أخبار

العربي يزور الجزائر في اواخر ابريل لبحث الوضع في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: من المقرر ان يتوجه الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى الجزائر في اواخر نيسان/ابريل لاجراء مباحثات مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة خصوصا بشان الوضع في سوريا، حسبما اوردت وكالة الانباء الجزائرية مساء الخميس.

واضافت الوكالة نقلا عن نائب الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي ان الزيارة "المقررة خلال الايام العشرة الاخيرة من نيسان/ابريل ستكون مناسبة لان يستعرض مع ... بوتفليقة نتائج قمة بغداد والقرارات التي اتخذت خلالها ومتابعة تنفيذها والتطورات الجارية في العالم العربي".

واوضح بن حلي ان "من بين القضايا التي سيتم التطرق اليها تطورات الوضع في سوريا ومساعي التسوية السياسية للازمة والتحولات التي تشهدها ليبيا والمشاكل التي تعترض تطبيق اتفاقيات السلام بين دولتي السودان وجنوب السودان".

ودعا القادة العرب في ختام القمة التي استضافتها بغداد في اواخر اذار/مارس الى حوار بين السلطات السورية والمعارضة، مسلمين بتدويل الازمة ومطالبين دمشق بالتطبيق الفوري لخطة كوفي انان.

وعلقت عضوية سوريا في الجامعة العربية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قال الجزائر ... قال ؟
سامي -

خير إنشالله الجزائر ... شو في أسرار شبيحة سياسيون في الجزائر كمان : هي في أخرتها ستصل الى الجزائر على كل حال، عاملينها عروبة وإتفاقات إستيراتيجية مع إيران .. فعلاً رحم الله الامير عبد القادر الجزائري ... اللي استحوا ماتوا

لسامي المحروق
سلطان -

وانت واش دخل ملتك فينا يزور أو لا يزور أين المشكلة ؟ آه طبعا تحبون زيارات ماما أمريكا وفرنسا والناتو ودول العمالة الخليجية، رحم الله الأمير عبد القادر فهو قد حارب الإستعمار الفرنسي الصليبي ولم يستقوي بالناتو وجيوش المستعمرين ليحارب الحكام وان ظلموا، منذ متى تساند فرنسا وأمريكا وحلفائهم من يكرهون الاسلام والمسلمين لجماعات الإخوان والإرهابيين السلفيين في العالم العربي؟ ليبيا، مصر، تونس، وسوريا...ثورات الربيع العربي ماهي الا مخطط للتقسيم والدليل سقوط شمال مالي في يد القاعدة ومايحدث في ليبيا من مطالب التقسيم....قبل ماتتكلم عن الجزائر أغسل فمك مليون مرة يامن تبيعون أوطانكم بثمن رخيص يا أحفاد لورنس العرب، يامن كنتم سببا في سقوط الخلافة وتتكلمون عن الحرية والإسلام وأنتم إلا مجموعة خوارج وخونة وعملاء، إن كان مطلب الشعب السوري كله هو سقوط بشار فسيسقط عاجلا أم آجلا لكن بسواعد أبنائه، أم إن كان الهدف خبيثا (وهو الواقع) لتقسيم البلد وتحويله لساحة حرب أهلية بالإستقواء بالغرب، فحاكم ظالم أحسن من فتنة التطرف الديني والعرقي....وإن شاء الله تخرج سوريا من هاته المحنة سالمة ليشرب أعدائها من نفس الكأس المسموم إن شاء الله (يعرفون انفسهم).