البابا أوصى بعدم تطبيق الشريعة الإسلامية في الزواج والطلاق
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
في حين يستمر المصريون بكتابة دستور بلادهم الجديد، أشارت مصادر إلى أن وصية البابا شنودة كانت تشدد على أن يكون للشريعة المسيحية القول الفصل في الأحوال الشخصية للمسيحيين. وكشفت معلومات عن رفض وغضب البعض من سفر نحو ألف قبطي إلى إسرائيل للحج.
القاهرة: بينما يمضي الإسلاميون في مصر قدماً في كتابة الدستور الجديد لبلادهم، رغم اعتراضات مختلف التيارات السياسية، بالإضافة إلى الأزهر والكنيسة، كشفت مصادر كنسية لـ"إيلاف" أن البابا شنودة الثالث أوصى قيادات الكنيسة قبل رحيله بالوقوف ضد تطبيق الشريعة الإسلامية على الأقباط، لاسيما في الأحوال الشخصية.
الإلتزام بالشريعة المسيحية
طالب البابا الراحل القيادات بالإلتزام بالشريعة المسيحية في هذا الشأن، والضغط بكل ما لديهم من قوة من أجل وضع مادة في الدستور الجديد تنص على أن الشريعة المسيحية لها القول الفصل في مشاكل الأقباط الشخصية، وليست القوانين المدنية أو الشريعة الإسلامية.
ولفتت المصادر إلى أن البابا شدد على ضرورة عدم إعادة النظر في تنفيذ أحكام القضاء الصادرة لصالح نحو 15 ألف قبطي بالزواج الثاني، لأنها تخالف الشريعة المسيحية التي لا تعترف بالزواج الثاني، إلا في حالة وفاة الزوج أو الزوجة أو وقوع أحدهما في الزنى، وأكد لهم ضرورة إظهار قرار رئيس المحكمة الدستورية العليا التي أوقف فيها تنفيذ هذه الأحكام.
عدم تعديل لائحة انتخاب البابا
وأشارت المصادر إلى أن البابا عقد اجتماعاً مع قيادات الكنيسة عندما اشتد عليه المرض وشعر بدنوّ الأجل في بداية شهر آذار (مارس) الماضي، وأوصاهم بعدم التفرق أو الإختلاف من بعده حول طريقة اختيار البطريريك الجديد، وألا يتم تعديل لائحة انتخاب خليفته، وأن يظل الترشح للكرسي البابوي مقصوراً على الرهبان والأساقفة العموم فقط، حتى يظل المنصب روحانيا ودينيا بالأساس، وليس منصباً دنيوياً، كي لا يتسرب إلى شاغله والمحيطين به الفساد، لكنه أبدى مرونة بشأن تعديل بعض بنود اللائحة الخاصة بالناخبين من الأراخنة أي وجهاء الأقباط لتوسيع دائرتهم، حتى يشارك أكبر عدد منهم في اختيار البابا.
أسباب الإنسحاب
ووفقاً للمصادر، فإن انسحاب الكنيسة من اللجنة التأسيسية للدستور جاء بعد أن استشعر ممثلوها أن الإخوان والسلفيين لا قبول لديهم فيما يخص تضمين الدستور مادة تنص على حق غير المسلمين في الإحتكام إلى شرائعهم الخاصة في الأحوال الشخصية، ولفتت إلى أن المجمع المقدس لجأ إلى المجلس العسكري في هذا الصدد، وحذره من الغضب القبطي في حالة الإصرار على تطبيق الشريعة الإسلامية عليهم في ما يخص الأحوال الشخصية.
غير مخالف للشريعة الإسلامية
وقال الدكتور نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة لـ"إيلاف" إن الأقباط يطالبون بالإحتكام إلى شرائعهم في ما يخص الأحوال الشخصية، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يخالف الشريعة الإسلامية التي تسعى التيارات الإسلامية إلى تطبيقها، وأوضح أنها تنص على أن يتم الفصل بين أهل الكتاب وغير المسلمين بشرائعهم، معتبراً أن آلاف الأحكام القضائية الصادرة للأقباط بالطلاق أو الزواج الثاني صدرت بناء على الشريعة الإسلامية وليس المسيحية، ولفت إلى أن المجمع المقدس أصدر بياناً حدد فيه مطالب الأقباط من الدستور الجديد، وأهمّها تضمينه نصاً يجيز لهم الإحتكام إلى الشريعة المسيحية، وأن تكون مصر دولة مدنية تحترم فيها حقوق الإنسان وتقوم على المساواة والمواطنة، من دون تفريق بين المواطنين على أساس اللون أو الجنس أو العرق.
سفر الأقباط لإسرائيل
وفي سياق متصل، كشفت شركات طيران مصرية عن سفر نحو ألف قبطي إلى إسرائيل لزيارة كنيسة القيامة وقبر المسيح وإحياء أسبوع الآلام وصلب المسيح، رغم إصدار البابا شنودة الراحل قراراً بحظر حج الأقباط إلى القدس ما دامت المدينة تحت الإحتلال الإسرائيلي، وأثار سفر الأقباط لإسرائيل عاصفة من الإحتجاجات والغضب في أوساط المصريين، ورد الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريريك بنفي تراجع الكنيسة الأرثوذكسية عن قرارها بحظر سفر الأقباط إلى القدس، وقال في بيان له حصلت "إيلاف" على نسخة منه " القرار ليس مرتبطا بحياة البابا الراحل شنودة الثالث، بل سيستمر السير على خطاه ونهجه في كل القضايا القومية والعربية لأن الأيام أثبتت بعد نظره وأن الأمر في صالح الكنيسة والأقباط". ولفت إلى أن هذا القرار يعبر عن موقف تاريخي ووطني للكنيسة لدعم القضية الفلسطينية، وأنها تسير على خطى البابا شنودة الراحل وترفض أي زيارات للقدس. وأكد أن الكنيسة لم تصدر أية تصاريح سفر للأقباط الأرثوذكس إلى إسرائيل، مشيراً إلى أن مصر فيها طوائف مسيحية أخرى غير الأرثوذكس، وليس للكنيسة الأرثوذكسية ولاية عليهم.
سريان حظر السفر
قال الدكتور نجيب جبرائيل المستشار القانوني للكنيسة لـ"إيلاف" إن قرار البابا الراحل بحظر سفر الأقباط لإسرائيل ما زال ساري المفعول، ولم يتم إلغاؤه، وأضاف أنه تحدث مع أعضاء في المجمع المقدس في هذا الشأن، ونفوا إصدار أية تصاريح للسفر للقدس، ما دامت المدينة تحت الإحتلال الإسرائيلي، وانتقد جبرائيل الأقباط الذين سافروا للقدس في هذا التوقيت، لا سيما في ظل حالة الحزن العام التي تسيطر على مصر بعد رحيل البابا شنودة الثالث. وأشار إلى أن الذين سافروا إلى القدس في هذه الظروف أضافوا أعباء جديدة على الكنيسة في مرحلة حساسة من تاريخها، بل وأضافوا ضغوطاً أخرى على كاهل المجمع المقدس والبابا الجديد بعد انتخابه.
التعليقات
زياره القدس
د . محسن -يرى البعض ان زياره القدس تمنع احتكار اليهود لها كما عبر الرئيس الفلسطينى والبعض الاخر يرى ان منع زياره القدس يخدم القضيه الفلسطينيه مثل بابا الاقباط الارثوذكس وهو اراد بهذا ان يضيف لمواقفه الوطنيه المشرفه بعدا اخر -لكن يظل الرايين (وجهات نظر)!! فان ذهب مسيحيون لزياره القدس والاماكن ذات الصفه التاريحيه المحببه عندهم فهم لم يخطئوا (ضد وصايا الله بالانجيل)وليس من حق الكنيسه التحكم بضمائر البشر اما (الحرمان الكنسى)فقرأت عباره للبابا شنوده بمجله مدارس الاحد يوم كان علمانيا (ليس بسلك الرهبنه) واسمه نظير جيد يقول فى عبارته: الحرمان الكنسى لا يتعلق بالمستقبل الابدى بل بسياسه الكنيسه على الارض "وهذا قول حق - فمسأله دخول السماء تتعلق بالايمان بكفايه عمل المسيح الفدائى وموته النيابى كالبديل " وفديناه بذبح عظيم" اما الكنيسه فلها سياستها وهذه تختلف من كنيسه لاخرى ومن زمن لزمن اخر -ومره اخرى اؤكد ان زياره القدس موضوع شخصى ووجهات نظر كان الاجدر ان لا نثقل على ضمائر المسيحيين - البسطاء- باننى عصيت البابا فهناك فرق كبير بين وجه نظر البابا و(وصايا الله)
زياره القدس
د . محسن -يرى البعض ان زياره القدس تمنع احتكار اليهود لها كما عبر الرئيس الفلسطينى والبعض الاخر يرى ان منع زياره القدس يخدم القضيه الفلسطينيه مثل بابا الاقباط الارثوذكس وهو اراد بهذا ان يضيف لمواقفه الوطنيه المشرفه بعدا اخر -لكن يظل الرايين (وجهات نظر)!! فان ذهب مسيحيون لزياره القدس والاماكن ذات الصفه التاريحيه المحببه عندهم فهم لم يخطئوا (ضد وصايا الله بالانجيل)وليس من حق الكنيسه التحكم بضمائر البشر اما (الحرمان الكنسى)فقرأت عباره للبابا شنوده بمجله مدارس الاحد يوم كان علمانيا (ليس بسلك الرهبنه) واسمه نظير جيد يقول فى عبارته: الحرمان الكنسى لا يتعلق بالمستقبل الابدى بل بسياسه الكنيسه على الارض "وهذا قول حق - فمسأله دخول السماء تتعلق بالايمان بكفايه عمل المسيح الفدائى وموته النيابى كالبديل " وفديناه بذبح عظيم" اما الكنيسه فلها سياستها وهذه تختلف من كنيسه لاخرى ومن زمن لزمن اخر -ومره اخرى اؤكد ان زياره القدس موضوع شخصى ووجهات نظر كان الاجدر ان لا نثقل على ضمائر المسيحيين - البسطاء- باننى عصيت البابا فهناك فرق كبير بين وجه نظر البابا و(وصايا الله)
شنودة ليس وطني
محمود القواسمة -شنودة الثالت ليس له اي موقف وطني بل على العكس سعى طوال عمره بتقسيم مصر .....وبالمناسبة احكام الاسلام لا تطبق على غير المسلمين فلتتزوجزا باي طريقة تريدون وكلوا واشربوا ما اردتم لا احد يرغمكم على شيءلا اكراه بالدين
شنودة ليس وطني
محمود القواسمة -شنودة الثالت ليس له اي موقف وطني بل على العكس سعى طوال عمره بتقسيم مصر .....وبالمناسبة احكام الاسلام لا تطبق على غير المسلمين فلتتزوجزا باي طريقة تريدون وكلوا واشربوا ما اردتم لا احد يرغمكم على شيءلا اكراه بالدين
لا راي لعدو الله شنودة
مسلم وافتخر -بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد يسعى هذا الى الصد عن سبيل الله لكن خاب بان يتم تنفيذ اوامره فهذه بلاد اسلامية وهو يحاول الصد عن دين الله (دين الاسلام) انا اقول بان للنصارى الحق في العيش في مصر ولكن وفق احكام وقوانين اسلامية لا احكام وقوانين هم وضعوها
لا راي لعدو الله شنودة
مسلم وافتخر -بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد يسعى هذا الى الصد عن سبيل الله لكن خاب بان يتم تنفيذ اوامره فهذه بلاد اسلامية وهو يحاول الصد عن دين الله (دين الاسلام) انا اقول بان للنصارى الحق في العيش في مصر ولكن وفق احكام وقوانين اسلامية لا احكام وقوانين هم وضعوها
الى فلسطين والقدس
سالم عناد -اذا رئيس دوله فلسطين وقائدالفلسطينيين طلب من العرب المسيحيين والمسلمين زياره القدس لان القدس لنا كما هي لليهود فلنزر القدس ليعلم العالم بن لنا حقوقا تاريخيه فيها وعاش ابو مازن رئيسا لفلسطين
الى فلسطين والقدس
سالم عناد -اذا رئيس دوله فلسطين وقائدالفلسطينيين طلب من العرب المسيحيين والمسلمين زياره القدس لان القدس لنا كما هي لليهود فلنزر القدس ليعلم العالم بن لنا حقوقا تاريخيه فيها وعاش ابو مازن رئيسا لفلسطين
كفى كدب وبرشمه ولسع
>>>>>>>>>>>!<<<<<<<<<<< -اساسا لايوجد تشريع فى المسيحيه ! وكل كنيسه وحسب اهواء كهنتها >> والشريعه الاسلاميه فى الاحوال الشخصيه لاتطبق مطلقا على اى مسيحى بل يلجأ اليها الارثوذكس فى الطلاق كما فعلها مؤخرا سميح ساويرس ! >>واحوالهم الشخصيه ب لائحه 38 ومن زمان >> وعليهم الاتفاق على قانون للاحوال الشخصيه لايتعارض مع التبنى ولن يفعلوا فالكهنه لانهم يريدوا الشعب تحت سيطرتهم فى كل شىء من فاشيه وديكتاريويه كهنه رايحين جايين من زيارات وفسح بالخارج هايصين والشعب لايص فى (لاطلاق اِلا لعله الزنا ) واسر متعوسه
كفى كدب وبرشمه ولسع
>>>>>>>>>>>!<<<<<<<<<<< -اساسا لايوجد تشريع فى المسيحيه ! وكل كنيسه وحسب اهواء كهنتها >> والشريعه الاسلاميه فى الاحوال الشخصيه لاتطبق مطلقا على اى مسيحى بل يلجأ اليها الارثوذكس فى الطلاق كما فعلها مؤخرا سميح ساويرس ! >>واحوالهم الشخصيه ب لائحه 38 ومن زمان >> وعليهم الاتفاق على قانون للاحوال الشخصيه لايتعارض مع التبنى ولن يفعلوا فالكهنه لانهم يريدوا الشعب تحت سيطرتهم فى كل شىء من فاشيه وديكتاريويه كهنه رايحين جايين من زيارات وفسح بالخارج هايصين والشعب لايص فى (لاطلاق اِلا لعله الزنا ) واسر متعوسه
VISITING HOLYLAND
GEORGE -الخيانه والتطبيع فى سفر الأقباط إلي القدسموضوع سفر الأ قباط للحج ليس جديىدا إنما الجديد هو هذة الهوجه الاعلاميه والموءسف ان السيد وائل الأبراشي وصف الحجاج الأقباط بالخيانه والتطبيع!!ايضا سارعت الكنيسه بنفي التهمه عن نفسها وقررت حرمان كل من سافر للقدس!!اولا- كلمه الخيانه- كلمه كبيره جدا وليس في محلها وتهمه يعرف الأستاذ وائل تماما ان الأقباط-كل الأقباط- علي طول التاريخ ابرياء من هذة الفريه .....مستيحيل ان تجد قبطي واحد يخون تراب مصر الذي روي بدماء الأقباط منذ دخلت المسيحيه مصر وحتي شهداء ماسبيروكيف نخون !!ارواحنا!!!!!ارجوك ان تفحص اسماء الجواسيس لتعرف من الذي خان ويخون!!استاذ وائل ..ليس نحن من وافق علي ان يحكم مصر ماليزي !ليس نحن من تأمر ومستمر في التأمر علي مصرليس نحن من يكذب ونلبس عباءة الديناستاذ وائل...اين الخيانه في ان يزور القبطي القدس....كان الأقباط يزورون القدس لمده اكثر من ٥٠٠ عام-طواال مده الأحتلال للعثماني-ولم يعترض احد!!!!لقد طالب مفتى القدس و كذلك محمود عباس العرب بزياره القدس,لماذا لتتتهمها بالخيانه??لقد منعت الكنيسه زيارة الأقباط من وجهه نظر سياسيه (وهنا اناشد قيادات الكنيسه- ان من سافروا لم يخطئوا الي العقيدة ولم يتبعوا أئ هرطقه حتي تقوم الكنيسه بحرمانهم من اجل مشكله سياسيه! نعم لم يطيعوا-وابن الطاعه تحل عليه البركه-لكن الحرمان فى موضوع سياسيارجو ان تعيدوا النظر فيه)اخيرا أعتقد أن هذة الهوجه الأعلاميه هي مدبرة لأمر ما تكشف عنه الأيام القادمهد.جورج خليل
VISITING HOLYLAND
GEORGE -الخيانه والتطبيع فى سفر الأقباط إلي القدسموضوع سفر الأ قباط للحج ليس جديىدا إنما الجديد هو هذة الهوجه الاعلاميه والموءسف ان السيد وائل الأبراشي وصف الحجاج الأقباط بالخيانه والتطبيع!!ايضا سارعت الكنيسه بنفي التهمه عن نفسها وقررت حرمان كل من سافر للقدس!!اولا- كلمه الخيانه- كلمه كبيره جدا وليس في محلها وتهمه يعرف الأستاذ وائل تماما ان الأقباط-كل الأقباط- علي طول التاريخ ابرياء من هذة الفريه .....مستيحيل ان تجد قبطي واحد يخون تراب مصر الذي روي بدماء الأقباط منذ دخلت المسيحيه مصر وحتي شهداء ماسبيروكيف نخون !!ارواحنا!!!!!ارجوك ان تفحص اسماء الجواسيس لتعرف من الذي خان ويخون!!استاذ وائل ..ليس نحن من وافق علي ان يحكم مصر ماليزي !ليس نحن من تأمر ومستمر في التأمر علي مصرليس نحن من يكذب ونلبس عباءة الديناستاذ وائل...اين الخيانه في ان يزور القبطي القدس....كان الأقباط يزورون القدس لمده اكثر من ٥٠٠ عام-طواال مده الأحتلال للعثماني-ولم يعترض احد!!!!لقد طالب مفتى القدس و كذلك محمود عباس العرب بزياره القدس,لماذا لتتتهمها بالخيانه??لقد منعت الكنيسه زيارة الأقباط من وجهه نظر سياسيه (وهنا اناشد قيادات الكنيسه- ان من سافروا لم يخطئوا الي العقيدة ولم يتبعوا أئ هرطقه حتي تقوم الكنيسه بحرمانهم من اجل مشكله سياسيه! نعم لم يطيعوا-وابن الطاعه تحل عليه البركه-لكن الحرمان فى موضوع سياسيارجو ان تعيدوا النظر فيه)اخيرا أعتقد أن هذة الهوجه الأعلاميه هي مدبرة لأمر ما تكشف عنه الأيام القادمهد.جورج خليل
كعربي نصراني اريد من الا.
د. عبدالله عقروق / فلوريد -تعالوh با اخوان وسلفين واتباعكما الى الاردن واطلعوا كبف العربي النصراني يتمتع بكامل حريته تحت الدستور الاردني ، وانظرواالى المحاكم الكنائيسة لكل طائفة تعتني باحوالهم المدنية والدينية وقراراتها ملزمة للحكومة الاردنية فلا تناقشها ولا تعترض على احكامها ..فأنا كعربي ونصراني اريد من الأخوان وغيرهم ان يعطوني حقوقي كما نص علىه القرأن الكريم والسيرة النبوية ..ولا اطالب بغبر أن اكون مواطنا لي حقوقي وعلى واجبات يجب الا أتعاداهما ..فسيدنا عمر بن الخطاب رفض ان يصلي في كنيسة القيامة ، وذهب وصلى خارجها لئلا يشيد المسلمون جامعا لو صلى في الداخل . وفعلا بني مسجدا خارج حرم كنيسة القيامة يسمى جامع عمر ..انا كعربي نصراني لا اريد غير ما نص عليه الأسلام والوثيقة العربية بالنسبة لنصرانيتي..انا فقط اريد أن أعيش بأمان ، وانا على يقين بأن الاسلام العادل يؤمن لي حياة الأستقرر كما فعل لقرن ونصف ونيف..اعطوني ما أمر به القرأن الكريم والسيرة النبوية وسأكون اسعد انسان
كعربي نصراني اريد من الا.
د. عبدالله عقروق / فلوريد -تعالوh با اخوان وسلفين واتباعكما الى الاردن واطلعوا كبف العربي النصراني يتمتع بكامل حريته تحت الدستور الاردني ، وانظرواالى المحاكم الكنائيسة لكل طائفة تعتني باحوالهم المدنية والدينية وقراراتها ملزمة للحكومة الاردنية فلا تناقشها ولا تعترض على احكامها ..فأنا كعربي ونصراني اريد من الأخوان وغيرهم ان يعطوني حقوقي كما نص علىه القرأن الكريم والسيرة النبوية ..ولا اطالب بغبر أن اكون مواطنا لي حقوقي وعلى واجبات يجب الا أتعاداهما ..فسيدنا عمر بن الخطاب رفض ان يصلي في كنيسة القيامة ، وذهب وصلى خارجها لئلا يشيد المسلمون جامعا لو صلى في الداخل . وفعلا بني مسجدا خارج حرم كنيسة القيامة يسمى جامع عمر ..انا كعربي نصراني لا اريد غير ما نص عليه الأسلام والوثيقة العربية بالنسبة لنصرانيتي..انا فقط اريد أن أعيش بأمان ، وانا على يقين بأن الاسلام العادل يؤمن لي حياة الأستقرر كما فعل لقرن ونصف ونيف..اعطوني ما أمر به القرأن الكريم والسيرة النبوية وسأكون اسعد انسان
رد علي الاخ محسن
احمد عادل -السلام عليكم و رحمة اللهالاخ محسن بس احب اسئلك ليه كاتب الايه"وفديناه بذبح عظيم"في موضوع زي ده مع ان الاية لا تتحدث عن سيدنا المسيح عيسي ابن مريمعليه السلام
رد علي الاخ محسن
احمد عادل -السلام عليكم و رحمة اللهالاخ محسن بس احب اسئلك ليه كاتب الايه"وفديناه بذبح عظيم"في موضوع زي ده مع ان الاية لا تتحدث عن سيدنا المسيح عيسي ابن مريمعليه السلام
مين ده اصلا
احمد عادل -مين هو اصلا عشان يقول متطبقوش الشريعة الاسلامية
مين ده اصلا
احمد عادل -مين هو اصلا عشان يقول متطبقوش الشريعة الاسلامية
نطلب الرحمه من الله
مسلم معتدل -من الطبيعي ان لا تطبق قوانين الشريعه الاسلاميه على غير المسلمين مثلما المفروض ان لا تطبق قوانين الشرائع غير الاسلاميه على المسلمين. لا جدال في ذلك والبابا شنوده مات الله يرحمه ولا يجوز الا الرحمه على روح الميت.
نطلب الرحمه من الله
مسلم معتدل -من الطبيعي ان لا تطبق قوانين الشريعه الاسلاميه على غير المسلمين مثلما المفروض ان لا تطبق قوانين الشرائع غير الاسلاميه على المسلمين. لا جدال في ذلك والبابا شنوده مات الله يرحمه ولا يجوز الا الرحمه على روح الميت.
بين شرع وشرع من الله!
د . محسن- امريكا -كيف يحكمونك وعندهم التوراه فيها حكم الله "و قوله" وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه"من هاتين الايتين الكريمتين يتضح ان الشريعه الاسلاميه السمحاءلا تتدخل فى شؤن المسيحيين (1)التبنى مثلا اساسى فى الايمان المسيحى ويخطىء المسلمون لدينهم بمنع المسيحين من تبنى اطفال .وقد كان هكذا فى الاسلام الى ان قيل "سبحان مبدل القلوب" وصار من حق النبى صلى الله عليه وسلم ان ياخذ زوجه ابنه !!!!" ام المؤمنين زينب بنت جحش زوجه ابنه زيدا"وغير ذلك سيعتبر زنا محارم!!!- واعتادت الدوله تلفيق تهمه الاتجار بالاعضاء البشريه للاطفال لمنع مسيحى مصر وعيرهم من التبنى!!(2)لا طلاق الا لعله الزنا.بمعنى عيشه احد طرفى الزواج فى الخطيه واصراره على عدم التوبه سبب اخر ذكر فى (كورنثوس الاولى 15:7)ان فارق غير المؤمن فليفارق ليس الاخ او الاخت مستعبدا فى مثل هذه الاحوال"ولتوضيح المعنى نقول ان العهد الزوجى بين زوج وزوجه(مدى الحياه)فان لم يحترم احدهما هذا وفارق(فراق دائم)فقد اخل بالعهد الذى هو بينهما والله هو الشاهد عليه (سفر ملاخى)وان اصر على الفراق بعناد فمن حق الشريك المؤمن بشريعه العهد ان يتزوج كقول الرسول بولس /كما ان السبب الثالث للزواج القانى هو موت الرفيق وبهذا فالتشريع المسيحى :زواج مدى الحياه لا ينهيه الا احد هذه الاسباب الثلاثه.بينما هو (عقد نكاح)فى الاسلام والعقد شريعه المتعاقدين! فلا التزام ولا وحده زواج بل مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم - وللزوجه ما ملكت ايمانهن !!!(مساواه هنا فقط)والعفد ايضا ينطبق على " ايما رجل وأمراه اتفقا فعشره 3 ليال ولهما ان يتزايدا او يتناقصا" صدق رسول الاسلام فهو لا يتكلم عن هوى بل هو وحى يوحى!!!
نطلب الرحمه من الله
مسلم معتدل -من الطبيعي ان لا تطبق قوانين الشريعه الاسلاميه على غير المسلمين مثلما المفروض ان لا تطبق قوانين الشرائع غير الاسلاميه على المسلمين. لا جدال في ذلك والبابا شنوده مات الله يرحمه ولا يجوز الا الرحمه على روح الميت.
بين شرع وشرع من الله!
د . محسن- امريكا -كيف يحكمونك وعندهم التوراه فيها حكم الله "و قوله" وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه"من هاتين الايتين الكريمتين يتضح ان الشريعه الاسلاميه السمحاءلا تتدخل فى شؤن المسيحيين (1)التبنى مثلا اساسى فى الايمان المسيحى ويخطىء المسلمون لدينهم بمنع المسيحين من تبنى اطفال .وقد كان هكذا فى الاسلام الى ان قيل "سبحان مبدل القلوب" وصار من حق النبى صلى الله عليه وسلم ان ياخذ زوجه ابنه !!!!" ام المؤمنين زينب بنت جحش زوجه ابنه زيدا"وغير ذلك سيعتبر زنا محارم!!!- واعتادت الدوله تلفيق تهمه الاتجار بالاعضاء البشريه للاطفال لمنع مسيحى مصر وعيرهم من التبنى!!(2)لا طلاق الا لعله الزنا.بمعنى عيشه احد طرفى الزواج فى الخطيه واصراره على عدم التوبه سبب اخر ذكر فى (كورنثوس الاولى 15:7)ان فارق غير المؤمن فليفارق ليس الاخ او الاخت مستعبدا فى مثل هذه الاحوال"ولتوضيح المعنى نقول ان العهد الزوجى بين زوج وزوجه(مدى الحياه)فان لم يحترم احدهما هذا وفارق(فراق دائم)فقد اخل بالعهد الذى هو بينهما والله هو الشاهد عليه (سفر ملاخى)وان اصر على الفراق بعناد فمن حق الشريك المؤمن بشريعه العهد ان يتزوج كقول الرسول بولس /كما ان السبب الثالث للزواج القانى هو موت الرفيق وبهذا فالتشريع المسيحى :زواج مدى الحياه لا ينهيه الا احد هذه الاسباب الثلاثه.بينما هو (عقد نكاح)فى الاسلام والعقد شريعه المتعاقدين! فلا التزام ولا وحده زواج بل مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم - وللزوجه ما ملكت ايمانهن !!!(مساواه هنا فقط)والعفد ايضا ينطبق على " ايما رجل وأمراه اتفقا فعشره 3 ليال ولهما ان يتزايدا او يتناقصا" صدق رسول الاسلام فهو لا يتكلم عن هوى بل هو وحى يوحى!!!
شنوده ...........
شنوده .......... -شنوده..............
شنوده ...........
شنوده .......... -شنوده..............
شنوده ...........
شنوده .......... -شنوده..............
صحيح يا روح امك
الجبطى -يانمرة 11 بتاع العيال اللى اتجوز الطفلة اللى 6 سنوات صحيح ياروح الوالدة واتكلم عدل
صحيح يا روح امك
الجبطى -يانمرة 11 بتاع العيال اللى اتجوز الطفلة اللى 6 سنوات صحيح ياروح الوالدة واتكلم عدل
صحيح يا روح امك
الجبطى -يانمرة 11 بتاع العيال اللى اتجوز الطفلة اللى 6 سنوات صحيح ياروح الوالدة واتكلم عدل
تمثال شنودة ياقليل الاصل
جبطى -البابا ده سيدكم ياض وتاج راسكم هو اللى منع الدول الافريقية تقطع عنكم النيل المفروض يتعمل له تمثال فى التحرير
تمثال شنودة ياقليل الاصل
جبطى -البابا ده سيدكم ياض وتاج راسكم هو اللى منع الدول الافريقية تقطع عنكم النيل المفروض يتعمل له تمثال فى التحرير
الى التعليق رقم 11 & 3
sherif -الى التعليق 11اولا مش شنودة ال كان بتعال عيال انا مش هنزل لمستواك ال هو بيعكس بيئتك ودينك بس عاوز اقولك دو فى الكتب بتاعتك وانت تعرف مين بتاع العيال والغلمان يا شااااذ الى التعليق 3 - على فكره المسحيين هما السكان الاصليين لمصر وعلشان انت جاهل مش مثقف مصر اتغزت بالفتح الاسلامى على ايد عمر بن العاص الله يسامحة المقوقس حاكم مصر فى الوقت دة ال سلم مصر القبطية المسيحية ل عمرو بن العاص بدون اى مقاومة وعلى فكره احنا لينا الشر ف اننا مسيحييى اقباط لغاية دلوقتى بعد كل محاولات القمع العرقى ال عملها المسلمين من بداية احتلال مصر حتى يومنا الحالى
الى التعليق رقم 11 & 3
sherif -الى التعليق 11اولا مش شنودة ال كان بتعال عيال انا مش هنزل لمستواك ال هو بيعكس بيئتك ودينك بس عاوز اقولك دو فى الكتب بتاعتك وانت تعرف مين بتاع العيال والغلمان يا شااااذ الى التعليق 3 - على فكره المسحيين هما السكان الاصليين لمصر وعلشان انت جاهل مش مثقف مصر اتغزت بالفتح الاسلامى على ايد عمر بن العاص الله يسامحة المقوقس حاكم مصر فى الوقت دة ال سلم مصر القبطية المسيحية ل عمرو بن العاص بدون اى مقاومة وعلى فكره احنا لينا الشر ف اننا مسيحييى اقباط لغاية دلوقتى بعد كل محاولات القمع العرقى ال عملها المسلمين من بداية احتلال مصر حتى يومنا الحالى
لسان حال شنوده يقول
ساره العراقيه -بسم الله الرحمن الرحيم (ارجعوني لعلي اعمل صالحا )صدق الله العلى العظيم
لسان حال شنوده يقول
ساره العراقيه -بسم الله الرحمن الرحيم (ارجعوني لعلي اعمل صالحا )صدق الله العلى العظيم
تعليق12 محموق ليه؟؟
ابو الطوراق -معروفة بجميع الكنايس الشرقية والغربية انتا مش بتقرا جرايد واخبار الفاتيكان
تعليق12 محموق ليه؟؟
ابو الطوراق -معروفة بجميع الكنايس الشرقية والغربية انتا مش بتقرا جرايد واخبار الفاتيكان
يا مسلم معتدل10
M -أنا بحييك. ويا ريت كل المسلمين زيك ،والله يرحم أيام زمان لما كنا جميعنا اخوه بالانسانيه وكان الدين فقط لله.أما للمعلقين المسيحيين أقول ان الذي يعرف سيد المجد هو الكسبان لانها ليست سهلة معرفته.وللمعلقين الجهلاء وغير المثقفين والتكفريين وعدمي الاخلاق أقول أسأل نفسك من هو المسيح؟ واذا لم تعرف الجواب فابقى كما انت، أما اذا عرفته فيا نيالك قد وصلت أخيرا.
يا مسلم معتدل10
M -أنا بحييك. ويا ريت كل المسلمين زيك ،والله يرحم أيام زمان لما كنا جميعنا اخوه بالانسانيه وكان الدين فقط لله.أما للمعلقين المسيحيين أقول ان الذي يعرف سيد المجد هو الكسبان لانها ليست سهلة معرفته.وللمعلقين الجهلاء وغير المثقفين والتكفريين وعدمي الاخلاق أقول أسأل نفسك من هو المسيح؟ واذا لم تعرف الجواب فابقى كما انت، أما اذا عرفته فيا نيالك قد وصلت أخيرا.
الى M
طاهر -بجد مش هزار, انا عايز اعرف بتحسبوها الزاي.يعني المسيحيين لما يغلطوا ويسبوا دة عادي عندكم, لا وكمان بترد عليهم ان الذي يعرف سيد المجد هو الكسبان
ياطاهر
M -أنتم تقولون "من يدق الباب يسمع الجواب" ، وهذا يكفي وانت يا سيد طاهر كلامك يدل على حقد وغل لا مثيل له. أذهب واغتسل، وصدقني مش ممكن واحد يسب ابوك الا اذا سبيت ابوه.
الى M
طاهر -بجد مش هزار, انا عايز اعرف بتحسبوها الزاي.يعني المسيحيين لما يغلطوا ويسبوا دة عادي عندكم, لا وكمان بترد عليهم ان الذي يعرف سيد المجد هو الكسبان
الى رقم 11
طاهر -سمعت نصيحتك و بحث في كتابي, محصلتش اي حاجة من الكلام اللي ذكرتة, لكن بحث في كتابك لقيتة مليان خد مثلا صموئيل الاول 16 عدد 12(فارسل واتى بة. وكان اشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر, فتعلقوا ببعض الرجلين). طيب دة كلام دة
M
طاهر -دة مش كلامي , دة كلة من كتابكم, وبعدين انا لابغلط ولا حاجة انا بعرض المكتوب في كتابكم, لو شايف في غلط اكيد اكيد مش عندي.
الى رقم 11
طاهر -سمعت نصيحتك و بحث في كتابي, محصلتش اي حاجة من الكلام اللي ذكرتة, لكن بحث في كتابك لقيتة مليان خد مثلا صموئيل الاول 16 عدد 12(فارسل واتى بة. وكان اشقر مع حلاوة العينين وحسن المنظر, فتعلقوا ببعض الرجلين). طيب دة كلام دة
اية يا ايلاف
طاهر -في اية ياعم ايلاف, يعني نشرتو لما قال اذهب واغتسل, وتمنعوا ردي ان باب النجار مخلع , غريبة دي
الى طاهر
مسيحى معتدل -يا طاهر ان تجهل الكتاب المقدس لانك تذكر الاحداث التى يسردها الكتاب المقدس على انها ايات او احكام يجب اتباعها لكنها احداث يسرها بكل ما فيها من احداث سيئة او جيدة .ويقوم الجهلاء بعرض هذة المواقف على ان الكتاب المقدس بة ايات سيئة عموما انا مش عارف انت دخلت الموضوع دة لية هنا ما علينا .يعنى فى مثلا اخطاء لغوية فى القراءن الكريم انت تعرف المعلومة دى مثلا خليك فى دينك واعبد ربك بالطريقة اللى تعجبك وفى الاخر كله حسابة عند ربه سلام
اية يا ايلاف
طاهر -في اية ياعم ايلاف, يعني نشرتو لما قال اذهب واغتسل, وتمنعوا ردي ان باب النجار مخلع , غريبة دي
مسيحي
طاهر -ياعم الحكيم ,احداث اية اللي بيحكيها, الناس ح تستفيد اية من حكاية واحد بيتغزل بواحد ,وبعدين اية الوصف الدقيق دة ,دة مش ناقص غير وصف لما تعلقوا عملوا اية ببعص .وبعدين دة كان رد على واحد صحبك! ..........................................
مسيحي
طاهر -ياعم الحكيم ,احداث اية اللي بيحكيها, الناس ح تستفيد اية من حكاية واحد بيتغزل بواحد ,وبعدين اية الوصف الدقيق دة ,دة مش ناقص غير وصف لما تعلقوا عملوا اية ببعص .وبعدين دة كان رد على واحد صحبك! ..........................................
مسيحي
طاهر -انا مش عارف اية حكاية ايلاف اليوم, سمحت بالكلام التقيل, وتشطب على الكلام البسيط , مش مشكلة..........................
Stop it
karem -People stop it talking about the religions, Egypt has enough problems to solve , they are big like health, education, jobs,electing a new president.Please stop it.,
Hi
samir -لحقا قيل الدين أفيون الشعوب !!
Stop it
karem -People stop it talking about the religions, Egypt has enough problems to solve , they are big like health, education, jobs,electing a new president.Please stop it.,
الله وحده هو الحكم
خالد -دعونا نترك السب والشتم فجميعنا عباد الله وخلفاؤه في الارض ودعونا نعلي ونسمي بتعاليم الاخلاق الحميدة في الدينين ولانقع في هذا الفخ فنهلك جميعا والسلام علي الاحبة.
الى تعليق رقم 10
brava -يا اخى هل لكى تكون مسلم معتدل تفرط فى ثوابتك لقد قيل للرسول صلى الله عليه وسلم ولاتصل على احد منهم مات ابدا وهم كانوا من اهله الا انهم كافرين وهذا نبى الله نوح لما دعا ربه قال انه من اهلى قال الله له انه ليس من اهلك انه عمل غير صالح انا معك لا نهاجم النصارى ولهم حقوقهم كشركاء فى الوطن لكن كفانا تفريط فى ثوابتنا هل لابد ان مفرط لكى يرضى ياسيدى انا لا احب النصراى لكن لن اقتله او اعاديه وان استجارنى ساجيره كما علمتا ربنا (وان احد من المشركين استجارك فأجره
الله وحده هو الحكم
خالد -دعونا نترك السب والشتم فجميعنا عباد الله وخلفاؤه في الارض ودعونا نعلي ونسمي بتعاليم الاخلاق الحميدة في الدينين ولانقع في هذا الفخ فنهلك جميعا والسلام علي الاحبة.
الي رقم 9
zeko -وانت مين انت
الي رقم 9
مصري قبطي -خالف شروط النشر
الي رقم 9
zeko -وانت مين انت
الي رقم 9
مصري -قداسة البابا شنودة دة رئيس مصر يا ابن الجاهلة مصر القبطية فهمت ولا لسة انت طبعا حافظ مش فاهم اقراء التاريخ
الي رقم 9
مصري -قداسة البابا شنودة دة رئيس مصر يا ابن الجاهلة مصر القبطية فهمت ولا لسة انت طبعا حافظ مش فاهم اقراء التاريخ
الي رقم 9
مصري قبطي -تادب
الي رقم 9
مصري قبطي -تادب
الدين الله والوطن للجميع
المصرى -اياالمسلمين والمسحين ياابناءادام وابراهيم اعتصموا بحبل الله جميعا ولاتتفرقو --ولو اراد الله لجعلكم امه واحده انما جعلكم شعوب وقبائل لتعرفو
الدين الله والوطن للجميع
المصرى -اياالمسلمين والمسحين ياابناءادام وابراهيم اعتصموا بحبل الله جميعا ولاتتفرقو --ولو اراد الله لجعلكم امه واحده انما جعلكم شعوب وقبائل لتعرفو
gلسان حال شنودة يقول
محمد -والله انتي يلي بتفهمي بكل يلي كتبتي سطر واحد بكفي وبوفي
gلسان حال شنودة يقول
محمد -والله انتي يلي بتفهمي بكل يلي كتبتي سطر واحد بكفي وبوفي
كلوا ما بيفيد
محمد -كل حالحكي ما بيفيد شنودة اذا قال او ما قال هوي كافر وخلاص الى جهنم وبئس المصير
كلوا ما بيفيد
محمد -كل حالحكي ما بيفيد شنودة اذا قال او ما قال هوي كافر وخلاص الى جهنم وبئس المصير
البابا رئيس مصر
sameer -هل انت عا قل كيف يكون رئيس مصر
البابا رئيس مصر
sameer -هل انت عا قل كيف يكون رئيس مصر
الى طاهر و محمد
RealCopt -الى طاهر رقم 25 ومحمد 36 انا نفسى اعرف اية الفايدة لما تهينوا رمز دينى عظيم زى البابا سنودة وشغالين تقولوا شنودة حتى مش محترمين السن وشغالين محاولات تشويه للمسيحية انا مش عارف ايه الفايدة كل واحد فى اعتقاده حاجات صعب الطرف الثانى يفهمها يعنى انتوا فاكرين اول ما المسيحى يسمع التشوية والاهانات هايجرى ويصرخ بالشهادتين على العكس الناس مش هاتسكت وهادور على الرد .يعنى زى الشيخ وجدى غنيم اللى حتى بعد موت البابا قعد يسب فية فعلا مش صح.رجاء اخير لما نتكلم عن حد كبير نقول لقبة زى ما الفروض علمونا واحنا صغيرين
الى طاهر و محمد
RealCopt -الى طاهر رقم 25 ومحمد 36 انا نفسى اعرف اية الفايدة لما تهينوا رمز دينى عظيم زى البابا سنودة وشغالين تقولوا شنودة حتى مش محترمين السن وشغالين محاولات تشويه للمسيحية انا مش عارف ايه الفايدة كل واحد فى اعتقاده حاجات صعب الطرف الثانى يفهمها يعنى انتوا فاكرين اول ما المسيحى يسمع التشوية والاهانات هايجرى ويصرخ بالشهادتين على العكس الناس مش هاتسكت وهادور على الرد .يعنى زى الشيخ وجدى غنيم اللى حتى بعد موت البابا قعد يسب فية فعلا مش صح.رجاء اخير لما نتكلم عن حد كبير نقول لقبة زى ما الفروض علمونا واحنا صغيرين
اشمعنة
Yehia Ezzat -؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اشمعنة
Yehia Ezzat -؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عزيزى طاهر
عصفور -لست ان الوحيد فى طريقه تفكيرك ( هذه) فلقد سبقك فضيله الشيخ محمد متولى الشعراوى فى شرحه :مثل العذارى الحكيمات والجاهلات (متى 25) قول: دخلت الجكيمات لملاقاه العريس واغلق الباب!وايه(اغلق الباب)!!! وتعزى المؤمنون السامعون ان المسيح عيسى دخلت اليه 5 عذارى حكيمات - ! ومحدش احسن من حد ! فضيلته لا يعرف الا التفسير (الجنسى)للايات فلقد اعتاد على هذا كما يذكر القران الكريم:عن يوسف ابن يعقوب " همت به وهام بها" وهذا لم يذكره الوحى المقدس فى سفر التكوين بل قال " كيف اصنع هذا الشر العظيم واخطىء الى الله " لكنه الكاتب المراهق وتصوراته المريضه التى تشبع خيال(خيال) المراهقين امثاله- فكما كتبوا هنا الانجيل يذكر الامور الجنسيه باسلوب (مقدس) كقوله : ولم يعرفها(وهى بكتاب اخر ن ك ا ح )!!!!
عزيزى طاهر
عصفور -لست ان الوحيد فى طريقه تفكيرك ( هذه) فلقد سبقك فضيله الشيخ محمد متولى الشعراوى فى شرحه :مثل العذارى الحكيمات والجاهلات (متى 25) قول: دخلت الجكيمات لملاقاه العريس واغلق الباب!وايه(اغلق الباب)!!! وتعزى المؤمنون السامعون ان المسيح عيسى دخلت اليه 5 عذارى حكيمات - ! ومحدش احسن من حد ! فضيلته لا يعرف الا التفسير (الجنسى)للايات فلقد اعتاد على هذا كما يذكر القران الكريم:عن يوسف ابن يعقوب " همت به وهام بها" وهذا لم يذكره الوحى المقدس فى سفر التكوين بل قال " كيف اصنع هذا الشر العظيم واخطىء الى الله " لكنه الكاتب المراهق وتصوراته المريضه التى تشبع خيال(خيال) المراهقين امثاله- فكما كتبوا هنا الانجيل يذكر الامور الجنسيه باسلوب (مقدس) كقوله : ولم يعرفها(وهى بكتاب اخر ن ك ا ح )!!!!
بان يا حبيبى على حقي
Yehia Ezzat -بان يا حبيبى على حقيقتك مرقس (14: 51-52): "فَتَرَكَهُ الْجَمِيعُ وَهَرَبُوا. وَتَبِعَهُ شَابٌّ لاَبِساً إِزَاراً عَلَى عُرْيِهِ فَأَمْسَكَهُ الشُّبَّانُ. فَتَرَكَ الإِزَارَ وَهَرَبَ مِنْهُمْ عُرْيَاناً"."ثم صب ماء في مغسلٍ، (يوحنا 13: 1-17)"أما يسوع قبل عيد الفصح و هو عالم أن ساعته قد جاءت لينتقل من هذا العالم إلى الآب إذ كان قد احب خاصته الذين في العالم احبهم إلى المنتهى، فحين كان العشاء و قد ألقى الشيطان في قلب يهوذا سمعان الاسخريوطي أن يسلمه، يسوع و هو عالم أن الآب قد دفع كل شيء إلى يديه و انه من عند الله خرج و إلى الله يمضي، قام عن العشاء و خلع ثيابه و اخذ منشفة و اتزر بها، ثم صب ماء في مغسل و أبتدأ يغسل أرجل التلاميذ و يمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها، فجاء إلى سمعان بطرس فقال له ذاك يا سيد أنت تغسل رجلي، أجاب يسوع و قال له لست تعلم أنت الآن ما أنا اصنع و لكنك ستفهم فيما بعد، قال له بطرس لن تغسل رجلي أبداً أجابه يسوع إن كنت لا أغسلك فليس لك معي نصيب، قال له سمعان بطرس يا سيد ليس رجلي فقط بل أيضاً يدي ورأسي، قال له يسوع الذي قد اغتسل ليس له حاجة إلا إلى غسل رجليه بل هو طاهر كله و انتم طاهرون و لكن ليس كلكم، لأنه عرف مسلمه لذلك قال لستم كلكم طاهرين، فلما كان قد غسل أرجلهم و اخذ ثيابه و اتكأ أيضاً قال لهم أتفهمون ما قد صنعت بكم، انتم تدعونني معلما و سيدا و حسنا تقولون لأني أنا كذلك، فان كنت و أنا السيد و المعلم قد غسلت أرجلكم فانتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض، لأني أعطيتكم مثالا حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون انتم أيضاً، الحق الحق أقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده و لا رسول اعظم من مرسله، أن علمتم هذا فطوباكم إن عملتموه" وهل باله يغسل برجل تلاميذه وهون عارى.....!!
بان يا حبيبى على حقي
Yehia Ezzat -بان يا حبيبى على حقيقتك مرقس (14: 51-52): "فَتَرَكَهُ الْجَمِيعُ وَهَرَبُوا. وَتَبِعَهُ شَابٌّ لاَبِساً إِزَاراً عَلَى عُرْيِهِ فَأَمْسَكَهُ الشُّبَّانُ. فَتَرَكَ الإِزَارَ وَهَرَبَ مِنْهُمْ عُرْيَاناً"."ثم صب ماء في مغسلٍ، (يوحنا 13: 1-17)"أما يسوع قبل عيد الفصح و هو عالم أن ساعته قد جاءت لينتقل من هذا العالم إلى الآب إذ كان قد احب خاصته الذين في العالم احبهم إلى المنتهى، فحين كان العشاء و قد ألقى الشيطان في قلب يهوذا سمعان الاسخريوطي أن يسلمه، يسوع و هو عالم أن الآب قد دفع كل شيء إلى يديه و انه من عند الله خرج و إلى الله يمضي، قام عن العشاء و خلع ثيابه و اخذ منشفة و اتزر بها، ثم صب ماء في مغسل و أبتدأ يغسل أرجل التلاميذ و يمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها، فجاء إلى سمعان بطرس فقال له ذاك يا سيد أنت تغسل رجلي، أجاب يسوع و قال له لست تعلم أنت الآن ما أنا اصنع و لكنك ستفهم فيما بعد، قال له بطرس لن تغسل رجلي أبداً أجابه يسوع إن كنت لا أغسلك فليس لك معي نصيب، قال له سمعان بطرس يا سيد ليس رجلي فقط بل أيضاً يدي ورأسي، قال له يسوع الذي قد اغتسل ليس له حاجة إلا إلى غسل رجليه بل هو طاهر كله و انتم طاهرون و لكن ليس كلكم، لأنه عرف مسلمه لذلك قال لستم كلكم طاهرين، فلما كان قد غسل أرجلهم و اخذ ثيابه و اتكأ أيضاً قال لهم أتفهمون ما قد صنعت بكم، انتم تدعونني معلما و سيدا و حسنا تقولون لأني أنا كذلك، فان كنت و أنا السيد و المعلم قد غسلت أرجلكم فانتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض، لأني أعطيتكم مثالا حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون انتم أيضاً، الحق الحق أقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده و لا رسول اعظم من مرسله، أن علمتم هذا فطوباكم إن عملتموه" وهل باله يغسل برجل تلاميذه وهون عارى.....!!
Yehia Ezzat
|Marc -اية يا انا قعدت اقراء للاخر وهو دة اللى عايز توصله وكمان صورة ابو اسماعيل اللى الحجة ولدتة طاعت امريكية امال كان بيشتم فى امريكا لية لما هو كان عايش فى خيرهم المهم بالرغم انك بتفسر على حسب فكرك الغير برئ المهم انا مش هافسر ذيك واسيبك تفسر لى دىعن ابن عباس قال: ( لما ماتت أم علي بن أبي طالب فاطمة بنت أسد بن هاشم وكانت ممن كفل النبي صلى الله عليه وسلم وربته بعد موت عبد المطلب، كفنها النبي صلى الله عليه وسلم في قميصه، وصلى عليها واستغفر لها وجزاها الخير بما وليته منه، واضطجع معها في قبرها حين وضعت فقيل له: صنعت يا رسول الله بها صنعا لم تصنع بأحد! قال: إنما كفنتها في قميصي ليدخلها الله الرحمة ويغفر لها، واضطجعت في قبرها ليخفف الله عنها بذلك) ( كنز العمال )يلا يا بطل فهمنى دى وانا هاقتنع ممكن .او لا يلا يا يحيى عزت ابو اسماعيل
Yehia Ezzat
|Marc -اية يا انا قعدت اقراء للاخر وهو دة اللى عايز توصله وكمان صورة ابو اسماعيل اللى الحجة ولدتة طاعت امريكية امال كان بيشتم فى امريكا لية لما هو كان عايش فى خيرهم المهم بالرغم انك بتفسر على حسب فكرك الغير برئ المهم انا مش هافسر ذيك واسيبك تفسر لى دىعن ابن عباس قال: ( لما ماتت أم علي بن أبي طالب فاطمة بنت أسد بن هاشم وكانت ممن كفل النبي صلى الله عليه وسلم وربته بعد موت عبد المطلب، كفنها النبي صلى الله عليه وسلم في قميصه، وصلى عليها واستغفر لها وجزاها الخير بما وليته منه، واضطجع معها في قبرها حين وضعت فقيل له: صنعت يا رسول الله بها صنعا لم تصنع بأحد! قال: إنما كفنتها في قميصي ليدخلها الله الرحمة ويغفر لها، واضطجعت في قبرها ليخفف الله عنها بذلك) ( كنز العمال )يلا يا بطل فهمنى دى وانا هاقتنع ممكن .او لا يلا يا يحيى عزت ابو اسماعيل
ابى عصفور
طاهر -بجد مش هزار. انت بتتكلم بجد ومصدق نفسك. شوف في صموئيل 1 30:20 فحمى غضب شاول يوناثان وقال لة ياابن المتعوجة المتردة اما علمت انك قداخترت ابن يسى لخزيك وخزي عوزة امك. سيبك من من مستوى الحوار, اللي ماراح تسمعة الا في اماكن معينة ,وسيبك انت من ان الكلمات من الصعب التصديق انها موجودة في كتاب مقدس. تعال للنقطة المهمة, وهي, كلمة المتعوجة باللغة العربية ,مذكورة ياابن(...)( الواحدوالله يخجل يكتبها) في احدى الترجمات. اليس الخجل هو الذي جعلكم تغيروا في الكلمات وتحاولوا ايجاد كلمات اخرى اكثر تهديبا. وفي الاخير كيف يكون كتاب مقدس ونحن لانستطيع قراءته الا بعد تعديلة
ابى عصفور
طاهر -بجد مش هزار. انت بتتكلم بجد ومصدق نفسك. شوف في صموئيل 1 30:20 فحمى غضب شاول يوناثان وقال لة ياابن المتعوجة المتردة اما علمت انك قداخترت ابن يسى لخزيك وخزي عوزة امك. سيبك من من مستوى الحوار, اللي ماراح تسمعة الا في اماكن معينة ,وسيبك انت من ان الكلمات من الصعب التصديق انها موجودة في كتاب مقدس. تعال للنقطة المهمة, وهي, كلمة المتعوجة باللغة العربية ,مذكورة ياابن(...)( الواحدوالله يخجل يكتبها) في احدى الترجمات. اليس الخجل هو الذي جعلكم تغيروا في الكلمات وتحاولوا ايجاد كلمات اخرى اكثر تهديبا. وفي الاخير كيف يكون كتاب مقدس ونحن لانستطيع قراءته الا بعد تعديلة
طاهر
Marc -خارج عن الموضوع
طاهر
Marc -خارج عن الموضوع
السادة ايلاف
marc -يعنى اللى كتبة طاهر هو اللى فى الموضوع ثم انا كتبت حديث شريف يعنى ما جبتش حاجة من عندى انتم نشرتم لطاهر وفتحتوا الكلام يبقى من العدل تسيبوا الطرف الثانى يرد .كلامى تانى لطاهر مش عاجبك وعجباك كلمة النكاح اللى مالية الدنيا يعنى فيةنكاح المحارم - سورة الفرقان 54 "وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرً "بتفسير القرطبى::نِكَاح الرَّجُل اِبْنَته مِنْ زِنًى أَوْ أُخْته أَوْ بِنْت اِبْنه مِنْ زِنًى - أبن الزنا خلق مطلق وقال هذا أيضاً الشافعية .رجاء اعطاء فرصة لطاهر للرد وكمان زى ما نشرتوا لطاهر انشروا دى يا اما يبقى ما تنشروش لحد
السادة ايلاف
marc -يعنى اللى كتبة طاهر هو اللى فى الموضوع ثم انا كتبت حديث شريف يعنى ما جبتش حاجة من عندى انتم نشرتم لطاهر وفتحتوا الكلام يبقى من العدل تسيبوا الطرف الثانى يرد .كلامى تانى لطاهر مش عاجبك وعجباك كلمة النكاح اللى مالية الدنيا يعنى فيةنكاح المحارم - سورة الفرقان 54 "وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرً "بتفسير القرطبى::نِكَاح الرَّجُل اِبْنَته مِنْ زِنًى أَوْ أُخْته أَوْ بِنْت اِبْنه مِنْ زِنًى - أبن الزنا خلق مطلق وقال هذا أيضاً الشافعية .رجاء اعطاء فرصة لطاهر للرد وكمان زى ما نشرتوا لطاهر انشروا دى يا اما يبقى ما تنشروش لحد
marc
طاهر -يثير بعض المسيحيين الشبهات حول القران فحينما تقول لة ان كتابك الموصوف بالمقدس يحتوي على الفاظ لايصح ان يحتوي عليها كتاب مقدس فلايجد حلا للخروج من هذه المشكلة إلا اللجؤ للكذب ويقول لك كتابك يذكر النكاح وانا لااعلم ماهي مشكلة القوم مع النكاح فمن المفروض ان النكاح هو الزواج هل المسيحيين يفضلون الزنا؟!!! وعندما تسالة في اي معجم يمكننا ان نجد معنى كلمة نكاح كما تعتقدون ايها المسيحيين لا يستطيع الرد .الغريب ايضا ال القران نفسة يشهد بان معنى كلمة نكاح هو الزواج فيقول الله تعالى((يا أيها الذين امنو أذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهم من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا (49))) سورة الاحزاب.وانا اسأل اي مسيحي كيف ينكح رجل امراة قبل ان يمسها(بالمعنى النصراني لكلمة النكاح ). هذة الاية توضح بشكل واضح ان معنى نكاح لايمكن ان يكون اي شئ غير الزواج,الكلام واضح ويفسر نفسة, والانسان المتاكد من دينة , لا يلف ولايدور , وانا اتحداك مثل ماتحديت غيرك ان ترد ليش بتغيروا في كلام ربكم,ليش بتبدلوا الكلمات ,بكلمات اقل حدة حتى لاتجرحوا مشاعر الناس,""
marc
طاهر -يثير بعض المسيحيين الشبهات حول القران فحينما تقول لة ان كتابك الموصوف بالمقدس يحتوي على الفاظ لايصح ان يحتوي عليها كتاب مقدس فلايجد حلا للخروج من هذه المشكلة إلا اللجؤ للكذب ويقول لك كتابك يذكر النكاح وانا لااعلم ماهي مشكلة القوم مع النكاح فمن المفروض ان النكاح هو الزواج هل المسيحيين يفضلون الزنا؟!!! وعندما تسالة في اي معجم يمكننا ان نجد معنى كلمة نكاح كما تعتقدون ايها المسيحيين لا يستطيع الرد .الغريب ايضا ال القران نفسة يشهد بان معنى كلمة نكاح هو الزواج فيقول الله تعالى((يا أيها الذين امنو أذا نكحتم المؤمنات ثم طلقتموهن من قبل أن تمسوهن فما لكم عليهم من عدة تعتدونها فمتعوهن وسرحوهن سراحا جميلا (49))) سورة الاحزاب.وانا اسأل اي مسيحي كيف ينكح رجل امراة قبل ان يمسها(بالمعنى النصراني لكلمة النكاح ). هذة الاية توضح بشكل واضح ان معنى نكاح لايمكن ان يكون اي شئ غير الزواج,الكلام واضح ويفسر نفسة, والانسان المتاكد من دينة , لا يلف ولايدور , وانا اتحداك مثل ماتحديت غيرك ان ترد ليش بتغيروا في كلام ربكم,ليش بتبدلوا الكلمات ,بكلمات اقل حدة حتى لاتجرحوا مشاعر الناس,""
هل نكاح= زواج؟
عصفور -(1)زواج من زوج ! اى اثنان فقط ويقال عن كل واحد منهما زوج ! ويسمى بالكتاب المقدس (عهد زواج)والله هو الشاهد عليه (نبؤه ملاخى النبى)-وهو مشروع الرب الاله منذ البدء يوم خلق ادم وحواء(1 1) فقط (2)قال الرب الاله فى خلق ادم وحواء: يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته (ولم يكن لادم ابا او اما ليتركهما)! لكن قصد الوحى المقدس ان :يترك ليلتصق بأمراته ويضيف(يصير الاثنان واحدا)(3) شبه الوحى العلاقه براس وجسد وهنا نسال(4) هل يمكن ان يكون راس له اربعه اجساد ؟ الا تعد الحاله (تشوها؟)انسان مشوه!!!! راس وله اربعه ارجل او ثمانيه ارجل وهكذا!!(5) ان سمح الله بتعدد الزوجات اليس معنى ذلك ان (المراه اقل؟)وهكذا (6) فمن بدا بقانون التعدد اضاف: المراه ناقصه عقل والخ !! (7) بل التعدد لا يوجد له نص او ايه بالكتاب المقدس وتصرفات من مارسوه تعد خطيه وضعف بشرى(8)اما النكاح : فهو العمليه الجنسيه (فقط)!!(9) هل الزواج هو جنس فقط ليسمى نكاحا؟؟!!ولذلك النكاح بالقران الكريم هو (عقد نكاح )وليس عهد زواج !!(10)العقد شريعه المتعاقدين -فممكن ان لا يكون (مدى الحياه)فالطلاق لكل سبب بيد(الرجل)وحده ! بل والاخطر(11) الحديث الشريف " ايما رجل وامرة اتفقا فعشره ثلاث ليال ولهما ان يتزايدا او يتتاركا! لاحظ قول الرسول الاكرم (ايما)التى تعنى رجل متزوج او اعذب او خاطب وكذلك للمراه ايما!!(12) النكاح ارتبط بتشىءالمرأة (جعلها شيئا وليس شخصا)فقال : انكحوا ما طاب لكم (وما طاب لغير العاقل)اليس كذلك؟ (13)الزواج يتطلب الصلاه والفحص والدرس والتعارف لانه مدى الحياه بينما (النكاح) حتى ان راى الزوج زوجه ابنه واشتهاها فسيعمل على تطليقها وتغير الشرع الالهى لتحل له حتى قالت ام المؤمنين : الله مسرع فى هواك ! وقال اله الاسلام : انا زوجنكاها ليكون لا حرج على المؤمنينوخلاصه الامر :A:الزواج قصد به الله صوره لارتباط المسيح كراس بالكنيسه التى هى جسده B: النكاح لا يتطلب علاقه زواج كما فى الحديث الشريف السابق بل وكل علاقه اخرى بالاتفاق (فالعقد شريعه المتعاقدين) وفى الحيوانات الزواج غير معروف كعلاقه بل يحتفظ بالسائل المنوى (لثور جيد) وتلقح به بقرات عده - برجاء النشر كحق الرد وشكرا
هل نكاح= زواج؟
عصفور -(1)زواج من زوج ! اى اثنان فقط ويقال عن كل واحد منهما زوج ! ويسمى بالكتاب المقدس (عهد زواج)والله هو الشاهد عليه (نبؤه ملاخى النبى)-وهو مشروع الرب الاله منذ البدء يوم خلق ادم وحواء(1 1) فقط (2)قال الرب الاله فى خلق ادم وحواء: يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامراته (ولم يكن لادم ابا او اما ليتركهما)! لكن قصد الوحى المقدس ان :يترك ليلتصق بأمراته ويضيف(يصير الاثنان واحدا)(3) شبه الوحى العلاقه براس وجسد وهنا نسال(4) هل يمكن ان يكون راس له اربعه اجساد ؟ الا تعد الحاله (تشوها؟)انسان مشوه!!!! راس وله اربعه ارجل او ثمانيه ارجل وهكذا!!(5) ان سمح الله بتعدد الزوجات اليس معنى ذلك ان (المراه اقل؟)وهكذا (6) فمن بدا بقانون التعدد اضاف: المراه ناقصه عقل والخ !! (7) بل التعدد لا يوجد له نص او ايه بالكتاب المقدس وتصرفات من مارسوه تعد خطيه وضعف بشرى(8)اما النكاح : فهو العمليه الجنسيه (فقط)!!(9) هل الزواج هو جنس فقط ليسمى نكاحا؟؟!!ولذلك النكاح بالقران الكريم هو (عقد نكاح )وليس عهد زواج !!(10)العقد شريعه المتعاقدين -فممكن ان لا يكون (مدى الحياه)فالطلاق لكل سبب بيد(الرجل)وحده ! بل والاخطر(11) الحديث الشريف " ايما رجل وامرة اتفقا فعشره ثلاث ليال ولهما ان يتزايدا او يتتاركا! لاحظ قول الرسول الاكرم (ايما)التى تعنى رجل متزوج او اعذب او خاطب وكذلك للمراه ايما!!(12) النكاح ارتبط بتشىءالمرأة (جعلها شيئا وليس شخصا)فقال : انكحوا ما طاب لكم (وما طاب لغير العاقل)اليس كذلك؟ (13)الزواج يتطلب الصلاه والفحص والدرس والتعارف لانه مدى الحياه بينما (النكاح) حتى ان راى الزوج زوجه ابنه واشتهاها فسيعمل على تطليقها وتغير الشرع الالهى لتحل له حتى قالت ام المؤمنين : الله مسرع فى هواك ! وقال اله الاسلام : انا زوجنكاها ليكون لا حرج على المؤمنينوخلاصه الامر :A:الزواج قصد به الله صوره لارتباط المسيح كراس بالكنيسه التى هى جسده B: النكاح لا يتطلب علاقه زواج كما فى الحديث الشريف السابق بل وكل علاقه اخرى بالاتفاق (فالعقد شريعه المتعاقدين) وفى الحيوانات الزواج غير معروف كعلاقه بل يحتفظ بالسائل المنوى (لثور جيد) وتلقح به بقرات عده - برجاء النشر كحق الرد وشكرا
طاهر
Marc -يظهر يا طاهر انت نظرك ضعيف شوية عشان كدة ياريت اولا تلبس نظارة الناس بتقولك خليك فى دينك وانت شغال تجيب ايات وتفسر على مزاجك طيب فى تعليقين رقم 43 ورقم 46 فيهم معلومتين تقدر تطلعهم لينا عشان انا ما اعرفشى افسر انا جبت النص وانت كمل يا بطل دة غير حاجة كدة على الماشى انت عارف ان فية اخطاء لغوية كتير مش عارف ازاى يعنى سورة البقرة 196 مكتوب تلك عرة كاملة والصح تلك عشر كاملة .وسورة الحج 19 هذان خصمان اختصموا فى ربهم والصح اختصما وغيرها فى حاجات كتيرة انت طبعا هاتقعد تبرر وتفسر .عشان كدة خليك فى دينك ومالكش دعوة بدين حد تانى انت تثير الفتن ما فيش حد هايسيبك تهين دينة ويسكت هايعمل زى ما انا عملت هايجيب حاجات عندك ويزنقك كدة زى ما انت مزنوق دلوقتى يلا يا بطل همتك على التعليقين عشان يحيى شكله مشغول عندك رقم 43 و46 اشرحهم كدة عشان انا فكرى مش بريء وفهمت حاجات مش عارف بس ماتتفهمشى غير كدة يلا عيش يا بطل بالمناسبة انت بتقول كلمة نكاح عادى انت عارف ان فى لفظ اشد اللى هو العامى مذكور فى حديت اللفظ العامى انت فاهم فى قصة ماعز بن مالك لماامر الرسول الكريم برجمة والسلام ختام
طاهر
Marc -يظهر يا طاهر انت نظرك ضعيف شوية عشان كدة ياريت اولا تلبس نظارة الناس بتقولك خليك فى دينك وانت شغال تجيب ايات وتفسر على مزاجك طيب فى تعليقين رقم 43 ورقم 46 فيهم معلومتين تقدر تطلعهم لينا عشان انا ما اعرفشى افسر انا جبت النص وانت كمل يا بطل دة غير حاجة كدة على الماشى انت عارف ان فية اخطاء لغوية كتير مش عارف ازاى يعنى سورة البقرة 196 مكتوب تلك عرة كاملة والصح تلك عشر كاملة .وسورة الحج 19 هذان خصمان اختصموا فى ربهم والصح اختصما وغيرها فى حاجات كتيرة انت طبعا هاتقعد تبرر وتفسر .عشان كدة خليك فى دينك ومالكش دعوة بدين حد تانى انت تثير الفتن ما فيش حد هايسيبك تهين دينة ويسكت هايعمل زى ما انا عملت هايجيب حاجات عندك ويزنقك كدة زى ما انت مزنوق دلوقتى يلا يا بطل همتك على التعليقين عشان يحيى شكله مشغول عندك رقم 43 و46 اشرحهم كدة عشان انا فكرى مش بريء وفهمت حاجات مش عارف بس ماتتفهمشى غير كدة يلا عيش يا بطل بالمناسبة انت بتقول كلمة نكاح عادى انت عارف ان فى لفظ اشد اللى هو العامى مذكور فى حديت اللفظ العامى انت فاهم فى قصة ماعز بن مالك لماامر الرسول الكريم برجمة والسلام ختام
طاهر
شيعى حر -اية الكلام اللى انت كاتبة دة يا استاذطاهر ما لقيت غير هذاالكلام كى تستشهد به واذا نكحتم المؤمنات واخرها فمتعوهن وسرحوهن انت تدعوا الى الفحشاء والفسق بكلامك هذا الا تستحى يا رجل ما يصح هذا الكلام ما يسير يا اخى
الى #47شرعيه الزنا
زوجه عربيه -يقول الكتاب المقدس من نظر الى أمراة ليشتهيها فقد زنى بها فى قلبه .بينما قال اله الاسلام لسوله "انا زوكنكاها- لكى لا يكون على المؤمنين حرج"هذا لانه اشتهاها وهى زوجه ابنه !!! والحديث الشريف " ايما رجل وامراه اتفقا فعشره ثلاث ليال ولهما ان يتزايدا -- ! انه حديث صحيح وتعلم ان الرسول ص لا يتكام عن هوى بل هو وحى يوحى!! وسرالى هل تشريع الزنا بقول من اله الاسلام او نبيه الاكرم يجعله (حلا لا؟؟؟ايمكنك ان تعتبر (البوى فرند والجيرل فرند حلاالا؟ وهما ((متفقان )) بلا شك واكثر من 3 ليال !!!برجاء النشر ليفوقوا