أخبار

إطلاق نار خلال تظاهرة لاقت وفد المراقبين الدوليين في ريف دمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: سمعت اصوات اطلاق رصاص خلال تجمع مئات السوريين الاربعاء في بلدة عربين في ريف دمشق لملاقاة وفد المراقبين الدوليين الذي زار المنطقة، ما تسبب بموجة من الذعر ومغادرة فريق الامم المتحدة بسرعة، بحسب ما اظهر شريط فيديو نشره ناشطون على شبكة الانترنت.

واكد المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات النظام اطلقت النار على التظاهرة ما تسبب باصابة ثمانية اشخاص بجروح.

وفي شريط الفيديو، يسمع صوت اطلاق رصاص خلال تجمع الحشود حول سيارتين تحملان شارتي الامم المتحدة، فيصاب الناس بالذعر ويبدأون بالفرار، بينما يحاول بعضهم الاختباء وراء السيارتين اللتين تقلعان بسرعة وتغادران المكان.

وبثت اشرطة مصورة عديدة للتظاهرة التي طوقت المراقبين على موقع "يوتيوب" الالكتروني. وأظهر احدها سيارة بيضاء رباعية الدفع مع شارة الامم المتحدة وقد تجمع حولها وفي الشارع الذي توقفت فيه مئات الاشخاص وهم يهتفون "الشعب يريد تسليح الجيش الحر" و"ايه يللا ما منركع الا لالله"، و"لا روسيا ولا الصين معنا رب العالمين".

وفي مقطع آخر، يشاهد رئيس الفريق الدولي الكولونيل احمد حميش متجها سيرا على قدميه الى سيارة الامم المتحدة، بينما الناس يحيطون به ويحاولون اعتراضه ويتحدثون اليه، من دون ان يرد عليهم.

ثم يصعد حميش في السيارة التي تلتصق بها الحشود وبينهم من يحمل "اعلام الثورة" ويصر على التكلم مع المراقبين. والصق المتظاهرون ورقة كبيرة زهرية اللون على السيارة من الخلف وقد كتب عليها "السفاح مستمر بالقتل، المراقبون مستمرون بالمراقبة، والشعب مستمر بثورته".

كما حمل احدهم لافتة كتب عليها "راقبوا جيدا كيف يبيد بشار شعبه". وكان مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق اصدر بيانا اعلن فيه ان قوات النظام اقدمت على "سحب دباباتها من مدينة عربين تزامنا مع قدوم اللجنة الدولية الى المدينة".

وذكر ان اهالي عربين علموا بقدوم وفد المراقبين "فاغلقوا محالهم وتوجهوا الى منطقة المسجد الكبير حيث اللجنة وقاموا بتظاهرة حاشدة جدا، فجن جنون الامن (...) الذي بدأ باطلاق النار"، بحسب البيان.

ويواصل فريق المراقبين الدوليين مهمته في سوريا لليوم الثالث على التوالي، في ظل خروقات متكررة لوقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه الخميس الماضي. ورفض حميش لدى عودة الفريق مساء الى الفندق الذي ينزل فيه في دمشق التعليق على حادث عربين، وقال "سنقدم تقريرنا الى الامم المتحدة وهو سري ولا نقدم اي تقرير للصحافة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام ساقط
خلو -

الشعب يريد اسقاط النظام والنظام يريد اسقاط المراقبين

نظام ساقط
خلو -

الشعب يريد اسقاط النظام والنظام يريد اسقاط المراقبين

الارهابيون المرتزقة
الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ -

الارهابيون المرتزقة البنانين والعراقيين لايفكرون ابدا بتحرير الشعب السوري وانما يفكرون فقط بالطريقة التي يحصلون بها على الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ حتى وان ادت تلك الطريقة الى تدمير سوريا واهلها لانهم يعلمون انهم لايحصلون على الاموال الا برفع شعارات معادات ﺍﻟﻌﺭﺐ وتمزيق الشعب السوري من خلال رفع الشعارات الطائفية ، طبعا عنما يعادون ﺍﻟﻌﺭﺐ يضطر هؤلاء للدفاع عن انفسهم ومساندة نظام ﺍﻟﻤﻼﻟﻲ حتى ول لم يرغبون في ذلك هذا على المستوى الخارجي اما على الداخلي فان رفع هؤلاء للفتنه الطائفية في المجتمع السوري ﻻ يخيف الاقليات بل حتى عموم السنة فيجبرهم المرتزقة البنانين والعراقيين على الاصطفاف مع النظام غصبا عنهم

الارهابيون المرتزقة
الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ -

الارهابيون المرتزقة البنانين والعراقيين لايفكرون ابدا بتحرير الشعب السوري وانما يفكرون فقط بالطريقة التي يحصلون بها على الريالاتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ حتى وان ادت تلك الطريقة الى تدمير سوريا واهلها لانهم يعلمون انهم لايحصلون على الاموال الا برفع شعارات معادات ﺍﻟﻌﺭﺐ وتمزيق الشعب السوري من خلال رفع الشعارات الطائفية ، طبعا عنما يعادون ﺍﻟﻌﺭﺐ يضطر هؤلاء للدفاع عن انفسهم ومساندة نظام ﺍﻟﻤﻼﻟﻲ حتى ول لم يرغبون في ذلك هذا على المستوى الخارجي اما على الداخلي فان رفع هؤلاء للفتنه الطائفية في المجتمع السوري ﻻ يخيف الاقليات بل حتى عموم السنة فيجبرهم المرتزقة البنانين والعراقيين على الاصطفاف مع النظام غصبا عنهم

المرتزقة البنانين والعراق
كشفنا حقيقة الارهابيين -

بعد ان كشفنا حقيقة الارهابيين المرتزقة البنانين والعراقيين * وفشلهم الذريع بل تدميرهم سورية اخذوا يميلون كعادة شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ الذي علمهم الكذب والشتم والاثارة والقتل واقول لهم بمن تهددوننا ايها الارهابيين المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* ونحن نملك ﺇﺭﺍﺪﻩ ﻗﻮﻴ ﻪ ﺑﺎ ﺍﷲ ﷲ ﺘﻌﺎﻟﻰ*** من انتم حتى نخشاكم انتم مش قادرين على جيش سوريا الحر وتستجدون ﺑﺭﻭﺴﻴﻪ ﻮﺍﻟﺻﻴﻦ وحتى الصهاينة ليل نهار اعرفوا حجمكم يا من دمرتم الشعب السوري المبتلى بكم وبغبائكم

رايت اجرام بشار بعيني !!
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

حمص ما زالت تقدم الشهيد تلو الشهيد واهلها الابطال يعيشون ظروفا صعبة جدا .... معليش يا حمص لك روحي لك قلبي لك دمي هذا قدرك يا حمص ان تستقبلي النصيريين يوم رفضهم السوريون لكنهم خذلوك وقتلوا اهلك وقدرك ان تستقبلي اهل الجنوب اللبناني الذين خانوا وفاءك لهم ووقوفك معهم فغدروا بك وارسلوا مقاتليهم ليعتدوا على حرماتك وقدرك ان تستقبلي العراقيين وهاهم اتباع مقتدى الصدر يقتلون ابناءك ..... الله معك يا مدينة الحرية الله معك يا مدينة الشرف ومن كان الله معه فلا يخاف ولا يحزن .... سيدنا ابراهيم ترك ابنه بواد غير ذي زرع فاكرمه الله ونحن سلمناك يا حمص لله .

00
kamel -

lشهر عبارة قالها مواطن سوري خلال الثورة: (أنا إنسان مالي حيوان وهالعالم كلها مثلي)- أشهر عبارة قالها شبيح: (هي منشان الحرية... منشان شو؟ الحرية. وهي منشان الشهيد...منشان شو)- أشهر عبارة قالها نبيّح: (إنت الوطن العربي قليل عليك يا سيادة الرئيس ولازم تقود العالم).- أقذر عبارة قالها شاهد زور: (شوفي يا عمي بحمص. مافي شي بحمص) حسن نصر الله.- اغبى عبارة قالها منحبكجي لك خلصت والله خلصت..واكثر تصريح فيه عرض فيديو مزيف اثار ضجة ضد صاحبه واصبح بنظرهم كاذب كبير هو عندما عرض وليد المعلم فيلمين عن الارهاب في سوريا الاول مأخوذ من طربلس والثاني من كترمايا

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

حتى إسرائيل العدوة للشعب السوري كما روجت لها عائلة الأسد على مدى 42 عاما لكي تبقى على كرسي الحكم أثبتت أنه فيها إنسانية وكرامة وأخلاق أكتر بكتير من عائلة الأسد المجرمة. انتهت اللعبة!!!!! وهكذا لم يعد هناك معارضة شريفة ومعارضة مرتهنة للخارج. أي أن لعبة النظام المجرم لم تحقق اهدافها الخبيثة. الغريب أن النظام العلوي المجرم الفاقد للشرعية ظل يتبجح بوجود معارضة وطنية شريفة ولكنه لم يستضيف في إعلامه الفاشل أحداً من رموزها! الحرية قادمة لا محالة وعائلة الأسد مصيرها وراء القضبان في سجون محكمة الجرائم الدولية. التفجيرات الإرهابية الأولى في دمشق تزامنت مع دخول لجنة المراقبة العربية والآن التفجيرات الأخيرة تتزامن مع دخول لجنة المراقبة الدولية! لماذا لا تتم التفجيرات إلا في أيام العطل كالجمعة والسبت ولماذا لا تتم التفجيرات إلا قبل وصول لجنات المراقبة سواء عربية كانت أم دولية.....سؤال برسم الطرح على استخبارات بشار التي تقف وراء كل هذه التفجيرات،هل تعتقدون أنكم أذكى من شعبكم وشعوب العالم؟؟ يسقط الخائن زعيمكم المخلوع داخليا وإقليميا ودوليا مجرم الحرب الطاغية بشار ابن بائع الجولان وتحيا سوريا ولبنان وشعوبهم حرة أبية.

فشار صهيوني امريكي
نادية الراعد -

الآن المسألة واضحة كعين الشمس، لقد اعطى الغرب الاسد الوقت لكي يصفي المسألة بالعنف ففشل، الآن سيتدخل اسياده الصهاينة الامريكان لِيُصَفّواالمسألة بالحيلة والسياسة، كما فعل كيسنجر بقضية الاكراد بالعراق في السبعينات، وجعلوها(قضية الاكراد) أداة ضغط سياسة ضد الحكومات العراقية ليومنا هذا، الآن عنان الصهيوني سيطلب من دمشق سحب الدبابات و من المقاومة تسليم السلاح، وبهذا يجهضوا المقاومة، وكأن شئ لم يحدث!!! الحذر الحذر من عنان يا مقاومة ...اي معارض يتحاور مع روسيا فهو يلعب لمصلحة نظام الأسد...روسيا والنظام واحد منذ اربعين عامآ

الى اين انت ذاهبون
Talib Mohammad -

اريد ان اسال كل المعلقين من هو البديل اذا سقط النظام هل هم المجاهدين مثل المجاهدين في العراق الذي اصبح مرتعا للطائفية ام مصر التي استحوذ عليها الاخوان المسلمون الذين اعترفوا بالمعاهدة مع اسرائيل والوفد الذي زار اميركا وهو يستجدي المساعدات منها ام ليبيا التي جاءت الديموقراطية لها عن طريق فرنسا واميركا ويقية الدول الصليبية والان يقتل بغضهم البعض هذا هو الربيع العربي الذي كنتم تنتظرون ياعرب (يامة ضحكت عليها كل الامم)

tatiana الصهيونيه
abolaila -

إنو إنته يا تاتيانا اللبنانيه ما عندك غير موضوع تكتبه عنو إلا إسرائيل .... هلأ إسرائيل صار عند انسانيه وكرامه واخلاق يا عميله.. ليش من جابو لا حافظ الاسد إلا اسرايئل ، ومن ورى بشار لهلأ إلا إسرائيل. لك لو ما كنت إسرائيل ورا كان راح من zamaaaaaaaaaaaaaaaan