أخبار

عقيل هاشم: سوريا لن تخرج من مأزقها إلا بتدخل عسكري خارجي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مع وصول عدد من المراقبين الدوليين إلى سوريا، ما زالت تتسم الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة بين نظام الرئيس بشار الأسد والمعارضة بضعفها وهشاشتها. فالصدامات بين الجانبين ما زالت مستمرة يومياً، ونتج من تلك الفوضى العارمة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من عام، وفاة ما يزيد على 11 ألف شخص.

ترقب لما قد تؤول إليه الظروف في سوريا

أشرف أبوجلالة من القاهرة: في هذا الصدد، قال العميد السوري المتقاعد، عقيل هاشم، ضمن مقابلة أجراها مع مجلة فورين أفيرز الأميركية، إن نظام الأسد يُصَعِّد بشكل سريع حملته العسكرية، وإنه سيواصل عمليات القتل أياً كانت الظروف، بينما ستستمر الثورة أياً كانت الظروف أيضاً.

وتابع هاشم حديثه بالتأكيد أن البلاد لن تخرج من هذا المأزق إلى أن يقوم المجتمع الدولي بالتدخل بصورة عسكرية، رافضاً في الإطار عينه تصديق أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، بكل ما لديهم من إمكانات استخباراتية، لا يدركون حقيقة أن الجيش السوري ضعيف، نظراً إلى تفشي الفساد في المقام الأول. وميَّز هاشم في الوقت عينه بين مسألة امتلاك معدات وأسلحة وبين وجود قيادة لنشرهم.

ومضى يؤكد أن قيادة الجيش السوري تتسم بعجزها، حيث تبدأ بهؤلاء الضباط الصغار الذين يطلبون من الجنود أن يشتروا لهم سجائر ثم يرفضون منحهم ثمنها، وتنتهي بالقادة الذين يستغلون عتاد جيشهم في بناء قلاعهم وفيلاتهم وقصورهم. ورغم تأكيده أن الجيش السوري مسلح بشكل جيد نسبياً، إلا أنه أشار إلى أن الأسلحة التي يمتلكها قد عفا عليها الزمن بشكل كبير.

وأضاف "وتجدر الإشارة هنا إلى أن الدبابات طراز T-72 - وهي أعلى فئة الدبابات الموجودة في البلاد الآن - قد دخلت إلى الخدمة عام 1979. كما تم شراء صواريخ الدفاع الجوي، باستثناء بعض الصواريخ التي تم الاستحصال عليها أخيرًا من إيران، في تلك الفترة أيضاً. وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على المركبات المسلحة. لذا، فإن تلك النظرية التي تتحدث عن امتلاك سوريا جيشًا أو نظام دفاع جوي متطور تعتبر نظرية سخيفة".

وبسؤاله عن عدم وجود انشقاقات كثيرة في داخل الجيش السوري، طالما أن الأوضاع هناك بهذا القدر الكبير من السوء، قال هاشم إنه لا يوجد مكان للفارين من الجندية يمكنهم أن يذهبوا إليه داخل سوريا، ولهذا ذهب معظمهم إلى تركيا، وهو أمر صعب نظراً إلى الظروف. وأضاف أن باقي الضباط يبقون في أماكنهم لأن معظمهم علويون.

وواصل هاشم حديثه بالقول إن العلويين يشكلون حوالى 10 % من إجمالي الشعب السوري، وإن تقديراته تشير إلى وجود ما يزيد على 150 ألف علوي في وحدات النخبة في أجهزة المخابرات والقوات المسلحة. وأشار هاشم إلى أن من بين الأسباب الأخرى التي تقف وراء نقص الانشقاقات داخل الجيش هو نجاح الأسد في مراقبة قواته بعناية. وأضاف "الجيش السوري لديه 12 فرقة. والفرقة الرابعة، الموالية بشكل خاص للنظام، موزعة على باقي الفرق للسيطرة عليهم ومنع الانشقاقات".

وتابع هاشم بتأكيده أن الأسد لن يتمكن، مع هذا كله، من قمع الثورة. ورغم مقتل ما يزيد على عشرة آلاف شخص، منذ بدء الثورة، إلا أن هناك الملايين من السوريين الذين يشاركون بشكل مباشر أو غير مباشر في الانتفاضة، وهو ما يعني استمرارها.

العميد السوري المتقاعد عقيل هاشم

وأكمل العميد المتقاعد تلك الجزئية المهمة بقوله: "إذا لم يتدخل المجتمع الدولي، فإن الصراع سيستمر لأجل غير مسمى إلى أن يحدث انقلاب عسكري أو يتم اغتيال الأسد أو أي من أبرز أفراد نظامه، أو أن يحدث انشقاق كبير بين الطائفة العلوية نفسها. وقد تستمر المعركة على هذا المنوال لمدة عام على الأقل، إن لم تزد المدة على ذلك".

وعن شكل التدخل الذي ينبغي أن يكون عليه، في حال حدوثه، قال هاشم إن هناك أربعة خيارات، أبسطها شن هجمات جوية كتلك التي سبق لقوات الناتو أن نفذتها ضد سلوبودان ميلوسيفيتش عام 1999. وتابع أن حملة كهذه ستستهدف المقار الأمنية لأجهزة المخابرات السورية الأربعة الكبرى، وستسعى إلى تدمير المواقع العسكرية الحيوية والبنية التحتية الحكومية ونظم الاتصال. وقال إن بمقدور أميركا والقوى الغربية القيام بتلك العملية من دون وقوع إصابات، باستخدام صواريخ كروز وطائرات آلية فقط.

وواصل بقوله إن الخيار الثاني يتمثل في تكوين منطقة آمنة داخل سوريا، وهو ما سيتطلب قيام القوات الجوية الغربية بفرض منطقة حظر طيران وحظر حركة في منطقة صغيرة في سوريا، من المحتمل أن تكون على الحدود التركية، لتكون ملاذاً آمناً للجيش السوري الحر وللمنشقين ولمنظمات الإغاثة.

أما الخيار الثالث، فقال هاشم إنه يتمثل في فرض منطقة حظر طيران تامة فوق سوريا بكاملها، والخيار الرابع هو القيام بعملية مماثلة تماماً لتلك التي تم تنفيذها في ليبيا، رغم تنويهه بأن احتمالات تنفيذ الخيارين الأخيرين تكاد تكون معدومة، بالنظر إلى المناخ السياسي في الغرب.

وشدد هاشم كذلك على أن الدول الغربية لن تتدخل إلا إذا قام نظام الأسد بتصعيد القتل، أو وقعت مذبحة كتلك التي سبق لها أن وقعت في سربرينيتشا. ولفت، استناداً إلى معلومات يحصل عليها من مصادر خاصة به، إلى أن نظام الأسد ينظم بالفعل عدد الأشخاص الذين يجب أن يتم قتلهم كل يوم.

وتوقع في ختام حديثه المطول مع المجلة أن تنشب فوضى في سوريا، مثلما حدث في العراق عقب سقوط الرئيس صدام حسين، وذلك في حالة انتهت الأمور هناك بسقوط الرئيس بشار الأسد، إذ إن هذا السيناريو سيفتح الباب أمام كل أنواع المشكلات، بما في ذلك العنف الطائفي. واستبعد في السياق نفسه ما يقال عن احتمالية فرض الإخوان المسلمين أو القاعدة هيمنتهم على الأوضاع هناك، مشيراً إلى أن قوى المعارضة في الداخل والخارج ستعثر في الأخير على وسيلة لتوحيد الصفوف لإقامة بلد حر وديمقراطي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتح قلبه لأفواج اللاجئين
الشعب السوري كالأب الحنون -

الشعب السوري كالأب الحنون الذي أشعل أصابعه العشرة لينير الطريق لأولاده وما نابه منهم سوى العقوق والجحود والنكران والشماتة والأذى. فتح قلبه لأفواج اللاجئين الفلسطينيين منذ ٤٨ وفضلهم على أولاده دون مِنّةٍ أو أنّةٍ، وكذلك للشعب اللبناني، بحربه الأهلية والعدوان الصهيوني ،بجميع طوائفه وزاحموه على وظائفه ولقمة عيشه ومنهم من إستقر في سوريا، وكذلك الشعب العراقي في عهد صدام وبعده رغم شحة السكن وضيق العيش وإرتفاع الأسعار زادوا عذابه عذاب حرقته حرقة وتعجرف بعضهم ليقول : بفلوسنا، على الطريقة المصرية، ونسوا أنهم لو مُنِعوا من الدخول لقضوا حتفهم، نحن لا نمنْنْ هنا ولكن نشير الى موقف كل من حكومتي العراق ولبنان في محنة الشعب السوري على يد قرامطة العصر.

جيش سوري حر
سجل يا تاريخ. -

سجل يا تاريخ. جيش سوري حر لا يتجاوز عدد افراده ال ٢٠٠٠ عنصر لا يملك من العتاد إلا السلاح الخفيف ويادوب يلاقي سلاح متوسط... عندون الذخيرة محددوة والمدد قليل وماعندون لا روسيا ولا الصين ولا إيران تبعتلون بوارج عبيانة سلاح وذخائر.... اتمركزت هالكتيبة بحي مساحتو ١٤ كم مربع اسمو باباعمرو.... مكشوف من جهاتو الأربعة.... حي شعبي... اعلى مبنى فيه ٣ طوابق.... ضمن هالإمكا...نيات المذكورة صمد الجيش الحر ٢٧ يوم بوجه أعتى آلة عسكرية إجرامية... صمدت قدام دبابات تي ٧٢ وتي ٨٢... صمدو تحت قصف راجمات الصواريخ والهاون... لك جيش الاسد ضرب صواريخ سكود وصمدو.... ٢٧ يوم صمود.... هاد اسمو معجزة.... البطولة والمرجلة و الاستبسال يلي فرجانا ياها الجيش الحر ما رح نشوف متلو بكتب التاريخ... وكان عندن قدرة يصمدوا مدى الحياة بإذن الله لولا استخدام خنازير الأسد للدروع البشرية.. فوقف أبطال الجيش الحر أمام خيارين إما إنو يقتلوا المدنيين اللي استخدموهم خنازير الأسد كدروع أو إنو ينسحبوا... فحافظ الأبطال على حياة أبناء شعبهم وانسحبوا... لله دركم يا أبطال... شكرا لأبطال الجيش الحر... علمتو ع شوارب الأسد... لا لا عفوا دستوا ع شوراب الأسد.. لك دخيل اللي خلقكون.... وعم نستناكون ترجعو تحررو بابا عمرو يا أبطال متل كل مرة. الشعب السوري كلو بحبكم... سجل يا تاريخ إنو مافي شي مستحيل.

الجيش الحر هو جيش كل سوري
خسئتم يا شبيحة البطه** -

المعلم ( فين الشيشة و الحشيشة) بيقول ان سوريا ملتزمة بوقف القتال .. و الله حاجة تكسف .. رئيس جمهورية غير شرعى كذاب .. رئيس وزراء .....كذاب .. ماهر الاسد بيقول انه بالبيجاما كانة بيتكلم من الضيعة بلغبة اهل الضيع و القرى .. اية المسخرة دى .. هؤلاء يحكمون دولة و شعب تعدادة 23 مليون ؟ يا حسرتاة عليك يا شعب سوريا ان تتحكم فيك عصابة مثل هؤلاء .. ما هذا المستوى المتدانى من الاخلاق و الثقافة و انعدام الضمير .. الحل معروف و اسالوا القذافى و سيف الاسلام و باقى العائلة

ليلاً نهاراً بدقة
الأقمار الصناعية تراقب -

أولاً إن الأقمار الصناعية تراقب ليلاً نهاراً بدقة يمكن بواسطتها قراءة أرقام لوحات السيارات ولا حاجة لمراقبين بشريين ، و ثانياً شهادات و إصابات عشرات الآلاف من النازحين السوريين تكفي لإدانة 50 عصابة مثل عصابة أسد *** إسرائيل الوفي ، و إن كلام وزيرة الخارجية الأمريكية منذ ما يزيد على عشرة أشهر بأن بشار قد فقد شرعيته يدل على علم بمدى إجرام هذه العصابة ، و لكن من الممانع الصامد الذي سيحمي إسرائيل على حساب الشعب السوري ، لا أحد يدنو لهذه الدرجة من العمالة و الدياثة مثل هذه العصابة

,القاعدة صناعة أيرانية مم
القتل صناعة أيرانية -

القتل صناعة أيرانية صدرت لكم للعراق وأنت بدعتم بها ,القاعدة صناعة أيرانية ممولة وجميع من فيها هم من الشيعة , ويتستروا بأنهم سنه ,فيكفي أن لجنه دولية التي حققت في قتل الحريري , أقرت أن من من نفذ العملية ,ثلاث مجموعات المجموعة المهمة هي من تفبرك الأدلة , ..

و الشرفاء في سورية أقول
الشعب السوري -

ل الشعب السوري و الشرفاء في سورية أقول : ما ضر السحاب .. أترك المرتزقة البنانين والعراقيين يعوون و قاتل الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و ما النصر إلا من عند الله.. إن يوم النصر قريب و سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و يولي ....الدبر .. بلا جيشﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ بلا خرابيط

إعدام بشار السفاح
يا ابواق بني فارس -

الشبيحة المرتزقة البنانين والعراقيين المتخبطين قتلت الاطفال*** يريدون احد*** يصدقهم لكن مكشوفين واكثر تعليقاتهم بي اسماء@ سعوديه @او جزائرية او @مصرية او فلسطنية @او مغربية @شبيحة بني قيقي يستحون يكتبون بي اسماء دولتهم

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Dr.Ahmad Abass -

الدبلوماسيون السوريون وصلوا إلى أعلى درجات إستحقار عقل السوريين؛ هم يوهمون أنصارهم أنهم يخوضون حرباً ضد جماعات مسلحة؛ و هنا أسأل: هل وجود جماعة مسلحة في حي ما يبيح للجيش العربي السوري رمي قنابل الدبابات و المدافع الثقيلة و الصواريخ على أبنية الحي و تدميره بالكامل؛ إذا كان الجيش يقاتل جماعات مسلحة ما ذنب أصحاب البنايات التي تدمرت و قد أصبحت بالآلاف؛ لماذا يقصف الحي عشوائياً بالصواريخ و المدافع؟؟ أتمنى من أحد أنصار النظام أن يجيب على سؤالي لكن من دون إستحمار

بعد هذا القتل والتنكيل
Dr. Ali Abass -

أنا كنت متعاطفاً مع الطاغية بشار ولكن الأن اصبحت ﻤﻊ الثورة السورية ﺍﻟﺷﺮﻴﻔﻪ ..ﻷﻥ. الطاغية بشار..عبارة عن مجموعات ﻤﻦ ا لحرامية والمنافقين متطرفة مليئة بالحقد الطائفي !! فعلاً إن الثورة السورية ﺷﺮﻑ ﻟﻜﻞ ﺴﻭﺭﻱ فشعب سوربا الحر, و جيش سوريا الحر, سوف يدحركم و يشتت صفوفكم. عاشت سوريا الحرة, و في الاتحاد قوة يا شعب سوريا الابي

نزحف**** على قصر الخاين
الله ينصر الجيش الحر -

الحل الوحيد والناجع في سوريا هو تسليح الثوار والجيش الحر مع فرض حضر على السلاح الجوي وان شاء الله سوف يكون النصر قريب. وعندما تلقون القبض على بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المرجوا منكم أن تقدموه الى الاْسد لياْكله ويفتت أعضامه ليكون عبرة لمن يريد أن تسول له نفسه بقتل الاْبرياءالاْحرار. والنصر قريب ان شاء الله بعدما تاْخوذون كل الاحتياطات اللزمة للحرب ووفقطك الله لما يحبة ويرضاه لنا ولكم

ﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ
. يوم الجمعه القادمه -

. يوم الجمعه القادمه ينزل الشعب السوري دفعه واحده وخصوصا دمشق والاتجاه فورا بهجوم واحد ودفعه واحده على بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في قصره....... ولكن اتوقع يموت ﻤﻧﺎ ﻜﻡ شهيد افضل ﻤﺎ ﻜﻞ ﻴﻭﻡ يذبح 100 شخصﺠﻤﻌﻪ ﺍﻟﺗﻭﺟﻪ ﻟﻟﻗﺼﺭ ﺍﻟﺟﻤﻬﻭﺭﻱفي الاتحاد قوة"

وهذ ه هي ايران***
هذا هو حزب لات -

هذا هو حزب لات وهذ ه هي ايران*** وهذا هو نظام المجرم ****قتل الاطفال يا مطبلين يا من لعب عليكم وقالو انهم ممانعه ضد اسرائيل هاهم الان يقتلون الاطفال ويقصفون حمص***** واسرائيل تدافع عنهم ***هذا هو نظام الممانعه الطائفي**** الذي ترب في احظان الصهاينة*** شاهدو كيف امريكا التي تدعي حقوق الانسان كيف تدافع عن النظام المجرم

يا ابناء شعبنا السوري
السلام عليكم -

السلام عليكم يا ابناء شعبنا السوري الحر من كل الطوائف اليوم اعلن ايهود باراك ضغوطه على امريكا ليحمو بشار لقد بانت لنا خيانته وظهرت كشمس ساطعه في وضح النهار فيجب علينا ان نعلن ان انتمائنا فقط لوطننا ولامتنا يجب ان نتبرء من هذا المجرم وعصابته الله اكبر الله اكبر ولله الحمد يارب نصرك يجب ان ننصر انفسنا

حاجز الصمت والخوف الموجود
استطاع الثوار أن يكسروا -

ربما بعض الناس يستغرب من هذا التفاؤل ولكن هذه هي الحقيقة فلقد استطاع الثوار أن يكسروا حاجز الصمت والخوف الموجود في قلوب الشعب من هذا النظام المجرم ولقد توحدت كلمة الشعب على إسقاط هذه العصابة الأسدية و كشفت الثورة حقيقة نظام الممانعة والمقاومة و بلغت شجاعة الثوار إلى أن يواجهوا بصدورهم العارية أسلحة النظام الفتاكة , ليس هذا فحسب بل إن ضباطنا جنودنا الشرفاء خرجوا عن صمتهم ليعلنوا البراءة من عبودية بشار وليحاربوه علنا من دون خوف ولا وجل من العواقب و أخذوا على عاتقهم حماية المدنيين بكل ما أوتو من قوة و امكانيات .

معظم المناطق خرجت عن سيطر
انتصرت الثورة السورية -

انتصرت الثورة السورية لأن معظم المناطق خرجت عن سيطرة النظام والثوار هم من يديرون شؤون هذه المناطق لذلك لاحظنا في الأيام الأخيرة بأن النظام فقد صوابه و راح يستخدم كل ما عنده من أسلحة من أجل أن يثبت للعالم بأنه ما زال مسيطرا على الأوضاع ولكن دون جدوى.

إعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

▒▒▒▒▒ ★ ★ ★ █████ █████ ★ ★ ★ ▒▒▒▒▒ النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** يهدد السنة بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بانتقام السنة ويهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالإخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة... ويهدد الأميركان باأستقرار إسرائيل ويهدد بيت مخلوف بأولاد رفعت ويهدد لبنان بإغلاق الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقتل ويهدد ويهدد ويهدد...ومازال يتحدث عن مؤامرة !!

إعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

▒▒▒▒▒ ★ ★ ★ █████ █████ ★ ★ ★ ▒▒▒▒▒ النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** يهدد السنة بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بانتقام السنة ويهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالإخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة... ويهدد الأميركان باأستقرار إسرائيل ويهدد بيت مخلوف بأولاد رفعت ويهدد لبنان بإغلاق الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقتل ويهدد ويهدد ويهدد...ومازال يتحدث عن مؤامرة !!

نزحف**** على قصر الخاين
ستحرق ايها الاسد قريباً -

شاهدوا :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

نزحف**** على قصر الخاين
ستحرق ايها الاسد قريباً -

شاهدوا :::::::حزب الله اذا نجح السنه فى سوريا سنتحالف مع اسرائيل

في النهاية سيسقط بشار
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

شاهدوا ::المركز الاعلامي السوري كلمة الناشطة هديل كوكي حول استشهاد الأب باسيليوس 27 1 2012

في النهاية سيسقط بشار
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

شاهدوا ::المركز الاعلامي السوري كلمة الناشطة هديل كوكي حول استشهاد الأب باسيليوس 27 1 2012

ان الثورة السورية تتصاعد
وتزداد قوتها يوما بعد يوم -

من يتابع ما يجري على الارض السورية بكامل ترابها يرى ان الثورة السورية تتصاعد وتزداد قوتها يوما بعد يوم لان الشعب السوري قد عرف طريقه ولو كان مفروشا بالدماء لكن في نهايته الحرية والكرامة وهي ما يتوق لها ويريدها وهذا الشعب العظيم بعد كل هذه التضحيات التي قدمها لن يتراجع ولو وقف العالم كله معه طالما ان الله معه وطالما ان اهالي حلب يفدون اهالي حمص واهالي حمص يفدون اهالي دمشق واهالي دمشق يفدون اهالي حماة واهالي حماة يفدون اهالي دير الزور واهالي دير الزور يفدون اهالي ادلب وهكذا .... وهيي يالله ومنصورين بعون الله .

ان الثورة السورية تتصاعد
وتزداد قوتها يوما بعد يوم -

من يتابع ما يجري على الارض السورية بكامل ترابها يرى ان الثورة السورية تتصاعد وتزداد قوتها يوما بعد يوم لان الشعب السوري قد عرف طريقه ولو كان مفروشا بالدماء لكن في نهايته الحرية والكرامة وهي ما يتوق لها ويريدها وهذا الشعب العظيم بعد كل هذه التضحيات التي قدمها لن يتراجع ولو وقف العالم كله معه طالما ان الله معه وطالما ان اهالي حلب يفدون اهالي حمص واهالي حمص يفدون اهالي دمشق واهالي دمشق يفدون اهالي حماة واهالي حماة يفدون اهالي دير الزور واهالي دير الزور يفدون اهالي ادلب وهكذا .... وهيي يالله ومنصورين بعون الله .

حوار سياسي مشروع حوار
انتقد مسيحيون سوريون** -

انتقد مسيحيون سوريون** حوار سياسي الذي طرحته الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية، وشددوا على أنه بروحه ومضمونه ومراميه بعيد كل البعد عن طموحات وتطلعات السوريين، ودعوا الآشوريين والسريان وكل السوريين إلى مقاطعة حوار سياسي ورأت المنظمة الآثورية الديمقراطية في سورية أن مشروع حوار سياسي الجديد "بروحه ومضمونه ومراميه لا يلبّي طموحات السوريين الذين يتطلّعون إلى التغيير الكامل والانتقال من نظام الاستبداد إلى دولة ديمقراطية عصرية، دولة الحق والقانون والمؤسسات، دولة تقوم على أسس العدل والمساواة والمواطنة الكاملة"،

حوار سياسي مشروع حوار
انتقد مسيحيون سوريون** -

انتقد مسيحيون سوريون** حوار سياسي الذي طرحته الموفد الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية، وشددوا على أنه بروحه ومضمونه ومراميه بعيد كل البعد عن طموحات وتطلعات السوريين، ودعوا الآشوريين والسريان وكل السوريين إلى مقاطعة حوار سياسي ورأت المنظمة الآثورية الديمقراطية في سورية أن مشروع حوار سياسي الجديد "بروحه ومضمونه ومراميه لا يلبّي طموحات السوريين الذين يتطلّعون إلى التغيير الكامل والانتقال من نظام الاستبداد إلى دولة ديمقراطية عصرية، دولة الحق والقانون والمؤسسات، دولة تقوم على أسس العدل والمساواة والمواطنة الكاملة"،

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
لن يجيبوا عنها -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ...

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
لن يجيبوا عنها -

أسئلة لأبواق بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لن يجيبوا عنها :1- ما هي اسباب الثورة في جميع مدن سوريا2- لماذا لايوجد اعلام في سوريا سوى اعلامكم 3- لماذا تقولون عن الجزيرة انها قناة مغرضة مع انها كانت في بداية الثورة نجمة الاعلام 4- اين هم المندسين و في اي مدينة من المدن السورية بعد ان كانو في البداية فقط اطفال درعا 5- كيف يدخل السلاح لولا فسادكم و ارتشاء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي يبيع وطنه مقابل رشوة من مهرب 6- لماذا لا يظهر المخربين و المسلحين في مظاهرات التأييد مع انهم أعداء بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ 7- لماذا لا تحمون المتظاهرين الذين يقتل منهم فقط على انهم ابناء الوطن - لماذا يهرب ابناء المدن خارج سوريا و الخائفين من المسلحين عبر الاراضي الى الحدود و لا يمرون على المعابر الرسمية أثناء هروبهم ليسلمو عليكم 9- بما انكم تقولون ان هناك عصابات مسلحة فلماذا لا نراهم بالمظاهرات و أنتم ترونهم 10-لماذا لا تصورون المتظاهرين المطالبين باسقاط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لو كانو عشرات لنراهم على شاشاتكم 11- بما أنكم تقولون أن هناك مسلحين و مندسين و يقتلون الناس و يرعبونهم فلو تكرمتم بعرض تصويركم لهم أثناء اطلاقهم النار على المتظاهرين 12 – المجندين و العسكريين الذين يقتلون من الخلف من كانوا يواجهون أمامهم و لماذا يقتلون دائما من الخلف ...

وانتهى الامر
الشعب السوري قال كلمته -

الشعب السوري قال كلمته وانتهى الامر والاستعانة بجيوش المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات لا تخيف الشعب السوري الشباب السوري يخرج الى المظاهره ونصب عينه انه لا يعود الى بيته ثانية حزب الات لم يخف اهل درعا واستمروووووو بالتظاهر والحرس الايراني وعصابة المالكي لم تخف اهل حمص وهم صامدون والنصر بيد الله ليس بيد حلب او الرقة او روسيا والصين والسورين مظلومين و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فاجر والله على نصرهم لقدير

وانتهى الامر
الشعب السوري قال كلمته -

الشعب السوري قال كلمته وانتهى الامر والاستعانة بجيوش المالكي ومقتدى الصدر والحرس الايراني وحزب الات لا تخيف الشعب السوري الشباب السوري يخرج الى المظاهره ونصب عينه انه لا يعود الى بيته ثانية حزب الات لم يخف اهل درعا واستمروووووو بالتظاهر والحرس الايراني وعصابة المالكي لم تخف اهل حمص وهم صامدون والنصر بيد الله ليس بيد حلب او الرقة او روسيا والصين والسورين مظلومين و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فاجر والله على نصرهم لقدير

قريبا اربعة جوائز أوسكار
تلفزيون(الدنيا) -

تلفزيون(الدنيا)الذي سيأخذ قريبا اربعة جوائز أوسكار عن فئات:اكذب شاشة واكذب مذيع واكذب تصوير واكذب نشرة اخبار..بات يفرد مساحة كبيرة لاخبار وصول البارجات الايرانية والروسية الى ميناء طرطوس..وبكل وقاحة يعود بعد ذلك لوصف النظام بأنه(نظام ممانع)!!فأي ممانعة هذه التي تقبل دخول وخروج البارجات الحربية وحاملات الطائرات مع تهليل اعلامي واستقبال رسمي من قبل وزير الدفاع بنفسه!! ما يذكرنا بما يفعله العملاء عادة في استقبال جيوش الانتداب.لقد عادت سوريه الى العشرينات..الى ايام الانتداب والوصاية، وما اختلف هو الوان العلم فقط.. ووجود تلفزيون كذاب كتلفزيون الدنيا

قريبا اربعة جوائز أوسكار
تلفزيون(الدنيا) -

تلفزيون(الدنيا)الذي سيأخذ قريبا اربعة جوائز أوسكار عن فئات:اكذب شاشة واكذب مذيع واكذب تصوير واكذب نشرة اخبار..بات يفرد مساحة كبيرة لاخبار وصول البارجات الايرانية والروسية الى ميناء طرطوس..وبكل وقاحة يعود بعد ذلك لوصف النظام بأنه(نظام ممانع)!!فأي ممانعة هذه التي تقبل دخول وخروج البارجات الحربية وحاملات الطائرات مع تهليل اعلامي واستقبال رسمي من قبل وزير الدفاع بنفسه!! ما يذكرنا بما يفعله العملاء عادة في استقبال جيوش الانتداب.لقد عادت سوريه الى العشرينات..الى ايام الانتداب والوصاية، وما اختلف هو الوان العلم فقط.. ووجود تلفزيون كذاب كتلفزيون الدنيا

اتُـحـاوِر ﻤﻊ من قـتـل
من شـرد شـعـبـاً .. -

اتُـحـاوِر ﻤﻊ من قـتـل اخـاك؟ من شـرد شـعـبـاً ... من هتك عرضا و مـزق ارضاً من كـان الـقـتـلُ هـوايـتُـهُ من كـان الـدمُ المسلمُ شـربتُـهُ من كـان الـفـتـكُ بـأُمِـك غـايـتُـهُ اتُـحـاوِر من غـرز الخِنجَر في ظهرِ أباك؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاد بعرضِك للاعداء؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاء به الشيطان في لحظةِ جبر؟ اتـظٌـنُ الشيطانُ يجودُ بِـخـيـر؟ عن أي امانٍ تـتـحدث اويؤمنُ غدرُ الذئب؟ اُنـظُـر شرقاً و اخبرني عاقبةُ الامر ثُـم انـظُـر اسفل قدميك و ستعلمُ عاقِبةُ الامر مغبونٌ من يُخدَعُ مرة ملعونٌ من يُخدَعُ اكثر من مرة!!!!!!!

اتُـحـاوِر ﻤﻊ من قـتـل
من شـرد شـعـبـاً .. -

اتُـحـاوِر ﻤﻊ من قـتـل اخـاك؟ من شـرد شـعـبـاً ... من هتك عرضا و مـزق ارضاً من كـان الـقـتـلُ هـوايـتُـهُ من كـان الـدمُ المسلمُ شـربتُـهُ من كـان الـفـتـكُ بـأُمِـك غـايـتُـهُ اتُـحـاوِر من غـرز الخِنجَر في ظهرِ أباك؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاد بعرضِك للاعداء؟ اتُـحـاوِر ﻤﻊ من جـاء به الشيطان في لحظةِ جبر؟ اتـظٌـنُ الشيطانُ يجودُ بِـخـيـر؟ عن أي امانٍ تـتـحدث اويؤمنُ غدرُ الذئب؟ اُنـظُـر شرقاً و اخبرني عاقبةُ الامر ثُـم انـظُـر اسفل قدميك و ستعلمُ عاقِبةُ الامر مغبونٌ من يُخدَعُ مرة ملعونٌ من يُخدَعُ اكثر من مرة!!!!!!!

، كم قتل وكم خرب
بعد 12 عام من حكمه -

بعد 12 عام من حكمه وعام من الثورة يفكر بشار السفاح ،، كم قتل وكم خرب في بنية البلاد وكم صنع من الأحقاد وكم قتل من الشباب والنساء والأطفال؟وكم عذب وشرد من الأهالي ،قتل روح الجيش السوري،وأجج الفتنة الطائفية وما زال هو ودمر الاقتصاد وألحق دولته بالتبعية لايران وما زال يأمل في البقاء في السلطة،،معتقداً أنه من أصحاح الرجال وليس من أنصاف الرجال كما يسمي غيره،، ألا بئس الرجل كان عليه من البداية من أن يجتمع بخصومه ويقوم بخطوات سريعة للاصلاح بدل الادعاء باكذوبة العصابات التي حاول

، كم قتل وكم خرب
بعد 12 عام من حكمه -

بعد 12 عام من حكمه وعام من الثورة يفكر بشار السفاح ،، كم قتل وكم خرب في بنية البلاد وكم صنع من الأحقاد وكم قتل من الشباب والنساء والأطفال؟وكم عذب وشرد من الأهالي ،قتل روح الجيش السوري،وأجج الفتنة الطائفية وما زال هو ودمر الاقتصاد وألحق دولته بالتبعية لايران وما زال يأمل في البقاء في السلطة،،معتقداً أنه من أصحاح الرجال وليس من أنصاف الرجال كما يسمي غيره،، ألا بئس الرجل كان عليه من البداية من أن يجتمع بخصومه ويقوم بخطوات سريعة للاصلاح بدل الادعاء باكذوبة العصابات التي حاول

لا يفهم إلا بالقوة
هذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

هذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لا يفهم إلا بالقوة لكن العالم يتفرج على شعب سوريا وهو يذبح لأنه لم يجد عميل له مثل هذا العميل الموجود في دمشق لذلك يمهله الفرض وينتظر وضوح الطريق ولو كان هناك أقذر وأخون من الموجود أو لو وجده من يضمن مصالحهم لضغطوا عليه وازاحوه فورا لكن أعمل من هيك ما في و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بلا حيا ولا كرامة ولا خجل يعمل ما يشاء في سبيل البقاء في خدمة العالم وزل الشعب السوري وقهره وسرقته .

لا يفهم إلا بالقوة
هذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ -

هذا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لا يفهم إلا بالقوة لكن العالم يتفرج على شعب سوريا وهو يذبح لأنه لم يجد عميل له مثل هذا العميل الموجود في دمشق لذلك يمهله الفرض وينتظر وضوح الطريق ولو كان هناك أقذر وأخون من الموجود أو لو وجده من يضمن مصالحهم لضغطوا عليه وازاحوه فورا لكن أعمل من هيك ما في و بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بلا حيا ولا كرامة ولا خجل يعمل ما يشاء في سبيل البقاء في خدمة العالم وزل الشعب السوري وقهره وسرقته .

وقال بأنها نسخة مقلدة
مع بداية الثورة إستهزء -

مع بداية الثورة إستهزءﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار بها وقال بأنها نسخة مقلدة حتى يضعف عزيمة الشعب، ومع إنتشارها بالمدن قال بإنها عصابات مسلحة لكي يبرر محاربتهم، ومع سقوط الشهداء ومطالب الشعب له بالتنحي قال بأنها مؤامرة خارجية، ومع تنفيذ الجيش الحر لعمليات أسر للشبيحة وتحرير للمعتقلين الثوار، لم يقلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار شيء وإنما كشر عن أنيابه وقصف أهالي حمص بلا رحمة. هذا هو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** الذي أصبح ضعيفاً ومحتار أمام شعب سوري حر لا يقهر، وهذا حاله مع كتائب الجيش الحر المحدودة، فماذا سوف يصنع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار عندما تبدأ معركة الحسم مع تنظيم الصفوف تحت لواء للجيش الحر. عاشت سورية حرة

وقال بأنها نسخة مقلدة
مع بداية الثورة إستهزء -

مع بداية الثورة إستهزءﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار بها وقال بأنها نسخة مقلدة حتى يضعف عزيمة الشعب، ومع إنتشارها بالمدن قال بإنها عصابات مسلحة لكي يبرر محاربتهم، ومع سقوط الشهداء ومطالب الشعب له بالتنحي قال بأنها مؤامرة خارجية، ومع تنفيذ الجيش الحر لعمليات أسر للشبيحة وتحرير للمعتقلين الثوار، لم يقلﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** بشار شيء وإنما كشر عن أنيابه وقصف أهالي حمص بلا رحمة. هذا هو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** الذي أصبح ضعيفاً ومحتار أمام شعب سوري حر لا يقهر، وهذا حاله مع كتائب الجيش الحر المحدودة، فماذا سوف يصنع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**بشار عندما تبدأ معركة الحسم مع تنظيم الصفوف تحت لواء للجيش الحر. عاشت سورية حرة

..تفائلوا .و أصبروا
أنتم زائلون والله -

لنصرة اخواننا في سوريا و لنصرة الشعب السوري ارجوا من جميع الشعوب العربية مقاطعة جميع المنتوجات الروسية و الصينية. لاستخدامهم حق الفيتو و دعمهم لنظام كافر خائن يقتل شعبه.واذكر قول الله سبحانه و تعالى (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ)

..تفائلوا .و أصبروا
أنتم زائلون والله -

لنصرة اخواننا في سوريا و لنصرة الشعب السوري ارجوا من جميع الشعوب العربية مقاطعة جميع المنتوجات الروسية و الصينية. لاستخدامهم حق الفيتو و دعمهم لنظام كافر خائن يقتل شعبه.واذكر قول الله سبحانه و تعالى (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ)

غصباً عن الأسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
جورج اسحاق -

شاهدوا : بشار

غصباً عن الأسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
جورج اسحاق -

شاهدوا : بشار

سخر من الشعب السوري
لماذا لا نصدق ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *؟ -

لماذا لا نصدق ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *؟ باختصار شديد لأنه ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * غير ديمقراطي، لأنه لم يترك شعبه يتظاهر سلميا، لأن يسجن كل المعارضين، لأنه لا يرضى أن يحاسب من يمارس القمع في البلاد، لأنه لا يؤمن بالحرية، لأنه لم يحقق أي شيء لسوريا منذ توليه الحكم، لأنه ورث الحكم عن أبيه و سخر من الشعب السوري، لأنه خير أن يرسا الدبابات لقمع المحتجين، لأنه حطم سوريا و تسبب في جراح كثيرة و آلام عميقة لعديد العائلات، لأنه أناني جدا، لأنه لأنه لوكان يعبر عن تطلعات شعبه و عن أحلام النخب لكان قد تخلى عن الحكم حقنا للدماء، لأنه...

سخر من الشعب السوري
لماذا لا نصدق ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *؟ -

لماذا لا نصدق ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *؟ باختصار شديد لأنه ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * غير ديمقراطي، لأنه لم يترك شعبه يتظاهر سلميا، لأن يسجن كل المعارضين، لأنه لا يرضى أن يحاسب من يمارس القمع في البلاد، لأنه لا يؤمن بالحرية، لأنه لم يحقق أي شيء لسوريا منذ توليه الحكم، لأنه ورث الحكم عن أبيه و سخر من الشعب السوري، لأنه خير أن يرسا الدبابات لقمع المحتجين، لأنه حطم سوريا و تسبب في جراح كثيرة و آلام عميقة لعديد العائلات، لأنه أناني جدا، لأنه لأنه لوكان يعبر عن تطلعات شعبه و عن أحلام النخب لكان قد تخلى عن الحكم حقنا للدماء، لأنه...

واعتقالات ثم مؤامرة
في البداية(مندسون)، -

في البداية(مندسون)، واعتقالات كثيرة، ثم مؤامرة من داخل الوطن العربي، وخارجية من أمريكا خاصةً، ثم اعتبرت ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * هؤلاء المنشقين خائنين! لماذا؟ لأنهم رفضوا أن يطلقوا النار على المتظاهرين، ثم بدأت المليارات تتدفق؛ دعماً ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *، وشرع المسؤولون من العائلة الحاكمة ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * بتهريب المال، وانشق أحد المشرفين على المال السوري من هول ما رأى، ثم كثرت الانشقاقات، ﻟﻭﺍﺀ: مدير المدرسة الفنية الجوية، والبارحة ﻟﻭﺍﺀ.. المنتفعون والجهال والأميون هم فقط مع هذا ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *، وماتت مروءتهم مع الأسف.

واعتقالات ثم مؤامرة
في البداية(مندسون)، -

في البداية(مندسون)، واعتقالات كثيرة، ثم مؤامرة من داخل الوطن العربي، وخارجية من أمريكا خاصةً، ثم اعتبرت ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * هؤلاء المنشقين خائنين! لماذا؟ لأنهم رفضوا أن يطلقوا النار على المتظاهرين، ثم بدأت المليارات تتدفق؛ دعماً ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *، وشرع المسؤولون من العائلة الحاكمة ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ * بتهريب المال، وانشق أحد المشرفين على المال السوري من هول ما رأى، ثم كثرت الانشقاقات، ﻟﻭﺍﺀ: مدير المدرسة الفنية الجوية، والبارحة ﻟﻭﺍﺀ.. المنتفعون والجهال والأميون هم فقط مع هذا ﺑﺷﺎﺭ ﺍﻟﻤﺨﻟﻭﻉ *، وماتت مروءتهم مع الأسف.

ونزع سلطانك وأخفض صوتك
الحمدلله الذي أظهر كذبك -

الحمدلله الذي أظهر كذبك ونزع سلطانك وأخفض صوتك وحرق صورتك وأخزاك أمام شعبك والعالم اللهم أحرق قلبه في أطفاله كما احرق قلوب السوريين على اطفالهم واجعل نهايته ألعن من نهاية القذافي.... اراده الشعوب من اراده الله ...وبس المصير

ونزع سلطانك وأخفض صوتك
الحمدلله الذي أظهر كذبك -

الحمدلله الذي أظهر كذبك ونزع سلطانك وأخفض صوتك وحرق صورتك وأخزاك أمام شعبك والعالم اللهم أحرق قلبه في أطفاله كما احرق قلوب السوريين على اطفالهم واجعل نهايته ألعن من نهاية القذافي.... اراده الشعوب من اراده الله ...وبس المصير

يقف خلفها ** الخامئني**
كل جرائم القاعده -

كل جرائم القاعده ومن يقف خلفها هو**بابا الشيعة ! ** الخامئني** , فهو يأوي ***ﺍﻟﻈﻭﺍﻫﺮﻱ *** وغيره وأيران تقدم السلاح والمال والحقائب الدبلوماسية لمساعدة هذه الفئة الضالة المجرمة , ....هي سبب كل مايجري فيﺍﻟﻤﻧﻁﻗﻪ و وعدمﺍﻷﺴﺗﻗﺭﺍﺭ فهي تتأمر على كل الدول العربية وهي تتعاون مع الصهاينه والأمريكان , والخامئني أنسان تسلق السطة بسلسلة من القتل والأجرام , الأن كل القتل بسوريا بتخطيط ونفيذ أيران وطائفيين من كل الدول فالخامئني ممكن أن ينتحر لو سقط الفاسد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم قاتل الأطفال ونظامه الفاشي العنصري , وأقول للأيرانين أنه رغم الضحايا من الشهداء السسوريين فأن النظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أنفضح

يقف خلفها ** الخامئني**
كل جرائم القاعده -

كل جرائم القاعده ومن يقف خلفها هو**بابا الشيعة ! ** الخامئني** , فهو يأوي ***ﺍﻟﻈﻭﺍﻫﺮﻱ *** وغيره وأيران تقدم السلاح والمال والحقائب الدبلوماسية لمساعدة هذه الفئة الضالة المجرمة , ....هي سبب كل مايجري فيﺍﻟﻤﻧﻁﻗﻪ و وعدمﺍﻷﺴﺗﻗﺭﺍﺭ فهي تتأمر على كل الدول العربية وهي تتعاون مع الصهاينه والأمريكان , والخامئني أنسان تسلق السطة بسلسلة من القتل والأجرام , الأن كل القتل بسوريا بتخطيط ونفيذ أيران وطائفيين من كل الدول فالخامئني ممكن أن ينتحر لو سقط الفاسد بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم قاتل الأطفال ونظامه الفاشي العنصري , وأقول للأيرانين أنه رغم الضحايا من الشهداء السسوريين فأن النظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أنفضح

من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي
نعم هناك جهاديون -

نعم هناك جهاديون من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي ﻮ الحرس الثوري الايراني وأسلحة روسية وايرانية يستوردهمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار رئيس عصابة الإجرام الأسدي ويدخلهم براً عن طريق الحدود السورية العراقية وجواً أيضاً لأنو الجيش الحر ولله الحمد قضى على نصف شبيحة عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد وعقبال النصف الثاني بإذن الله أما شبيحة ايران ومقتذى ...فرح يرجعوا على ايران والعراق بصناديق بعون الله

من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي
نعم هناك جهاديون -

نعم هناك جهاديون من جيش ﺃﻡ المهدي الشيعي ﻮ الحرس الثوري الايراني وأسلحة روسية وايرانية يستوردهمﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار رئيس عصابة الإجرام الأسدي ويدخلهم براً عن طريق الحدود السورية العراقية وجواً أيضاً لأنو الجيش الحر ولله الحمد قضى على نصف شبيحة عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد وعقبال النصف الثاني بإذن الله أما شبيحة ايران ومقتذى ...فرح يرجعوا على ايران والعراق بصناديق بعون الله

هو سميح شقير،
أول من غنى للثورة -

أول من غنى للثورة هو سميح شقير، ومن أوائل من صدح صوتها على الفضائيات بدعم الثورة هي الأميرة منتهى الأطرش، ولن ننسى أسير سوريا المحرر البطل وئام عماشة ، هي رجال بني معروف وهؤلاء هم أبناء سوريا الأحرار

والسلاح = فرض الحظر الجو
دعم الجبش الحر بالمال -

اولا يجب طرد سفراء سوريا واستدعاء سفراء الدول الحره واغلاق سفاراتهم بسوريا =الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للشعب السوري = عدم السماح للطائرات بالهبوط في سوريا او استقبال طائرات سوريه = دعم الجبش الحر بالمال والسلاح = الضغط على اسرائيل برفع الحمايه عن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار واركانه = فرض الحظر الجوي ومنطقه عازله اما الباقي يكمله ثوار سوريا من الشعب السوري والجيش الحر . ان عصابه بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻟﻴﺴﺕ شرعيه لايمكن للحقن المقويه من روﺴﻴﻪ والصين ان تضمن استمرارها فهذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اصبح في غرفة الانعاش وبحكم الميت سريريا ؟

فسوف تموتون قهرا
وامثالك من الشبيحة -

ياشبيحي بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يابوق*** الجولان صارلا اربعين سنة محتلة يعني ماشفنا رئيسك ولا جيشك المغوار فعلوا شي اما من خرب سورية ودمرها ونهبها فهو انت وامثالك من الشبيحة والمرتزقة والعايشين على فتافيت بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. ولكن لايهم غدا سوف ترى مصير رئيسك واعوانه وشبحته. اما امثالك فسوف تموتون قهرا لان الجبناء امثالك لايستطعون العيش مع الشرفاء والوطنيين وسوف تكون تحت نعال الشعب السوري . الشعب السوري منتصر والثورة السورية منتصرة باْذن الله تعالى عاجلا اما اجلا . وبشار الاسد واعوانه وشبحته وابواقه في ..التاريخ وعلى المشانق لايجدون من ينظروا اليهم .عاشت سورية عاشت الثورة

ونتيجتها عشرة آلاف شهيد
إصلاحات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار -

إصلاحات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار السفاح تتم على أكمل وجه ونتيجتها عشرة آلاف شهيد على الأقل ومائة ألف معتقل وما لا نعرفه وقد لا نعرفه من أعداد المصابين والمفقودين وضحايا الاغتصاب والتعذيب. والمأساة مستمرة.

مجرد راي؟
دحام الفلوجي -

يقول ان المعارضه(العصابات)السوريه في الداخل والخارج ستعثر في الاخير على وسيله لتوحيد صفوفها واقامة بلد ديمقراطي حر.سؤال متى هذا الاخير يوم القيامه ؟لم نسمع يوما ان العصابات توحدت تتوحد فقط في الخراب والقتل وانتهاك الاعراض وسرقة المال العام عمر العصابات لم تبني بلد ولم تعترف بحقوق الاخريين ستبقى عصابات سوريا الارهابيه ذليله خانعه امام اسيادها من القطريين والامريكان والسعوديين وسيبقى البعث نارا تلتهم الخونه من العرب

ان العين لتدمع
عبد الله* كردستان العراق -

حسبي الله ونعم الوكيل. ان موفف حمص مشابه تماما ما حصل في** كردستان العراق ***والله والله عندما ارئ النساء والاطفال يفرون من منزل الى اخر هربا من سقوط القذائف عليهم ترجع الى الذكريات الاليمة التى مررنا به اكاد لا استطيع النظراليها من شدة الحزن والاسئ. مواقف رهيبة جدا جدا. والله والله لولا تواجدي الان في بريطانيا للدراسة لكنت الان مع الجيش الحر اقاتل النظام القمعي حتئ اخر قطرة من دمي. مع الاسف الشديد لا يسعني الا الدعاء وحسبي الله ونعم الوكيل.

إلى *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ
دحام الفلوجي -

إلى *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*منتقدي دولة قطر والشيخ حمد ودعمها للثورة السورية الشريفة..قولوا لمعلمكم يشبعكم بالأول بدل نهبكم لمؤنة البيوت السوري وتكسير المحلات وسرقة محتوياتها. لو كنتم سوريين حقا وشرفاء ما فعلتم ذلك وآذيتم شعبكم. لا رحمة بكم أبدا ما دام دمكم صار ماء وصرتم عبيد الشيطان الغبي الفشار. من لحق الغراب مصيره الخراب. لو كان لديكم حاكم شريف وحر ونزيه وابن اصل مثل الشيخ حمد ماذا كنتم فعلتم مادمتم قد عبدتم لصا من القرداحة بلا أصل ولا فصل ويركب على الكرسي بفضلكم وبقوة السلاح ؟

ﻻﺤﻈﻮﺍ ﺍﻟﺗﻌﻟﻴﻖ..39
ﻫﺫﺍ ﻫﻭ ﺇﺴﻟﻮﺏ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ -

ﻻﺤﻈﻮﺍ ﺍﻟﺴﺎﺩﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ ﺍﻟﺗﻌﻟﻴﻖ..39.ﻫﺫﺍ ﻫﻭ ﺇﺴﻟﻮﺏ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺴﻮﺭﻴﻪ ﺍﻟﻐﺑﻴﻪ ﻮ ﻋﻟﻰ ﻤﺪﻯ.. 45.. ﻋﺎﻤﺎ** انت الطائفي بدعوتك وسوريا المستقبل لا مكان فيها لأمثالك * الشعب السوري منتصر و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار عجهنم و بئس المصير

نعم للناتو
Tatiana اللبنانية -

على قاذفات الناتو البدء بدك جحور ملالي طهران وعصابة البطة في دمشق. هم سبب كل بلاوي المنطقة! تسقط عصابة البطة وأسيادها في قم وأذيالها في الضاحية

عناصر فاسدة مرتشية
انظروا الى سفاراته -

إلى كل من لا يعرف حقيقة عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ انظروا الى سفاراته وستجدون أن الغالبية الساحقة من الموظفين فيها عناصر فاسدة مرتشية بدءاً من السفير فلكي تصبح سفيراً لسوريا يجب بالضرورة أن تكون متورطا في قضايا رشوة ونهب وفساد وتجد الدبلوماسيين من ذوي الكفاءات العلمية المتدنية أوالناجحين بالواسطة ويعادل الراتب الشهري لكلّ منهم راتب المواطن السوري لسنتين وهذا هو سرّ عدم حدوث انشقاقات في السلك وتمتنع السفارات عن تسيير معاملة أي مواطن خرج هو أو أحد أقاربه بمظاهرة أواشتبه بمعارضته للنظام وفي هذه الظروف ينشط أصحاب الخطوط الحلوة ....

الشعب السوري
kan -

اللهم تعافينا وتجيرنا من الزهايمر والانبطاحية ودولار النفط

امريكا
Azad -

بما انو بدكون تدخل دولي ما عندنا مشكلة بشرط امريكا بريطانية وليس تركي جمعة قادمة هنا كردستان

شبيحة قطر والسعودية
muhammd -

شبيحة قطر والسعودية لايجدون سوى الشتم والتخوين والطائفية لانهم يكتسبون الدولارات بشرط ان ياججوا الفتن بين الشيعة والسنة لانه في ذلك اوامر تاتي للعملاء الصغار من قبل العملاء العملاء والاولياء الامريكان والصهاينة

من المرتزقةالعراقيين
اللهم تعافينا وتجيرنا من -

اللهم تعافينا وتجيرنا من المرتزقة البنانين والعراقيين الزهايمر والانبطاحية ودولار القاتل بشار

للاسف الشعب السوري يدفع ا
سوريا تنتصر على الارهاب -

للاسف الشعب السوري يدفع الثمن!!أستغرب من يدعون هولاء الذي يريدون ان يغيرون الحكم في سوريا فقط بالسلاح تريدون تغير الحكم فهذا جنون وقتل عمد للارواح البريئة لماذا لا تجعلوها سلمية وبدون سلاح لكي تحفظُ الدم ولكي لايدخل الارهاب الاعمى وتدخل الناس المشبوه والفتاوى فمن الطبع الحكومة السورية تستخدم معكم انواع السلاح والبطش لان خلط الحابل بالنابل وللاسف الشعب السوري الحقيقي هو يدفع الثمن لتدخل يد الارهاب بعنوان الاسلام والدين برأء منهم !!! @@@- اين كانوا هولاء الذين يدعون بالمقاومة وتغير النظام في تلك السنوات في حكم حافظ الاسد وبعده بشار هل كانوا نائيمين والان صحوا من سباتهم ان هؤلاء دوخلاء وليس سوريون لأن السوري الحقيقي لايخرب بلده ويقطع الرؤس ولايفجر ولايقتل الابرياء انتم زحفتم من العراق وفغانستان وباكستان عندما قتل قائدكم بلادن وصدام وغيرهم من الارهاين ولاتعرفون اين تذهبون وحانة لكم الفرصة في سورية !!

*kan**muhammd
سوريا تنتصر على الارهاب -

بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الآن كالمحكوم عليه بالإعدام والسؤال متى سوف يعدم وليس اذا ماكان سوف يعدم او لا....مستحيل أن تعود عقارب الساعة للوراء.

تطالب بإعدام بشار السفاح
ﺮﺻﺎﺼﻪ ﻮﺍﺤﺩﻩ ﺑﺭﺃﺱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: : مهزلة تغيير الدستور السوري

أفففف
sami -

أمللتنا يا ملاكم الكيبورد

عاجل عاجل
ALI G -

السعودية تعلن ارسال قوات درع الخليج لمساندة الحكومة السورية في احياء الامن والاستقرار بالبلاد واخماد نار الفتن والطائفية بين ابناء الامة الواحدة بعدما اصبحت شتاتا بتاتا...

للتصحيح
الهدهد الشامي -

الى رقم 2 للتصحيح مساحة حي بابا عمرو هي 3 كيلو طولا في عرض 1 كيلو .

نفس الشخص
Abbas -

نفس الشخص وضع كل التعليقات نسخ والصاق كما في المرات السابقة, وان كان معظمها لايمت للموضوع بصلة او للحقيقة التي هي مغايرة تماما.....شكرا ايلاف

يجب التدخل العسكري الدولي
حسين -

حتى الحجر والشجر يعرف ويوقن بأنه لا خلاص من حكم البعث الاشتراكي البربري الا بالتدخل العسكري الدولي، ومن يقول غير ذلك يساعد بشار وعصابتة

نفس الشخص
Abbas -

نفس الشخص وضع كل التعليقات نسخ والصاق كما في المرات السابقة, وان كان معظمها لايمت للموضوع بصلة او للحقيقة التي هي مغايرة تماما.....شكرا ايلاف

هذه الاماني
شاعر الحواري -

يوم سقوط بشار هو يوم عيد ديني وقومي يسعد فيه الاجيال والنساء والاطفال والرجال ويسجدو شكرا لله على النعمة في عودة النعيم على هذه البلاد المقدسة

هذه الاماني
شاعر الحواري -

يوم سقوط بشار هو يوم عيد ديني وقومي يسعد فيه الاجيال والنساء والاطفال والرجال ويسجدو شكرا لله على النعمة في عودة النعيم على هذه البلاد المقدسة