أخبار

مؤيدون للفلسطينيين يتظاهرون في مطار رواسي ضد قرار منعهم من السفر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مطار رواسي: تظاهر عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الاحد في مطار رواسي شارل ديغول في باريس بعد ان رفضت شركات الطيران تسجيل دخولهم بسبب وجود اسمائهم على لائحة "الاشخاص الغير مرغوب فيهم"التي ارسلتها اسرائيل. ووصل المسافرون الى المطار في الساعة الخامسة بتوقيت باريس الى المبنى رقم 1 في المطار.

واراد بعضهم الصعود على متن طائرات تابعة لشركتي لوفتهانزا الالمانية والخطوط الجوية السويسرية الى تل ابيب قبل التوجه الى بيت لحم ضمن حملة "اهلا بكم في فلسطين". لكن تمت اعادتهم قبل صعودهم على الطائرات بناء على طلب تقدمت به السلطات الاسرائيلية.

وردد المتظاهرون "اليوم الحاجز موجود في باريس" بينما احاط بهم عشرات من شرطة مكافحة الشغب قبل توجههم الى مكتب شركة لوفتهانزا للطيران حيث طالبوا "ببيان رسمي مكتوب" يوضح اسباب حظرهم من الطيران.

وقال اوليفيه بيشوت احد منظمي حملة "اهلا بكم في فلسطين" ان "حركتنا سلمية تماما لكن للاسف لا يزال ينظر الينا كمثيرين للشغب". واضاف انه تم رفض تسجيل "عشرات" الاشخاص. وقامت شركات الطيران الخميس بابلاغ عشرات الناشطين المؤيدين للفلسطينيين بانهم لا يستطيعون التوجه الى تل ابيب ولكنهم قرروا القدوم على الرغم من ذلك "للتنديد بهذا القرار".

ويتوقع مشاركة 1500 ناشط مؤيد للفلسطينيين في حملة "اهلا بكم في فلسطين" في عامها الثالث على التوالي بينهم 500 الى 600 فرنسي سيتوجهون الى بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة للمشاركة في حفل افتتاح مدرسة دولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف