أخبار

بارزاني يبحث أوضاع العراق مع أوباما وبايدن وكلينتون

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في واشنطن مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن كلا على انفراد الأوضاع في العراق والمنطقة ودعا واشنطن إلى عدم السماح بظهور دكتاتور جديد في العراق.

وقالت رئاسة اقليم كردستان إن "أوباما استقبل في البيت الأبيض بواشنطن بارزاني وبحث معه الأوضاع على الساحة العراقية والمنطقة اضافة الى العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان والولايات المتحدة الأميركية. وكان بارزاني قد وصل الى واشنطن الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين الأميركيين.

واشارت الرئاسة الى ان بارزاني اجتمع الليلة الماضية في واشطن كذلك مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كليبتون من دون الافصاح عن طبيعة النقاشات التي جرت خلال الاجتماعين.

وعلى الصعيد نفسه دعا بارزاني اليوم الولايات المتحدة الأميركية الى عدم السماح بظهور "دكتاتور جديد" في العراق فيما اعتبر ان الحملة التي يشنها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي "على الزعماء السنة" تفسر توجسه من سقوط النظام السوري.

وقال في حديث مع صحيفة "واشنطن بوست" على هامش زيارته الحالية للولايات المتحدة إن "على الولايات المتحدة عدم السماح بظهور ديكتاتور جديد في العراق". وأشار الى ان "الموقف الأميركي يجب ان يكون واضحا وجليا في هذه القضية من خلال عدم السماح بمثل هذه التوجهات".

واضاف بارزاني انه "ابلغ خلال زيارة سابقة للولايات المتحدة الأميركية الرئيس أوباما رغبته في ان لا يكون انسحاب القوات الأميركية من العراق انسحابا للمصالح الأميركية". وحذر من ان "العراق يتعرض الان لازمة حقيقية على عكس ما يعتقد البعض". وقال "اننا نلاحظ طرفاً واحداً وحزباً واحداً يسعى إلى تكريس سلطته في العراق".

وأكد بالقول إن "المالكي يشن حملة على الزعماء السنة لتوجسه من سقوط النظام السوري".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الديمقراطية
ئالان -

يا مسعوداذا كنت فعلا لاتريد ظهور ديكتاتور جديد عليك انت ان تستقيل من رئاسة الاقليم الكردي وعدم تعين ابن اخيك رئيسا لوزراء الاقليم واعادة الاموال التي سرقتها من الشعب الكردي واخلاء مصيف (سه رى ره ش) لانه يبدو هذا الصيف سيكون حارا جدا علينا !!!

وماذا عن كردستان !!
احمد المهاجر -

انطروا من الذي يتبجح بحديث الدكتاتورية, انه السيد مسعود, حليف صدام في قمع الاكراد وابادتهم وتشريدهم من قراهم بعد حرقها في حربه ضد حزب الطالباني منتصف التسعينيات لاسباب شخصية, يتحدث عن الدكتاتورية شخص يجثم على كردستان لاكثر من ثلاثة عقود يحكمها هو وعائلته بالحديد والنار من دون اي انتخابات او تدوال سلمي للسلطة يفعل ما يشاء بمقدراتها وثرواتها دون وازع ولا حساب. يتحدث عن اقصاء وحملات تنكيل ضد مكونات اخرى شخص لديه جيش من عشرات الالاف هم الاسايش والبيش مركه لا احد بالضبط يعلم عديد هذه القوات والتي تاءتمر فقط باءمر البرزاني وابنه (عدي كردستان) وحتى حزب الطالباني الشريك المزعوم في الحكم ليس لديه اي سلطة او كلمة حول ولاء هذه القوات وطبيعتها, تلك القوات يا سيادة البرزاني هي نفسها من تفتك وتعتقل وتهجر وتستولي وتغتال احياناالعرب (السنة) الذين تتشدق بحبهم وتذرف دموع التماسيح عليهم, كان الاحرى بك ان توقف ميليشاتك من البيش مركه والاسايش من ممارسة تلك الفضائع بحقهم في الموصل وكركوك وصلاح الدين وديالى والتي تريد ان تقتطعها من جسد العراق بعد تهجير اهلها من العرب وغالبيتهم من السنة. يتحدث البرزاني عن دكتاتورية وهو يرفض اي شكل من اشكال النقد والانتقاد وما حادثة الصحفي سردشت عثمان ومهاجمة وحرق مكاتب احزاب المعارضة الكردية قبل اشهر قليلة الا خير مثال على (ديمقراطية) البرزاني. البرزاني يتحدث عن الدكتاتورية وهو اضحى واحدا من اغنى رجالات العالم بفعل الهيمنة على نفط ومقدرات العراق وكردستان من خلال صفقات مشبوهة وتهريب النفط الى دول الجوار وما فضيحة وزير الموارد الطبيبعية في الاقليم مع الشركة النرويجية وفضيحة ال 5% من نفط الاقليم والتي تدفع Peter Gallbraith الا دليل ساطع على حجم الفساد ونهب اموال الشعب الكردي والعراقي. وماذا عن الاقصاء والتهميش في كردستان حيث البرزاني وعائلته وعشيرته تسيطر على اكثر من 90% من الوزارات والدوائر وقيادات الامن والشرطة وكاءن كردستان ضيعة برزانية خالصة كل تلك الامثلة ما هي الا شيء بسيط على (ديمقراطية) البرزاني وبالتاكيد هناك الالاف من الامثلة الاخرى. سيادة البرزاني من كان بيته من زجاج فلا يقذف الناس بحجر.

البرزاني
مستر -

رغم الإختلاف او التوافق مع القادة الأكراد فأنهم أفضل مئات المرات من حكام المنطقة الخضراء الذين لا هم لهم سوى سرقة أموال الشعب الفقير والإتمار بأوامر الولي الفقيه. فقد أثبت الأكراد انهم صناع دولة وليس كطائفيي العراق من أمثال المالكي

تحت الطلب
ابن الرافدين -

ذهب هذا القبلي الى اسياده لكي يتودد اليهم ويطلب منهم تقديم اي تنازلات لمجرد تنحي المالكي عن السلطه او من اجل ان يغير السيد المالكي من لهجته تجاهه ...الذي يتبجح امام العراقيين اليوم ويدعو السيد المالكي بالدكتاتور وقد تناسى ... البرزاني لاتوجد في العراق دكتاتوريه كدكتاتوريته العائله البرزانيه هي من تحكم في شمال العراق فانك ما تدخل مكان حتى تجد ان هذه الوزاره يديرها رجل لانعرف سوى لقبه البرزاني ومن يفتح فمه فقد كتب عليه الموت او السجن تحت الارض كما هو معروف في سجونهم . العماله صفه وسمه لاتفارق مسعور البرزاني .

شرف کبیر
سمکۆ -

أنه لشرف عظيم أن يستقبل رئیس أقلیم کردستان في بیت ألابيض ومن قبل رئیس أقوی دولة في ألعالم. بارزاني رئیس أقلیم منتخب دیمقراطیا. فارجوا أن تحترموا أرادة ألشعب ألکردي و عدم کتابة تعلیقات لا تلیق بشخص یحترم نفسە.

البدلة حلوة عليك
طاهر -

ولايهمك منهم , ناس تعودوا على النعيق, اصلا محد رباهم غير صدام, قال ديمقراطية انتو وجة ديمقراطية,سيدنا علي بحكمتة وعدلة ماقدر عليكم , صحيح اهل الشقاق والنفاق

هذا الشبل ابن ذلك الاسد
كركوكى -

البارزانى معروف بالوفاء والاخلاص والشجاعة وضع النقاط على الحروف بشأن الوضع العراقى والان يوضح للبيت الابيض الوضع المتأزم فى العراق جراء سياسات المالكى وحزبه ،وغدا ان (لم تعود الامور الى مجاريها) سيعلن قراره من خلال الاستقواء بالشعب ،وعند فوات الاوان لاينفع الندم...