أخبار

العراق: الاعتداء على شرطة بحرينيين عمل إرهابي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: دان العراق اليوم الاعتداء الذي تعرّض له أفراد شرطة بحرينيين، مؤكدًا على ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب والتصدي له.
وقالت وزارة الخارجية العراقية اليوم إن "العراق الذي عانى الأعمال الإرهابية لسنوات طويلة يجدد إدانته لكل الأعمال الإرهابية أينما حصلت، وإذ يدين العمل الإرهابي الذي تعرّضت له مملكة البحرين الشقيقة ويتمنى للجرحى الشفاء العاجل فإنه يشير وانطلاقًا من رئاسته للقمة العربية إلى قرارات القمة في مكافحة الإرهاب والتصدي له".

وجاءت هذه الإدانة في وقت تظاهر المئات من أهالي البصرة في جنوب العراق اليوم دعمًا لحركة الاحتجاج المطالبة بإصلاحات في البحرين مطالبين برفع "الظلم" عن سكان المملكة. واحتشد المئات خلال التظاهرة التي نظمتها "حركة الجهاد والبناء" المقربة من المجلس الأعلى الإسلامي العراقي أمام مبنى المحافظة وسط مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد).

ورفع المتظاهرون، وبينهم زعماء عشائر وعدد محدود من النساء، لافتات كتب على إحداها "البحرين ثورة المجد وصرخة عز"، وعلى أخرى "البحرين امتداد لثورات الشعوب المضطهدة". وفرضت قوات الجيش والشرطة إجراءات أمنية مشددة حول موقع التظاهرة.

وكان 4 من عناصر البحرينية أصيبوا هذا الأسبوع في اعتداء بقنبلة على مركبتهم، ما أدى إلى اصطدامها وإصابة من كان فيها في منطقة سطرة قرب المنامة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوه جيده
ابوراشد -

بادره طيبه من العراق كما أرجو ان يدين العراق بعض الرموز المحسوبين على السلطه العراقيه من فئة ( الفاضي يعمل قاضي )لتصرفاتهم وتصريحاتهم المجاهره بالعدء لمملكة البحرين .حفظ الله العراق وشرفائه من كل شر ومكروه .

واين ادانة ماتقوم به الشر
fatima123 -

ولماذا لم تدن وزارة خارجية الاكراد وليس العراق ماتقوم به الشرطة البحرينيه من قتل وسحل وسجن وامتهان للنساء والاطفال البحرنيين العزل سنقول ان وزارة خارجية الاكراد تريد ان تغيض المكون الاخر بمثل هذه الادانة التي تدين الضحيه وتنسى الجلاد لكن هل الفعل يليق بالاكراد الذين ذاقوا الضيم من عربان هذا الزمان وهل يتذكر الاكراد ماساتهم في وقتها ولو ان احدا لام البيشم مركه وادانهم لانهم كانوا يتصدون لفدالئيي صدام والذين الان يستعين بهم ملك البحرين على قتل شعبه؟ المهم القثيم والاخلاق تظهر وقت الازمات؟

ومن يستنكر قتل الشعب
هلال -

وماذا عن الاف الاعتداءات الموثقة التي يقوم بها المرتزقة الاجانب بحق الشعب البحراني واخرها الهجوم على محلات جواد وسرقة واتلاف محتوياتها والتخريب اليومي والاتلاف لسيارات المتوقفة اما بيوتهم بلا سبب سوى كونهم من اهل البلد وماذا تتوقعوا من مستقبل للعلاقة بين المستوطنيين الذين جلبوا لقتل وخنق المواطنيين وبين اهل البلد وحتى الانفجار الاخير ان كان هناك انفجار طبعا يقول المواطنون بانه مشبوه

USA
umed -

فاتيما ..اشجاب الاكراد عل الخبر...عرب وين طنبورة وين....يبدو ان حقدك على الاكراد جعلك تقرائين الخبر بالمقلوب ...اتمنى لك الشفاء العاجل من هذه العقدة النفسية ..وتمنياتي الطيبة لللبحرنين حكومة وشعبا

العراق ضد الارهاب
علي عبد الله محمد -

مبادرة جيدة من الحكومة العراقية ، العراق ضد الارهاب والقتل والتعدي على القانون

تقية
مواطن -

هل نسمي هذه الخطوة تقيه سياسية ؟

بادرة ايجابية
Mohammed Karim -

اعتقد ان هذا الخبر يمثل شهادة و اضحة على ضعف ووهن حجج من يشكك بماهية ما حصل في العكر و غيرها. العراق وان كان اغلبه حكومة و شعبا متعاطفا مع المحتجين في البحرين فانه ايضا بلد عانى الامرين من الارهاب و يعرف ان طريق الارهاب لا يؤدي الا الى التهلكة.