أخبار

كوفي انان في الدوحة لحضور الاجتماع الوزاري بشأن سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف:اعلن الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي انان انه سيتوجه الثلاثاء الى الدوحة للمشاركة في اجتماع وزاري للجامعة العربية حول سوريا.
وقال الناطق باسم انان في بيان نشر في جنيف ان انان سيجري ايضا محادثات مع الامين العام للجامعة نبيل العربي.

وسيرافق انان في رحلته نائبه ناصر القدوة.

رئيس فريق المراقبين في سوريا يرى ان المهمة "صعبة"
من جهة أخرى اكد رئيس فريق المراقبين الدوليين الموجود في سوريا الثلاثاء ان مهمة البعثة التي اقرها مجلس الامن الدولي "صعبة"، مشددا على ضرورة التنسيق "مع جميع الاطراف".
وقال العقيد احمد حميش رئيس الفريق الذي بدأ عمله امس الاثنين في تصريح مقتضب للصحافيين قبل مغادرته مكان اقامته في احد فنادق دمشق، "انها مهمة صعبة".

واضاف "لا بد من التنسيق والتخطيط والعمل خطوة خطوة. الامر ليس سهلا ولا بد من التنسيق مع جميع الاطراف، مع الحكومة بالدرجة الاولى ثم مع جميع الاطراف".
ووصلت طليعة البعثة المؤلفة من ستة اشخاص مساء الاحد الى سوريا بقيادة المغربي احمد حميش، بموجب قرار مجلس الامن الذي نص على ارسال بعثة من ثلاثين مراقبا للاشراف على وقف اطلاق النار الهش الذي بدأ تطبيقه الخميس ويشهد خروقات متعددة تسببت بسقوط عشرات القتلى في خمسة ايام.

ويفترض ان يكون هؤلاء مقدمة لاكثر من 250 مراقبا يتم ارسالهم لاحقا، الا ان ذلك سيحتاج لاسابيع عدة والى قرار جديد في مجلس الامن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحيا سوريانعم لشعب
صلاح**** ليبيا -

تحيا سوريانعم لشعب سوريا ولا للطغاه حكام سوريا لايسطتيع ان يطلق النار باتجاه فلسطين والجولان ولكن باتجاه شعبه فنعم يستطيع هكذا الرؤساء العرب لاتهمهم الا الكراسى القذافى اللعين شغل جميع سلاحه باتجاه شعبه ولم يحترم صغير ولا كبير وايضا الاسد المجنون بفعل بشعبه الاسد انتهى الاسد انتهى الله كبر الله اكبر الله اكبر

عائلة الاسد + ايران..
ﻤﻭﻇﻒ ﺴﻔﺎﺮﻩ سوري -

فلنرجو من أحد المقربين من النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أن ينهي حكم العائلة المجرمة ﺑﺈﻁﻼﻖ ﺮﺻﺎﺼﻪ ﻮﺍﺤﺩﻩ ﺑﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛﺎﺮ فيكون قد أوقف سفك دماء الأبرياء. و هذا سيجنبه المسائلة القانونية لأنه ساهم في حقن دم الأبرياء و نتعهد بتركه يرحل مع جرائمه لأنه كفر عنها بانهاء الحكم المستبد و أوقف القتل........ﻧﺮﺠﻮ النشر ﻭ ﺍﻟﺷﻜﺮ ﻹﻴﻼﻑ

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺇﺗﺤﺎﺪ ﻁﻮﺍﺌﻒ ﺴﻭﺮﻴﻪ -

الشعب السوري يطالب بالحماية الدوليةالشعب السوري يطالب بحظرالطيران الشعب السـوري يذبح الشعب السوري يقتـل الشــعب السوري مل من كذب المجتمع الدولــي والعـــربي

عن السهرات التي اعدها لهم
اسألوا أعضاء فريق المراقب -

اسألوا أعضاء فريق المراقبين عن السهرات التي اعدها لهم النظام في الفندق، ووجبات العشاء الشهيه الصاخبه التي يصاحبها كل ما لذّ و طاب و اشتهته النفس من لحوم، و فهمكم كفايه اذ تتكفل كاميرات المراقبه بالباقي!

أننا ماضون**
هذا الشَّعب لن يتراجع .. -

متى سيقتنع العالم أنَّ هذا الشَّعب لن يتراجع .. كم علينا أن نقدِّم بعدُ من القرابين حتَّى يصدق السَّاسة في مشارق الأرض ومغاربها أننا ماضون في صناعة تاريخ جديد لوطننا .. وأنَّ هذا الشَّعب العظيم يعني تماماً ما يقول.أما زال البعض يحسب أننا نمزح .. أو أننا تعبنا أو على وشَك التَّعب ؟! أيُّ مأفون فاقد للعقل فضلاً عن الإنسانية ذاك الذي يحسب أن السُّوريين يمكن أن يقبلوا بشيء أقلَّ من اقتلاع هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ من جذوره والإتيان على بنيانه من القواعد ..وليعلم الجميع أننا عندما نطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره فإننا نفعل ذلك لنقلل قدر الإمكان من فاتورة الدم.

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

اني مش عارف ليش بعض اخوتنا يريدون المضي والعيش تحت ضل نظام فاشل مجرم لم يقدم للسوريين ولا لسوريا سوى المصائب على مدى اربعون عام والعيش في سوريا على جماجم اخوتهم السوريون.... افهموهاااااا..... الاسد وشبيحته منقلعييين