أخبار

اعتقال عشرات الجنود السوريين من أصل كردي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: مع تلميح المبعوث الأممي كوفي أنان إلى ورود معلومات وتقارير من النظام السوري بأن هناك مناطق جديدة سوف يقوم الجيش النظامي خلال الأيام المقبلة باستهدافها، وإعلام أنان بها مسبقاً، وورود شكوك حول إمكانية توجه الجيش النظامي إلى منطقة الجزيرة السورية ذات الغالبية الكردية، تسود مخاوف من قبل الجنود الأكراد من التوجه إلى معاقلهم ومواجهة أهلهم على غرار ما حصل مع العديد من الجنود السوريين من محافظات أخرى، ما دفعهم إلى الفرار مبكراً واعتقال الأمن السوري لأعداد منهم مسبقاً.

وفي بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، حذر المرصد السوري لحقوق الانسان من أن "السلطات السورية اعتقلت عشرات الجنود السوريين، غالبيتهم من الاكراد، اثناء محاولتهم الفرار الى الأراضي العراقية، وقد كانت آخر نقطة معروفة تم نقلهم اليها حتى الآن هي مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، حيث تم نقلهم في حافلتين الى جهة مجهولة".

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيانه على خشيته من "قيام السلطات السورية بإعدام هؤلاء الجنود ميدانيا دون اي محاكمات كما حصل مع حالات اخرى وثقها المرصد، ويحمل المرصد السلطات السورية مسؤولية الحفاظ على حياتهم وإعادتهم الى ذويهم، لان كل ما قاموا به لا يتعدى رفضهم المشاركة بقتل ابناء شعبهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام یقتل الملائکة
Mohammed Mahmud -

نظام یقتل اطفال احلی من الملائکة فماذا ننتظر منه مع جنود الفارین؟!لقد زرع الاسد وقومه ومن یناصرونه حقدا سوف تأکلهم کما تأکل النار الحطب.

اقتربت الساعة
جاسم الكردي -

الهجوم على الكرد في سوريا يعجل بسقوط النظام

انكشف المتآمرون
humam -

لقد اعلنها صراحة مسعود البارزاني من العراق انه يؤيد الاكراد السوريين ويدعمهم لقد خربوا العراق ويريدون خراب سوريا

اقتربت الساعة
جاسم الكردي -

الهجوم على الكرد في سوريا يعجل بسقوط النظام

آخر ايامك يا بشار الزفت
qami$Lo -

و الله لنخليهم يندموا على اليوم الي فكروا فيه يجوا على مناطق الكورد بجيشهم ابو شحاطة.

آخر ايامك يا بشار الزفت
qami$Lo -

و الله لنخليهم يندموا على اليوم الي فكروا فيه يجوا على مناطق الكورد بجيشهم ابو شحاطة.

نحن اولى باحكم سوريا
سوري دمشقي -

لاتستعجلوا الخبر فسوف ترون ان الاكراد هم اولى بحكم سوريا وسنقاوم على حكم سوريا نحن مسالمين على عكس السنه والشيعه والسلف فهم يتناحرون مابينهم على قصه عمرها اكثر من 1400 عام فهم متخلفون وباقون على التاريخ اما نحن الاكراد فشعب مثقف ونتطلع الى الامام مثل الشعوب الغربيه ابقوا انتم تقاتلوا واشتموا بعضكم البعض وفجروا احزمتكم وسياراتكم المفخخه لقتل بعضكم لان كل العمليات التي تقومون بها هو قتل المسلمين