أخبار

الزياني: زيارة نجاد لجزر أبو موسى الاماراتية استفزازا غير مسبوق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد الأمين العام لمجلس التعاون أن هذه زيارة الرئيس الإيراني لجزر أبو موسى الإماراتية تمثل استفزازاً غير مسؤول , وخطوة لا تتماشى أبدا مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران.الرياض: أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن استيائه واستنكاره الشديد للزيارة الاستفزازية التي قام بها الرئيس الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية.

وقال: "إن الأوضاع على الحدود بين البلدين تثير القلق ، وإن على جمهورية جنوب السودان سحب قواتها العسكرية من منطقة هجليج السودانية إلى الحدود الدولية المتفق عليها" , داعيا إلى معالجة الموقف بالحكمة و العقل ووقف جميع الأعمال العسكرية فوراً، و احترام المواثيق و القوانين الدولية و الاتفاقيات الموقعة بين البلدين ، و تسوية الخلافات الحدودية و القضايا العالقة بينهما عبر المفاوضات و الحلول السلمية .

وقال: "إن هذه الزيارة تعد انتهاكاً لسيادة الإمارات العربية المتحدة, ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث المحتلة (طنب الكبرى و طنب الصغرى و أبو موسى ) .

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن هذه الزيارة تمثل استفزازاً غير مسؤول , وخطوة لا تتماشى أبدا مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران , ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية .

كمااستنكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني قيام قوات عسكرية من جمهورية جنوب السودان باحتلال منطقة هجليج في جمهورية السودان , وتدهور الأوضاع بين البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف