أخبار

ضابط أميركي رفيع في طاجيكستان للإعداد لما بعد 2014

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دوشانبي: قام مسؤول القيادة الاميركية في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) الجنرال جيمس ماتيس السبت بزيارة الى طاجيكستان، مشيرا الى ضرورة تعزيز التعاون استعدادًا لانسحاب القوات الاميركية من افغانستان في 2014.

وصرح الرئيس الطاجيكستاني امام علي الرحمن مستقبلا الجنرال الاميركي ان "طاجيكستان تريد مزيدًا من تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة في المجال الأمني وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة"، بحسب جهازه الاعلامي.

وشكر ماتيس الجمهورية السوفياتية السابقة على دعمها العملية الدولية في افغانستان، مشيرًا الى ان واشنطن ستواصل مساعدة الجيش وحرس الحدود في هذا البلد الفقير في آسيا الوسطى، بحسب بيان الرئاسة الطاجيكية.

وصرح ماتيس بحسب البيان "ينبغي تعزيز هذا التعاون، وخاصة اعتبارًا من 2014 وبعد انسحاب قوات التحالف الدولي من افغانستان". ووافقت طاجيكستان الجبلية التي تشاطر حدودًا بطول 1340 كلم مع افغانستان في 2009 على نقل معدات غير عسكرية الى اراضيها لتموين عمليات الحلف الاطلسي.

وكان ماتيس التقى الجمعة رئيس تركمانستان قربان غولي بدري محمدوف بعد لقاء مع رئيس اوزبكستان اسلام كريموف الذي تقدم بلاده دعمًا لوجستيًا الى واشنطن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف