أخبار

الشاطر يتهم المجلس العسكري بأن لا نية لديه لتسليم السلطة في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: اتهم خيرت الشاطر المرشح المستبعد في انتخابات الرئاسة المصرية عن حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" المجلس العسكري الحاكم بأنه "ليست لديه نية حقيقية لتسليم السلطة، وأنه يبحث عن سلطة يحركها من خلف الستار".

واعتبر الشاطر خلال مؤتمر صحافي نظمه الحزب اليوم على خلفية استبعاده من سباق الترشح في الانتخابات "أن نظام الرئيس السابق حسني مبارك مازال موجودًا، وإن تغيرت الأسماء". ورأى المرشح المستبعد أن اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات "أساءت وأخطأت حين استبعدته من سباق الرئاسة".

وقال إنه قدم للجنة أوراقًا من المحكمة العسكرية تثبت الحصول على العفو في القضية الأولى. أما القضية الثانية الملفقة من نظام مبارك فسقطت بقيام الثورة، و"إذا أرادوا أن يحاكموني فعليهم أن يحاكموا الشعب المصري كله".

واعتبر أن رفض المجلس العسكري إقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري وتدخله في الانتخابات يعني أنه لا يريد تسليم السلطة.. لافتًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين "ستنزل إلى ميدان التحرير يوم الجمعة، لأن الثورة لم تكتمل، وهي الآن في خطر، وسيكون عنوان هذه الجمعة "جمعة التسليم الحقيقي للسلطة"".

وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية قد أرجعت سبب استبعاد 10 مرشحين من الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 23 أيار/مايو المقبل لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونًا في كل منهم. وذكرت اللجنة أن المرشحين العشرة المستبعدين "لم يقدموا أسبابًا أو مستندات جديدة يمكن أن تغير وجه الرأي في القرار السابق للجنة باستبعادهم"، مشيرة إلى أن خيرت الشاطر "لم يحصل على رد اعتبار بموجب حكم قضائي إثر سابقة إدانته بأحكام قضائية نهائية".

ومن أبرز المستبعدين اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق والمحامي حازم صلاح أبوإسماعيل وأيمن نور رئيس حزب "غد الثورة" والمحامي مرتضى منصور.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف