أخبار

روسيا: عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد سوريا "غير مقبولة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعتبرت روسيا ان عقوبات الاتحاد الاوروبي ضد سوريا "غير مقبولة"، كما اعلنت وزارة الخارجية الروسية، وذلك بعدما اشار مصدر دبلوماسي الجمعة الى عقوبات جديدة يعدها الاتحاد الاوروبي ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس ان "موقفنا حيال مثل هذه العقوبات معروف جيدا. نعتبرها غير مقبولة من وجهة نظر القانون الدولي".

واضاف "لم يتوصل اي نظام عقوبات حتى الان الى تسوية اوضاع متأزمة. بل على العكس، فان الوضع مع العقوبات يصبح اكثر غموضا ويتدهور".

ويعد الاتحاد الاوروبي المجموعة الرابعة عشرة من العقوبات ضد نظام بشار الاسد والتي قد يتم اعتمادها الاثنين اثناء اجتماع متوقع في لوكسمبورغ، كما اعلن دبلوماسي اوروبي في بروكسل الجمعة.

وتشمل العقوبات خصوصا فرض قيود على تصدير منتجات كمالية ومعدات الى سوريا يمكن تحويل استخدامها لاغراض قمعية، وفقا للمصدر نفسه.

وقبل شهر، واثناء اخر اجتماع لهم، قرر الوزراء الاوروبيون تضييق الخناق على الرئيس السوري عبر فرضهم عقوبات ضد زوجته اسماء، وضد ثلاثة افراد اخرين من عائلته بينهم والدته.

وفي الاجمال، فان العقوبات الاوروبية طاولت 126 شخصا و41 شركة. وتستهدف العقوبات الاوروبية خصوصا البنك المركزي السوري وتجارة المعادن الثمينة او رحلات الشحن.

وقد حالت روسيا الحليف الرئيسي لدمشق، مع الصين دون صدور قرارين في مجلس الامن الدولي يدينان قمع حركة الاحتجاج الذي اوقع نحو 11 الف قتيل على مدى عام ونيف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للخدمة الإجبارية
جميع الشباب المطلوبين -

جميع الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية بكتائب الأسد .. لا تلتحقوا... لأن مصيركم إما أن تَقتُلوا أهلكم وشعبكم وتنالوا جزاء شديداً من ربكم ، أو تُقتَلوا من ظهركم إذا خالفتم الأوامر وتموتوا هباء منثوراً ... إلتحقوا بالجيش العربي السوري الحر فتموتوا شهداءْ فداءَ الخالق والوطن والأرض والأهل والشرف والكرامة أو تنتصروا لتنعموا بما وهبكم الله من خيرات مسروقة منهوبة وتعيشوا بعزة على أرض أجدادكم .

للخدمة الإجبارية
جميع الشباب المطلوبين -

جميع الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية بكتائب الأسد .. لا تلتحقوا... لأن مصيركم إما أن تَقتُلوا أهلكم وشعبكم وتنالوا جزاء شديداً من ربكم ، أو تُقتَلوا من ظهركم إذا خالفتم الأوامر وتموتوا هباء منثوراً ... إلتحقوا بالجيش العربي السوري الحر فتموتوا شهداءْ فداءَ الخالق والوطن والأرض والأهل والشرف والكرامة أو تنتصروا لتنعموا بما وهبكم الله من خيرات مسروقة منهوبة وتعيشوا بعزة على أرض أجدادكم .

خامنئي أرجو تنويرنا
ﻋﻤﻴﻝ الشيطان ...المالكي -

ﺃﻧﺎ ﺷﺑﻴﺢ شيعي ﻤﺮﺗﺰﻖ*** ﻤﻦ ﻋﻧﺎﺼﺭ ﺍﻻﻤﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﻲ ﺑﺩﻤﺸﻖ ﺃﻋﻟﻥ ﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲ ﻋﻥ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺟﻧﻭﻥ ﺃﺿﻞ ﻄﻭﻝ ﻋﻤﺭﻱ ﺬﻟﻴﻝ ﻟﻮﺍﺤﺩ ﻔﺎﻴﺕ ﺑﺎﻟﺤﻴﻄ ﻮﻠﺴﻪ ﻤﺟﻧﻭﻦ ﻜﻤﺎﻦ ﻮﻜﺬﺍﺏ **ﺃﻧﺎ ﺑﺩﻱ ﺭﺑﻲ ﻭﻻﺪﻱ **ﺍﻠﻮﺍﺤﺩ ﺑﻴﻌﻴﺶ ﻤﺭﻩ ﻭﺤﺩﻩ **ﺃﻧﺎ ﺧﺠﻟﺖ ﻤﻦ ﻟﻤﺎ ﺴﺄﻟﻧﻲ ﺇﺑﻧﻱ ﺑﺎﺑﺎ ﺃﻧﺖ ﺷﻮ ﺑﺘﺷﺘﻐﻞ **ﻋﻴﺏ ﺑﺎﻗﻟﻪ ﺇﻦ ﺷﻐﻠﺛﻲ ﻫﻲ ﻫﺪﻫﺩ ﻔﻲ ﺍﻻﻧﺗﺭﻧﻴﺖ ﻠﻴﻝ ﻮﻧﻬﺎﺭ *ﻭﺍﻟﻟﻪ ﻤﺎ ﺑﻗﻯ ﺃ ﺗﺤﻤﻝ ﻫﻝ ﺍﻟﻌﻴﺷﻪ ﻴﻟﻌﻦ ﺑﺷﺎ ﺭ ﻮ ﺴﺎﻋﺗﻪ * ﺍﻟﻬﺮﻴﺑﻪ ﻧﺺ ﺍﻟﻤﺭﺠﻟﻪ * * ﺴﺎﻤﺤﻭﻧﺎ**حرية للأبد غصبا عنك يا أسد **

العملات الورقية الجديدة
تحذير هام وخطير -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.

في دول الخليج
طرد الشبيحة الموجودين -

لماذا لا يتم طرد الشبيحة الموجودين في دول الخليج فهم خلايا اجرامية نائمة لايران ... وهؤلاء معروفون وقد قام السوريون بالخليج بعمل قوائم لهم ... هؤلاء في بداية الاحداث كانوا يدافعون عن القاتل بشار السفاح بشكل علني وفاضح اما الان فتراهم صامتين لانهم يعرفون ان نهاية القاتل السفاح قد اقتربت .... يا سادة هؤلاء الشبيحة بالخليج عملاء للقاتل السفاح وايران وسيسببون مشاكل كبيرة لدول الخليج مستقبلا ويجب التخلص منهم وعن بكرة ابيهم وفورا ...

نزحف**** على قصر الخاين
ستحرق ايها الاسد قريباً -

الدبلوماسيون السوريون وصلوا إلى أعلى درجات إستحقار عقل السوريين؛ هم يوهمون أنصارهم أنهم يخوضون حرباً ضد جماعات مسلحة؛ و هنا أسأل: هل وجود جماعة مسلحة في حي ما يبيح ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ رمي قنابل الدبابات و المدافع الثقيلة و الصواريخ على أبنية الحي و تدميره بالكامل؛ إذا كان ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ يقاتل جماعات مسلحة ما ذنب أصحاب البنايات التي تدمرت و قد أصبحت بالآلاف؛ لماذا يقصف الحي عشوائياً بالصواريخ و المدافع؟؟ أتمنى من أحد أنصار ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ أن يجيب على سؤالي

التهم على الثوار،
سيخترع مسرحيات لنقل -

نحن نعرف أن الطاغية بشار البطة سيخترع مسرحيات لنقل التهم على الثوار، وقد يعرض حياة المراقبين للخطر باسم المعارضة الإرهابية المسلحة، لكن المجتمع الدولي يعرف كل الحيل التي باتت مكشوفة، وروسيا مهما مانعت لن تستطيع حماية الأسد من التطورات الأخيرة،

إلى هذه الدرجة الشنيعة؟
الكذب والوقاحة في الروس -

يعني هل من المعقول أن يصل الكذب والوقاحة في الروس إلى هذه الدرجة الشنيعة؟ ولماذا الخارجية السورية تغير بياناتها وتصريحاتها كل يومين، لم نطالب المسلحين لكن طالبنا عنان!!! شو عم نلعب طميمة! ألم ينفذ صبر العالم من هؤلاء المسوخ؟ الدبابات تدك المدن والبلدات السورية ويتم احراق الأهالي وهم أحياء وملاحقة اللاجئين و قتلهم وهم في تركيا ولبنان، ثم يخرج علينا هذا البرميل ويقول سحبنا بعض الآليات تنفيذا لخطة عنان، بينما هو يتحدث تدك أحياء حمص وأدلب وحماة !! آلاف المعتقلين السلميين الشباب لا يزالون يتعرضون لأقسى أنواع التعذيب يومياً. ...

ولا ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ ﺼﻔﻮﻱ
أتمنى أن يحتلني يهودي -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ ﺼﻔﻮﻱ ...لماذا هذا الإجرام **ﺍﻟﺻﻔﻮﻱﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** المهين في حق الأنسانية!؟ لو خيرونا بين أن يحتلنا يهودي أو ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ ﺼﻔﻮﻱ** لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار! من ؟*** فلنتذكر ماذا فعل*** المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* في ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻟﺑﻧﺎﻦ ﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﺍﻷﺮﺪﻥ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﺴﻌﻭﺪﻴﻪ ﻮﺍﻟﻜﻭﻴﺖ ؟*** أليس هو من دمر وكسر واغتصب وقتل وحرق بدون أدنى رحمة؟*** لماذا كل هذه الوحشية واللانسانية في المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ؟ وماذا فعل في سوريا أليس هو من قام ويقوم بالقتل والذبح والتنكيل والإغتصاب والحرق والتعذيب وكل أشكال العنف والوحشية؟ أليس هو *** من ﻴﺗﻧﻜﺭ ﺗﺤﺕ ***ﻤﺴﻤﻰﺍﻟﻗﺎﻋﺪﻩ**** قام بكل تلك الفضائع بدون أدنى رحمة!؟ وأيضاً ألم نرى على شاشات التلفزيون كيف يخرج المعتقل العربي من السجون الإسرائيلية؟ وهو أنيق وسليم وبصحة ممتازة وله حقوق في المعتقل ومحامين ورقابة والخ..