أخبار

البابا يندد "بالاضطهاد" بحق المسيحيين في سوريا بمناسبة عيد الفصح

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: وجّه البابا بنديكتوس السادس عشر بمناسبة عيد الفصح الأحد نداء من أجل السلام في العالم خصوصًا في سوريا، حيث ندد "بالتمييز والاضطهاد بحق المسيحيين" في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث شهدت نيجيريا هجومًا جديدًا ضد مسيحيين.

وألقى البابا رسالته "الى المدينة والعالم" المعتادة في عيد الفصح في كاتدرائية مار بطرس التي امتلأت ساحتها بالحضور. وتوجّه البابا بتمنيات بفصح مجيد في 65 لغة، من بينها الآرامية لغة المسيح وكيروندي اللغة المحكية في بوروندي. وبدا البابا بصحة جيدة نسبيًا، وهو سيبلغ الـ85 بعد ثمانية ايام.

وقال البابا في رسالته "فلتتوقف إراقة الدماء، وليتبع طريق الاحترام والحوار والمصالحة كما تتمناه الأسرة الدولية"، مع زيادة الغموض حول تطبيق خطة المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي انان لحل الأزمة.

واضاف "فليجد اللاجئون الكثر الوافدين من هذه البلاد ويحتاجون مساعدات انسانية حسن الاستقبال والتضامن"، في الوقت الذي يشعر فيه المسيحيون في سوريا بالقلق من احتمال تولي الإسلاميين الحكم في المستقبل.

كما شجّع "العراقيين على عدم إدخار أي جهد للتقدم على طريق الاستقرار"، وجدد نداءه إلى "الاسرائيليين والفلسطينيين كي يستأنفوا بشجاعة عملية السلام". وقال البابا ان "المسيح أمل وطمانينة، ولا سيما للطوائف المسيحية، التي تعاني التمييز والاضطهاد بسبب إيمانها" في اشارة الى التهديدات واعمال العنف التي يقوم بها إسلاميون ضد أقليات مسيحية، ولا سيما في الشرق والأوسط مهد المسيحية ونيجيريا.

واضاف "فليبعث المسيح الذي قام من الموت الأمل في الشرق الأوسط، بحيث تتمكن كل المكونات الاتنية والثقافية والدينية من التعاون من اجل خير الجميع واحترام حقوق الانسان"، في نداء ضمني الى المسيحيين بعدم مغادرة المنطقة.

وسيكون التعاون بين الطوائف في الشرق في صلب الزيارة المقبلة التي سيقوم بها البابا الى لبنان بين 14 و16 ايلول/سبتمبر، وقد تم تأكيد الرحلة الأحد في روما وفي بيروت.

من جهته، اعلن بطريرك اللاتين في القدس فؤاد طوال خلال قداس الفصح الذي حضره رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي ان "السياسة والأسرة الدولية لا تهتم بنا كثيرًا"، مضيفا ان "المصالح الشخصية تطغي على إرادة الذين يريدون التقدم نحو السلام والعدالة". الا ان البطريرك اشاد بالربيع العربي "الشباب المتحمس الذي نفض الغبار ... عن تاريخ مظلم بائس وتسلطي".

وصلى البابا الذي لم يأت على ذكر أميركا اللاتينية او شرق آسيا أو أوروبا، من اجل ضحايا النزاعات في افريقيا. وقال ان على المسيحيين في افريقيا ان يكونوا دائمًا "دعاة الى السلام ومهندسين للتنمية".

واشار الى القرن الافريقي ومنطقة البحيرات الكبرى والسودان وجنوب السودان، حيث تتصاعد وتيرة التوترات. اما نيجيريا "التي شهدت هجمات ارهابية دامية" فتمنى البابا لها "الطاقة اللازمة لمعاودة بناء مجتمع سلمي يحترم الحرية الدينية لأعضائه".

وكان الكاردينال جان لوي توران المسؤول عن الحوار بين الأديان في الفاتيكان، أشاد لدى عودته من نيجيريا هذا الأسبوع برغبة غالبية السكان هناك في الحوار بين الأديان.

وفي مالي، التي وقع شمالها تحت سيطرة متمردين من الطوارق والإسلاميين تضرع البابا الى "المسيح ان يمنح هذه البلاد التي تشهد مرحلة دقيقة سياسيا، السلام والاستقرار".

وكان البابا ركز في الايام الاخيرة على قضايا اخلاقية لها اهمية خاصة بالنسبة إليه مثل الدفاع عن الأسرة وفقدان "القيم" و"طاعة" الرب ورفض الانشقاقات داخل الكنيسة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يندد بالاضطهاد...!؟
سفرود -

يندد بالاضطهاد ويخشى على المسيحيين ..! مم ؟ إنهم آمنون مطمئنون يرتعون ويلعبون يمرحون ويسرحون ، يسهرون ويسمرون ويسكرون بينما الشعب السوري يدفع بعشرات الألوف من الشهداء والجرحى والمهجرين والمدمرين والمشردين ؟ إن المجوس والروس الملحدين يجتاحون كل مايمت إلى الله بصلة ، مسلمين أو مسيحيين دون رادع . وبدلاً من أن يوجه مريديه في الغرب ويحرك فيهم المشاعر الانسانية ويلفت نظرهم إلى حقوق الانسان ، يبدي خوفاً على أناس لايحيق بهم أي خطر ولم تمس فيهم شعرة واحدة . ياسبحان الله ..!

بثار
Tarek -

بثار منع السوري المسيحي من حق الترشح في الدستور الجديد. أما حسونة فهو حامي المسيحين العملاء في لبنان !!

تقرير منظمة العفو الدولية
الحرية لمدونات سوريا -

المدونة والناشطة لارا من باب توما اعتقلت ليس فقط من أجل تعليقاتها على ايلاف بل لانها مدونة محترفة واتهمت زورا وباطلا بعلاقتها التجسسية لصالح روبرت فورد السفير الامريكي في دمشق، والقس الايطالي باولو الذي يسكن في دير مار موسى منذ ٣٠ عاما والذي يعيش مع الثوار الآن ساعدها على الهروب الى لبنان ومن ثم عادت مجددا الى سوريا في شهر حزيران الفائت واعتكفت في الدير وللأسف تم رصد تحركاتها عبر ال GPRS وتم اعتقالها ولا احد يعلم عنها شيئا لان مصيرها أصبح نفس مصير المدونة طل الملوحي. أوامر اعتقال وتصفية المدونة لارا من باب توما جائت من أعلى مستويات قيادة الشبيحة فكان امرا مباشرا من آصف شوكت وعلي مملوك بتصفيتها ووضعت ميزانية ضخمة وشبكة كبيرة من الجواسيس والمخبرين لهذا الغرض وعلى رأسهم ضابط مخابرات كبير انتحل اسما وهميا (ايهاب العمري) وكان يدعى انه مدون وكانت له مدونة مشبوهة في مدونات ايلاف قبل ان يكتشف امره وتطرده ادارة المدونات لأن مقالات لارا من باب توما كانت تشكل نوبات متواصلة من الصرع والانفعالات الشديدة للمجرمين سكان القصر الجمهوري وفي شهر تشرين الاول الماضي اتصلت سيدة تدعى ام فادي بقناة العربية و فرانس ٢٤ وقالت انها والدة لارا ولجأت الى بيروت و من ثم واشنطن ولكن خوفا على بقية الاسرة لم يقدم بلاغ رسمي لحد الآن باختفاء المدونة ما عدا تقرير منظمة العفو الدولية لأن الكنيسة البابوية دخلت على الخط لمعرفة مصيرها بدعم من بشارة الراعي والكاتبة السورية كوليت خوري وسفيرة سوريا في باريس لمياء شكور.

سفرود
داني -

خالف شروط النشر

اخلاق مسيحية انسانية
سمير البيروتي -

برافو عليك بابا يجب ان تقول كلمتك بكل وضوح ورؤية لاننا نحن مسيحي الشرق نتعرض الى هجمة مغولية شرسة لاقتلاع جذورنا من الشرق ونتعرض للاضطهاد في العراق ومصر ونيجيريا والى فتاوي شيوخ السلفية مثل فتوى تدعوا الى هدم كل كنائس الخليج العربي بينما في النمسا تتبرع الدولة ب 8 ملايين يورو لبناء جامع مع مئذنة فالفرق كبير بين الحرمان والاضطهاد في الشرق وبين النعيم الذي يعيش فيه المسلمون في الغرب

رسالة مريم العذراء للجميع
فؤاد الموصلي -

تقول رسائل مريم العذراء وظهوراتها في مدينة ميدغورييه في البوسنة والهرسك بأن على البشر ان يحبوا بعضهم البعض وان يصلوا دائما حتى داخل اسرهم لانه بالصلاة ينتشر الحب والتسامح داخل الاسرة وتبقى الاسرة قوية متماسكة وان يصوموا دائما كل اربعاء وجمعة ويكتفوا بالخبز والماء وان يتعرفوا اكثر على يسوع المسيح حتى يكون هناك سلام في العالم وحتى لا ينتصر الشيطان

لمن تقرأ فتاويك يا بابا
النهاش -

اعتقد لو يوجه البابا فتاويه الى الماسونية و يتوسل اليهم فلربما ستجد طريقل لها للتنفيذ اما بغير ذلك فليس امام المسيحيين خيارين لا ثالث لها و هو الهروب من الدول الاسلامية او تغير دينهم الى السلام او اليهودية فهؤلاء هم الذين يحكمون العالم و المسيحيين البسطاء الذين ليس لهم الا المسيح حاميهم و اقعين بين فكي كماشة الغرب الماسوني و الاسلام المتطرف الذين يختلفون في كل شيء و لا يشتركون الا في هدف واحد وهو كرههم للمسيحيية

الى 6
طاهر -

انت مش شايف ان الرسائل دي جت بعد خراب مالطا.

دعوة سلام
دعوة سلام -

دعوة سلام من قائد سلام ..الكل يعلم من مختلف الاديان ان البابا يطلب السلام ويصلي دائما له لكل البشر على اختلاف عقيدتهم ليس كما يفعل رجال الاسلام حين يصلون فانهم يدعون لامة ضحكت من جهلها الامم ويظنون بنظرتهم التطرفية الضيقة بانهم خير امة وهم كمثل الشخص الواقف على قمة جبل شاهق ينظر للناس اسفل الجبل بنظرة دونية وهم في الحقيقة يرونه بحجم النملة..هي الخدعة التي يحاول تعليم الاسلام ملئ المعضلة الازلية التي يواجهها منذ ان ظهر والى ان ينقرض لان ما بنيّ على باطل لن يدوم مهما كانت الوان الطلاء والاصباغ تحاول اخفاء الشروخ التي لا يمكن سترها الى الآبد..وكذلك لا توجد خطبة جمعة الا وقد دعي على اليهود ولمسيحيين بكل الامراض والكوارث والموت بينما الكنائس تصلي للسلام لكل الامم دون استثناء وللاعداء حتى يعرفوا ان المبة ثمارها خير والحقد والكره ثماره شرّ..هذاهو الفرق كما هو بين الثرى والثريا

جرائم المسيحيين المثبتة
كتكوت جروب -

على الذي يزعم ان المسيحية سلام ان يعود الى اضابير التاريخ ليعلم جرائم المسيحية بحق البشرية في القارات الخمس ان باباوات المسيحية هم من اثار الحروب الصليبية وهم من حرض الاباطرة على غزو العالم وابادة ملايين البشر في الامريكتين واستراليا وان نسيتوا اللي جرى هاتوا الدفاتر تنقرا صحيح ناس تخاف ما تختشيش

لارا من باب توما
فاروق - المزة -

نعم البطلة لارا من باب توما وردة الثورة السورية وشوكة في حلق المجرم بشار وشبيحته. لدي معلومات عنها في المعتقل انها تعرضت للاعتداء من قبل ضباط الشبيح بشار وهي في حالة سيئة وصحتها في تدهور . كان لي اتصالا واحدا مع لارا قبل اعتقالها وقالت لي سوف يعتقلونني لانها لن تترك البلد وستقاوم في قلمها وافكارها وستنتصر للشهداء والثوار الابطال. وطلبت مني ان انشر مقالاتها السابقة لكي يعرف العالم وجه النظام القبيح. وانا اقول للارا لم ننساكي ولن ننسى تضحياتك لاجل الوطن واحرار الوطن. قدمنا وسنقد طلب لكل المنظمات الانسانية والدولية لكي يتم الافراج عنكي وعن باقي الباسلات من امثالك . الدعاء للارا ولكل الثورا الابطال في المعتقلات الاسدية المجرمة.

القصد
سفرود -

لم أقصد بتعليقي رقم 1 أن أنال من المسيحيين ، لكن بينت خطأ البابا الذي كان عليه أن يندد بالظلم من أي مصدر كان . إن النظام الطائفي العلوي المجرم قاتل الأطفال وحارق النساء وذابح الرجال ، يستغل المسيحيين لمآربه الخاصة ليوهم العالم أنه حامي الأقليات . أما الراعي الذي يؤيد المجرمين فهو مجرم مثلهم شأنه شأن حسون والبوطي ، فالخيانة والنفاق لادين لهما . أما الصدق والخلق والضمير فهما الدين الحق كما أظهره الراهب باولوا .

المسيحية ابتزاز الانسان
رياض -

واضح ان شيطان الفاتيكان يصطاد في الماء العكر وهذه عادة المسيحية التي تتصيد المشاكل والمآسي والحروب والازمات الانسانية من اجل ابتزاز الانسان على عقيدته وحريته فتساومه على قوت يومه وعلى امنه ووصحته ليدخل في عقيدة ابتزاز الانسان وتتضخم ثروات الباباوات التي تظهر على تيجانهم وصلبانهم وصولجاناتهم ابتزاز يتم باسم المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام

حتى الصين وكوريا افضل منك
عاطف مراد -

الفرق بين ما تدعو اليه المسيحية من فم بابا الفاتيكان وقلم المعلقين المسيحيين وبين ما يكتبه رياض وكتكوت واضح جدا فهو فرق بين التسامح المسيحي وبين التحريض الاسلامي وبين الانسانية والاعتراف بحقوق الانسان وبين الهمجية والوحشية التي تمثلها طبقة الحكام المسلمون لقتل شعوبهم المسلمة يا ترى كيف كان سيكون شرقنا ومستقبله لو لم هناك غزو اسلامي ودين اسلامي

حتى الصين وكوريا افضل منك
عاطف مراد -

الفرق بين ما تدعو اليه المسيحية من فم بابا الفاتيكان وقلم المعلقين المسيحيين وبين ما يكتبه رياض وكتكوت واضح جدا فهو فرق بين التسامح المسيحي وبين التحريض الاسلامي وبين الانسانية والاعتراف بحقوق الانسان وبين الهمجية والوحشية التي تمثلها طبقة الحكام المسلمون لقتل شعوبهم المسلمة يا ترى كيف كان سيكون شرقنا ومستقبله لو لم هناك غزو اسلامي ودين اسلامي

الى رياض كتكوت وغيرهم
كامل مراد -

من الواضح جدا ان المسيحية بتعاليمها السامية الداعية الى التسامح والمحبة والى الحكمة والتواضع والى نبذ العنف والى الصلاة والصوم والى تفيض الله في كل شئ قد نجحت فعلا في ارساء دعائم الاسرة المتماسكة والى تطوير المجتمع ورفع مستوى معيشته والى الاعتراف بحقوق الانسان الى درجة عالية بينما فشل الاسلام فشلا رهيبا في كل ما ذكر اعلاه لابل انه يحارب نفسه بنفسه وتهاجم كل جماعة الاخرى مهددة اياها بالوعيل الا ترون ذالك

الى رياض كتكوت وغيرهم
كامل مراد -

من الواضح جدا ان المسيحية بتعاليمها السامية الداعية الى التسامح والمحبة والى الحكمة والتواضع والى نبذ العنف والى الصلاة والصوم والى تفيض الله في كل شئ قد نجحت فعلا في ارساء دعائم الاسرة المتماسكة والى تطوير المجتمع ورفع مستوى معيشته والى الاعتراف بحقوق الانسان الى درجة عالية بينما فشل الاسلام فشلا رهيبا في كل ما ذكر اعلاه لابل انه يحارب نفسه بنفسه وتهاجم كل جماعة الاخرى مهددة اياها بالوعيل الا ترون ذالك

الجيش
سويلم -

ما دام الجيش مع البعث ما شي راح يتغير ويشار سيبقى الرئيس شاء من شاء وابى من ابى

الجيش
سويلم -

ما دام الجيش مع البعث ما شي راح يتغير ويشار سيبقى الرئيس شاء من شاء وابى من ابى

دعوة من يسوع للجميع
بنيامين يوسف -

تعاليم يسوع المخلص الفادي المنتصر على الموت هي امان وسلام للانسان وحب للغير وتسامح للمفتري وصلاة من اجل الغير ومن اجل المريض والمتألم والمضطهد ويسوع دعا الى تماسك الاسرة من خلال تحمل المشقات والمصاعب لانه هو تحمل ما لا يتحمله اي انسان قبل واثناء صلبه والعائلة مقدسة عنده ومباركة لذالك لا يجب التلاعب بها الصوم والصلاة بشكل شعوري وايماني وليس بشكل ديناميكي حرية الانسان مصانة وحقوق الانسان وخاصة المراة معترف بها والبحث العلمي طريقه مفتوح اذا كان لخدمة الانسانية ورفع من مستواه العلمي والمعاشي محاربة الخطيئة ومقاومة الشيطان هي من اولى مهمة المسيحي هذه دعوة لك عزيزي القارئ فيسوع يدعوك اليوم اليه لانه ببساطة شديدة يحبك

دعوة من يسوع للجميع
بنيامين يوسف -

تعاليم يسوع المخلص الفادي المنتصر على الموت هي امان وسلام للانسان وحب للغير وتسامح للمفتري وصلاة من اجل الغير ومن اجل المريض والمتألم والمضطهد ويسوع دعا الى تماسك الاسرة من خلال تحمل المشقات والمصاعب لانه هو تحمل ما لا يتحمله اي انسان قبل واثناء صلبه والعائلة مقدسة عنده ومباركة لذالك لا يجب التلاعب بها الصوم والصلاة بشكل شعوري وايماني وليس بشكل ديناميكي حرية الانسان مصانة وحقوق الانسان وخاصة المراة معترف بها والبحث العلمي طريقه مفتوح اذا كان لخدمة الانسانية ورفع من مستواه العلمي والمعاشي محاربة الخطيئة ومقاومة الشيطان هي من اولى مهمة المسيحي هذه دعوة لك عزيزي القارئ فيسوع يدعوك اليوم اليه لانه ببساطة شديدة يحبك

الأخ فاروق - المزة رقم 11
من داخل سوريا المحتلة -

الأخ فاروق لا تقلق الناشطة المسيحية هديل الكوكي قد قرعت بشار البطة أمام مجلس حقوق الانسان الدولي في جينيف. أنا أتفق مع كلمة في تعليقك لذلك يجب إرسال مقالات المدونة المعتقلة البطلة لارا من باب توما إلى قنوات الاعلام الحرة التي تقف مع نضال الشعب السوري لنيل حريته وكرامته وأمواله وثرواته التي نهبتها عائلة آل الاسد المجرمة منذ ٤٢ عاما للكشف عن مصير لارا من باب توما ومكان إعتقالها. ونرجو من إيلاف طرح هذا الموضوع الهام وخاصة ان المدونة المعتقلة كانت تكتب مقالاتها وتنشرها عبر موقع مدونات ايلاف المحترم. آخر المعلومات الواردة بأن لارا يتيمة وهي من مواليد حي باب توما ولا يوجد لها أقرباء مقربين سوى خالتها التي تدعى أم فادي و تعيش في أمريكا. ملاحظة هامة, هناك تحفظ وخوف شديد من أهالي حي باب للحديث عن المدونة المعتقلة لارا وخاصة بعد أن اكتشفت عائلة سالومي القاطنة للحي لكاميرات مراقبة صغيرة قد زرعتها مخابرات النظام للتجسس على الأهالي وحتى الكنائس والأديرة أصبحت مراقبة لأن هذا النظام هو نظام خائن وعميل لذلك فهو لا يثق بأحد ويعرف أنه لا يستطيع البقاء في الحكم من دون أن يبقي شبيحته و دبابات ومدرعات جيشه الطائفي في شوارع محافظات ومدن وقرى سوريا لقتل المتظاهرين المطالبين بالحرية وبرحيل هذا النظام الدموي المكروه. الحرية كل الحرية للمدونة البطلة لارا من باب توما ولطل الملوحي وليارا ميشيل شماس ولمازن درويش وزوجته ولأليس المفرج ولكاترين الخوري ولجورج صاموئيل بهني. من داخل سوريا المحتلة إيلاف محجوبة ومراقبة ولا يمكن الدخول إلى صفاحاتها

الأخ فاروق - المزة رقم 11
من داخل سوريا المحتلة -

الأخ فاروق لا تقلق الناشطة المسيحية هديل الكوكي قد قرعت بشار البطة أمام مجلس حقوق الانسان الدولي في جينيف. أنا أتفق مع كلمة في تعليقك لذلك يجب إرسال مقالات المدونة المعتقلة البطلة لارا من باب توما إلى قنوات الاعلام الحرة التي تقف مع نضال الشعب السوري لنيل حريته وكرامته وأمواله وثرواته التي نهبتها عائلة آل الاسد المجرمة منذ ٤٢ عاما للكشف عن مصير لارا من باب توما ومكان إعتقالها. ونرجو من إيلاف طرح هذا الموضوع الهام وخاصة ان المدونة المعتقلة كانت تكتب مقالاتها وتنشرها عبر موقع مدونات ايلاف المحترم. آخر المعلومات الواردة بأن لارا يتيمة وهي من مواليد حي باب توما ولا يوجد لها أقرباء مقربين سوى خالتها التي تدعى أم فادي و تعيش في أمريكا. ملاحظة هامة, هناك تحفظ وخوف شديد من أهالي حي باب للحديث عن المدونة المعتقلة لارا وخاصة بعد أن اكتشفت عائلة سالومي القاطنة للحي لكاميرات مراقبة صغيرة قد زرعتها مخابرات النظام للتجسس على الأهالي وحتى الكنائس والأديرة أصبحت مراقبة لأن هذا النظام هو نظام خائن وعميل لذلك فهو لا يثق بأحد ويعرف أنه لا يستطيع البقاء في الحكم من دون أن يبقي شبيحته و دبابات ومدرعات جيشه الطائفي في شوارع محافظات ومدن وقرى سوريا لقتل المتظاهرين المطالبين بالحرية وبرحيل هذا النظام الدموي المكروه. الحرية كل الحرية للمدونة البطلة لارا من باب توما ولطل الملوحي وليارا ميشيل شماس ولمازن درويش وزوجته ولأليس المفرج ولكاترين الخوري ولجورج صاموئيل بهني. من داخل سوريا المحتلة إيلاف محجوبة ومراقبة ولا يمكن الدخول إلى صفاحاتها

الى ابناء مراد14و15
طاهر -

شوف شغل المسكنة, هي لامحبة ولاتسامح ’هي على راي المثل(الايد اللي متعرفش تعضها بوسها).مساكين الحقد والغل في في قلوبكم لاوصف لة,لكن مافي باليد حيلة. الله القدير حكمنا عليكم, وعاملناكم بكل احترام, تركناكم ودينكم, حافظنا على كنائسكم.لكن اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا. ومعروق لما يكون الحكم تحد ايدكم ابادة جماعية,

الى ابناء مراد14و15
طاهر -

شوف شغل المسكنة, هي لامحبة ولاتسامح ’هي على راي المثل(الايد اللي متعرفش تعضها بوسها).مساكين الحقد والغل في في قلوبكم لاوصف لة,لكن مافي باليد حيلة. الله القدير حكمنا عليكم, وعاملناكم بكل احترام, تركناكم ودينكم, حافظنا على كنائسكم.لكن اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا. ومعروق لما يكون الحكم تحد ايدكم ابادة جماعية,

رسالة صادقة للمسيحيين
أشور الملك -

أنني واثق من النصر و أنا أرى شمس الحرية تشرق على جبال قاسيون في دمشق .. أنا لا أحلم بل أنا أسرد فقط ما أراه ....هذه حقيقة و ليست خيال .لي ثقة بأن السوريون سيرون في الآتجاه الصحيح للوصول للهدف المنشود و المطلوب .... لقد كتبنا حرية سورية بدماء نقية...ربما كان هكذا قدرنا أن نتألم و نعاني حتى نحقق حلم الحرية..... سورية قبل ١٥ أذار حقا قد ماتت من الوجود و أصبحت معلما من الماضي في الوقت الذي نعيش اليوم جميعا في سورية جديدة ...كل شيء في العالم قد تغير ألا أنتم يا أخوتي . تصرون على تمسككم بقشة أمل لبقاء هذا النظام وتصلون له ليلا نهارا في معابدكم و قلاياتكم في الوقت الذي هو أي النظام بعينه يعلم عين الحقيقة بأنه راحل و لا يملك أمل ما في البقاء لآنه يواجه شعبا أسطوريا لا شعبا عاديا كما توقع و كما خمن و نجم و كما رسمه لهم أصدقاؤه و حلفاؤه الآشرار ...شعب جبار جعل النظام يضرب أكفه أخماس بأسداس فلم يوفر طلقة و احدة و لا قذيفة واحدة و لا صاروخا واحدا الآ و سددها على صدور هذا الشعب الآعزل و لكن دون جدوى ... لالالالالا جدوى أمام السوريين لالالالا جدوى لكسر إرادتهم و قهر عنفوانهم فقط لآنهم سوريون عشقوا الحرية لحد الثمالة و التي تعيشونها أنتم يا أخوتي في هذه البلاد الحرة ......أخواننا الآحرار يريدون سورية جديدة لا يغادرها الآنسان السوري بعد الآن بل يمكث فيها للآبد فيرغد بحياة هنيئة كريمة . هم يريدونها لآطفالهم قبل أن يريدونها لآنفسهم هم يدفعون حقا ثمنا باهظا فقط لآنهم يريدون سورية وطنا كريما لهم يعيشون فيه بكرامتهم و حريتهم و هي ليست جريمة نكراء يحاسب عليها الحر أبن الحر من قبل القتلى و السفاحين و لا تعتبر خطيئة أصلية لا تغتفر بقدر ما هي مطلب إنساني محق لا جدال على ذلك ... لكم ضميركم و لكم إيمانكم و طريق الرب هو طريق واحد لا أثنين أو ثلاثة ..إذا لا تشهدوا زورا على بني قومكم تغاضيا عن الدين و المذهب و العرق ...لا تكذبوا من أجل مسيح دجال لا يصدق بكلمة واحدة مما قال و أعلن و هو بنفسه أستهزأ من مراسيمه و أصلاحاته ...و لكن كونوا شهودا للحق كما جاء واضحا في كتاب البشارة . نعم أشهدوا للنور . للحرية لحلم أبناء شعبكم في بناء وطن جميل نتغنى به حتى في مهاجرنا ............

رسالة صادقة للمسيحيين
أشور الملك -

أنني واثق من النصر و أنا أرى شمس الحرية تشرق على جبال قاسيون في دمشق .. أنا لا أحلم بل أنا أسرد فقط ما أراه ....هذه حقيقة و ليست خيال .لي ثقة بأن السوريون سيرون في الآتجاه الصحيح للوصول للهدف المنشود و المطلوب .... لقد كتبنا حرية سورية بدماء نقية...ربما كان هكذا قدرنا أن نتألم و نعاني حتى نحقق حلم الحرية..... سورية قبل ١٥ أذار حقا قد ماتت من الوجود و أصبحت معلما من الماضي في الوقت الذي نعيش اليوم جميعا في سورية جديدة ...كل شيء في العالم قد تغير ألا أنتم يا أخوتي . تصرون على تمسككم بقشة أمل لبقاء هذا النظام وتصلون له ليلا نهارا في معابدكم و قلاياتكم في الوقت الذي هو أي النظام بعينه يعلم عين الحقيقة بأنه راحل و لا يملك أمل ما في البقاء لآنه يواجه شعبا أسطوريا لا شعبا عاديا كما توقع و كما خمن و نجم و كما رسمه لهم أصدقاؤه و حلفاؤه الآشرار ...شعب جبار جعل النظام يضرب أكفه أخماس بأسداس فلم يوفر طلقة و احدة و لا قذيفة واحدة و لا صاروخا واحدا الآ و سددها على صدور هذا الشعب الآعزل و لكن دون جدوى ... لالالالالا جدوى أمام السوريين لالالالا جدوى لكسر إرادتهم و قهر عنفوانهم فقط لآنهم سوريون عشقوا الحرية لحد الثمالة و التي تعيشونها أنتم يا أخوتي في هذه البلاد الحرة ......أخواننا الآحرار يريدون سورية جديدة لا يغادرها الآنسان السوري بعد الآن بل يمكث فيها للآبد فيرغد بحياة هنيئة كريمة . هم يريدونها لآطفالهم قبل أن يريدونها لآنفسهم هم يدفعون حقا ثمنا باهظا فقط لآنهم يريدون سورية وطنا كريما لهم يعيشون فيه بكرامتهم و حريتهم و هي ليست جريمة نكراء يحاسب عليها الحر أبن الحر من قبل القتلى و السفاحين و لا تعتبر خطيئة أصلية لا تغتفر بقدر ما هي مطلب إنساني محق لا جدال على ذلك ... لكم ضميركم و لكم إيمانكم و طريق الرب هو طريق واحد لا أثنين أو ثلاثة ..إذا لا تشهدوا زورا على بني قومكم تغاضيا عن الدين و المذهب و العرق ...لا تكذبوا من أجل مسيح دجال لا يصدق بكلمة واحدة مما قال و أعلن و هو بنفسه أستهزأ من مراسيمه و أصلاحاته ...و لكن كونوا شهودا للحق كما جاء واضحا في كتاب البشارة . نعم أشهدوا للنور . للحرية لحلم أبناء شعبكم في بناء وطن جميل نتغنى به حتى في مهاجرنا ............