أخبار

المالكي: نرفض تسليح طرفي الأزمة السورية وإسقاط النظام بالقوة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن القمة العربية التي عقدت في بغداد قد حققت مجيء العرب إلى العراق وذهاب العراق إلى العرب وجعلته شريكًا أساسيًا في استقرار المنطقة، وشدد على رفض تسليح طرفي الأزمة السورية أو إسقاط النظام بالقوة، وأشار إلى أن المؤتمر الوطني لحل الأزمة السياسية سيعقد في موعده الخميس المقبل، رافضًا أي شروط لعقده، مشددًا على أن كل القضايا والمشاكل ستبحث فيه.

المالكي خلال مؤتمره الصحافي

الأزمة السورية

أكد المالكي خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم على رفض تسليح طرفي الأزمة السورية سواء المعارضة أو النظام، لأن ذلك سيكون بمثابة صبّ الزيت على النار، مؤكدًا رفض اسقاط النظام السوري بالقوة. مشدداً بالقول إن هذا النظام لن يسقط بالقوة وقالوا إن ذلك سيتحقق خلال اسبوعين وقلنا إنه لن يتم ولا بعد سنتين. واشار الى أن موضوع سوريا كان حاضرًا بقوة في القمة العربية، وقد اكد العراق فيه رفضه الشديد لتسليح طرفي الأزمة أو التدخل الخارجي في الأزمة، "لأننا نريد تجفيف منابع الحريق، وهو ما تتضمنه خطة المبعوث الدولي العربي كوفي أنان من أجل الوصول إلى حل سياسي وسلمي بين النظام والمعارضة، ولكننا نرفض إسقاط النظام في سوريا بالقوة، لأن ذلك ستكون له تداعيات خطرة على المنطقة لكننا ندعم مطالب الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والإصلاح".

وأعاب على الدول العربية التي تدعو إلى تسليح المعارضة السورية، مشيراً الى أنها "لا تدرك بذلك خطورة هذا الامر على العراق ولبنان والاردن وفلسطين وتركيا وايران".

وشدد المالكي على دعم إجراء حوار سياسي سلمي بين المعارضة والنظام ثم اجراء انتخابات ديمقراطية. وأوضح أنه كان للعراق اقتراح في الموضوع السوري على القمة، لكنه عدل عنه عندما قالت دمشق إنها لن تتعامل مع أي قرار تتخذه القمة العربية بخصوص سوريا.

وحول مؤتمر اصدقاء سوريا الذي بدأ اعماله في اسطنبول اليوم، اشار المالكي الى أن العراق لم يكن يرغب في المشاركة، لكن رئاسته للقمة حتمت عليه الحضور، حيث سيمثله وكيل وزير الخارجية الذي سيطرح رؤية العراق هذه في ما يخص الأزمة، والتي تسعى الى تجنيب سوريا التمزق والتشتت.

القمة العربية
واشار المالكي الى أن القمة العربية، التي اختتمت أعمالها في بغداد الخميس الماضي، قد جاءت بالعرب الى العراق وذهبت بالعراق الى العرب وجعلته شريكاً جدياً في استقرار المنطقة بعدما كان مبعدًا وتحت طائلة الاتهامات بالمشاكل التي سببها النظام السابق. وقال إن القمة اكدت اكمال بناء الدولة العراقية وتحقيق سيادة العراق وإعادة دوره الإقليمي والدولي وبحسب المصالح المشتركة لحماية المنطقة من كل التداعيات.

واضاف أن العراق مصمم على تصفير المشاكل مع دول الجوار بما يحقق المصالح المشتركة والوصول الى تكامل سياسي وأمني واقتصادي وثقافي بين الشعوب العربية.

واكد المالكي أن بلاده التي تترأس القمة العربية حاليًا ستعمل على تعزيز مؤسسات الجامعة العربية بما يضمن تفعيل العلاقات بين الدول العربية سياسياً واقتصادياً وثقافياً ونسوياً وشبابياً وبشكل يعطي الجامعة دورًا فاعلاً.

العراق والبند السابع
وأشار المالكي الى أن العراق ماضٍ في تنفيذ التزاماته التي ستضفي الى اخراجه من تبعات البند السابع من ميثاق الامم المتحدة، وخاصة في ما يتعلق بالعلاقات مع الكويت. واوضح أن زيارته الاخيرة إلى هذا البلد حققت بعض الحلول للمشاكل بين البلدين وبقية المشاكل سيتم طرحها خلال اجتماع اللجنة الوزارية العراقية الكويتية في 14 من الشهر الحالي، وبما يحقق إخراج العراق من هذا البند.

واضاف أن زيارة امير الكويت الى العراق للمشاركة في القمة حملت رسائل كثيرة من خلال كلمته في القمة ومباحثاته تبشّر بأن العلاقات بين البلدين سائرة نحو انفتاح أوسع ورغبة حقيقية في إنهاء كل الملفات العالقة بين البلدين، "ونحن متفائلون من الأجواء الايجابية التي يبديها الكويتيون في هذا الامر".

المؤتمر الوطني لحل الأزمة السياسية
وعن المؤتمر الوطني لحل الأزمة السياسية العراقية، شدد المالكي على أنه سيعقد في موعده المحدد الخميس المقبل، موضحًا أن اللجنة التحضيرية له ستعقد اجتماعًا لها الثلاثاء المقبل لإعداد جدول الأعمال، حيث ستطرح كل المشاكل السياسية على طاولة النقاش في النواحي التشريعية والتنفيذية والقضائية، موضحًا أن هذه المشاكل سببها عدم الالتزام بالدستور.

وقال إن المؤتمر سيحقق حلولاً استراتيجية لكل المشاكل على اساس الالتزام بالدستور. واشار الى أن التوافق السياسي بين الكتل العراقية والذي تحول الى ابتزاز في بعض الأحيان قد عطّل العملية السياسية.

وفي ما يخص اتهامات رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني له بالتفرد بالسلطة، اوضح المالكي أنه لن يعلق على هذا الامر، لكنه قال إن كل من يتهرّب من تطبيق الدستور يلجأ الى الاتهامات. وقال إن الكثير من القضايا مثل النفط هي من مسؤولية الحكومة المركزية وليست مسؤولية حكومة كردستان.

ورداً على سؤال في ما اذا كان المؤتمر الوطني سيناقش قضيتي نائب رئيس الجمهورية المتهم بالإرهاب طارق الهاشمي وصالح المطلك نائب رئيس الوزراء، وهما قياديان في الكتلة العراقية، قال المالكي إنه استخدم حقه الدستوري في الطلب من مجلس النواب سحب الثقة عن المطلك لأنه اتهمه بالدكتاتور. أما بالنسبة إلى الهاشمي فأوضح أن قضيته قضائية، واذا غادر الى أي دولة خارجية فإن مهمة الانتربول القبض عليه، واكد أنه من غير الصحيح أن تستقبله تلك الدول على أنه نائب لرئيس الجمهورية. ونصح الهاشمي بتسليم نفسه الى القضاء وإثبات براءته وإنهاء هذا الملف.

مجاهدو خلق ونقل رفات صدام
وأكد المالكي عزم بلاده إغلاق معسكر أشرف لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، واشار الى أن الأمم المتحدة تعمل الآن على إيجاد دول ثالثة تقبل لجوء عناصرها اليها، وإعادة من يرغب منهم الى ايران، التي أصدرت عفوًا عمّن يريد العودة الى بلده، مشددًا بالقول "لكن لا بقاء لهم في العراق".

وعن المضايقات التي يتعرّض لها العراقيون في مطارات بعض الدول العربية على أساس طائفي، اشار المالكي الى انه جرت اتصالات مع هذه الدول، وتم التأكيد على ضرورة احترام العراقيين لأنهم يحملون جواز سفر عراقيًا يؤكد هويتهم الوطنية، وليست الطائفية.

وفي ما يخص عزم الحكومة نقل رفات الرئيس السابق صدام حسين وغلق مدفنه، نفى المالكي ذلك، وقال إنه لا خطط لنقل الرفات، لكنّ هناك عزمًا على عدم جعل مدفنه مثارًا للفتنة.

وعن معارضة بعض القوى السياسية لترشيح الرئيس الاميركي باراك اوباما للمستشار في السفارة الاميركية في العراق بريت غورك ليكون سفيرًا جديدًا بسبب تأييده لسياسات رئيس الوزراء العراقي، اشار المالكي إلى أن التعيين جاء نظرًا إلى الخبرة الطويلة للمرشح في شؤون العراق. واكد أنه لا يحق لأي مكون سياسي عراقي أن يعارض هذا الترشيح لأن الأمر من صلاحية رئيس الوزراء ووزارة الخارجية.

وفي ما يخص الاستراتيجية الأمنية الجديدة للعراق، اوضح المالكي أنها ستكون استراتيجية متحركة لمتابعة نشاط المجموعات المسلحة وتطوير العمل الاستخباري، موضحاً أن رجال مخابرات النظام السابق يدعمون تنظيم القاعدة في هذا المجال. وقال إنه حذّر الدول العربية من امكانية ايجاد القاعدة ملاذات آمنة على أراضيها، مستغلة التطورات الجديدة في عدد من الدول العربية.

وحول طلب عدد من القادة العرب من العراق خلال القمة إطلاق مواطنيهم المعتقلين في العراق بتهم الإرهاب، اوضح المالكي أن القضية قضائية وأنه سيسمح لمن حكم عليهم بالسجن قضاء محكومياتهم في بلدانهم، موضحًا أن قسمًا كبيرًا منهم دفعوا إلى المجيء إلى العراق لمقاتلة القوات الأميركية، لكنهم وجدوا أنفسهم يدفعون إلى قتل شيعة العراق، وأنهم اعترفوا بأنهم قد غرر بهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق
جواد الحكيم -

المالكي وزمرته جندوا العالم لاسقاط نظام صدام حسين بالقوة والآن لا يريدوا للشعب السوري ليتخلص من نظام مجرم. ما هذا النفاق؟

المالكي والضحك على الذقون
السيد المنغولي -

ماشاء الله اليوم يدعي العربية والوطنية وهو اول من تعاون مع العم سام لاسقاط النظام العراقي بالقوة ولولا التدخل الامريكي في العراق لكان عمو نوري لا يزال يبيع السبح الرخيصة في السيدة زينب في سوريا او ربما اصبح اليوم من الشبيحة ليدافع عن المذهب الذين في مهب الريح مع الرئيس البطة

المالكي والضحك على الذقون
السيد المنغولي -

ماشاء الله اليوم يدعي العربية والوطنية وهو اول من تعاون مع العم سام لاسقاط النظام العراقي بالقوة ولولا التدخل الامريكي في العراق لكان عمو نوري لا يزال يبيع السبح الرخيصة في السيدة زينب في سوريا او ربما اصبح اليوم من الشبيحة ليدافع عن المذهب الذين في مهب الريح مع الرئيس البطة

التبعية تتكلم
Miaad Hassan -

من المؤكد انه ليس من مصلحة المالكي ان يدعم الشعب السوري ضد بشار فهذا فيه تقويض لارادة الدكتاتوريين امثاله. جاء في هذا التقرير ان المالكي: "وأعاب على الدول العربية التي تدعو إلى تسليح المعارضة السورية، مشيرا الى انها "لا تدرك بذلك خطورة هذا الامر على العراق ولبنان والاردن وفلسطين وتركيا وايران"...........لاحظوا ان اهم شي ايران...اهم شيء بالنسبة للمالكي ذو الميول الايرانية ان يحافظ على حليفته ايران والا فمن ذا الذي يحفظ له كرسي الحكم في العراق؟؟

Double standard
Marc -

I guess it is ok for maleki to come to power on the American tanks but not for others? If he really believes what he said, may be hE should resign

عقدة الطائفية
abo george -

ظهرت عقدة الطائفية العفنة لدى المالكي هذا الشخص الذي استجدى امريكا لاسقاط نظام صدام بالقوة لا يريد ان يسقط نظام بشار المجرم بالقوة ؟؟ لا فائدة لاناس ملئتهم الطائفية وعشعشت في نفوسهم سوى ان يبتلوا بها، هذا المخلوق الذي كان يحارب النظام السوري وينعته بانه سبب الارهاب والانفجارات الارهابية في العراق ها هو اليوم يصبح صديقا ونصيرا لهذا النظام المجرم؟ هل وصلت كلمة السر من ولاية الفقيه التي لا تعلوا عليها كلمة لانها المرض الطائفي المدمر للمبادئ والاخلاق والقيم ؟

قلتها قبل
fawaz -

خالف شروط النشر

الشوفينيين العرب السوري
Rizgar -

هدف الدولة التركية ودعمها لهؤلاء الشوفينيين العرب السوريين هو اتفاقهم التام على اقصاء الكرد فهذا ما يجمعهم وليس أي شيء آخر. هل من المعقول ان ينتصر عقليات القرون الوسطى في اذلال الشعب الكوردي في 2012؟ هل بامكان الغرب النجاح في تبديل النازية العربية القومية بالفاشية الدينية اليعروبية في عصر البلووتوث؟؟؟؟؟

قاتل الله الطائفية العفنة
شهاب -

طبعا ترفض اسقاط النظام البعثي النصيري بالقوة لانه نفس الجلباب في حين انت من جاء على دبابة امريكية بمساعدة الصفوي الايراني لاسقاط النظام البعثي في العراق قمة النفاق ولكنها رؤوس قد اينعت وحان قطافها وليس ذلك ببعيد.

الحوزة
كاشف غطاء الفراش -

فعلا كلام .....المالكي صحيح والدليل أن صدام قد رحل عن السلطة بدون تدخل خارجي بل بالحوار حيث اقتنع بوجهة نظر المالكي فقرر التنازل عن السلطة.

انظرو من يناظر عن الفضيلة
سوري مندس -

انظروا الى .....هذا إلايراني الصفوي المجوسي الحاقد الذي يحمل أسم معرب عندما يتفلسف و يقول "نرفض تسليح طرفي الأزمة السورية وإسقاط النظام بالقوة" ليش من أتا بحضرتك و غيرك من عملاء المجوس الحاقدين على ألاسلام و العروبة بعد اسقاط النظام الشرعي للعراق بقيادة الرئيس الشهيد البطل صدام حسين التكريتي رحمه الله؟ ومن غيركم و إيران المجوسية ا الذي يدعم نظام المجرم ابو رقبة بشار الاسد في قتله للشعب السوري الثائر.

الآفك والآفاك
عبد الصاحب شكاره -

الافك حالة والافاك موصوف...هل التدخل الدولي (اولاحتلال الامريكي الاسرائيلي) كما حدث في العراق مسموح طالما انه ياتي بالمالكي وحزب الدعوة وجيش المهدي والمجلس الأعلى وفيلق بدر وما افرزه بيريمر من طائفيين سنة وشيعة وهو وانفصاليين كرد وهو غير مسموح طالما يهدد نظام حليف لأيران؟؟؟ التدخل في سوريا غير مسموح والشعب السوري له الحق في اسقاط النظام القائم، والاحتلال الأمريكي - الاسرائيلي-الايراني في العراق مدان وجريمة لابد من معاقبة من قام بها وهياء لها وتعون معها.. والمالكي في المقدمة.

تحياتي دولة رئيس الوزراء
حيدر -

وفقك الله لقيادة العراق نحو مزيد من التألق لتصحيح ما دمره الغير ... يسعدنا موقفك القوي

البعثيون يحلمون
محمد البدري -

التعليقات تشير الى ان البعثيين مازالوا يحلمون بالعودةولكن هيهات فقد خبرنا اساليبهم الملتوية وغدرهم ونفاقهم . أما بائع السبح فسوف يبقى طودا شامخا يسبح بحمد ربه الذى نصره على البعثيين المجرمين . وسيبقى ابن طويريج القرية التى كانت مع الرميثة مهدا للثورة العراقية عام 1920 رمزا لوحدة العراق بكل طوائفه وقومياته واديانه. أما ابن العوجة فسيحشر مع المجرمين الذين سبقوه والذين سيلحقون به فى جهنم وبئس المصير.

القرار عند الإسرائيليّين
Isa Ibn Hisham -

واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه .. فبعد 50 سنه من حكم عائلة الأسد المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر. منذ عام كان كلّ السوريّون ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام من الثورة ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم عاجز عن فعل شيء سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح والتآمر على سوريه فلماذا نخجل من تسمية الأمور بأسمائها والتعامل مع الأزمه بواقعيّه قبل أن يصبح الشعب السوري بين قتيل ومعتقل ومهجّر ومعاق وعبد .. كفانا مثاليّةً.. إسرائيل أرحم من إيران بألف مرّه!! قارنو بين عرب 48 في إسرائيل وعرب الأحواز الشيعه في إيران .

المالكي عربي قح
د. حسين فاضل -

أستغرب من التعليقات التي تتهم السيد المالكي بانه فارسي أو صفوي!! ما هذا الجهل, والمالكي هو عربي قح ووطني لا يزايد عليه احد ولا يعرف الطائفيه وأفعاله ومواقفه تشهد على ذلك.

soyez logique
med -

je dis am maliki :quavez-vous fait avec Sadam n''est-ce pas la force?ce genre de régimeon ne peut nous débarasser delui que par la force parcequ''il est sanguinaire et je dis a maliki qu''il n''est pas logique

عش رجباً
محمد علي البكري -

طلب مني صديق أجنبي أن أشرح له بعض النقاط العريضة عما يحصل في العالم العربي لعله يفهم قليلاً ما يسمعه يومياً من أخبار، فجلست أقول له أن هناك ربيعاً عربياً وتعطشاً لدى الشعب بنيل الديموقراطية، وأن الذين يحاربون الحكومات الدكتاتورية يتلقون العون من أمريكا وأوروبا والخليج، وقلت له أن وزير الخارجية السعودي يؤيد التدخل العسكري في سوريا ليدعم الديموقراطية، ولكن المملكة تدخلت عسكريا لتحارب التطلعات الديموقراطية في البحرين، وقلت له أن إيران تدعم الثورة في مصر وتعارض الثورة في سوريا، وقلت له أن الحكومة العراقية جاءت بعد الغزو العسكري الأمريكي والإطاحة بصدام حسين، وهي الآن تعارض التدخل العسكري في سوريا، ولكن الذي جاء بها أي أمريكا حظي بدعم وتأييد ومشاركة دول الخليج، وقلت له أن البلد الوحيد في العالم العربي الذي يوجد به ديموقراطية بالمعنى الصحيح هو لبنان، ولكن لا يحق لك أن تكون رئيساً إلا إذا كنت مارونيا، ولا رئيس وزراء إلا إذا كنت سنيا، ولا رئيس مجلس نواب إلا إذا كنت شيعياً، مع أن الشيعة هم الأكثرية بين الأقليات،وقلت له أن هناك ثمانية عشر مذهباً في بلداننا، هناك مسيحيون ارثذوكس وكاثوليك وموارنة في لبنان وسوريا، وأن الموارنة أصلهم سوري ولكنهم الآن يكرهون سوريا، وزعيمهم جعجع تعامل مع إسرائيل في حينه وقتل رئيس وزراء لبناني سني سابق هو رشيد كرامي ولكنه الآن متحالف مع ابن رئيس وزراء شهيد هو رفيق الحريري الذي كان حليف سوريا ثم اتهموا سوريا بقتله والآن ينتمي الاثنان إلى جبهة واحدة وكليهما صديق للسعودية، وكانت السعودية ضد غزو لبنان ورفضت التعاون مع حزب الله في الحرب، أما قطر فكانت تقريباً قريبة من الجنوب وساهمت في إعادة الإعمار، ولكنها انقلبت الآن ومع ذلك فهذا لا يعني بأنها أصبحت صديقة للسعودية، وقلت أن تركيا كانت صديقة الأسد واتفق كليهما ضد الأكراد ثم انقلبت تركيا وطالبت بالإطاحة بالأسد وساعدت المعارضة ولكن سوريا فيها أكراد وحرّكتهم وتركيا تخشى لأن لديها نحو 20 مليون كردي وأكثر، ولذلك عادت فاستدركت أقوالها، وقلت له أن العراق تعرض لغزو أمريكا ولكن الحكومة الآن حليفة إيران، وأضفت أن الحزب الحاكم في سوريا هو البعث ولكن العراق صديق سوريا الحالي عدو البعث ويحرّم مشاركته في الانتخابات، وقلت له أن إسرائيل هي العدو اللدود لسوريا والعرب ولكنها لا تستطيع التدخل حالياً لخشيتها من أن يأتي الجميع

لا تلوموا المالكي
ضياء العسكري -

لا تلوموه فهو ينفذ الارادة الايرانية وتعليمات طهران فالرجل ليس لديه استقلالية القرار.

ياللعار
جمال عيسى -

هذه هي الطائفية بعينها. فالشيعيون أماطوا اللثام عن وجههم القبيح وعن حقدهم الدفين تجاه أهل السنة. كنا نحسب هؤلاء دعاة للحريات والديمقراطية وضد القمع والتسلط والطغيان، ولكن ما إن شعروا أنهم سيفقدون السلطة حتى كشروا عن أنيابهم ورضخوا لإيران وهاهم يدافعون بكل قلة حياء ووقاحة عز نظيرها عن نظام مجرم لايتورع عن تسليط أعتى أنواع الأسلحة الثقيلة ضد شعبه. فعلاً أثبت صدام أنه كان رحيماً بكم.

Justice will prevail
syrian with dignity -

الحرية قادمة شاء المنافقون او لا ٧٤١ نقطة تظاهر رغم اسلحة الظلام فى كل ارجاء سوريا الحبيبة ليس لهم سوا عزيمتهم وحبهم للحرية لن تتستطيع قوة في الارض ان تمنعهم شاءت اسراءيل ام ابت

تناقض
صبحي -

اكثر المعلقين يقول ان التدخل الخارجي ادى الى احتلال العراق وبالتالي ادى الى مقتل الملايين (كذا)، إذن لماذا الغضب عندما يرفض اي كان التدخل الخارجي في سوريا؟ تقولون ان العراقيين الآن باتوا يترجمون الآن على نظام صدام حسين الا تخافوا ان حصل التدخل الخارجي في سوريا ان تترحموا في المستقبل على نظام الاسد؟

فارسي
كمال -

من هو هذا المملوكي لكي يعطي رأي ... ولايحق لكل انت وحكومتك الكلام انتم بذره سيئه هدفها خدمة ايران واحزابكم ... واي شيىء يصدر عنه يعني ايران ... والى الامام ايها الشعب السوري لسحق النظام العلوي الصفوي وارجاع سوريه الحبيبه عربيه سنيه نظيفه من اي رجس شيعي صفوي

المالكي عربي
البصري -

اذا سقطت سوريا سيعم الظلام وتسود العتمة كما حصل بباقي دول الخريف العربي

التسليح والتمويل
كردي عراقي -

ايران والعراق وحزب الله يرسلوا السلاح والذخيرة للنظام السوري وكذلك ايران والعراق بأوامر ايرانية ترسل المال للنظام.

التسليح والتمويل
كردي عراقي -

ايران والعراق وحزب الله يرسلوا السلاح والذخيرة للنظام السوري وكذلك ايران والعراق بأوامر ايرانية ترسل المال للنظام.

مطالبا الاجابة بدون لف
ابن بغداد -

جميع ((التقدميين)) العرب عارضوا التدخل الاجنبي لاسقاط صدام حسين، وحسب ما يقولون ادى هذا التدخل الى انتخابات صورية ومجيء حكام جدد عن طريق الدبابة المحتلة، لماذا الآن تحتجون عندما يعارض المالكي التدخل الاجنبي؟ اجيبوني بالله عليكم

مطالبا الاجابة بدون لف
ابن بغداد -

جميع ((التقدميين)) العرب عارضوا التدخل الاجنبي لاسقاط صدام حسين، وحسب ما يقولون ادى هذا التدخل الى انتخابات صورية ومجيء حكام جدد عن طريق الدبابة المحتلة، لماذا الآن تحتجون عندما يعارض المالكي التدخل الاجنبي؟ اجيبوني بالله عليكم

.......
عراقي اصيل -

المالكي صفوي ... والأحسن لة ان يستقيل .

.......
عراقي اصيل -

المالكي صفوي ... والأحسن لة ان يستقيل .

من هو
الماكي -

انا اقول وبكل صدق ان المالكي ذكي ولقد لعبها بشكل جعل موتمر اسطنبول يذعن من يريد او لايريد لهذه الفكرة ووضع السعودية وقطر في موقف لايحسد عليه اما من يصفون المالكي بالمجوسي الصفوي لاستحقون منا الا الشفقة لان المغلوب لايعرف الاالسب والشتاءم وان المالكي لاعب اساسي في الملف السوري وما على المعارضة السورية السلمية الرشيد ان تاتي الى بغداد لاقناع المالكي بوجهة نظرها حيال الموقف واجلاء الامور وتطمين الحكومة العراقية من موقفها من العراق بعيدا عن التصريحات العرعورية الدغوماجية ومن لف لفه من الشوفنيين لان مثل هذه العرعوريات الاعلامية تثير الف علامة استفهام .ان المالكي رجل عاقل ويوزن الامور بحكمة وعلى ابة حال بعد سنة سوف يغادر السلطة وياتي صفوي مجوسي اخر يحكم العراق وسوف تموتون بغيضكم ولكل زمان دولة ورجال

من هو
الماكي -

انا اقول وبكل صدق ان المالكي ذكي ولقد لعبها بشكل جعل موتمر اسطنبول يذعن من يريد او لايريد لهذه الفكرة ووضع السعودية وقطر في موقف لايحسد عليه اما من يصفون المالكي بالمجوسي الصفوي لاستحقون منا الا الشفقة لان المغلوب لايعرف الاالسب والشتاءم وان المالكي لاعب اساسي في الملف السوري وما على المعارضة السورية السلمية الرشيد ان تاتي الى بغداد لاقناع المالكي بوجهة نظرها حيال الموقف واجلاء الامور وتطمين الحكومة العراقية من موقفها من العراق بعيدا عن التصريحات العرعورية الدغوماجية ومن لف لفه من الشوفنيين لان مثل هذه العرعوريات الاعلامية تثير الف علامة استفهام .ان المالكي رجل عاقل ويوزن الامور بحكمة وعلى ابة حال بعد سنة سوف يغادر السلطة وياتي صفوي مجوسي اخر يحكم العراق وسوف تموتون بغيضكم ولكل زمان دولة ورجال

المالكي!!
د. نبيل الناشد -

الملكي يرفض اسقاط النظام بالقوة!!! أرجو أن يتفضّل بإخبارنا كيف جاء نظامه إذاً!... !

المالكي!!
د. نبيل الناشد -

الملكي يرفض اسقاط النظام بالقوة!!! أرجو أن يتفضّل بإخبارنا كيف جاء نظامه إذاً!... !

احذروا رعاع بشار
Rizgar -

التعليق رقم ٦ ليس تعليقي انتحل اسمي أحد شبيحة عصابة بشار أسد لبث الفتن والتفرقة بين اطياف المعارضة الشريفة أنا سوري كردي وأعتز وأفخر بسوريتي

احذروا رعاع بشار
Rizgar -

التعليق رقم ٦ ليس تعليقي انتحل اسمي أحد شبيحة عصابة بشار أسد لبث الفتن والتفرقة بين اطياف المعارضة الشريفة أنا سوري كردي وأعتز وأفخر بسوريتي

الدب في الكرم العربي
متعجب -

وهل هناك اغبى ممن يدخل الدب الى كرمه؟فماذا نقول عن الذين ادخلوا الدب الايراني الفارسي الى كرمهم ولم يكتفوا بذلد بل سلموه مصيرهم؟الم يفعل اغبياء العرب ذلك عندما عقدوا (لمتهم)في العراق الرازح تحت الاستعمار الايراني او بالاحرى الذي اصبح الملعب الخلفي لايران؟سبحان الله الذي جعل الغباء موهبة وزيّنه لمن غضب عليه واراد اذلاله!!

الدب في الكرم العربي
متعجب -

وهل هناك اغبى ممن يدخل الدب الى كرمه؟فماذا نقول عن الذين ادخلوا الدب الايراني الفارسي الى كرمهم ولم يكتفوا بذلد بل سلموه مصيرهم؟الم يفعل اغبياء العرب ذلك عندما عقدوا (لمتهم)في العراق الرازح تحت الاستعمار الايراني او بالاحرى الذي اصبح الملعب الخلفي لايران؟سبحان الله الذي جعل الغباء موهبة وزيّنه لمن غضب عليه واراد اذلاله!!

ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
شبيحة.عصابة بشار السفاح -

شاهدت الصفحة على الانترنت وقد قرأت تعليقات شبيحة.عصابة بشار السفاح . ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه ومرتزقته والذين تعرف من اشكالهم انهم عناصر مرتزقة ﺃﻡ ﻤﻬﺩﻱ استخبارية تابعة للنظام وحتى نرى المستوى المتخلف لهذه الفئة المجرمة من البشر علينا فقط ان نقرأ تعليقاتهم وعبادتهم لبشار السفاح هم فعلا يعتقدونه الها وادعوا الله ان يحشرهم معه في الدرك الاسفل من جهنم تحية لاحرار حلب ولاحرار سوريا ولو ان الانشقاق تاخر ولكن ان تصل متأخرا خير من الا تصل ابدا ان دماء الاطفال والنساء المقتولين ظلما على يد.عصابة بشار السفاح . وزوجته واخيه ستكون لعنة على هذه العائلة

ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*
شبيحة.عصابة بشار السفاح -

شاهدت الصفحة على الانترنت وقد قرأت تعليقات شبيحة.عصابة بشار السفاح . ونبيحته المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* وأزلامه ومرتزقته والذين تعرف من اشكالهم انهم عناصر مرتزقة ﺃﻡ ﻤﻬﺩﻱ استخبارية تابعة للنظام وحتى نرى المستوى المتخلف لهذه الفئة المجرمة من البشر علينا فقط ان نقرأ تعليقاتهم وعبادتهم لبشار السفاح هم فعلا يعتقدونه الها وادعوا الله ان يحشرهم معه في الدرك الاسفل من جهنم تحية لاحرار حلب ولاحرار سوريا ولو ان الانشقاق تاخر ولكن ان تصل متأخرا خير من الا تصل ابدا ان دماء الاطفال والنساء المقتولين ظلما على يد.عصابة بشار السفاح . وزوجته واخيه ستكون لعنة على هذه العائلة

احذروا رعاع بشار28
Rizgar -

الى المنتحل رقم ٢٨ :من هنا حقكم كتابة ما تشاؤ ون الا ان حريتكم تقف عند حدود كرامة الاخرين لذايرجى التقيد بالاداب العامة.... هل من الصعب أن تحترم من لا يشاركك تفكيرك ؟ هل من الصعب ان تكتب باسمك ؟ أرى في تعليقك انك تفتقر الى ادنى حد من فن التعليق وآدابه واخلاقه. أذهب و تعلم ثم تكلم. اني لك ناصح أمين. ادعو لك بالشفاء من داء الانتحال اليعروبي.

احذروا رعاع بشار28
Rizgar -

الى المنتحل رقم ٢٨ :من هنا حقكم كتابة ما تشاؤ ون الا ان حريتكم تقف عند حدود كرامة الاخرين لذايرجى التقيد بالاداب العامة.... هل من الصعب أن تحترم من لا يشاركك تفكيرك ؟ هل من الصعب ان تكتب باسمك ؟ أرى في تعليقك انك تفتقر الى ادنى حد من فن التعليق وآدابه واخلاقه. أذهب و تعلم ثم تكلم. اني لك ناصح أمين. ادعو لك بالشفاء من داء الانتحال اليعروبي.

الى المنتحل ٢٨
Rizgar -

ناركم تاكل حطبكم.....لم تعد جرائم الشعوب الهمجية ضد الضعفاء قابلة للاخفاء،الشرق الاوسط القديم لم يعد صالحا للاستعمال بكل المقاييس، ويجب ان يتغير،ولا بد من تقسيم هذه الدول الاصطناعية الهزيلة والقبيحة. لا يوجد ولا يمكن ان يوجد اي فرق بين المجرم والقا تل العنصري بشار الا سد والمجرم القاتل و المنافق اردوغان .

الى المنتحل ٢٨
Rizgar -

ناركم تاكل حطبكم.....لم تعد جرائم الشعوب الهمجية ضد الضعفاء قابلة للاخفاء،الشرق الاوسط القديم لم يعد صالحا للاستعمال بكل المقاييس، ويجب ان يتغير،ولا بد من تقسيم هذه الدول الاصطناعية الهزيلة والقبيحة. لا يوجد ولا يمكن ان يوجد اي فرق بين المجرم والقا تل العنصري بشار الا سد والمجرم القاتل و المنافق اردوغان .

الى المنتحل ٢٨
Rizgar -

سوف تحتاج الى اطنان من المساحيق لتجميل الوجه للدولة التركية واعمامك المجرمين اردوغان و الاسد.

الى المنتحل ٢٨
Rizgar -

سوف تحتاج الى اطنان من المساحيق لتجميل الوجه للدولة التركية واعمامك المجرمين اردوغان و الاسد.

?Who is Maliki
Original Arab -

Beside he is Shrugi (from south), he is also a real farsi like Kashan , the persian Carpet, he is a new fabricated dictator, stempled by both CIA and iranian Itilaat.The best one the shiia arabs in Iraq could offer in 2012.yuuuuhuuuu, just a wonderfull achievment.Congrats.

?Who is Maliki
Original Arab -

Beside he is Shrugi (from south), he is also a real farsi like Kashan , the persian Carpet, he is a new fabricated dictator, stempled by both CIA and iranian Itilaat.The best one the shiia arabs in Iraq could offer in 2012.yuuuuhuuuu, just a wonderfull achievment.Congrats.

يحاكمهم لانهم قتلو الشيعة
ابو هنادي -

وحول طلب عدد من القادة العرب من العراق خلال القمة إطلاق مواطنيهم المعتقلين في العراق بتهم الإرهاب، اوضح المالكي أن القضية قضائية وأنه سيسمح لمن حكم عليهم بالسجن قضاء محكومياتهم في بلدانهم، موضحًا أن قسمًا كبيرًا منهم دفعوا إلى المجيء إلى العراق لمقاتلة القوات الأميركية، لكنهم وجدوا أنفسهم يدفعون إلى قتل شيعة العراق، وأنهم اعترفوا بأنهم قد غرر بهم. يعني هالمرتزقة مو مشكلة انهم قتلو الالاف من الشعب العراقي من غير الشيعة وحلال عليهم لكن المالكي يحاكمهم لانهم قتلو الشيعة بس اريد افتهم شلون دولة قانون هاي ؟ماكو واحد يكوله عمي غير اسم قائمتك ما عدت تقشمر بيها احد؟

يحاكمهم لانهم قتلو الشيعة
ابو هنادي -

وحول طلب عدد من القادة العرب من العراق خلال القمة إطلاق مواطنيهم المعتقلين في العراق بتهم الإرهاب، اوضح المالكي أن القضية قضائية وأنه سيسمح لمن حكم عليهم بالسجن قضاء محكومياتهم في بلدانهم، موضحًا أن قسمًا كبيرًا منهم دفعوا إلى المجيء إلى العراق لمقاتلة القوات الأميركية، لكنهم وجدوا أنفسهم يدفعون إلى قتل شيعة العراق، وأنهم اعترفوا بأنهم قد غرر بهم. يعني هالمرتزقة مو مشكلة انهم قتلو الالاف من الشعب العراقي من غير الشيعة وحلال عليهم لكن المالكي يحاكمهم لانهم قتلو الشيعة بس اريد افتهم شلون دولة قانون هاي ؟ماكو واحد يكوله عمي غير اسم قائمتك ما عدت تقشمر بيها احد؟

بطل والله بطل ياسيدي
احفاد البابليين -

لااستطيع ان اوصفك اكثر من كلمه بطل والله بطل وتاكد سنقف وندعمك الى يوم الدين لانك قاهر اعداء العراق من كورد ووهابيه وعملاء وخونه الله يحميك للشعب العراقي انشالله ...نشكر السعوديه التي ادخلت الامريكان من اراضيها وليس من ايران لطرد صدام وهروب الاحتلال البعثي من اول دبابه (نحبك لانك اخرجت الغرباء من بغداد ولم نسمع كلمه عجل بعد اليوم شكرا لك سيدي لان اللهجه البغداديه رجعت الى الشارع البغدادي

بطل والله بطل ياسيدي
احفاد البابليين -

لااستطيع ان اوصفك اكثر من كلمه بطل والله بطل وتاكد سنقف وندعمك الى يوم الدين لانك قاهر اعداء العراق من كورد ووهابيه وعملاء وخونه الله يحميك للشعب العراقي انشالله ...نشكر السعوديه التي ادخلت الامريكان من اراضيها وليس من ايران لطرد صدام وهروب الاحتلال البعثي من اول دبابه (نحبك لانك اخرجت الغرباء من بغداد ولم نسمع كلمه عجل بعد اليوم شكرا لك سيدي لان اللهجه البغداديه رجعت الى الشارع البغدادي

الاموال تنهال على المعارض
غليون: -

وبدأت الاموال تنهال على المعارضة السورية العميلة لتركيا...غليون: سنُخصص رواتب ثابتة لعناصر الجيش الحر

الاموال تنهال على المعارض
غليون: -

وبدأت الاموال تنهال على المعارضة السورية العميلة لتركيا...غليون: سنُخصص رواتب ثابتة لعناصر الجيش الحر

يتسكعون في فنادق اسطنبول
Narina -

يتسكعون في فنادق اسطنبول, هدف الدولة التركية ودعمها لهؤلاء الاقصائيين الشوفينيين العرب هو اتفاقهم التام على اقصاء الكرد فهذا ما يجمعهم وليس أي شيء آخر.

يتسكعون في فنادق اسطنبول
Narina -

يتسكعون في فنادق اسطنبول, هدف الدولة التركية ودعمها لهؤلاء الاقصائيين الشوفينيين العرب هو اتفاقهم التام على اقصاء الكرد فهذا ما يجمعهم وليس أي شيء آخر.

غليون ومن لف لفه
حيف -

يا حيف وأسفاه للذين يدعون الحرية والاستقلالية في القرار فقرار غليون ومن لف لفه هو بين أيدي أردوغان المجرم الفاشي قاتل أطفال الشعب الكردي والناكر لحقوقهم القومية المشروعة.

no 28
ما الفرق -

ما الفرق بين هؤلاء المعارضون أي المعارضة العربية خصوصا وبين سلطة الاستبداد الأسدية فيما يخص حقوق الشعب الكردي المشروعة????

عضو المجلس الاسطنبولي
جورج صبرا -

لقد أتلى البيان الختامي لوجه سوريا المستقبلية عضو المجلس الاسطنبولي السيد جورج صبرا ولم يذكر شيئا وهو ما كان متوقعا عن الكرد وحقوقهم السياسية في سوريا المستقبلية. لقد أحسنت الكتلة الكردية أي المجلس الوطني الكردي بانسحابها من القاعة احتجاجا على لجمهم لحقوق الكر

مقارعة العنصرية التركية
الفاشية -

أغلب أعضائها .......عاشوا في الغرب لمدة ثلاثين او أربعين عاما لكنهم يملكون ذهنية البعث الاقصائي فهم اقصائيون وشوفينيون الى أبعد الحدود. مع الأسف وكل الأسف للذين يطبلون لهذه المؤتمرات وخاصة هذه المؤتمرات تجرى تحت الاشراف التركي وسلطتها الأردوغانية المجرمة والفاشية والعنصرية

iran takes iraqi oil
free syria -

malikee is just iranian dog who gards iraqi oil so iran can take all iraqi oil for free.how ca iran sevive seven years of sanctions:the answer is iraqi oil

عملاء أمريكا و اسرائيل
Narina -

من هم عملاء أمريكا و اسرائيل، الكورد أم قطر و معارضة الربيع العربي الاخوانية و قناة الجزيرة؟؟؟؟؟

الرقص المصري
Narina -

النخمة و الرقص المصري لقناة الجزيرة و قطر و معارضة الربيع العربي على الطبل و أللحن الاسرائيلي الامريكي محى اثار رفسهم على الكورد و ثبت بالديل القاطع من هم عملاء اسرائيل و أمريكا.

المالكي
د.فهد الماضي -

من يقرأ تصريحات المالكي يستغرب هل هو يتكلم بجديه ؟؟؟؟؟ كل مايقوله ويطالب به مخالف لكل ما قام به . لايريد تدخلا اجنبيا وهو الذي اتى به الأجنبي . لكن حينما نرى علاقة ايران بسوريا ودعمها الامحدود نعرف ان عراق اليوم لابد وان يسير خلف ايران فهو لايختلف عن تصريحات حزب الله . خساره العراق ؟؟

الثورات العبثيه المتخلفه
ناظم -

بعض المعلقين وللأسف الشديد يعتقدون أن الثوريه والنضال والشرف والعزه والكرامه والدفاع عن الأمه ومكتسباتها محصوره فقط بدعاة القوميه العربيه وأن أبتعدوا قليلاَ فالأخوان المسلمين هم الذين حملوا الرايه بعد القومجيه دعاة القوميه وفكرهم شوفيني عنصري مليء تأريخهم بالأجرام السياسي والقتل والأقتصاد المهتري والتمزق الأجتماعي وحكم الفرد والعائله من البكر لعبد الناصر لبومدين للقذافي للأسد الأبن والأب لصدام لعبدالله صالح وغيرهم من طغاة القهر العربي وكانوا أداة قبيحه لأذلال الشعوب العربيه وتحطيمها وهزيمتها وحجر عثره أمام رقيها وتطورها وكانت هذه الدكتاتوريات المتخلفه العدو الأول للديمقراطيه وحكم الشعب ومن يقل لي علة المطبق وليس الفكر عليه البحث عن حمقى من أمثاله لبيع أفكاره ألأخوان والأحزاب الأسلاميه لا تختلف عن القومجيه بشيء وربما أسوء فهي ستعيد المجتمعات العربيه أكثر من أربعة ألاف سنه الى الوراء وربما أكثر أذا قارنا أفكار البابليون والفراعنه والفرس والأقباط والفينيقيين والعباسيين والفاطميين وما كانت عليه دول المنطقه في ذلك الزمان وتعاطيها مع حرية الفرد والأنسان وحرية المرأه والعباده والطوائف أكثر رقياً بألف مليون مره من طروحات الأحزاب الأسلاميه هذه الأيام والتي من سابع المستحيلات أن تستطيع الأرتقاء بشعوب المنطقه التي ستزداد قهراً وجوعاً وتخلفاً والأسباب عديده تبتدأ من الأنفجار السكاني ومخالفة تحديد النسل للشريعه وأنتهاءً بأضطهاد الأنسان وحريته الفرديه والتدخل بأدق خصوصياته بأسم الدين. ختاما واقع العرب سيكون من سيء الى أسوء ومن مزري الى مدمر بسبب حكومات الأنقلابات العسكريه السابقه والثورات الغوغائيه الاحقه تخلف في تخلف.

المالكي يكشف الحقيقة
hajji-ma -usa -

المالكي يكشف الحقيقة ويعكس الطمع وقتل العربي بالعربي من اجل العدو!الاماراتيون يتهمون الشيخ "بالتشّيع" وغضب ومطالب بطرده لمهاجمته لمعاوية مع ثائر الدراجي وق ال:أحمد الكبيسي "والله العظيم مصيبة هذه الأمة في معاوية"، واستنكر أن يصف بعض الناس معاوية بـ "سيدنا"، وختم رده قائلاً للمتصل: "اللهم احشرني مع علي، وأنت.. الله يحشرك مع معاوية". واليوم ينفي الشيخ أحمد الكبيسي ينفي لـ "ايلاف" تلقيه أي إشعار من مؤسسة دبي للإعلام بإيقاف برنامجه الذي يبث على قناة دبي الفضائية !!!!!!!!!!!!!واما تهجمكم على المذهب الشيعة هذا شيخكم هو يوضح من هم الشيعة.وفي موقع عراق القانون فيه شرح واضح وعميق للاستفادة والتعليق !واما من التدخل السوري والمالكي يرفض تسليح طرفي الأزمة السورية وإسقاط النظام بالقوة لتدخل الطرف الاسرائيلي فيها عن طريق سلاحهم المتمثل بالوهابية والسلفية بقيادة دويلة قطر والسعودية تلبية مطالب وامنية للأسرائيل وفي كلام السيد المالكي شئ مبطن للذي يعرف السياسة حيث انه يقصد اذا [ تسليح طرفي الأزمة السورية وإسقاط النظام بالقوة] يعنييجب علينا ان نقوم بنفس الشئ مع البحــــــــرين وبنفس الوقت لماذا تسليح سوريا والبحرين لا ؟؟؟واما اتهام المعلقين بان المالكي والشعب صفوي ؟ وها القمة العربية لقد جاء رؤسائكم وامرائكم وممثليهم ولم يجدُ صوفي او ايراني وغيرهمماتصفون !! مما يدل وصفكم على حسد وغيرة وحقد دفين وانتم مسؤلون امام الله ! بعض المعلقين يريدون ان يحصلوا على اعلى رقم في التصويت في هذا الموقع ويكون لهم اكبر عدد ولكنهم نسى احدهم محاكمة الله عزوجل له يوم القيامة !

يبيع مية في حارة السقايين
مواطن عربي مهاجر -

يا حلاوة على التذاكي الغبي!!! رفض تسليح الطرفين، خذ بالك مش مهم طرف لديه جيش مرتزقة مدرب مدجج بالسلاح مكشر الانياب على شعب اعزل!!! المهم الطرف الثاني لا يحصل على سلاح للدفاع الشرعي عن نفسه ومواطنيه العزل المنكوبين المظلومين من اطفال ونساء وفتيات وكهول وشباب زي الورد يعمل فيهم نظام عصابة الزعران قتلا واعتقالا وتعذيبا واغتصابا وتقطيعا وتشريدا وتهديم بيوت وممتلكات الخ. مش مهم ! ما هو المهم؟ ان المالكي جمع الصحفيين والقى موعظة وما على العالم الا السمع والطاعة والا؟! يبدو سيحرك ميليشيات الصدر والدعوة والمجلس الاعلى والسيستاني والشهرستاني والربيعي والنجفي والحكيم اخوان ليتلاقوا مع ميليشيات فتى البلازما بتاع جحور بيروت لنجدة ابن ال البيت الفشار بترتيب من ايات واسياد ومعممي قم!!!! الا سحقا لمتذاكي يرى الراي لغيره ولا يراه لنفسه!!!!! الا بؤسا لزمن تحاضر فيه بالعفة ق...... اين انت يا مظفر النواب؟ لانه هيك مقام يلزمه هيك مقال. لك تفووووووووووووووووووووووووووووووو.

سمك حسك لبن تمرهندي
مواطن عربي مهاجر -

رد على المدعو محمد علي البكري (تعليق رقم ١٧). اسمحلي اولا ان اشك ان الاسم المستخدم هو من اختراعك وليس اصليا. اذا ثبت عكس ذلك، فانا اعتذر عن شكي. لا داعي لكل هذا الضباب والغبار الذي اثرته لكي تصرف الانتباه عن القضية الساخنة التي يحاول العالم ايجاد حل لها باقل قدر ممكن من الخسائر. الا وهي استفراد رئيس نظام بشعبه الاعزل، لما يزيد عن سنة كاملة، حيث يمارس هذا الرئيس ضد هذا الشعب كل الموبقات التي ترفضها الشرائع السماوية والقوانين الوضعية وهذه الممارسة الاجرامية الدموية البربرية تقوم بها قوات مرتزقة مدربة مدججة بالسلاح وشبيحة مسلحين لا دين لهم ومجرمين مسلحين الههم الدولار ويزين لهذه العصابة ابواق واذناب يهونون من هول ما يجري ويطبلون للقائد المجرم في حق شعبه الاعزل. هل لدى سيادتك حل لهذه الازمة الساخنة ياخذ بالاعتبار رغبة هذا الشعب المنكوب بهكذا سلطة وحكم منذ ٥٠ سنة بتنسم الحرية والهواء الخالي من عبادة الصنم في ظل دولة مدنية ديموقراطية تعددية يتم فيها انتخاب ممثلي الشعب بحرية وشفافية وعدالة ويتساوى الجميع في الحقوق والواجبات تحت سقف دستور يضعه اهل الخبرة والثقة ويصوت عليه الشعب بحرية ونزاهة وشفافية؟!!! والا هي لما وصلت لباب الشام اصبح الكل يتفلسف بلاش اهل الشام يثوروا ويطلبوا شوية حرية لانهم قصر ويجب ان يحكمهم ولي من ال البيت الى الابد واذا تدخلت العناية الالهية فلازم يرثه واحد صغير من ال بيته؟؟؟؟!!!! مفيش داعي للحول والكيل بمكيالين. تسطيح القضية السورية الساخنة واثارة الغبار لتضييع الموضوع اعتبره نوع من التشبيح الاعلامي لخدمة البطة وعصابته، وليس ذكاء او عقلانية.