أخبار

أزمة التبرعات تزيد وضع اللاجئين السوريين سوءًا في الأردن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من اتفاق أنان الذي يقضي الى وقف اطلاق النار بين النظام السوري والمعارضة، والذي من المفترض أن يطمئن الفارين من عمليات القصف، الا أن أعداد النازحين السورين في الأردن يتضاعف يومًا بعد يوم.

ويعاني اللاجئون من أوضاع انسانية مأساوية حيث لا تستطيع الجمعيات الخيرية التي تتولى الاهتمام بأوضاعهم باستيعاب أعدادهم المتزايدة وتلبية طلباتهم، مما دفع بالنازح السوري الى السؤال عن الأموال الطائلة التي تتبرع بها جهات عدة لصالح اللاجئين، من يستلمها و كيف توزع؟

تقرير يلقي الضوء عن أوضاع اللاجئين السوريين في الأردن في ظلّ سوء تنظيم وادارة التبرعات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ولا يحتلني ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ
أتمنى أن يحتلني يهودي -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا يحتلني ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ ﺼﻔﻮﻱ ...لماذا هذا الإجرام **ﺍﻟﺻﻔﻮﻱﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** المهين في حق الأنسانية!؟ لو خيرونا بين أن يحتلنا يهودي أو ﻨﺻﻴﺭﻱ ﺃﻮﺷﻴﻌﻲ ﺼﻔﻮﻱ** لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار! من ؟*** فلنتذكر ماذا فعل*** المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* في ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻟﺑﻧﺎﻦ ﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﺍﻷﺮﺪﻥ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﺴﻌﻭﺪﻴﻪ ﻮﺍﻟﻜﻭﻴﺖ ؟*** أليس هو من دمر وكسر واغتصب وقتل وحرق بدون أدنى رحمة؟*** لماذا كل هذه الوحشية واللانسانية في المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ؟ وماذا فعل في سوريا أليس هو من قام ويقوم بالقتل والذبح والتنكيل والإغتصاب والحرق والتعذيب وكل أشكال العنف والوحشية؟ أليس هو *** من ﻴﺗﻧﻜﺭ ﺗﺤﺕ ***ﻤﺴﻤﻰﺍﻟﻗﺎﻋﺪﻩ**** قام بكل تلك الفضائع بدون أدنى رحمة!؟ وأيضاً ألم نرى على شاشات التلفزيون كيف يخرج المعتقل العربي من السجون الإسرائيلية؟ وهو أنيق وسليم وبصحة ممتازة وله حقوق في المعتقل ومحامين ورقابة والخ..

إصبروا لإن النصر قادم
اقول لشعبي السوري الأبي -

اقول لشعبي السوري الأبي, إصبروا لإن النصر قادم لا محالة. والله حركتم مشاعر التماثيل والحجارة, ولا يهمهكم أبدا تخاذل جامعة (***)التى باتت مسخرة العالم أجمع لا تقدم ولا تأخر شيئا. اما بالنسبة للموقف الروسي المخزي فهي محاولة واضحة لحفظ ماء وجهها ولتنفذ بريشها وتلمع صورتها المتعفنة في أنظار العالم, لكن هيهات أن يغفر لكم الشعب السوري. والنصر لقضيتنا.

ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ
ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ -

ﺴﺅﺍﻞ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺘﻡ ﻫﻧﺎ ٢٤ ﺴﺎﻋﻪ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑﺇﻟﻲ ﺑﻴﺗﻭﺍ ﻤﻦ ﺯﺠﺎﺝ ﻻ ﻴﺮﻤﻱ ﺍﻟﻧﺎﺱ ﺑﺎﻟﺤﺠﺎﺭﻩ ** ﺛﻮﺭﻩ ﺛﻮﺭﻩ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻤﺎﻡ ﻻ ﺭﺟﻭﻉ**

بالقبض على بشار
قيام كوماندو خاص -

ﺍﻠﺤﻞﻫﻭ قيام كوماندو خاص ﻋﻟﻰ غرار الإسرايليين الخبراء في هذا المجال, القيام بالقبض على بشار , لأنه الحل الأسرع والأمثل لإنهاء حمام الدم الذي يزهقه بشار وعصابته .