أخبار

مساعد للمالكي: الهاشمي أصبح فتنة متنقلة لأزمات داخلية وخارجية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نائب الرئيس العراقي المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي

أكد مصدر سعودي أن نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، المطلوب من قبل حكومة بغداد بتهمة الإرهاب، سيبقى في السعودية في الوقت الراهن. ويخوض الهاشمي نزاعًا محمومًا مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي،مؤكداً أن قضيته تحمل بعدًا طائفيًا باعتبار أنه خامس شخصية سنية يتم استهدافها.

لندن، الرياض، الوكالات: أكّد مصدر سعودي رسمي الخميس أن نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب في بغداد بتهمة الإرهاب "سيمكث في السعودية في الوقت الراهن".

وقال المصدر إن الهاشمي السني الذي يخوض نزاعًا محمومًا مع رئيس الوزراء العراقي الشيعي نوري المالكي "سيمكث في السعودية في الوقت الراهن"، من دون أن يستبعد أن يبقى في المملكة حتى رحيل المالكي "ديمقراطيًا".

وفي وقت لاحق نفى مكتب الهاشمي ان نائب رئيس الجمهورية سيبقى في السعودية مؤكدا انه سيعود الى بلده بعد اكمال جولته العربية الحالية.

وقال المكتب في بيان "تناقلت بعض وسائل الإعلام خبرًا مفاده ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي سيبقى في المملكة العربية السعودية لحين تغيير الحكومة في العراق بطريقة ديمقراطية لكننا ننفي ذلك الخبر نفيًا قاطعًا وان الهاشمي يؤكد عودته الى الوطن بمجرد اكمال جولته العربية حيث اكد ذلك اكثر من مرة وقال: لن أترك العراق... ان خصومي السياسيين هم من يتمنون ان اترك وطني.

إلى ذلك، التقى نائب الرئيس العراقي أمس الاربعاء وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل في جدة، كما اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي باستهداف السنة العرب في العراق.

واكد خبر مقتضب على موقع الهاشمي أنه التقى الأمير سعود الفيصل. واوضح أنه "جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في الأوضاع المحلية والاقليمية".

وقال الهاشمي الذي وصل الى السعودية قادمًا من الدوحة، إن قضيته "تحمل بعدًا طائفيًا" باعتبار أنه "خامس شخصية سنية يتم استهدافها". واكد أن "90 في المئة من المعتقلين في العراق من العرب السنة وأن ما لا يقل عن 80 تهمة وجهت الى أفراد حمايته، "فضلاً عن تعرّضهم للتعذيب، فيما "هناك اعتقالات لم تفصح عنها الاجهزة الامنية".

الهاشمي ملتقيا سعود الفيصل في جدة

وانتقد الهاشمي رئيس الوزراء العراقي مؤكداً أن "الفساد يستشري في البلاد ويدمر التوزيع العادل للثروات"، محذراً من أن "وحدة العراق أصبحت على المحك في الوقت الراهن وكل الخيارات ستكون مفتوحة".

وألمح الهاشمي الى دعم تقدمه بغداد للنظام السوري. وقال بحسب مضمون المقابلة التي نقلت عبر موقع الجزيرة إن "نوري المالكي كان يتهم نظام بشار الاسد بدعم الإرهاب لكنه غيّر موقفه بعد الثورة وأصبح يدافع عنه".

واضاف أن "هناك مؤشرات حول أشكال الدعم الذي يقدمه المالكيلنظام الأسد منها معلومات حول ميليشيات عراقية تقاتل الى جانب النظام السوري، وهناك معلومات غير مؤكدة حول استخدام ممر جوي عراقي لمساعدة النظام السوري". ورأى الهاشمي أن ذلك "يتعارض مع الدستور العراقي ومع موقف العراق الملتزم بقرارات الجامعة العربية".

إلى ذلك، قال مساعد لرئيس الوزراء العراقي إن نائب الهاشمي اصبح فتنة متنقلة تخلق الازمات الداخلية والخارجية للعراق داعيا حكومة كردستان الى تسليمه فيما اذا عاد الى الاقليم.

وقال النائب ياسين مجيد وهو احد مساعدي المالكي المقربين خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم ان قضية الهاشمي تحولت الى فتنة كبيرة بين مكونات الشعب العراقي وتسببت بأزمة خطيرة بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان التي طالبها بعدم السماح له بالعودة الى هناك مجددا. وحذر من ان استقبال الاقليم الهاشمي مرة اخرى سيعني أن الإقليم يصر على أزمة كبيرة مع الحكومة الاتحادية.

وقال مجيد ان "هذا الهاشمي يتحرك كأنه فتنة متنقلة من مكان الى اخر وهو يريد ان يصنع ازمات للعراق في كل مكان حيث تحولت قضيته الى فتنة كبيرة. وعلى الصعيد نفسه، اعرب النائب الكردي محمود عثمان عن الامل في ألا يعود الهاشمي إلى إقليم كردستان موضحًا أن قضيته أضرت بالعلاقة بين الإقليم وحكومة بغداد.

وقال في تصريح صحافي إن عودة الهاشمي إلى إقليم كردستان أو عدمها ستشكلان أزمة في الحالتين. واشار الىان قضية نائب رئيس الجمهورية أضرت بعلاقة إقليم كردستان مع الحكومة المركزية في بغداد مشيرا الى ان موقفه من العديد من قضايا الكرد لم تكن إيجابية .

وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي قال خلال مؤتمر صحافي إن الهاشمي سيعود الى العراق بعد انتهاء زياراته الحالية لعدد من الدول العربية. وأقام الهاشمي في إقليم كردستان العراق منذ أن عرضت وزارة الداخلية في 19 كانون الاول (ديسمبر) الماضي اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بشأن قيامهم بأعمال عنف بأوامر منه في حين أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني أن الهاشمي موجود بضيافته وسيمثل أمام القضاء في أي وقت ومكان في داخل العراق.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت في 30 كانون الثاني (يناير) الماضي عن اعتقال 16 شخصاً من حماية الهاشمي مؤكدة أن المعتقلين متهمون بتنفيذ عمليات اغتيال ضد ضباط وقضاة لكن الهاشمي ينفي هذه الاتهامات متهما بدوره المالكي باستهدافه سياسيا.

ويفترض أن يؤدي الهاشمي اليوم الخميس العمرة. وبدأ طارق الهاشمي الاحد زيارة مفاجئة الى الدوحة بناء على دعوة قطرية، واكد مراراً عزمه على العودة الى العراق بعد إتمام جولة على دول عدةفي المنطقة.

وقد اكد بيان صادر عن مكتب الهاشمي أن الاخير سيعود في وقت لاحق الى اقليم كردستان العراق حيث يقيم. وصدرت مذكرة توقيف عراقية بحق الهاشمي في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي، علمًا أن الحكومة تطالب سلطات اقليم كردستان بتسليمه إلى القضاء في بغداد.

ويلاحق الهاشمي الشخصية السنية البارزة وأحد قياديي القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، بتهمة دعم عمليات ارهابية نفذها عناصر حمايته.

واكد وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية خالد العطية الثلاثاء أن بلاده استقبلت الهاشمي بصفته الرسمية وترفض تسليمه إلى بغداد. ويرأس المالكي حكومة منبثقة من انتخابات عامة اجريت في 2010، وليس من المتوقع تنظيم انتخابات جديدة قبل 2014.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المالكي انتهى
عراقي بكل فخر -

المالكي مفلس سياسيا و يحاول خلق ازمات لكي يستطيع ان يستمر في حكمه للعراق و لكن هيهات هيهات الحكم الذي لم يبقى لصدام اعته ديكتاتور عرفه التاريخ لم لن يبقى لطفل ايران المدلل المالكي

ابو درع
زيد -

يامالكي يا طائفي انت وحزبك بس اريد اعرف ليش متطلب من حكام ايران تسليم ابو درع المعروف بالعراق بقاتل السنه اللي ذبح الاف الناس وقت الطائفيه وراح لايران وايران متقبل تسلمه لانه كان يقتل بامرهم وبعلمك انت يا جبناء

نادي القتلة المتقاعدين
علي الأعرجي -

مخالف لشروط النشر

المقبرة
دجلة -

بعد زين الهاربين وعائلته وفاسد اليمن الذي مكث وقتا غير قليل بالسعودية، وندم مبارك على عدم سفره (هروبه) للسعودية، جاء الدور على الهاشمي.ز يبدو ان السعودية اصبحت مقبرة للسياسيين، مبروك عليكم الهاشمي وارهابه، ..

ها ها ها
سيد معاوية الموسوي -

حللت اهلا ونزلت سهلا .وستعود قريبا جدا وسيسكت المالكي متجرعا سم سكوته وكرهه كما تجرع وليه الفقيه سم وقف حربه مع العراق في 1988. ها ها ها انه لامر مضحك ورب الكعبة يعكس كاريزمة جوادالمالكي الكارتونية

لا فرق بين حفرة ومدينة !!
احمد المهاجر -

بعد كل البطولات والمعارك الاعلامية الدون كيشوتية والخزعبلات الطائفية والقومية من سيادة الهاشمي والتي خاضها من على شاشات الفضائيات المريضة والتي صدع بها رؤوسنا طيلة الاشهر الفائتة عن برائته وقدرته على اثباتها بالدلائل والقرائن وكل الهراء المزعوم عن نظرية المؤامرة السياسية والطائفية المريضة والتي تحكم فكر وتصرفات السيد الهاشمي , اثر الرجل الهرب على مواجهة القضاء بادلته وبراهينه (المزعومة). هنيئا للسعودية بطارق الهاشمي ولترفل به وبكل الطغاة والقتلة بحق شعوبهم وبلدانهم من زين العابدين بن علي الى علي عبدالله صالح الى الاخرين الذين سيقدمون قريبا بالتاكيد. لكن للاسف يا سيادة الهاشمي سوف لن يكون بامكانك العودة للعراق الا الى احد سجونه طبعا حتى بعد رحيل المالكي ديمقراطيا طبعا وليس هربا الى دولة اخرى مثلك لانك مطلوب للقضاء وقضيتك قضية جنائية بحتة وموعد محاكمتك غيابيا, ان نسيت, سيكون في الشهر المقبل وسيصدر حكم عليك وسيبقى هذا الحكم يطاردك مثل خيالك مدى الحياة وحتى وان جاءت حكومة اخرى ورئيس حكومة غير المالكي فالحكم سيكون قطعيا وواجب التنفيذ بحقك بغض النظر عن الحكومة ورئيسها فلتنم قريرا يا سيادة الهاشمي , رغم ان اشك بها,ولتسعد بك السعودية حكومة وشعبا.

القاضية
سالم سلام -

وبشّر القاتل بالقتل ، نهاية الهاشمي المجرم مثل صدّام المقبور

عجبا من سياسى العراق
احمد الشمرى هولندا -

بدا السلام على الجميع لفترة قريبة الكل ينادى فى البعد عن الطائفية من سنة وشيعة لكن شى فشيئا يتضح الكل منافقين الكل ويبحث عن الكرسى والظهور امام الاعلام والاستاذ طارق واحد من هولاءلكن عجبى من طارق وهو نائب رئيس جمهرية لمدة لاتقل عن ست سنوات لم يتكلم بشى كان يزور السجون ويوقف القوانين ويوقع على تعين القضاة بتوقعة وطول وجودة فى كردستان لسانة مشلول وساكت بطريقة واخرى ويقول هو نائب رئيس جمهورية ممكن يجاوبنى الان هل هو نائب او هارب من محاكمة الكل كذاب لكن الرجاء خلى يتركو الشعب ولا يقول انى امثل السنة والاخر يقول انى امثل الشيعة اتركوا الناس عايشةالسنة اكبر من طارق حتى يمثلهم

شمس الشيعة
سومري -

ارهابكم لم يخف شيعة اهل البيت منذ 1400 سنة.. واما الهاشمي ومن لف لفه من الارهابيين والبعثيين نقول لهم لقد ولي يومكم الاغبر وجاء يوم الحق..انه يوم شيعة اهل البيت

الهاشمي ليس رمزا سنيا
حميد -

بكل أسف ، نجبر على التسميات الطائفية التي لم نعرفها، ولم نعير لها أي أهمية ، وهي جسم غريب في مجتمعنا العراقي المتماسك ، بقدر ما نعير كل الاهتمام للهوية الوطنية العراقية ، ونأسف كذلك من كاتب التقرير لتركيزه على المسألة الطائفية ، فالهاشمي لا يمثل إلا نفسه ، وليس للطائفة الأخرى التي تنأى بنفسها عن الاتهمات الموجه له ، لماذا هذا الدفاع المستميت وبذرائع شتى كلها طائفية ، عن شخص متهم بجرائم قتل ، الأحرى به لو كان يملك الشجاعة أن يمثل أمام القضاء ، وليثبت إنه برئ ، وأن القضاء مسيس وأن المالكي يستهدفه كونه شخصية من مكون آخر وووو ، عندها سيكون للهاشمي شأن آخر ، له هيبته ومكانته الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع العراق من أقصاه الى أقصاه ، أما الاحتماء بقطر والسعودية ، واطلاق التصريحات الغير مسوولة فهي ، سلاح المفلسين والمهزومين والهاربين عن وجه العدالة.

المالكي والهاشمي
عراقي يكره البعثيه -

المالكي والهاشمي ..الاثنان لايستحقان الكرسي .. الاثنان ارهابيان ولكن يستغلون الابرياء من السنه والشيعة لتخويف المذهبن بعضهما من البعض الاخر

بيان
مكتب -

بيان صادر من المكتب الاعلامي المؤقت في كردستان العراق التابع للسيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ طارق الهاشمي تناقلت بعض وسائل الاعلام خبرا مفاده ان السيد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ طارق الهاشمي سيبقى في المملكة العربية السعودية لحين تغيير الحكومة في العراق بطريقة ديمقراطية ,,ان مكتب سيادته اذ ينفي ذلك الخبر نفيا قاطعا فانه يؤكد عودة سيادته الى الوطن بمجرد اكمال جولته العربية , حيث اكد سيادته ذلك اكثر من مرة كان اخرها امس اذ قال : "لن اترك العراق ",مضيفا , "ان خصومي السياسيين هم من يتمنون ان اترك وطني".

جده غير
عراقي منذ الازل -

لقد قلت في تعليق سابق ان الهاشمي سيقيم بالسعوديه بعد ان رفضت قطر بقاءه هناك ليس لان القطريين لايريدون ذلك بل لانهم لايريدون ان يقال عنها بالوقت الحالي انها مئوى للهاربين كحال السعوديه بسبب قيادتها للحلف الغربي ضد سوريا

شیعه ال البیت
سنی شریف -

مخالف لشروط النشر

شكرا للسعودية واكملوها
علي الخفاجي -

في هذا اليوم التاريخي اود ان اعبر عن جزيل الشكر والتقدير لمدينة جدة وامرائها واهلها على ماتقدموا به من موقف عروبي واسلامي عظيم عندما قاموا بتخليص العراق من ...طائفي شهده العراق الحديث وهو طارق المشهداني, وانني وبسم كل العراقيين اود ان اتقدم بعد الشكر للقيادة السعودية ان يكملوا جميلهم الاخوي ويسحبوا بقية الطائفيين من العراق لكي ينعم العراق بالعيش الهانئ وتتوقف التفجيرات والعمليات الارهابية. اكرر شكري للسعودية ومدينة جدة العريقة بمتحفها الجديد المخصص للديناصورات الهاربة.. همسة باذن ابن العراق البار ابو اسراء المالكي: كلنا يعلم ان الهاشمي لو حوكم يكون عقوبته الدنيا هي الاعدام فما الذي نستفيده من اعدام ارهابي مقابل عدم ايقاظ فتنه يخطط لها الجماعه؟ حددوا عراقي سني محترم من معرفتك وخليه يصير نائب للطالباني واتركه يموت بسلام في جدة.

انه اداة سعودية
احمد الفراتي -

خليه عند اسياده هذا الطائفي المدعو طارق ... ستستخدمه السعوديه ورقة عند اللزوم ضد العراق

الى المعلق معاويه
نوري المالكي ابا اسراء -

يبدوا ان سيدك اللاهاشمي اخيرا وجده عرينه بعد ان رفضته تركيا والاكراد اليوم وجداين يقيم بعد ان ضاقت به السبل وسيقدم فديو كليب قريبا بعنوان (اني المسيجينه اني المضيليمه )

شبيه
دعبول -

الطيور على اشكالها تقع......

شبيه
دعبول -

الطيور على اشكالها تقع......

وجد ظالته
شيعي علم -

وجد الهاشمي ضالته اليوم . سبحان الله بالامس كان نائب رئيس الجمهوريه واليوم متشرد خائف

وجد ظالته
شيعي علم -

وجد الهاشمي ضالته اليوم . سبحان الله بالامس كان نائب رئيس الجمهوريه واليوم متشرد خائف

الحكومة في واد والشعب في
salam -

أكد أمين عام حزب الأمة العراقي مثال الآلوسي بأن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لم يحقق أية مكاسب من وراء عقد مؤتمر القمة العربي قبل أيام قليلة في بغداد، على خلاف ما يقال حول ذلك. وأوضح في تصريح خاص " بأن المالكي لم يكسب العراق ولا حتى الحكومة، وهنا تكمن الكارثة- بحسب تعبيره- مشيراً إلى أن المؤتمر الأخير هو أضعف مؤتمر قمة عربي شهدها التاريخ.ودلّل على ذلك قائلاً "فيما مضى كان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد كسب كل القادة العرب، وله مكانة كبيرة كنظام دكتاتوري مستقر، وكذلك الأمر بالنسبة للرئيس التونسي المخلوع أيضاً زين العابدين بن علي، وغيرهم من الزعماء الذين حكموا وتحكموا في شعوبهم". ونوّه إلى أنه من اللافت للنظر بأن هذه القمة عجزت عن مناقشة الملفات الحيوية، وعلى رأسها ملفات حقوق الإنسان وحرية الرأي، وحركة الشعوب والتطورات التي تحصل على المستوى العالمي، والتي يعد الشرق الأوسط جزءا منها.ووصف الآلوسي كلمة المالكي خلال القمة بالـ "عجيبة والغريبة، البعيدة عن الواقع"، والتي تحدث فيها عن ضرورة عدم عسكرة ثورات الربيع العربي، قائلاً بأن المالكي قام بـ "عسكرة" للعراق بأكمله، معتمداً في ذلك على المنظمات الأمنية السرية، وقوات عسكرية خاصة. وأشار بأن فرض حظر التجوال في بغداد إبان القمة دليل على عجز الحكومة وتناقضها، مبيناً بأن ذلك يشير إلى أنها غير مطمئنة إلى مواطنيها، وفي داخل عاصمة بلادها.وقال بأن ذلك يؤكد بأن الحكومة في "واد والشعب في واد آخر"، كما أن أمن الحكومة هو في شأن، وأمن المواطن العراقي شأن آخر.وأشار " من ناحية أخرى المالكي حذر في كلمته من أن التطورات في الوضع السوري ستأتي بصراع طائفي، لافتاً بأن المالكي قد تناسى بأنه وحكومته طائفيون، وقد جاءوا من خلال المحاصصة الطائفية المقيتة، مستغرباً تحذير المالكي من الطائفية في الوقت الذي يُعتبر فيه هو ابن لها"، بحسب وصفه.

الحكومة في واد والشعب في
salam -

أكد أمين عام حزب الأمة العراقي مثال الآلوسي بأن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لم يحقق أية مكاسب من وراء عقد مؤتمر القمة العربي قبل أيام قليلة في بغداد، على خلاف ما يقال حول ذلك. وأوضح في تصريح خاص " بأن المالكي لم يكسب العراق ولا حتى الحكومة، وهنا تكمن الكارثة- بحسب تعبيره- مشيراً إلى أن المؤتمر الأخير هو أضعف مؤتمر قمة عربي شهدها التاريخ.ودلّل على ذلك قائلاً "فيما مضى كان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك قد كسب كل القادة العرب، وله مكانة كبيرة كنظام دكتاتوري مستقر، وكذلك الأمر بالنسبة للرئيس التونسي المخلوع أيضاً زين العابدين بن علي، وغيرهم من الزعماء الذين حكموا وتحكموا في شعوبهم". ونوّه إلى أنه من اللافت للنظر بأن هذه القمة عجزت عن مناقشة الملفات الحيوية، وعلى رأسها ملفات حقوق الإنسان وحرية الرأي، وحركة الشعوب والتطورات التي تحصل على المستوى العالمي، والتي يعد الشرق الأوسط جزءا منها.ووصف الآلوسي كلمة المالكي خلال القمة بالـ "عجيبة والغريبة، البعيدة عن الواقع"، والتي تحدث فيها عن ضرورة عدم عسكرة ثورات الربيع العربي، قائلاً بأن المالكي قام بـ "عسكرة" للعراق بأكمله، معتمداً في ذلك على المنظمات الأمنية السرية، وقوات عسكرية خاصة. وأشار بأن فرض حظر التجوال في بغداد إبان القمة دليل على عجز الحكومة وتناقضها، مبيناً بأن ذلك يشير إلى أنها غير مطمئنة إلى مواطنيها، وفي داخل عاصمة بلادها.وقال بأن ذلك يؤكد بأن الحكومة في "واد والشعب في واد آخر"، كما أن أمن الحكومة هو في شأن، وأمن المواطن العراقي شأن آخر.وأشار " من ناحية أخرى المالكي حذر في كلمته من أن التطورات في الوضع السوري ستأتي بصراع طائفي، لافتاً بأن المالكي قد تناسى بأنه وحكومته طائفيون، وقد جاءوا من خلال المحاصصة الطائفية المقيتة، مستغرباً تحذير المالكي من الطائفية في الوقت الذي يُعتبر فيه هو ابن لها"، بحسب وصفه.

الى المالكي من صحفي عراقي
iraqi -

مرة اخرى اجد نفسي مضطراً لمخاطبتك بصفتك اميناً عاماً لحزب الدعوة وليس كرئيساً للوزراء لان هذا الموقع قد يحددك بعقوبة ادارية ضمن حدود ضيقة وكذلك لاسباب ومسببات كثيرة يصعب شرحها او تناولها في مقالنا هذا ... وقد خاطبتك بصفتك رئيساً للوزراء مرتين قبل مخاطبتي هذه... الاولى منها كادت ان تنهي حياتي بالاعدام في اكثر من اربعين تهمة كيدية وجهها لي ازلامكم في جهاز المخابرات انتهت بتهمة واحدة حول مقال نشرته في بعض الصحف والمواقع حمل عنوان (رسالة الى المالكي...حذار من المستشارين والحاشية) فاودى المقال بوقوفي في محكمة الكرخ المركزية (الساعة) المختصة بقضايا الارهاب واطلق القاضي حامد السوداني حكمه ضدي بالسجن مدة سنة واحدة باعتبار المقال المشار اليه احتوى معلومات سرية خطيرة حينها كنت ارزح في زنزانة انفرادية في قلب المنطقة الخضراء مقطوع عن العالم وقبلها في سجن داخل مطار المثنى ووقعت على اوراق بيضاء وانا معصوب اليدين والعيون وعندما وقفت في قفص المحكمة لم انكر فعلتي واكدت حينها ان مقالي لايحمل اي اساءة تجاه جنابكم ولكني انتقد مستشاريكم وحاشيتكم التي تسئ في اغلب الاحيان او من المحسوبين عليكم من الذين تم اقحامهم في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وخاصة الذين جاءوا الى جهاز المخابرات وهذا الامر معروف للقاصي والداني وبامكانكم السؤال عن هذا الامر من اطراف وجهات موثوق بها وهكذا وما ان قاربت انتهاء محكوميتي بادرت المخابرات باقامة دعوى كيدية اخرى ضدي كي تبقيني في السجن اطول مدة ممكنة . وبالفعل تدخلت المخابرات في القضاء واثرت على الكثير واختطفتني اربعة اشهر من سجن التسفيرات وابقتني في سجن الاستخبارات العسكرية وظلت تماطل قبل ان تمتثل لقرار مجلس القضاء الاعلى بارسالي الى محكمة الاختصاص على الدعوى الجديدة وهذه الضغوط ابقتني ستة عشر شهراً بسبب المقال المشار اليه والمرفق الرابط ادناه الامر الذي جعلني اول سجين راي في العراق رغم انوف الحاقدين وسانشر مقتبس الحكم الذي الذي يشير الى هذا الامر لدحض المتشبثين والمتملقين من النطيحة والمتردية وما اكل السبع والمراوغين والكذابين الذين يستكثرون هذا اللقب على من دفع من ستة عشر شهراً من عمره في زنزانات انفرادية عانى ماعاناه فيها من حرمان واضطهاد وآلام وفراق الاهل والاحبة ومن المؤسف ان البعض يؤكد ان المالكي لايعلم بما يفعله او فعله معي ازلامه في المخابرات ا

الى المالكي من صحفي عراقي
iraqi -

مرة اخرى اجد نفسي مضطراً لمخاطبتك بصفتك اميناً عاماً لحزب الدعوة وليس كرئيساً للوزراء لان هذا الموقع قد يحددك بعقوبة ادارية ضمن حدود ضيقة وكذلك لاسباب ومسببات كثيرة يصعب شرحها او تناولها في مقالنا هذا ... وقد خاطبتك بصفتك رئيساً للوزراء مرتين قبل مخاطبتي هذه... الاولى منها كادت ان تنهي حياتي بالاعدام في اكثر من اربعين تهمة كيدية وجهها لي ازلامكم في جهاز المخابرات انتهت بتهمة واحدة حول مقال نشرته في بعض الصحف والمواقع حمل عنوان (رسالة الى المالكي...حذار من المستشارين والحاشية) فاودى المقال بوقوفي في محكمة الكرخ المركزية (الساعة) المختصة بقضايا الارهاب واطلق القاضي حامد السوداني حكمه ضدي بالسجن مدة سنة واحدة باعتبار المقال المشار اليه احتوى معلومات سرية خطيرة حينها كنت ارزح في زنزانة انفرادية في قلب المنطقة الخضراء مقطوع عن العالم وقبلها في سجن داخل مطار المثنى ووقعت على اوراق بيضاء وانا معصوب اليدين والعيون وعندما وقفت في قفص المحكمة لم انكر فعلتي واكدت حينها ان مقالي لايحمل اي اساءة تجاه جنابكم ولكني انتقد مستشاريكم وحاشيتكم التي تسئ في اغلب الاحيان او من المحسوبين عليكم من الذين تم اقحامهم في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وخاصة الذين جاءوا الى جهاز المخابرات وهذا الامر معروف للقاصي والداني وبامكانكم السؤال عن هذا الامر من اطراف وجهات موثوق بها وهكذا وما ان قاربت انتهاء محكوميتي بادرت المخابرات باقامة دعوى كيدية اخرى ضدي كي تبقيني في السجن اطول مدة ممكنة . وبالفعل تدخلت المخابرات في القضاء واثرت على الكثير واختطفتني اربعة اشهر من سجن التسفيرات وابقتني في سجن الاستخبارات العسكرية وظلت تماطل قبل ان تمتثل لقرار مجلس القضاء الاعلى بارسالي الى محكمة الاختصاص على الدعوى الجديدة وهذه الضغوط ابقتني ستة عشر شهراً بسبب المقال المشار اليه والمرفق الرابط ادناه الامر الذي جعلني اول سجين راي في العراق رغم انوف الحاقدين وسانشر مقتبس الحكم الذي الذي يشير الى هذا الامر لدحض المتشبثين والمتملقين من النطيحة والمتردية وما اكل السبع والمراوغين والكذابين الذين يستكثرون هذا اللقب على من دفع من ستة عشر شهراً من عمره في زنزانات انفرادية عانى ماعاناه فيها من حرمان واضطهاد وآلام وفراق الاهل والاحبة ومن المؤسف ان البعض يؤكد ان المالكي لايعلم بما يفعله او فعله معي ازلامه في المخابرات ا

يؤدي
حميد ابو علي -

مخالف لشروط النشر

يؤدي
حميد ابو علي -

مخالف لشروط النشر

انصفوا اهلكم اولا لكم
عمر محمد الأسدي -

ما هدف السعودية و قطر من استقبال شخص مطلوب للقضاء في بلد ديمقراطي؟ وما الهدف من دعم المسلحين في سوريا؟ وما الهدف من دعم نظام منح الجنسية لللآف من الآغراب على اساس طائفي؟

انصفوا اهلكم اولا لكم
عمر محمد الأسدي -

ما هدف السعودية و قطر من استقبال شخص مطلوب للقضاء في بلد ديمقراطي؟ وما الهدف من دعم المسلحين في سوريا؟ وما الهدف من دعم نظام منح الجنسية لللآف من الآغراب على اساس طائفي؟

العراق المسكين
eman fahmi -

ماشاء الله شيعة ال البيت فرحانين هواية بالامام الثالث عشر المالكي قدس الله سره والله هذا اخر زمن اصحوا من هذه الغفلة يوم لاينفع سستاني ولا مالكي يوم كل انسان يقول نفسي نفسي اللهم نسالك الصبر وحسن الخاتمة

العراق المسكين
eman fahmi -

ماشاء الله شيعة ال البيت فرحانين هواية بالامام الثالث عشر المالكي قدس الله سره والله هذا اخر زمن اصحوا من هذه الغفلة يوم لاينفع سستاني ولا مالكي يوم كل انسان يقول نفسي نفسي اللهم نسالك الصبر وحسن الخاتمة

الكل مجرمين
حسون -

انشاء الله يعودون كل القتلة والمعتوهين الى اوكارهم فى ايران و السعودية ونفخر بان يكون لنا مثل الالوسى

الكل مجرمين
حسون -

انشاء الله يعودون كل القتلة والمعتوهين الى اوكارهم فى ايران و السعودية ونفخر بان يكون لنا مثل الالوسى

هدية الى شبيحة المالكى
رستم -

كتب الدكتور احمد العامري.... يمثل الموقف السعودي باستضافة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في المملكة لحين رحيل المالكي تطورا بمثابة جرس انذار لرحيل المالكي وفشل الائتلاف الوطني الذي يمثل الاحزاب الشيعية في ادارة العراق وتسببه في تعقيد العلاقات العراقية مع المحيط العربي وهي مرحلة بدأها الائتلاف من اللحظة الاولى التي استحوذ بها على السلطة باغتصاب السلطة من القائمة العراقية التي جاءات في المرتبة الاولى ولكن المالكي الذي عرف بلفه ودورانه استطاع تسويف الامر مستندا على مادة يتيمة في الدستور العراقي وهي المادة(( 76)) وهي مادة عائمة لاتذكر شيء على تشكيل الحكومة من قبل الطرف الفائز حيث سارع المالكي الى تفسيرها على هواه بانها تعني تشكيل اكبر ائتلاف بعد الانتخابات وليس الفائز فيها. لقد مارس المالكي ومايزال سياسة احتقار خصومه السياسيين وتلفيق التهم لهم وعدم الثقه باي احد منهم حيث تعشعش في عقليته نظرية المؤامرة والشك وهو ما يفسر لماذا مايزال يحتفظ بجميع المناصب الوزارية المهمة من دفاع وداخلية ومخابرات و الامن الوطني وقيادة القوات المسلحة والعمل على ربط كل المؤسسات المهمة مثل البنك المركزي وديوان الرقابة المالية به شخصيا حتى بات الزعيم الاوحد في العراق والامر الناهي بكي شيء علما انه غير مؤهل اصلا لاستلام وزارة وليس رئاسة الوزراء وقد حكى بعض المقربين منه انه قال بعد دخوله للعراق ان اقصى طموحه ان يكون مديرا لبلدية طويريج مسقط رأسه. ان تصرفات نوري المالكي لاتصدر عن فراغ وانما هو اصبح اداة لتنفيذ السياسة الايرانية واجندتها في العالم العربي والمنطقة يؤيد من تؤيده ايران ويناصب العداء من يختلف معها.وهي سياسة لا بد وان تلحق اكبر الاذى بالعراق وشعبه وهو موقف يتطلب اجماعا عربيا على محاصرة المالكي وعدم التعامل معه لانه ببساطة غصن مريض في شجرة ويتعين قصه حتى نحافظ على مابقى من التضامن العربي والعمل العربي المشترك والوقوف بوجه التحديات التي تحيق بالامة العربية. انني على قناعة تامة من ان الموقف السعودي الجديد سيكون له اثرا بالغا في تحجيم المالكي واسقاطه لاحقا في الانتخابات المقبلة او حتى قبلها نظرا لما تحتله المملكة العربية السعودية من مكانة عربية واسلامية وثقل اقتصادي لايمكن لاحد ان يتجاهله وبيدها مفاتيح حل الكثير من المشاكل العربية والاقليمية ويبدو ان المالكي ينطبق عليه المثل الق

هدية الى شبيحة المالكى
رستم -

كتب الدكتور احمد العامري.... يمثل الموقف السعودي باستضافة نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي في المملكة لحين رحيل المالكي تطورا بمثابة جرس انذار لرحيل المالكي وفشل الائتلاف الوطني الذي يمثل الاحزاب الشيعية في ادارة العراق وتسببه في تعقيد العلاقات العراقية مع المحيط العربي وهي مرحلة بدأها الائتلاف من اللحظة الاولى التي استحوذ بها على السلطة باغتصاب السلطة من القائمة العراقية التي جاءات في المرتبة الاولى ولكن المالكي الذي عرف بلفه ودورانه استطاع تسويف الامر مستندا على مادة يتيمة في الدستور العراقي وهي المادة(( 76)) وهي مادة عائمة لاتذكر شيء على تشكيل الحكومة من قبل الطرف الفائز حيث سارع المالكي الى تفسيرها على هواه بانها تعني تشكيل اكبر ائتلاف بعد الانتخابات وليس الفائز فيها. لقد مارس المالكي ومايزال سياسة احتقار خصومه السياسيين وتلفيق التهم لهم وعدم الثقه باي احد منهم حيث تعشعش في عقليته نظرية المؤامرة والشك وهو ما يفسر لماذا مايزال يحتفظ بجميع المناصب الوزارية المهمة من دفاع وداخلية ومخابرات و الامن الوطني وقيادة القوات المسلحة والعمل على ربط كل المؤسسات المهمة مثل البنك المركزي وديوان الرقابة المالية به شخصيا حتى بات الزعيم الاوحد في العراق والامر الناهي بكي شيء علما انه غير مؤهل اصلا لاستلام وزارة وليس رئاسة الوزراء وقد حكى بعض المقربين منه انه قال بعد دخوله للعراق ان اقصى طموحه ان يكون مديرا لبلدية طويريج مسقط رأسه. ان تصرفات نوري المالكي لاتصدر عن فراغ وانما هو اصبح اداة لتنفيذ السياسة الايرانية واجندتها في العالم العربي والمنطقة يؤيد من تؤيده ايران ويناصب العداء من يختلف معها.وهي سياسة لا بد وان تلحق اكبر الاذى بالعراق وشعبه وهو موقف يتطلب اجماعا عربيا على محاصرة المالكي وعدم التعامل معه لانه ببساطة غصن مريض في شجرة ويتعين قصه حتى نحافظ على مابقى من التضامن العربي والعمل العربي المشترك والوقوف بوجه التحديات التي تحيق بالامة العربية. انني على قناعة تامة من ان الموقف السعودي الجديد سيكون له اثرا بالغا في تحجيم المالكي واسقاطه لاحقا في الانتخابات المقبلة او حتى قبلها نظرا لما تحتله المملكة العربية السعودية من مكانة عربية واسلامية وثقل اقتصادي لايمكن لاحد ان يتجاهله وبيدها مفاتيح حل الكثير من المشاكل العربية والاقليمية ويبدو ان المالكي ينطبق عليه المثل الق

haq
sss -

انه يوم شيعة اهل البيت

haq
sss -

انه يوم شيعة اهل البيت

انتظروا
التزام -

الطائفيون الصفويون القابعون في حفرة المنطقة الخضراء أصدروا أحكامهم القطعية ضد السيد طارق الهاشمي، بالنسبة لهم الرجل إرهابي وقاتل ويتعين أن يعدم فورا. فلماذا يستغربون حين يقول الرجل إن القضاء في العراق مسيس وأنه طائفي ويخضع لأوامر ابن طويرج، وأن الاتهام الموجه له مفبرك. تعليقاتهم تفيد بأنهم ضد الرجل لأنه سني ورفض الانصياع للمالكي، فكان لا بد من طحنه للاستفراد بالسلطة. نذر عاصفة هوجاء تتجمع في المنطقة وستحمل معها أمطارا طوفانية وستجرف هؤلاء الجهلة المتخلفين ليعودوا من حيث أتوا، أي خارج حدود العراق. انتظروا وسترون بأم أعينكم ما يفقأ عيونكم في أقرب مما تتصورون..

انتظروا
التزام -

الطائفيون الصفويون القابعون في حفرة المنطقة الخضراء أصدروا أحكامهم القطعية ضد السيد طارق الهاشمي، بالنسبة لهم الرجل إرهابي وقاتل ويتعين أن يعدم فورا. فلماذا يستغربون حين يقول الرجل إن القضاء في العراق مسيس وأنه طائفي ويخضع لأوامر ابن طويرج، وأن الاتهام الموجه له مفبرك. تعليقاتهم تفيد بأنهم ضد الرجل لأنه سني ورفض الانصياع للمالكي، فكان لا بد من طحنه للاستفراد بالسلطة. نذر عاصفة هوجاء تتجمع في المنطقة وستحمل معها أمطارا طوفانية وستجرف هؤلاء الجهلة المتخلفين ليعودوا من حيث أتوا، أي خارج حدود العراق. انتظروا وسترون بأم أعينكم ما يفقأ عيونكم في أقرب مما تتصورون..

انت صح يا الهاشمي
البابلي -

أنت صح يا الهاشمي من التفرقه بين الشيعه والسنه بس نسيت بعد أنه كيلو الطماط ب1000دينار يباع لسني ولشيعي 250 دينار، ونسيت أنه دخول منتزه الزوراء لشيعي بلاش والسني يدفع 1500دينار ،ونسيت بعد أنه في المصالح الحكوميه المراجعين الشيعه يجلسون في قاعات مكيفه والسنه في (الجول بالحر ) ونسيت أنه الحافلات الحكوميه في بغداد قبل لا نصعد يسألونه علي لو عمر ومن أنقول علي نصعد ومن نقول عمر ما نصعد ، ( ولكم كافي من تخسرون المناصب وتتطلع البلاوي تبدون أتخبصون يمين ويسار شيعه وسنه عرب وكرد والله أني ببغداد ما أعرف جيراني وأصدقائي بيا مذهب ويا مله - العراق للعراقيين - رفعت الأقلام وجفت الصحف-

انت صح يا الهاشمي
البابلي -

أنت صح يا الهاشمي من التفرقه بين الشيعه والسنه بس نسيت بعد أنه كيلو الطماط ب1000دينار يباع لسني ولشيعي 250 دينار، ونسيت أنه دخول منتزه الزوراء لشيعي بلاش والسني يدفع 1500دينار ،ونسيت بعد أنه في المصالح الحكوميه المراجعين الشيعه يجلسون في قاعات مكيفه والسنه في (الجول بالحر ) ونسيت أنه الحافلات الحكوميه في بغداد قبل لا نصعد يسألونه علي لو عمر ومن أنقول علي نصعد ومن نقول عمر ما نصعد ، ( ولكم كافي من تخسرون المناصب وتتطلع البلاوي تبدون أتخبصون يمين ويسار شيعه وسنه عرب وكرد والله أني ببغداد ما أعرف جيراني وأصدقائي بيا مذهب ويا مله - العراق للعراقيين - رفعت الأقلام وجفت الصحف-

الى السحاق eman fahmi
تاج راسك -

وماذا تريد ان نفرح عندما نشاهد امثالك ????. نعم لوقلنا للمالكي قدس سره نعم نقولها لانه كسر ضهوركم ولا تدخل السيستاني في هذا الموضوع لان السيستاني يشرفك ويشرف اهلك . شكرا ايلاف العزيزه

الى السحاق eman fahmi
تاج راسك -

وماذا تريد ان نفرح عندما نشاهد امثالك ????. نعم لوقلنا للمالكي قدس سره نعم نقولها لانه كسر ضهوركم ولا تدخل السيستاني في هذا الموضوع لان السيستاني يشرفك ويشرف اهلك . شكرا ايلاف العزيزه

عجم
بغدادي -

الجواب معروف علمود يحاربون العجم والي انته مبين على ملتهم يا حباب

عجم
بغدادي -

الجواب معروف علمود يحاربون العجم والي انته مبين على ملتهم يا حباب

الى تاج راسك
eman fahmi -

انما يزكي الانفس الله وقال الامام علي رض المؤمن ليس بفاحش ولاسباب ولا لعان يامن حمى حمامك اهم شئ اعصابك

الى تاج راسك
eman fahmi -

انما يزكي الانفس الله وقال الامام علي رض المؤمن ليس بفاحش ولاسباب ولا لعان يامن حمى حمامك اهم شئ اعصابك

الهاشمي حاقد ومجرم
راما -

انا من المذهب السني من العراق ..واشهد شهادة لله وليس حبا في احد ..وقبل كل هذه الاحداث والدراما الطارقية!طارق الهاشمي(وبشهادة المقربين من حزبه بل والمجتمعين معه ) داعم للارهاب ومشترك مع قاعدة العراق في كثير من عمليات الخطف والتفجيرات وكانوا يتحدثون عن انجازاته العظيمة في الارهاب والخطف مع القاعدة ..زين سؤال واحد بس ماذا انجز طارق الهاشمي للعراق ..انطوني بس شي واحد يعتبر من الانجازات الجديرة بالذكر في تطور العراق في مداواة جراح العراق في العمل على قتل الفتنة ..لا حول ولا قوة الا بالله .

الهاشمي حاقد ومجرم
راما -

انا من المذهب السني من العراق ..واشهد شهادة لله وليس حبا في احد ..وقبل كل هذه الاحداث والدراما الطارقية!طارق الهاشمي(وبشهادة المقربين من حزبه بل والمجتمعين معه ) داعم للارهاب ومشترك مع قاعدة العراق في كثير من عمليات الخطف والتفجيرات وكانوا يتحدثون عن انجازاته العظيمة في الارهاب والخطف مع القاعدة ..زين سؤال واحد بس ماذا انجز طارق الهاشمي للعراق ..انطوني بس شي واحد يعتبر من الانجازات الجديرة بالذكر في تطور العراق في مداواة جراح العراق في العمل على قتل الفتنة ..لا حول ولا قوة الا بالله .

الغيره
علاء -

طارق الهامشي يدافع عن الارهاب باسم الوطنيه والطائفيه ويدافع عن القتله في السجون باسم الغيره العربيه اما سفره الى قطر هو لغرض تعينه سفير في سفارة طالبان في الدوحه لتقوية اواصر الارهاب

الغيره
علاء -

طارق الهامشي يدافع عن الارهاب باسم الوطنيه والطائفيه ويدافع عن القتله في السجون باسم الغيره العربيه اما سفره الى قطر هو لغرض تعينه سفير في سفارة طالبان في الدوحه لتقوية اواصر الارهاب

الى تاج راسك
eman fahmi -

اريد اسالك ماذا قدم الشيعة الى الائمة رض الله عنهم هل نهجوا نهجهم هل عرفوا العالم بسيرتهم العطرة هل التزمتم العفو والصفح والزهد وكل مكارم الاخلاق كما فعلوا كلا بل ملئتم الارض عويلا وصراخاوظلما وجورا فاتقوا الله فيناوفيكم

الى تاج راسك
eman fahmi -

اريد اسالك ماذا قدم الشيعة الى الائمة رض الله عنهم هل نهجوا نهجهم هل عرفوا العالم بسيرتهم العطرة هل التزمتم العفو والصفح والزهد وكل مكارم الاخلاق كما فعلوا كلا بل ملئتم الارض عويلا وصراخاوظلما وجورا فاتقوا الله فيناوفيكم

....
ناظم -

خارج الموضوع

....
ناظم -

خارج الموضوع

اعطيتوه اهميه لهذا الشركس
احفاد البابليين -

اعطيتم لهذا الشركسي اهميه اكثر من حجمه صدق القران عندما وصف الاعراب (اشد كفر ونفاق) قضيته صدام ابن الحفرة بتوقيع صغير من سيده المالكي ذهب الى .... التاريخ وهذا هو مصير العملاء والخونه ...وهذا الشركسي الذي اتى على الدبابه الامريكيه التي دخلت من السعوديه سوف يكون مصيره جره حبل انشالله مهما قتلت وشرت الابرياء من سنه وشيعه سوف يكون مصيرك الاعدام

اعطيتوه اهميه لهذا الشركس
احفاد البابليين -

اعطيتم لهذا الشركسي اهميه اكثر من حجمه صدق القران عندما وصف الاعراب (اشد كفر ونفاق) قضيته صدام ابن الحفرة بتوقيع صغير من سيده المالكي ذهب الى .... التاريخ وهذا هو مصير العملاء والخونه ...وهذا الشركسي الذي اتى على الدبابه الامريكيه التي دخلت من السعوديه سوف يكون مصيره جره حبل انشالله مهما قتلت وشرت الابرياء من سنه وشيعه سوف يكون مصيرك الاعدام

لماذا لا يرينا هذا النوري
اردني نشمي -

لماذا لا يرينا هذا المدعو بالنوري ههههههه مراجله الآن مع السعودية.. اذا على قطر لم يجرؤ على التنفس فكيف مع السعودية التي تسعى ايران وتبذل جهد كبير لنيل رضاها خوفا من شبابها الذين ركعوا الروس في أفغانستان. خلنا نشوف كيف راح تحميك ايران بالقريب العاجل يا النوري...

لماذا لا يرينا هذا النوري
اردني نشمي -

لماذا لا يرينا هذا المدعو بالنوري ههههههه مراجله الآن مع السعودية.. اذا على قطر لم يجرؤ على التنفس فكيف مع السعودية التي تسعى ايران وتبذل جهد كبير لنيل رضاها خوفا من شبابها الذين ركعوا الروس في أفغانستان. خلنا نشوف كيف راح تحميك ايران بالقريب العاجل يا النوري...

الروافض شغالين تمام
ابن غزة -

فقط للتنويه.. يبدوا أن العاطلين عن العمل الذين يقبضون من ايران شغالين ليل نهار على LIKE و NOT LIKE لدرجة أني كمسلم لا أحتاج لقراءة التعليق كي أقوم بوضع الإشارة التي أرغب عليه.. يكفي أن ألقي نظرة بسيطة على واضعي الإشارات على LIKE و NOT LIKE فاذا كان الغالبية يعجبون بالتعليق فهذا معناه أنهم من أتباع الخميني فأقوم بالإشارة على نقيضه.

الروافض شغالين تمام
ابن غزة -

فقط للتنويه.. يبدوا أن العاطلين عن العمل الذين يقبضون من ايران شغالين ليل نهار على LIKE و NOT LIKE لدرجة أني كمسلم لا أحتاج لقراءة التعليق كي أقوم بوضع الإشارة التي أرغب عليه.. يكفي أن ألقي نظرة بسيطة على واضعي الإشارات على LIKE و NOT LIKE فاذا كان الغالبية يعجبون بالتعليق فهذا معناه أنهم من أتباع الخميني فأقوم بالإشارة على نقيضه.

وهل الكاتب احق
حميد ابو علي -

ما اقبح الشيطان حينما يشعل الفتنة بين الاشقاء , فيدعو للقتل والسرقة والتعرض لشرف الاخرين ويختم كل المساوئ بالتبرأ فيقول اني اخاف الله رب العالمين , والشيطان يطارد كل شريف ومؤمن في كل حين ومكان , حتى في بيت الله ولهذا تم وضع ثلاث اماكن لرجم الشيطان بدءا بالصغرى مرورا بالوسطى وانتهاءا بالكبرى , وعليه يجب لعن الهاشمي منذ دخوله منطقة الاكراد الصغرى مرورا بالوسطى قطر وصولا ولعلها الناية له في مكة وهي الكبرى .

وهل الكاتب احق
حميد ابو علي -

ما اقبح الشيطان حينما يشعل الفتنة بين الاشقاء , فيدعو للقتل والسرقة والتعرض لشرف الاخرين ويختم كل المساوئ بالتبرأ فيقول اني اخاف الله رب العالمين , والشيطان يطارد كل شريف ومؤمن في كل حين ومكان , حتى في بيت الله ولهذا تم وضع ثلاث اماكن لرجم الشيطان بدءا بالصغرى مرورا بالوسطى وانتهاءا بالكبرى , وعليه يجب لعن الهاشمي منذ دخوله منطقة الاكراد الصغرى مرورا بالوسطى قطر وصولا ولعلها الناية له في مكة وهي الكبرى .

مع اني ماتصور
عراقي تعبان والله تعبان -

مع هذا عادي اذا احمدي نجاد جان ضيف عند الملك السعودية. وحتى اذا بقى الهاشمي في السعودية هم شيء عادي ياما ايرانين هربوا و اجو عدنا ومنهم شاه ايران و الخميني والسستاني و خامنئي وايران تركتهم واذا واحد من العراقيين لجئ الى اي دولة اخرى فهذا مو يعني كفر.

مع اني ماتصور
عراقي تعبان والله تعبان -

مع هذا عادي اذا احمدي نجاد جان ضيف عند الملك السعودية. وحتى اذا بقى الهاشمي في السعودية هم شيء عادي ياما ايرانين هربوا و اجو عدنا ومنهم شاه ايران و الخميني والسستاني و خامنئي وايران تركتهم واذا واحد من العراقيين لجئ الى اي دولة اخرى فهذا مو يعني كفر.

الفرق بين الشيعي والمسلم
خليجي مسلم موبشيعي -

الشيعي لا يصرح للمسلم بأنه عدوا لدود له لكنه يتعامل معه على أنه العدو اللدود. بينما المسلم كان ولفترة قريبة جدا يصرح بأنه يحارب الفتنة بين المسلمين والشيعة أما الآن فالمسلم يعلنها صراحة وبصوت عالي بأن الشيعة والنصيريين هم أشد المخلوقات عداءا للمسلمين من اليهود. بالعربي المسلمين لا يكذبون لكن الشيعة يعتبرون الكذب على المسلمين ركن أساسي من أركان دينهم الرافضي.

الفرق بين الشيعي والمسلم
خليجي مسلم موبشيعي -

الشيعي لا يصرح للمسلم بأنه عدوا لدود له لكنه يتعامل معه على أنه العدو اللدود. بينما المسلم كان ولفترة قريبة جدا يصرح بأنه يحارب الفتنة بين المسلمين والشيعة أما الآن فالمسلم يعلنها صراحة وبصوت عالي بأن الشيعة والنصيريين هم أشد المخلوقات عداءا للمسلمين من اليهود. بالعربي المسلمين لا يكذبون لكن الشيعة يعتبرون الكذب على المسلمين ركن أساسي من أركان دينهم الرافضي.

النهب والسرقة والفساد
salam -

حالات النهب والسرقة والفساد على الشعب العراقي مرور الكرام، فالمالكي الذي حوّل العراق الى مزرعة خاصة، وشركة يستنفع منها، سيأتي عليه الدور عاجلا او آجلا، ولا يعتقد ان تأخر الشعب السوري في الانتصار سوف يبعد عنه الدور. هذا الدفاع المستميت من قبل المالكي عن النظام السوري، ودعمه بالمال والسلاح والافراد، ليس بالجديد، والرهان على بقاء النظام السوري يتحدث به المالكي بين فترة واخرى، لكن اليوم بات يجاهر بهذا العداء للشعب السوري ويعلن علانية وبكل وقاحة دعمه ووقوفه مع النظام في سوريا، والذي يواصل حرب الابادة ضد الشعب.

النهب والسرقة والفساد
salam -

حالات النهب والسرقة والفساد على الشعب العراقي مرور الكرام، فالمالكي الذي حوّل العراق الى مزرعة خاصة، وشركة يستنفع منها، سيأتي عليه الدور عاجلا او آجلا، ولا يعتقد ان تأخر الشعب السوري في الانتصار سوف يبعد عنه الدور. هذا الدفاع المستميت من قبل المالكي عن النظام السوري، ودعمه بالمال والسلاح والافراد، ليس بالجديد، والرهان على بقاء النظام السوري يتحدث به المالكي بين فترة واخرى، لكن اليوم بات يجاهر بهذا العداء للشعب السوري ويعلن علانية وبكل وقاحة دعمه ووقوفه مع النظام في سوريا، والذي يواصل حرب الابادة ضد الشعب.

ستعود بغداد عاصمة للعروبة
salam -

المالكي اليوم هو شريك في الجرائم التي ترتكب في سوريا، فهو الذي يدفع بالافراد للمشاركة في قمع الشعب السوري، وهو الذي يمرر الاسلحة للنظام، وهو الذي يوفر له الغطاء لقتل المزيد من الابرياء في سوريا، ثم يطالب الآخرين باطفاء الحريق القائم في سوريا، ارايتم وقاحة اكثر من ذلك؟!. المالكي الطائفي ينادي بـ اطفاء الحريق في سوريا، في وقت الكل يعرف مدى مساهمته في قتل الشعب السوري، بعدما مارس هذه الهواية مع اطياف من الشعب العراقي، قتلا وتشريدا وابعادا وسجنا.. انه لأمر مضحك.أخيرا.. أتحسر، كما يتحسر عشرات الملايين من هذه الامة، على بغداد العروبة.. بغداد عاصمة الرشيد، التي طالما انتصرت لقضايا الامة، فاذا هي اليوم مختطفة، يحاول مختطفوها حرف مسارها التاريخي العظيم، ولكن لن يستطيعوا ذلك، حتى وإن قادوها عنوة في مرحلة انحطاط عربي، فان اشاوس العراق لن يقبلوا بهذا الوضع المختل والمحتل، وقريبا سيصحح العراقيون مسار التاريخ، وستعود بغداد عاصمة للعروبة، وقلعة للاسلام.

ستعود بغداد عاصمة للعروبة
salam -

المالكي اليوم هو شريك في الجرائم التي ترتكب في سوريا، فهو الذي يدفع بالافراد للمشاركة في قمع الشعب السوري، وهو الذي يمرر الاسلحة للنظام، وهو الذي يوفر له الغطاء لقتل المزيد من الابرياء في سوريا، ثم يطالب الآخرين باطفاء الحريق القائم في سوريا، ارايتم وقاحة اكثر من ذلك؟!. المالكي الطائفي ينادي بـ اطفاء الحريق في سوريا، في وقت الكل يعرف مدى مساهمته في قتل الشعب السوري، بعدما مارس هذه الهواية مع اطياف من الشعب العراقي، قتلا وتشريدا وابعادا وسجنا.. انه لأمر مضحك.أخيرا.. أتحسر، كما يتحسر عشرات الملايين من هذه الامة، على بغداد العروبة.. بغداد عاصمة الرشيد، التي طالما انتصرت لقضايا الامة، فاذا هي اليوم مختطفة، يحاول مختطفوها حرف مسارها التاريخي العظيم، ولكن لن يستطيعوا ذلك، حتى وإن قادوها عنوة في مرحلة انحطاط عربي، فان اشاوس العراق لن يقبلوا بهذا الوضع المختل والمحتل، وقريبا سيصحح العراقيون مسار التاريخ، وستعود بغداد عاصمة للعروبة، وقلعة للاسلام.

وقاحة نوري المالكي
salam -

وقاحة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لم تعد تحتمل، وتصريحاته الهوجاء، وخطاباته الجوفاء باتت على الطالع والنازل كما يقولون، وبصورة استفزازية ليست للشعب العراقي المسكين، الذي يعيش تحت ظل حكومة مافيا من الفساد والافساد، بل تجاوز ذلك ليعلن على الملأ مباركته القتل اليومي الذي يقوم به النظام السوري ضد الشعب الاعزل المنتفض ضد نظام الاسد.

وقاحة نوري المالكي
salam -

وقاحة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لم تعد تحتمل، وتصريحاته الهوجاء، وخطاباته الجوفاء باتت على الطالع والنازل كما يقولون، وبصورة استفزازية ليست للشعب العراقي المسكين، الذي يعيش تحت ظل حكومة مافيا من الفساد والافساد، بل تجاوز ذلك ليعلن على الملأ مباركته القتل اليومي الذي يقوم به النظام السوري ضد الشعب الاعزل المنتفض ضد نظام الاسد.

طارق
hajji-ma -usa -

هذه خطة مدروسة لأجل المذهب السني لانقاذ المجرم طارق من المحاكمة واصرار الحكومة التنفيذية المتمثلة برئاسة السيد المالكي لتنفيذ القصاص من المجرم طارق من الموصل ثم الى تركيا وبعدها من جانبهم من المجرم طارق المشهداني فكل من الدول التي ساهمت بالخطة واجهت كثير من ردود الفعل وما يحدث بعد وخاصة العراق يترأس القمةالعربية فالخطة و سوف يصبح له الدور الكبير في المنطقة بل في المحيط العالمي ولكن لايفهمون او بالأحرى تجاهلوا كثير من الامور التي تترتب عليها هو الجانب القضائي والجانب الحكومي وبقية الشعب العراقي الذي يطالب بالقصاص منه !الخطة هي كما يلي:- اخراج المتهم طارق من العراق بحجة طلب تقدمت به كل من قطر والسعودية لزيارتها وتبدأ عن طريق من مطار الموصل الى تركيا لأن الاكراد لايستطيعون تحمل بقاء المجرم طارق وتلمسوا هيجان من الشعب والحكومة وسوف تتقلص عليهم كثير من الامور وخاصةًالمزانية وتصدير النفط فطردوا طارق بهدوء !! ثم بعد سوف يحط في قطر ولكن لم يمر يوم واحد عليه فوجدت قطر نفسها في مأزق كبير وفتنة لاتسلم قطر منها فطلبت قطر منه الرحيل الى جهنم السعودية ومر يوماً كاملاً ولم يستقبلهُ الملك لحد الان لأن الملك متردد ايضاً وحسب تصريحات السعودية تقول غداً سوف يقابله الملك لأن المـــــــلك يشـــــــــــــعر بالـــــــــــــذنب لأن الحكومـــــــــــــةالعـــــــــــــراقية افـــــــــــــرجت عن ســـــــــــــجناء من عائلة الملك او الاسرة الحــــــــــــاكمة قبل القمة وهذا يجعل المـــــــــــــلكفي حيرةً من امره !!!!!!!!وحسب اعتقادي لان يبقى في الســـــــــــــعودية من اجل لان تسوء العلاقة بالسعودية وبعدا سوف يذهب الى تركيا من المحتمل يبقى فيها لفترة من الزمن ! وتركيا ترغب ايضاً تلعب دور الاكراد لتستخدمه كصفقة من الحكومة ولكن لاتفلح هي ايضاً!ويبقى طارق المشهداني مشرداً غضبٌ من الله اولاً ومطاردة الحكومة والناس ثانياً وبعدها تقوم الحكومة بألقاء القبض عليه وتنفيذ القصاص منه ان شاء الله تعالى[ ويصبح ألقاء الفبض عليه سهلاً جدا لأن الكل تخلت عنه]!!! وهو كما يدعي ان زيارتي قصيرة لقطر والسعودية ~~ 1--فأنه كذاب لأنه يحاول جس النبض الحكومة العراقيةاولاً!! ! 2--والسعودية وقطر تحاول ان تستخدمه كسيف لضرب المالكي والشعب لجهل طارق والسعودية وقطر ثانياً ولكن لايفلح الضالمين والمجرمين

طارق
hajji-ma -usa -

هذه خطة مدروسة لأجل المذهب السني لانقاذ المجرم طارق من المحاكمة واصرار الحكومة التنفيذية المتمثلة برئاسة السيد المالكي لتنفيذ القصاص من المجرم طارق من الموصل ثم الى تركيا وبعدها من جانبهم من المجرم طارق المشهداني فكل من الدول التي ساهمت بالخطة واجهت كثير من ردود الفعل وما يحدث بعد وخاصة العراق يترأس القمةالعربية فالخطة و سوف يصبح له الدور الكبير في المنطقة بل في المحيط العالمي ولكن لايفهمون او بالأحرى تجاهلوا كثير من الامور التي تترتب عليها هو الجانب القضائي والجانب الحكومي وبقية الشعب العراقي الذي يطالب بالقصاص منه !الخطة هي كما يلي:- اخراج المتهم طارق من العراق بحجة طلب تقدمت به كل من قطر والسعودية لزيارتها وتبدأ عن طريق من مطار الموصل الى تركيا لأن الاكراد لايستطيعون تحمل بقاء المجرم طارق وتلمسوا هيجان من الشعب والحكومة وسوف تتقلص عليهم كثير من الامور وخاصةًالمزانية وتصدير النفط فطردوا طارق بهدوء !! ثم بعد سوف يحط في قطر ولكن لم يمر يوم واحد عليه فوجدت قطر نفسها في مأزق كبير وفتنة لاتسلم قطر منها فطلبت قطر منه الرحيل الى جهنم السعودية ومر يوماً كاملاً ولم يستقبلهُ الملك لحد الان لأن الملك متردد ايضاً وحسب تصريحات السعودية تقول غداً سوف يقابله الملك لأن المـــــــلك يشـــــــــــــعر بالـــــــــــــذنب لأن الحكومـــــــــــــةالعـــــــــــــراقية افـــــــــــــرجت عن ســـــــــــــجناء من عائلة الملك او الاسرة الحــــــــــــاكمة قبل القمة وهذا يجعل المـــــــــــــلكفي حيرةً من امره !!!!!!!!وحسب اعتقادي لان يبقى في الســـــــــــــعودية من اجل لان تسوء العلاقة بالسعودية وبعدا سوف يذهب الى تركيا من المحتمل يبقى فيها لفترة من الزمن ! وتركيا ترغب ايضاً تلعب دور الاكراد لتستخدمه كصفقة من الحكومة ولكن لاتفلح هي ايضاً!ويبقى طارق المشهداني مشرداً غضبٌ من الله اولاً ومطاردة الحكومة والناس ثانياً وبعدها تقوم الحكومة بألقاء القبض عليه وتنفيذ القصاص منه ان شاء الله تعالى[ ويصبح ألقاء الفبض عليه سهلاً جدا لأن الكل تخلت عنه]!!! وهو كما يدعي ان زيارتي قصيرة لقطر والسعودية ~~ 1--فأنه كذاب لأنه يحاول جس النبض الحكومة العراقيةاولاً!! ! 2--والسعودية وقطر تحاول ان تستخدمه كسيف لضرب المالكي والشعب لجهل طارق والسعودية وقطر ثانياً ولكن لايفلح الضالمين والمجرمين

تعليقا على رقم ٣٧ و ٣٨
البصري -

الى المعلق رقم ٣٧ الاردني و ابن غزه ٣٨،،اكو مثل عراقي يقول بيتنا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس،المهم، بس رد بسيط، تعرف لماذا أذلوا الروس في افغنستان ، لان ماما امريكا طلبت منهم ذلك، واكثرهم كانوا يتلقون دعم من المخابرات الامريكيه يعني عملاء لأمريكا،ولوا كانوا ابطال لكانوا حرروا ارضهم المحتله من اسرائيل ( جزر صنافير وثيران في البحر الأحمر)،هم ابطال على اولاد عمهم ولكن جبناء امام الغريب،،،،وهؤلاء الذين تقول عليهم ابطال لماذا لا يقاتلوا امريكا صانعة اسرائيل ، وقامت في احتلال العراق وافاغنستان،؟علما هؤلاء الأبطال قد سمحوا لأمريكا و٣٣ دوله غربية باستخدام أرضيها لتدمير دوله عربيه(العراق)،وهؤلاء الأبطال لم يشتركوا في اي حرب ضد اسرائيل ؟لماذا؟فالأفضل لك يا نشمي ان تهتم في شوؤن بلدك ودعك من شؤؤن الاخرين، (( اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بحجر)) يااخي انتم حتى ملككم مستورد، ؟؟؟ نص ونص ، وعلى كول المصريين رقصني على الوحدة ونص، والحر تكفيه الاشارة ،اما ابن غزة ، ردت اساءلك شو اخبار الغاز الاسرائيلي وصل محطه غزة الكهربائية لو بعد؟؟، ليس نحن بعاطلين ،العاطلون هم من أمثالك المتسولين على موائد الغزاة؟؟ حرر بلدك اولا ثم تكلم ؟وتذكر ان العراقيين قد قاتلوا ثلاث مرات من اجل قضيتك ،، وسالت دمائهم على أرضك ؟؟وليس عيبا ان نكون اتباع الخميني ما دام الخميني ضد محتل فلسطين ،، مغتصب القدس العربيه،لكن العيب ان اكون تابعا لاسرئيل؟؟ القران يقول ولتجدنا اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود؟لكن رمتني بدائها وانسلت....،،ويقول الشاعر البصري يا زمانا البس الاحرار ذلا ومها. انت لست عني بزمان انما انت زمانا. ويترك الذئب لحم الذئب بين ويأكل بعضنا بعض عيانا،. لكن اقول كما قال المتنبي (( اذا أتتك مذمتي من..... فهي الشهادة لي باني كامل))

تعليقا على رقم ٣٧ و ٣٨
البصري -

الى المعلق رقم ٣٧ الاردني و ابن غزه ٣٨،،اكو مثل عراقي يقول بيتنا ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس،المهم، بس رد بسيط، تعرف لماذا أذلوا الروس في افغنستان ، لان ماما امريكا طلبت منهم ذلك، واكثرهم كانوا يتلقون دعم من المخابرات الامريكيه يعني عملاء لأمريكا،ولوا كانوا ابطال لكانوا حرروا ارضهم المحتله من اسرائيل ( جزر صنافير وثيران في البحر الأحمر)،هم ابطال على اولاد عمهم ولكن جبناء امام الغريب،،،،وهؤلاء الذين تقول عليهم ابطال لماذا لا يقاتلوا امريكا صانعة اسرائيل ، وقامت في احتلال العراق وافاغنستان،؟علما هؤلاء الأبطال قد سمحوا لأمريكا و٣٣ دوله غربية باستخدام أرضيها لتدمير دوله عربيه(العراق)،وهؤلاء الأبطال لم يشتركوا في اي حرب ضد اسرائيل ؟لماذا؟فالأفضل لك يا نشمي ان تهتم في شوؤن بلدك ودعك من شؤؤن الاخرين، (( اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بحجر)) يااخي انتم حتى ملككم مستورد، ؟؟؟ نص ونص ، وعلى كول المصريين رقصني على الوحدة ونص، والحر تكفيه الاشارة ،اما ابن غزة ، ردت اساءلك شو اخبار الغاز الاسرائيلي وصل محطه غزة الكهربائية لو بعد؟؟، ليس نحن بعاطلين ،العاطلون هم من أمثالك المتسولين على موائد الغزاة؟؟ حرر بلدك اولا ثم تكلم ؟وتذكر ان العراقيين قد قاتلوا ثلاث مرات من اجل قضيتك ،، وسالت دمائهم على أرضك ؟؟وليس عيبا ان نكون اتباع الخميني ما دام الخميني ضد محتل فلسطين ،، مغتصب القدس العربيه،لكن العيب ان اكون تابعا لاسرئيل؟؟ القران يقول ولتجدنا اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود؟لكن رمتني بدائها وانسلت....،،ويقول الشاعر البصري يا زمانا البس الاحرار ذلا ومها. انت لست عني بزمان انما انت زمانا. ويترك الذئب لحم الذئب بين ويأكل بعضنا بعض عيانا،. لكن اقول كما قال المتنبي (( اذا أتتك مذمتي من..... فهي الشهادة لي باني كامل))

الى كاكا رقم 38 النشمي هه
احفاد البابليين -

اذكرك ان الجيش العراقي وبنصف ساعه احتل الخفجي واحتل الكويت بساعتين وطرد الجيش الاسرائيلي في حرب 1948 وصد وقاتل جيش الجاره الاسلاميه ايران وهو الان نفس الجيش ونفس الجندي ولكن الذي تغير فقط هو استبدال الجبان ابن الحفرة ب الوطني المنتخب السيد المالكي ولكن يا (كاكا) دعني اذكرك عن بطولات الجيش السعودي الذي هرب من 200 حوثي ههههه هل تعرف ان الجيش ليس بتسليحه ولكن بعزيمه الجندي والدليل الفارق بين تسليح الحوثيين والجيش السعودي

الى كاكا رقم 38 النشمي هه
احفاد البابليين -

اذكرك ان الجيش العراقي وبنصف ساعه احتل الخفجي واحتل الكويت بساعتين وطرد الجيش الاسرائيلي في حرب 1948 وصد وقاتل جيش الجاره الاسلاميه ايران وهو الان نفس الجيش ونفس الجندي ولكن الذي تغير فقط هو استبدال الجبان ابن الحفرة ب الوطني المنتخب السيد المالكي ولكن يا (كاكا) دعني اذكرك عن بطولات الجيش السعودي الذي هرب من 200 حوثي ههههه هل تعرف ان الجيش ليس بتسليحه ولكن بعزيمه الجندي والدليل الفارق بين تسليح الحوثيين والجيش السعودي

شبه الاستعمارين
طويرجاوي -

كلمة دعم وتاييد للصحفي الاوسي - وننتظر ان تنشر المزيد عن قضيتك ليتعرف القراء على نماذج الديمقراطية والحرية التي جلبها تحرير العراق حسب القاموس الامريكي المحتل - ولكن ببساطة فان عقدة الذنب الوطنية التي حملها حزب الدعوة وكل من جاءت به قوات الاحتلال هي السبب ربما لهذا الحقد الاعمى على الكلمة الحرةوالاقتتال بينهم وكانهم - لصوص - اختلفوا فيما بينهم لانهم يعرفون جيدا بانه لايوجد عراقي واحد مسكين يقبل في حقيقة نفسه ما جرى وما يجري باسم الوطن والحرية والوطنية براءة منهم - فلا خلاص لهذا الوطن الجريح الذي ينزف دما ودموعا وثروات - الا - بحملة وطنية لطرد واجتثاث كل من جاء به الاحتلال من الخارج - البعيد او القريب - لان عقدهم ولصوصيتهم اصبحت تزكم الانوف وليس انوف العراقيين فقط ولكن انوف كل الدول المحيطة والعالم ومنها المحتل الذي يندم الان حسب اعلامه لما فعلت ايدية من اثام ومراره لشعب ،يتحمل اقسى واصعب درس في التاريخ المعاصر بالاحتلال البغيض وعقلية القرصنه التي اعتقد العالم بانها انتهت منذ ان الغت الامم المتحدة لجان تصفية الاستعمار القديم بعد انتهاء عهده ؟ ولكن جاء الاستعمار الجديد استغل قوة حرابه وحفنه من مارقي الشعب ليحكم باسمهم ويعيشوا في الارض فسادا وبالعباد قتلا وتشريدا وتنكيلا - فالذي حصل مع صحفي معروف ورئيس تحرير يومية الاستاذ الاوسي وله كل هذه الاتصالات الدولية - فكيف الذي سيحصل مع غيره او حصل بالفعل ولا معين له ؟؟؟ فامام اية دكتاتورية نحن ؟؟؟ وقانون الاحزاب يخافون من تشريعه - فلماذا يسمحون لانفسهم مالا يسمحون به لغيرهم ؟؟ وهل نسليم الحكم من قبل المحتل هو من صكوك الغفران التي لايجوز الاعتراض عليها ؟؟؟؟ لا خوش ديمقراطية التي لم تبقى حاجزا امامها فتحولت الى وبال فعلي تجسد بقتل المتظاهرين العزل من طالبي الحرية والعمل في ساحة التحرير وكان شيئا لم يكن دون محاسبة او وازع من اخلاق او ضمير؟؟؟؟؟ وتعالوا نقارن تلك الواقعة بواقعة جسر الشهداء عام 48 التي الهمت الشعب وقواه كلها للتخلص من النظام الذي كان يتحكم به عقلية اوجدها الاستعمار القديم - فما اشبه الاستعمارين القديم والجديد ؟؟؟؟؟

شبه الاستعمارين
طويرجاوي -

كلمة دعم وتاييد للصحفي الاوسي - وننتظر ان تنشر المزيد عن قضيتك ليتعرف القراء على نماذج الديمقراطية والحرية التي جلبها تحرير العراق حسب القاموس الامريكي المحتل - ولكن ببساطة فان عقدة الذنب الوطنية التي حملها حزب الدعوة وكل من جاءت به قوات الاحتلال هي السبب ربما لهذا الحقد الاعمى على الكلمة الحرةوالاقتتال بينهم وكانهم - لصوص - اختلفوا فيما بينهم لانهم يعرفون جيدا بانه لايوجد عراقي واحد مسكين يقبل في حقيقة نفسه ما جرى وما يجري باسم الوطن والحرية والوطنية براءة منهم - فلا خلاص لهذا الوطن الجريح الذي ينزف دما ودموعا وثروات - الا - بحملة وطنية لطرد واجتثاث كل من جاء به الاحتلال من الخارج - البعيد او القريب - لان عقدهم ولصوصيتهم اصبحت تزكم الانوف وليس انوف العراقيين فقط ولكن انوف كل الدول المحيطة والعالم ومنها المحتل الذي يندم الان حسب اعلامه لما فعلت ايدية من اثام ومراره لشعب ،يتحمل اقسى واصعب درس في التاريخ المعاصر بالاحتلال البغيض وعقلية القرصنه التي اعتقد العالم بانها انتهت منذ ان الغت الامم المتحدة لجان تصفية الاستعمار القديم بعد انتهاء عهده ؟ ولكن جاء الاستعمار الجديد استغل قوة حرابه وحفنه من مارقي الشعب ليحكم باسمهم ويعيشوا في الارض فسادا وبالعباد قتلا وتشريدا وتنكيلا - فالذي حصل مع صحفي معروف ورئيس تحرير يومية الاستاذ الاوسي وله كل هذه الاتصالات الدولية - فكيف الذي سيحصل مع غيره او حصل بالفعل ولا معين له ؟؟؟ فامام اية دكتاتورية نحن ؟؟؟ وقانون الاحزاب يخافون من تشريعه - فلماذا يسمحون لانفسهم مالا يسمحون به لغيرهم ؟؟ وهل نسليم الحكم من قبل المحتل هو من صكوك الغفران التي لايجوز الاعتراض عليها ؟؟؟؟ لا خوش ديمقراطية التي لم تبقى حاجزا امامها فتحولت الى وبال فعلي تجسد بقتل المتظاهرين العزل من طالبي الحرية والعمل في ساحة التحرير وكان شيئا لم يكن دون محاسبة او وازع من اخلاق او ضمير؟؟؟؟؟ وتعالوا نقارن تلك الواقعة بواقعة جسر الشهداء عام 48 التي الهمت الشعب وقواه كلها للتخلص من النظام الذي كان يتحكم به عقلية اوجدها الاستعمار القديم - فما اشبه الاستعمارين القديم والجديد ؟؟؟؟؟

فارغ
المنتفكي العرقي -

كلمات قليلة فقط للمتبجح المقارن بمزاج رقم 48 المتعلم ان يقرا الايه نصفها ؟؟ ليقل لنا كيف اصبح من جاء به المحتل وطنيا وباي قاموس احتلالي؟ هل هو قاموس فيلق القدس الايراني ام قاموس ورا السدة ؟؟ كان الافضل لك ان تسكت قبل ان نفتح ملف حماية القمة العربية التي لم تطول جلستها اليتيمة اكثر من بضع ساعات وجند لها كل الجيش والشرطة والامن وحزب الدعوة وفيلق بدر ربيب فيلق القدس ؟؟ فكيف سيقاتل مثل هذا الجيش بقيادةجاء بها المحتل و لاتستطيع ضمان امن المواطن ومعها قوات الاحتلال منذ 10 سنوات ؟؟؟؟؟ لك كافي خرط فكروا شوية لانك فضحت نفسك الفارغة والغوغائية ؟؟؟ و يظهر بانه مشكوك بعراقيتك فلعلك من السرسرية الذين كانوا في ساحة التحرير او من شبيحة سيدك بطل هزيمة الجولان ؟؟؟

فارغ
المنتفكي العرقي -

كلمات قليلة فقط للمتبجح المقارن بمزاج رقم 48 المتعلم ان يقرا الايه نصفها ؟؟ ليقل لنا كيف اصبح من جاء به المحتل وطنيا وباي قاموس احتلالي؟ هل هو قاموس فيلق القدس الايراني ام قاموس ورا السدة ؟؟ كان الافضل لك ان تسكت قبل ان نفتح ملف حماية القمة العربية التي لم تطول جلستها اليتيمة اكثر من بضع ساعات وجند لها كل الجيش والشرطة والامن وحزب الدعوة وفيلق بدر ربيب فيلق القدس ؟؟ فكيف سيقاتل مثل هذا الجيش بقيادةجاء بها المحتل و لاتستطيع ضمان امن المواطن ومعها قوات الاحتلال منذ 10 سنوات ؟؟؟؟؟ لك كافي خرط فكروا شوية لانك فضحت نفسك الفارغة والغوغائية ؟؟؟ و يظهر بانه مشكوك بعراقيتك فلعلك من السرسرية الذين كانوا في ساحة التحرير او من شبيحة سيدك بطل هزيمة الجولان ؟؟؟

احفاد المنقرضين 48
جاسم الكردي -

الى كل المزنجرين من اتياع المالكي و احفاد البابليين الذين اصبحوا على رفوف المتاحف ان يعرفوا ان نوري جواد الشيرازي والذي يلقب نفسه بالمالكي زورا و بهتانا ابو السبح سوف يلاقي نفس مصير زين الهاربين و حسني و القذافي و ابو اليمن سابقا و بشار المفلس لان الربيع العربي سوف يقضي على كل من يقتل شعبه و نوري جواد الشيرازي والذي يتشبث بالسلطة سوف نرميه واتباعه الى المكان المخصص له في مزبلة التاريخ.

احفاد المنقرضين 48
جاسم الكردي -

الى كل المزنجرين من اتياع المالكي و احفاد البابليين الذين اصبحوا على رفوف المتاحف ان يعرفوا ان نوري جواد الشيرازي والذي يلقب نفسه بالمالكي زورا و بهتانا ابو السبح سوف يلاقي نفس مصير زين الهاربين و حسني و القذافي و ابو اليمن سابقا و بشار المفلس لان الربيع العربي سوف يقضي على كل من يقتل شعبه و نوري جواد الشيرازي والذي يتشبث بالسلطة سوف نرميه واتباعه الى المكان المخصص له في مزبلة التاريخ.

القاء القبض على الهاشمي
ماجد كريم عبود -

اعلموا جميعاً ان هناك طائرات عسكرية مقاتلة بأنتظار طائرة الهاشمي لأجبارها على الهبوط في مطار بغداد الدولي ومن ثم اعتقاله.

القاء القبض على الهاشمي
ماجد كريم عبود -

اعلموا جميعاً ان هناك طائرات عسكرية مقاتلة بأنتظار طائرة الهاشمي لأجبارها على الهبوط في مطار بغداد الدولي ومن ثم اعتقاله.

الى 24 eman fahmi
ابو عمر الفلسطيني -

الشيعة في بلادنا وفي ايران لا ينطبق عليهم وصف شيعة آل البيت. فهم ألد أعداء آل البيت. هم فقط يتاجرون بآل البيت مثلما يتاجروا بقضية فلسطين والقدس. هؤلاء هم ألد أعداء الإسلام والمسلمين شاتمي الصحابة. هل سمعتي يوما عن مسلم يشتم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. هؤلاء أيضا يطعنون في عرض نبيا الكريم. والمسلم لا يطعن بعرض نبي الله. هم أي الشيعة أحرار في وصف أنفسهم بسلالة الأنبياء وليس بشيعة آل البيت... لكن هذا لا يرفع من مقدارهم ولا يجعلهم مسلمين.

هل الحضارات تنقرض؟؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

حضارتي وثقافت بلدي وشموخ شعبي البابلي تمنعني ان ارد على الاعرابي والكردي واذا كنت اعرابي نقول لك فخار يكسر بعضه والحرب الاهليه بينكم اذا كانت في سوريه او اليمن او ليبيا او اي بلد متخلف من بلدانكم واذا كنت كوردي فلاداعي ان ارد عليك لانك كوردي

هل الحضارات تنقرض؟؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

حضارتي وثقافت بلدي وشموخ شعبي البابلي تمنعني ان ارد على الاعرابي والكردي واذا كنت اعرابي نقول لك فخار يكسر بعضه والحرب الاهليه بينكم اذا كانت في سوريه او اليمن او ليبيا او اي بلد متخلف من بلدانكم واذا كنت كوردي فلاداعي ان ارد عليك لانك كوردي

حفيد المنقرضين 54
جاسم الكردي -

تعلم كيف تكتب (ثقافة بلدي )يا فاهم صدك لو كالوا حفيد دايناصور, ,والله انتم يا احفاد الهالكي (الطفل المدلل لايران) عار على العراق ثلاثة ارباعكم ما مخلصين الابتدائية اصبحوا وزراء في بلد اسمه العراق العظيم.

حفيد المنقرضين 54
جاسم الكردي -

مكرر

حفيد المنقرضين 54
جاسم الكردي -

مكرر