أخبار

قضية استهداف جعجع: أبعد من رونق زهرة وشظايا رصاص

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيطرت قضية استهداف رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع أمس على غيرها من القضايا، وبين أشواك المشككين، والزهرة التي أنقذت حياة جعجع، كثرت الروايات التي حاكتها كلمات المؤيدين لهذا الفريق والمعارضين له، وتبقى الكلمة الفصل في النهاية لنتائج التحقيقات.

بيروت:استعادت رواية رئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، روايات سبقتها منذ العام 2005، فهي بنظر قوى 14 آذار/مارس، مؤامرة تستهدف ركنًا اساسًا فيها، بينما شكك الكثيرون في صحة هذه الرواية ووضعوها ضمن اطار حملة انتخابية أو ربما تعزيز موقع جعجع كي يصبح الرئيس الاحادي للمسيحيين في لبنان. يؤكد النائب جوزف المعلوف ( القوات اللبنانية) لـ "إيلاف" أنه من الواضح أن من كان مستهدفًا هو أحد القيادات الابرز بقوى 14 آذار/مارس، ومن الواضح وجود مخطط يدور للذين كانوا يحاولون السيطرة على البلد من خلال الاغتيالات، والاعمال الارهابية السابقة.

وردًا على المشككين في رواية قائد القوات اللبنانية سمير جعجع يرد معلوف:" للأسف الانحطاط الاخلاقي الذي وصلنا اليه في البلد، لا يقبله أي انسان عاقل خصوصًا، عندما نمد اليد ونواجه بهكذا رد، ومع حادثة من هذا النوع، بدل أن يقفوا ويقولوا كفى للاجرام تجاه البلد واهله، لأن محاولة اغتيال سمير جعجع، ليست فقط بهدف قتله، بل التأثير على كل الشعب اللبناني، من المؤسف وجود أشخاص وصل مستواهم الاخلاقي الى درجة من الفجور وقلة الاخلاق والتضليل الذي نجده، فعيب عليهم، ونأسف جدًا لوجود سياسيين واشخاص في البلد، يتجهون الى هذا المستوى".

عن بعض الذين رأوا في رواية جعجع فرصة لتعزيز مقامه قبل الانتخابات النيابية، يقول المعلوف:" لنسألالذين قاموا بهذه الرواية لماذا فعلوها، الشكر لأن سمير جعجع نجا من هذه المحاولة الشريرة لاغتياله واغتيال البلد معه، ونعتذر عن وجود اشخاص بهذه الذهنية الاجرامية، وليتحولوا عنا لاننا لا نفهمها، ويعتبرون أنهم يستطيعون إلغاء بلد، ويخطفونه، ولن يستطيعوا إلغاء قضية كقضية ثورة الارز، و14 آذار/مارس، باتجاه بناء الوطن الذي نريده، لن يستطيعوا ذلك، ومهما حصل فنحن مستمرون بهذا النضال".

ويرد المعلوف على الذين يؤكدون على أن رواية جعجع الهدف منها تنصيب نفسه رئيسًا احاديًا على المسيحيين في لبنان، فيقول:" من دون تعليق، لأنني لا استوعب المنطق والذهنية التي تفكر ضمن هذا الاطار".

هاشم

النائب قاسم هاشم ( عضو كتلة التنمية والتحرير) يؤكد لـ "إيلاف" أنه اذا ما تأكد أن ما حصل مع جعجع محاولة اغتيال فهذا اعتداء وهو مدان، مع كل الابعاد السياسية والاخلاقية والوطنية، ولكن فلننتظر التحقيق ما دامت القوى الامنية باشرت مسؤولياتها منذ اللحظة الاولى، وهنالك قضاء وعندما تنتهي الامور لكل حادث حديث، وتوضع الامور في إطارها الصحيح.

اما اذا افترضنا أنها رواية فيقول هاشم:" نحن نعرف هذا لبنان، المركب تركيبة عجائبية بكل ما يدور في حياته السياسية وفي مشهدية التعاطي في حياته اليومية، واذا ما تأكد أنها رواية فذلك لكسب شعبي، ولاعادة خلط الاوراق في مكان آخر، ومحاولة جديدة لاعادة رسم خارطة جديدة، على مستوى المشهد السياسي العام، وإن كانلتسليط الضوء علىمشهد آخر من الحياة السياسية، او باتجاه اعادة توليفة التحضيرات السياسية، هذا يأتي في اطار المشهدية السياسية اللبنانية المتعارف عليها، ولكن لننتظر إن كان ذلك حقيقة أو في اطار الألاعيب السياسية اللبنانية".

هل يحتاج جعجع الى تلك الرواية لكي يعزز شعبيته؟ يجيب هاشم:" قد تكون اسلوبًا أو وسيلة لطالما اعتاد عليها اللبنانيون لاستدرار العطف وتحويل الانظار وتأجيج المشاعر، ولكن اكرر لننتظر اولاً واخيرًا، قبل أن نحدد ونوجه الاتهامات وقبل أن نبعد الامور عن نصابها".

عن توجيه جعجع اتهامات داخلية كان يشكك فيها من كان يقصد برأيكم؟ يجيب هاشم:" اعتدنا منذ العام 2005 حتى اليوم على هذه الاتهامات، وهي مسبقة، وكأن ما حصل مقصود، لتحويل هذه القضية الى المحكمة الدولية، وهذا يزيد الشكوك في ما حصل، وكأن هناك من دبَّر ما حصل من اجل تصويب الانظار وتحريك الامور باتجاهات أخرى على هذا المستوى من المستويات السياسية الداخلية وعلاقاتها بالخارج، فالاتهامات المسبقة، التي تطلق جزافًا اعتدنا عليها، امام كل حادثة، وكل قضية، وما اكثرها في هذا البلد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
,,,,,,
Tatiana -

سلامة قلبك حبيبي جعجع. أنت الذي أعدمت الضباط على الحائط وصاحب مجزرة إهدن وكنيسة النجاة وقاتل رشيد كرامي والحليف الأول لإسرائيل في لبنان. أنت تقطف الورود ويحاولون قتلك منهم لله يا مجرم ويا قاتل هؤلاء الذين حاولوا أن يذبحوك.

,,,,,,
Tatiana -

سلامة قلبك حبيبي جعجع. أنت الذي أعدمت الضباط على الحائط وصاحب مجزرة إهدن وكنيسة النجاة وقاتل رشيد كرامي والحليف الأول لإسرائيل في لبنان. أنت تقطف الورود ويحاولون قتلك منهم لله يا مجرم ويا قاتل هؤلاء الذين حاولوا أن يذبحوك.

To Tatiana
Dory Mansour -

Are you from syria russian :) ??Are you blind? كّد وزير الداخليّة والبلديات مروان شربل أن محاولة اغتيال رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" الدكتور سمير جعجع في معراب كانت جديّة جداً وهو نجا بأعجوبة، مشيراً إلى أن التحقيقات في القضية مستمرة.

To Tatiana
Dory Mansour -

Are you from syria russian :) ??Are you blind? كّد وزير الداخليّة والبلديات مروان شربل أن محاولة اغتيال رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" الدكتور سمير جعجع في معراب كانت جديّة جداً وهو نجا بأعجوبة، مشيراً إلى أن التحقيقات في القضية مستمرة.

سلامة ألبك يا حكيم
Tatiana اللبنانية -

سلامة ألبك يا حكيم....يا حياتي انتا شو منحبك. أنشالله ألف رصاصة بئلب عدوك وعدونا وعدو البشرية الزراطة الذي يفتك بشعبه ابن بائع الجولان. سلامتك وسلامة ألبك والعدرا ومار شربل يحميك ويحمي الست ستريدا ويحمي كل أحرار لبنان وسوريا. جعجع و الحريري وجنبلاط أشرف وأنبل وأطهر من آل الأسد والسفاح بشار قاتل كمال جنبلاط ورفيق الحريري ورينيه معوض وجبران تويني وسمير قصير ووووووووووو. يا ليت لو كان للطاغية بشار الحس الوطني العميق الذي يمتلكه هؤلاء لوطنهم لبنان فهم أرادوه حرا مستقلا ديمقراطيا مزدهرا وسيد قراره أما الطاغية فجعل من سوريا ولبنان زبدة سائغة بفم ملالي طهران الممجرمين بحق شعبهم قبل الشعوب الاخرى ونصبوا مفوضهم السامي في سوريا السفاح بشار و في لبنان نصبوا مستر بلازمةالمختبئ في ......الضاحية! في أول 4 أشهر من الثورة السورية العظيمة لم يكن هناك جيش حر، كان الناس يخرجون للتظاهر بصدورهم العارية ، قابلهم نظام الأسد ...... بالرصاص الحي وبالكصف بالدبابات على بيوتهم الآمنة وقتل آلاف المدنيين من نساء وأطفال، لكن شرفاء الجيش لم يتحملوا ما يحصل فانشقوا عن نظام الإجرام الأسدي، وعادوا إلى وظيفتهم الحقيقية وهي حماية المدنيين العزل ضد ميليشات ومرتزقة الأسد والذين يأتي بهم من إيران وحزب الشيطان ليحتلوا سوريا كما احتلوا لبنان. فقط الجيش الحر هو من سيحرر سوريا ولبنان من أذيال إيران.

مرة اخرى
fawaz -

مرة اخرى سيتدخل انصار حزب الله باسامي نسائية لكسب الراي العام واستعطافهم بطرق رخيصة بالية .. اتمنى من كل قلبي ان يرتاح العالم من ايران ونظام الاسد وحزب الله وكل اتباعهم .. لاتدعون ان جعجع يختلق قصة غدره لقد غدرتم الكثيرين قبله وضحاياكم من الايرياء كثر ولا تسوون شعرة من رؤوسهم من الحريري وجبران وبيير و و و

التعليق رقم 1
Tatiana اللبنانية -

التعليق رقم 1 لشبيح قرداحي علوي مرتزق من الجبل لذلك اقتضى التنويه. بالمناسبة وصلوا صهاريج ال..... إللي بعتن أبو زهير على القرداحة ولا لسّه؟ والله وصرتوا مسسسسسسسسخرة للشعبين السوري واللبناني ولكل شعوب الأرض والله يرحم شهداء سوريا وأطفالها إللي بضريبة دمن الغالي انكسرت هيبتكن وشوكتكن يا رعاااااااااااع....حتى إسرائيل العدوة للشعب السوري كما روجت لها عائلة الأسد الحقيرة على مدى 42 عاما لكي تبقى على كرسي الحكم أثبتت أنه فيها إنسانية وكرامة وأخلاق أكتر بكتير من عائلة الزراطة المجرمة.

هل ستنطلي هذه العملية
د. عبدالله عقروق -

وقال جعجع: "كنت أسير مع بعض الشباب، ولمحت زهرة جميلة على الأرض، انحنيت لأقطفها فسمعت طلقين ناريين مدويين، وأشكر الله أن الشباب كانوا على مسافة بعيدة مني، فبقيت منبطحا على الأرض لفترة. ثم رأينا ثغرتين في الحائط، فاتصلنا على الفور بالقوى الأمنية التي عاينت المكان وانتزعت الرصاصات بحيث تبين أنها أطلقت عن بعد حوالى كيلومتر وما فوق من قبل قناصة، في أغلب الظن أنهم أكثر من قناص."... تحيا ورود لبنان كلها .يجب أن يقيم اللبانيون تماثيل لكل انواع الوزود لآنهم هم من حموا اكبر مجرمي حرب عرفه تاريخنا العربي ..بالله عليكم .هل من المعقول أن تنطلي هذه الكذبة المفبركة على عقول طلاب الصفوف الأبتدائية ..ليس موتك يا جعجع بعياريين ناريين ، بل سيمزق اعداءك جثتك بأظفارهم للجرائم التي ارتكبتها ضد المواطنين أنت وعيال الجميل وفي مخيمات صبرا وشتيلا ..أنت سفاح كبير .فكيف ستصبح رئيس جمهورية لبنان ، لتحل محل المفغور له ياذن الله الرئيس الياس هراوي الذي اوقف الحرب الأهلية التي ابتدأتها ورفاقك ..أن عملية اغتيالك المفبركة والملفقه لن تنطلي على حتى طلاب صفوف الأبتدائي يا زوج ستريدا الجميلة

العلويين مجرمين
Tatiana اللبنانية -

لن نحاور قتلة ومجرمين ولصوص. العلويين سيدفعون ثمن جرائمهم في سوريا ولبنان, لن تمر أي جريمة بدون عقاب, سنحاسب كل علوي في السلطة, بدءا من رأس السلطة الجبان بشار أسد وحتى أصغر مجند علوي في الجيش والمخابرات. الكل سيجر الى المشنقة, لكن طبعا بعد جرعات تعذيب تعادل ما عاناه الشعب السوري واللبناني. سنهاجم القرى العلوية التي تلطخت أيديها بدماء الشعب السوري واللبناني ونهدمها على رؤوس ساكنيها كما فعل العلويين في حماه وجسر الشغور وبانياس وسوق الغرب وبيروت الشرقية. فوق ذلك سنسحب الجنسية السورية واللبنانية من العلويين ليقاسوا ما فعلوا بالأكراد. سيتحول الجبل العلوي الى حديقة حيوانات مفتوحة, لا ماء ولا كهرباء ولا حتى أدوية ولا طعام. سنحاصرهم في ضيعهم لنميت خنقا من ينجو من التعذيب والاعدام. هذا سيكون جزء بسيط مما ارتكبه العلويون في سوريا ولبنان منذ عام 1970 وحتى اليوم. لكن السؤال المطروح وأمام هذا الكم الهائل من المجازر والممارسات الحيوانية التي يرتكبها العلويون كيف يستطيع انسان مهما كان حاقدا ونفسه مريضة أن يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم وأن يعذب النساء والرجال ويتلذذ بذلك بل ويلتقط الصور مبتهجا؟ الموضوع أكثر من حقد دفين وأكبر من رد فعل على ظلم, بل هو يشير الى خلل جيني في تكوين عقول ونفوس هؤلاء الجنود العلويين . و القصة تكررت في عدة لقطاات فيديو التقطت خلال الثورة السورية الفظائع التي يرتكبها النظام العلوي بقيادة المجرم المسخ بشار لم يسبق أن حدثت طوال حقب التاريخ على سطح كوكب الأرض.

قوة الثورة
بردى العاصي -

المجرم يا رقم 1 - هو الذي باع ويبع وطنه - الجولان اولا وغيرها ثانيا الذي يجوع شعبه ليكتنز المليارات ويقمع اصوات معارضيه ويسجن ويعتقل ويعذب دون وازع من اخلاق او ضمير - اما الذي يريد ان يذكرنا بماسي الحرب السابقة فالذي قام به من في الجبل او الساحل والجنوب هو اكثر بالف مرة مما حاولتم قوله - والذي اجتاح منطقة عون في 1990 وقتل الجنود وساق المئات الى سجونه لحد الان هو الاكثر سوءا - اما المفقودين اللبنانين في سجون حليفكم المتهري والمنهار امام ثورة شعبه التي ستخنقه لامحالة فهي الاسوا - فما بالكم تقارنون - اخجلوا من حالكم فالتاريخ معروف كله واذا اردتم الاستزادة ابحثوا عن الذي طرد وحارب ياسر عرفات في لبنان وجعله اسيرا في اسرائيل ؟؟؟ نسيتم افعال حافظ بائع الجولان وصاحب تعهدات واتفاقيات عدم الاعتداء مع اسرائيل ؟؟؟؟ على الاقل سمير جعجع دافع عن شعبه ووجودة حتى وان اخذ اسلحة من اية جهة - وهل نسيتم بسرعة كيف ان خميني اخذ اسلحة من اسرائيل ليحارب العراق ؟؟؟؟ استحوا على حالكم قليلا-- وان كان الذي يقتل شعبه فقد الاستحياء- وصحيح قالت الثورة السورية خائن من يقتل شعبه - فكيف بالذي يقطع اصابع على فرزات وحنجرة قاشوش ؟؟؟ لم يبقى عندكم حياء والنهاية قريبة باذن الله وقوة الثورة

to nr 6
Dory Mansour -

What if he die ya habibi would you wrote that?نحن قدّيسو هذا الشرق و شياطينه نحن نوره و ناره قادرون على إحراقه إن أحرقوا أصابعنا و قادرون على إنارته إن تركونا على حرّيتنا

إلى .....وتابعها
المعلم الثاني -

جاءت عدة تعليقات باسم تتيانة اللبنانية_وأنا لا أشكك في الجنسية التي تحملها فالشعب اللبناني اصبح اليوم يضم الصادق والكاذب،،المحترم وغيره ولن أزيد حتى لا يقع تعليقي تحت السيف الباتر للسيد الرقيب..دعت هذه التتيانة إلى القتل والاغتيال وردد تابعها نفس التهديدات الاحرامية دون وازع من ضمير أو خلق..وأمام كرم رقيب إيلاف مع هذين المعلّقين أتوقّع منه نشر تعليقي كاملا مع الشكر

توضيح
المعلم الثاني -

جاء تعليقي السابق عن تتيانة صاحبة التعليق الأول وليس تاتيانا اللبنانية المحترمة ..أما ما جاء بصدد العبد ........فلا يحتاج إلى توضيح اضافي

قوة الثورة
شنه -

نعم، هو نفسه النظام الطائفي الذي تحالف ذلك الحلف الشيطاني مع نظام الملالي في طهران فطعن العراق في ظهره وكان يخوض حربا بالنيابة عن العرب طيلة ثماني سنوات. هو نفسه النظام المجرم الذي تحالف مع القذافي وباعوا صواريخ سوفيتية لطهران ليقصفوا بها بغداد المجد في تلك الايام العصيبة من ثمانينيات القرن المنصرم. هو نفسه النظام الخائن، بائع الجولان الذي استباح لبنان الحر الشريف المثقف الذي ابى ويأبى ان يكون تحت عباءة الملالي ومستر بلازما وشروط الحد الادنى للبقاء، هو نفسه النظام الذي اصطف مع ايران ضد العراق امس واليوم.

to 9
maz -

يا حبيبي انتم من يعبركم، خلص إنتهت ايام الماضي... إن كنتم شياطين او ملائكة فلن تستطيعوا تغيير شيئ في المعادلة اللبنانية او الإقليمية. رحم الله مرئٍ عرف حده فوقف عنده

طوطو
Tatiana -

قاتل قتلا حاولوا قتله، فأين المشكل؟ صراحة لا أفهم كيف أن عميلا ومجرما قاتل إلى جانب بني صهيون ولديه مقابر جماعية تضم جثث ضحاياه يتحول إلى ثائر؟؟ هل يمكن لأنطوان لحد أن يصبح ثائرا؟ أبدا. لقد عاش عميلا ومات عميلا، في حين ما زالت سهى بشارة التي حاولت اغتياله تعيش بطلة وشهمة وكريمة وعزيزة ..

لبنانية سنية
ياسمين من لبنان -

سلامة البك يا دكتور جعجع انشالله حسن نصرالله ولا انت يا حبيبيدول مجلس التعاون "تُغربل" اللبنانيين الشيعة تمهيداً لطردهمأكدت تقارير أمنية صادرة عن الدوائر المشتركة التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي في البحرين, أمس, ان أجهزة أمن الدول الست في المجلس أجمعت منذ مطلع العام 2011, خلال معظم اجتماعات وزراء الدول والبعثات الامنية مثل الاستخبارات والأمن العام والمباحث وسواها, على ان "استفاقة الارهاب الشيعي في تلك المنطقة المسالمة والبعيدة عن الاضطراب والفوضى, بدأت على ايدي جماعات من "حزب الله" اللبناني تعمل في دول المجلس بطرق قانونية وغير قانونية وتحمل جوازات سفر لبنانية وعربية وأجنبية".وقال أحد المسؤولين الامنيين في لندن أمس, ان "أكثر من 160 موظفا شيعيا يعملون في مفاصل البحرين منذ سنوات, وخصوصاً في مناطق اقتصادية وسياسية حساسة, هم جميعا حسب التحقيقات من التابعية اللبنانية الشيعية المرتبطة مباشرة بحزب الله وحركة امل الشيعيين, ويثيرون القيادات الشيعية البحرينية بطلب من ايران وسورية, كما يسيئون لسيادة البحرين وامنها واستقرارها عن طريق اثارة النعرات الطائفية في وجه الدوائر الحكومية وضد المسؤولين, في محاولات حثيثة مدعومة من عناصر الحرس الثوري الايراني لتفجير الأوضاع في داخل هذه الجزيرة الهادئة التي تعتبر مفتاح الباب الشرقي للخليج".واتهم مسؤولون بحرينيون حسن نصرالله ونبيه بري "اللذين سبق لهما ان تدخلا علناً في دولة الامارات العام 2009 لنشر الإرهاب والفوضى, في وجه مطالبات مسؤولي الدولة باستعادة جزرهم التي احتلها الجيش الايراني وضمها الى اراضيه", ب¯"إثارة الفتن الطائفية في البحرين بعد فشلهما في أماكن اخرى من الخليج, وهما يسعيان بإصرار الى نشر التخريب والجريمة والمخدرات والفساد في دول مجلس التعاون, بعدما خربا لبنان ومازالا يخربانه باستخدام السلاح في شوارع مدنه وبلداته وبسط سطوتهما على مقدرات الدولة الأمنية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية, وكما يسعيان الآن لتفجير الفتنة الداخلية في سورية بين العلويين من جهة وبين السنة الذين يشكلون الأغلبية الساحقة من جهة ثانية, ظناً منهما ان هذا الانفجار ينقذهما من مصيرهما المحتوم المرتبط بمصير نظام بشار الاسد الآيل الى السقوط لا محالةوندد المسؤولون البحرينيون بالمشرفين على الحكم في لبنان الذين "يزحفون على عتبات قصر المهاجرين (مقر اقامة بشار ا

ابرار لبنان
بردى الياس -

المحاكمة قادمة لكل اشكال الاغتيالات في لبنان الحريري ورفاقة وغيرهم والمجرم الحقيقي معروف وان تسترت عليه اسلحة ايران- فبعدغضب الشعب السوري الهادر والذي يواجه الة القتل للنظام الطائفي الفاسد- فقد جاء اليوم الذي يكتسحه ويلقى في مزبلة التاريخ وبعدها ستظهر كل الفضائع والفضائح التي سيبقى التاريخ يتذكر قذارتها وكل من تعاون وتحالف معه وخاصة في لبنان - فاليوم الموعود باذن الله قريب مهما ساعدته ايران الفارسية ومن يضعون يدهم بيده الدموية الملطخة بدماء شعبه وابرار لبنان

جعجع مستهدف لانه حر
مسلم لبناني -

وجعجع حماه الله مستهدف من اذناب النظامين السوري و الايراني

رقم 15
قارئ -

إيه يا طاطيانا لم يعد يكفيك التوقيع بطاطيانا وصرت توقعين أيضا بياسمين. إنما المثير في تعليقاتك هو كون مادتها تأتي على ما يبدو من مصادر مطلعة، مصادر تصنع القرار في العالم العربي. يبدو أن لديك معارف كثيرة وأنك على صلة بأناس مهمين. هل الأمر ناجم عن أهميتك أم عن علاقات تنسجينها في ظروف غير واضحة؟ أنا لا أنسى كونك أشرت في تعليق سابق لك أن آصف شوكت أوشك على السقوط في كمين نصبه له الجيش السوري الحر بعد التأكد من أنه يقوم بزيارات مشبوهة في منتصف الليل لسيدة غير متزوجة في شقتها في أحد الأحياء الفرعية بدمشق، ونجا شوكت بأعجوبة طبقا لروايتك التي حكيتيها لنا بطريقة مثيرة..

استهداف جعجع
Jasem -

جعجع،بري،جمبلاط،عون،جميل،نصرالله يجب أن يحاكم بالمحكمة الجنايات الدولية على قتلهم أرواح بدون سبب !!!!

أجرام متصل الود
محمد القاضى -

لا يختلف عن إرهابيى الجماعات التى تسمى نفسها إسلامية وسفاحوا إسرائيل فى إلإجرام

زهرة ربيع جعجع
zozoz -

يقول جعجع انه انحنى لقطف زهرة "الربيع العربي" في اللحظة نفسها التي اطلقت فيها الرصاصتان,ضمن عملية معقدة لاغتياله شرحها بالتفاصيل,وانه تم العثور على المظروفين الفارغين للرصاصتين,واوردت مواقع 31 ونصف آذار (باعتبار نصف جنبلاط مازال عندها) ان هذا النوع من الرصاص يعود لاسلحة سبق لايران ان اشترتها قبل سنوات من احدى الدول الاجنبية,بينما اتهم جعجع وحلفائه جهات محلية بالتآمر عليه مع جهات خارجيةضالعة بالاغتيالات في لبنان منذ 40 سنة.ومن المفارقات "السعيدة" ان جعجع انحنى لحظة اطلاق النار, وان الرئيس الجديد للمحكمة الدولة كان يزور لبنان في ذلك اليوم فسارعت قوى 13 ونصف آذار الى مطالبته باحالةالقضية الى محكمته.هذه الحادثة جاءت بينما تتجه الامور في سوريا الى نوع من التهدئة المرحلية لاسباب متعددة,وحتى اشعار آخر وبينما تطلق جماعات المعارضات السورية تهديدات بغزو لبنان,وبينما تتضح اكثر فأكثر كثافة تحركها فيه ... ومن جانب آخر يرى خبراء ان هذه العلية المستنكرة اذا كانت صحيحة,كان الاسهل القيام بها بالصواريخ خاصة ان الرصاصتين اطلقتا من مسافة بعيدة.على كل حال ربما تكشف الايام ماذا يخبأ لهذا البلد المسكين لبنان.

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

To 18 أتحدى بثثثثثار أن ينفذ ولو بند واحد من بنود مبادرة كوفي عنان أو المبادرة العربية.. بل أتحدى الزراطة ونظامه الأمني المجرم واللصوص الذين معه والنصيريين أن يقوموا بأي خطوة اصلاحية... ان قيام نظام الزراطة بأي خطوة اصلاحية حقيقية تعني انهيار النظام ومن معه وانتصار الشعب وثورته والنظام ومن معه يعلمون ذلك لذلك تراهم يكذبون ويماطلون لعل وعسى أن يتمكنوا من كسر ارادة الشعب وعودة الناس الى بيوتها .. أقول لهم أنتم واهمون السوريون خرجوا من سجنهم ولن يعودوا اليه أبدا ولو اجتمعت عليهم الدنيا فهم يطالبون بكرامتهم وسينالوها ان شاالله.

سيعتذرون
متحدث -

انتهت عملية تأديب العصابات المسلحة المدعومة ماليا في سورية من طرف أركان 14 آذار وبدأ تثبيت الاستقرار وسيتم الشروع في تطبيق خطة أنان وستعود الأمور إلى سابق عهدها معززة بالإصلاحات التي اقترحها القائد بشار الأسد وستنهض سورية مجددا من كبوتها لتقود أمتها في مسيرة التصدي للمشروع الصهيوأمريكي في المنطقة، وسيأتي من يسمون أنفسهم بقادة ثورة الأرنبيط زرافات إلى دمشق مطالبين بتخصبص وقت لهم ليستقبلهم بشار الأسد وسيرفض ذلك وسيحيلهم على رستم غزالة وسيعتذرون عما قاموا به من جرائم ضد سورية وسيجلسون ينتظرون إن كان سيتم قبول اعتذارهم أم لا. هذا ما سيقع يا طوطو والأيام ستؤكد لك ذلك، وسأذكر بالأمر في إيلاف إن شاء الله. في انتظار اتضاح الرؤية هدئي من روعك ليطقلك عرق..

فعلا انتصر الاسد
بــــــا سيل -

هنا فعلا وحقيقي وجازم ان القائد الدكتور بشار الاسد رئيس الجمهورية العربية السورية انتصر على هؤلاء وفعلا بدأت ملامح الانتصارات في كل مدن سوريا وفلول ما تبقى من المرتزقة .والدليل على ذلك .......هذه الرواية المضحكة السخيفة صناعة السي ايه ايه ..لان هؤلاء الذنادقة يخططون الي ما بعد وهذه الخطة رقم 5 بعدما فشلت خطة رقم 4 وهي تفتيت سوريا واسقاط نظام القائد بشار الاسد ..فقصة الاغتيال المضحكة رسمها رئيس عصابة بلاك ووتر الامريكية التي كانت فاعلة بالعراق وتنص على ما يلي ...تمثيل اغتيال سمير جعجع بي قناصيين محترفيين يملكون بنادق قناصة بعيدة المدة اي ان مداها ما بين 700 و1500 متر .والمطلوب من القذم جعجع التواجد في الحديقة في وقت العصر لماذا على وقت العصر اي ما بعد الظهر ؟؟لان القناص يدرس سرعة الرياح وضوء الشمس ليتحقق الهدف.فالكل يعلم ان وقت العصر دائما ما تكون الرياح خفيفة وضوء الشمس منخفض .وهنا بدأت التمثيلة المضحكة حتى مرافقين الذنديق جعجع لم يعلموا بهذه الخطة حتى تحبك تماما فحدد هدف مكان وقوف الذنديق جعجع ووقت الاشارة حتى ينحني عندما يرن هاتفه مرتيين يستعد بعدها بدقيقتين لينحني ومن ثم يطلق عليه الرصاص وهنا طبعا سيخطئون الهدف ..الرواية كلها ان المحكمة الدولية لم تثبت الي الان تورط حزب الله في اغتيال رفيق الحريري والنظام السوري برئ من هذه التهمة الان بعد مسلسل المضحك وهو اغتيال سمير جعجع الزنديق طبعا سيتهم فورا النظام السوري باغتياله واحالة هذا الاتهام وضمه الي المحكمة الدولية اي ان النظام الاسد لم يسقط لا ثوريا ولا عسكريا سيحاولون من جديد عن طريق المحكمة الدولية لكن هذه المرة عن طريق اتهام فوري للرئيس الدكتور بشار الاسد ..ههههههه لكن هذه المسرحية لن تنتطلي الا على العربان واذناب الامريكان والصهاينة اما المقاومين الابطال فاسيضحكون كثيرا وهنيئا لك يا اسد سوريا بهذا الانتصار الســـــــاحق ....

القصاص ات
بردى الفاتح -

الذي في 24 وطوطو البطوطو- يظهر ان الشبيحة انتقلوا من سوريا الى لبنان في محاولة يائسة لخلط الاوراق بعد ان اصبحت ايام النظام معدودة وبشارهم سينال القصاص العادل من شعب اكتوى بناره مدة 42 سنه - ويومكم انتم قادم حيث ستفتح كل سجلات اجهزة القمع لبشار وتظهر الاسماء فاين المفر حينئذ من القصاص الذي سينتظركم مع كثيرين باعوا وطنهم لبنان مقابل حفنه ؟؟؟؟

إسرائيل في أسوء أحوالها
جابر محمود جابر البقاع -

ترى إسرائيل غلامها الأسد متخبط منذ سنة ونيف في أحداث لا يفقه منها شيء لا مجتمعياً ولا تاريخياً ولا قانونياً ولا دبلوماسياً ولا حتى إجرامياً (وهو اختصاصه أساساً)، فيفلت مرتزقته الأصوليين الشيعة وأسلحته المكدسة منذ 1970 ضد المدنيين والأطفال. ولا بهائميته ولا روسيا والصين ولا الزمرة الأصولية المتخلفة في طهران تفيده. فالتظاهرات تستعر رغم الإرهاب بل إنها تتغذى منه. إسرائيل في حالة شبه جنون. ترى غلامها متركركاً هائماً. من هنا محاولة اغتيال القائد اللبناني العربي جعجع. وهناك لائحة بقادة آخرين من قادة الرأي اللبناني والعربي. لم تغتل إسرائيل يوماً عضواً واحداً في ما يسمى 8 آذار. إسرائيل تحمي عملائها. وتستعملهم لتصفية أعدائها وفي طليعتهم القائد اللبناني والعربي جعجع. كما تستعمل غلامها القرداحي لتصفية عدوها اللدود الشعب السوري. وهي تعرف أنه حال استعادته حقوقه وأرضه ودولته من غلامها الأسد، ستكون هي على مشارف مرحلة جديدة مليئة بالتهديدات والمخاطر لكيانها الصهيوني العنصري. مرحلة جديدة. ووداعاً لمرحلة غلامَيها الأسد الأب وبزرته الحالية، التي نعمت فيها بسلام مطلق، وبحروب مريحة ومربحة جداً لها سعّرها غلامها الأسد في لبنان وفلسطين والعراق. إسرائيل في حالة شبه هلع وهي لا تفقه بعد أن كل دعمها لغلامها الأسد على مدى عام، بما فيه حتى في دائرة أوباما الضيقة، لم تسفر إلا عن المزيد من ضمور غلامها. نهاية غلام إسرائيل تعني بدء نهاية عملائها في لبنان. وأولهم رأس "عصابة حزب الله للاغتيال واللصوصية والعمالة والثراء اللاشرعي والاتجار بالمخدرات". وثانيهم الصف الثاني أمثال عون وفرنجية و ما يسمى القومي السوري، و الصف الثالث أمثال أرسلان والبعث إلخ. إسرائيل في حالة جنون. على القادة اللبنانيين العرب في 14 آذار إدراج حالة الجنون الإسرائيلية في حساباتهم. إن كان عملائها من الغباء بحيث يمكن ازدراءهم، فهي عين الدهاء. وهي التي تحركهم، لا عقولهم البسيطة.

حزب الله الارهابي
ياسمين من لبنان -

جنبلاط وجعجع والحريري والسنيورة والجميل على رأس لوائح اغتيالات أعدها "حزب الله"أكد ديبلوماسي بريطاني قريب من وزارة الخارجية في لندن, أمس, ان فشل محاولة اغتيال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في عقر داره الحصين في منطقة معراب الجبلية في كسروان, أول من امس, "يعتبر خرقا فاضحا لحلقة مسلسل جديد من الإجرام والاغتيال حاك شباكها خلال الاشهر الستة الاخيرة نظام بشار الاسد المتداعي في دمشق بمشاركة قيادة حسن نصر الله في "حزب الله", وقد يكون هذا الفشل انقذ الرؤوس السياسية الكبرى الاخرى في قوى "14 اذار" المعارضة لهذين الطرفين الدمويين".وأعرب الديبلوماسي الذي عمل في التسعينات ومطلع الالفية الثالثة في عدد من الدول العربية والافريقية عن "ميله للأخذ بمحتوى ثلاث لوائح استخبارية اوروبية وعربية جرى تداولها على نطاق واسع في اوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي, وابلغت بها الولايات المتحدة وروسيا تتصدرها أسماء سمير جعجع ووليد جنبلاط وسعد الحريري وفؤاد السنيورة وأمين الجميل ونجله سامي, في طليعة نحو 20 اسماً آخر لقادة الصف الثاني في قوى "ثورة الأرز", فيما حملت إحدى هذه اللوائح أسماء البطريرك الماروني بشارة الراعي والمفتي محمد رشيد قباني والزعيم الروحي للطائفة الدرزية والامين العام الاسبق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي وقادة في قوى الأمن الداخلي وقيادة الجيش والاستخبارات".ونقل الديبلوماسي في لندن عن تقرير ديبلوماسي اوروبي من بيروت ان "تركيز لوائح الاغتيالات الثلاث التي وافقت على الاسماء الواردة فيها بلا تحفظ قيادة حزب الله متمثلة بنصر الله ونائبه نعيم قاسم, انصب على تضخيم الادوار التي يتهيأ سمير جعجع وسعد الحريري ووليد جنبلاط للعبها في حال سقوط نظام الأسد وانفتاح أبواب الجحيم على "حزب الله" في لبنان, وعلى التهديد المصيري الذي يتعرض له الحزب الذي سيفقد غطاءه الاساسي بعدما يتحول النظام السوري الى اخطر اعدائه بمساندة سنة ومعظم موارنة ودروز وبعض شيعة لبنان, اضافة الى التهديدات الخارجية التي ستتضاعف من اسرائيل واميركا وأوروبا".وكشف الديبلوماسي البريطاني أن دوائر استخبارية اوروبية مدعومة بتقارير امنية خليجية عربية تتحدث عن لوائح اغتيالات سورية - ايرانية ارسلت الى "حزب الله" و"الحرس الثوري" الايراني (فيلق القدس تحديدا) في بيروت وطهران منذ منتصف فبراير الماضي, تتضمن أسماء قادة ومسؤولين خليجيي

فيلم ممل
منتصر -

قاتل محترف، قضى حياته كلها يقطف الرؤوس، فجأة أصبح يقطف الورود، هذه نكتة بايخة، وفيلم هندي ممل رغم أنه قصير جدا..

تذكروا مجزرة 7 ايار
مالك -

وكان مسلحي حسن نصر الله يتجولوا في شوارع بيروت في 7 ايار المجيد وهم يقتلو النساء والاطفال الصغار ويرمو بجثثهم على الطريق لكي تنزف الدماء ويمنعو اي مساعدة لنقلهم للمستشفيات واكمل المسلحين هذا اليوم المجيد باعمال قصف وقنص وحرق بيوت وذبح عائلات وفي نهاية اليوم المجيد شعرت قيادة حزب الله بالابتهاج والفخر لهذا الانجاز الكبير النادر وهو يوم 7 أيار

الى الاهبل مالك
بــــــا سيل -

تذكر يا صعلوك الصهاينة يا مستهبل 5 ايار عندما قرر العميل الصهيوني الاول في لبنان السارق فؤاد السنيورة على كشف شبكة الاتصالات السلكية التابعة للمقاومة خدمة لا اسياده الصهاينة وتقديمها لهم على طبق من فضة بحيث يكشف كل اسرار المقاومة .وطبعا فشل فشلا زريعا هذا الذنديق وكانت المقاومة بالمرصاد .؟وتذكر ايها الصعلوك لصهيوني المجزرة التي حلت بالعمال السوريين الثلاثة وعشرين الذين قتلتموهم في بيروت من غير ذنب وقتها كانوا السوريين ارهابيين بنظركم مجرمين قاتلين هكذا كنتم تصفونهم ولا يفرق عندكم ان كان العامل السوري سني او علوي وقتها السوري سوري ويجيب قتله ..؟ومجزرة حلبا عندما قتل الجبان القذم خالد الضاهر الاربعة عشر شابا من دون حتى ان يسألهم ان كانوا هم سوريين او لا كان ذنبهم انهم كانوا من حزب القومي السوري الاجتماعي وايضا السبع قتلى السوريين الذين وجدت جثثهم في حراش منطقة سعد نايل ايضا وقتها لم يكونو سنة كانوا سوريين فقط وماذا اعد واعد ..هذا كان قبل 7 ايار لكن عندما تطاولت ايدي لعملاء ووصلت بهم حتى المقاومة كان لجزاء الاكبر .والتلفيق الذي وضعته قناة المستهبل ان هناك قتلى وجرحى كله كان كذبا بكذب والاعلام اللبناني كشف كل هذه الاكاذيب ولم نسمع من تليفزيون المستهبل اي رد وصمته المطبق كان دليل كبير على نفاق مسؤليه وكذبهم ..لكن بعدما ننتهي من الجراثيم التي في سوريا والمسماة ثيران اقصد ثوار سيأتي الدور على اذيال بني صهيون وهذه المرة لن يكون هناك اي تسامح او غفـــــــران ......

طبل اجوف
مزبان -

الى 30 يظهر بانك في حالة هستيريةكالاعلام الذي يكذب في نظام بشار المتهاوي امام دماء شعبه - وانت يبدو انك من الشبيحة الفاشلين او سرسرية حكومة العراق - في كل الاحوال ستظهر المحكمة الدولية الى العلن هذه السنه وسيتبن خدمة الصهيونية الحقيقين المتمثلين بحزب اللات الذي قد تكون احد شبيحته - لكن الزمن ات وستكون العواقب اكبر من وخيمة على كل من تطاول على بلده - امنا او قتصادا او اغتال اسياده من المسؤولين لخدمة الفرس - وسنرى قريبا الغد الناصع بدماء ثورة سوريا الشعبية العارمة التي ستنهي والى الابد كل العنجهية الفارغة والطبل الاجوف لكل من هم من شاكلتك ؟؟

نفس الة القتل
ali raini -

أنا ليبي واحي الدكتور جعجع واحمدالله علي سلامته وانشالله في عدوينك يادكتور.

انت
عاشق السيد -

انشالله اانتي