أخبار

الأكراد يرفضون حكم مكون واحد للعراق ويدعمون نظراءهم السوريين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
المكتبان السياسيان للحزبين الكرديين الرئيسين في العراق خلال اجتماعهما المشترك

أكد حزبا طالباني وبارزاني رفضهما إدارة العراق من قبل مكون واحد في إشارة إلى ائتلاف المالكي وأشارا إلى أنّ الحكومة الحالية تشكلت على أسس من الشراكة الوطنية بين المكونات الرئيسة الثلاثة الشيعية والسنية والكردية وشددا على دعمهما الفصائل الكردية في سوريا وموقفها من المعارضة هناك... فيما قررت الحكومة الليبية رفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري لبثه رسائل القذافي خلال الثورة التي أطاحت به عبر فضائية "الرأي" التابعة له والتحريض على القتل.

أكد حزبا الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني رفضهما إدارة العراق من قبل مكون واحد وأشارا إلى أنّ الحكومة الحالية تشكلت على أسس من الشراكة الوطنية بين المكونات الرئيسة الثلاثة الشيعية والسنية والكردية وشددا على دعمهما للفصائل الكردية في سوريا وموقفها من المعارضة هناك.

وقال الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني عقب اجتماع مكتبيهما السياسي في اربيل عاصمة الاقليم ان الشعب العراقي بشكل عام والشعب الكردستاني بشكل خاص "ناضل منذ سنوات من أجل الحرية وتأسيس نظام ديمقراطي في العراق، بمشاركة جميع المكونات القومية والدينية والمذهبية، ولم يتم تهميش أي مكون، حيث قدموا العديد من التضحيات، إضافة الى مشاركة كل التيارات السياسية والايديولوجية في المشروع السياسي العراقي بعد انهيار النظام البعثي، لذلك لابد أن تشارك جميع المكونات في مرحلة البناء والإعمار في القرار السياسي، وان يترجم ذلك في الواقع العملي الذي أثبت أن العراق ملك الجميع ولايمكن لمكون واحد أن يدير شؤون العراق لوحده، والحكومة الحالية في العراق هي نتيجة توافق سياسي للمكونات الرئيسة الثلاثة في العراق" الشيعية والسنية والكردية.

وحول الوضع الداخلي في إقليم كردستان، فقد أكد الحزبان ضرورة التعايش السياسي وقبول الآخر والحفاظ على وحدة الصف، وترتيب البيت الداخلي الكردي، والإصرار على المواقف الموحدة، ومتابعة تطبيق مواد الدستور ومضمون الإتفاقيات مع الاطراف العراقية. وعن المشاورات التي يجريها المكلف بتشكيل حكومة الاقليم السابعة الجديدة نجيرفان بارزاني فقد شدد الحزبان على ضرورة الاخذفي الاعتبار " تقديم المزيد من الخدمات لشعب كردستان وتأمين حياة آمنة ومستقرة وتقوم الحكومة بأداء واجباتها بعيداً عن التدخلات".

وفي ما يخص التغييرات والتطورات في الدول المجاورة، بحث الاجتماع الأحداث والتطورات السياسية الجارية خارج العراق وتأثيرها فيه عموماً وكردستان خصوصاً، إضافة الى الوضع في سوريا فقد ناقش الحزبان وضع الأكراد في سوريا وعلاقاتهم مع اطراف المعارضة للنظام السوري، وانسحاب الكتلة الكردية من اجتماع المعارضة الذي انعقد مؤخراً في اسطنبول فأكدادعمهما ومساندتهما للحقوق القومية لأكراد سوريا. وكان المجلس الوطني الكردي السوري قد انسحب قبل ايام من تشكيل المجلس الوطني السوري الانتقالي بسبب ما قال انه عدم اعتراف منه بالحقوق القومية للأكراد السوريين.

وجاء رفض الأكراد إدارة مكون واحد لشؤون العراق بعد أيام من اتهامات قاسية وجهها بارزاني الى رئيس الوزراء نوري المالكي بالتفرد بالسلطة وقيادة حزبه لدكتاتورية جديدة تفاقم الازمة السياسية في العراق. وشكلت هذه الاتهامات غير المسبوقة دليلا على عمق الازمة السياسية التي تضرب البلاد وتفاقمها وخاصة بين ائتلافي المالكي وعلاوي على خلفية عدم تنفيذ رئيس الوزراء لاتفاقات اربيل التي افرزت الحكومة الحالية.

واتهم بارزاني المالكي بشدة الاسبوع الماضي واتهمه بتشكيل جيش مليوني في البلاد يدين بالولاء "لشخص واحد جمع السلطة بيديه" وشدد على انه "كفى" لذلك الشخص الذي يحمل صفة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات وغيرها من المناصب معتبرا أن العراق يتجه نحو "الهاوية" بسبب فئة في السلطة تريد جرّه لـ"الدكتاتورية".

وأضاف متسائلا "ما غاية تشكيل جيش مليوني يكون ولاؤه لشخص واحد، فمتى حصل وفي أي بقعة من العالم يوجد هناك شخص يجمع في يديه مناصب مثل القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ووزير الداخلية ورئيس المخابرات ورئيس مجلس الأمن القومي".

وأكد بارزاني قائلا "لقد حان الوقت الذي نقول فيه كفى، لأن العراق يتجه نحو الهاوية، وإن فئة قليلة على وشك جرّ العراق باتجاه الدكتاتورية، فالعراق يشهد أزمة جدية، وإن دوام وضع كهذا غير مقبول بالنسبة إلينا على الإطلاق".

ودعا بارزاني "جميع قيادات الأحزاب والأطراف السياسية العراقية الى مداركة الوضع والجلوس معاً في وقت عاجل، وذلك لوضع الآليات والإسراع في إيجاد حل لهذا الوضع ومعالجته في فترة قصيرة جداً، وإلاّ فإننا سنلجأ الى شعبنا، وآنذاك سيتخذ شعبنا قراره النهائي وهذا لكي لا تلقوا علينا باللائمة بعد الآن".

وأشار الى أن "الأمر الذي يبعث على الأسى هو أن هذه الفئة تريد أن تُظهر للملأ أن الكرد هم الذين غيروا موقفهم إزاء الشيعة أو غيروا حليفهم، لكن الشيعة الذين نعرفهم هم من أتباع ومناصري الحكيم والصدر، وأنهم الذين وقفوا دائما الى جانب الكرد وساندوهم، لافتا الى أن "الكرد بدورهم وقفوا الى جانبهم وساندوهم، وسنبقى دائماً الى جانب بعضنا البعض ومساندين بعضنا البعض ومتخندقين معاً أيضاً". ولفت بارزاني الى أن "الذين يدّعون أنهم المدافعون عن حقوق الشيعة، فالدفاع لا يكون عن طريق تهميش التحالف الشيعي، ولا يكون عن طريق خلق أعداء جدد للشيعة، أو أن لا يحسبوا للآخرين في العراق أي حساب"، مؤكدا أن "العراق لجميعنا، كرداً وشيعة وسنة وتركمانا وآشوريين وكلداناً، وكل بحسب حجمه وموقعه".

وطالب بارزاني أن تخدم تلك الفئة، التي لم يسمها، "الشيعة من خلال تقديمهم الخدمات ويحققوا الأمن والاستقرار للشعب العراقي، ولكن ما الذي فعلتموه للعراق، تفضلوا فلنضع الحسابات بأجمعها على الطاولة". وأكد "الالتزام بتحالفنا مع إخوتنا الشيعة، ولكن ليس مع هذه الفئة التي احتكرت كل مفاصل السلطة ولا تحسب للآخرين أي حساب، وإنني متأكد أن الشيعة هم غير راضين بهذا الوضع قبل الكرد والسنة".

وأضاف بارزاني أن "العراق، في هذه الأيام يشهد أزمة جدية، وعندما نقول أزمة جدية، فإننا ندرك ما نقول وما نعنيه، واننا سعينا دائماً كي نخدم إخوتنا العرب والتركمان والآشوريين والكلدان في عموم العراق؛ كسعينا لخدمة كردستان، لأننا نريد خدمة العراق عموماً".

وقال إننا "نشعر بمرارة حينما يُقتل أحد أبناء العراق سواء في البصرة أو أربيل أو بغداد والنجف أو في أية مدينة عراقية أخرى، لأنهم أهلنا و ذوونا و أحبتنا، وأن الكل يعلم أن الكرد كان لهم دور رئيس في إسقاط النظام وبناء العراق الجديد، وخاصة في تأسيس الحكومة الحالية والتي تشكلت قبل سنتين بناء على اتفاقية أربيل، فمن دون دور الكرد لتعرض العراق إلى مهالك".

وقال "للأسف ظهرت الآن ثلة قليلة من الأشخاص إحتكرت كافة مفاصل السلطة وتبث إرهاباً فكرياً، حيث إنه من غير الممكن أن ينتقدهم أحد أو يعبر عن رأيه وإلاّ أصابهم الهياج وبدأوا يتهجمون عليه بلا هوادة".

وإثر هذا الهجوم فقد حدد المالكي في ال23 من الشهر الحالي موعد الاجتماع الوطني للقوى السياسية لحل الازمة السياسية التي تضرب البلاد منذ ثلاثة اشهر معلنا انه سيعقد يوم الخميس المقبل. ودعا اللجنة التحضيرية للاجتماع الى إتمام عملها بأسرع وقت مؤكدا الحاجة الملحة لمراجعة كل القضايا والامور المتعلقة ببناء الدولة العراقية ما بعد انسحاب القوات الاميركية.

وأشار مراقبون يتابعون تطورات الاحداث السياسية في البلاد في حديث مع "إيلاف" إلى أنّ انتقادات بارزاني هذه تشير الى تصاعد التوتر بين الحكومة المركزية في بغداد وسلطات اقليم كردستان في الشمال. وأوضحوا ان هجوم بارزاني هذا يأتي تتويجا لسلسلة انتقادات وجهها للمالكي خلال الاسابيع الاخيرة وسط خلافات بشأن النفط والارض واموال الميزانية وتقاسم السلطة في بغداد.

وحول العلاقة بين أكراد العراق وسوريا والتقارير التي أشارت الى تدريب قوات البيشمركة العراقية لجنود سوريين منشقين في اقليم كردستان فقد نفى نائب في التحالف الكردستاني ذلك مؤكدا في الوقت ذاته تعامل الجانب الكردي مع الأكراد السوريين وفق الأطر القانونية ومبادئ حقوق الإنسان.

وقال النائب شريف سليمان في تصريح صحافي اليوم إن التصريحات التي تشير الى وجود عناصر سورية تتلقى تدريبات دفاعية في اربيل، ليست صحيحة ومغرضة في الوقت نفسه". وأشار إلى أنّه ليس من أخلاق التحالف الكردستاني التدخل بالشؤون الداخلية للآخرين وبدول الجوار حتى وان كان هناك من أبناء أجدادنا، كما لا نسمح للآخرين التدخل بشؤوننا الداخلية.

يذكر أنه في الأشهر القليلة الأخيرة هرب الكثير من الناشطين السياسيين إلى إقليم كردستان وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 9000 شخص قتلوا في الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الأسد والمستمرة منذ عام.
ويشكل النواب الأكراد نحو خمس البرلمان العراقي فيما يشغل التحالف الكردستاني المكون من حزبين خمس حقائب وزارية في الحكومة العراقية.

يذكر أن العراق يعيش أزمة سياسية كبيرة هي الأولى بعد الانسحاب الأميركي أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي على خلفية إصدار مذكرة قبض ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي بعد اتهامه بدعم الإرهاب وذلك في ال19 من الشهر نفسه.. وتقديم رئيس الوزراء نوري المالكي طلباً إلى مجلس النواب بسحب الثقة من نائبه صالح المطلك القيادي في القائمة العراقية أيضاً بعد وصف الأخير المالكي بأنه "ديكتاتور لا يبني" الأمر الذي دفع العراقية إلى تعليق عضويتها في مجلسي الوزراء والنواب وتقديمها طلباً إلى البرلمان بحجب الثقة عن المالكي قبل أن تقرر في ال 29 من كانون الثاني (يناير) الماضي العودة إلى جلسات مجلس النواب ثم تعود في السادس من شباط (فبراير) الماضي لتقرر إنهاء مقاطعة مجلس الوزراء وعودة جميع وزرائها لحضور جلسات المجلس.

ليبيا ترفع دعوى قضائية ضد صاحب قناة الرأي العراقي الجبوري

مشعان الجبوري

إلى ذلك، تعتزم الحكومة الليبية الجديدة رفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري لبثه رسائل القذافي خلال الثورة التي اطاحت به عبر فضائية "الرأي" التابعة له والتحريض على القتل.

فقد كشفت مصادر في الوفد الليبي الرسمي الذي شارك في أعمال القمة العربية التي اختتمت أعمالها في بغداد أمس عن عزم الحكومة الليبية الجديدة على رفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري لبثه رسائل من الرئيس الليبي السابق معمر القذافي خلال الثورة التي أطاحت به عبر فضائيته "الرأي" والتحريض على القتل.

وقالت المصادر إن "ليبيا سترفع دعوى قضائية ضد السياسي العراقي مشعان الجبوري"، مشيرة إلى أن "هناك غضبا في الشارع الليبي تجاه الرسائل التي يوجهها القذافي والتي كانت تبثها قناة الرأي التابعة للجبوري".

وكانت فضائية الرأي التي يديرها الجبوري والتي تغير اسمها الآن إلى "الشعب" دأبت على بث أناشيد حماسية تمجد الرئيس الليبي السابق معمر القذافي خلال الثورة التي أطاحت به، فضلا عن رسائل موجهة من القذافي وأفراد أسرته إلى أنصارهم تدعوهم إلى القتال والمقاومة. وأبلغت المصادر قناة "السومرية نيوز" العراقية اليوم أن "الليبيين باتوا يعتبرون مشعان الجبوري مثيرا للفتن ومحرضا على القتل"، معتبرين ان "قناته لعبت دورا سلبيا جدا وكانت موجهة ضد التغيير في ليبيا".

وكان السياسي العراقي والنائب السابق مشعان الجبوري أكد الاسبوع الماضي أن القضاء العراقي أسقط جميع تهم "الإرهاب" التي كانت موجهة ضده في العراق بتهم تتعلق بالفساد والارهاب والتحريض عليه عبر فضائيات يملكها. وغادر الجبوري العراق بعد عام 2007 ، وهو زعيم كتلة المصالحة والتحرير وخلال الدورتين البرلمانيتين الاولى والثانية كان عضوا في البرلمان العراقي وكان يدعو دوما للمصالحة مع البعثيين. وأدار الجبوري فضائيتي الزوراء والرأي اللتين ركزتا على عرض نشاطات الجماعات المسلحة ضد القوات الأميركية وعرف بمواقفه الرافضة لإنشاء فدراليات في العراق.

وكان القضاء العراقي أصدر أحكاما بالسجن بحق الجبوري لمدة 15 سنة بتهم الفساد الاداري لتورطه بالاستيلاء على مبالغ إطعام أفواج حماية المنشآت النفطية التابعة لوزارة الدفاع منذ خلال عامي 2004 و2005، وتأسيسه شركة وهمية للأطعمة.

وقرر مجلس النواب العراقي إلغاء عضوية الجبوري في دورته الاولى في ايلول (سبتمبر) عام 2007 بسبب عرض قناته الزوراء التي اسسها عام 2005 لمشاهد تظهر العمليات العسكرية التي تقوم بها الجماعات المسلحة ضد القوات الاميركية والعراقية وتمجيدها الرئيس السابق صدام حسين.

وبعد مغادرة الجبوري العراق عام 2006 اسس قناة "الرأي" التي واصلت نهج قناته الملغاة "الزوراء" المساند للجماعات المسلحة في العراق مع تأييد التظاهرات التي شهدها العراق في ربيع عام 2011 لتقوم بعدها بمساندة نظام العقيد معمر القذافي قبل سقوطه واتهام الثوار الليبيين بالعمالة. وفي شهر كانون الاول (ديسمبر) عام 2011 قررت الحكومة السورية اغلاق القناة بشكل نهائي، ليخرج بعدها الجبوري بمواقف مؤيدة للحكومة العراقية في رفضها تشكيل الاقاليم خصوصا في محافظة صلاح الدين من خلال تأسيس قناة جديدة باسم "الشعب" تؤيد كل توجهات الحكومة العراقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﻮﺍﻷﻛﺮﺍﺪ الشرفاء يساندون
كل ﻋﺷﺎﺋﺭالعراقيين ﺍﻠﺴﻧﻪ -

كل ﻋﺷﺎﺋﺭالعراقيين ﺍﻠﺴﻧﻪ ﻮﺍﻷﻛﺮﺍﺪ الشرفاء يساندون احرار سوريا وندعوا لكم بالنصر ان شاء الله .. نحن الشرفاء العراقيون ننآى بانفسنا عن ماتقوم به الحكومةﺍﻟﻁﺎﺋﻔﻴﻪ العراقية من مساندة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والتستر والتغطية على جرائمه بحق شعبه في المحافل الدولية اللهم انصرهم..اللهم انصرهم..

ﻮﺍﻷﻛﺮﺍﺪ الشرفاء يساندون
كل ﻋﺷﺎﺋﺭالعراقيين ﺍﻠﺴﻧﻪ -

كل ﻋﺷﺎﺋﺭالعراقيين ﺍﻠﺴﻧﻪ ﻮﺍﻷﻛﺮﺍﺪ الشرفاء يساندون احرار سوريا وندعوا لكم بالنصر ان شاء الله .. نحن الشرفاء العراقيون ننآى بانفسنا عن ماتقوم به الحكومةﺍﻟﻁﺎﺋﻔﻴﻪ العراقية من مساندة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والتستر والتغطية على جرائمه بحق شعبه في المحافل الدولية اللهم انصرهم..اللهم انصرهم..

أقليم كردستان
نحى ** أخوتنا* في -

نحى ** أخوتنا***حزبا الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس أقليم كردستان مسعود بارزاني*** في سجل الشرف وان الله سيجازيك احسن الجزاء في الدنيا والاخرة**فأهل الشام منصورين ان شاء الله على لسان نبينا الكريم..فليسقط كل من تآمر على الثورة السورية وليسقط كل من يدعم هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد ***

أقليم كردستان
نحى ** أخوتنا* في -

نحى ** أخوتنا***حزبا الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس أقليم كردستان مسعود بارزاني*** في سجل الشرف وان الله سيجازيك احسن الجزاء في الدنيا والاخرة**فأهل الشام منصورين ان شاء الله على لسان نبينا الكريم..فليسقط كل من تآمر على الثورة السورية وليسقط كل من يدعم هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد ***

ﻏﺑﺎﺀ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ
اقرأ التعليقات الشريفة -

* ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ .... ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*** ﻏﺑﺎﺀ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ

ﻏﺑﺎﺀ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ
اقرأ التعليقات الشريفة -

* ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ .... ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*** ﻏﺑﺎﺀ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ

الله محيي جيش الحر
ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ -

الخســـــــــــــــــــه والـــــــــــــــنذاله وقله الشـــــــــــــــــــــــــــــرف .. هـم شـــــــــــــــــــــــــــعار وتــــــــــــربيه عصـــــــــــــــــــــابهﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار

الله محيي جيش الحر
ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ -

الخســـــــــــــــــــه والـــــــــــــــنذاله وقله الشـــــــــــــــــــــــــــــرف .. هـم شـــــــــــــــــــــــــــعار وتــــــــــــربيه عصـــــــــــــــــــــابهﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار

أصا بهم الهياج
خانقيني -

وقال السيد البارزاني "للأسف ظهرت الآن ثلة قليلة من الأشخاص إحتكرت كافة مفاصل السلطة وتبث إرهاباً فكرياً، حيث إنه من غير الممكن أن ينتقدهم أحد أو يعبر عن رأيه وإلاّ أصابهم الهياج وبدأوا يتهجمون عليه بلا هوادة "وسنقرء بعض التعليقات هنا لهؤلآء الثلة وهم يتهجمون على تاج راسهم الأكراد وكوردستان".

أصا بهم الهياج
خانقيني -

وقال السيد البارزاني "للأسف ظهرت الآن ثلة قليلة من الأشخاص إحتكرت كافة مفاصل السلطة وتبث إرهاباً فكرياً، حيث إنه من غير الممكن أن ينتقدهم أحد أو يعبر عن رأيه وإلاّ أصابهم الهياج وبدأوا يتهجمون عليه بلا هوادة "وسنقرء بعض التعليقات هنا لهؤلآء الثلة وهم يتهجمون على تاج راسهم الأكراد وكوردستان".

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

كل الشكر والعرفان والإمتنان**حزبا الرئيس طالباني ورئيس أقليم كردستان *** بارزاني

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

كل الشكر والعرفان والإمتنان**حزبا الرئيس طالباني ورئيس أقليم كردستان *** بارزاني

الدعوه القضائيه؟
سلمان -

الا يوجد سياسي واحد عراقي صاحب غيره وطني يرفع دعوى ضد القذافي وضد بنت القذافي الذين كانو يحرضون على قتل العراقيين وكانو يرسلون الارهابيين للعراق للقتل والتفجير وهناك غير الليبين من كان يقتل ويحرض ويصدر الفتاوي الارهابيه

الدعوه القضائيه؟
سلمان -

الا يوجد سياسي واحد عراقي صاحب غيره وطني يرفع دعوى ضد القذافي وضد بنت القذافي الذين كانو يحرضون على قتل العراقيين وكانو يرسلون الارهابيين للعراق للقتل والتفجير وهناك غير الليبين من كان يقتل ويحرض ويصدر الفتاوي الارهابيه

حلال هنا وحرام هناك!!!
احمد المهاجر -

كلام جميل من الحزبين الكرديين في ان العراق هو للجميع ويحكم من قبل الجميع, وبهذا يكون لكل العراقيين الحق ان يقولوا كلمتهم في كل العراق, بمعنى اصح ان الاخوة الكرد لهم كلمتهم في بغداد والبصرة والرمادي والعكس يجب ان يكون صحيح ايضا, رغم ان الحق يقال فما للكرد الان في بغداد اكثر من مجرد راءي كلمة فهم يحكمون نصف البلد من رئاسة الجمهورية للبرلمان الاتحادي للقضاء للخارجية وطبعا الملف الامني والشاءن المالي وغيره من شؤون البلد, سؤالي هو اذن لماذا هذا الصراخ الذي يعلو في كردستان ومن الاكراد حينما نتكلم نحن العرب عن محافظات كردستان وشؤونها وسياسيات الفساد والاقصاء الواضحة فيها او حينما يتم مثلا انتقاد البرزاني حيث تثور الثائرة وكاءنه نبي معصوم ولماذا لا يتم الالتزام بقرارات القضاء العراقي واحترامها ولماذا يتم انتهاك الدستور العراقي من خلال الصفقات النفطية المشبوهة والناقصة الشفافية بشهادة حتى المنظمات الدولية والمعارضة الكردستانية و و و و كثير من الاسئلة. هل مشاركتهم العراق كله حلال لهم وحرام علينا ان نطالبهم باحترام البلد وسيادته ووحدته ودستوره و دماء الضحايا وعوائلهم بتسليم المطلوبين للقضاء ليقول كلمته بهم؟؟؟؟؟؟؟

حلال هنا وحرام هناك!!!
احمد المهاجر -

كلام جميل من الحزبين الكرديين في ان العراق هو للجميع ويحكم من قبل الجميع, وبهذا يكون لكل العراقيين الحق ان يقولوا كلمتهم في كل العراق, بمعنى اصح ان الاخوة الكرد لهم كلمتهم في بغداد والبصرة والرمادي والعكس يجب ان يكون صحيح ايضا, رغم ان الحق يقال فما للكرد الان في بغداد اكثر من مجرد راءي كلمة فهم يحكمون نصف البلد من رئاسة الجمهورية للبرلمان الاتحادي للقضاء للخارجية وطبعا الملف الامني والشاءن المالي وغيره من شؤون البلد, سؤالي هو اذن لماذا هذا الصراخ الذي يعلو في كردستان ومن الاكراد حينما نتكلم نحن العرب عن محافظات كردستان وشؤونها وسياسيات الفساد والاقصاء الواضحة فيها او حينما يتم مثلا انتقاد البرزاني حيث تثور الثائرة وكاءنه نبي معصوم ولماذا لا يتم الالتزام بقرارات القضاء العراقي واحترامها ولماذا يتم انتهاك الدستور العراقي من خلال الصفقات النفطية المشبوهة والناقصة الشفافية بشهادة حتى المنظمات الدولية والمعارضة الكردستانية و و و و كثير من الاسئلة. هل مشاركتهم العراق كله حلال لهم وحرام علينا ان نطالبهم باحترام البلد وسيادته ووحدته ودستوره و دماء الضحايا وعوائلهم بتسليم المطلوبين للقضاء ليقول كلمته بهم؟؟؟؟؟؟؟

تحالف الصفويين
الباتيفي -

يبدو ان بارزاني يثير حفيظه هذا التحالف الغير بريء والغير مرغوب فيه اقليميا ودوليا والمغضوب عليهم من قبل شعوبهم لهذا سوف تجد هولاء المرضئ واتباعهم يتهجومون علئ بارزاني وكل كوردي يحارب من اجل عداله القضيه وتحيه الئ ثوار سوريا نصركم الله علئ هذه العصابات المتحالفه خيبت الله عليهم

تحالف الصفويين
الباتيفي -

يبدو ان بارزاني يثير حفيظه هذا التحالف الغير بريء والغير مرغوب فيه اقليميا ودوليا والمغضوب عليهم من قبل شعوبهم لهذا سوف تجد هولاء المرضئ واتباعهم يتهجومون علئ بارزاني وكل كوردي يحارب من اجل عداله القضيه وتحيه الئ ثوار سوريا نصركم الله علئ هذه العصابات المتحالفه خيبت الله عليهم

الادب
علي العلوي -

الى رقم 5 احفظ ادبك واقرأ عن تاريخ العراق والعرب لتعرف من هو تاج الرأس...برزانيكم مفلس داخليا ويحاول تصدير مشاكله بالتصريحات العنصرية ...جيش العراق سيكون مليوني غصبا عليه وبقيادة حكيمة وسنقودكم كما قدناكم مسبقا للخير بايدي حكيمة لا ظالمة ...هذا قدرنا وهذا قدركم

الادب
علي العلوي -

الى رقم 5 احفظ ادبك واقرأ عن تاريخ العراق والعرب لتعرف من هو تاج الرأس...برزانيكم مفلس داخليا ويحاول تصدير مشاكله بالتصريحات العنصرية ...جيش العراق سيكون مليوني غصبا عليه وبقيادة حكيمة وسنقودكم كما قدناكم مسبقا للخير بايدي حكيمة لا ظالمة ...هذا قدرنا وهذا قدركم

ياليت الاكراد يستقلون عنا
muhammadd -

رايتم في مؤتمر القمة من مثل العراق الرئيس الكردي طالبان ومن تراس وزراء الخارجية الكردي زيباري ومن تراس وزراء الاقتصاد الكردي بابكر، ياخذون 17% من بترول البصرة والعمارة والناصرية التي يعيش ابنائها في العراق ولايعطون شيئ، يشاركون العرب في ثرواتهم وسيادة بلدهم وكل التجارةولايسمحون للعرب بتعيين فراش او فصل شرطي في اربيل او السليمانيه او دهوك بل حتى كركوك ، هجروا اللاف من عرب كركوك وجلبوا مكانهم حتى اكراد ايران وتركيا وعوضوهم بالملايين التي ياخذوها عنوة من عرب العراق منحت وزارة الخارجية التي يشرف عليها الاكراد عشرات الالف من جوازات السفر لاكراد تركيا وسوريا وايران واالويل لمن يعترض كل الكمارك التي تاتيهم من ايران وتركيا خالصة لهم يهربون البترول الى ايران وتركيا وبملايين الدولارات حتى السياحة الدينيه وخيراتها فهي تحت ادارتهم حتى اصبحت مناطقهم نتيجة هذا الاستغلال والاستعمار الكردي للعرب وكانها اوربا وكل كردي لديه بيت واحد سيارة ونصف السيثارات ذات دفع رباعي وكله من اموال يتامى وارامل العرب وكل هذا واكثر تراهم لايقفون عند حد ابدا ورغم كل ذلك يهددون بالانفصال ولن لنفصلوا ابدا لان رفاههم واستعمارهم واستغلالهم للعرب بغير حدود والسبب الرئيسي هو نتيجة صراع السنة مع اختهم الشيعة وطالما اسمر هذا الاستغباء فسوف لن يتوقف الاسغلال الكردي ابدا انهم يريدون الانتقام من العرب ولايردون الاستقرار لهم لان مصائب قوم عند قوم فوائد

ياليت الاكراد يستقلون عنا
muhammadd -

رايتم في مؤتمر القمة من مثل العراق الرئيس الكردي طالبان ومن تراس وزراء الخارجية الكردي زيباري ومن تراس وزراء الاقتصاد الكردي بابكر، ياخذون 17% من بترول البصرة والعمارة والناصرية التي يعيش ابنائها في العراق ولايعطون شيئ، يشاركون العرب في ثرواتهم وسيادة بلدهم وكل التجارةولايسمحون للعرب بتعيين فراش او فصل شرطي في اربيل او السليمانيه او دهوك بل حتى كركوك ، هجروا اللاف من عرب كركوك وجلبوا مكانهم حتى اكراد ايران وتركيا وعوضوهم بالملايين التي ياخذوها عنوة من عرب العراق منحت وزارة الخارجية التي يشرف عليها الاكراد عشرات الالف من جوازات السفر لاكراد تركيا وسوريا وايران واالويل لمن يعترض كل الكمارك التي تاتيهم من ايران وتركيا خالصة لهم يهربون البترول الى ايران وتركيا وبملايين الدولارات حتى السياحة الدينيه وخيراتها فهي تحت ادارتهم حتى اصبحت مناطقهم نتيجة هذا الاستغلال والاستعمار الكردي للعرب وكانها اوربا وكل كردي لديه بيت واحد سيارة ونصف السيثارات ذات دفع رباعي وكله من اموال يتامى وارامل العرب وكل هذا واكثر تراهم لايقفون عند حد ابدا ورغم كل ذلك يهددون بالانفصال ولن لنفصلوا ابدا لان رفاههم واستعمارهم واستغلالهم للعرب بغير حدود والسبب الرئيسي هو نتيجة صراع السنة مع اختهم الشيعة وطالما اسمر هذا الاستغباء فسوف لن يتوقف الاسغلال الكردي ابدا انهم يريدون الانتقام من العرب ولايردون الاستقرار لهم لان مصائب قوم عند قوم فوائد

المالكي ارهابي
التميمي -

المالكي اعلن انه كان يعطي المجال للارهابيين للدخول الى العراق بواسطة المخابرات السورية لقتل السنة اليس السنة عراقيين والان يمول بشار بكل شيء من المال السلاح وارسال عصابات المجرم صدر لمساعدة بشار اذا هو ارهابي اعتقد ان المالكي والمخابرات السورية قتل الالاف من العراقيين عندما يسقط بشار المالكي سيضغف قوته وسيكون في مأزق السنة سوف يحكمون المنطقة وحتى المجرم نصرالله سوف يقتل وبكل سهولة السنة سوف يسطرون على لبنان ولن يبقى امام الشيعة سوى ايران هي منعزل عن العالم وتحت الحصار من قبل العالم وليس بعيدا يتم ضربها من قبل الغرب الشيعة في العراق سيجدون انفسهم تحت حصار ورحمة السنة من جميع الجهات لهذا السبب المالكي يحاول اضهار قوته لخصومه جميع هذه تكتيكات ايرانية يطبقها المالكي ولكن لا اعتقد انها ناجحة لانها تعزل المالكي ايضا.

المالكي ارهابي
التميمي -

المالكي اعلن انه كان يعطي المجال للارهابيين للدخول الى العراق بواسطة المخابرات السورية لقتل السنة اليس السنة عراقيين والان يمول بشار بكل شيء من المال السلاح وارسال عصابات المجرم صدر لمساعدة بشار اذا هو ارهابي اعتقد ان المالكي والمخابرات السورية قتل الالاف من العراقيين عندما يسقط بشار المالكي سيضغف قوته وسيكون في مأزق السنة سوف يحكمون المنطقة وحتى المجرم نصرالله سوف يقتل وبكل سهولة السنة سوف يسطرون على لبنان ولن يبقى امام الشيعة سوى ايران هي منعزل عن العالم وتحت الحصار من قبل العالم وليس بعيدا يتم ضربها من قبل الغرب الشيعة في العراق سيجدون انفسهم تحت حصار ورحمة السنة من جميع الجهات لهذا السبب المالكي يحاول اضهار قوته لخصومه جميع هذه تكتيكات ايرانية يطبقها المالكي ولكن لا اعتقد انها ناجحة لانها تعزل المالكي ايضا.

ﺍﻟﻰ ﻛﻞ ﺷﺭﻴﻑ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻠﻡ
جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي -

, لك بدي افهم انتو دينكم الكذب والخداع يا اتباع إيران وحزب اللاة لك عيب عليكم***ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻤﻦ ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﻭﻗﻑ ﺩﻋﻤﻬﺎ ﻟﻟﺷﻴﻌﻪ ﻭﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻪ ﻻﻧﻬﻡ ﺃﺼﺑﺤﻭﺍ ﻤﻛﺷﻭﻔﻴﻦ ﻭﺭﻴﺤﺗﻬﻡ ﻔﺎﺤﺕ

ﺍﻟﻰ ﻛﻞ ﺷﺭﻴﻑ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻠﻡ
جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي -

, لك بدي افهم انتو دينكم الكذب والخداع يا اتباع إيران وحزب اللاة لك عيب عليكم***ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻤﻦ ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﻭﻗﻑ ﺩﻋﻤﻬﺎ ﻟﻟﺷﻴﻌﻪ ﻭﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻪ ﻻﻧﻬﻡ ﺃﺼﺑﺤﻭﺍ ﻤﻛﺷﻭﻔﻴﻦ ﻭﺭﻴﺤﺗﻬﻡ ﻔﺎﺤﺕ

الى 5
عراقي من اربيل العراقية -

اين تقع كردستان لا توجد على الخريطة

الى 5
عراقي من اربيل العراقية -

اين تقع كردستان لا توجد على الخريطة

جيش البيشمركة
عبد القادر الجنيد -

الأكراد يتهمون المالكي بأنه ينفرد بجيشه المليوني . رئيس اركان الجيش كردي رئيس الجمهورية كردي وزير الخارجية كردي، وانى أسألهم كم عربي عندكم فى حكومة الاقليم؟ ولمن تكون طاعة البيشمركة ؟ اليس البارزاني هو القائد الأعلى للبيشمركة؟ وهل يوجد ضابط او جندي عربي واحد فى البيشمركة؟ إن اتفاقهم حاليا مع قائمة علاوي هو مؤقت فان قائمة علاوي والقوائم الكردستانية هما على طرفي نقيض ولن يطول زواج المصلحة هذا .

جيش البيشمركة
عبد القادر الجنيد -

الأكراد يتهمون المالكي بأنه ينفرد بجيشه المليوني . رئيس اركان الجيش كردي رئيس الجمهورية كردي وزير الخارجية كردي، وانى أسألهم كم عربي عندكم فى حكومة الاقليم؟ ولمن تكون طاعة البيشمركة ؟ اليس البارزاني هو القائد الأعلى للبيشمركة؟ وهل يوجد ضابط او جندي عربي واحد فى البيشمركة؟ إن اتفاقهم حاليا مع قائمة علاوي هو مؤقت فان قائمة علاوي والقوائم الكردستانية هما على طرفي نقيض ولن يطول زواج المصلحة هذا .

المعرضة السورية غبيه
jawad -

من المعلوم ان اية معارضة تحاول ان تكسب دول الجوار او على الاقل تحيدهم او لاتثير مخاوفهم كل معارضات الدنيا تفعل هذا ماعدى المعارضة السورية فهم لاهم لهم الا الهجوم على الشيعة وايران من اجل الحصول على فتات ودعم الصهاينة والامريكانوباتالي يضطرون هؤلاء لدعم قاتلهم ومن ثم ستصيح بلدهم ساحة صراع لقوى عالمية ومحليه ي\فع ثمنه اخوانهم هل رايتم غباء اكثر من هذا الغباء ام انهم مجرد مرتزقه لايهمهم سوى جيوبهم

المعرضة السورية غبيه
jawad -

من المعلوم ان اية معارضة تحاول ان تكسب دول الجوار او على الاقل تحيدهم او لاتثير مخاوفهم كل معارضات الدنيا تفعل هذا ماعدى المعارضة السورية فهم لاهم لهم الا الهجوم على الشيعة وايران من اجل الحصول على فتات ودعم الصهاينة والامريكانوباتالي يضطرون هؤلاء لدعم قاتلهم ومن ثم ستصيح بلدهم ساحة صراع لقوى عالمية ومحليه ي\فع ثمنه اخوانهم هل رايتم غباء اكثر من هذا الغباء ام انهم مجرد مرتزقه لايهمهم سوى جيوبهم

كوردي وأفتخر
خانقيني -

رداً على ابن العلوي اقول اضحكتني بجيشك المليوني اليس هو نفس الجيش الذي هرب بملآبسة الداخلية وعلى الهواء مباشرة بعد ان دخلت اول دبابتين ام قصر الشيعية وهل تعرف لماذا اختارت امريكا ام قصر لدخول العراق ولم ياتو عن طريق زاخو او الرطبة لأنكم وبكل صراحة !؟ وهذا ليس بعيب ولكن طبيعة الأنسان يختلف من مذهب لمذهب ومن قومية لقومية وضحايا الكورد دليل على شجاعتهم وليس العكس!؟ وليسقط بشار المجرم ومن يدعمة من عملآء أيران...

كوردي وأفتخر
خانقيني -

رداً على ابن العلوي اقول اضحكتني بجيشك المليوني اليس هو نفس الجيش الذي هرب بملآبسة الداخلية وعلى الهواء مباشرة بعد ان دخلت اول دبابتين ام قصر الشيعية وهل تعرف لماذا اختارت امريكا ام قصر لدخول العراق ولم ياتو عن طريق زاخو او الرطبة لأنكم وبكل صراحة !؟ وهذا ليس بعيب ولكن طبيعة الأنسان يختلف من مذهب لمذهب ومن قومية لقومية وضحايا الكورد دليل على شجاعتهم وليس العكس!؟ وليسقط بشار المجرم ومن يدعمة من عملآء أيران...

تعصب اعمى
فائز -

بعض الاكراد قد اعماهم التعصب ولا يستطيعون ان يروا سوا مايصوره لهم بعض القيادلت الكردية العنصرية العراق هو الذي يعطي من ثروته ونفطه الى الاقليم وليس العكس فاذا كان احد يتمنى الانفصال قهو نحن وليس انتو وانتم الذبن تشاركونا بالخكم بكل مفاصل الدولة ولا يوجد اي عربي بعمل ضمن حكومتكم وانا هنا اخصص وال اعمم قيوجد الكثير من الاكراد الذين لاتزال تسري فيهم الروح الوطنتية العراقية مثل الرئيس طلباني ووزير الخارجية زيباري الذي هم بحق شرفونا بالقمة العربية

تعصب اعمى
فائز -

بعض الاكراد قد اعماهم التعصب ولا يستطيعون ان يروا سوا مايصوره لهم بعض القيادلت الكردية العنصرية العراق هو الذي يعطي من ثروته ونفطه الى الاقليم وليس العكس فاذا كان احد يتمنى الانفصال قهو نحن وليس انتو وانتم الذبن تشاركونا بالخكم بكل مفاصل الدولة ولا يوجد اي عربي بعمل ضمن حكومتكم وانا هنا اخصص وال اعمم قيوجد الكثير من الاكراد الذين لاتزال تسري فيهم الروح الوطنتية العراقية مثل الرئيس طلباني ووزير الخارجية زيباري الذي هم بحق شرفونا بالقمة العربية

عبد القادر الجنيد*علي الع
فائز**jawad -

انت ورئيسك ***المالكي** في حوزات**** قم** تلطم وان غدا لناظره لقريب *** اظن انك مريض بمرض عضال انصحك تلحق نفسك قبل ما نلحقك ونعالجك***. ماذا سيقولون في عاشوراء عن اطفال سوريا؟؟

عبد القادر الجنيد*علي الع
فائز**jawad -

انت ورئيسك ***المالكي** في حوزات**** قم** تلطم وان غدا لناظره لقريب *** اظن انك مريض بمرض عضال انصحك تلحق نفسك قبل ما نلحقك ونعالجك***. ماذا سيقولون في عاشوراء عن اطفال سوريا؟؟

تصحيح
علي العلوي -

الى خانقيني ان من سلم في ام قصر هو جيش صدام الذي على جبنه دفنكم احياء وابادكم في حلبجة ...اما جيشنا فهو جيش الحق ...لماذا لا تعلنون دولتكم ان كنتم قادرين ؟؟؟؟؟ والله انكم لن تكونوا دولة الا في احلامكم وانت تعرفون هذا جيدااااااااااااااااا

تركيا تطرد الاكراد
محمد العربي -

كتب المعارض حكم البابا على صفحة الخاصة على الفايسبوك التالي : للمعلومات العامة التي قد يحتاجها أي متسابق في برنامج "من سيربح المليون" أو أي برنامج مسابقات آخر: أخرج الأكراد من المجلس الوطني السوري بطلب تركي صريح حسب مانقل لي أحد الأعضاء القياديين في المجلس، والذي أضاف بأن الوثيقة التي وقعوا عليها من صياغة الأتراك وترجمت للعربية، أما الدعوة للمؤتمر فكانت من وزارتي الخارجية التركية والقطرية، وهذه الأخيرة تدفع راتباً شهرياً لكل عضو من أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري قدره خمسون ألف ريال قطري!!------------------------Hakam Al Baba أنا متأكد مما قلته يا أخي ياسر، وليكذبوني ان استطاعوا وعندي اثباتي..------------------------Hakam Al Baba يا أخ سعد أنا متأكد مما كتبته، وسأزيدك بمناسبة سؤالك ماالضير في دعوة الخارجيتين القطرية والتركية للمؤتمر، أن الأتراك قالوها صراحةً: هذا المجلس مجلسنا، نحن أنشأناه و نحن سندافع عنه، أم أنك لم تعلم بهذا الكلام أيضاً؟!------------------------

To.Nr14.Turrkumani
Nahida/hawler -

turk-men or turkish men are the remain Orphans of the collapsed Ottoman Empire, and these turk-men should respect the laws of kurdistan State otherwise we will send them back to ankara where thier bunknown granfathers live

على بركة الله
azadiye jibo kurda -

الى الامام يا أمة الكورد الابية الرحم التي انجبت كاوى الحداد وصلاح الدين سينجب ابطال اخرين للدفاع عن المظلومين والحق ان شاء الله النصر حليف الكورد في المرحلة المقبلة ومن الله التوفيق

الى المنافق 14
سوران -

قردستان بعينك وعين أهلك, كوردستان ستكون مقبرة لك ولامثالك بأذن وستظل شوكة فى أعين كل المنافقين والعنصرية والحاقدين امثالك

تركيا تطرد المرتزقة
محمد العربي -

ايران حزب لات روسيا ميلشيات المالكي ومقتدى السطل بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول يحاربون شعب اعزل بغطاء من نبيل الصهيوني والمجتمع الدولي والعالم يتفرج على الهولوكست ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

قله الادب
الباتيفي -

الئ المدعو كوالي من اربيل صحيح انت قليل الادب والحياء وتعليقك يشبهك بل انت والجرذ وصرصار فهل هذا اسلوب جيد يا يالاف اين ذهبت شروطكم التي تحذفون لنا وتنشرون لاشباه الرجال لينعتونا بصفات اهلهم وذويهم ولكن عليكم نشر ردودنا التي تشبه تعليقاتهم.كوردستان غصبن علئ عينك وعين الي خلفوك وسوف ياتي اليوم الذي سوف نرد الصاع صاعين

شكرا للعرب
بارزاني محبوب -

تزداد شعبية البارزاني كلما زادت كراهية العرب له. متى يفهم العرب ذلك؟ اللهم ابقهم على جهلهم فهو ضمانتنا للاستقلال.

الحمد لله انا ليس عربي
الحمد لله انا كوردي -

( انا أنزلنا كم قرأنا عربيا لعلكم تعقلون)!!!--( لعلكم تعقلوووووون تعقلوووون يا قوم العرب العبريين)-- عاش و عاش يا فخامة الزعيم عاش يا فخامة الامام العظمى عاش يا أبا مسرور عاش يا رمز الكورد يا رمز القومية و الانسانيه ابو مسرور البارزاني الحبيب ، يا بارزاني ارجوك ارجوك اتركو هولا العرب اتركو هاؤلا إلي اسمو السنه و الشيعة هاؤلا لن يستاهلون هاؤلا ليس عندهم لا انسانيه و لا عندهم اسلام هاؤلا ليس عندهم لا قوميه و لا كرامة الوطن! هاؤلا هم هم الذي دمرت العراق هاؤلا هم الذي دمرت الاسلام و الانسانية هاؤلا هم هم من زمن عمر بن الخطاب و امام العلي و الحسين الحسين و الى حجاج ابن يوسف الثقفي و الى اليوم هم دمرت الانسانية و الاسلام !! اليوم العروبة يتحدث عن العراق و الاسلام و الانسانية هاؤلا العرب يتحدثون اليوم عن البلد!! هاؤلا العرب المنافقين يتحدثون عن الحرية و القومية!! اليس انتم يا عرب قتلتو أحفاد الرسول الحسن و الحسين!! اليس انتم حجاج ابن يوسف الثقفي العربي حرقت و دمرت بيت الله الكعبة الشريفة!! اليس انتم العرب احتلت الكويت باسم الاسلام و العروبة!! اليس انتم دمرت الشعوب العربي باسم العروبة و الاسلام مثل قدافي و حافظ الاسد و الملوك العرب !! اليس انتم دمرت العراق العراق كلها باسم السنة و الشيعة!! اليس انتم الذي دمرت الاسلام و فظحت الاسلام !! اليس انتم العرب انقسمت الاسلام الى قسمين السنة والشيعة !! اليس انتم العرب دخلت الامريكا الئ العراق!! من هم يقتلون السنين في بغداد!! هل هم أكراد يقتلون؟؟ من هم يقتلون و يفجرون المفخخات في الحسينين داخل اماكن الشيعة يا عرب! هل هم أكراد؟ من هم عندهم فرق الموت في بغداد!! هل هم أكراد؟ من هم الذي يخطفون البنات العراقيين من بغداد و يبيعون لسوريا حتى يشتغلون للدعارة!! هل هم أكراد؟ اليس انتم الذي خربت و دمرت بغداد و العراق باسم العروبة و الاسلام!! اليس انتم فظحتم نفسكم في العالم و الداخل العراق باسم الشيعة و السنة!! اليس انتم تفجرو تخربون العراق و الانسانية!! اليس رؤساكم هم عملاء الإيران و السعودية والقطر والسورية!! اليس انتم الشيعة تقتلون السنيين العراقيين على حساب الإيران؟؟؟ اليس انتم السنيين تقتلون الشيعة على حساب سوريا و قطر والسعودية؟؟ هل انتم الاسلام!! هل انتم الانسانية!! هل انتم العراقيين!!! هل انتم للخير!! تتهموننا الأكراد باليهودية! هذا فخر

عراقي من اربيل العراقية
Rizgar -

اين تقع قردستان !!!! فالكراهية والحقد، ياعراقي إنها حقا لتعمى الابصار.....العراق صناعة بريطانية وهيكل هش بلا روح وهو لابد زائل ككل ظاهرة زائفة وستبقى كوردستان حرة كريمة.

رقم 14
على الحضرمي -

(ادّبني ربّي فأحسن تأديبي)هكذا هو المسلم والعربيأما أنت يا رقم 14 لست أنت الله حتى تحول الكورد الذين خلقهم الله (في أحسن تقويم) ال قرد.احفظ أدبك، كي تحتفظ بدينك وقوميتك.والسلام

لنا الشرفاء
عمر المنصوري -

يكفي لنا من الكرد الشرفاء مام جلال وزيباري وبابكر ويكفيكم من الكرد الحقراء نيجرفان ومسعود,الشرفاء مثلوا العراق مع اخوتهم العرب في قمة العرب وفي عاصمة العرب والحقراء تحالفوا مع البعثيين لمنع عقد القمه. انهم يخافون من قوة بغداد.وبغداد عادت لتقود العرب .بوركتي ياتاج الراس بغداد وبورك الرجال الذين قادوا القمه وليخسئ الخونه

لادوله كورديه على ارضنا
سني قح -

الاكراد دائما شيمتهم الغدر ونحن كعشائر سنيه لانتدخل باي شان داخلي في اي دوله لان العرب اظرونا اكثر من منفعتهم وسوريا بالذات فعلت بالعراق اشياء كثيرة والسلفيين السوريين وبمساعدة الاكراد السوريين كانوا يتسللون الى العراق لقتلنا والاكراد لايهمهم سوريا وشعبها وكل همهم هو حلم اقامه دوله قوميه شوفينيه على اساس قومي نحن هنا سنه وشيعه العراق لهم بالمرصاد لاافشال حلمهم وضربهم بقوة انشالله