أخبار

منظمة العفو تدعو البحرين الى الافراج عن المعتقلين السياسيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دعت منظمة العفو الدولية الجمعة البحرين الى الافراج فورا عن المعتقلين السياسيين بمن فيهم الناشط الشيعي عبدالهادي الخواجة المحكوم بالسجن المؤبد في البحرين والمضرب عن الطعام منه اكثر من شهرين.

وفي تقرير تمهيدي حول قمع حركة الاحتجاج في البحرين، اعربت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان عن الاسف "لانه لم يتغير شيء في البلاد منذ قمع الاحتجاجات ضد الحكومة بشدة في شباط/فبراير واذار/مارس 2011" في سياق الربيع العربي.

ودعت المنظمة الحكومة الى ابداء "ارادة سياسية حقيقية لانجاز اصلاحات" يطالب بها الشيعة الذين يشكلون اغلبية سكان المملكة السنية.

كما طالبت بالافراج "فورا وبدون شروط على كل المعتقلين المحاكمين والمدانين (...) لمجرد انهم مارسوا سلميا حقهم في حرية التعبير والتجمع بمن فيهم 14 من قياديي المعارضة" بينهم سبعة ادينوا بالسجن مدى الحياة.

ومن بين هؤلاء السبعة المحكومين الناشط عبد الهادي الخواجة الذي قالت المنظمة ان "حياته قد تكون في خطر لانه مضرب عن الطعام (منذ اكثر من شهرين) احتجاجا على اعتقاله".

واعربت المنظمة عن الاسف لانه رغم التقرير الذي صدر في تشرين الثاني/نوفمبر عن لجنة تحقيق مستقلة ينتقد "الافراط في اللجوء الى القوة" ضد المحتجين "لم يحصل تغير كبير في البحرين حيث تفاقمت حصيلة التظاهرات وبلغت "ما لا يقل عن ستين قتيلا".

وقد اسفر القمع في اذار/مارس 2011 عن سقوط 35 قتيلا بينهم خمسة من عناصر قوات الامن وخمسة معتقلين قضوا تحت التعذيب، حسب اللجنة المستقلة.

وتحاول سلطات المنامة الترويج لصورة البحرين باعتباره "بلدا مستقرا وآمنا" وخصوصا مع اقتراب سباق الفورمولا واحد المقرر في 22 نيسان/ابريل قرب المنامة رغم استمرار احتجاجات تقمعها شرطة مكافحة الشغب.

وقالت منظمة العفو ان الشرطة ما زالت "تستعمل القوة بشكل مفرط وغير مفيد مستخدمة خصوصا الغازات المسيلة للدموع التي ادت الى وفاة العديد من المتظاهرين خلال الاشهر الاخيرة" مؤكدة انها حصلت مؤخرا على "تقارير تفيد عن ممارسة التعذيب وسوء المعاملة" في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مغالطات
أبو راشد -

أولاً : تحاول بعض وسائل الإعلام إظهار أن الشيعه غالبيه في البحرين دون سند أوإحصائيات يعتمد عليها أو يعتد بها . ثانياً : دائما ماتشير هذه الوسائل الإعلاميه إلى أن البحرين تحكمها عائليه سنيه ولا أدري ماهو الضير في ذالك هل هو الإنتقاص من قدرها أم غير ذالك ، الله أعلم. ثالثاً : منظمة العفو أجدر بها أن تدافع عن المظلومين وليس الظالم . رابعاً : هذه المنظمه بدعواتها هذه تشجع المارقين على التمادي في تعدياتهم على الآخرين وإستشراء الجريمه والفساد .خامساً : لن يكون هناك عملية بناء أو إصلاح طالما أن هناك معاول هدم وتخريب . سادساً : الحمد لله البحرين في حاله جيده أمنيا و إنشاء الله يقام فيها السباق ليس حباً فيه وإنما إغاضه للواشين المطبلين وأعدائها . سابعاً :هناك الآلاف من السجناء في غياهب سجون إسرائيل وبريطانيا وامريكا وإيران وجوانتنامو وهم منذ سنين طويله يعانون الأمرين ولم نرى هذا التعاطف والتداعي والهبه من قبل المنظمه تجاههم . ثامناً : لا أستبعد التخطيط لعمل تخريبي تجاه الفورميلا ولكن رجال الأمن متحفزين لكل من تسول له نفسه . تاسعا : لانريد لطم أو ولوله في حال تصدي رجال الأمن لأي من المخربين . عاشراً :لقد أعذر من أنذر ولاعدوان إلا على الظالمين .

ما هو ماضي الخواجة؟
Bahrain Files -

هذا الخواجة محكوم مدان انكر الجميل بعدما عفت عنه الحكومة بعدما شارك في محاولات اسقاط النظام بالقوة...ليس الخواجة من السلمية في شيء

اللجوء
ابوراشد -

أتمنى على الحكومات قبل أن تمنح أي شخص لجوء إليها ألتأكد من صدقيته وأحقيته في إعطائه جنسيه أو جواز سفر ، فهذا الخواجه او الإفرنجي أدخل حكومة الدانمارك في مشاكل مع الآخرين بسبب عدم إحترامه للثقه اللتي منحته إياها ، فقد إستغل جنسيته الجديده في الإسائه إلى الدانمامرك وإحراجهاوياليت كان ذالك لخدمة تلك الدوله ، بل على العكس كان خدمة لسواد عيون و عمائم قم وتهران .