أخبار

14 وزيرًا يشاركون الخميس في اجتماع حول سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت الخارجية الفرنسية الاربعاء ان 14 وزير خارجية سيصلون الخميس الى باريس للمشاركة في اجتماع دولي يتناول الوضع في سوريا بدعوة من وزير الخارجية الان جوبيه. وقال جوبيه في بيان ان "العراقيل التي تضعها دمشق امام انتشار بعثة مراقبي الامم المتحدة واستمرار القمع من جانب النظام السوري في تناقض مع التزاماته، تستدعي ردا قويا من المجتمع الدولي".

واضاف "لهذا السبب دعوت العديد من نظرائنا في مجموعة اصدقاء الشعب السوري للحضور الى باريس بهدف بحث الوضع وتوجيه رسالة شديدة الى دمشق وكذلك رسالة دعم لكوفي انان"، مشددا على ضرورة التعبير عن "العزم على عدم حرف عملية سياسية اساسية بالنسبة الى الشعب السوري عن مسارها".

واوضحت الخارجية الفرنسية انه بين الوفود التي ينتظر وصولها "وزراء خارجية المانيا والولايات المتحدة والاردن والمغرب وقطر والسعودية".

وردا على سؤال عن توجيه دعوة الى روسيا لحضور الاجتماع، قال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان هذا اللقاء "ليس بديلا من عمل مجلس الامن ولن يكون من الملائم تاليا دعوة اعضاء هذا المجلس بصفتهم المذكورة".

واضاف "انها عملية مكملة دعما لهذا العمل". وسيبدأ اجتماع وزراء الخارجية في الساعة 16,00 ت غ على ان يليه مؤتمر صحافي قرابة الساعة 17,30 ت غ سيدعو في ختامه جوبيه المشاركين الى عشاء عمل، وفق المتحدث.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرنسا كاذبة
نبيل البني -

آلان جوبيه يمثل الاستعمار الفرنسي القديم ، يضحك علينا أم يسخر منا عندما يهتم بالدم السوري ، يخاف على الدم السوري وفرنسا التي قتلت من السوريين والجزائريين والعرب خلال استعمارها للدول العربية أكثر مما قتلت إسرائيل في حروبها على العرب .. فرنسا الدولة الاستعمارية القديمة بعد أن استعمر ليبيا والنفط اليبي تريد استعمار سورية ، فرنسا ساركوزي الهيودي المجري تريد استعمار لبنان وسورية ، لا يهمها قطرة دم واحدة في الدم العربي كله ، وهي التي زودت إسرائيل بطائرات الميراج التي قصفت العرب ، وهي ألقت أطنان من القنابل على الشعب الليبي ، وهي التي قتلت مليون جزائري ؟ هل تصدقون بأن آلان جوبيه تهمه دماء الشعب السوري ، .. أنا لست مؤيداً لبشار الأسد ، وأعارضه وأقف ضده في كل مكان ، ولكنني لا أُصدق بأن فرنسا وآن جوبيه يخشون على الشعب السوري وقلقون عليه وعلى عدم وجود ديمقراطيو في دمشق .. كل ما تريد أن تفعله فرنسا ، هو أن تسرق ثورة الشعب السوري ، لديها مصالح في سورية ، وتريد أن تقول للمعارضة انظروا نحن معكم ، ولكن فرنسا تكذب مثلما تكذب الولايات المتحدة ومثلما تكذب روسيا ومثلما تكذب الصين ومثلما تكذب قطر ومثلما تكذب السعودية .. لا أحد مع الشعب السوري ولا يبكون على الشعب السوري لا في شوارع باريس ولا في شوارع الرياض ، ولا يريدون ديمقراطية لنا ، .. هل تصدقون بأن قطر تتطلع إلى يوم تكون فيه سورية مثل السويد في ديمقراطيتها .. لا أُصدق ذلك ومن يصدق ذلك فهو أعمى .. وإلا لماذا هذا الحصار علينا .. هل يحاصرون بشار .. إنهم يحاصروننا نحن .. يحاصرون المواطنين العاديين الفقراء ..ومستقبلاً عندما يسقط النظام سيتركوننا نقتل بعضاً ، فهم لا يريدون الديمقراطية لنا .. يريدون إسقاط النظام فقط .. وبعد ذلك ليكن الطوفان ..وانظروا إلى مصر وليبيا .. هؤلاء يتآمرون علينا نحن المساكين ، وليس على بشار .. فرنسا الدولة ذات التاريخ الاستعماري الطويل وتركية التي رزح السوريون تحت جمها أربعمائة عام لا يهمهم إذا كان بشار ظالماً أم عادلاً .. ما يهمهم أن يرضخوا الشعب السوري لإرادتهم ويتقاسموا ثرواته ..وأن يعيدوه ألأف سنة ضوئية للخلف .. ليسرحوا ويمرحوا على الأراضي السورية .. فرنسا كاذبة وتركية كاذبة والخليج كاذب ، والثورة لن تنتصر إلا بالأيدي الوطنية الحقيقة التي تريد التقدم والازدهار لبلاد وأرض الأمويين .

نزحف**** على قصر الخاين
الله ينصر الجيش الحر -

فقط بأيدينا وبدمائنا نأخذ حقنا كان شعارنا لا شك في انتصارنا . عيب ان تشكي لمن لا يساعدك عيب ان تشكي لمن يتفرج عليك ولاتنتظر من لا يعيش معاناتك أن يساعدك اذا اردت ان تنتصر علي عدوك انزع من نفسك انك ضعيف .فقط بأيدينا وبدمائنا نأخذ حقنا كان شعارنا لا شك في انتصارنا .

نزحف**** على قصر الخاين
الله ينصر الجيش الحر -

فقط بأيدينا وبدمائنا نأخذ حقنا كان شعارنا لا شك في انتصارنا . عيب ان تشكي لمن لا يساعدك عيب ان تشكي لمن يتفرج عليك ولاتنتظر من لا يعيش معاناتك أن يساعدك اذا اردت ان تنتصر علي عدوك انزع من نفسك انك ضعيف .فقط بأيدينا وبدمائنا نأخذ حقنا كان شعارنا لا شك في انتصارنا .