أخبار

إطلاق رئيس مفوضية الانتخابات العراقية بكفالة 15 مليون دينار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
المعتقلان فرج الحيدري وكريم التميمي

أعلن في بغداد اليوم عن إطلاق سراح رئيس مفوضية الانتخابات العراقية العليا فرج الحيدري، ورئيس الدائرة الانتخابية كريم التميمي بكفالة مالية قدرها 15 مليون دينار عراقي لكل منهما على أن يمثلا أمام القضاء في وقت لاحق، بينما رفض رئيس الوزراء نوري المالكي الاتهامات التي وجهت اليه بالأمر باعتقالهما لأسباب سياسية تعود الى نتائج الانتخابات العامة الأخيرة، في وقت نفت القائمة العراقية ما أسمته بـ"الشائعات" عن مغادرة زعيمها اياد علاوي العراق بلا عودة، مؤكدة أنه سيعود الى بغداد متى ما استكمل زياراته ولقاءاته السياسية الخارجية الحالية.

استطاع محامو رئيس مفوضية الانتخابات العراقية العليا فرج الحيدري وزميله رئيس الدائرة الانتخابية كريم التميمي المعتقلين منذ الخميس الماضي إكمال إجراءات إطلاق سراحهما مقابل كفالة مالية بلغت 15 مليون دينار عراقي (حوالي 11 الفاً و500 دولار) على أن يمثلا امام القضاء في وقت لاحق للدفاع عن نفسيهما أمام الاتهامات الموجهة لهما بصرف مبلغ لا يتجاوز الـ500 الف دينار عراقي (حوالي 380 دولارًا) بشكل غير قانوني. يأتي ذلك وسط تصاعد اتهامات للمالكي بالأمر باعتقال الحيدري والتميمي انتقامًا من موقف المفوضية من نتائج الانتخابات الأخيرة التي جرت في آذار (مارس) العام 2010 ، والتي خسرها ائتلاف المالكي أمام القائمة العراقية مما اضطره للتحالف مع قوى شيعية أخرى ليشكلالكتلة الأكبر التي يحق لها تشكيل الحكومة مما مكنه من تولي رئاسة الحكومة لأربع سنوات أخرى.

المالكي يتهم مهاجميه بإعادة ثقافة البعث والدكتاتورية

وإزاء الاتهامات التي وجهتها شخصيات وقوى سياسية له بالوقوف وراء اعتقال الحيدري والتميمي فقد اتهمها المالكي بدوره بمحاولة "إعادة ثقافة البعث والدكتاتورية البائدة"، وقال إنه لا بد من إدانة هذه التصريحات المتوترة التي تسعى الى إثارة المشاحنات وعدم الاستقرار وإرباك الوضع السياسي عن عمد".
وأضاف المالكي في بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "إيلاف" الليلة الماضية، "أن التصريحات والمواقف وكذلك الاتهامات، التي أثيرت نتيجة اعتقال رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات فرج الحيدري، وعضو الهيئة كريم التميمي من قبل القضاء على خلفية التحقيق في الملفات المطروحة، تدعو الى توضيح جملة من الحقائق التي قد تذهب ضحية الصراعات السياسية والمناكفات بين الكتل والأحزاب ويكون الخاسر الأساسي فيها الدولة ومؤسساتها الدستورية والأسس التي تبنى عليها".

وقال "إننا في الوقت الذي نؤكد عدم علم دولة رئيس الوزراء بعملية الاعتقال إلا بعد وقوعها، فإننا ندين إطلاق الاتهامات، والتسرع في توجيهها الى هذا الطرف أو ذاك، رغم العلم ببطلانها وإن ذلك يدل بصورة واضحة على عدم احترام هذه الجهات لمؤسسات الدولة وفي مقدمتها القضاء الذي يتشدقون بالدفاع عن استقلاله، ويتظاهرون بالحرص على نزاهته لكنهم يسارعون الى اتهامه بشتى التهم لمجرد عدم رضاهم عن أي عمل يقوم به او أي حكم يصدر عنه" .

وأشار الى "أن إشاعة ثقافة الاستهانة بمؤسسات الدولة وعدم احترام استقلالها، هي التي تهدد النظام الديمقراطي وتعيدنا الى ثقافة البعث والدكتاتورية البائدة". وتابع بالقول "إن احترام كرامة الأشخاص وحقوقهم المشروعة أمر واجب لكنه لا يمكن أن يكون مبرراً لانتهاك حرمة المؤسسات الدستورية او الاستهانة بها، وإننا لا نستطيع المحافظة على حقوق المواطنين والدفاع عن كرامتهم من دون مؤسسات قوية ومحترمة".

وأضاف المالكي "أن الخلافات السياسية موجودة في كل المجتمعات لاسيما المجتمعات التي تعيش في أنظمة ديمقراطية، لكن تبقى دائمًا هناك خطوط حمراء تتعلق بمصلحة الوطن العليا واستقرار الدولة لا يمكن المساس بها تحت كل الظروف، ولهذا لا بد من إدانة التصريحات المتوترة التي تسعى الى إثارة المشاحنات وعدم الاستقرار وإرباك الوضع السياسي عن عمد".

وأكد بالقول: "رغم ثقتنا الأكيدة بوعي المواطن وقدرته الكبيرة على تمييز الحقائق ومعرفة الغث من السمين لكننا نجد من الخطورة بمكان الالتهاء بهذه الصراعات عن العمل الجاد في بناء الدول وتقديم الخدمات وتطوير حياة المواطنين".
ومن جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يوناميٍ" إنها على علم بشأن اعتقال اثنين من أعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد منذ 12 نيسان الحالي. ودعت يونامي في بيان صحافي الى تطبيق الاجراءات القانونية بشأن احتجاز العضوين الحيدري والتميمي. وأشارت البعثة الى أنها تواصل متابعة الوضع عن كثب، مشددة على أنه ينبغي أن تطبق حيال هذا الأمر الإجراءات القانونية وفقًا للمبادئ المنصوص عليها في الدستور العراقي.

وكان مجلس القضاء الأعلى قال الجمعة إن الاعتقال تم بناء على قيامهما بصرف مكافآت من ميزانية المفوضية العليا للانتخابات لموظفي التسجيل العقاري لقيامهم بتسجيل قطع الأراضي المخصصة لهم.
غير أن الحيدري اوضح أن القضية تتعلق بمكافآت صرفها هو والتميمي العام 2008 وفق الصلاحيات التي يتمتعان بها لأربعة أو خمسة موظفين حصة كل واحد منهم 100 الف دينار أي أن المبلغ لا يتجاوز الـ500 الف دينار (حوالي 380 دولارًا).

انتقادات للمالكي

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اتهم أمس المالكي بالوقوف وراء اعتقال فرج الحيدري، وذلك بهدف "تأجيل أو إلغاء الانتخابات المحلية". وقال الصدر في بيان له:"الذي أمر بهذا الاعتقال هو الأخ نوري المالكي بالتحديد". واضاف: "لعل الاعتقال يصب في مصلحة الأخ رئيس الوزراء حسب ظني لأنه يسعى الى تأجيل او الغاء الانتخابات فاحذروا". ورأى أن "سبب الاعتقال يحتاج الى دليل" مؤكدًا أن "اعتقال الحيدري يجب ان يكون تحت طائلة القانون لا تحت نير الدكتاتورية".

ومن جهتها، قالت رئاسة اقليم كردستان "إن إقدام السلطات في بغداد على إصدار قرار التوقيف بحق كل من السيدين فرج الحيدري، رئيس المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات، وكريم التميمي، عضو مجلس المفوضين، يُعد إنتهاكاً صارخاً ومساساً خطيراً بالعملية السياسية، وبالتالي تفريغها من المحتوى الديمقراطي وتقويض المسيرة الديمقراطية في البلاد". وأكدت "أن قراراً كهذا إنما يستهدف إستقلالية هيئة الإنتخابات، ويُراد منه إجهاض العملية الديمقراطية من خلال إحكام السيطرة على مؤسسة مستقلة تعنى بتسيير العملية الإنتخابية في البلاد، وبالتالي قيام من يقفون وراء هذه الألاعيب المغرضة والمكشوفة بتمرير ما تبقى لديهم من نوايا وأهواء".

أما القائمة العراقية بزعامة علاوي فقد اعتبرت الحيدري "ضربة" للعملية الديمقراطية وعقوبة للمفوضية من قبل المالكي "على عدم تزويرها نتائج الانتخابات"، فيما طالبت مجلس النواب باتخاذ موقف حاسم وواضح من القضاء، وكذلك مكتب القائد العام للقوات المسلحة. وقال المتحدث باسم القائمة حيدر الملا أن "اعتقال الحيدري يعني أن مجلس القضاء والمحكمة الاتحادية اصبحا، اليوم، مكاتب تعمل لدى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي" معتبرًا أن هذا "الامر يمثل عقوبة للمفوضية العليا من قبل المالكي لعدم تزويرها نتائج الانتخابات وجعله في المرتبة الاولى".

ويُعتبر توقيف الحيدري إحدى مراحل الأزمة السياسية الدائرة بين المالكي ومعارضيه الذين باتوا يتهمونه صراحة بالدكتاتورية والانقلاب على العملية السياسية. ويعتبر الحيدري (64 عامًا) القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي يترأس مفوضية الانتخابات منذ العام 2007، أحد خصوم قائمة دولة القانون النيابية التي يقودها المالكي كونه رفض خلال انتخابات 2010 التشريعية اعادة فرز الاصوات في جميع انحاء البلاد، كما كان يطالب المالكي. وفازت قائمة "العراقية" بقيادة اياد علاوي الخصم السياسي الابرز للمالكي ب91 مقعدًا من اصل 325 في الانتخابات في مقابل 89 لدولة القانون.

وفي حزيران (يونيو) العام 2010 طالب المالكي البرلمان بسحب الثقة من الحيدري إلا أن الأحزاب الأخرى رفضت المضي في ذلك. وقال مصدر برلماني الجمعة إنه "من المفترض أن يصوت البرلمان في 28 من الشهر الحالي على التمديد لأعضاء المفوضية لشهرين إضافيين الا أن قائمة دولة القانون ترفض التمديد لرئاسة الحيدري".

مجلس القضاء الأعلى يدافع عن الاعتقال

وإزاء ضجة الاستنكار التي جوبهت بها عملية احتجاز الحيدري والتميمي فقد سارع مجلس القضاء الاعلى الى القول بأن قرار توقيفهما "جاء بناء على قيامهما بصرف مكافآت لموظفي التسجيل العقاري لقيامهم بتسجيل قطع الاراضي المخصصة لهم من ميزانية المفوضية العليا للانتخابات". واكد الغاء قرار بالافراج عنهما "باعتبارهما قد تصرفا بأموال الدولة لصالحهما، وهي جناية يعاقب عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن سبع سنوات".

غير أن الحيدري قال في تصريحات صحافية عبر الهاتف من مكان توقيفه في مركز للشرطة قرب المنطقة الخضراء: "لا اعتقد أن هذ الخطوة موجهة ضدي، بل ضد المفوضية وضد كل العملية السياسية في العراق". واوضح أن توقيفه جاء على خلفية "دفع نحو 100 الف دينار (حوالي 380 دولارًا) لثلاثة او اربعة اشخاص يعملون لدى المفوضية، وذلك في مقابل اوقات عمل اضافية وهذا امر طبيعي جدا". واتهم الحيدري النائبة حنان الفتلاوي المنتمية الى قائمة دولة القانون بزعامة المالكي بأنها تقف خلف الاتهامات الموجهة اليه.

العراقية تنفي "شائعات" مغادرة زعيمها علاوي البلاد بلا عودة

نفت القائمة العراقية ما سمّته بالشائعات عن مغادرة زعيمها اياد علاوي العراق بلا عودة، مؤكدة أنه سيعود الى بغداد متى ما استكمل زياراته ولقاءاته السياسية وبعض الاجراءات الطبية البسيطة والالتزامات العائلية الحالية.
وقالت المتحدثة الرسمية بإسم العراقية النائبة ميسون الدملوجي إن بعض الاوساط الحريصة على التخرص، قد دأبت على اطلاق الشائعات المغرضة ضد رئيس ائتلاف العراقية وامين عام حركة الوفاق أياد علاوي وآخرها أنه سيمكث في اربيل ولن يعود الى بغداد بسبب التهديدات على حياته.

واكدت الدملوجي في تصريح صحافي لـ"ايلاف"، ردًا على تقارير اشارت الى أنه غادر العراق الى غير عودة، "أن علاوي يتعرض لمحاولات ومخططات اغتيال مستمرة كان آخرها قبل اكثر من عام بقليل عندما انكشف مخطط لاغتياله من قبل قناصة عند سفره من المطار المدني بعد أن منع هو وآخرون من استعمال المطار العسكري وقد كذّبت الحكومة هذا الخبر حينها لكنها عادت واكدته بعد أن انكشفت خطة الاغتيال وهذا المخطط وغيره لم يثنِه عن الوجود في بغداد ولحد الآن وعلى الرغم من وجود خطط جدية جداً حاليًا لاغتياله الا أن هذا لن يثنيه على الاطلاق ومتى ما استكمل زياراته ولقاءاته السياسية وبعض الاجراءات الطبية البسيطة والالتزامات العائلية فإنه سيكون في بغداد". وشددت الدملوجي بالقول "إنه لا العراقية ولا الوفاق ولا علاوي لهم مكتب في اربيل فمكاتب الاخوة الكرد جاهزة لاستقبالهم في أي وقت".

وكان علاوي اتهم الاسبوع الماضي "عناصر مرتبطة بإيران" بالتخطيط لاغتياله، وقال في مقابلة تلفزيونية إن عناصر مرتبطة بإيران أعدت مخططات لاغتياله وأنه تلقى تحذيرات من دول عربية بشأن ذلك. وأضاف أنه تلقى اتصالات من قادة دول عربية آخرها كان من "قادة دولة عربية هامة" حذرته من وجود مخطط لاغتياله واستهداف قادة القائمة العراقية.

واتهم علاوي إيران بالتدخل في شؤون العراق الداخلية، وفي شؤون عدة دول عربية وانتقد زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد "إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة من قبل إيران" مؤخرًا وحمل بشدة على "تصريحاته هناك حول العرب".
وكانت تقارير اشارت الى ان علاوي قرر عدم العودة الى بغداد لكشفه محاولة خطيرة لاغتياله منذ شهرين . واضافت أن علاوي اتخذ مكتبين في اربيل وعمّان،وقد كلّف فريقاً سياسياً واعلامياً لادارة حركة الوفاق وهو بانتظار تغيير رئيس الحكومة نوري المالكي بشخصية أخرى وزوال خطر الاغتيال قبل العودة الى بغداد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عندنا مافيات وحيتان
جسور -

الفساد يخر من أذني الحكومة الفاشلة ،توجد حيتان عندنا تبلع الملايين من الولارات وليس الدنانير ،وقد اعترف بهاء الاعرجي رئيس لجنة النزاهة بوجود مافيات مسيطرة على عموم دوائر الدولة الحالية ومؤسساتها من أكبرها إلى أصغرها. ..وأكد الاعرجي أن سياسة الدولة التي تسير عليها حكومة المالكي الناقصة غير الشرعية هي من يشجع على الفساد الاداري والمالي في البلاد.

قصة غوار الطوشي...
محمد... -

تذكرني بغوار الطوشه عندما قال له الطبیب: طلع بالاشعة انه بالع لیرة. قال :عجیب.. بلعت ليرة بينت بس في ناس تبلع الملايين وماتبين. كان يعمل كسواق عند مدير عام لشركة حكومية فطلب منه المدير تعبئة قداحته بالبنزین فاقترح ھو بان من الافضل ان یاخذ قلیلا من بنزین السیارة..فرفض المدیر وقال:لا یجوز ھذه اموال عامة بس خذ السیارة الی البنزینخانة و عبئ القداحةبالبنزین وارجع.عش رجبا تری عجبا.

مهزلة كبرى
سعد بن ابي وقاص -

انها المهزلة الكبرى !!! هكذا يكون الضحك على الشعب , احزاب السلطة تسرق وتنهب وفجأة اصبح قيادييها ومن لف لفهم يملكون مئات ملايين الدولارات بعد ان كانوا يعيشون على المساعدات التي تدفعها لهم الدول التي كانوا يعيشون فيها كلاجئين , احدهم كان يبيع كارتات الموبايل في لندن والاخر كان يجمع عربات التروللي في سوبرماركتات استراليا والاخر كان يبيع الخضار واصبحوا بين ليلة وضحاها من اصحاب المليارات او مئات ملايين الدولارات من خلال سرقاتهم وبأسم الدين وتحت عباءة الدين يصدرون النفط لحسابهم ويمنحون المناقصات الوهمية لاقاربهم

عراقنا المنكوب
السيد المنغولي -

هذا هو العراق الجديد كما يحلو للبعض تسميته اعتقالات ومداهمات وانتهاك للحرمات بتهم تفبرك بالمنطقه الغبراء ببغداد المحتلهتعمل فرق الموت الصفويه وفرق الموت التي يقودها الايراني الهالكي لتصفيه كل يعرض سياسته رئيس المفوضيه كردي شيعي وهاذا دليل على ان الهالكي يستهدف كل العراقيين فهو سبق له وان استهدف العراق وحرمات العراقيين فجنون الكرسي اعمى بصيرته اذا كان يملك بصيرة اصلا

الى رقم 4
عراقي حتى النخاع -

باعترافك يا رقم 4 السيد المنغولي ولا اعرف ما معنى هذا الاسم فهل المنغولي يكون سيدا يسود الناس؟ انت تقول ان الحيدري شيعي اي ان المالكي الذي تتهموه بالطائفيه ينتمي الى نفس طائفة المعتقل. لا اعلم كيف تحكمون فانت وامثالك تبرؤن الناس من كل تهمهم حتى لو تاكدتم من اجرامهم وذلك لسبب واحد وهو الاساءة للمالكي وتتهمون المالكي باختطاف الناس فقل لي بالله الم يثبت المالكي انه يحارب كل من يدمر التجربة العراقية سواء كان سني او شيعي او ايا كان.اذا اعتقل السنة قلتم طائفيه واذا اعتقل الشيعة قلتم مؤامرات للتخلص من الخصوم او ثائر واذا لم يعتقل احدا ليرضي جهلكم المطبق قلتم ان رئيس الوزراء وحكومته لا تهتم بامن الشعب وتترك القتله ليسرحوا ويمرحوا. قلي بالله عليك مالذي يرضيكم ياشعب التناقضات يامن ناقضتم حتى انفسكم واضحكتم علينا الامم فوالله انني ولاول مرة اجد هذا الفكر المتخلف والقول التافه ان الحكومة تختطف مواطنيها وارجو ان يقوم احدا بشرح هذه الفكرة لي علي اهتدي واعرف الحق واتبع الدين الجديد كما قال عادل امام

الى رقم 4
عراقي حتى النخاع -

باعترافك يا رقم 4 السيد المنغولي ولا اعرف ما معنى هذا الاسم فهل المنغولي يكون سيدا يسود الناس؟ انت تقول ان الحيدري شيعي اي ان المالكي الذي تتهموه بالطائفيه ينتمي الى نفس طائفة المعتقل. لا اعلم كيف تحكمون فانت وامثالك تبرؤن الناس من كل تهمهم حتى لو تاكدتم من اجرامهم وذلك لسبب واحد وهو الاساءة للمالكي وتتهمون المالكي باختطاف الناس فقل لي بالله الم يثبت المالكي انه يحارب كل من يدمر التجربة العراقية سواء كان سني او شيعي او ايا كان.اذا اعتقل السنة قلتم طائفيه واذا اعتقل الشيعة قلتم مؤامرات للتخلص من الخصوم او ثائر واذا لم يعتقل احدا ليرضي جهلكم المطبق قلتم ان رئيس الوزراء وحكومته لا تهتم بامن الشعب وتترك القتله ليسرحوا ويمرحوا. قلي بالله عليك مالذي يرضيكم ياشعب التناقضات يامن ناقضتم حتى انفسكم واضحكتم علينا الامم فوالله انني ولاول مرة اجد هذا الفكر المتخلف والقول التافه ان الحكومة تختطف مواطنيها وارجو ان يقوم احدا بشرح هذه الفكرة لي علي اهتدي واعرف الحق واتبع الدين الجديد كما قال عادل امام

انتحار قائمقام السليمانية
مصطفى -

سيد اسامة مهدي المحترم : بصفتك مسؤولا عن الشؤون العراقية , كيف فاتك ان تتابع قضية قائمقام السليمانية الكردي في شمال العراق الذي القي القبض عليه بتهمة الرشوة والفساد , ثم وجدوه مشنوقا في زنزانته واعلنوا انها حالة انتحار !!!!! الا ترى ان هذا الخبر جدير بالمتابعة ؟؟

انتحار قائمقام السليمانية
مصطفى -

سيد اسامة مهدي المحترم : بصفتك مسؤولا عن الشؤون العراقية , كيف فاتك ان تتابع قضية قائمقام السليمانية الكردي في شمال العراق الذي القي القبض عليه بتهمة الرشوة والفساد , ثم وجدوه مشنوقا في زنزانته واعلنوا انها حالة انتحار !!!!! الا ترى ان هذا الخبر جدير بالمتابعة ؟؟

مالكييييييي
علي -

اذا المالكي ميعرف لعد منو يعرف , شبعنا من هاي الكلاوات واذا اعتقلو فرج الحيدري اشو اغات اغاته نايمين بالسجون صار سنين بدون تهمة وسلملي عالديمقراطية والدكتاتورية

مالكييييييي
علي -

اذا المالكي ميعرف لعد منو يعرف , شبعنا من هاي الكلاوات واذا اعتقلو فرج الحيدري اشو اغات اغاته نايمين بالسجون صار سنين بدون تهمة وسلملي عالديمقراطية والدكتاتورية

عدالة و عدالة
Rizgar -

عدالة و عدالة ٣٨٠ دولار متهم ومسجون وسارق٣٨٠مليون حر وطليق.

عدالة و عدالة
Rizgar -

عدالة و عدالة ٣٨٠ دولار متهم ومسجون وسارق٣٨٠مليون حر وطليق.

تحياتي للمرجعيه
محمد خالد -

ما دام المرجعيه بخير ..كل شي يهون خلي المالكي الطويرجاوي هو وربعه يتقاسمون القيمه ويلطمون للضحك على الاغبياء من معدان وشروك ..

تحياتي للمرجعيه
محمد خالد -

ما دام المرجعيه بخير ..كل شي يهون خلي المالكي الطويرجاوي هو وربعه يتقاسمون القيمه ويلطمون للضحك على الاغبياء من معدان وشروك ..

اسلوب المالكي البعثي
علي الموسوي -

لايحق للمالكي اتهام الاخرين بالبعثية لانه يستخدم نفس اساليب البعث واعاد لمكتبة عتاة البعثيين عسكريين ومدنيين وارجو ان يخلصنا من موضوع استخدام البعثيين لانه اصبح موضوعا مملا ومكشوفا والا ما معنى ان يستخدم المالكي البعثيين لكي يطبقوا له اساليبهم على الاخرين من مصادرة الرأي الى مصادرة الحريات الى تشويه سمعة السياسيين حتى ان ملايين العراقيين صاروا يقارنون المالكي بصدام ودكتاتوريته. حزب الدعوة امتدا لحزب البعث بالاساليب والقمع والدكتاتورية وهذه حقيقة يلمسها العراقيين جميعا . هل ان حنان الفتلاوي، البعثية السابقة يهمها مبلغ ٤٠٠ دولار صرفها الحيدري لموظفيه بينما مليارات الدولارات توزع بدون قوائم ولا وصولات من مكتب القائد الضرورة صدام المالكي؟

اسلوب المالكي البعثي
علي الموسوي -

لايحق للمالكي اتهام الاخرين بالبعثية لانه يستخدم نفس اساليب البعث واعاد لمكتبة عتاة البعثيين عسكريين ومدنيين وارجو ان يخلصنا من موضوع استخدام البعثيين لانه اصبح موضوعا مملا ومكشوفا والا ما معنى ان يستخدم المالكي البعثيين لكي يطبقوا له اساليبهم على الاخرين من مصادرة الرأي الى مصادرة الحريات الى تشويه سمعة السياسيين حتى ان ملايين العراقيين صاروا يقارنون المالكي بصدام ودكتاتوريته. حزب الدعوة امتدا لحزب البعث بالاساليب والقمع والدكتاتورية وهذه حقيقة يلمسها العراقيين جميعا . هل ان حنان الفتلاوي، البعثية السابقة يهمها مبلغ ٤٠٠ دولار صرفها الحيدري لموظفيه بينما مليارات الدولارات توزع بدون قوائم ولا وصولات من مكتب القائد الضرورة صدام المالكي؟

الحقائق تتوضح
معتز البغدادي -

ربما اصبح الان واضح للجميع ان ما يدعى ب مجلس القضاء الأعلى ما هو الا اداة في يد المالكي ضد خصومه فبينما نجد ان المجلس يتصرف بحزم ضد شخص لانه صرف 380 دولار بدون وجه حق (هذا ان صحت القضية) لانه غير موالي للمالكي ..نجده يغض الطرف عن الاف القضايا وبمليارات الدولارات على اشخاص محسوبين على المالكي فأي قضاء هذا ..

الحقائق تتوضح
معتز البغدادي -

ربما اصبح الان واضح للجميع ان ما يدعى ب مجلس القضاء الأعلى ما هو الا اداة في يد المالكي ضد خصومه فبينما نجد ان المجلس يتصرف بحزم ضد شخص لانه صرف 380 دولار بدون وجه حق (هذا ان صحت القضية) لانه غير موالي للمالكي ..نجده يغض الطرف عن الاف القضايا وبمليارات الدولارات على اشخاص محسوبين على المالكي فأي قضاء هذا ..

رئيس أكبر قائمة غير موجود
ياسر نوري -

سؤال حيرني دائما. علاوي رئيس قائمة العراقية التي لديها أكبر عدد من المقاعد البرلمانية. ترى كم مرة شارك في جلسات البرلمان؟ أي قانون شارك في الإعداد له والتصويت عليه؟ متى إلتقى بالناس والمؤيدين وإستطلع همومهم ومشاكلهم؟ إن محضر جلسات البرلمان الحالي والسابق سجلت له أكبر نسبة غيابات في تأريخ عضو برلماني في العراق منذ الملكية وحتى يومنا هذا. إدعائه وجود محاولة إغتيال لن تنطلي على العراقيين. فكل المسؤولين وأعضاء البرلمان وعلى رأسهم المالكي والنجيفي مهددون بالإغتيال ولكن هذا لن يمنعهم من مزاولة عملهم وأداء واجههم تجاه الناخبين الذين إئتمنوهم على البلد. أما أمر القناص فهي نكتة سخيفة لاتضحك العراقيين. كيف يمكن لقناص إستهداف علاوي وهو حين تواجده في بغداد يخرج بعدة سيارات مصفحة متشابهة لاتؤثر بها حتى اللاسقة فكيف يمكن لرصاصة قناص تجاوز زجاج سيارته من دون بقية السيارات المتشابهة؟ لو كان فعلاً يريد مصلحة الشعب العراقي لتحدى كل المخاطر وحضر بنفسه وواجه خصومه السياسيين بكل شجاعة. كيف يريد أن يصبح رئيساً لوزراء بلد لم يكن فيه هذه السنة أبداً؟ دعونا ننظر للأمور بحيادية وواقعية. عندما يترك العاصمة فهو يعطي الضوء الأخضر للمالكي لعمل مايريد دون رادع. أفليس هذا هروب من المسؤولية؟ فلماذا ينتقده وهو هارب؟ إن المسؤول العراقي الشريف هو من يتواجد على الساحة، يحاكي هموم الناس، يدافع عن حقوقهم، يطالبهم بواجباتهم، يحل مشاكلهم، يتألم لآلامهم ويقوّم الإعوجاج الموجود في أداء الحكومة، لا أن يجلس في الخارج ليترك مراهقي السياسة يصرحون أو يصرخون بدلاً عنه ويتخبطون في كل شيء لهدف واحد هو عرقلة كل شيء تقوم به الحكومة حتى لو كان صحيحاً. أبتلينا بتجار السياسة الذين لايهمهم سوى الوصول الى قمة الهرم السياسي ليضربوا خصومهم ويستولوا على كل شيء ليعيدوا عقارب الساعة الى الوراء. قال الحسين(ع) إن لم يكن لكم دين فكونوا أحراراً في دنياكم.

رئيس أكبر قائمة غير موجود
ياسر نوري -

سؤال حيرني دائما. علاوي رئيس قائمة العراقية التي لديها أكبر عدد من المقاعد البرلمانية. ترى كم مرة شارك في جلسات البرلمان؟ أي قانون شارك في الإعداد له والتصويت عليه؟ متى إلتقى بالناس والمؤيدين وإستطلع همومهم ومشاكلهم؟ إن محضر جلسات البرلمان الحالي والسابق سجلت له أكبر نسبة غيابات في تأريخ عضو برلماني في العراق منذ الملكية وحتى يومنا هذا. إدعائه وجود محاولة إغتيال لن تنطلي على العراقيين. فكل المسؤولين وأعضاء البرلمان وعلى رأسهم المالكي والنجيفي مهددون بالإغتيال ولكن هذا لن يمنعهم من مزاولة عملهم وأداء واجههم تجاه الناخبين الذين إئتمنوهم على البلد. أما أمر القناص فهي نكتة سخيفة لاتضحك العراقيين. كيف يمكن لقناص إستهداف علاوي وهو حين تواجده في بغداد يخرج بعدة سيارات مصفحة متشابهة لاتؤثر بها حتى اللاسقة فكيف يمكن لرصاصة قناص تجاوز زجاج سيارته من دون بقية السيارات المتشابهة؟ لو كان فعلاً يريد مصلحة الشعب العراقي لتحدى كل المخاطر وحضر بنفسه وواجه خصومه السياسيين بكل شجاعة. كيف يريد أن يصبح رئيساً لوزراء بلد لم يكن فيه هذه السنة أبداً؟ دعونا ننظر للأمور بحيادية وواقعية. عندما يترك العاصمة فهو يعطي الضوء الأخضر للمالكي لعمل مايريد دون رادع. أفليس هذا هروب من المسؤولية؟ فلماذا ينتقده وهو هارب؟ إن المسؤول العراقي الشريف هو من يتواجد على الساحة، يحاكي هموم الناس، يدافع عن حقوقهم، يطالبهم بواجباتهم، يحل مشاكلهم، يتألم لآلامهم ويقوّم الإعوجاج الموجود في أداء الحكومة، لا أن يجلس في الخارج ليترك مراهقي السياسة يصرحون أو يصرخون بدلاً عنه ويتخبطون في كل شيء لهدف واحد هو عرقلة كل شيء تقوم به الحكومة حتى لو كان صحيحاً. أبتلينا بتجار السياسة الذين لايهمهم سوى الوصول الى قمة الهرم السياسي ليضربوا خصومهم ويستولوا على كل شيء ليعيدوا عقارب الساعة الى الوراء. قال الحسين(ع) إن لم يكن لكم دين فكونوا أحراراً في دنياكم.

الطائفية
عراقي وليس خليجي -

اولآ احب اذكرك بصدامكم او ابو الثلج اودروشتكم بالتكيات تضربون السيوف وتستعملون السحر والان وبعد ذهابه التجئتم الى اسيادكم السعودية وقطر لكن هيهات نحن لكم بالمرصاد يا احفاد معاويه ويزيد والحجاج سوف نكون اشد من الحجاج عليكم يا اعداء بيت الرسول

الطائفية
عراقي وليس خليجي -

اولآ احب اذكرك بصدامكم او ابو الثلج اودروشتكم بالتكيات تضربون السيوف وتستعملون السحر والان وبعد ذهابه التجئتم الى اسيادكم السعودية وقطر لكن هيهات نحن لكم بالمرصاد يا احفاد معاويه ويزيد والحجاج سوف نكون اشد من الحجاج عليكم يا اعداء بيت الرسول

من هم احباب المالكي
احمد الفراتي -

احباب المالكي الشريف جدا جدا هم الحرامية والمنافقين يعني باختصار ماكو شريف واحد يحب المالكي

من هم احباب المالكي
احمد الفراتي -

احباب المالكي الشريف جدا جدا هم الحرامية والمنافقين يعني باختصار ماكو شريف واحد يحب المالكي

خطة الشيطان !!
احمد المهاجر -

بعد فشل تحالف علاوي مع البعثيين والتكفيريين لاجل خطف ارادة الشعب وسرقة السلطة بانقلاب (ديمقراطي) عربي-تركي طائفي, اضحى علاوي عبء على ذلك التحالف الخبيث فقرروا التخلص منه باغتياله ورفع قميصه ليكون قميص عثمان الجديد, وبذلك يضريوا عصفورين بحجر واحد!! اولاالتخلص من علاوي ( العربي الشيعي الوطني الليبرالي الديمقراطي واللادكتاتوري واللاطائفي جدا حد النخاع) من ورطة وضعه على راس قائمة تعج بالطائفيين والبعثيين والمتهم بعضهم بتهم ارهاب خطيرة جدا وبذلك تعود القائمة العراقية للقيادة السنية من جديد حيث هذه القائمة لم ولا ولن تعرف طيلة تاريخهاانتخابات داخلية لاختيار قادتها او اعضاءها هذا بالاضافة الى ان ورقة علاوي احترقت تماما في وسط وجنوب العراق لخداع الناس بانه (القائد الرمز) لانقاذ العراق وحتى المناطق الغربية التي خدعت به وعت حقيقته تماما فالرجل هو طالب سلطة ولا يهمه اي شيء اخر فاضحى التخلص منه شيء ضروري خاصة مع قرب الانتخابات!!! اما العصفور الثاني فسيتم بعدها تبني القضية من قبل المحطات والدول الطائفية ونصب سرادق العزاء في كل مكان وذرف دموع التماسيح على (البطل القومي العروبي) اياد علاوي وكما يقول المثل المصري ""يقتلوا القتيل ويمشوا بجنازته"", حيث يتم بعد ذلك طلب التدخل الدولي وتدويل الازمة والمطالبة بلجنة تحقيق دولية على غرار سيناريو الحريري في لبنان وطبعا كل الذمم مدفوعة الثمن مسبقا والادلة المفبركة جاهزة وحاضرة وهذه هي اخر صيحة في عالم الانقلابات العربية بمساندة ودعم الباب العالي واموال الاعرااب من صحراء النفط والبداوة والحقد الطائفي.

خطة الشيطان !!
احمد المهاجر -

بعد فشل تحالف علاوي مع البعثيين والتكفيريين لاجل خطف ارادة الشعب وسرقة السلطة بانقلاب (ديمقراطي) عربي-تركي طائفي, اضحى علاوي عبء على ذلك التحالف الخبيث فقرروا التخلص منه باغتياله ورفع قميصه ليكون قميص عثمان الجديد, وبذلك يضريوا عصفورين بحجر واحد!! اولاالتخلص من علاوي ( العربي الشيعي الوطني الليبرالي الديمقراطي واللادكتاتوري واللاطائفي جدا حد النخاع) من ورطة وضعه على راس قائمة تعج بالطائفيين والبعثيين والمتهم بعضهم بتهم ارهاب خطيرة جدا وبذلك تعود القائمة العراقية للقيادة السنية من جديد حيث هذه القائمة لم ولا ولن تعرف طيلة تاريخهاانتخابات داخلية لاختيار قادتها او اعضاءها هذا بالاضافة الى ان ورقة علاوي احترقت تماما في وسط وجنوب العراق لخداع الناس بانه (القائد الرمز) لانقاذ العراق وحتى المناطق الغربية التي خدعت به وعت حقيقته تماما فالرجل هو طالب سلطة ولا يهمه اي شيء اخر فاضحى التخلص منه شيء ضروري خاصة مع قرب الانتخابات!!! اما العصفور الثاني فسيتم بعدها تبني القضية من قبل المحطات والدول الطائفية ونصب سرادق العزاء في كل مكان وذرف دموع التماسيح على (البطل القومي العروبي) اياد علاوي وكما يقول المثل المصري ""يقتلوا القتيل ويمشوا بجنازته"", حيث يتم بعد ذلك طلب التدخل الدولي وتدويل الازمة والمطالبة بلجنة تحقيق دولية على غرار سيناريو الحريري في لبنان وطبعا كل الذمم مدفوعة الثمن مسبقا والادلة المفبركة جاهزة وحاضرة وهذه هي اخر صيحة في عالم الانقلابات العربية بمساندة ودعم الباب العالي واموال الاعرااب من صحراء النفط والبداوة والحقد الطائفي.

الثورة العراقية القادمة
عراقي يكره البعثيه -

اذا كان رئيس الوزراء لايعرف باعتقال رئيس اخطر مؤسسة من ضمن عملها تهياءة الاجواء لانتخابات نزيهة وفرز الاصوات ومعرفة من هو رئيس الوزراء الذي سيشكل الحكومة.. اذا كان هذا الابله المالكي لايعرف فتلك مصيبة او كان يعرف فالمصيبة اعظم لانه كذب علنا وصراحا وعليه في الحالتين لايستحق منصبه وعليه ان يستقيل لان العراقيين طغح بهم الكيل وسيفجرونها ربيع عراقي يطيح بكل صعاليك البرلمان ومفسديهم وسراقهم...اتوقع خلال شهرين او ثلاثة ان لم يقال المالكي من منصبه فستكون ثورة عراقية بركانية تهدم المعبد على روءس السياسيين واولهم قرقوزات المالكي وعصابته المجرمين كما اطاحوا بحزب البعث النجس ومسحوه من ارض العراق الطاهرة وسيمسحون الدعوجيه والمالكيين من ارض العراق الطاهرة ايضا

الثورة العراقية القادمة
عراقي يكره البعثيه -

اذا كان رئيس الوزراء لايعرف باعتقال رئيس اخطر مؤسسة من ضمن عملها تهياءة الاجواء لانتخابات نزيهة وفرز الاصوات ومعرفة من هو رئيس الوزراء الذي سيشكل الحكومة.. اذا كان هذا الابله المالكي لايعرف فتلك مصيبة او كان يعرف فالمصيبة اعظم لانه كذب علنا وصراحا وعليه في الحالتين لايستحق منصبه وعليه ان يستقيل لان العراقيين طغح بهم الكيل وسيفجرونها ربيع عراقي يطيح بكل صعاليك البرلمان ومفسديهم وسراقهم...اتوقع خلال شهرين او ثلاثة ان لم يقال المالكي من منصبه فستكون ثورة عراقية بركانية تهدم المعبد على روءس السياسيين واولهم قرقوزات المالكي وعصابته المجرمين كما اطاحوا بحزب البعث النجس ومسحوه من ارض العراق الطاهرة وسيمسحون الدعوجيه والمالكيين من ارض العراق الطاهرة ايضا

اسامة مهدي
تركماني كان شيعي -

اني احسد الصحفي اسامة مهدي على همته العالية ومهنيته المقطوعة النظير في نقل الاخبار العراقية الدقيقة وهو في اورباوله الحق في فضح العملاء الشيعةوارجو منه ان يرشدني الى طريق اترك فيه الشيعة ,,,ان معلومات السيد مهدي غزيرة وكانه العراقي الوحيد المختص بالتقارير التي تثير زوبعة بين المشتركين في ايلاف في ذم الحكومة والمتعاطفين معها باشد العبارات التي تخالف شروط النشر :عدم الاساءةللكاتب اوللاشخاص او للمقدسات اومهاجمة الاديان اوالذات الالهية والابتعادعن التحريض العنصري والطائفي والدليل على ذلك تعليقات 1 و3 و4 و10و14و16 والسيد اسامة يصر على نقل اسوأ اخبار العراق التي فيها نفس الاخوان المسلمين في العراق او على الاصح القائمة العراقية

اسامة مهدي
تركماني كان شيعي -

اني احسد الصحفي اسامة مهدي على همته العالية ومهنيته المقطوعة النظير في نقل الاخبار العراقية الدقيقة وهو في اورباوله الحق في فضح العملاء الشيعةوارجو منه ان يرشدني الى طريق اترك فيه الشيعة ,,,ان معلومات السيد مهدي غزيرة وكانه العراقي الوحيد المختص بالتقارير التي تثير زوبعة بين المشتركين في ايلاف في ذم الحكومة والمتعاطفين معها باشد العبارات التي تخالف شروط النشر :عدم الاساءةللكاتب اوللاشخاص او للمقدسات اومهاجمة الاديان اوالذات الالهية والابتعادعن التحريض العنصري والطائفي والدليل على ذلك تعليقات 1 و3 و4 و10و14و16 والسيد اسامة يصر على نقل اسوأ اخبار العراق التي فيها نفس الاخوان المسلمين في العراق او على الاصح القائمة العراقية