أخبار

المالكي يرد على رفض المراجع استقباله بتخفيض حماياتهم إلى النصف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
المالكي مجتمعًا مع الصدر في منزله في مدينة النجف

بعد أيام من زيارته إلى مدينة النجف ورفض المراجع الشيعية الأربعة الكبار استقباله تمسكًا بمقاطعتهم للسياسيين العراقيين احتجاجًا على سوء أدائهم، فقد أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتخفيض عدد أفراد حماياتهم الى النصف تعبيرًا عن استيائه من تعاملهم معه. فيما دعاه الزعيم الشيعي مقتدى الصدر إلى العمل من أجل العراق لا لحزبه أو شخصه.

كشفت مصادر شيعية عراقية أن المالكي قد أمر بتقليص عدد حمايات مكاتب المراجع الدينية في مدينة النجف إلى النصف. وأشارت إلى أنّ رئيس الوزراء أمر فور عودته من النجف (160 كم جنوب بغداد) الاثنين الماضي، وبعد رفض المراجع الدينية فيها لاستقباله، الى تقليص عدد افراد حمايات مكاتب هذه المراجع في المحافظة.

وأكدت المصادر أن مكتب رئيس الوزراء قد أصدر خطابًا رسميًا يقضي بتقليص عدد أفراد حمايات مكاتب المراجع الشيعية الأربعة الكبار آيات الله علي السيستاني ومحمد سعيد الحكيم وبشير النجفي واسحاق الفياض الى النصف لكنه لم يعرف بعد عدد أفراد هذه الحمايات.

وقالت وكالة "الفرات نيوز"، الناطقة بلسان المجلس الاعلى الاسلامي العراقي، برئاسة عمار الحكيم، إن اجراء المالكي يأتي على الرغم من تعرض مكاتب المرجعيات والشخصيات الدينية منذ أسابيع الى اعتداءات عدة بالعبوات الناسفة واللاصقة والقنابل اليدوية والصوتية، الامر الذي يستدعي تأمين حماية أكبر لها بدلاً من تقليصها، الامر الذي فسر على أنه رد من المالكي على عدم استقبال المراجع له ومقاطعتهم للسياسيين بشكل عام.

وكان المالكي زار النجف الاثنين الماضي من دون أن يتمكن من لقاء أي من مراجعها واكتفى بتفقد عدد من المشاريع والاطلاع على سير الاعمال فيها وحضر احتفالاً أقامه حزب الدعوة الاسلامي الذي يتزعمه لمناسبة الذكرى 32 لقيام النظام السابق بارتكاب جريمة اعدام مؤسس الحزب آية الله السيد محمد باقر الصدر في مثل هذا الشهر من العام 1980.

يذكر أن المراجع الشيعية الأربعة الكبار كانت قررت منذ أشهر عدم استقبال السياسيين العراقيين تعبيرًا عن استيائها من ادائهم وعدم التزامهم بوعودهم التي قطعوها لتحسين الوضع المعيشي في البلاد.

وقال الشيخ علي النجفي، نجل بشير النجفي، احد المراجع الكبار الاربعة في النجف، في تصريح صحافي اواخر العام الماضي، "قررت المرجعيات الدينية عدم استقبال أي سياسي" في مكاتبها في النجف. وأوضح أن هذا الموقف جاء "بسبب عدم التزام السياسيين بالوعود التي قطعوها من اجل تحسين الواقع المعيشي في العراق وعدم التزامهم بتوصيات المرجعية الدينية".

وأضاف أنّ "المرجعيات الدينية عبرت عن امتعاضها من تصرفات السياسيين". وأشار إلى أنّ بعض المرجعيات لجأت الى "وسائل مختلفة (للتعبير) عن هذا الامتعاض. فمنهم من أصدر بيانًا بهذا الخصوص ومنهم من صرح بذلك، والنتيجة المحصلة لهذا الامر أن المرجعية الدينية في النجف، ممتعضة من تصرفات السياسيين لذلك قررت عدم استقبالهم".

وكان الشيخ عبد المهدي الكربلائي، معتمد السيستاني، قد أكد مؤخرًا أن السياسيين لم يلتزموا بالنصح الذي قدمته لهم المرجعية، وطالبهم بالكف عن التناحر السياسي. وقال في خطبة الجمعة في صحن الامام الحسين في كربلاء إن "المساحة الاوسع في هذا التناحر والاختلاف في الرؤى والافكار تتعلق بخلافات سياسية لا علاقة لها بمصالح البلاد".

وأوضح الكربلائي أن "بعض السياسيين يقولون إننا نحتاج الى نصح المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة اية الله العظمى السيد علي السيستاني". وأضاف: "نقول إن النصح من شخصية حكيمة غير كافٍ اذا لا يتم الالتزام بهذا النصح ولو أن السياسيين التزموا بما قدمته المرجعية من نصح في السابق لما كان وضع العراق على ما هو عليه اليوم". وقال إن "هذا النصح يحتاج الى امور عدة،اولها اننا بحاجة الى رجال دولة لديهم نكران للذات فإن كل الطروحات التي تطرح اليوم من قبلهم هي فئوية وحزبية".

وتساءل "ما الفائدة من تقديم نصح يواجه عدم التطبيق؟، معتبرًا أن " ما سبب أن يكون هذاالبلد القوي بثرواته وعقوله مثل العراق ضعيفًا مستهاناً به من دول هي أقل قوة منه، هوعدم توحد الموقف السياسي في العراق، فإن النصح يحتاج الى من يطبقه وينفذه ويستمع اليه".

الصدر يدعو المالكي إلى العمل من اجل العراق لا لحزبه أو شخصه

إلى ذلك، دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رئيس الوزراء نوري المالكي الى العمل من أجل العراق لا من أجل حزبه أو شخصه واصفًا محاولاته لربط الهيئات المستقلة بالسلطة التنفيذية بالمؤشر الخطير.

جاء ذلك في رد للصدر على سؤال وجهه له أحد اتباعه قال فيه: "ذكرت تقارير نية الحكومة ضم بعض الهيئات المستقلة الى سلطتها مع أن الدستور كفل لهذه الهيئات حقها في الاستقلالية عن السلطة التنفيذية كالبنك المركزي وهيئة النزاهة ومفوضية الانتخابات وبقية الهيئات الأخرى، حيث أن هذا الموضوع أحدث ضجة على الصعيدين الشعبي والسياسي كونه يمثل بداية الهيمنة على مفاصل الدولة برمتها وبمخالفات دستورية وقانونية واضحة. فما هو موقفكم من ذلك".

وقد رد الصدر قائلاً: "يعتبر ذلك مؤشرًا خطيرًا جدًا فأرجو من الاخ المالكي عدم السعي إلى ذلك، فإنه صاحب المسؤوليات الكثيرة مثل رئاسة الوزراء والمناصب الامنية كوزارة الدفاع، وكذلك الداخلية، إضافة الى رئاسة البنك المركزي وبعض الهيئات الاخرى وغير ذلك من رئاسة حزبه وما شابه ذلك وهذا حقًا يدعو إلى القلق. وانصحه بالعمل من أجل العراق لا من أجل حزبه أو شخصه".

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قال في الحادي والعشرين من الشهر الماضي:" قد اتهم المالكي بتشكيل جيش مليوني في البلاد يدين بالولاء "لشخص واحد جمع السلطة بيديه"، وشدد على أنه "كفى" لذلك الشخص الذي يحمل صفة القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات وغيرها من المناصب، معتبرًا أن العراق يتجه نحو "الهاوية" بسبب فئة في السلطة تريد جرهباتجاه "الدكتاتورية".

وأضاف متسائلاً: "ما غاية تشكيل جيش مليوني يكون ولاؤه لشخص واحد، فمتى حصل وفي أي بقعة من العالم يوجد هناك شخص يجمع في يديه مناصب مثل القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع ووزير الداخلية ورئيس المخابرات ورئيس مجلس الأمن القومي". وأكد بارزاني قائلاً: "لقد حان الوقت الذي نقول فيه كفى، لأن العراق يتجه نحو الهاوية، وأن فئة قليلة على وشك جرّ العراق باتجاه الدكتاتورية، فالعراق يشهد أزمة جدية، وإن دوام وضع كهذا غير مقبول بالنسبة إلينا على الإطلاق".

وفي مواجهة محاولات للهيمنة، يسعى المالكي من خلالها إلى الهيمنة على السياسات النقدية للبلاد وعمل البنك المركزي، فقد أكد رئيس البرلمان أسامة النجيفي الاربعاء الماضي علىضرورة عدم تبعية البنك للحكومة، وذلك لمنع وضع اليد على اموال العراق أو تنفيذ الاحكام الدولية الصادرة ضدالعراقمن قبل الدائنين. فيما حذرت اللجنة المالية النيابية من خطورة هذه المحاولات على احتياطي العراق البالغ 64 مليار دولار.

وأشار النجيفي الى"دعم مجلس النواب المطلق لعمل البنك المركزي وفق الدستور والقانون"، ومشددًا على ضرورة تواصل البنك المركزي مع اللجان النيابية ذات الصلة في مناقشة وتوضيح المشكلات التي يعاني منها العراق في مجالات السياسة النقدية والبنكية، كما نقل عنه بيان صحافي تسلمته "ايلاف" اليوم.

وشدد على "ضرورة عدم تبعية البنك المركزي للحكومة وذلك لمنع وضع اليد على اموال العراق أو تنفيذ الاحكام الدولية الصادرة ضد العراق من قبل الدائنين". وأوضح أن"مجلس النواب سيستضيف محافظ البنك المركزي في جلسة استماع لشرح واقع عمل البنك وتبيان مسألة سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي والاوضاع الاقتصادية والسياسة النقدية المتبعة".

وقد وجه النجيفي رسالة الى المالكي، اثر التفويض الذي منحته المحكمة الاتحادية للمالكي بالسيطرة على المؤسسات المستقلة والحاقها بمكتبه الشخصي، يطالبه فيها بعدم التدخل في امور البنك المركزي وفيها بيان لمهام وواجبات هذا البنك الذي يعدّ من المؤسسات المستقلة.

وتؤكد مصادر مالية أن محاولة استيلاء المالكي على البنك المركزي هو بسبب رفض محافظه سنان الشبيبي على طلبات متكررة من رئيس الوزراء بتقديم الديون للحكومة وتغطية عجزها المالي رغم الايرادات الكبيرة المتحصلة من تصدير النفط.

وكان ممثل المرجعية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي أشاد في خطبة الجمعة مؤخرًا بالسياسة المالية للبنك المركزي العراقي..داعياً الى "دعمه والحفاظ على استقلاليته من اجل ارتفاع قيمة الدينار العراقي امام العملات الأخرى ودعم القدرة الشرائية للمواطن العراقي". وشدد بالقول إن "البنك المركزي العراقي بسياسته المهنية والعلمية استطاع أن يحافظ على قيمة العملة العراقية منذ العام 2003".

يذكر أن الفصل الرابع من الدستور العراقي لسنة 2005 قد ادرج الهيئات المستقلة، ضمن المواد (102 إلى 108) وعد الدستور في المادة (102) كلا من المفوضية العليا لحقوق الإنسان والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وهيئة النزاهة، هيئات مستقلة تخضع في عملها لرقابة مجلس النواب وبذلك ترتبط هذه الهيئات بأعلى مرجع تشريعي في الدولة العراقية، ويتم تنظيم أعمالها بقانون يصدر عن مجلس النواب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تخلف
نورماندي -

مخالف لشروط النشر

تخلف
نورماندي -

مخالف لشروط النشر

المالكي البطل
عراقي وطني -

اخي ياصاحب المقال ان السيد المالكي هو رئيس وزراء العراق ولا يتحتاج ان يستقبله السيستاني او غيره لانه في ضمير وعيون كل العراقيين الشرفاء .. سر يا ابا اسراء ونحن خلفك تبا لمن لايحبك

المالكي البطل
عراقي وطني -

اخي ياصاحب المقال ان السيد المالكي هو رئيس وزراء العراق ولا يتحتاج ان يستقبله السيستاني او غيره لانه في ضمير وعيون كل العراقيين الشرفاء .. سر يا ابا اسراء ونحن خلفك تبا لمن لايحبك

الدعوة ولبعث وجهان حقيران
عراقي يكره البعثيه -

الد اعداء المرجعية الشريفة في النجف الاشرف هم الدعوجية لكنهم يعرفون ردة الفعل التي ستكنسهم من ارض العراق في حالة اعلان عداءهم الصريح لها ويخفونه سرا ولكن لفتات عيونهم الشيطانية وفلتات السنتهم الوضيعة تنم عن هذا العداء بين الحين والحين وكما فعلها عبد الهادي الحساني وتهجمه الصريح على اية الله العظمى بشير النجفي وتخرصه بكلام ينم عن حقد عميق وبعد ردة فعل الشارع الشيعي عرف الدعوجيون ان المرجعيه لايمكن التصادم معها علنا ..اما سحب الحمايات من المرجعية فهو خطة جهنمية لاغتيال المراجع حتى يخلو الجو فيبيضون ويصفرون وينقرون من اموال اليتامى والفقراء والمساكين دون حسيب ورقيب بل قضاة روضهم المالكي للتسبيح بحمده واصدار قرارات تخدم مصلحة حزب الدعوة فقط كما حصل مع مشعان الجبوري وفرج الحيدري والقرار الذي دمر العراق واهله أن الكتلة الكبيرة هي من تشكل الحكومة بعد لانتخابات واغبنت حق القائمة العراقية وفتحت الباب للدكتاتورية المالكي الجديده من التعشعش في العراق وتكوين دولة المخابرات والشرطة السرية كما كانت دولة البعث المجرم

الدعوة ولبعث وجهان حقيران
عراقي يكره البعثيه -

الد اعداء المرجعية الشريفة في النجف الاشرف هم الدعوجية لكنهم يعرفون ردة الفعل التي ستكنسهم من ارض العراق في حالة اعلان عداءهم الصريح لها ويخفونه سرا ولكن لفتات عيونهم الشيطانية وفلتات السنتهم الوضيعة تنم عن هذا العداء بين الحين والحين وكما فعلها عبد الهادي الحساني وتهجمه الصريح على اية الله العظمى بشير النجفي وتخرصه بكلام ينم عن حقد عميق وبعد ردة فعل الشارع الشيعي عرف الدعوجيون ان المرجعيه لايمكن التصادم معها علنا ..اما سحب الحمايات من المرجعية فهو خطة جهنمية لاغتيال المراجع حتى يخلو الجو فيبيضون ويصفرون وينقرون من اموال اليتامى والفقراء والمساكين دون حسيب ورقيب بل قضاة روضهم المالكي للتسبيح بحمده واصدار قرارات تخدم مصلحة حزب الدعوة فقط كما حصل مع مشعان الجبوري وفرج الحيدري والقرار الذي دمر العراق واهله أن الكتلة الكبيرة هي من تشكل الحكومة بعد لانتخابات واغبنت حق القائمة العراقية وفتحت الباب للدكتاتورية المالكي الجديده من التعشعش في العراق وتكوين دولة المخابرات والشرطة السرية كما كانت دولة البعث المجرم

الطلباني يصرح
saif saad -

يقول الطالباني: التمسك بالخيار الديمقراطي ومنع عودة الدكتاتورية أعظم ما يقدمه شعبنا لشهداء الأنفال وحلبجة. أحد سامع بالخيار الديمقراطي؟ الي اعرفه انوالطماطه ديمقراطيه لان ترهم على كلشي لو اني غلطان؟؟؟؟

الطلباني يصرح
saif saad -

يقول الطالباني: التمسك بالخيار الديمقراطي ومنع عودة الدكتاتورية أعظم ما يقدمه شعبنا لشهداء الأنفال وحلبجة. أحد سامع بالخيار الديمقراطي؟ الي اعرفه انوالطماطه ديمقراطيه لان ترهم على كلشي لو اني غلطان؟؟؟؟

الى رقم واحد
محمد خالد -

قلت ما في قلب كل مسلم........................

الى رقم واحد
محمد خالد -

قلت ما في قلب كل مسلم........................

حقدكم سيقتلكم
شيعي غصبا عنكم -

الاخوه المعلقين رقم واحد ورقم 5,.نقول لكم كما قال رسول صلى عليه واله, لعلي بن ابي طالب ياعلي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق,. والعاقل بيكم يفهم!!

حقدكم سيقتلكم
شيعي غصبا عنكم -

الاخوه المعلقين رقم واحد ورقم 5,.نقول لكم كما قال رسول صلى عليه واله, لعلي بن ابي طالب ياعلي لايحبك الا مؤمن ولايبغضك الا منافق,. والعاقل بيكم يفهم!!

المجرم البعثي بشار البطة.
يدافع عن غول قرداحة -

المعلق شيعي يكره السنة ولكن يسمي نفسه عراقي يكره البعثية ولكنه يدافع عن غول قرداحة المجرم البعثي بشار البطة.المهم المؤسسات الدينية في سوريا لا تعبر عن رأي المسيحيين او المسلمين اطلاقا..فكما يوجد هذا البطريرك يوجد ايضا البوطي وحسون اللذان يدعيان انهما يمثلان مسلمي سوريا ولكنهما يمسحان الجوخ لال الاسد صباح مساء مقابل الامتيازات..مثل السيستاني في العراق..خمسون سنة في العراق ,يعيش تحت الحكم البعثي ويقدم فروض الطاعة والولاء لصدام البعثي ولم يتكلم ببنت شفا عن جرائم البعث في العراق ولما راى ان البعث قد آل الى السقوط اصبح له صوت عن طريق ممثلين له_طبعا لا يتكلم العربية ويرفض الجنسية العراقية- وشرعن للشيطان الاكبر كل اموره واحلامه واصبح المندوب السامي الايراني في العراقي ولكن بشكل صامت..ستنتصر ثورة الشعب السوري وستزال هذة الرموز المسيحية والاسلامية التي باعت قيم الدين والوطن الى مزابل التاريخ..للمسيحيين في سوريا الصالحون والطالحون حالهم حال المسلمين .ولكن سوف ينبري الشبيحة في الموضوع باسماء اسلامية للاساءة الى الاخوة المسحييين رغم ان نسبة المسيحيين في سوريا قبل الاحتلال الاسدي كانت لا تقل عن 15% من نسمة سكان سوريا ولكن الان اصبحت نسبتهم وبسبب التعسف والقمع والاظطهاد البعثي لا تزيد عن 4% من نسمة سوريا حيث يعيش مئات الالاف منهم في المهجر هربا من بطش ورعب النظام الطائفي القرداحي الارهابي

المجرم البعثي بشار البطة.
يدافع عن غول قرداحة -

المعلق شيعي يكره السنة ولكن يسمي نفسه عراقي يكره البعثية ولكنه يدافع عن غول قرداحة المجرم البعثي بشار البطة.المهم المؤسسات الدينية في سوريا لا تعبر عن رأي المسيحيين او المسلمين اطلاقا..فكما يوجد هذا البطريرك يوجد ايضا البوطي وحسون اللذان يدعيان انهما يمثلان مسلمي سوريا ولكنهما يمسحان الجوخ لال الاسد صباح مساء مقابل الامتيازات..مثل السيستاني في العراق..خمسون سنة في العراق ,يعيش تحت الحكم البعثي ويقدم فروض الطاعة والولاء لصدام البعثي ولم يتكلم ببنت شفا عن جرائم البعث في العراق ولما راى ان البعث قد آل الى السقوط اصبح له صوت عن طريق ممثلين له_طبعا لا يتكلم العربية ويرفض الجنسية العراقية- وشرعن للشيطان الاكبر كل اموره واحلامه واصبح المندوب السامي الايراني في العراقي ولكن بشكل صامت..ستنتصر ثورة الشعب السوري وستزال هذة الرموز المسيحية والاسلامية التي باعت قيم الدين والوطن الى مزابل التاريخ..للمسيحيين في سوريا الصالحون والطالحون حالهم حال المسلمين .ولكن سوف ينبري الشبيحة في الموضوع باسماء اسلامية للاساءة الى الاخوة المسحييين رغم ان نسبة المسيحيين في سوريا قبل الاحتلال الاسدي كانت لا تقل عن 15% من نسمة سكان سوريا ولكن الان اصبحت نسبتهم وبسبب التعسف والقمع والاظطهاد البعثي لا تزيد عن 4% من نسمة سوريا حيث يعيش مئات الالاف منهم في المهجر هربا من بطش ورعب النظام الطائفي القرداحي الارهابي

تفضح دور العملاء الطائفيي
وخاصة دور المالكي -

شكراً للكاتب على هذه المقالة الرائعة التي تفضح دور العملاء الطائفيين في العراق وخاصة دور المالكي المتهلف وحزبه المشبوه وعصابته الفاسدة والحرامية ،،،، تصور غباء رئيس حكومتنا عندما سئل في مقابلة صحفية ، انه يقدم طائفيته على الوطن، فهو ((شيعي اولا وعراقي ثانيا وعربي ثالثا)) فكيف يحكم العراق بكل اديانه وطوائفه وقومياته...لا ولماذا لايكون مسلما اولاً ...؟ ام ان الشيعة غير الاسلام عنده كما هي عند ولي الفقيه وأكابر مراجعهم الفارسية الاصل ....؟؟؟ عزيزي الكاتب ان العراق قضيتك وقضية كل شريف كما هي قضية فلسطين لنا ..مع التقدير

تفضح دور العملاء الطائفيي
وخاصة دور المالكي -

شكراً للكاتب على هذه المقالة الرائعة التي تفضح دور العملاء الطائفيين في العراق وخاصة دور المالكي المتهلف وحزبه المشبوه وعصابته الفاسدة والحرامية ،،،، تصور غباء رئيس حكومتنا عندما سئل في مقابلة صحفية ، انه يقدم طائفيته على الوطن، فهو ((شيعي اولا وعراقي ثانيا وعربي ثالثا)) فكيف يحكم العراق بكل اديانه وطوائفه وقومياته...لا ولماذا لايكون مسلما اولاً ...؟ ام ان الشيعة غير الاسلام عنده كما هي عند ولي الفقيه وأكابر مراجعهم الفارسية الاصل ....؟؟؟ عزيزي الكاتب ان العراق قضيتك وقضية كل شريف كما هي قضية فلسطين لنا ..مع التقدير

المالكي وشلته الصفوية.
طيح الله حظكم يا حكومة -

طيح الله حظكم يا حكومة الاحتلال .احباب المالكي وشلته الصفوية..شوكت راح تجوزون وتبطلون هاي الطراهات مالتكم ..كان على الاغبياء في هذه الحكومه الوسخه ان يلتفتوا للشعب العراقي المسكين المبتلى بهذه النكرات المتواجده بهذه الحكومه الخايسه ...شنو علاقتكم بالدول الخليجيه وليش تتدخلون بها ,,,نهايتكم قريبه وانشاء الله سوف تسحق هذه الحكومه ونظامها الفاسد الغبي الرجعي المتخلف

المالكي وشلته الصفوية.
طيح الله حظكم يا حكومة -

طيح الله حظكم يا حكومة الاحتلال .احباب المالكي وشلته الصفوية..شوكت راح تجوزون وتبطلون هاي الطراهات مالتكم ..كان على الاغبياء في هذه الحكومه الوسخه ان يلتفتوا للشعب العراقي المسكين المبتلى بهذه النكرات المتواجده بهذه الحكومه الخايسه ...شنو علاقتكم بالدول الخليجيه وليش تتدخلون بها ,,,نهايتكم قريبه وانشاء الله سوف تسحق هذه الحكومه ونظامها الفاسد الغبي الرجعي المتخلف

شيعي غصبا عنكم
عراقي يكره البعثيه -

احباب المالكي الشريف جدا جدا**** هم الحرامية والمنافقين واللكامة والعربنجية والمطاية والحثالات والنكرات يعني باختصار*** ماكو شريف واحد** يحب المالكي****

شيعي غصبا عنكم
عراقي يكره البعثيه -

احباب المالكي الشريف جدا جدا**** هم الحرامية والمنافقين واللكامة والعربنجية والمطاية والحثالات والنكرات يعني باختصار*** ماكو شريف واحد** يحب المالكي****

تصرف حكيم
سرمد العراقي -

تصرف حكيم من قبل المراجع الدينية ، لان لا يجوز دخول السياسية في الدين

تصرف حكيم
سرمد العراقي -

تصرف حكيم من قبل المراجع الدينية ، لان لا يجوز دخول السياسية في الدين

القائد المحبوب
حبيبي -

ضحكتني ياصاحب التعليق حتى من كد الضحك احس اريد ازرب عليك

القائد المحبوب
حبيبي -

ضحكتني ياصاحب التعليق حتى من كد الضحك احس اريد ازرب عليك

الى رقم 1
عراقي -

اذن الشيعة هم المجرمون؟ اذن ماذا تسمي احبابك التكفيرين الذين يفجرون عبر العالم ويختارون طريق الارهاب العالمي؟ على الاقل لمن نر شيعيا يفجر نفسه ويضع قنابه بين المدنين في العالم ويقتل الاطفال و يكفر الشعوب . اذا كان هناك مجرمون فهي الطائفة التي تنتمي اليها.

الى رقم 1
عراقي -

اذن الشيعة هم المجرمون؟ اذن ماذا تسمي احبابك التكفيرين الذين يفجرون عبر العالم ويختارون طريق الارهاب العالمي؟ على الاقل لمن نر شيعيا يفجر نفسه ويضع قنابه بين المدنين في العالم ويقتل الاطفال و يكفر الشعوب . اذا كان هناك مجرمون فهي الطائفة التي تنتمي اليها.

شكر خاص للسيدأسامة مهدي
هناء -

شكراعلى المقالة وذكر المشاكل الموجودة بين ائمة النجف و الحكومة لان اذا الحكومة لاتحس على الاقل العراقيين داخل وخارج العراق يعرفوا بان رجال الدين عندنا يهانون ان كانوا شيعة او سنة والحكومة المالكي وحزب الدعوةالصفوية يستعملون نفس اسلوب الصفويين الذين حولوا ايران من دولة سنية الى شيعية صفوية. ولكنهم لايعلمون ان العراق الوحيد الذي كلهم بايعوا ال البيت من غير باقي الدول وولائنا شيعة كنا او سنة هي للنبي و لال البيت من قبل ان يعرفوا هم ما هو الاسلام.

شكر خاص للسيدأسامة مهدي
هناء -

شكراعلى المقالة وذكر المشاكل الموجودة بين ائمة النجف و الحكومة لان اذا الحكومة لاتحس على الاقل العراقيين داخل وخارج العراق يعرفوا بان رجال الدين عندنا يهانون ان كانوا شيعة او سنة والحكومة المالكي وحزب الدعوةالصفوية يستعملون نفس اسلوب الصفويين الذين حولوا ايران من دولة سنية الى شيعية صفوية. ولكنهم لايعلمون ان العراق الوحيد الذي كلهم بايعوا ال البيت من غير باقي الدول وولائنا شيعة كنا او سنة هي للنبي و لال البيت من قبل ان يعرفوا هم ما هو الاسلام.

نعم من يحب المالكي كذلك
عراقي يكره البعثيه -

لكن الخطاب الضحل واستخدام مفردات شوارعيه ليست من خيارتي ومفرداتي لذا ياليت تقوم ايلاف بتفعيل خدمة الاسماء الخاصه بالمعلقين حتى لايستخدم اسماءنا بعض الناس كما فعلها صاحب الرقم 10

نعم من يحب المالكي كذلك
عراقي يكره البعثيه -

لكن الخطاب الضحل واستخدام مفردات شوارعيه ليست من خيارتي ومفرداتي لذا ياليت تقوم ايلاف بتفعيل خدمة الاسماء الخاصه بالمعلقين حتى لايستخدم اسماءنا بعض الناس كما فعلها صاحب الرقم 10

كلام فارغ
ناصر الزيادي -

لا حبيبي السيد المالكي بعيونك وليس بعيون كل العراقيين لا تتكلم بأسم العراقيين

كلام فارغ
ناصر الزيادي -

لا حبيبي السيد المالكي بعيونك وليس بعيون كل العراقيين لا تتكلم بأسم العراقيين

اتحضروا مراجعنا الأجانب
محسن عبد الأمير النجفي -

بعد ايام قليلة قادمة سيصدر قرار من رئاسة الوزراة ومن المؤمن الحاج جواد نوري المالكي الطويرجاوي: الى مديرة الهجرة والجوازات شعبة الأجانب ما يلي ( من رئاسة الوزراء الى مديرية الهجرة والجوازات : طلب تحقيق حول أقامة المراجع في العراق ومن لم يستوفي شروط الأقامة يجب علية ترك الأراضي العراقية لكون حاملي الجناسية الأجنبية يشكلون خطر على الأمن القومي العراقي ) طبعاً منها المديرية تعلم ما مطلوب منها : وبعد ايام سوف تذهب مفرزة من بغداد الى النجف ويطرقوا ابواب علي السيستاني وبشير النجفي بكتاب صادر من مديرية الهجرة والجوازات ما يلي ( بعد التحقيقة علمنا ان مدة اقامتكم وعوائلكم منتهية من حوالي كذا سنة ماضية وعليكم ترك الأراضي العراقية خلال خمسة عشر يوما وبعكسها نتخذ الأجرائات اللأزمة ) توقيع رئيس وزراء العراقي: المؤمن الحاج جواد نوري المالكي الطويرجاوي: وفي قناعة نفسهِ اللئيمة يقول اللي ما ينصاع لآوامري وما يقبل يسمعني عندي لهو أتهامات حاضرة ( ياله آقا ورفيك بره حتى تتعلمون الأصول) بعدها يتم صولة أخرى بأسم صولة الطليان لضرب التيار الصدري لكون السيد مقتدى أنتقد دكتاتورية الطويرجاوي: هذه حكومتنا العميلة والدكتاتورية وحكومة شاركة بعثية و فيلقية قاسم سليمانية)أنا ربكم الأوحد من بائع سبح ومصلح محابس الى رئيس وزراء: فلنقرءة على العراق السلام اذ لم ينهضوا ابناء العراق الشرفاء والخيارى لتغير هذه المهزلة: والسلام

اتحضروا مراجعنا الأجانب
محسن عبد الأمير النجفي -

بعد ايام قليلة قادمة سيصدر قرار من رئاسة الوزراة ومن المؤمن الحاج جواد نوري المالكي الطويرجاوي: الى مديرة الهجرة والجوازات شعبة الأجانب ما يلي ( من رئاسة الوزراء الى مديرية الهجرة والجوازات : طلب تحقيق حول أقامة المراجع في العراق ومن لم يستوفي شروط الأقامة يجب علية ترك الأراضي العراقية لكون حاملي الجناسية الأجنبية يشكلون خطر على الأمن القومي العراقي ) طبعاً منها المديرية تعلم ما مطلوب منها : وبعد ايام سوف تذهب مفرزة من بغداد الى النجف ويطرقوا ابواب علي السيستاني وبشير النجفي بكتاب صادر من مديرية الهجرة والجوازات ما يلي ( بعد التحقيقة علمنا ان مدة اقامتكم وعوائلكم منتهية من حوالي كذا سنة ماضية وعليكم ترك الأراضي العراقية خلال خمسة عشر يوما وبعكسها نتخذ الأجرائات اللأزمة ) توقيع رئيس وزراء العراقي: المؤمن الحاج جواد نوري المالكي الطويرجاوي: وفي قناعة نفسهِ اللئيمة يقول اللي ما ينصاع لآوامري وما يقبل يسمعني عندي لهو أتهامات حاضرة ( ياله آقا ورفيك بره حتى تتعلمون الأصول) بعدها يتم صولة أخرى بأسم صولة الطليان لضرب التيار الصدري لكون السيد مقتدى أنتقد دكتاتورية الطويرجاوي: هذه حكومتنا العميلة والدكتاتورية وحكومة شاركة بعثية و فيلقية قاسم سليمانية)أنا ربكم الأوحد من بائع سبح ومصلح محابس الى رئيس وزراء: فلنقرءة على العراق السلام اذ لم ينهضوا ابناء العراق الشرفاء والخيارى لتغير هذه المهزلة: والسلام

السستاني هو المسؤول
مسلم لاسني ولا شيعي -

سبق وان اعلنت ان السسنة والشيعة كلاهما في النار لانهم خالفوا كتاب الله وتفرقوا وتقاتلو وبعضهم هجر البعض الاخر من بيوتهم وتشاتموا وبعضهم يسخر من الاخر وكل هذا وغيره الكثير الكثير من المخالفات الشرعية الواضحة والصريحة التي نهى الله ورسوله عنها.هذا وسبق وان اعلنت عن مسؤولية السستاني عن كل الدماء التي سالت والدمار الذي حصل في العراق وكل الانتهاكات لحقوق الانسان والسرقات وحالات الفساد والتهجير وغيرها من جرائم ومنها السكوت على المحتل وكل ما جرى ويجري وسيجري على العراق والعراقيين برقبة السستاني ولي وقفة معاه امام الله لانه دعم العملية السياسية الفاسدة التي جاء بها المحتل واعوان المحتل من العملاءوالمنتفعين من الجهلاء والصائفيين والجهلة والفاسدين والسراق والمزورين واليوم احب ان اقول للسيد السستاني ان موقفك هذا جاء متأخرا وانه لايجدي نفعا ولا يغير شيء واذا تريد ان تفعل شيء للعراق وللعراقيين وانا متاكد انك الوحيد القادر على ذلك ان تعلن في هذه الساعة لا غدا على جميع الشعب العراقي ان يخرج للشارع بعد يومين اذا لم توزع الحكومة منحة (على سبيل المثال)قيمتها الاف دولار شهريا لكل فرد او اي طلب اخر يساعد العراقيين فانا متاكد لم يتاخر السياسيين على تنفيذ هذا المطلب حتى لو يستلفوا من دول الجوار لان السياسي (لع) ( يخاف ولا يستحي) اما انك دعمتهم على مدى تسعة اعوام واعطيتهم الغطاء الشرعي حتى انهم سرقوا ما سرقوه وفعلوا ما فعلوه واليوم (تتزاعل او تزعل معاهم)فهذا لايخدمنا ولا يبري ذمتكم يا مولانا امام الله .وليعلم الجميع ان (السياسة داء ما بها امل....واهلها مرضى وكلهم علل....ذرية الشيطان لاحياء لهم ......سراق نهار لا خوف ولا خجل)

السستاني هو المسؤول
مسلم لاسني ولا شيعي -

سبق وان اعلنت ان السسنة والشيعة كلاهما في النار لانهم خالفوا كتاب الله وتفرقوا وتقاتلو وبعضهم هجر البعض الاخر من بيوتهم وتشاتموا وبعضهم يسخر من الاخر وكل هذا وغيره الكثير الكثير من المخالفات الشرعية الواضحة والصريحة التي نهى الله ورسوله عنها.هذا وسبق وان اعلنت عن مسؤولية السستاني عن كل الدماء التي سالت والدمار الذي حصل في العراق وكل الانتهاكات لحقوق الانسان والسرقات وحالات الفساد والتهجير وغيرها من جرائم ومنها السكوت على المحتل وكل ما جرى ويجري وسيجري على العراق والعراقيين برقبة السستاني ولي وقفة معاه امام الله لانه دعم العملية السياسية الفاسدة التي جاء بها المحتل واعوان المحتل من العملاءوالمنتفعين من الجهلاء والصائفيين والجهلة والفاسدين والسراق والمزورين واليوم احب ان اقول للسيد السستاني ان موقفك هذا جاء متأخرا وانه لايجدي نفعا ولا يغير شيء واذا تريد ان تفعل شيء للعراق وللعراقيين وانا متاكد انك الوحيد القادر على ذلك ان تعلن في هذه الساعة لا غدا على جميع الشعب العراقي ان يخرج للشارع بعد يومين اذا لم توزع الحكومة منحة (على سبيل المثال)قيمتها الاف دولار شهريا لكل فرد او اي طلب اخر يساعد العراقيين فانا متاكد لم يتاخر السياسيين على تنفيذ هذا المطلب حتى لو يستلفوا من دول الجوار لان السياسي (لع) ( يخاف ولا يستحي) اما انك دعمتهم على مدى تسعة اعوام واعطيتهم الغطاء الشرعي حتى انهم سرقوا ما سرقوه وفعلوا ما فعلوه واليوم (تتزاعل او تزعل معاهم)فهذا لايخدمنا ولا يبري ذمتكم يا مولانا امام الله .وليعلم الجميع ان (السياسة داء ما بها امل....واهلها مرضى وكلهم علل....ذرية الشيطان لاحياء لهم ......سراق نهار لا خوف ولا خجل)

استمر ياسيد مالكي
هناء -

كذب واسرق واظلم و نحن لانريدكم بل ننتضر حكم الله فيك وفي حزب الدعوة. لتعرفوا ان الله على الحق و التقية التي تختبؤن خلفها غير حق. وانكم غلبتوا قوم شعيب وغضب الله اتي ولا نريد ائمتنا يكونوا معكم حينها.

استمر ياسيد مالكي
هناء -

كذب واسرق واظلم و نحن لانريدكم بل ننتضر حكم الله فيك وفي حزب الدعوة. لتعرفوا ان الله على الحق و التقية التي تختبؤن خلفها غير حق. وانكم غلبتوا قوم شعيب وغضب الله اتي ولا نريد ائمتنا يكونوا معكم حينها.

ويحكم
وليد العربي -

هذا حين لم يستقبلوه ، قلص عدد الحماية . و إن مثلا انتقدوه يوما، فأكيد سيجعلهم بدون حماية . و اذا عارضوه سيجعلهم عراة كما خلقتهم امهامتهم و يجعلهم فرجة للعالمين ... أما إذا حاربوه ، فيمكن سيسلخهم

ويحكم
وليد العربي -

هذا حين لم يستقبلوه ، قلص عدد الحماية . و إن مثلا انتقدوه يوما، فأكيد سيجعلهم بدون حماية . و اذا عارضوه سيجعلهم عراة كما خلقتهم امهامتهم و يجعلهم فرجة للعالمين ... أما إذا حاربوه ، فيمكن سيسلخهم

لم تكن الزيارة الى المرجع
علي الخزاعي -

المالكي لم يطلب زيارة المرجعية,, واذا كان يريد ان يزور المرجعية يكون هناك تنسيق مسبق قبل الذهاب الى النجف, الزيارة كانت فقط للنجف ولم تكن الى المرجعية,وهل من المعقول لم يكن الى رءيس الوزراء مبعوث الى المرجعية ينسق الزيارة معهم قبل التوجه الى النجف, هاي دعاية ابتكرها مجلس عمار الحكيم وجلال الصغيرون صاحب الوقوف ضط السبعين مليار للخدمات بسسب الفساد وهو اول الفاسدين في العراق, سر اباء اسر وكل الشعب وياك

لم تكن الزيارة الى المرجع
علي الخزاعي -

المالكي لم يطلب زيارة المرجعية,, واذا كان يريد ان يزور المرجعية يكون هناك تنسيق مسبق قبل الذهاب الى النجف, الزيارة كانت فقط للنجف ولم تكن الى المرجعية,وهل من المعقول لم يكن الى رءيس الوزراء مبعوث الى المرجعية ينسق الزيارة معهم قبل التوجه الى النجف, هاي دعاية ابتكرها مجلس عمار الحكيم وجلال الصغيرون صاحب الوقوف ضط السبعين مليار للخدمات بسسب الفساد وهو اول الفاسدين في العراق, سر اباء اسر وكل الشعب وياك

الله اكبر
Hassan Abdul Sattar -

هذا يدل على دكتاتوريه المالكي لان المفروض من يروح لمكان يزور المؤسسات الرسميه مو احنه نصرف من جيوبنا ومن تعبنه وهو الافندي كاظيها يروح للمرجعيات وفوكاها مايستقبلوه اذا يريد يروح يدفع من جيبه الله اعلم شكد صرفو بهل الطلعه تدرون شكد راح يبوكون بحجه البانزين لو اكل بمطعم...؟؟؟؟

الله اكبر
Hassan Abdul Sattar -

هذا يدل على دكتاتوريه المالكي لان المفروض من يروح لمكان يزور المؤسسات الرسميه مو احنه نصرف من جيوبنا ومن تعبنه وهو الافندي كاظيها يروح للمرجعيات وفوكاها مايستقبلوه اذا يريد يروح يدفع من جيبه الله اعلم شكد صرفو بهل الطلعه تدرون شكد راح يبوكون بحجه البانزين لو اكل بمطعم...؟؟؟؟

العصور المظلمة في العراق
السيد المنغولي -

الى تعليق رقم واحد فاقول عاشت ايدك على هذا التحليل الدقيق يضاف لهم الشروك الذين يمثلون لب الشيعة والنخبة منهم واقول لتعليق رقم 6 ان علي ابن ابي طالب برئ منكم ومن امثالكم اذناب للمجوس وقاتلي اهل البيت

العصور المظلمة في العراق
السيد المنغولي -

الى تعليق رقم واحد فاقول عاشت ايدك على هذا التحليل الدقيق يضاف لهم الشروك الذين يمثلون لب الشيعة والنخبة منهم واقول لتعليق رقم 6 ان علي ابن ابي طالب برئ منكم ومن امثالكم اذناب للمجوس وقاتلي اهل البيت

21 علي الخزاعي
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي ممكن انك لاتعرف بان المالكي لايخرج من المنطقة الخضراء الا لسبب خاص. وزيارته هذا يريد ان ينشر بين البسطاء ان الخطء في ائمة النجف وانهم تافهين يزعلون فقط لانهم لم يحصلوا على شيء احب ان اقول لحضرة المالكي المجرم وهو نفسه متكبر ويستمر بالكذب يتصور ان سيصل الى شيء. ولايعرف ان رجال وطلاب النجف يستطيعون ان يتحملوا ويصبروا و شرفاء ولا يمدون يدهم على شيء ليس لهم. ومهما فعل او قال المالكي يستطبع ان يخدع من حوله رجال بسطاء لم يعيشوا في العراق ولكن لايستطيع ان يخفي الحقيقة التي نحن نعرفها جيدا. بعدين حماية من من مالكل اصبح يعرف من وراء الاعتدائات والتفجيرات.

21 علي الخزاعي
هناء -

مع احترامي لك ياسيدي ممكن انك لاتعرف بان المالكي لايخرج من المنطقة الخضراء الا لسبب خاص. وزيارته هذا يريد ان ينشر بين البسطاء ان الخطء في ائمة النجف وانهم تافهين يزعلون فقط لانهم لم يحصلوا على شيء احب ان اقول لحضرة المالكي المجرم وهو نفسه متكبر ويستمر بالكذب يتصور ان سيصل الى شيء. ولايعرف ان رجال وطلاب النجف يستطيعون ان يتحملوا ويصبروا و شرفاء ولا يمدون يدهم على شيء ليس لهم. ومهما فعل او قال المالكي يستطبع ان يخدع من حوله رجال بسطاء لم يعيشوا في العراق ولكن لايستطيع ان يخفي الحقيقة التي نحن نعرفها جيدا. بعدين حماية من من مالكل اصبح يعرف من وراء الاعتدائات والتفجيرات.

الى رقم 1
سوسو -

خالف شروط النشر

الى رقم 1
سوسو -

خالف شروط النشر

بارك الله المالكي
مصطفى البصري -

حي الله المالكيطبيعي ان يعادي العربان العراق فليس أمرا جديدا

بارك الله المالكي
مصطفى البصري -

حي الله المالكيطبيعي ان يعادي العربان العراق فليس أمرا جديدا

المرجعية مستقلة تماما
Ahmed Habobi -

المراجع لهم ميزانية ضخمة مستقلة تماما عن الحكومة. وهذا شأن قديم جدا حرصت عليه المرجعية كي تحافظ على استقلالها وتنأى بنفسها عن سيطرة الحكومة.وعلى هذا الاساس لا تستعين المرجعية بالحكومة على قضاء اي من حوائجها، وهناك دائما جيوش من المريدين اللذين يتكفلون بحراستهم وحمايتهم.

المرجعية مستقلة تماما
Ahmed Habobi -

المراجع لهم ميزانية ضخمة مستقلة تماما عن الحكومة. وهذا شأن قديم جدا حرصت عليه المرجعية كي تحافظ على استقلالها وتنأى بنفسها عن سيطرة الحكومة.وعلى هذا الاساس لا تستعين المرجعية بالحكومة على قضاء اي من حوائجها، وهناك دائما جيوش من المريدين اللذين يتكفلون بحراستهم وحمايتهم.

المجرم المالكي
محمد -

بحقنهم بمواد سامة.. أسلوب جديد للمالكي لقتل السجناءبدأت حكومة المالكي باتباع اساليب جديدة في قتل السجناء داخل السجون التابعة لها. وابلغ مصدر شديد الوثوق شبكة اخبارالعراق من داخل سجن التاجي شمال العاصمة بغداد ان الاسلوب الجديد يتمثل بحقن النزلاء بمواد سامة وقد ادى هذا الاسلوب الى وفاة احد السجناء داخل السجن بعد ان تم حقة بجرعة من قبل احد حراس السجن. واكد ان وفاة السجين اثارت ذعرا بين الموقوفين خاصة وان القتيل كان يتمتع بصحة جيدة جدا ولم يشكو من أي عوارض مرضية.

المجرم المالكي
محمد -

بحقنهم بمواد سامة.. أسلوب جديد للمالكي لقتل السجناءبدأت حكومة المالكي باتباع اساليب جديدة في قتل السجناء داخل السجون التابعة لها. وابلغ مصدر شديد الوثوق شبكة اخبارالعراق من داخل سجن التاجي شمال العاصمة بغداد ان الاسلوب الجديد يتمثل بحقن النزلاء بمواد سامة وقد ادى هذا الاسلوب الى وفاة احد السجناء داخل السجن بعد ان تم حقة بجرعة من قبل احد حراس السجن. واكد ان وفاة السجين اثارت ذعرا بين الموقوفين خاصة وان القتيل كان يتمتع بصحة جيدة جدا ولم يشكو من أي عوارض مرضية.

للتصحيح الدين الحنيف
فرحات احفيظة ليبيا -

هناك دعوة ملحة للعلماء التمسك بكتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه فقط . كل كتب التى كتبت وسطرت بالتاريخ هى كتب كتبت فى تاريخ طائفى مقيت من الدولة الاموية الى الدولة العباسية ..

للتصحيح الدين الحنيف
فرحات احفيظة ليبيا -

هناك دعوة ملحة للعلماء التمسك بكتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه فقط . كل كتب التى كتبت وسطرت بالتاريخ هى كتب كتبت فى تاريخ طائفى مقيت من الدولة الاموية الى الدولة العباسية ..

سفيه
حسن -

لازم حضرتك جاي من غير كوكب رحم الله المتنبي

سفيه
حسن -

لازم حضرتك جاي من غير كوكب رحم الله المتنبي

يلزم العراق
Iraqi who knows -

يلزم العراق شخص علماني لايفكر ألا بهذا الشعب وهذا الوطن أولا وأخيراً أما الدمقراطية التي فتحت الأبواب لهذه لتحكم بلد كانت فيه العقول البشرية مستعدة لتشغل أكبر دولة في العالم لما درسته من علوم وأدب وثقافه وألان لا نسطيع أن نبني محط كهرباء واحدة بعد أن صفية تلك العقول من قبل جيش المهدي والقاعدة شكرا لعم سام المعتوه وأفكاره التي دمر فيها أكبر حلم بعد اسقاط صدام بدل أن ياتي لنا بخيرة العراقين أتى ببيعة سبح و صانعي الأرهاب مع علي الكيمياوي ليحكمو هذا البلد

يلزم العراق
Iraqi who knows -

يلزم العراق شخص علماني لايفكر ألا بهذا الشعب وهذا الوطن أولا وأخيراً أما الدمقراطية التي فتحت الأبواب لهذه لتحكم بلد كانت فيه العقول البشرية مستعدة لتشغل أكبر دولة في العالم لما درسته من علوم وأدب وثقافه وألان لا نسطيع أن نبني محط كهرباء واحدة بعد أن صفية تلك العقول من قبل جيش المهدي والقاعدة شكرا لعم سام المعتوه وأفكاره التي دمر فيها أكبر حلم بعد اسقاط صدام بدل أن ياتي لنا بخيرة العراقين أتى ببيعة سبح و صانعي الأرهاب مع علي الكيمياوي ليحكمو هذا البلد

مكانكم ليس هنا ،
يا ابواق بني فارس -

يا ابواق بني فارس مكانكم ليس هنا ، انما في المواقع الطائفية التي تعج بها صفحات الانترنيت ، والتي تحمل جميع انواع الحقد والكراهية على العروبة والاسلام ، علما بان الكاتب انسان تقدمي معتدل لايؤمن بتفاهات الطائفية ، ولكن طفح الكيل بالعراق واختلت موازين الحق والعدالة والولاء للوطن ، خاصة في عهد الطاغية الجديد ، المنتخب بدعم واسناد ايران وامريكا والذي سرق الرئاسة بتسلطه وبتسيسه القضاء لمصالحه الطائفية الخبيثة ...أسألوا انفسكم قبل غيركم ...هل كنتم ستساندون غيره لو كان من غير طائفتكم ...؟ وهل فعل صدام اسوء ممايفعله صاحبكم ...؟ صدام حسين لم يقل في يوم من الايام انا سني وانما كان وطنياً رغم كل سلبياته ، ويكفيه شرفا وفخرا انه اوقف المد الصفوي في المنطقة واجبر رأس الفتنة على تجرع السم الزعاف ، وانتخاباتكم فاشلة ومشكوك فيها لانها جرت في ظل احتلالين وبنفس طائفي بغيض ،ولن تنفعكم كثرتكم ولو اعجبتكم فهي كغثاء السيل..ولا يصح الا الصحيح بعون الله .

مكانكم ليس هنا ،
يا ابواق بني فارس -

يا ابواق بني فارس مكانكم ليس هنا ، انما في المواقع الطائفية التي تعج بها صفحات الانترنيت ، والتي تحمل جميع انواع الحقد والكراهية على العروبة والاسلام ، علما بان الكاتب انسان تقدمي معتدل لايؤمن بتفاهات الطائفية ، ولكن طفح الكيل بالعراق واختلت موازين الحق والعدالة والولاء للوطن ، خاصة في عهد الطاغية الجديد ، المنتخب بدعم واسناد ايران وامريكا والذي سرق الرئاسة بتسلطه وبتسيسه القضاء لمصالحه الطائفية الخبيثة ...أسألوا انفسكم قبل غيركم ...هل كنتم ستساندون غيره لو كان من غير طائفتكم ...؟ وهل فعل صدام اسوء ممايفعله صاحبكم ...؟ صدام حسين لم يقل في يوم من الايام انا سني وانما كان وطنياً رغم كل سلبياته ، ويكفيه شرفا وفخرا انه اوقف المد الصفوي في المنطقة واجبر رأس الفتنة على تجرع السم الزعاف ، وانتخاباتكم فاشلة ومشكوك فيها لانها جرت في ظل احتلالين وبنفس طائفي بغيض ،ولن تنفعكم كثرتكم ولو اعجبتكم فهي كغثاء السيل..ولا يصح الا الصحيح بعون الله .

كالعادة
Avatar -

وكما في كل مرة وفي كل مقال يبدأ العراقيين القشامر من كل الاطراف حربهم ضد بعضهم البعض الكل يدافع بشدة عن طائفته وطائفيته اللعينة وآخر يتكلم بأسم جميع العراقيون ولا ادري من نصبه ممثلا لهم وحامي الحمى .....الى متى يستمر جهلكم وتخلفكم ونفاقكم ....اللعنة على كل المتملقين والفاسدين والمتخلفين من اهل الدين.....متى يتخلص العراق من الحثالة والزبالة ...العراق ينطبق عليه بيت شعر امرؤ القيس : الا ايها الليل الطويل الا انجلي بصبح وما الاصباح منك بأمثل

تقرير كاذب
احمد الفراتي -

والله العظيم تقرير كاذب...

تعودنا على كذب البعث
احفاد البابليين -

اعمل مايحلوا لك نحن موافقون المهم ان تقضي على ماتبقى من الارهاب وتصفيه العملاء والخونه ونحن نعرف هذا التشويه لسياتك من اعداء العراق ولو اشعلت اصابعك العشرة فلم يرضوا عنك وتنذكر سيدي الشهيد عبد الكريم قاسم فقط بنى العراق ب 4 سنوات والاحتلال البعثي 40 سنه لابنيه تحتيه ولاملعب كرة قدم وكانوا يقولون عن الزعيم الشهيد انه عميل ههههههههههه هذه هي ام المهازل فلاتستغرب على اخوة صابرين فهم يريدون الرجوع وهذا حلمهم مثل حلم الاكراد بدوله في شمالنا الحبيب

تعليق 1
ابو يوسف -

ارهابيون انتم وستبقون ارهابيون.

الى34 احفاد الايرانيين
عراقي سويدي -

اولا انا شيعي وما احب صدام بس بشرفك الاحتلال البعثي كلشي ما سوى للعراق لعد منو سوة بغداد جنة لك كلنا نكره صدام بس اتكلمو الحقيقه مو بس نكره شخص نقوم انجذب بالحجي اذا انت هذا كلامك انت اكيد من محبين اتلاف ابو السبح لان معروفين بالجذب والنفاق

الى المتخلف رقم واحد+واحد
باوتر -

خارج الموضوع

وضع اليد ع المرجعية
رامي ريام -

عن قريب سوف يرشح المالكي نفسه المرجع الاعلى في النجف الاشرف ويحتل مكان السستاني - ويلقب بعدها اية الله العظمى نوري المالكي حتى لا يرى ولا يسمع فتاويهم لذلك يجب التبريك له هذا المنصب الحساس والسيطرة عليه بدون متاعب لانه فقيه في احلال الحرام والحلال وبعد تمركزه سوف يصدر امرا بتسفيرهم الى مسقط رأسهم / الشغلة مبينة ريحتها طلعت / - قد يبدو ان جميع الوزارات ما هي الا دمى بألاسم فقط وزير كذا وزارة والباقي ع المالكي هو المسؤول الاوحد - وحتى مرافق الدولة الصحية اي دورة المياه هذه اذا كانت موجودة ايظا سوف يحتكرها بأسمه وستعمالها بكذا دينار - بزنز / اخر طوش مبروك هذه المناصب سلفا شكرا يا ايلاف منبر من لا منبر له

اتفه من صدام
Mohammed Mahmud -

لم یوفر المالکی الدکتاتور حتی المرجعیة الدینیة المقدسة لدی الشیعة المحترمة لدی کافة اطیاف العراق من حقدە وعنجهیته، انه نسخة سیئة من صدام حسین مع فارق ان صدام کان افضل منه من عدة وجوه، فهو علی الاقل اتی للحکم بانقلاب او ثورة قامت بها حزب البعث، لکن المالکی یعرف انه لولا دبابات امریکا لکان الان فی مقر حزبه یستمع للرادیو! لا ندری بماذا یتمنن المالکی علی العراق؟! انه حقیقة اتفه من صدام نفسه!

المالكي يمشي عدل فاحتار ع
hajji-ma -usa -

المالكي يمشي عدل فاحتار عدوه فيه!!الى الكاتب لا تكون متناقض في كلامك ؟1-المالكي لم يزور الاعلماء الاجلاء ولا يريد ان يزورهم حتى لايكون حرج لهم وله لأن المالكي من دون زيارة للمراجع يعتبرونه طائفي فكيف يزورهم؟؟؟ يأيه الكاتب النادر والشاطر وكما جاء في تصريحك [يذكر أن المراجع الشيعية الأربعة الكبار كانت قررت منذ أشهر عدم استقبال السياسيين العراقيين تعبيرًا عن استيائها من ادائهم وعدم التزامهم بوعودهم التي قطعوها لتحسين الوضع المعيشي في البلاد]المالكي اذكى منك ومن تصريحك ؟2-واما ماقام به المالكي بتقليص عدد أفراد حمايات مكاتب المراجع يعتبر انجاز للمالكي

وايضا اعتراض من اهل البيت
مواطن عربي مهاجر -

هنيئا لك اخي احمد ابو مطر على نظرتك المحايدة وتحليلك للامور ونقلك لوجهات نظر عراقية متعارضة. رغم العلاك المصدي من قبل الابواق الطائفية المنغلقة، يثبت اهل السنّة والجماعة انهم لا يتبلون ولا يفبركون ولا يتقولون ولا ينسبون لمجهول ولا يعتمدون على اساطير وخرافات وخزعبلات الخ. هذه المرة ياتي الدعم لمقالة الاخ احمد ابو مطر من السيد المعمم مقتدى الصدر، حسب ما اوردته ايلاف عن السيد مقتدى الصدر وريث التيار الصدري وصانع الملوك في دولة العراق الحديثة بعد المساعدة الامريكية والحلفاء. يعني شهادة واحد من اهل البيت!!!!! ونقتبس التالي: في رد على سؤال لاحد اتباعه، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "يعتبر ذلك مؤشرًا خطيرًا جدًا فأرجو من الاخ المالكي عدم السعي إلى ذلك، فإنه صاحب المسؤوليات الكثيرة مثل رئاسة الوزراء والمناصب الامنية كوزارة الدفاع، وكذلك الداخلية، إضافة الى رئاسة البنك المركزي وبعض الهيئات الاخرى وغير ذلك من رئاسة حزبه وما شابه ذلك وهذا حقًا يدعو إلى القلق. وانصحه بالعمل من أجل العراق لا من أجل حزبه أو شخصه".

من احفاد الوطاويط..
احفاد البابليين -

لقد تم تسمية احفاد البابليين بالرجل الوطواط وهو في حقيقة الامر من احفاد الوطاويط.. والوطاويط ينحدرون من منطقة اسمها الطيط ثم انتقلوا الى دولة طيطو ومنها جاؤا الى الحدود العراقية الايرانية..

انت يارقم واحد ورقم 5
hajji-ma -usa -

انت يارقم واحد ورقم 5 الدين والعلم يخر من أذانك !!!!وانتم اصبحتم ارانب لكثرة اكلها دعونا في تخلفنا حسب ماتدعى افضل لنا من قتلكم الناس في انحاء العالم وقطعكم رؤس الناس ومهنتكم التفخيخ والتكفير وتحليل حرام الى حلال والحلال الى حرام! وأغلب المعلقين لايميزون بين المجرم صدام ابو الحفرة والمالكي المنتخب وبين الحكومة هدام وحكومة المالكي ولا يميزون بين علماء الشيعة وعلماء السوء والفتن لكثرة اكلهم الارانب !!

هلهلُ وافرحُ بالخبر الكاذ
Google1 -

هلهلُ وافرحُ بالخبر الكاذب والكاتب المنافق!!!نفى الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي في تصريح رسمي ما تردد عن تقليص حماية المرجعيات الدينية، مبينا ان وسائل الاعلام تداولت الموضوع "بشكل خاطئ" وأوضح الاسدي لوكالة (أصوات العراق) "هناك سوء فهم لهذا الموضوع من قبل وسائل الاعلام"، مبينا ان "الامر يتعلق بسحب الفائض من حماية الشخصيات"، نافيا "تقليص عناصر الحماية المخصصة للمرجعيات الدينية او سحب السلاح منهم". وأضاف الاسدي أن "هناك شخصيات لديها حمايات اكثر من الحاجة لذلك تقرر سحب الفائض من هؤلاء". المجلس الاعلى يبدأ حملته الانتخابية التسقيطية ضد خصومه السياسيين ! وكانت وسائل إعلام تابعة للمجلس الأعلى "الفرات نيوز وبراثا" قد إدعت أول امس أن رئيس الوزراء امر فور عودته من النجف الاشرف الاسبوع الماضي بتقليص عدد افراد حماية مكاتب المراجع العظام في المحافظة . وقد رأى بعض المراقبين إن هدف تلك الوسائل الاعلامية من نشر هذه الاكاذيب هو لتحريض العراقيين الشيعة ضد رئيس الوزراء ,ومحاولة خلق مواجهة مفتعلة بين المالكي وبين المراجع العظام ,ليجني منها المجلس الاعلى النتائج في فترة الانتخابات القادمة .. الجدير بالذكر إن كتاب وزارة الداخلية الخاص بتقليص أعداد حمايات المسؤولين كان يشمل أكثر من 2400 شرطي , منهم 500 عنصر من الشرطة ممن تم تعينهم لغرض حماية أملاك زعيم المجلس الاعلى بالاضافة الى حماية أملاك قياديين اخرين تابعين للحكيم . في غضون ذلك قال الشيخ علي نجل المرجع اية الله الشيخ بشير النجفي :اننا اتصلنا بقيادة شرطة المحافظة وتم الاستفسار حول الموضوع واكدوا وجود تقليص في الحمايات لكن تقليص الحماية لن تشمل المراجع الدينية باعتبار ان المرجعيات ليست لهم حمايات خارج الضوابط ، حسب ما قالوا لنا ذلك قيادة الشرطة .