أخبار

رئيس مفوضية الانتخابات يتهم المالكي بالوقوف وراء اعتقاله

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم رئيس مفوضية الانتخابات العراقية فرج الحيدري المعتقل حاليًا ائتلاف رئيس الوزراء نوري المالكي بالوقوف وراء توقيفه ورئيس الدائرة الانتخابية كريم لبتميمي لأسباب سياسية تهدف إلى تفكيك المفوضية.. فيما حذر معتمد للمرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني من خطورة تفاقم الأزمة السياسية ودعا إلى حماية أموال العراق في الخارج.

فرج الحيدري خلال مؤتمر صحافي

أسامة مهدي: قال الحيدري، الذي ينتمي الى الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، إن أهدافاً سياسية تقف وراء توقيفه في مركز التحقيق في هيئة النزاهة في بغداد. واكد قائلا "لا يوجد أي شيء ملموس ضدنا، وكل الذي يوجّه إلينا من اتهامات كيدية وغير صحيحة، وتدل على أن اهدافاً سياسية تقف وراء هذه العملية، الغرض منها تفكيك مفوضية الانتخابات والسيطرة عليها من قبل الكتلة السياسية التي تتبع لها النائبة عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي".

وأشار الى أن "نشر أمر التوقيف قبل أن يصل الينا من قبل النائبة الفتلاوي يضع علامة التعجب والاستفهام"، كما نقلت عنه من معتقله وكالة "الفرات نيوز" الناطقة باسم المجلس الأعلى الإسلامي برئاسة عمّار الحكيم. وكانت الفتلاوي وزعت أمس تصريحًا الكترونيًا على الإعلام أعلنت فيه عن اعتقال الحيدري والتميمي.

وأوضح الحيدري قائلا "كلّفت محاميًا متخصصًا، وسيقوم بالدفاع عني وعن عضو مجلس المفوضين كريم التميمي، الذي تم توقيفه أيضاً بسبب تهم باطلة لا صحة لها ولا سند". وأشار الى أن توقيفه ورئيس الدائرة الانتخابية كريم التميمي يتعلق بمكافآت صرفها هو والتميمي عام 2008 من الدائرة ووفق الصلاحيات القانونية التي يتمتعان بها الى أربعة او خمسة موظفين، حصة كل واحد منهم 100 الف دينار، مبيناً أن المبلغ لا يتجاوز 500 الف دينار (370 دولارا).

وقد انتقد الناطق باسم لجنة النزاهة النيابية جعفر الموسوي اليوم الجمعة أمر توقيف فرج الحيدري، وقال "نستغرب تدني الازدواجية في التعامل مع ملفات الفساد وتوقيف أعضاء مفوضية الانتخابات بصرف مكافأة قدرها مائة الف دينار".

وفشل الائتلاف الذي يقوده رئيس الحكومة نوري المالكي بحجب الثقة عن مفوضية الانتخابات في تموز (يوليو) الماضي ومنحها مجلس النواب الثقة مجددًا بعد جلسات استجواب عدة تمت بطلب من عضو ائتلاف المالكي حنان الفتلاوي. ووصف بعض الكتل السياسية إلى جانب مفوضية الانتخابات آلية الاستجواب وطريقته بأنها "مسيسة" على اعتباره لم يتطرق إلى أساس عمل المفوضية، بل اختص بالجوانب الإدارية والمالية.

ومفوضية الانتخابات من الهيئات العراقية المستقلة، وتتبع مجلس النواب مباشرة، والأخير اختار أعضاء مجلس المفوضين الحالي في عام 2007. وتشكلت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التي يترأسها فرج الحيدري بعد انتهاء الانتخابات التي جرت عام 2005 بعد انتهاء عمل المجلس السابق.

وأشرفت المفوضية الحالية على ثلاث عمليات انتخابية، الأولى لمجالس المحافظات، والثانية للانتخابات النيابية، والثالثة انتخابات برلمان إقليم كردستان، وحصلت على إشادة من قبل الأمم المتحدة ومنظمات دولة أخرى.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي أرسل في 22 حزيران (يونيو) عام 2010 خطابًا إلى مفوضية الانتخابات، يتضمن إيقاف عملها، لكنها ردت في اليوم التالي برفضها الأمر، مؤكدة أن السلطة التنفيذية لا علاقة لها بعملها، وأنها مرتبطة بالبرلمان حصرًا، وهي مستمرة بالعمل في كل الاحوال.

وكان المالكي كسب حكمًا قضائيًا في كانون الثاني (يناير) عام 2011 يضع المفوضية وهيئات اخرى، منها البنك المركزي، تحت اشراف مجلس الوزراء، وهو ما أثار مخاوف بشأن محاولات من رئيس الوزراء لتعزيز سلطته. وتتصاعد الأزمة السياسية في العراق منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي عندما اتخذ المالكي إجراءات ضد سياسيين بارزين في اعقاب انسحاب القوات الاميركية من البلاد، الامر الذي اثار مخاوف من اظهار المالكي ميولاً سلطوية في بعض تصرفاته، وخاصة سيطرته على الوزارات والأجهزة الامنية الرئيسة.

السيستاني يدعو إلى حل الأزمة السياسية وحماية أموال العراق الخارجية
حذر معتمد للمرجع الشيعي الأعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني من خطورة تفاقم الأزمة السياسية، ودعا الى حماية أموال العراق في الخارج.

وأكد السيد أحمد الصافي معتمد المرجع السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) ضرورة العمل على تفكيك الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ أربعة أشهر، مشيرا الى أنه اذا كان الاختلاف في وجهات النظر بين السياسيين أمرًا مقبولا فإنه يجب عدم قبول استمرار الأزمة، لما يشكله ذلك من مخاطر على مصالح المواطنين. وشدد على ضرورة وجود مرجعية قانونية لحل المشاكل بين الفرقاء السياسيين، منوهًا بأن الدستور هو المرجع لذلك.

وحذر من انه كلما اتسعت رقعة المشاكل بين الكتل السياسية، زادت أوضاع البلاد سوءًا، داعيًا الى زرع الثقة بين السياسيين، الذين اشار الى اهمية ان يتعاملوا في ما بينهم على أسس من حسن الظن.

ولم تفلح القوى السياسية العراقيةفي عقد اجتماع في ما بينها لحل الأزمة السياسية على الرغم من عقد اللجنة التحضيرية له اربعة اجتماعات خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، وذلك بسبب تعنت هذه القوى وإصرار كل منها على مواقفه، الامر الذي قاد الى عدم الاتفاق على موعد الاجتماع او جدول اعماله.

وفي الاسبوع الماضي، قال رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي يقوم حاليًا بجولة خارجية انه سيدعو لدى عودته الى كردستان في الاسبوع المقبل الى اجتماع عاجل لقادة الكتل السياسية في محاولة لحل الأزمة السياسية التي تضرب البلاد.

واليوم، قال النائب عن التحالف الكردستاني محمد خليل إن دعوة بارزاني ستشكل الفرصة الأخيرة أمام الكتل السياسية للخروج من النفق المظلم الذي تمر به البلاد وإبعاد الشعب العراقي عن الصراعات السياسية. وأضاف في تصريح صحافي مكتوب تلقته "ايلاف" ان بارزاني مستعد لاستقبال جميع الفرقاء السياسيين في أربيل والجلوس سوية على طاولة مستديرة للتفاهم الصريح لحل القضايا العالقة. واشار الى ان دعوة بارزاني إلى عقد اجتماع اربيل تأتي من اجل انقاذ الشعب العراقي من التأثيرات السلبية للخلافات بين الساسة العراقيين وابعادهم عن التجاذبات السياسية".

على صعيد آخر، دعا الصافي الى العمل على حماية الاموال العراقية في الخارج، واشار الى ان وجود هذه الاموال في الخارج يعرضها للخطر بسبب السياسات السابقة والظروف التي مرت بها البلاد قبل عملية التغيير عام 2003 حين عاقب المجتمع الدولي العراق ووضعت الامم المتحدة يدها على امواله، مشيرا الى ان هذه الاموال هي ملك الشعب العراقي، وليست ملكًا للنظام.

وامس قالت الحكومة العراقية انها تتجه للطلب رسميًا من نظيرتها الأميركية إصدار قرار بتمديد حمايتها الأموال العراقية في الخارج والبالغة حوالى 64 مليار دولار لمدة عام آخر بدءًا من 20 من الشهر المقبل لحمايتها من مطالبات متضررين ومن التلاعب فيها من قبل جهات داخل العراق وخوفا على نهبها بحسب ما قال نائب عراقي.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش قد بدأت بعد الحرب على العراق عام 2003 اجراءات حماية الأموال العراقية، وتعهدت من خلال "اتفاقية الإطار الاستراتيجي" التي وقعت بين العراق والولايات المتحدة في أواخر عام 2008 بدعم العراق في جهود إعادة الأموال ومساعدته في الخروج من قرارات البند السابع لميثاق الأمم المتحدة. يذكر أن الإيرادات تخزن حاليًا في "صندوق تنمية العراق" الذي أنشأه قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 1483 في عام 2003.

وبقيت الأموال العراقية محمية من قبل الصندوق العراقي للتنمية، ووضعت فيه موارد النفط، وتذهب 5% منها إلى تعويضات الكويت، و95% إلى العراق، وبقيت الأموال محمية بأمر الحاكم الأميركي السابق للعراق برايمر لمدة ست سنوات في البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وتنتهي الشهر المقبل، وهذا يجعل الأموال العراقية في خطر.

وكان الرئيس الأميركى باراك أوباما قرر في العام الماضي بناء على طلب رسمي عراقي تمديد الحماية الأميركية لصندوق التنمية في العراق لسنة واحدة رغم إقراره بوجود عقبات تعترض سبيل إعادة الإعمار في العراق.

وقال أوباما بحسب بيان صادر من البيت الأبيض "إنني أقرر استمرار حالة الطوارئ الخاصة بحماية صندوق التنمية في العراق وممتلكات أخرى لمدة سنة واحدة، نظراً إلى العقبات التي تعترض سبيل إعادة الإعمار بشكل منظم في العراق، واستعادة السلم والأمن في البلاد وصيانته وتطوير المؤسسات السياسية والإدارية والاقتصادية في العراق"، مشيرًا إلى أن تلك العقبات ما زالت تشكل تهديدًا استثنائيا وغير اعتيادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة".

الى ذلك، اعلن مجلس القضاء الاعلى العراقي الجمعة ان رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدري وموظف آخر في المفوضية يواجهان اتهامات بالتصرف بأموال الدولة قد تعرضهما لعقوبة السجن سبع سنوات.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان أن قرار توقيف الحيدري والتميمي "جاء بناء على قيامهما بصرف مكافآت لموظفي التسجيل العقاري لقيامهم بتسجيل قطع الأراضي المخصصة لهم من ميزانية المفوضية العليا للانتخابات".

واكد البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه إلغاء قرار بالافراج عنهما "باعتبارهما قد تصرفا بأموال الدولة لمصلحتهما (...) وهي جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد على سبع سنوات".

واكد المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في تصريح لفرانس برس ان "الموضوع قضائي بحت وقانوني". ونفى بيرقدار وجود "اي تدخل في القضية من قبل اي جهة كانت، حزبية او سياسية او حكومية".

من جهته اكتفى علي الموسوي، المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي، بالقول تعليقا على توقيف الحيدري إن "هذا موضوع قضائي يتعلق بالقضاء وهيئة النزاهة" التي تحقق في قضايا الفساد داخل المؤسسات العراقية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حنان السبب الرئيسي
عراقي يكره البعثيه -

لم يكن المالكي السبب المباشر بل حنان الفتلاوي الفاسدة التي سرقت الملايين وسرق اخوها مدير شرطة الناصرية اموال الناصرية وهرب الى المنطقة الخضراء وسرق اخوها الثالث عقارات المنطقة الخضراء وكتبها باسمه مايقارب العشرين بيت وعمارة ... حنان هذه السبب في استصدار قرار بتوقيف هذا البريء لان القاضي الذي امر بالقاء القبض عليه هو ابن خالتها وهو من حزب الدعوة وقبل ان يعلن القرار كشف الفتلاوي عن القرار وهو مااستغربه الحيدري...لو كانت ميسلون الدملوجي او عتاب الدوري او ندى الجبوري او وحدة الجميلي هل تشهر بسني من مذهبها ومنطقتها؟ لا وابيكم ولدافعن عن المتهم حتى لو ثبتت ادلة ضده وما طارق الهاشمي عنا ببعيد لكن الشيعة اذلاء منافقين همهم بطنهم وجيبهم ولايعيرون اهمية لاخوتهم في المذهب والدين

حنان السبب الرئيسي
عراقي يكره البعثيه -

لم يكن المالكي السبب المباشر بل حنان الفتلاوي الفاسدة التي سرقت الملايين وسرق اخوها مدير شرطة الناصرية اموال الناصرية وهرب الى المنطقة الخضراء وسرق اخوها الثالث عقارات المنطقة الخضراء وكتبها باسمه مايقارب العشرين بيت وعمارة ... حنان هذه السبب في استصدار قرار بتوقيف هذا البريء لان القاضي الذي امر بالقاء القبض عليه هو ابن خالتها وهو من حزب الدعوة وقبل ان يعلن القرار كشف الفتلاوي عن القرار وهو مااستغربه الحيدري...لو كانت ميسلون الدملوجي او عتاب الدوري او ندى الجبوري او وحدة الجميلي هل تشهر بسني من مذهبها ومنطقتها؟ لا وابيكم ولدافعن عن المتهم حتى لو ثبتت ادلة ضده وما طارق الهاشمي عنا ببعيد لكن الشيعة اذلاء منافقين همهم بطنهم وجيبهم ولايعيرون اهمية لاخوتهم في المذهب والدين

هذه الحقيقة نعم
عراقي يكره البعثيه -

.....اكثر السياسين متانة ورصانه وتحالف بينهم هم الاكراد

هذه الحقيقة نعم
عراقي يكره البعثيه -

.....اكثر السياسين متانة ورصانه وتحالف بينهم هم الاكراد

سرقات حزب الدعوة حلال
حاج سليم عبد الجبار -

سرقات أعضاء وكوادر ومجرمي حزب الدعوة العميل لا احد يتجرء على تقديمهم الى المسائلة: لكن صرف مبلغ من المال الى موظفي مفوظية الأنتخابات وبمعرفة مجلس الدواب تعتبر فساد: علماً تم أستجواب فرج الحيدري ومسؤلي في هيئة الأنتخابات من قبل مجلس الدواب وأتضح أنها قانونية: الان نكاية بالكورد تم أفتعال هذا القضية من قبل الفاشل نوري كامل الطويرجاوي لتاجيج الأزمات من قبلةِ و حكومة حزب الدعوة العميل برئاسة نوري كامل الطويرجاوي: وعمالة هذه الحكومة لأيران مفضوحة: سؤالي لهذا البعر المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار: أين كنتم أيام سرقات السوداني وعائلتهِ الفاسدة أين كنتم عندما تستر نوري الطويرجاوي على مزوري الشهادات العالية وتوظيفهم من قبل حزب الدعوة العميل : أين كنتم من سرقات لقمة عيش الأرامل والأيتام وسرقة مستقبل شبابنا: يا لكم من جبناء عملاء لعميل مزدوج هو نوري كامل الطويرجاوي: العار والف عار على المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار وشلتهِ من المجرمين الجبناء: من يقول القضاء ليس مسيس فهو في صف مجموعة جبناء وساقطين خلقياً: أين أنتم يا المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار: وتهديدات المجرم عباس المحمداوي بأسم أئتلاف دولة الطاعون الا أخلاقية و مجموعة المجرمة المنحطة العميلة لأيران وتهديداتها لأخوتنا الكورد خارج أقليم كوردستان الذين هم في الوسط والجنوب اين أنتم من خروقات الأحزاب الا اسلامية وفي مقدمتهم حزب الدعوة العميل: تباً لكم ولقوانينكم المسيسة: شكري وتقدير للاخوة في صفحة إيلاف

سرقات حزب الدعوة حلال
حاج سليم عبد الجبار -

سرقات أعضاء وكوادر ومجرمي حزب الدعوة العميل لا احد يتجرء على تقديمهم الى المسائلة: لكن صرف مبلغ من المال الى موظفي مفوظية الأنتخابات وبمعرفة مجلس الدواب تعتبر فساد: علماً تم أستجواب فرج الحيدري ومسؤلي في هيئة الأنتخابات من قبل مجلس الدواب وأتضح أنها قانونية: الان نكاية بالكورد تم أفتعال هذا القضية من قبل الفاشل نوري كامل الطويرجاوي لتاجيج الأزمات من قبلةِ و حكومة حزب الدعوة العميل برئاسة نوري كامل الطويرجاوي: وعمالة هذه الحكومة لأيران مفضوحة: سؤالي لهذا البعر المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار: أين كنتم أيام سرقات السوداني وعائلتهِ الفاسدة أين كنتم عندما تستر نوري الطويرجاوي على مزوري الشهادات العالية وتوظيفهم من قبل حزب الدعوة العميل : أين كنتم من سرقات لقمة عيش الأرامل والأيتام وسرقة مستقبل شبابنا: يا لكم من جبناء عملاء لعميل مزدوج هو نوري كامل الطويرجاوي: العار والف عار على المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار وشلتهِ من المجرمين الجبناء: من يقول القضاء ليس مسيس فهو في صف مجموعة جبناء وساقطين خلقياً: أين أنتم يا المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار: وتهديدات المجرم عباس المحمداوي بأسم أئتلاف دولة الطاعون الا أخلاقية و مجموعة المجرمة المنحطة العميلة لأيران وتهديداتها لأخوتنا الكورد خارج أقليم كوردستان الذين هم في الوسط والجنوب اين أنتم من خروقات الأحزاب الا اسلامية وفي مقدمتهم حزب الدعوة العميل: تباً لكم ولقوانينكم المسيسة: شكري وتقدير للاخوة في صفحة إيلاف

هاي شلون
طالب حسن -

هاي شلون بيكم اشو كلما واحد يمسكوه بسرقة لو بمختلفة صاح الحكوني اتهموني لاسباب سياسية والمالكي هو السبب شنو الدولة ما بيهه غير المالكي اذا شنو شغل القضاء والشرطة والدولة اشو كلشي تخلوه براس المالكي وصارت مودة مثل السيد الهاشمي ما عندة غير المالكي والقضية سياسية مو قضائية

هاي شلون
طالب حسن -

هاي شلون بيكم اشو كلما واحد يمسكوه بسرقة لو بمختلفة صاح الحكوني اتهموني لاسباب سياسية والمالكي هو السبب شنو الدولة ما بيهه غير المالكي اذا شنو شغل القضاء والشرطة والدولة اشو كلشي تخلوه براس المالكي وصارت مودة مثل السيد الهاشمي ما عندة غير المالكي والقضية سياسية مو قضائية

حسنا يعمل المالكي
حميد -

المالكي رجل العراق القوي الأمين ، وهو الأمل المتبقي في هذه الفوضى العارمة، سيضرب بيد من حديد على كل فاسد وارهابي وعميل ، شاء من شاء وأبى من أبى ، هذه هي سياسته ما دام هو رئيسا للوزراء ، وسوف لن ولم تأخذه في الله لومة لائم ، وفي حال انزعاج الآخرين أو أن الأمور لا تعجبهم فالدستور كفيل بسحب الثقة عنه ، عندما تستخدم الاليات الديمقراطية لعزله ، أما ما يوجه من أتهامات باطلة للرجل أو لحنان الفتلاوي فهي عين الجبن والأنهزام ، المالكي يتحدى ومن لديه البينة في ما يتهم به ،(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ).

حسنا يعمل المالكي
حميد -

المالكي رجل العراق القوي الأمين ، وهو الأمل المتبقي في هذه الفوضى العارمة، سيضرب بيد من حديد على كل فاسد وارهابي وعميل ، شاء من شاء وأبى من أبى ، هذه هي سياسته ما دام هو رئيسا للوزراء ، وسوف لن ولم تأخذه في الله لومة لائم ، وفي حال انزعاج الآخرين أو أن الأمور لا تعجبهم فالدستور كفيل بسحب الثقة عنه ، عندما تستخدم الاليات الديمقراطية لعزله ، أما ما يوجه من أتهامات باطلة للرجل أو لحنان الفتلاوي فهي عين الجبن والأنهزام ، المالكي يتحدى ومن لديه البينة في ما يتهم به ،(قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ).

حميد الذي يطلب برهان
عراقي يكره البعثيه -

هل حضرتكم اعمى او اطرش او او معتوه؟ الا ترى الفجيعة في الوطن العراقي؟ الا ترى ماسي المحرومين والمظلومين؟ الا ترى الثكالى والفقراء والمضطهدين؟ الا ترى المتسكعين في شوارع الوطن يبحثون في القمامة عما يسد رمقهم؟ ان كنت لاترى كل هذا وترى المالكي الذي يضرب بيد من حديد فعلى الوطن السلام وكاننا يابدر لارحنا ولاجينا..هل ان وجود المالكي في الكرسي اهم عندكم من هلاك الجوعى والعراة في العراق المريض؟ هل ان وجود المالكي اهم عندكم من التفجيرات والتفخيخات والموت المجاني اليومي؟ هل ان وجود الماكي في الكرسي يشفع له تازيمه لللوضع السايسي مع الاكراد والسنة والمسيح والصابئة بحجة القوي الامين؟ واي قوي واي امين؟ الم يقبل بعودة المطلك والعاني من اجل الكرسي قبل ان يصعده فما حدى مما بدى واصبح الان يحارب البعثيين والسنة؟ لقد قعد حظ المالكي له كما قعد حظ صدام له في انقلاب 68 ووجد الكثير من المعتوهين والاغبياء والحمقى يناصرونه حتى اصبح دكتتورا طاغيا والمالكي اتفقت له الامور كذلك وسيصبح دكتاتورا وخذها مني ياحميد ستبكي دما عبيطا على كتابتك هذه الكلمات التي ستساهم في خلق صداما اخر يركب رقابنا ويقودنا نحو الهاوية

حميد الذي يطلب برهان
عراقي يكره البعثيه -

هل حضرتكم اعمى او اطرش او او معتوه؟ الا ترى الفجيعة في الوطن العراقي؟ الا ترى ماسي المحرومين والمظلومين؟ الا ترى الثكالى والفقراء والمضطهدين؟ الا ترى المتسكعين في شوارع الوطن يبحثون في القمامة عما يسد رمقهم؟ ان كنت لاترى كل هذا وترى المالكي الذي يضرب بيد من حديد فعلى الوطن السلام وكاننا يابدر لارحنا ولاجينا..هل ان وجود المالكي في الكرسي اهم عندكم من هلاك الجوعى والعراة في العراق المريض؟ هل ان وجود المالكي اهم عندكم من التفجيرات والتفخيخات والموت المجاني اليومي؟ هل ان وجود الماكي في الكرسي يشفع له تازيمه لللوضع السايسي مع الاكراد والسنة والمسيح والصابئة بحجة القوي الامين؟ واي قوي واي امين؟ الم يقبل بعودة المطلك والعاني من اجل الكرسي قبل ان يصعده فما حدى مما بدى واصبح الان يحارب البعثيين والسنة؟ لقد قعد حظ المالكي له كما قعد حظ صدام له في انقلاب 68 ووجد الكثير من المعتوهين والاغبياء والحمقى يناصرونه حتى اصبح دكتتورا طاغيا والمالكي اتفقت له الامور كذلك وسيصبح دكتاتورا وخذها مني ياحميد ستبكي دما عبيطا على كتابتك هذه الكلمات التي ستساهم في خلق صداما اخر يركب رقابنا ويقودنا نحو الهاوية

الى 5 حميد
ابن الناصرية -

لماذا اذن تستّر نوري الطويرجاوي على حليفه في السرقة وزير التجارة السابق اللص السوداني و هرّبه الى بريطانيا؟؟ و لماذا تستّر على رموز الفساد في مكتبه و قد صدر بحق اغلبهم مذكرات توقيف قضائية ولماذا عزل القاضي رئيس هيئة النزاهة عبد الرحيم العكيلي من منصبه؟؟ كفاكم كذبا

الى 5 حميد
ابن الناصرية -

لماذا اذن تستّر نوري الطويرجاوي على حليفه في السرقة وزير التجارة السابق اللص السوداني و هرّبه الى بريطانيا؟؟ و لماذا تستّر على رموز الفساد في مكتبه و قد صدر بحق اغلبهم مذكرات توقيف قضائية ولماذا عزل القاضي رئيس هيئة النزاهة عبد الرحيم العكيلي من منصبه؟؟ كفاكم كذبا

سيبتلعكم جميعا
الباتيفي -

المالكي سوف يتغدا ويتعشئ بكم جميعا والتهم حاضرا مسبقا والاهداف والمستهدفين كل من هو ليس بشيعي ومن مله الخمانئي واتباعهم اتباع الحوزه في قم وطهران عما قريب سوف يعلن نفسه الرئيس الاوحد للعراق علئ الكورد الانسحاب جميعا من بغداد قبل ان يتم قتلهم بتهم الارهاب وقتل السنه الفاتحه علئ روح العراق يا جماعه

سيبتلعكم جميعا
الباتيفي -

المالكي سوف يتغدا ويتعشئ بكم جميعا والتهم حاضرا مسبقا والاهداف والمستهدفين كل من هو ليس بشيعي ومن مله الخمانئي واتباعهم اتباع الحوزه في قم وطهران عما قريب سوف يعلن نفسه الرئيس الاوحد للعراق علئ الكورد الانسحاب جميعا من بغداد قبل ان يتم قتلهم بتهم الارهاب وقتل السنه الفاتحه علئ روح العراق يا جماعه

حراميه
جيران في السويد -

هدا الرجل يسكن وعائلته الآن في فيله في منطقه راقيه في استوكهولم في السويد في منطقه اسمها sollentuna والفلل في هذه المنطقه يسكنها الأستقراطيه والبرجوازيين في السويد وتقدر بأكثر من مليونين دولار بعد ان كان يشتغل مترجما و يسكن في شقه متواضعه اما اولاده الذين كان يصرف لهم الرواتب كموظفين في المفوضيه وهم في السويد من دون ان يذهبوا للعراق فيمتلكون الآن سلسله من المطاعم تقدربملايين الدولارات؟؟؟؟ وينك يا مقتدى يامن صوتوا جماعتك وجماعه الحكيم على عدم سحب الثقه منه في مجلس النواب نكايه بنوري المالكي؟؟؟؟

حراميه
جيران في السويد -

هدا الرجل يسكن وعائلته الآن في فيله في منطقه راقيه في استوكهولم في السويد في منطقه اسمها sollentuna والفلل في هذه المنطقه يسكنها الأستقراطيه والبرجوازيين في السويد وتقدر بأكثر من مليونين دولار بعد ان كان يشتغل مترجما و يسكن في شقه متواضعه اما اولاده الذين كان يصرف لهم الرواتب كموظفين في المفوضيه وهم في السويد من دون ان يذهبوا للعراق فيمتلكون الآن سلسله من المطاعم تقدربملايين الدولارات؟؟؟؟ وينك يا مقتدى يامن صوتوا جماعتك وجماعه الحكيم على عدم سحب الثقه منه في مجلس النواب نكايه بنوري المالكي؟؟؟؟

غوار الطوشي
مسعـــــود -

غوار الطوشي بلع ليرة، وظهرت بالاشعة،....اكو ناس بلعت مليارات ، وتفتر في لندن ، هههههههههههه دولة (القانون) هههههههههههه

غوار الطوشي
مسعـــــود -

غوار الطوشي بلع ليرة، وظهرت بالاشعة،....اكو ناس بلعت مليارات ، وتفتر في لندن ، هههههههههههه دولة (القانون) هههههههههههه

الاخوة في ايلاف
السيد المنغولي -

ان الوب سايد مالتكم مخترق 100% نرجو التاكد من نسبة الامان في كل شئ تحذير هام فالتلاعب بالنتائج ومدى تاييدها كلها غير حقيقية فارجو الانتباه

الاخوة في ايلاف
السيد المنغولي -

ان الوب سايد مالتكم مخترق 100% نرجو التاكد من نسبة الامان في كل شئ تحذير هام فالتلاعب بالنتائج ومدى تاييدها كلها غير حقيقية فارجو الانتباه

سؤال وجواب؟؟؟؟
سلمان -

سؤال للمالكي لماذا بهذه السرعه تم توقيف الحيدري والتميمي وهم يستحقون التوقيف ؟الجواب لان هولاء شيعه لو كانوا من السنه لفسحت لهم المجال والوقت للهروب الى خارج العراق .هذه من عدالت الحكومه الشيعيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال وجواب؟؟؟؟
سلمان -

سؤال للمالكي لماذا بهذه السرعه تم توقيف الحيدري والتميمي وهم يستحقون التوقيف ؟الجواب لان هولاء شيعه لو كانوا من السنه لفسحت لهم المجال والوقت للهروب الى خارج العراق .هذه من عدالت الحكومه الشيعيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلمان ساحة العروبه
بهلول العراقي -

الأمام علي كان أشد عقابا لآل بيته وهذه أخلاق العادلين

سلمان ساحة العروبه
بهلول العراقي -

الأمام علي كان أشد عقابا لآل بيته وهذه أخلاق العادلين

مهزلة حزب الدعوة العميل!
خانقيني -

ولماذا لم يعتقل حسين الشعلآن وزير الدفاع الأسبق والذي هرب ومعة مليار دولآر واين السوداني وزير التجارة السابق والذي سرق الملآيين من قوت الفقراء وألآرامل وأبناء الشهداء لماذا لم يعتقلون وغيرهم من جماعة حزب الدعوة أمثال قاسم عطى المتحدث باسم خطة بغداد الذي أصبح أصبح بين ليلة وضحاها صاحب العمارات والشقق في الكماليات والمنصور والذي لم يكن يملك بيت في زمن صدام وكذالك علي غيدان قائد الرصافة والذي أشترى عمارات وشقق قاطع الرصافة والذي يصل أسعارة الى ملآيين من الدولآرات اين انتم يا قضاة اين انتم يا شرفاء أين انتي يا حنان فتلآوي من هؤلآء أم انهم شيعة والمحاسبة وألأعتقال لآ يشملهم...على الكورد أعلآن الأستقلآل باسرع وقت لأن بصراحة أصبحت مهزلة.

مهزلة حزب الدعوة العميل!
خانقيني -

ولماذا لم يعتقل حسين الشعلآن وزير الدفاع الأسبق والذي هرب ومعة مليار دولآر واين السوداني وزير التجارة السابق والذي سرق الملآيين من قوت الفقراء وألآرامل وأبناء الشهداء لماذا لم يعتقلون وغيرهم من جماعة حزب الدعوة أمثال قاسم عطى المتحدث باسم خطة بغداد الذي أصبح أصبح بين ليلة وضحاها صاحب العمارات والشقق في الكماليات والمنصور والذي لم يكن يملك بيت في زمن صدام وكذالك علي غيدان قائد الرصافة والذي أشترى عمارات وشقق قاطع الرصافة والذي يصل أسعارة الى ملآيين من الدولآرات اين انتم يا قضاة اين انتم يا شرفاء أين انتي يا حنان فتلآوي من هؤلآء أم انهم شيعة والمحاسبة وألأعتقال لآ يشملهم...على الكورد أعلآن الأستقلآل باسرع وقت لأن بصراحة أصبحت مهزلة.

مسخرة
سرمد العراقي -

السياسية في العراق مسخرة والحكومة مسخرة والبعض من الشعب مسخرة نقف والاحزاب والسياسيين مسخرة لانهم صامتين عن كل هذا والشعب مسخرة لانه ساكت على هذه الدكتاتورية وهذه التصرفات مع الاسف كنا نامل بيوم مشرق ولكن تزداد الامور تعقيدا

مسخرة
سرمد العراقي -

السياسية في العراق مسخرة والحكومة مسخرة والبعض من الشعب مسخرة نقف والاحزاب والسياسيين مسخرة لانهم صامتين عن كل هذا والشعب مسخرة لانه ساكت على هذه الدكتاتورية وهذه التصرفات مع الاسف كنا نامل بيوم مشرق ولكن تزداد الامور تعقيدا

خلي نضحك شويه
محمد خالد -

الحقيقه راح اعلق فقط للضحك على جماعة الطويرجاو من شروك ومعدان بقايا الهند المجوس واخيرا تحياتي للسيد الستياني .

خلي نضحك شويه
محمد خالد -

الحقيقه راح اعلق فقط للضحك على جماعة الطويرجاو من شروك ومعدان بقايا الهند المجوس واخيرا تحياتي للسيد الستياني .

اللي معاجبه
شاكوش -

اللي معاجبه يسحب الثقة من حكومة المالكي

اللي معاجبه
شاكوش -

اللي معاجبه يسحب الثقة من حكومة المالكي

....
عراقي من اربيل العراقية -

هذا الشخص اي الحيدري كان السبب في فوز التحالف الكردستاني في اخر انتخاب في شمال العراق حيث ساهم بشكل كبير تزوير النتائج وحرمان حركة التغير من اكثر من عشرين مقعدا نتيجة تلقيه رشوة كبيرة من العصابتين في شمال العراق , ويلقب في شمال العراق بفرج فاس .سلمت يداك يا المالكي وحفظك الله ذخرا للعراق لتضرب بيد من حديد كل مرتشي وحرامي وخارج عن القانون وعليك بالباقين , عليك بهم

....
عراقي من اربيل العراقية -

هذا الشخص اي الحيدري كان السبب في فوز التحالف الكردستاني في اخر انتخاب في شمال العراق حيث ساهم بشكل كبير تزوير النتائج وحرمان حركة التغير من اكثر من عشرين مقعدا نتيجة تلقيه رشوة كبيرة من العصابتين في شمال العراق , ويلقب في شمال العراق بفرج فاس .سلمت يداك يا المالكي وحفظك الله ذخرا للعراق لتضرب بيد من حديد كل مرتشي وحرامي وخارج عن القانون وعليك بالباقين , عليك بهم

والله انت بطل يا ابا اسرا
ابا اسراء -

يريدون ان يسرقوا بدون اتهام يريدون من يكون على شاكلتهم الهاشمي المجرم الهارب الارهابي واتهموا المالكي والان الحيدري واتهم المالكي لماذا كل هذا الحقد على ابا اسراء لانه كشفكم لانه دائما ما يكون بالمرصاد لكم

والله انت بطل يا ابا اسرا
ابا اسراء -

يريدون ان يسرقوا بدون اتهام يريدون من يكون على شاكلتهم الهاشمي المجرم الهارب الارهابي واتهموا المالكي والان الحيدري واتهم المالكي لماذا كل هذا الحقد على ابا اسراء لانه كشفكم لانه دائما ما يكون بالمرصاد لكم

العجمي من الثورة 18و19
خانقيني -

الى ابن الثورة معلق 18و19 من اللة طايحظ هجي حكومة كدرتكم بس على المساكيين ولك اعضاء حزب الدعوة العربي الأشتراكي نهبو البلد ولك نحن نتكلم عن 100 مليار دولآر باالسنة محد يعرف وين صارة ولك ماكو لآكهرباء ولآماي مال أوادم وهنا يعتقلون شخص لأنة وزع علاوة(هدية) على خمس من أعضاء المفوضية لجهودهم في انجاح عملية الأنتخابات وبشهادة الأمم المتحدة مقدارة 500 الف دينار عراقي يعني (370 دولآر) ولك بكلآمكم هذا انكم تصنعون دكتاتور جديد وسوف يقضي عليكم انتم الشيعة قبل الأخرين يا عبقري.اللة هم اني قد بلغت

العجمي من الثورة 18و19
خانقيني -

الى ابن الثورة معلق 18و19 من اللة طايحظ هجي حكومة كدرتكم بس على المساكيين ولك اعضاء حزب الدعوة العربي الأشتراكي نهبو البلد ولك نحن نتكلم عن 100 مليار دولآر باالسنة محد يعرف وين صارة ولك ماكو لآكهرباء ولآماي مال أوادم وهنا يعتقلون شخص لأنة وزع علاوة(هدية) على خمس من أعضاء المفوضية لجهودهم في انجاح عملية الأنتخابات وبشهادة الأمم المتحدة مقدارة 500 الف دينار عراقي يعني (370 دولآر) ولك بكلآمكم هذا انكم تصنعون دكتاتور جديد وسوف يقضي عليكم انتم الشيعة قبل الأخرين يا عبقري.اللة هم اني قد بلغت

لا للفاسدين.......!!!!!!!
عراقي ابن عراقي -

انا كنت من المؤيدين للمالكي وضرباته القوية ضد الارهابيين المجرمين وخصوصاً توقيعه على اعدام الدكتاتور المجرم صدام.......اما الآن فمن الواضح انه يتلاعب بالقانون فكل ما اراد ازاحة احد اخرج ملف له وهو يحاول جعل الشيعة اعداء لبقية الشعب العراقي عبر استهدافه من غير مكوّنه المذهبي واستغلال الطائفة لفرض سلطته كما استخدمها المجرم صدام ......وما استهدافه لرئيس مفوضية الانتخابات الا لتدمير العملية الانتخابية والانفراد بالحكم ......والمصيبة ان من يدعي حبه لآل البيت وسلوكهم الزاهد في الحياة يتنعمون بالاموال والمناصب مخادعين بلحاهم وحجاب نائباتهم المزيف المظهري الكاذب امام الناس تاركين الملايين من الناس في براثن الفقر والحاجة للسكن.......لن ننتخب هؤلاء الفاسدين مرة أخرى حتى لا نخلق دكتاتورية جديدة ظالمة وان كنت اعتقد انهم سيزورونها ولكن عندها لن تسكت الناس ولن تسمح بتفرقة الشعب والا سينقسم العراق رغم ان قادة كردستان يتصرفون باستقلالية وكأنهم دولة مع احترامي لتضحياتهم

هيئه مستقله
سالم -

كيف رئيس المفوضيه المستقله للانتخابات وينتمي لحزب كردي

لا للفاسدين.......!!!!!!!
عراقي ابن عراقي -

انا كنت من المؤيدين للمالكي وضرباته القوية ضد الارهابيين المجرمين وخصوصاً توقيعه على اعدام الدكتاتور المجرم صدام.......اما الآن فمن الواضح انه يتلاعب بالقانون فكل ما اراد ازاحة احد اخرج ملف له وهو يحاول جعل الشيعة اعداء لبقية الشعب العراقي عبر استهدافه من غير مكوّنه المذهبي واستغلال الطائفة لفرض سلطته كما استخدمها المجرم صدام ......وما استهدافه لرئيس مفوضية الانتخابات الا لتدمير العملية الانتخابية والانفراد بالحكم ......والمصيبة ان من يدعي حبه لآل البيت وسلوكهم الزاهد في الحياة يتنعمون بالاموال والمناصب مخادعين بلحاهم وحجاب نائباتهم المزيف المظهري الكاذب امام الناس تاركين الملايين من الناس في براثن الفقر والحاجة للسكن.......لن ننتخب هؤلاء الفاسدين مرة أخرى حتى لا نخلق دكتاتورية جديدة ظالمة وان كنت اعتقد انهم سيزورونها ولكن عندها لن تسكت الناس ولن تسمح بتفرقة الشعب والا سينقسم العراق رغم ان قادة كردستان يتصرفون باستقلالية وكأنهم دولة مع احترامي لتضحياتهم

كفاكم غباء
nobar zebari -

ساقول كلمة واحدة كفاكم غباء المالكي سيصنع دكتاتورية قوية و سترون بانفسكم -هل قدم واحد من جماعة دولة القانون الئ محاكم شي بتهمة الفساد او الارهاب هل هم ملائكة كفاكم غباء

كفاكم غباء
nobar zebari -

ساقول كلمة واحدة كفاكم غباء المالكي سيصنع دكتاتورية قوية و سترون بانفسكم -هل قدم واحد من جماعة دولة القانون الئ محاكم شي بتهمة الفساد او الارهاب هل هم ملائكة كفاكم غباء

لانه يقول الحق
أم أيات -

واكثرهم للحق كارهين ,الرجل يحاول ان يكشف الفساد ويضع النقاط على الحروف للحكومه التي سوف تأتي بعده ,ولكن ماسنفعل مع الطائفيون وطائفيتهم البغيضه,خافوا الله لسنا مع المالكي رغم ان الرجل يستحق الثناء على مجهوداته .

المالكي حفر قبر حكومته
Rizgar -

البرزاني نصّبَ المالكي وسيعزِلُه.

المالكي حفر قبر حكومته
Rizgar -

البرزاني نصّبَ المالكي وسيعزِلُه.

السيناريو العراقي المنتضر
ناظم -

طبعا سيناريو مخيف ومرعب ينتضر العراق والعراقيين....توقعاتي..وفد كردستاني لبغداد للتباحث ووضع النقاط على الحروف..شروطهم..الأعتراف الكامل والغير منقوص من قبل الحكومه العراقيه المركزيه بوضعية كردستان الحاليه..أي بكونفدرالية كردستان..والأعتراف الكامل باليشمركه وتسليحهم ورواتبهم..الأعتراف بالعقود النفطيه الكرديه..لا سلطه لبغداد بالمطلق على الحدود والمطارات الكرديه..رئاسة الجمهوريه تؤول للكرد حصراً..التنفيذ الكامل للماده ١٤٠ وبدون تلكأ..رد التحالف الوطني الشيعي..لا..لا..لا..لا..لا..الكرد ينسحبون من الحكومه والبرلمان..رد المالكي أستقطاعات ماليه بحجت توقف الكرد عن تصدير النفط..قائمة العراقيه تنقسم ..شطر يتفق مع المالكي ..شطر يتحالف مع الكرد وينسحب من الحكومه والبرلمان..المطالبه بأنتخابات جديده تجرى بعد سنه تقريباً...نتائج الأنتخابات... الرابح..المالكي..الشهرستاني..الحكيم..البرزاني..النجيفي..المطلك..الحزب الشيوعي.. الحزب الأسلامي الكردي...الخاسر..الطلباني..الصدر..الحزب الأسلامي وتجديد..الفضيله.. تشكل حكومه بعد ستة أشهر من الأنتخابات وبنفس الوجوه تقريباً..ومن المؤكد أحتفاظ المالكي بمنصبه..في السيناريو أيضاَ مناوشات لاتصل حد الحرب بين الحكومه والكرد في المناطق المتنازع عليها خاصة كركوك وخاتقين وبنفس الوقت قصف أيراني للحدود العراقيه الشماليه وأحتمال التدخل وأجتياز الحدود وارد جداً جداً والأحتمال الآخر مقاطعة أيران الكرد سياسياً,أقتصادياً ودبلوماسياً..لا أعتقد سيعلن الكرد دولتهم فأن فعلوا ستكون كارثه عليهم فليس من المستبعد أجتياح أيراني ..الترك كالعاده سيتفرجون ويصرحون فليس لديهم سلاح غيره....

من اعدم صدام؟
عراقي يكره البعثيه -

يقول احد الاخوة العراقيين انه كان مؤيدا للمالكي لانه وقع على اعدام صدام..سؤالي الى الاخوة العراقيين الاذكياء المثقفين وليس الحمير المقادين من رقابهم..يشترط في التوقيع على اعدام اي مجرم توقيع رئاسة الجمهورية .. وهذا موجود في الدستور .. فاذا كان الماكي وقع على اعدام صدام بدون موافقة رئاسة الجمهورية فيجب ان يقدم الماكلي للمحاكمة لمخالفته الدستور واعدام مجرم بصورة غير دستورية وهو طعنا في نزاهته ويجب ان يقال من منصبه منذ توقيعه الاعدام.. اما اذا اشترط القانون توقيع رئاسة الجمهورية فالطلباني رفض توقيع على اعدام صدام والهاشمي ايضا رفض فلا يبقى الا عادل عبد المهدي وهو من وقع على اعدام صدام والمالكي نفذ ولم يوقع ويقرر باعدامه لكن قناة الدعوة المسماة العراقية طبلت ونفخت وروجت الى هذا الفعل البطولي ونسبته للمالكي وغبنت حق الاخرين ..لو العراقيون يفتحون عقولهم الطيبة ويشغلوها بصورة سليمة لعرفوا الحق من الباطل ولاصبح تفكيرنا منطقيا وعقلائيا لكن الاعلام يغير من الوقائع والحقائق كما قفعل الجزيرة والعربية من معارك طاحنة في سوريا ويتبين بعد ساعة ان لاشيئا يحدث هناك وتنطلي كذبتهم على البسطاء والحمقى...العقل العراقي افضل العقول لو استخدم وتفعّل ولم يوضع في الثلاجة

من اعدم صدام؟
عراقي يكره البعثيه -

يقول احد الاخوة العراقيين انه كان مؤيدا للمالكي لانه وقع على اعدام صدام..سؤالي الى الاخوة العراقيين الاذكياء المثقفين وليس الحمير المقادين من رقابهم..يشترط في التوقيع على اعدام اي مجرم توقيع رئاسة الجمهورية .. وهذا موجود في الدستور .. فاذا كان الماكي وقع على اعدام صدام بدون موافقة رئاسة الجمهورية فيجب ان يقدم الماكلي للمحاكمة لمخالفته الدستور واعدام مجرم بصورة غير دستورية وهو طعنا في نزاهته ويجب ان يقال من منصبه منذ توقيعه الاعدام.. اما اذا اشترط القانون توقيع رئاسة الجمهورية فالطلباني رفض توقيع على اعدام صدام والهاشمي ايضا رفض فلا يبقى الا عادل عبد المهدي وهو من وقع على اعدام صدام والمالكي نفذ ولم يوقع ويقرر باعدامه لكن قناة الدعوة المسماة العراقية طبلت ونفخت وروجت الى هذا الفعل البطولي ونسبته للمالكي وغبنت حق الاخرين ..لو العراقيون يفتحون عقولهم الطيبة ويشغلوها بصورة سليمة لعرفوا الحق من الباطل ولاصبح تفكيرنا منطقيا وعقلائيا لكن الاعلام يغير من الوقائع والحقائق كما قفعل الجزيرة والعربية من معارك طاحنة في سوريا ويتبين بعد ساعة ان لاشيئا يحدث هناك وتنطلي كذبتهم على البسطاء والحمقى...العقل العراقي افضل العقول لو استخدم وتفعّل ولم يوضع في الثلاجة

ماذا نتوقع من المالكي
علي حسن -

ماذا نتوقع من المالكي وعصابته في الحكومة والبرلمان منذ مدة والمالكي يلوح بمسألة ضم مفوضوية الانتخابات والبنك المركزي لمجلس الوزراء كي يشدد سيطرته على مختلف مفاصل الامور في العراق ولم يستجب له البرلمان والكثير من الجهات فلذلك لجأ لتفكيك مفوضوية الانتخابات ليجد طريقة بتذويبها وإعادة تشكيلها على مزاجه ومزاج حزبه ولا غرابة في أن يلفق المالكي أي تهمة للحيدري أو أي طرف يقف ندا ً لسياسات المالكي وخير مثال هو قضية الهاشمي التي باتت تتكشف خيوطها شيئا فشيئا وأنها مجرد اتهامات كيدية مفبركة الغاية منها إزاحة الخصوم وتسقيطهم سياسيا ً

علاوي سبب المشاكل
بعثي قديم -

اس الخراب والفساد هو انت ياعلاوي وحسب النقاط التالية1- في وزراتك سرق وزير الدفاع ( المشعان) ميزانية وزارة الدفاع في صفقات الاسلحة المزيفة والفاسدة وبالمليارات وهرب الى لندن وبدعم منك وبعلمك..2- في وزارتك سرق ايهم السامرائي وزير الكهرباء وهرب الى السفارة الامريكية 3- في وزارتك اعتلى البعثيون المناصب ومنهم وزير التعليم العالي طاهر البكاء وكان ضابط مخابرات وقاتل ومجرم وعضو مكتب تنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة العراق وظل يرتدي العباءة والزيتوني تحتها ومتمنطقا بالمسدس في الثمانينات ويصول ويجول في جامعة بغداد قبل ان يلتحق ويدخل تحت عباءة حركتك الوفاق الوطني4- في وزارتك تم قصف الفلوجة واستخدام الفسفور الابيض وكذلك قصف النجف ومحاصرة مقام الامام علي والتهديد باقتحامه5 - في وزارتك صعد المدعو مأمون النعيمي بعد ان تحول الى مأمون الحسيني وقصته كالاتي.. ظهر للملأ ايام عدي حيث جرت مزايدة على مجمع المشن وسجنه عدي ثلاثة اشهر لانه دخل المزايدة كمنافس له مدعوما من بعض التجار الذين وضعوه في الواجهة ولطمعه وغبائه وقع في مصيدة عدي وسجنه.. وكان حتى رحيل نظام صدام لايملك شيئا وكانت لديه سيارة ماليبو قديمة .. لكنه وبدعم من علاوي وبالتزوير تم تغيير لقبه الى الحسيني وتم الاستيلاء على اراضي في منطقة كمب سارة وزورت سندات الطابو باسمه لانها كانت لشقيق حسين كامل الذي تم تصفيته مع اخيه بعد عودة حسين وصدام كامل الى بغداد حيث الحادثة الشهيرة بقتلهم من قبل صدام وعدي.. ولان الاراضي لن يتم المطالبة بها لوقاة المحتال جمال كامل ومقتله مع اخيه فتم تسجيلها باسم مأمون النعيمي وبدعم ومخطط اياد علاوي واثناء رئاسته الوزراء.. قام المدعو مامون النعيمي ببناء مجمع للمحلات سمي بمجمع كمب سارة ولدفع التجار في مجمع السنك الى التحول الى كمب سارة تم افتعال العديد من الحراق في السنك ممادعا تجار الجملة الى التحول الى كمب سارة واصبح المجمع يدر ملايين الدولارات حيث تم شراء الصفقات بمليونين دولار ( سر قفلية) لكل محل عدى الايجار بسعر 400 الف.. وقام المدعو مامون النعيمي بايجار الاراضي الفارغة كمخازن في العراء يعد تقطيعها وفرزها..ونتيجة قرب المجمع من خط المرور السريع وتعرض قواقل الامريكان الى التفجير تم ابعاد المجمع امتارا عن الجسر والطريق السريع لحماية انفسهم.. واستمر ثراء مأمون النعيمي وشيد واحدا من اكبر المولات في الكرادة.. و

الى عراقي يكره البعثية
عراقي يحب شعبة -

يجب ان تغير اسمك من عراقي يكره البعثية الى عراقي يكره ابناء وطنه الشيعة , واذا كنت تتهمنا بأنا مجوس ويهود وبقايا الهنود فأنت من بقيا الاتراك والشكرس من ايام العصر العباسي يامن يحاول ان يكون شجاعا من خلف الشاشة , اخجل قليلا , حين حدثت الحرب الطائفية صارت الكرخ مدينة اشباح وهربتم الى سوريا و صرتم تتوسلون وتذكرونا باخوة الدين والمذهب , ارجو ان لا تنسى ذلك مرة اخرى , وان عدتم عدنا . اما بالنسبة لفرج الحيدري , فلا يختلف اثنان على فساده والسياسة لعبة وحان الوقت كي يتم الضرب من حديد على كل طائفي وحاقد وفاسد ومجرم , موتوا بغيضكم يا شركس.

علاوي سبب المشاكل
بعثي قديم -

اس الخراب والفساد هو انت ياعلاوي وحسب النقاط التالية1- في وزراتك سرق وزير الدفاع ( المشعان) ميزانية وزارة الدفاع في صفقات الاسلحة المزيفة والفاسدة وبالمليارات وهرب الى لندن وبدعم منك وبعلمك..2- في وزارتك سرق ايهم السامرائي وزير الكهرباء وهرب الى السفارة الامريكية 3- في وزارتك اعتلى البعثيون المناصب ومنهم وزير التعليم العالي طاهر البكاء وكان ضابط مخابرات وقاتل ومجرم وعضو مكتب تنفيذي في الاتحاد الوطني لطلبة العراق وظل يرتدي العباءة والزيتوني تحتها ومتمنطقا بالمسدس في الثمانينات ويصول ويجول في جامعة بغداد قبل ان يلتحق ويدخل تحت عباءة حركتك الوفاق الوطني4- في وزارتك تم قصف الفلوجة واستخدام الفسفور الابيض وكذلك قصف النجف ومحاصرة مقام الامام علي والتهديد باقتحامه5 - في وزارتك صعد المدعو مأمون النعيمي بعد ان تحول الى مأمون الحسيني وقصته كالاتي.. ظهر للملأ ايام عدي حيث جرت مزايدة على مجمع المشن وسجنه عدي ثلاثة اشهر لانه دخل المزايدة كمنافس له مدعوما من بعض التجار الذين وضعوه في الواجهة ولطمعه وغبائه وقع في مصيدة عدي وسجنه.. وكان حتى رحيل نظام صدام لايملك شيئا وكانت لديه سيارة ماليبو قديمة .. لكنه وبدعم من علاوي وبالتزوير تم تغيير لقبه الى الحسيني وتم الاستيلاء على اراضي في منطقة كمب سارة وزورت سندات الطابو باسمه لانها كانت لشقيق حسين كامل الذي تم تصفيته مع اخيه بعد عودة حسين وصدام كامل الى بغداد حيث الحادثة الشهيرة بقتلهم من قبل صدام وعدي.. ولان الاراضي لن يتم المطالبة بها لوقاة المحتال جمال كامل ومقتله مع اخيه فتم تسجيلها باسم مأمون النعيمي وبدعم ومخطط اياد علاوي واثناء رئاسته الوزراء.. قام المدعو مامون النعيمي ببناء مجمع للمحلات سمي بمجمع كمب سارة ولدفع التجار في مجمع السنك الى التحول الى كمب سارة تم افتعال العديد من الحراق في السنك ممادعا تجار الجملة الى التحول الى كمب سارة واصبح المجمع يدر ملايين الدولارات حيث تم شراء الصفقات بمليونين دولار ( سر قفلية) لكل محل عدى الايجار بسعر 400 الف.. وقام المدعو مامون النعيمي بايجار الاراضي الفارغة كمخازن في العراء يعد تقطيعها وفرزها..ونتيجة قرب المجمع من خط المرور السريع وتعرض قواقل الامريكان الى التفجير تم ابعاد المجمع امتارا عن الجسر والطريق السريع لحماية انفسهم.. واستمر ثراء مأمون النعيمي وشيد واحدا من اكبر المولات في الكرادة.. و

عرفناك يامستشار المالكي
عراقي يكره البعثيه -

انا اتهم اخرين بانهم مجوس وبقايا هنود؟ هل انت مستشار للمالكي؟ لان الجميع في ايلاف يعرفونني رافضي شيعي فكيف لي بان اتهم قومي ومذهبي بذلك.. اتوقعك مستشار للمالكي ان لم يخب توقعي لانهم صعاليك ومرتزقة ويخلطون الاوراق على شعبنا العراقي الجريح لكي تستمر سرقاتهم لاموال اليتامى ويشغلون العراقيين بعضهم مع البعض الاخر كما فعلها عزة الشاهبندر حين وعد الارهابي مشعان الجبوري باسقاط تهم الارهاب والفساد عنه مقابل عمل فتنة بين الشيعة والاكراد وهو ماحصل فعلا ولولا اقلام العراقيين الكتبة الشرفاء الوطنيين الذين فضحوا المالكي الوصخ والشاهبندر الاوسخ منه لانطلت مؤامرتهم علينا.. فشكرا لكل قلم عراقي شريف كتب عن مؤامرة مشعان الجبوري واجبر قرود المالكي القضاة بسحب صك البراءه عنه وفضح المالكي امام العراقيين وهو ماحصل ولو جرت انتخابات الان فلن يحصل ربكم المالكي على رجل كرسي مو كرسي بالبرلمان ..شكرا مره اخرى للكاتب الشريف مهدي قاسم وللرائع هاشم العقابي والاستاذ علي حسين وللاستاذ ساهر عريبي وللاستاذ عدنان حسين ولكل قلم عراقي شريف حمل هم الوطن والمواطن وخط من مداده صواريخ وقذائف سقطت على رءاس المجرم المالكي وعصابته القرقوزية

عدالة و عدالة
Rizgar -

370 دولارا سجن, 370مليون دولارا حّر وطليق.

عرفناك يامستشار المالكي
عراقي يكره البعثيه -

انا اتهم اخرين بانهم مجوس وبقايا هنود؟ هل انت مستشار للمالكي؟ لان الجميع في ايلاف يعرفونني رافضي شيعي فكيف لي بان اتهم قومي ومذهبي بذلك.. اتوقعك مستشار للمالكي ان لم يخب توقعي لانهم صعاليك ومرتزقة ويخلطون الاوراق على شعبنا العراقي الجريح لكي تستمر سرقاتهم لاموال اليتامى ويشغلون العراقيين بعضهم مع البعض الاخر كما فعلها عزة الشاهبندر حين وعد الارهابي مشعان الجبوري باسقاط تهم الارهاب والفساد عنه مقابل عمل فتنة بين الشيعة والاكراد وهو ماحصل فعلا ولولا اقلام العراقيين الكتبة الشرفاء الوطنيين الذين فضحوا المالكي الوصخ والشاهبندر الاوسخ منه لانطلت مؤامرتهم علينا.. فشكرا لكل قلم عراقي شريف كتب عن مؤامرة مشعان الجبوري واجبر قرود المالكي القضاة بسحب صك البراءه عنه وفضح المالكي امام العراقيين وهو ماحصل ولو جرت انتخابات الان فلن يحصل ربكم المالكي على رجل كرسي مو كرسي بالبرلمان ..شكرا مره اخرى للكاتب الشريف مهدي قاسم وللرائع هاشم العقابي والاستاذ علي حسين وللاستاذ ساهر عريبي وللاستاذ عدنان حسين ولكل قلم عراقي شريف حمل هم الوطن والمواطن وخط من مداده صواريخ وقذائف سقطت على رءاس المجرم المالكي وعصابته القرقوزية