أخبار

مقتل تسعة متمردين مفترضين وعنصر أمني في القوقاز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ذكرت وكالة انباء انترفاكس ان تسعة متمردين وعنصرا للاجهزة الامنية قتلوا ليل الاثنين الثلاثاء في ثلاث عمليات منفصلة لقوات الامن في القوقاز الروسي.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشرطة المحلية قوله ان اربعة متمردين اطلقوا النار على عناصر الشرطة الذين حاولوا توقيف سيارتهم للتدقيق في هوياتهم في مكان غير بعيد من مدينة نفتيكومسك الكبيرة في منطقة ستافروبول المجاورة لجمهوريتي الشيشان وداغستان غير المستقرتين في القوقاز.

وقد قتل المتمردون بالرصاص الذي اطلقته قوات الامن، وعثر على رشاش صغير وقنبلة يدوية الصنع في السيارة، كما قال المصدر. من جانبه، قال الفرع المحلي لاجهزة الامن الروسية في تصريح نشرته وكالة انباء انترفاكس ان المتمردين القتلى كانوا يستعدون لتنفيذ اعتداءات خلال الفصح الارثوذوكسي الذي يحتفل به الاحد في 15 نيسان/ابريل واعياد الاول من ايار/مايو -اليوم العالمي للعمل (الاول من ايار/مايو) ويوم الانتصار على المانيا النازية (9 ايار/مايو).

وقتل خمسة متمردين آخرين خلال عملية لقوات الامن في مينيرالنيي التي تعد مركزا ذائع الصيت للمياه الحارة يبعد 300 كلم عن غروزني العاصمة الشيشانية، كما قال مصدر في الشرطة للوكالة. واضاف ان المتمردين تحصنوا في مبنى وقتلوا خلال تبادل لاطلاق النار مع عناصر الشرطة. وعثر في المبنى على خمسة بنادق هجومية.

من حهة اخرى، قتل عنصر من قوات الامن الروسية واصيب اثنان آخران مساء الاثنين كاراتشاييفو-شركيسيا في القوقاز الروسي ايضا، بينما كانا يحاولات توقيف رجل مسلح، كما قال مسؤول في لجنة التحقيق المحلية لوكالة انترفاكس.

وفي اعقاب حرب الشيشان الاولى (1994-1996) بين القوات الفدرالية الروسية والانفصاليين، اخذ التمرد تدريجيا الصفة الاسلامية وتمدد خارج حدود هذه الجمهورية الصغيرة وتحول في منتصف العقد الاخير من القرن الماضي حركة اسلامية مسلحة تنشط في كل انحاء شمال القوقاز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف