا أن "المصنع سيغطي حاجة دول المنطقة خصوصاً السوق العراقية، كما يستهدف الوصول إلى إنتاج سنوي بما قيمته 24 مليون دينار". وأضاف سليمان أن "المصنع عبارة عن استثمار أردني روسي مشترك برأسمال يبلغ مليوني دينار يعمل على تصفيح السيارات وتجهيزها بالزجاج المضاد للرصاص والدروع"، مشيرا إلى أن "المصنع الذي باشر إنتاجه تبلغ مساحته 3200 متر مربع ويشغّل قرابة 100عامل من سكان المنطقة ويستخدم نحو 80 % من الموارد المحلية يضمن الجودة العالية والقوة والمتانة".

إضحك مع الخارجية العراقية
khalid -

إضحك مع الخارجية العراقية 1- هوشيار زيباري وزير خارجية العراق بريطاني الجنسية 2- سمير الصميدعي سفير العراق لدى الولايات المتحدة بريطاني الجنسية 3- حامد البياتي سفير العراق في نيويورك ايراني الجنسية 4-غانم شبلي سفير العراق في استراليا امريكي الجنسية 5- احلام عبد الرزاق الكيلاني سويسرا بريطانية الجنسية 6- حاتم الخوام سفير العراق في اليونان اسباني الجنسية 7- محمد مجيد عباس سفير العراق لدى ايران ايراني الجنسية 8- غازي طاهر زيباري في تونس بريطاني الجنسية 9-علاء عبد المجيد سفير العراق في المانيا الماني الجنسية 10-الشيخلي كان سفيرا لدى بريطانيا والان عبد المهيمن .. كلاهما بريطاني الجنسية 11- ارشد عمر سفير العراق في اذربيجان تركي الجنسية 12- ضياء الدباس سفير العراق في الجيك جيكي الجنسية 13- محمد صابر سفير العراق في الصين بريطاني الجنسية 14- طارق عقراوي سفير العراق في النمسا نمساوي الجنسية 15- وليد شلتاغ سفير العراق في بولندا بولندي الجنسية 16- موفق مهدي سفير العراق في فرنسا نمساوي الجنسية 17- طيب محمد طيب بلغاريا بلغاري الجنسية 18- البرت اسماعيل يلدا الفاتيكان امريكي الجنسية 19- جواد الهنداوي مرشح الى قطر فرنسي الجنسية 20- عادل مراد رومانيا روماني الجنسية 21- هاوار زياد في كندا كندي الجنسية 22- رعد رشاد سفير لدى الجامعة العربية امريكي الجنسية والان قيس العزاوي فرنسي الجنسية 23- محي الخطيب سفير العراق في اليونسكو امريكي الجنسية 24- احمد ابو بكر بامرني سفير العراق في السويد بريطاني الجنسية 25- سيامند عبد الصمد سفير العراق في هولندا هولندي الجنسية 26- لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية بريطاني الجنسية 27- عمر البرزنجي سفير هولندي الجنسية 28- عبد الامير ابوبطيخ نرويجي الجنسية 29- سرود في الوزارة امريكي الجنسية 30- عبد الكريم وكيل الوزارة فرنسي الجنسية 31- محمد الحكيم امريكي الجنسية اما المسؤولين الكبار فحدث ولا حرج!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صدك ! جذب ! معقولة ! ( شنو القصة هذه دولة لو امم متحدة ) ا شو ماكو هندي وياهم ؟

إضحك مع الخارجية العراقية
khalid -

إضحك مع الخارجية العراقية 1- هوشيار زيباري وزير خارجية العراق بريطاني الجنسية 2- سمير الصميدعي سفير العراق لدى الولايات المتحدة بريطاني الجنسية 3- حامد البياتي سفير العراق في نيويورك ايراني الجنسية 4-غانم شبلي سفير العراق في استراليا امريكي الجنسية 5- احلام عبد الرزاق الكيلاني سويسرا بريطانية الجنسية 6- حاتم الخوام سفير العراق في اليونان اسباني الجنسية 7- محمد مجيد عباس سفير العراق لدى ايران ايراني الجنسية 8- غازي طاهر زيباري في تونس بريطاني الجنسية 9-علاء عبد المجيد سفير العراق في المانيا الماني الجنسية 10-الشيخلي كان سفيرا لدى بريطانيا والان عبد المهيمن .. كلاهما بريطاني الجنسية 11- ارشد عمر سفير العراق في اذربيجان تركي الجنسية 12- ضياء الدباس سفير العراق في الجيك جيكي الجنسية 13- محمد صابر سفير العراق في الصين بريطاني الجنسية 14- طارق عقراوي سفير العراق في النمسا نمساوي الجنسية 15- وليد شلتاغ سفير العراق في بولندا بولندي الجنسية 16- موفق مهدي سفير العراق في فرنسا نمساوي الجنسية 17- طيب محمد طيب بلغاريا بلغاري الجنسية 18- البرت اسماعيل يلدا الفاتيكان امريكي الجنسية 19- جواد الهنداوي مرشح الى قطر فرنسي الجنسية 20- عادل مراد رومانيا روماني الجنسية 21- هاوار زياد في كندا كندي الجنسية 22- رعد رشاد سفير لدى الجامعة العربية امريكي الجنسية والان قيس العزاوي فرنسي الجنسية 23- محي الخطيب سفير العراق في اليونسكو امريكي الجنسية 24- احمد ابو بكر بامرني سفير العراق في السويد بريطاني الجنسية 25- سيامند عبد الصمد سفير العراق في هولندا هولندي الجنسية 26- لبيد عباوي وكيل وزارة الخارجية بريطاني الجنسية 27- عمر البرزنجي سفير هولندي الجنسية 28- عبد الامير ابوبطيخ نرويجي الجنسية 29- سرود في الوزارة امريكي الجنسية 30- عبد الكريم وكيل الوزارة فرنسي الجنسية 31- محمد الحكيم امريكي الجنسية اما المسؤولين الكبار فحدث ولا حرج!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! صدك ! جذب ! معقولة ! ( شنو القصة هذه دولة لو امم متحدة ) ا شو ماكو هندي وياهم ؟

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

اجتماع روسيا اليوم مع الجامعة العربية دليل على ضعفها و خوف من ضياع مصالحها الاقتصادية فى الحليج العربي لان السعودية و قطر ارسلا رسالة قوية لى روسيا و هى انك ستخسرين كل الخليج ادا واصلتي فى دعم بشار القاتل و ها هي روسيا الحقيرة تركع و تحظر الى اجتماع الجامعة التي كانت تهزىء منها روسيا فى السابق بغض النظر على نتائج الاجتماع لكن لما يقول لافروف نحن لسنا مع النظام اللسوري فهو بداية الانسلاخ عن النظام الاسدي يعنى الخليج ركعوا عواهر الروس الاغبياء الدين يعلمون ان سقوط بشار ان هي الا ايام او اسابيع فهم خافو ان يحرجوا صفر اليدين كما حصل لهم فى ليبيا يعني يخسوا بشار و الخليج ضربة واحدة كثير لى ابناء العواهر لدلك استبقوا الاحداث اليوم و اعلنوا انشقاقهم عن الاسد نعم روسيا اليوم انشقت و ستتبعها الصين و لم يبقى لى بشار الا المجوس و سوف يقتلع بشارون الزرافة قريبا ان شاء الله. حتى إسرائيل العدوة للشعب السوري كما روجت لها عائلة الأسد الحقيرة على مدى 42 عاما لكي تبقى على كرسي الحكم أثبتت أنه فيها إنسانية وكرامة وأخلاق أكتر بكتير من عائلة الأسد المجرمة.

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

اجتماع روسيا اليوم مع الجامعة العربية دليل على ضعفها و خوف من ضياع مصالحها الاقتصادية فى الحليج العربي لان السعودية و قطر ارسلا رسالة قوية لى روسيا و هى انك ستخسرين كل الخليج ادا واصلتي فى دعم بشار القاتل و ها هي روسيا الحقيرة تركع و تحظر الى اجتماع الجامعة التي كانت تهزىء منها روسيا فى السابق بغض النظر على نتائج الاجتماع لكن لما يقول لافروف نحن لسنا مع النظام اللسوري فهو بداية الانسلاخ عن النظام الاسدي يعنى الخليج ركعوا عواهر الروس الاغبياء الدين يعلمون ان سقوط بشار ان هي الا ايام او اسابيع فهم خافو ان يحرجوا صفر اليدين كما حصل لهم فى ليبيا يعني يخسوا بشار و الخليج ضربة واحدة كثير لى ابناء العواهر لدلك استبقوا الاحداث اليوم و اعلنوا انشقاقهم عن الاسد نعم روسيا اليوم انشقت و ستتبعها الصين و لم يبقى لى بشار الا المجوس و سوف يقتلع بشارون الزرافة قريبا ان شاء الله. حتى إسرائيل العدوة للشعب السوري كما روجت لها عائلة الأسد الحقيرة على مدى 42 عاما لكي تبقى على كرسي الحكم أثبتت أنه فيها إنسانية وكرامة وأخلاق أكتر بكتير من عائلة الأسد المجرمة.

الانتماء الشوفيني
Rizgar -

كافة الدول العربية بانظمتها غير شرعية طائفية والجميع يفتخر بهذا الانتماء الشوفيني العروبي والقومي والديني والمذهبي والعائلي والقبلي والعشائري

الانتماء الشوفيني
Rizgar -

كافة الدول العربية بانظمتها غير شرعية طائفية والجميع يفتخر بهذا الانتماء الشوفيني العروبي والقومي والديني والمذهبي والعائلي والقبلي والعشائري

ا شو ماكو هندي وياهمto #4
nada -

صدك ! ! معقولة ! ( شنو القصة هذه دولة لو امم متحدة ) ا شو ماكو هندي وياهم ؟

ا شو ماكو هندي وياهمto #4
nada -

صدك ! ! معقولة ! ( شنو القصة هذه دولة لو امم متحدة ) ا شو ماكو هندي وياهم ؟

سوريا
Tatiana اللبنانية -

بعد دخول الصحافة الأجنبية على خطّ كشف ايواء القرى اللبنانية الحدودية مع سورية لجرحى الجيش السوري الحر، رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق يكشف في حديث أن المسلحين السوريين يتلقون العلاج في غرف خاصّة في مستشفى رحال، مؤكّداً أنّ تسعين في المئة من النازحين يمكنهم العودة الى سورية. وقال: إن وجود مسلحين بين النازحين أمر مؤكّد ولا شبهة في ذلك فإنّ هناك بيوتاً خاصّة في منطقة وادي خالد هي ملاذ للجرحى وملاذ لتحضير العمليات التي تُجرى في سورية، فنحن نعتقد أنّ حزب المستقبل يستخدم هذه الورقة للضغط على الحكومة السورية وهذا مشروع فشل في أن يُحقّق أيّ توتر على الساحة الشمالية. وتابع عبد الرزاق: هناك ضباط من الجيش السوري الحرّ يتجوّلون في سيارات بعض نواب المنطقة. وأكّد عبد الرزّاق أنّ الجيش اللبناني استطاع أن يضرب بيد من حديد وأن يحسم الموقف، مؤكّداً أنّ وجود الجيش هو عامل استقرار وطمأنينة لأهالي وادي خالد، لافتاً الى وجود تنسيق مع الجيش على أعلى مستوى ميداني ومع المخابرات والجيش السوري يتواصل مع الجيش اللبناني مؤكّداً عدم تسجيل أيّ خروقات. وفي الختام اعتبر الشيخ عبد الرزاق أن موضوع النازحين السوريين الى لبنان ملف سياسي بامتياز يراد منه الضغط على الحكومة السورية.

سوريا
Tatiana اللبنانية -

بعد دخول الصحافة الأجنبية على خطّ كشف ايواء القرى اللبنانية الحدودية مع سورية لجرحى الجيش السوري الحر، رئيس حركة الاصلاح والوحدة الشيخ ماهر عبد الرزاق يكشف في حديث أن المسلحين السوريين يتلقون العلاج في غرف خاصّة في مستشفى رحال، مؤكّداً أنّ تسعين في المئة من النازحين يمكنهم العودة الى سورية. وقال: إن وجود مسلحين بين النازحين أمر مؤكّد ولا شبهة في ذلك فإنّ هناك بيوتاً خاصّة في منطقة وادي خالد هي ملاذ للجرحى وملاذ لتحضير العمليات التي تُجرى في سورية، فنحن نعتقد أنّ حزب المستقبل يستخدم هذه الورقة للضغط على الحكومة السورية وهذا مشروع فشل في أن يُحقّق أيّ توتر على الساحة الشمالية. وتابع عبد الرزاق: هناك ضباط من الجيش السوري الحرّ يتجوّلون في سيارات بعض نواب المنطقة. وأكّد عبد الرزّاق أنّ الجيش اللبناني استطاع أن يضرب بيد من حديد وأن يحسم الموقف، مؤكّداً أنّ وجود الجيش هو عامل استقرار وطمأنينة لأهالي وادي خالد، لافتاً الى وجود تنسيق مع الجيش على أعلى مستوى ميداني ومع المخابرات والجيش السوري يتواصل مع الجيش اللبناني مؤكّداً عدم تسجيل أيّ خروقات. وفي الختام اعتبر الشيخ عبد الرزاق أن موضوع النازحين السوريين الى لبنان ملف سياسي بامتياز يراد منه الضغط على الحكومة السورية.

syria
arabtomahok -

اعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان انه "على اثر حصول اطلاق نار على الحدود اللبنانية - السورية يوم امس، قرب محلة الجوزة، منطقة مشاريع القاع، نفذت قوى الجيش انتشارا واسعا في المنطقة حيث اوقفت سيارتي "بيك اب" نوع "هيونداي" وفان نوع "تويوتا" تقلان عشرة اشخاص، خمسة منهم لبنانيون والاخرون من التابعية السورية، وضبطت داخل السيارتين المذكورتين، كميات كبيرة من الاسلحة الثقلية والمتوسطة والخفيفة والذخائر العائدة اليها وكمية من الاعتدة والالبسة العسكرية".وذكرت انه "تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لاجراء اللازم في شأنهم".

syria
arabtomahok -

اعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش في بيان انه "على اثر حصول اطلاق نار على الحدود اللبنانية - السورية يوم امس، قرب محلة الجوزة، منطقة مشاريع القاع، نفذت قوى الجيش انتشارا واسعا في المنطقة حيث اوقفت سيارتي "بيك اب" نوع "هيونداي" وفان نوع "تويوتا" تقلان عشرة اشخاص، خمسة منهم لبنانيون والاخرون من التابعية السورية، وضبطت داخل السيارتين المذكورتين، كميات كبيرة من الاسلحة الثقلية والمتوسطة والخفيفة والذخائر العائدة اليها وكمية من الاعتدة والالبسة العسكرية".وذكرت انه "تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لاجراء اللازم في شأنهم".

والثمن التمسك بالكرسي
kareem -

يا مالكي ما الذي فعلته انت للمواطن شباب ونساء واطفال و كبار السن ..الصيف عاد ايها المالكي وتعرف معنى الصيف في العراق .. في حين ظهرت صورتك مع حفيدكالذي ينعم دون غيره من اطفال العراق بالكهرباء الحرجة فان اكثر من مليوني طفل تحترق اجسادهممن الحرارة اللاهبة و في تظهر وكأنك امبراطور العراق وشعبك يذوق الاهات نتيجة المحاصصة التي بعتالعراقيين من اجلها والثمن التمسك بالكرسي الذي لا اراه مناسبا لكمئة الف مرة يا مالكي انصحك بالتفكير في العراقيين قبل ان تكون اللاعب بهم .. يكيفينا ما قدمت منتنازلات في سبيل كرسيك المشؤوممئة الف مرة يامالكي

والثمن التمسك بالكرسي
kareem -

يا مالكي ما الذي فعلته انت للمواطن شباب ونساء واطفال و كبار السن ..الصيف عاد ايها المالكي وتعرف معنى الصيف في العراق .. في حين ظهرت صورتك مع حفيدكالذي ينعم دون غيره من اطفال العراق بالكهرباء الحرجة فان اكثر من مليوني طفل تحترق اجسادهممن الحرارة اللاهبة و في تظهر وكأنك امبراطور العراق وشعبك يذوق الاهات نتيجة المحاصصة التي بعتالعراقيين من اجلها والثمن التمسك بالكرسي الذي لا اراه مناسبا لكمئة الف مرة يا مالكي انصحك بالتفكير في العراقيين قبل ان تكون اللاعب بهم .. يكيفينا ما قدمت منتنازلات في سبيل كرسيك المشؤوممئة الف مرة يامالكي

صدك !
salah -

ان رئيس اكبر دوله بالعالم لم تسمح له ذاته ولم يخوله ضميره ان يخصص هكذا عدد مهول من السيارات المصفحه والتي قد يزيد عددها عن ستون سيارة او اكثر بقليل ولايخفى عليكم جميعا ان كل سيارة يستقلها مالايقل عن اربعة افراد حماية . يعني بمعدل بسيطه حولي 250 شخص اضافة للاليات ترافق المالكي في حله وترحاله وكم من مبالغ ومخصصات ورواتب تصرف لهذا العدد الكبير جدا المكلف بحماية شخص والله العظيم لم نجد له تأثير على كيان ومكانة ومستقبل الشعب العراقي لامن قريب ولا من بعيد ! يعني مصير وحياة المالكي ابو السبح لاتشغل بال الشعب العراقي حيث نجدهم يعانون ولقمة العيش .. يبحثون هنا وهناك كي يجدون حياة فيها قرار واستقرار واضح .. متلهفين لمسؤول يسمع شكواهم ويلبي طلباتهم بحدود المعقول ولو بأدنى درجه ... لماذا هذه الحماية المكثفه .. لم يضعك اي طرف في اجندته ابدا .. لك الحريه ان تتنقل بمحافظات العراق وبكل سلامه دون الحاجه للبحث عن حماية تجابه من خلالها الشعب الذي انتخبك ! اليس كذلك ؟ نحن نتذكر جيدا في الانتخابات الاخيره كيف حصل اخفاق بنتائج الانتخابات ومن ثم تم فبركة النتائج كي تعلن النتيجة المسبقه بالاصرار والاعلان بفوزك بالرئاسه .. حين قلت في ذات المكان حينها (( اشكركم على الثقه التي اوليتموني اياها )) طيب اذ كنت انت متأكد ان الشعب قد منحك الثقه بالانتخاب كرئيس وزراء . اذاً لماذا كل هذا الكم الهائل من الحمايه ؟ هل من جواب لديكم ياسيادة السبح ؟ شكرا لكم

صدك !
salah -

ان رئيس اكبر دوله بالعالم لم تسمح له ذاته ولم يخوله ضميره ان يخصص هكذا عدد مهول من السيارات المصفحه والتي قد يزيد عددها عن ستون سيارة او اكثر بقليل ولايخفى عليكم جميعا ان كل سيارة يستقلها مالايقل عن اربعة افراد حماية . يعني بمعدل بسيطه حولي 250 شخص اضافة للاليات ترافق المالكي في حله وترحاله وكم من مبالغ ومخصصات ورواتب تصرف لهذا العدد الكبير جدا المكلف بحماية شخص والله العظيم لم نجد له تأثير على كيان ومكانة ومستقبل الشعب العراقي لامن قريب ولا من بعيد ! يعني مصير وحياة المالكي ابو السبح لاتشغل بال الشعب العراقي حيث نجدهم يعانون ولقمة العيش .. يبحثون هنا وهناك كي يجدون حياة فيها قرار واستقرار واضح .. متلهفين لمسؤول يسمع شكواهم ويلبي طلباتهم بحدود المعقول ولو بأدنى درجه ... لماذا هذه الحماية المكثفه .. لم يضعك اي طرف في اجندته ابدا .. لك الحريه ان تتنقل بمحافظات العراق وبكل سلامه دون الحاجه للبحث عن حماية تجابه من خلالها الشعب الذي انتخبك ! اليس كذلك ؟ نحن نتذكر جيدا في الانتخابات الاخيره كيف حصل اخفاق بنتائج الانتخابات ومن ثم تم فبركة النتائج كي تعلن النتيجة المسبقه بالاصرار والاعلان بفوزك بالرئاسه .. حين قلت في ذات المكان حينها (( اشكركم على الثقه التي اوليتموني اياها )) طيب اذ كنت انت متأكد ان الشعب قد منحك الثقه بالانتخاب كرئيس وزراء . اذاً لماذا كل هذا الكم الهائل من الحمايه ؟ هل من جواب لديكم ياسيادة السبح ؟ شكرا لكم

لك يامالكي لماذا ?
عراقي صريح -

يامالكي ... والله الذي لااله الا هو انك بعيد كل البعد عن رب العالمين بما يصيب الشعب العراقي من دمار نفسي واجتماعي وانت تعيش عالم اخر !! القصد هو اذ كان لديك هكذا امكانية ماليه خارقه بالاتفاق على انفاق هكذا مبلغ من خزينة الدوله العراقية البائسه اذن لماذا لاتسعى على الاقل لازالة النفايات التي ملئت شوارع وزقاق العاصمه العراقيه بغداد والمحافظات الاخرى ؟ لماذا لاتبادر بصدق وتعلن عن لسانك انت شخصيا كرئيس وزراء ( بمعجزه والله ) ان تعلن وتبادر لحل مشاكل الكثير من المواطنين العراقين والذين يوميا نسمع ونشاهد على التلفاز معاناتهم الحقيقيه الكبيره ضمن حياتهم اليوميه ؟ لماذا انت ورئيس الجمهوريه مهوسون بالايفادات وصرف المنح والمخصصات لكم ولاربابكم سواء من اعضاء وفود تصاحبكم عند السفر او افراد الحمايات الشخصيه الذين اصبحوا ينافسون رجال الاعمال الكبار ومايمتلكون من ارصده مخيفه ؟ رب العباد يمهل ولايهمل .. ولو كنتم متأكدين من ان الشعب العراقي حقا هو الذي انتخبكم حينها , لما وجدنا سيارات الحمايه التي ترافقكم بهذا الكم الملفت للنظر , والسبب واضح , هو لانكم تخشون بطش الشعب بكم حيث كنتم السبب المباشر والحالة المأساويه التي يعاني منها هذا الشعب المسكين .. الله ولي التوفيق

لك يامالكي لماذا ?
عراقي صريح -

يامالكي ... والله الذي لااله الا هو انك بعيد كل البعد عن رب العالمين بما يصيب الشعب العراقي من دمار نفسي واجتماعي وانت تعيش عالم اخر !! القصد هو اذ كان لديك هكذا امكانية ماليه خارقه بالاتفاق على انفاق هكذا مبلغ من خزينة الدوله العراقية البائسه اذن لماذا لاتسعى على الاقل لازالة النفايات التي ملئت شوارع وزقاق العاصمه العراقيه بغداد والمحافظات الاخرى ؟ لماذا لاتبادر بصدق وتعلن عن لسانك انت شخصيا كرئيس وزراء ( بمعجزه والله ) ان تعلن وتبادر لحل مشاكل الكثير من المواطنين العراقين والذين يوميا نسمع ونشاهد على التلفاز معاناتهم الحقيقيه الكبيره ضمن حياتهم اليوميه ؟ لماذا انت ورئيس الجمهوريه مهوسون بالايفادات وصرف المنح والمخصصات لكم ولاربابكم سواء من اعضاء وفود تصاحبكم عند السفر او افراد الحمايات الشخصيه الذين اصبحوا ينافسون رجال الاعمال الكبار ومايمتلكون من ارصده مخيفه ؟ رب العباد يمهل ولايهمل .. ولو كنتم متأكدين من ان الشعب العراقي حقا هو الذي انتخبكم حينها , لما وجدنا سيارات الحمايه التي ترافقكم بهذا الكم الملفت للنظر , والسبب واضح , هو لانكم تخشون بطش الشعب بكم حيث كنتم السبب المباشر والحالة المأساويه التي يعاني منها هذا الشعب المسكين .. الله ولي التوفيق

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

التعليق رقم 8 ليس لي بل لشبيح قرداحي مرتزق من قرود الجبل لزلك اكتضى التنويه. بالمناسبة وصلوا صهاريج ال..... إللي بعتن أبو زهير على القرداحة ولا لسّه؟ والله وصرتوا مسسسسسسسسخرة للشعبين السوري واللبناني ولكل شعوب الأرض والله يرحم شهداء سوريا وأطفالها إللي بضريبة دمن الغالي انكسرت هيبتكن وشوكتكن يا رعاااااااااااع.... النظام الاثدي المجرم يقوم برسم حدود الدولة العلوية التي قد يضطر إلى اللجوء إليها لتقسيم سوريا في حال سقطت من يده السيطرة على الشعب الثائر ، وذلك بتكديس الاسلحة الاستراتيجية في الساحل والقرى العلوية وجعل القرداحة العاصمة وضم حمص وبعض القرى ومحاولة ضم حلب للملكة العلوية على اعتبار أنها قريبة من النظام نسبياً ، مع العلم أن التقسيم سيكون خيار بشار الاثد الاخير اذا فشل بالسيطرة على كامل سوريا، اما التنحي للمحافظة على وحدة سوريا فهذا ليس من خياراته.

الطاغية المجرم بشار
Tatiana اللبنانية -

التعليق رقم 8 ليس لي بل لشبيح قرداحي مرتزق من قرود الجبل لزلك اكتضى التنويه. بالمناسبة وصلوا صهاريج ال..... إللي بعتن أبو زهير على القرداحة ولا لسّه؟ والله وصرتوا مسسسسسسسسخرة للشعبين السوري واللبناني ولكل شعوب الأرض والله يرحم شهداء سوريا وأطفالها إللي بضريبة دمن الغالي انكسرت هيبتكن وشوكتكن يا رعاااااااااااع.... النظام الاثدي المجرم يقوم برسم حدود الدولة العلوية التي قد يضطر إلى اللجوء إليها لتقسيم سوريا في حال سقطت من يده السيطرة على الشعب الثائر ، وذلك بتكديس الاسلحة الاستراتيجية في الساحل والقرى العلوية وجعل القرداحة العاصمة وضم حمص وبعض القرى ومحاولة ضم حلب للملكة العلوية على اعتبار أنها قريبة من النظام نسبياً ، مع العلم أن التقسيم سيكون خيار بشار الاثد الاخير اذا فشل بالسيطرة على كامل سوريا، اما التنحي للمحافظة على وحدة سوريا فهذا ليس من خياراته.

المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
شاهدت الصفحة على الانترنت -

شاهدت الصفحة على الانترنت وقد قرأت تعليقات شبيحة.عصابة بشار السفاح . ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه ومرتزقته والذين تعرف من اشكالهم انهم عناصر مرتزقة ﺃﻡ ﻤﻬﺩﻱ استخبارية تابعة للنظام وحتى نرى المستوى المتخلف لهذه الفئة المجرمة من البشر علينا فقط ان نقرأ تعليقاتهم وعبادتهم لبشار السفاح هم فعلا يعتقدونه الها وادعوا الله ان يحشرهم معه في الدرك الاسفل من جهنم تحية لاحرار حلب ولاحرار سوريا ولو ان الانشقاق تاخر ولكن ان تصل متأخرا خير من الا تصل ابدا ان دماء الاطفال والنساء المقتولين ظلما على يد.عصابة بشار السفاح . وزوجته واخيه ستكون لعنة على هذه العائلة

المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
شاهدت الصفحة على الانترنت -

شاهدت الصفحة على الانترنت وقد قرأت تعليقات شبيحة.عصابة بشار السفاح . ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه ومرتزقته والذين تعرف من اشكالهم انهم عناصر مرتزقة ﺃﻡ ﻤﻬﺩﻱ استخبارية تابعة للنظام وحتى نرى المستوى المتخلف لهذه الفئة المجرمة من البشر علينا فقط ان نقرأ تعليقاتهم وعبادتهم لبشار السفاح هم فعلا يعتقدونه الها وادعوا الله ان يحشرهم معه في الدرك الاسفل من جهنم تحية لاحرار حلب ولاحرار سوريا ولو ان الانشقاق تاخر ولكن ان تصل متأخرا خير من الا تصل ابدا ان دماء الاطفال والنساء المقتولين ظلما على يد.عصابة بشار السفاح . وزوجته واخيه ستكون لعنة على هذه العائلة

أي سوري كيف أضع عيني
كيف أستطيع النظر الى وجه -

بشار الاسد جعل طائفتنا العلوية تبدو بلا ضمير بشار الأسد انت أوديت بالعلويين الى الجحيم ، دعني أسألك كيف أستطيع النظر الى وجه أي سوري كيف أضع عيني بعينه ؟ وأخي أصبح شبيحا ، أخي الذي لم أعهده قتل ذبابة أصبح شبيحا ، لم يبق شخص واحد بضيعتي لم يشارك بحملاتك الهمجية على الشعب السوري ، لم يبق أحد الا وشارك شخصيا بحفلات الدم ، قسما لا أستطيع التصديق هل أنا بحلم هل أنا بخيال ؟ هل يعقل ان نكون جميعا بدون استثناء بلا ضمير؟ هل أصبحنا وحوشا ؟ كيف استطعت يا بشار الاسد أن تفعل بنا هذا ؟ طيب وماذا بعد كيف سنعيش مع هؤلاء الذين سرقنا الذين شردنا الذيبن قتلنا الذين أهننا. سألت أخي أمن أجل 3000 ليرة ؟ وأنت الغني ، فنظر الي ورد ببلاهة بل من أجل عيلتي ومن أجل وجودي ومنشان ما يدبحوني ، وصار شبيح !!! كيف استطعت أن تقنع أخي وتجعله مجرما ألا تبا لك يا من أضعت لي أخي وأبي وأمي وضيعتي ، يا من أضعت طائفتي كلها وأضعت سوريا كلها. بصدق أتسائل ! كيف سنتعايش بعد هذا ؟ كيف سأدخل كعلوي الى حمص القديمة الى حماة الى دير الزور ؟ كيف وأنا من قتلهم وانا من شردهم !! ألا تفكر أيها الوحش بنا ألا يهمك الا كرسيك!! نحن اليوم أبناء الطائفة العلوية لا نمت للانسانية بصلة ، نحن وحوش بأشكال بشر ، نحن بدون ضمير وأقول نحن لأن نسبة واحد بالمية ان وجدت لا تمثل شيئا ، وأتكلم من معرفة شخصية فلربما كنت واحد من بين ألف بدون مبالغة ممن عارض ما يجري ، ولربما بين خمسة آلاف وليس ألف ، وصدقا لا أفهم ماذا جرى لطائفتي ؟ هل معقول أن نكون نحمل حقد التاريخ كله ؟ هل معقول أننا مقتنعون أن السوريين سيركبون بناتنا وسيعيدوننا مرابعين وخدم ؟؟ هل معقول أننا نصدق أنهم سيقتلوننا وخلينا نتغدى فين قبل ما يتعشوا فينا ؟ طيب النا الف سنة بهالبلد ليش ما اتغدوا فينا وليش ما قتلونا ليش . هؤلاء ليسوا أهلي وكما تبروا مني أتبرأ منهم ، هذه ليست بلدي وهؤلاء ليسوا طائفتي ، ولن أعود فسوريا ليست وطني وأبي ليس أبي وأخي ليس أخي ، واذا بيصرلي جنسية بلاد ,,, أحسن ما كون سوري. حين أفكر كيف سنعيش كعلويين بعد اليوم بسوريا أصاب باكتئاب ، وأنا عايشت وشفت بعيني ماحدا قلي ، شفت ضيعتي والضيع اللي حوالينا ، سمعت مئات القصص والضحكات التي تصف كيف فلان صار يبكي لما داس عرقبتوا ، وكيف أهننا الكبير والصغير ، معقولة نتفاخر كيف التمينا عشرة عرجل أعزل ونزلنا فيه الرفس ؟ مع

أي سوري كيف أضع عيني
كيف أستطيع النظر الى وجه -

بشار الاسد جعل طائفتنا العلوية تبدو بلا ضمير بشار الأسد انت أوديت بالعلويين الى الجحيم ، دعني أسألك كيف أستطيع النظر الى وجه أي سوري كيف أضع عيني بعينه ؟ وأخي أصبح شبيحا ، أخي الذي لم أعهده قتل ذبابة أصبح شبيحا ، لم يبق شخص واحد بضيعتي لم يشارك بحملاتك الهمجية على الشعب السوري ، لم يبق أحد الا وشارك شخصيا بحفلات الدم ، قسما لا أستطيع التصديق هل أنا بحلم هل أنا بخيال ؟ هل يعقل ان نكون جميعا بدون استثناء بلا ضمير؟ هل أصبحنا وحوشا ؟ كيف استطعت يا بشار الاسد أن تفعل بنا هذا ؟ طيب وماذا بعد كيف سنعيش مع هؤلاء الذين سرقنا الذين شردنا الذيبن قتلنا الذين أهننا. سألت أخي أمن أجل 3000 ليرة ؟ وأنت الغني ، فنظر الي ورد ببلاهة بل من أجل عيلتي ومن أجل وجودي ومنشان ما يدبحوني ، وصار شبيح !!! كيف استطعت أن تقنع أخي وتجعله مجرما ألا تبا لك يا من أضعت لي أخي وأبي وأمي وضيعتي ، يا من أضعت طائفتي كلها وأضعت سوريا كلها. بصدق أتسائل ! كيف سنتعايش بعد هذا ؟ كيف سأدخل كعلوي الى حمص القديمة الى حماة الى دير الزور ؟ كيف وأنا من قتلهم وانا من شردهم !! ألا تفكر أيها الوحش بنا ألا يهمك الا كرسيك!! نحن اليوم أبناء الطائفة العلوية لا نمت للانسانية بصلة ، نحن وحوش بأشكال بشر ، نحن بدون ضمير وأقول نحن لأن نسبة واحد بالمية ان وجدت لا تمثل شيئا ، وأتكلم من معرفة شخصية فلربما كنت واحد من بين ألف بدون مبالغة ممن عارض ما يجري ، ولربما بين خمسة آلاف وليس ألف ، وصدقا لا أفهم ماذا جرى لطائفتي ؟ هل معقول أن نكون نحمل حقد التاريخ كله ؟ هل معقول أننا مقتنعون أن السوريين سيركبون بناتنا وسيعيدوننا مرابعين وخدم ؟؟ هل معقول أننا نصدق أنهم سيقتلوننا وخلينا نتغدى فين قبل ما يتعشوا فينا ؟ طيب النا الف سنة بهالبلد ليش ما اتغدوا فينا وليش ما قتلونا ليش . هؤلاء ليسوا أهلي وكما تبروا مني أتبرأ منهم ، هذه ليست بلدي وهؤلاء ليسوا طائفتي ، ولن أعود فسوريا ليست وطني وأبي ليس أبي وأخي ليس أخي ، واذا بيصرلي جنسية بلاد ,,, أحسن ما كون سوري. حين أفكر كيف سنعيش كعلويين بعد اليوم بسوريا أصاب باكتئاب ، وأنا عايشت وشفت بعيني ماحدا قلي ، شفت ضيعتي والضيع اللي حوالينا ، سمعت مئات القصص والضحكات التي تصف كيف فلان صار يبكي لما داس عرقبتوا ، وكيف أهننا الكبير والصغير ، معقولة نتفاخر كيف التمينا عشرة عرجل أعزل ونزلنا فيه الرفس ؟ مع

انتهت
عبد الله صقر -

يبدو ان الازمة شارفت على نهايتها اردوغان يزور طهران لوضع اللمسات الاخيرة على التسوية وكلينتون ستتولى اقناع السعودية في زيارة لها قبل مؤتمر اسطنبول.اما المعارضة السورية فهي فرق العملة لانها امضت الوقت بالثرثرة وشتم العلويين والروافض وقتل المسيحيين وكأن هذه هي مشاكل السوريين .لقد اطاحت المعارضة بفرصة ثمينة للاصلاح الديموقراطي عندما بدأت باعمال الاغتيال واستحضرت القاعدة لتنتقم من النظام بسيارات مفخخة وهذا اغبى قرار اتخذته هذه المعارضة.امرنا لله وصبر جميل والله المستعان.

الى الشبيحة و اتباعهم...
ارسلان ارسلان خاص جدا جدا -

ارسلان ارسلان خاص جدا جدا الى الشبيحة و اتباعهم........بعد الكشف الطبي علي البعض منكم تبين انكم مصابون بداء يسمى ( اسد ..) و لكي تبرؤا من هذا الداء عليكم اتباع الارشادات التالية... 1- الامتناع عن مشاهدة قناة الدنيا ( اعلم صعوبة هذا الامر عليكم لكنه ضروري للشفاء ) 2- استذكار قصة خدام و نفاياته النووية و التستر عليه قرابة عشرون عاما مع منحه المناصب العليا الى ان بدا في كشف جريمة اغتيال الحريري و عندها صدر القرار

انتم يامجرمون الا تخجلون
jaafer -

الشعب مع (((الارهابين )))ضد المجرمين والمرتزقة وسراق ثروة العراق وضد المنطقة الخضراء ومن يساندهم والكل يعلم ان كلمة الارهاب هو للضحك على دول العالم لايوجد في العراق الا مجرميين يحكمون لاغير والناس لها كل الحق في الدفاع عن انفسهم بعد ان سلب منهم الامن والامان .. مجموعة من العصابات تريد ان تحكم العراق تحت مسمى الارهاب ؟

بهذا الموقع وتعرفهم من
كل عملاء المالكي معششين -

الحلو بالموضوع كل عملاء المالكي معششين بهذا الموقع وتعرفهم من الردود المستقتله عن عميل ايران الاوحد ابو السبح المالكي وابشرهم هذا العميل وكل أعوانه الايرانيين الهم يوم قريب جدا وان غداً لناظره قريب