أخبار

نتانياهو: إيران حصلت على خمسة اسابيع لمواصلة برنامجها النووي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس:اعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاحد ان الدول الكبرى الست اعطت ايران خلال اجتماع اسطنبول السبت، خمسة اسابيع اضافية لمواصلة العمل على برنامجها النووي المثير للجدل، وذلك لقاء استئناف مفاوضاتها حول هذا الملف مع الغرب.
ونقل مكتب نتانياهو عن الاخير قوله خلال لقائه السناتور الاميركي جو ليبرمان "انطباعي الاول ان ايران حصلت على مكافأة. لقد حصلت على خمسة اسابيع اضافية سيكون بامكانها خلالها مواصلة برنامجها لتخصيب اليورانيوم من دون اي حدود ولا اي رادع".

واضاف نتانياهو "اعتقد ان على ايران اتخاذ اجراءات فورية لوقف اي تخصيب، وان عليها تسليم كامل مخزونها من اليورانيوم المخصب، وتفكيك منشآتها النووية في قم".
وتابع "اعتقد انه لا بد من منع اكبر قوة ارهابية في العالم من تطوير قنابل ذرية".

وياتي كلام نتانياهو ردا على ما تم التوصل اليه السبت في اسطنبول بين ايران من جهة ومجموعة 5+1 (اعضاء مجلس الامن الخمسة مع المانيا) لجهة الاتفاق على عقد اجتماع جديد في بغداد في الثالث والعشرين من ايار/مايو لتحديد اطار للمفاوضات.
ويثير برنامج ايران النووي مخاوف لدى اسرائيل والدول الغربية من ان يكون يخفي مطامح عسكرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هددوا وصيحوا
عراقي يكره البعثيه -

وبعد الخمسة اسابيع ماذا ستفعلون؟ منذ عشرة سنين تقولون هذا اخر اسبوع لايران لوقف برنامجها ...لم تستطيعوا مهاجمتها ولن تستطيعوا ولو كان بعضكم لبعض ظهيرا...ابقوا هددوا فان الاسد الايراني لايعير اهمية للصياح

يوم تدمير أيران قريب جداً
مطيري سني -

أتوقع أسرائيل ستنتظر ليوم معين واضعته بالحسبان وهو يوم الهجوم الكبير وبمشاركة دول الغرب ودول الخليج وأمريكا وسيقضى على أيران بعدها وعلى هيمنتها المستفحله في شتى بلدان العالم وسنغنم منها الكثير أهل الخليج والسنة بالخصوص وسترون ذالك اليوم أخر هذه السنة وأما السنة القادمة الجديدة ٢٠١٣ .