أخبار

نتانياهو لمتضامنين مع فلسطين: حلوا مشاكل سوريا وإيران أولاً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصح نتانياهو الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية الذين يريدون المشاركة في عملية "أهلاً بكم في فلسطين" أن "يحلوا أولاً المشاكل" في سوريا وإيران وقطاع غزة.

القدس: نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو السبت الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية الذين يريدون المشاركة في عملية "أهلاً بكم في فلسطين" نصحهم العمل على أن "يحلوا أولاً المشاكل" في سوريا وإيران وفي قطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء في رسالة مفتوحة تتسم بالسخرية نشرها مكتبه "نقترح عليكم أن تحلوا أولاً المشاكل الحقيقية للمنطقة، ثم العودة ومشاركتنا خبراتكم". وينتظر وصول 1500 ناشط، بينهم 500 إلى 600 فرنسي، الأحد او الاثنين الى الاراضي الفلسطينية في اطار عملية "اهلا بكم في فلسطين".

ومن المقرر ان يقلع هؤلاء الناشطون الأحد من مطارات أوروبية عدة وكذلك من كندا والولايات المتحدة والهبوط في مطار بن غوريون في تل أبيب قبل التوجّه إلى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة لافتتاح مدرسة دولية.

إلا أن السلطات الإسرائيلية تنوي منعهم من المرور، وأرسلت بالفعل إلى شركات طيران عدة قوائم بأسماء الركاب غير المرغوب فيهم. وعلى الأثر أعلنت شركات اير فرانس ولوفتهانزا وجيت2.كوم الغاء تذاكر سفر العديد من هؤلاء.

واضاف نتانياهو في رسالته "اعزائي الناشطين نقدر لكم اختيار إسرائيل كموضع لقلقكم الإنساني. ونعلم ان هناك خيارات اخرى ذكية". واوردت الرسالة "الوحشية اليومية التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه" و"النظام الايراني والقمع الوحشي لمعارضيه" او ايضًا "التنظيمات الإرهابية" لحماس في غزة.

واضاف رئيس الوزراء الاسرائيلي "بدلاً من ذلك اخترتم الاحتجاج على إسرائيل، الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط، حيث حرية المرأة مكفولة، وحيث الصحافة تنتقد الحكومة، ومنظمات حقوق الانسان تستطيع التحرك بحرية، وحيث الحرية الدينية مصانة للجميع، والأقليات لا تعيش في خوف".

وكانت اسرائيل نجحت في تموز/يوليو 2011 في إحباط عملية مماثلة بمنع مئات الناشطين من الوصول الى تل ابيب، ثم طرد العشرات الآخرين لدى وصولهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بكل موضوعية وصراحة
Tatiana اللبنانية -

وااو هيدا الكلام الصح واللي بيفش الخلئ! يالله يا نشطاء بوشكن عسوريا لأن الشعب المسكين اللي عبيندبح بسوريا أولى بهيك مبادرة!

بكل موضوعية وصراحة
Tatiana اللبنانية -

وااو هيدا الكلام الصح واللي بيفش الخلئ! يالله يا نشطاء بوشكن عسوريا لأن الشعب المسكين اللي عبيندبح بسوريا أولى بهيك مبادرة!

لا يا نتنياهو
humam -

لن ننسى فلسطين ان كل ما يحدث في سوريا وغيرها من اضطرابات هي من صنعكم لننسى فلسطين والقدس ولكن لن ننسى الى ان يعود الحق لاصحابه

لا يا نتنياهو
humam -

لن ننسى فلسطين ان كل ما يحدث في سوريا وغيرها من اضطرابات هي من صنعكم لننسى فلسطين والقدس ولكن لن ننسى الى ان يعود الحق لاصحابه

وظهرت الحقيقة ؟؟
النسر السوري -

نحن كمفكرين عرب ضد الجهل والظلم والتخلف والخيانه نبهنا منذ البدايه ان ما يسمى بالربيع العربي هو في الحقيقة ربيع صهيوني يستخدم لأبعد الحدود ضد مصالح الامه ؟؟ ولكن اكثر الناس لا يعلمون ...والشريك الاساسي والخفي لهذا الخريف القاتل هم عتاد الصهيونيه العالميه والتي تحرك اجهزة مخابرات عالميه ودول ومؤسسات إعلاميه ضخمه ؟؟ لصناعة الفتنة والحقد والطائفيه ؟؟وانظروا كيف انه ومنذ اندلاع هذه الفوضى العارمه كيف اصبحت فلسطين خبرا منسيا ؟؟ وها هو القاتل ناتنياهو يعترف ؟؟ ولكن لنقل له ان المشروع سقط في سوريا ... ومن سوريا وبلاد الشام ستنهض الامه من جديد ..ورجال حزب الله لايزالون في جبهة المواجهه ..ولن يفيد اسرائيل وشركائها كل هذه المؤامرات القذرة ؟؟

وظهرت الحقيقة ؟؟
النسر السوري -

نحن كمفكرين عرب ضد الجهل والظلم والتخلف والخيانه نبهنا منذ البدايه ان ما يسمى بالربيع العربي هو في الحقيقة ربيع صهيوني يستخدم لأبعد الحدود ضد مصالح الامه ؟؟ ولكن اكثر الناس لا يعلمون ...والشريك الاساسي والخفي لهذا الخريف القاتل هم عتاد الصهيونيه العالميه والتي تحرك اجهزة مخابرات عالميه ودول ومؤسسات إعلاميه ضخمه ؟؟ لصناعة الفتنة والحقد والطائفيه ؟؟وانظروا كيف انه ومنذ اندلاع هذه الفوضى العارمه كيف اصبحت فلسطين خبرا منسيا ؟؟ وها هو القاتل ناتنياهو يعترف ؟؟ ولكن لنقل له ان المشروع سقط في سوريا ... ومن سوريا وبلاد الشام ستنهض الامه من جديد ..ورجال حزب الله لايزالون في جبهة المواجهه ..ولن يفيد اسرائيل وشركائها كل هذه المؤامرات القذرة ؟؟

اسراييل والعرب
Salem -

هل يعقل بعد كل هذه الاحداث ومن اكثر من ستين سنه اتهام الاخرين في كل المشاكل التي يواجهها العرب٠ما علاقة تخلف المراه السعوديه وتخلف اليمن ودكتاةورية سوريا وعنجهية حكام العراق ورجوع مصر الى الوراء ٠ اذا كان كل هذا من فعل اسراءييل اذن العرب يقروا ويعترفوا بانهم ناقصي عقل ودرايه٠ذهبت هذه التهمات والخزعبلات واتهام الاخرين في خبر كانانها مشكلة الثقافه التعلم حب العمل ليس شيء ثاناذا ينظر العرب نظره حقيقيه لتاريخهم سيعرفون سبب تاخرهم لكنهم داءما لا يحبون معرفة الحقيقه لانها ستكون مدويهالم يقل العرب انهم بنوا كربلاء ؟هذا مثل بسيط

وكشفت لنا حزب لات
شكرا للثورة السورية -

شكرا للثورة السورية التي كشفت لنا العملاء في العالم وكشفت لنا عملاء الصهاينة في الوطن العربي والاسلامي وكشفت لنا تؤاطى منظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر المجرمين وكشفت لنا حزب لات الصهيوني عميل الصهاينة حبيب شارون الان نعرف كيف نكسب الاجر من وراء العملاء قتلكم اصبح واجب ديني يا قتلت الاطفال لن تنفعكم الصهيونية

*الجهاديين من حزب لات**
الجهاديين من ايران -

الجهاديين من ايران *الجهاديين من حزب لات** روسيا *الجهاديين من ميلشيات المالكي ومقتدى السطل بعض المرتزقة البنانين الطائفين والكيان الصهيوني معهم كل هذول ...الجهاديين.. يحاربون شعب اعزل****بغطاء من نبيل الصهيوني **والمجتمع الدولي والعالم **يتفرج على الهولوكست **ويؤيد النظام المجرم قاتل الاطفال عرفنا الخونه واحد واحد وسوف ننتقم منهم باذن لله في عقر دارهم

لماذا لا يحرر القدس؟!
وأين هو جيش الايرانيين. -

وأين هو جيش الايرانيين.القدس؟ لماذا لا يحرر القدس؟! لماذا لم يفعل جيشك المزعوم شيئاً حين كانت غزة تذبح؟ لماذا لا يفعل شيئاً الآن للفلسطينيين؟ لماذا تتوعد "المتمردين" بالويل والثبور, إن كانت إسرائيل هي من تدعمهم كما تزعم فلماذا لا تذهب وتقاتل إسرائيل وتنتهي من هذه "المؤامرة" وكل المشاكل التي تأتي من إسرائيل؟! توقفو عن الأكاذيب والتهديدات الفارغة, تساعدون النظام المجرم في إبادة شعبه وتدعون المقاومة والإسلام؟!

كشفت القناع
التقية الصهيوعلوية -

الثورة السورية كشفت القناع ,,أن كل شيء في العالم يتبع تعاليم الماسونية العالمية(الصهييونية),عندما كان نعش (عليه لعلنة الله والملائكة والناس أجمعين) حافر الأسد وبانتظار ترحيله إلى القرد آحة ,اجتمعت الخنزيرة اليهودية مادلين أولبرايت بالفاقد للشرعية (بثار) وطمأنته وطمانها أنه سيكون ... الوفي لإسرائيل وأنه سيظل على سيرة أبوه... التقية الصهيوعلوية مرة اخرى

إعدام بشار السفاح
آخر العلاج الكيّ -

شيعة العراق طالبوا أمريكا باحتلال العراق وتعاونوا معها للتخلّص من ظلم صدّام حسين... شيعة لبنان نثروا الورود على الجيش الإسرائيلي ورشّوه بالرزّ عندما اجتاح الجنوب لأنّه خلّصهم من الفصائل الفلسطينيّه .. فلماذا يخجل الشعب السوري من طلب مساعدة إسرائيل لتخليصه من حرب الإباده الّتي شنّها عليه النظام الأسدي بدعم ومباركة دول محور الممانعه والصمود المصدّي ... وقد تأكّد للجميع أنّ إسرائيل هي من يقف دون أيّ تدخّل عالميّ أو إقليميّ للجم هذا المجرم .. أيّها السوريّون ..لابدّ من موقف تاريخيّ شجاع ..نحن نُباد و نُذبح على مرأى ومسمع القريب والبعيد.. لقد خذلنا العرب والترك وأوربّا وأمريكا وروسيا والصين ومجلس الأمن و و و.. لقد طرقنا أبواب كلّ الدول والمنظّمات الدوليّه دون جدوى ولم نسمع إلاّ الأستنكار والتنديد والإمتعاض والإشمئزاز .. اسرائيل تطلب ضمانات وهو من حقّها, وإنّه لمن السذاجه البحث عن حلّ ووقف للمذابح بحق الشعب السوري بعيداً عن هذه الرؤيه وعلى الباغى تدور الدوائر لكل المجرمين..عصابة بشار السفاح .... انتظرونا لن ننسى ونسامح فى دماء اهلنا

يطالب امريكا بعدم الضغط
ايهود باراك في امريكا -

الى كل من يزايد ويبالغ في ان نظام بشار السفاح ممانع هاهو وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك في امريكا يطالب امريكا بعدم الضغط حليفهم الاستراتيجي بشار لانه لا وجود بديل ..ومطيع وحامي لحدودهم مثله ومثل الهالك من قبله ـ

باراك الصهيوني دعمكم
خسئت يا شبيح عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮ -

خسئت يا شبيح عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار بالامس باراك الصهيوني دعمكم عند واشنطن انتم اسود على الاطفال .والله سينصر الثورة والشعب السوري ضد كل.من بيت عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار وعصابته

بعدم الضغط على ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*
باراك يناشد -

وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك يناشد أمريكا بعدم الضغط على مافيا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار . أخيرا انضمت إسرائيل إلى جبهة المقاومة والممانعة الإيرانية الصفوية العلوية اللبنانية. شر البلية ما يضحك! سقطت الأقنعة يا خونة سوريا وخونة المسلمين.

كغوا أيديكم عن
تعلنها اسرائيل بصراحة -

واليوم تعلنها اسرائيل بصراحة . كغوا أيديكم عن حارس الجولان . وحامي حدود اسرائيل بشار السفاح**

شبيح الكتروني غبي جدا
مواطن عربي مهاجر -

رد على تعليق رقم ٣ للمدعو النسر السوري، بلاش استعباط يا شبيح الكتروني. شبيحكم الاول في مقابلته مع صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية بتاريخ ٣١ يناير كانون ثان ٢٠١١ لم يتبنى وجهة نظرك المتذاكية. حاول يومها الشبيح الكبير ان يميز ضيعته سوريا عن تونس ومصر. انما لم يجرؤ على وصف الثورات العربية بانها ادوات كذا ومؤامرات من كذا!!!! الا اذا كنت سيادتك اذكى واشطر واحدق من الرئيس الملهم المعصوم الابدي؟؟؟!!!!! لا اعتقد انك تجرؤ على ادعاء ذلك!!!!! واما مستشارة الرئيس السيدة بثينة شعبان ففي مقالتها يوم ١٤ شباط فبراير ٢٠١١ في صحيفة الشرق الاوسط كتبت "والجواب الذي يقدمه الشعب العربي في مصر اليوم لأنصار أوباما وبوش، هو كفاكم سجالا، فالشعب العربي اليوم يتوق للحرية التي هي من صنعه هو، وبطريقته هو، ولأسبابه التاريخية والاجتماعية والمستقبلية هو، ولا ثقة اليوم بصداقات كاذبة، وعناوين وهمية، وادعاء باحتضان «القيم الغربية»، فقد تبين «الرشد من الغي»، ولن تتمكن أي قوة في العالم من خداع العرب مرة أخرى. إن ربيع الحرية الذي حل على شوارعنا العربية، هو الحدث الأعظم في تاريخ العرب منذ ثورات التحرير الشعبية التي وضعت حدا للاستعمار الغربي وأنظمته العميلة، لأن التحرير اليوم هو لإرادة العرب النابعة من الإيمان بأن عصر الذل قد ولى، وأن فجر العزة والكرامة والحرية قد أشرق، وأي مكان أنسب لهذه الإشراقة من ميادين أم الدنيا؟!". هي اسمته ربيع الحرية يا فهمان او مدعي الفهم!!!! طبعا هذا كان راي الفشار ومستشارته قبل ان ينتفض الشعب السوري البطل طلبا للحرية مستلهما ثورة اخوته التونسيين والمصريين وغيرهم. العبوا غيرها فمهما حاولتم التخفي والتقية والتلون، شعبنا كاشفكم ومزيلكم عن تراب سوريا الطاهر اقرب مما تتصورون. يا لغبائكم وانتم تتوهمون انكم تتذاكون!!!!!!!

طفلايمشي حافي القدمين*
في المظاهرات اليوم -

عندما كنا في المظاهرات اليوم ، وبعد الخروج من المسجد ، لاحظت طفلا يصرخ بأعلى صوته وبكل حماس الشعب يريد ***اسقاط النظام *بإعدام بشار السفاح ****، فقد كان صوته يغلب ويعلوا الأصوت التي بجانبه عندما أقتربت من جنبه ، تفاجأة انه** يمشي حافي القدمين** ، تعجبت لذلك والأرض ﺑﺎﺭﺩﻩ ونحن نمشي لمسافات طويلة ، قلت في نفسي هل من المعقول ان حذائة قد سرق بعد خروجة من الصلاة ؟ أم أنه لايملك ثمن الحذ اء ؟ ، حبي للفضول دفعني لأقترب منه أكتر ووضعت يدي على كتفة وسألته لماذا تمشي حافية القدمين ؟؟ ردني وقال لي : أمي منعتني من الذهاب إلى المظاهرات وخبأة جميع أحذيتي ، فخرجت هربا من النافذﻩ لكي أ ﺸﺎﺭﻚ ﻷﻥ*** ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﻗﺗﻠﻮﺍ ﻭﺍﻟﺪﻱ **** ﺍﷲ ﻤﻌﻧﺎ

ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ ﺍﻟﻄﻐﺎﻩ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺍﻻﺴ
ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﺃﺷﺭﻑ ﻤﻦ ﻫﺅﻻﺀ -

إن محمدا - صلى الله عليه وسلم - يصوم ابتهاجا بنجاة أخيه موسى - عليه السلام - وقومه من اضطهاد فرعون. إن هذه المواقف النبيلة الجميلة تجاه موسى وقومه برهان لا ريب فيه على «عالمية الإسلام».فموسى وقومه هم «إسرائيليون»، بينما محمد وقومه «عرب»، ومع ذلك لم يمنع هذا التباعد العرقي، ولا التباعد الزمني من إقامة علاقة حميمية بين المسلمين وبين موسى وقومه المؤمنين.. فنقول: هل يعتبر الطغاة المعاصرون بمصير فرعون ومستشاريه وزبانيته؟ هل يعتبرون بمصير فرعون الهالك، أم أنهم يصرون على تقليده في الإسراف في البغي والعدوان حتى يهلك كما هلكوا؟: «اذهب إلى فرعون إنه طغى. فقل هل لك إلى أن تزكى. وأهديك إلى ربك فتخشى. فأراه الآية الكبرى. فكذب وعصى. ثم أدبر يسعى. فحشر فنادى. فقال أنا ربكم الأعلى. فأخذه الله نكال الآخرة والأولى. إن في ذلك لعبرة لمن يخشى».

الله يحمي الجيش الحر
أم شهيد بنت* ﺤﻤﺺ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: : مهزلة تغيير الدستور السوري

وحزب لات والحرس الثوري
انهزمت كتائب انيسه -

بعدما انهزمت كتائب انيسه وحزب لات والحرس الثوري الايراني وميلشيات مقتدى السطل على يد الجيش الحر** روسيا تعلن عن ارسال مرتزقتها الى سوريا لمواجهت ابطال الجيش الحر والجيش الحر يقول اهلاا وسهلاا بضيف طال انتظاره الله اكبر

التفكير بواقعيّه ..
واقع الحال يقتضي علينا -

واقع الحال يقتضي علينا التفكير بواقعيّه .. فبعد 50 سنه من عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار المشبوهه في أصلها و نسبها والمطعونة في وطنيّتها و إخلاصها لشعبها والمكشوفة في سلوكها وسياساتها وتواطئها وتآمرها على قضاياالعرب والمسلمين وجعل سوريه مرتعاً لجميع أنواع المجرمين والحاقدين و والمرتزقة المأجورين, ما جعل سوريا أرضاً وشعباً وكياناً مستباحة لجميع الأعداء المتربّصين يتدخّلون في شؤونها ويتفاوضون على مستقبلها ومصير شعبها العظيم. في ضوء هذا الواقع الأليم والمعطيات الصعبه وجب علينا نحن الشعب السوري العظيم صاحب الأرض والتاريخ والمعنيٌّ الأوّل والأخير والمسؤول الوحيد عن سوريا ومستقبلها أنّ نتّخذ قراراً تاريخيّاَ شجاعا بفتح قناة تفاوض مع اسرائيل الدولة الديقراطيّة الوحيده في منطقتنا والقادرة على إخراس الدبّ الروسي ولجم التنّين الصيني وردع التاجر الإيراني وقبل هذا وذاك تخليصنا من المجرم المعتوه وأركان نظامه المجرم...هم يطالبون بالتطبيع والتطبيع من مصلحتنا , فسوريه اليوم تحتاج إلى مايشبه خطّة مارشال لإعادة بناءها وإصلاح 50 عاماً من التخريب المنظّم والممنهج للبشر والشجر والحجر. منذ عام كان كلّ السوريّون ضد التدخّل الخارجي... وبعد عام من الثورة ماذا أصبحنا نسمع ونرى ونقرأ ؟ الجميع يطالب بتدخّل خارجي لإنقاذ الشعب من الإبادة والتهجير والإعتقال .. أما آن الأوان لنفهم مالّذي يجري ولماذا العالم عاجز عن فعل شيء سوى الإدانة والإستنكار والإمتعاض... إذا كان الأسد ومن خلفه لا يخجلون من المذابح والتآمر على سوريه فلماذا نخجل من تسمية الأمور بأسمائها والتعامل مع الأزمه بواقعيّه قبل أن يصبح الشعب السوري بين قتيل ومعتقل ومهجّر ومعاق وعبد .. كفانا مثاليّةً.. إسرائيل أرحم من إيران بألف مرّه!! قارنو بين عرب 48 في إسرائيل وعرب الأحواز الشيعه في إيران

اشرف من الصعاليك
ابو احمد البغدادي -

واالله يا نيتنياهو انت اشرف بالف مرة من بشار وحسونة وحزب اللات والمالكي ومقتدى والحكيم والمطلك وصدام وخامنئي ونجاد وعفلق وكلامك هذا هو عين الصواب ولكن لاحياة لمن تنادي... علم هؤلاء المجرمين الانذال معنى الغيرة والشرف يا نيتنياهو فلا توجد كلمة الشرف او الغيرة في قواميسهم.. علمهم الرجولة يا نيتنياهو فهؤلاء اشباه الرجال

هو يخاطب الغرب
كوردي وطني -

نتنياهو يخاطب الغرب وليس الاعراب لانه يعرف ان الاعراب منبطحين وتحت الابط ولايخوفون شعرة من اسرائيل سبحان الله الاعراب خلقهم الله للاكل والشرب فقط وحتى الاكل مصنع عند الغرب هههههههههههههه

نتنياهو اشرف من البرزاني
سني قح -

حتى تكتمل السبحه وهو اشرف من البرزاني ايظا لو انت كوردي وتتخ اسماء عراقيه وعلى اساس انت ايطالي والله المالكي تاج راس كل الاكراد ليس فقط اكراد العراق لانك ناكرين الجميل وولائكم لقوميتكم التي لاتاريخ لكم ولاحضارة مجرد رعاة اغنام وساكنين كهوف