أخبار

مجلس الامن يوافق على ارسال 300 مراقب الى سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك:تبنى مجلس الامن الدولي السبت باجماع اعضائه قرارا ينص على ارسال 300 مراقب الى سوريا لمراقبة وقف اطلاق النار الذي يتعرض لانتهاكات كبيرة.
ونص القرار الذي رعته روسيا وفرنسا والصين والمانيا على وجوب انتشار المراقبين العسكريين غير المسلحين ال300 "سريعا" و"لفترة اولية تمتد تسعين يوما".

ولكن على الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان يحدد اولا ما اذا كان "تعزيز" وقف النار يتيح هذا الانتشار. وحتى الان، لا يزال وقف اطلاق النار الذي اعلن رسميا في 12 نيسان/ابريل عرضة لانتهاكات منتظمة.
ولم يحدد القرار الذي حمل الرقم 2043 عدد "العناصر المدنيين" في بعثة المراقبين، ووصف عملية ارسال المراقبين ال300 بانها "انتشار اولي" مع امكان زيادة هذا العدد.

وكان مجلس الامن تبنى السبت الفائت قرارا اول يسمح بارسال فريق تمهيدي محدود الى سوريا يضم 30 مراقبا.
وبعثة المراقبين مكلفة الاشراف على وقف اطلاق النار في سوريا والمساعدة في تطبيق خطة النقاط الست التي وضعها موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان والتي تلحظ ايضا اجراء حوار سياسي بين النظام السوري والمعارضة والافراج عن المعتقلين منذ بدء قمع الحركة الاحتجاجية في اذار/مارس 2011.

واسفرت الازمة في سوريا عن اكثر من تسعة الاف قتيل منذ 13 شهرا وفق الامم المتحدة.
وطلب القرار من الحكومة السورية "السهر على حسن اداء (البعثة) لمهمتها" وخصوصا "ان تضمن لها فورا حرية التنقل بحيث تتمكن من تنفيذ مهمتها في شكل كامل ومن دون معوقات".

كما طالب القرار بمنح المراقبين وسائل اتصال من دون اعتراض وضمانات امنية.
وشدد القرار على "ضرورة ان تتوافق الحكومة السورية والامم المتحدة سريعا على وسائل نقل جوية ملائمة (طائرات او مروحيات)" تستخدمها البعثة.

ولا يتضمن البروتوكول الموقع الخميس بين الامم المتحدة والسلطات السورية والذي يحدد الاليات العملية لمهمة بعثة المراقبين، اي ذكر لهذه المسألة.

كذلك، طالب القرار دمشق بان تفي "في شكل واضح وكامل" بالوعود التي قطعتها لكوفي انان لجهة سحب قواتها واسلحتها الثقيلة من المدن السورية.
وطلب مجلس الامن من بان كي مون ان يقدم اليه تقريرا كل 15 يوما حول تطبيق هذا القرار، واعرب عن "عزمه على التحقق من مدى تقدم تطبيق القرار وعلى بحث اجراءات جديدة اذا اقتضت الضرورة".

وتوعد مشروع اول للقرار تقدم به الاوروبيون الجمعة، النظام السوري بعقوبات اذا لم يف بالتزاماته، وهو بند رفضته روسيا.
وقال دبلوماسيون ان روسيا والصين والهند والمغرب وجنوب افريقيا املت بصدور قرار وبانتشار سريع للمراقبين، في حين ابدى الاوروبيون حذرا اكبر وسجل تردد من جانب الولايات المتحدة.

واثر التصويت على القرار، شدد السفير الفرنسي لدى المنظمة الدولية جيرار ارو على ان "الوضع الميداني لا يزال يثير القلق"، مضيفا ان "انتشار اول عشرة مراقبين في سوريا لم يبدل في شيء السلوك القاتل للنظام" مذكرا بالهجمات التي تتعرض لها مدينتا حمص وادلب.

وركز ارو على الضمانات التي يجب ان يحصل عليها فريق المراقبين، وخصوصا "استخدام وسائل نقل جوي لا يمكن في اي حال من الاحوال الاستغناء عنها".

وقد رحب المجلس الوطني السوري بقرار مجلس الامن الدولي السبت القاضي بارسال 300 مراقب الى سوريا لمراقبة وقف اطلاق النار الهش.

وقال الناطق باسم المجلس الوطني جورج صبرا في اتصال مع فرانس برس ان المجلس يرحب بارسال مزيد من المراقبين الى سوريا معتبرا ان هذا القرار "هو مطلب الشعب السوري والشباب السوري الثائر الذي يتظاهر يوميا في شوارع البلاد".

كما رحبت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل بقرار مجلس الامن الدولي مؤكدة التزامها وقف اطلاق النار.

وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل العقيد الركن قاسم سعد الدين لوكالة فرانس برس ان قرار مجلس الامن ارسال 300 مراقب "خطوة جيدة نتمنى ان تثمر النجاح ووقف القتل والتدمير من جانب النظام"، مضيفا "نحن ملتزمون بوقف اطلاق النار، وحماية المدنيين تقع على عاتق المجتمع الدولي".

باريس تريد انتشارا سريعا و"دون عراقيل" للمراقبين في سوريا
من جهته اعلن وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه السبت انه يتعين ان ينتشر مراقبو الامم المتحدة في سوريا "باسرع وقت ومن دون عراقيل"، مهددا دمشق باللجوء الى "كل الخيارات الممكنة" اذا لم تحترم تعهداتها.
وفي بيان نشر اثر تبني مجلس الامن الدولي قرارا حول ارسال 300 مراقب عسكري غير مسلحين الى سوريا، لم يوضح الوزير الفرنسي طبيعة هذه الخيارات.

وقال ان "التصويت الاجماعي في مجلس الامن يشكل رسالة قوية الى سوريا". والمراقبون الثلاثمئة المكلفون السهر على احترام وقف اطلاق النار الذي لم يحترم بشكل كامل حتى الان، يجب ان ينتشروا "سريعا" و"لفترة اساسية من تسعين يوما"، كما جاء في القرار الذي رعته روسيا وفرنسا والصين والمانيا خصوصا.
واضاف الوزير الفرنسي ان "املي هو ان تسمح هذه المهمة الصلبة (...) بتغيير المعطى، وبوقف القمع الوحشي الذي يتعرض له الشعب السوري منذ اكثر من عام".

وتابع الان جوبيه ان "المهمة ستسهر ايضا على الاحترام التام من قبل النظام السوري لحرية التظاهر التي تشكل واجبا واردا في الخطة" التي وضعها الموفد الدولي والعربي الى سوريا كوفي انان.
واضاف "اذا ما تبين لنا مرة اخرى ان النظام السوري لا يحترم التزاماته، سيتوجب على مجلس الامن ان يدرس كل الخيارات الممكنة في اسرع وقت".

وبعد ترحيبه بالاجماع الذي ظهر في تبني قرار مجلس الامن الدولي، اعتبر الوزير الفرنسي اخيرا ان على اعضاء مجلس الامن "ان يلاحظوا بالاجماع ايضا حصول اي انتهاكات محتملة، واستخلاص النتائج من ذلك".

برلين تعليقا على قرار ارسال المراقبين: ولى زمن مناورات النظام السوري
فيما رحب وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيلي السبت بقرار نشر 300 مراقب للامم المتحدة في سوريا، معتبرا انه ولى زمن المناورات التي تمارسها دمشق لعدم وضع حد لاعمال العنف.
وقال الوزير الالماني في بيان "ارحب بتصويت مجلس الامن بالاجماع في شان ارسال بعثة مراقبين الى سوريا (...) مع هذه البعثة المعززة العديد، بات للمجتمع الدولي اداة لمراقبة الوضع في سوريا. لقد ولى زمن الالاعيب والممارسات التكتيكية الصغيرة".

واضاف "حان الوقت لينهي نظام الاسد من دون شروط اعمال العنف في كل انحاء البلاد وان يتم احترام وقف اطلاق النار في شكل تام".
وتابع الوزير الالماني "لا مكان للاوهام في سوريا: ان استمرار العنف ضد الشعب نفسه سيتم على مرأى من المجتمع الدولي. لهذا السبب ينبغي ان تبدأ المهمة في اقرب وقت".

بان يحض دمشق على سرعة تأمين الظروف لانتشار بعثة الامم المتحدة

ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت الحكومة السورية الى "ان تؤمن سريعا الظروف الضرورية لانتشار بعثة" المراقبين ال300 التي نص عليها القرار الدولي 2043.
وقال بان في بيان للامم المتحدة ان "الانتشار سيتم في اقرب فرصة وسيبقى رهنا بالتقييم (الذي يجريه الامين العام) للتطورات على الارض، وبينها تعزيز" وقف اطلاق النار.

وشدد بان على "ضرورة ان تضع الحكومة السورية حدا للعنف وانتهاكات حقوق الانسان"، وخصوصا ان تسحب اسلحتها الثقيلة من المدن السورية.
وامل الامين العام ايضا بالتوصل الى "اتفاق سريع (مع دمشق) حول وسائل النقل الجوية الملائمة" للمراقبين.

وامل كذلك ب"التعاون الكامل للجميع لافساح المجال امام البعثة لانجاز مهمتها".
وخلص بيان الامم المتحدة الى ان "التحديات الميدانية خطيرة مع سقوط عدد كبير من الضحايا، والانتهاكات الفاضحة للحقوق الاساسية للشعب السوري ينبغي ان تتوقف فورا".

وتبنى مجلس الامن الدولي باجماع اعضائه السبت قرارا يتيح ارسال 300 مراقب غير مسلحين الى سوريا، لكن انتشار هؤلاء الفعلي يبقى رهنا بقرار من بان كي مون.

واشنطن تهدد بعدم تمديد مهمة المراقبين في سوريا بعد ثلاثة اشهر

واكدت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس السبت ان الولايات المتحدة يمكن الا تمدد مهمة بعثة المراقبين الدوليين في سوريا بعد ثلاثة اشهر في حال تواصل العنف.

ونبهت رايس "لا يجوز لاحد ان يعتبر ان موافقة الولايات المتحدة على تمديد المهمة بعد تسعين يوما هو امر مسلم به".

وقالت رايس "اذا لم يتم احترام وقف العنف واذا لم يتمتع فريق الامم المتحدة بحرية تحرك كاملة واذا لم يسجل تقدم سريع وذو دلالة في الجوانب الاخرى من خطة النقاط الست (لموفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان)، عندها، علينا ان نخلص الى ان هذه المهمة لم تعد ذات فائدة".

واضافت "لقد نفد صبرنا" مذكرة "بقائمة الوعود الطويلة التي اخل بها" النظام السوري.

روسيا تدعو طرفي النزاع إلى وقف العنف

كما دعت روسيا السبت الحكومة السورية والمعارضة الى وقف اعمال العنف والتعاون مع بعثة المراقبين التي يفترض ان تنتشر في سوريا بعد صدور قرار عن مجلس الامن بهذا الصدد.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية "ندعو جميع اطراف النزاع في سوريا الى وقف العنف وتنفيذ الاجراءات الواردة في خطة (كوفي) انان، وما هو مطلوب في القرار المعتمد"، في اشارة الى قرار مجلس الامن.

واضاف البيان ان "القرار يحدد بشكل واضح اطار المسؤوليات لكل اطراف النزاع السوريين -الحكومة ومجموعات المعارضة- لوضع حد للعنف في سوريا، ويشدد على ضرورة التعاون مع المراقبين الدوليين".

واعتبرت موسكو ان هذا القرار "مهم لاطلاق عملية تسوية سلمية في سوريا قائمة على اساس خطة موفد الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان".

وجددت الخارجية الروسية دعوتها الى حوار بين السوريين لاقامة "نظام في سوريا يكون تعدديا وديموقراطيا" واكدت رفضها لاي حل "مفروض من الخارج".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل سيكفل المراقبون
عبد الإله برشيد -

هل سيكفل المراقبون وقف قنص الناس من قبل شبيحة الإخونجية والمجاهدون لمن يدعون أنهم كفاراً ولدوا عند الفئة غير المؤمنة، الفئة الكافرة حسب رأي هؤلاء المؤمنين (مؤمنين بشيطانهم بالتأكيد)؟ هل سيحمي هؤلاء المرتزقة المقنوصين من القنص والإغتصاب على أساس ديني ومذهبي، هل سيحميهم هؤلاء مرتزقة الأمم المتحدة الذين عرفناهم من قبل وما فعلوا مع أطفال أفريقيا؟ ورئيسهم كوفي عنان عاد اليوم إلى الواجهة!

هل سيكفل المراقبون
عبد الإله برشيد -

هل سيكفل المراقبون وقف قنص الناس من قبل شبيحة الإخونجية والمجاهدون لمن يدعون أنهم كفاراً ولدوا عند الفئة غير المؤمنة، الفئة الكافرة حسب رأي هؤلاء المؤمنين (مؤمنين بشيطانهم بالتأكيد)؟ هل سيحمي هؤلاء المرتزقة المقنوصين من القنص والإغتصاب على أساس ديني ومذهبي، هل سيحميهم هؤلاء مرتزقة الأمم المتحدة الذين عرفناهم من قبل وما فعلوا مع أطفال أفريقيا؟ ورئيسهم كوفي عنان عاد اليوم إلى الواجهة!

خطوة في طريق الحرية الصعب
جورج ابو باسل من حلب -

القرار هو افضل الانتاج العاطل للمجتمع الدولي الذي يردد منذ فترة مع الشعب السوري يالله ليس لنا غيرك يالله... ولكن من الممكن ان يكون خطوة اولى جيدة في سبيل توريط مجلس الامن اكثر في القضايا السورية الداخلية غصبا عن راس الاسد الدموي وعائلته الفاسدة في سبيل دعم الشعب السوري المنتفض. وقد يودي بالنهاية الى اجبار الاسد الاهبل بموافقة روسيا والصين على التنحي وتسليمه الى الشعب السوري لأعدامه. وبعد ذلك اجراء انتخابات ديموقراطية لانتخاب من يمثل الشعب السوري في اجواء ديموقراطية برعاية الامم المتحدة بعد اصدار قرار من مجلس الامن باعتبار حزب البعث حزب اجرامي تسبب بخراب سورية يجب استئصاله من حياة السوريين.

خطوة في طريق الحرية الصعب
جورج ابو باسل من حلب -

القرار هو افضل الانتاج العاطل للمجتمع الدولي الذي يردد منذ فترة مع الشعب السوري يالله ليس لنا غيرك يالله... ولكن من الممكن ان يكون خطوة اولى جيدة في سبيل توريط مجلس الامن اكثر في القضايا السورية الداخلية غصبا عن راس الاسد الدموي وعائلته الفاسدة في سبيل دعم الشعب السوري المنتفض. وقد يودي بالنهاية الى اجبار الاسد الاهبل بموافقة روسيا والصين على التنحي وتسليمه الى الشعب السوري لأعدامه. وبعد ذلك اجراء انتخابات ديموقراطية لانتخاب من يمثل الشعب السوري في اجواء ديموقراطية برعاية الامم المتحدة بعد اصدار قرار من مجلس الامن باعتبار حزب البعث حزب اجرامي تسبب بخراب سورية يجب استئصاله من حياة السوريين.

السوريون وحوش كاسرة
عبد المجيد بن طوبا -

ها هم السوريون الذين كانوا يحاضرون على رؤوسنا في إيلاف وغيرها على أنهم (متحضرون ومثقفون وإنسانيون)! ها هم يذبح بعضهم بعضا كالخراف والشياه ، ويمارسون القتل والخطف والسرقة والحرق والتخريب والتدمير ، بل يتلذذ السوريون كثيرا عندما تكون الضحية المخطوفة للذبح (طفلا صغيرا) أو بنتا باكرة ، لفض بكارتها والتتابع عليها بالزنا ومن ثم قتلها وتفتيت جسدها بأسنانهم وأظافرهم ، نعم كل هذا يحدث في سوريا (الحضارة والثقافة والإنسانية) ، وقد كنا في يوم من الأيام في تونس نتعجب على العراقيين كيف يذبح بعضهم بعضا ويفجرون بين المدنيين ويقتلون الناس بالجملة بقيادة الزرقاوي ومليشيات القاعدة ، ولكن اليوم وبعد سنة مما رأيناه من مناظر مهولة في سوريا نقول بصدق وحقيقة أن السوريين تجاوزوا العراقيين كثيرا وتفوقوا عليهم بجدارة في الإجرام والوحشية والتلذذ بالقتل والممارسات الشاذة السادية.

السوريون وحوش كاسرة
عبد المجيد بن طوبا -

ها هم السوريون الذين كانوا يحاضرون على رؤوسنا في إيلاف وغيرها على أنهم (متحضرون ومثقفون وإنسانيون)! ها هم يذبح بعضهم بعضا كالخراف والشياه ، ويمارسون القتل والخطف والسرقة والحرق والتخريب والتدمير ، بل يتلذذ السوريون كثيرا عندما تكون الضحية المخطوفة للذبح (طفلا صغيرا) أو بنتا باكرة ، لفض بكارتها والتتابع عليها بالزنا ومن ثم قتلها وتفتيت جسدها بأسنانهم وأظافرهم ، نعم كل هذا يحدث في سوريا (الحضارة والثقافة والإنسانية) ، وقد كنا في يوم من الأيام في تونس نتعجب على العراقيين كيف يذبح بعضهم بعضا ويفجرون بين المدنيين ويقتلون الناس بالجملة بقيادة الزرقاوي ومليشيات القاعدة ، ولكن اليوم وبعد سنة مما رأيناه من مناظر مهولة في سوريا نقول بصدق وحقيقة أن السوريين تجاوزوا العراقيين كثيرا وتفوقوا عليهم بجدارة في الإجرام والوحشية والتلذذ بالقتل والممارسات الشاذة السادية.

الى نمرة3
ستحرق ايها الاسد قريباً -

يا نمرة3 ***عبد المجيد بن طوبا*** أنت لست لا بمسيحي ولا بمسلم ولا حتى بيهودي ***أنت فقط من حثالة العصر الشبيحة والمنحبكجحشية يدخلون بأسماء مسلمة وعربية ومسيحية ليوهموا الاغبياء أمثالهم أن لهم مؤيديين , بس على مين نحن نعرف كذبكم وألاعيبكممن زمان**لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه

الى نمرة3
ستحرق ايها الاسد قريباً -

يا نمرة3 ***عبد المجيد بن طوبا*** أنت لست لا بمسيحي ولا بمسلم ولا حتى بيهودي ***أنت فقط من حثالة العصر الشبيحة والمنحبكجحشية يدخلون بأسماء مسلمة وعربية ومسيحية ليوهموا الاغبياء أمثالهم أن لهم مؤيديين , بس على مين نحن نعرف كذبكم وألاعيبكممن زمان**لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه

بدون الاسد نحن متحضرون
نادين عبد الرازق -

الى رقم ٣. نفس المجموعات المتوحشة التي فتكت بالابرياء العراقيين، يستخدمها بشار الاسد ضد الشعب الثائر الذي يرفض بشار الاسد وعصابته.

بدون الاسد نحن متحضرون
نادين عبد الرازق -

الى رقم ٣. نفس المجموعات المتوحشة التي فتكت بالابرياء العراقيين، يستخدمها بشار الاسد ضد الشعب الثائر الذي يرفض بشار الاسد وعصابته.

ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*وحوش كاسرة
عبد المجيد بن طوبااللكامة -

ها هم الشبيحة المرتزقة العراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* الذين كانوا يحاضرون على رؤوسنا في إيلاف وغيرها على أنهم (متحضرون ومثقفون وإنسانيون)! ها هم ﻴﻗﻭﻤﻮﻥ ﺑﺫﺑﺣﺢ الشعب السوري كالخراف، ويمارسون القتل والخطف والسرقة والحرق والتخريب والتدمير ، بل يتلذذ المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* كثيرا عندما تكون الضحية المخطوفة للذبح (طفلا صغيرا) ومن ثم قتلها وتفتيت جسدها بأسنانهم وأظافرهم ، نعم كل هذا يحدث في سوريا (الحضارة والثقافة والإنسانية) ، وقد كنا في يوم من الأيام في تونس نتعجب على العراقيين كيف يذبح بعضهم بعضا ويفجرون بين المدنيين ويقتلون الناس بالجملة بقيادة الزرقاوي ومليشيات القاعدةﺍﻟﻤﺪﻋﻭﻤﻪ من عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار المشبوهه في أصلها و نسبها، ولكن اليوم وبعد سنة مما رأيناه من مناظر مهولة في سوريا نقول بصدق وحقيقة أن المرتزقة البنانين والعراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* هم الحرامية والمنافقين واللكامة والعربنجية والمطاية والحثالات والنكرات يعني باختصار ماكو شريف واحد

ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ*وحوش كاسرة
عبد المجيد بن طوبااللكامة -

ها هم الشبيحة المرتزقة العراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* الذين كانوا يحاضرون على رؤوسنا في إيلاف وغيرها على أنهم (متحضرون ومثقفون وإنسانيون)! ها هم ﻴﻗﻭﻤﻮﻥ ﺑﺫﺑﺣﺢ الشعب السوري كالخراف، ويمارسون القتل والخطف والسرقة والحرق والتخريب والتدمير ، بل يتلذذ المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* كثيرا عندما تكون الضحية المخطوفة للذبح (طفلا صغيرا) ومن ثم قتلها وتفتيت جسدها بأسنانهم وأظافرهم ، نعم كل هذا يحدث في سوريا (الحضارة والثقافة والإنسانية) ، وقد كنا في يوم من الأيام في تونس نتعجب على العراقيين كيف يذبح بعضهم بعضا ويفجرون بين المدنيين ويقتلون الناس بالجملة بقيادة الزرقاوي ومليشيات القاعدةﺍﻟﻤﺪﻋﻭﻤﻪ من عصابةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ*بشار المشبوهه في أصلها و نسبها، ولكن اليوم وبعد سنة مما رأيناه من مناظر مهولة في سوريا نقول بصدق وحقيقة أن المرتزقة البنانين والعراقيين الطائفين المرتزقة ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* هم الحرامية والمنافقين واللكامة والعربنجية والمطاية والحثالات والنكرات يعني باختصار ماكو شريف واحد

سورية من الذهب
بيع نصف أحتياطي -

في زيارة وزير خارجية ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار إلى الصين كانت مهمته بيع مستندات الدولة السورية بفائدة بلغت 50% ،ورفضت الصين لشكوكها بقيمة هذه السندات ،فما كان منه إلا أن وافق بعد اتصال معﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار على بيع نصف أحتياطي سورية من الذهب بنصف السعر العالمي،وذلك لحاجة ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار وكتائبه العلوية للمال والسلاح لمتابعة حربهم دون هوادة ضد كل سوري معارض أو ساكت مثلي لا يجعل من بشار إلها ، ولا يجعل الضباط العلويين أسيادا يأتمر بأمرهم ، ومباشرة تعترض روسيا على الصفقة لأنها ترى نفسها هي الأحق ولا تريد سلاح في سورية غير السلاح الروسي،هددت روسيا بتغيير موقفها إذا لم تحظى بهذه الصفقة.

سورية من الذهب
بيع نصف أحتياطي -

في زيارة وزير خارجية ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار إلى الصين كانت مهمته بيع مستندات الدولة السورية بفائدة بلغت 50% ،ورفضت الصين لشكوكها بقيمة هذه السندات ،فما كان منه إلا أن وافق بعد اتصال معﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار على بيع نصف أحتياطي سورية من الذهب بنصف السعر العالمي،وذلك لحاجة ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار وكتائبه العلوية للمال والسلاح لمتابعة حربهم دون هوادة ضد كل سوري معارض أو ساكت مثلي لا يجعل من بشار إلها ، ولا يجعل الضباط العلويين أسيادا يأتمر بأمرهم ، ومباشرة تعترض روسيا على الصفقة لأنها ترى نفسها هي الأحق ولا تريد سلاح في سورية غير السلاح الروسي،هددت روسيا بتغيير موقفها إذا لم تحظى بهذه الصفقة.

ومن يسانده ومن يدور حول
لا ذليل الا بشار المجرم -

لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه,فهو أكيد ليس بمسلم,وما دليلك على ان حزب الله يجاهد في سبيل الله,بل في سبيل الطاغوط والجاهلية ولأعلاء كلمة الفرس والصفويون المجوس والطائفية,وولاء حسن شبيحة لأيران وهذا ليس كلامي بل كلامه هو,ومن يحارب في سبيل الباطل فعمله باطل حتى لو قاتل أعداء المسلمين,ولو انني لم اقتنع يوما بحسن نصر الله وقتاله لليهود وشككت دائما بأن هناك شيئا غامضا في الامر,وأخيرا شهد شاهد من أهلها فالكل سمعوا أو قرؤا ماذا قال صبحي الطفيلي عن حزب الله,قال بالحرف الواحد (ان حزب الله يتحالف مع اليهود في حال سقوط بشار) المجرم لأنه يعلم علم اليقين بهلاكه عندما يأتي اسود الشام الى السلطة في سوريا,وكنت أتعجب من سذج العرب والسنة كيف انخدعوا بتلك العصابة التى قتلت من المسلمين الفلسطينين واللبنانين أكثر من ما قتل اليهود,وهم الذين يستضعفون سنة لبنان بحماية الاسد الاحمق سابقا وايران لاحقا,والاهم من كل ذلك عار على من يدعي المقاومة والممانعة أن يساند مجرما يذبح الاطفال ويغتصب مرتزقته النساء الشريفات العفيفات لا لذنب الا لأنهم لايريدون هذا النظام الهمجي البربري. فهل اسلامك الذي تدين به يأمرك بذبح الاطفال وقتل النساء وحرقهم بعد اغتصابهم,وهل اسلامك يأمرك بأن تقصف المدنين العزل بصواريخ سكود الروسي الجبان,الذي لا تصلح الا لعمليات جبانة كهذه, وهل أنت وأمثالك أغبياء الى تلك الدرجة لا تميزون بين الحق والباطل.

ومن يسانده ومن يدور حول
لا ذليل الا بشار المجرم -

لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه,فهو أكيد ليس بمسلم,وما دليلك على ان حزب الله يجاهد في سبيل الله,بل في سبيل الطاغوط والجاهلية ولأعلاء كلمة الفرس والصفويون المجوس والطائفية,وولاء حسن شبيحة لأيران وهذا ليس كلامي بل كلامه هو,ومن يحارب في سبيل الباطل فعمله باطل حتى لو قاتل أعداء المسلمين,ولو انني لم اقتنع يوما بحسن نصر الله وقتاله لليهود وشككت دائما بأن هناك شيئا غامضا في الامر,وأخيرا شهد شاهد من أهلها فالكل سمعوا أو قرؤا ماذا قال صبحي الطفيلي عن حزب الله,قال بالحرف الواحد (ان حزب الله يتحالف مع اليهود في حال سقوط بشار) المجرم لأنه يعلم علم اليقين بهلاكه عندما يأتي اسود الشام الى السلطة في سوريا,وكنت أتعجب من سذج العرب والسنة كيف انخدعوا بتلك العصابة التى قتلت من المسلمين الفلسطينين واللبنانين أكثر من ما قتل اليهود,وهم الذين يستضعفون سنة لبنان بحماية الاسد الاحمق سابقا وايران لاحقا,والاهم من كل ذلك عار على من يدعي المقاومة والممانعة أن يساند مجرما يذبح الاطفال ويغتصب مرتزقته النساء الشريفات العفيفات لا لذنب الا لأنهم لايريدون هذا النظام الهمجي البربري. فهل اسلامك الذي تدين به يأمرك بذبح الاطفال وقتل النساء وحرقهم بعد اغتصابهم,وهل اسلامك يأمرك بأن تقصف المدنين العزل بصواريخ سكود الروسي الجبان,الذي لا تصلح الا لعمليات جبانة كهذه, وهل أنت وأمثالك أغبياء الى تلك الدرجة لا تميزون بين الحق والباطل.

أوراق نقدية جديدة
تحذير هام وخطير -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.

أوراق نقدية جديدة
تحذير هام وخطير -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.

جميع الشباب المطلوبين
لا تلتحقوا. للخدمة -

جميع الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية بكتائب الأسد .. لا تلتحقوا... لأن مصيركم إما أن تَقتُلوا أهلكم وشعبكم وتنالوا جزاء شديداً من ربكم ، أو تُقتَلوا من ظهركم إذا خالفتم الأوامر وتموتوا هباء منثوراً ... إلتحقوا بالجيش العربي السوري الحر فتموتوا شهداءْ فداءَ الخالق والوطن والأرض والأهل والشرف والكرامة أو تنتصروا لتنعموا بما وهبكم الله من خيرات مسروقة منهوبة وتعيشوا بعزة على أرض أجدادكم .

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ
ﺟﻮﺭﺝ -

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ لم يشهد التاريخ مثيلاً له، ولكننا أيضاً لا نستطيع أن نسير وراء من يسمون أنفسهم با ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* كما جاء في التعليق ، وهؤلاء يعترفون على صفحات الفيس بوك وغيرها بقيامهم بقنص من يشكون أنهم مع ﺍﻟﺛﻮﺭﻩ على الطرقات وحتى في بيوتهم، وهؤلاء قاموا بأعمال بربرية لا يمكن أن يرضى عنها الله عز وجل الذي يتكلمون بإسمه، كخطف الأطفال والنساء والإغتصاب والقتل. لا يمكننا أن نقبل بشراً يحكمونا بإسم المجرم بشار,وشبيحة حزب الله اللبناني والعراقي ومرتزقة ايران ، فلا يوجد على سطح الكون من كلفه الله بوراثته ووراثة سلطته. نحن الشعب السوري لا نريد هذا النظام المجرم ولكننا لا نريد أن تصبح... بلادنا ايران ﺍﻟﺼﻔﻭﻴﻪ أخرى....، ولا نريد ذقونهم القبيحة.... نريد تغييراً حقيقياً للنظام ولأخلاق وضعها النظام المجرم بشار عند المواطنين لكل هذه العقود. نريد الحرية الحقيقية وعودة الأخلاق.

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ
ﺟﻮﺭﺝ -

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ لم يشهد التاريخ مثيلاً له، ولكننا أيضاً لا نستطيع أن نسير وراء من يسمون أنفسهم با ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* كما جاء في التعليق ، وهؤلاء يعترفون على صفحات الفيس بوك وغيرها بقيامهم بقنص من يشكون أنهم مع ﺍﻟﺛﻮﺭﻩ على الطرقات وحتى في بيوتهم، وهؤلاء قاموا بأعمال بربرية لا يمكن أن يرضى عنها الله عز وجل الذي يتكلمون بإسمه، كخطف الأطفال والنساء والإغتصاب والقتل. لا يمكننا أن نقبل بشراً يحكمونا بإسم المجرم بشار,وشبيحة حزب الله اللبناني والعراقي ومرتزقة ايران ، فلا يوجد على سطح الكون من كلفه الله بوراثته ووراثة سلطته. نحن الشعب السوري لا نريد هذا النظام المجرم ولكننا لا نريد أن تصبح... بلادنا ايران ﺍﻟﺼﻔﻭﻴﻪ أخرى....، ولا نريد ذقونهم القبيحة.... نريد تغييراً حقيقياً للنظام ولأخلاق وضعها النظام المجرم بشار عند المواطنين لكل هذه العقود. نريد الحرية الحقيقية وعودة الأخلاق.

الجيش السوري الحر يحميني
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** ونباح لأشباه وانصاف الرجال ممن لم يجدوا غير العواء للتعبير عن احباطهم وفشلهم .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟ هل ستبقي شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ*** وعودها ما يسمى ﺑ..... المرتزقة البنانين والعراقيين ممن خذلوﺍ ولم يقدموﺍ ﻟﻬﻡ الدولارات التي وعدوها بها لقاء وقوفها معهم ضدالشعب السوري ؟ أم انها ستندم على خسارة الصديق القاتل بشار السفاح مقابل وعود واوهام ستنقلب على ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ ﺍﻟﺟﺑﺎﻦ* ومن معه ممن خدعوا شعبهم ووضعوه في مستنقع الوحل الذي لا يحسد عليه.. اصبحت ﺇﻴﺮﺍﻥ...مهزلة وعدوة لسوريا و ..و..و.. هل هذا ما يتوقعه الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ من حكومته ؟*** هل يقبل الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ**** ان يكون رمزا للخيانة وعبرة يذكرها التاريخ والاجيال*** فهل سجل التاريخ أسوء من خيانة الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** للدول العربية ؟ ***هل كان من المتوقع ان تمول ***ﻋﺼﺎﺑﺎﺖ الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ*** د مار اشقائها وانهيار كافة الانظمة العربية وان تمهد الطريق لتدمير نفسها واشعال نار الفتنة على اراضيها ؟ ان غدا لناظره قريب .. ويا خبر بفلوس بكره يبقى ببلاش . .... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم

باسم النظام الأسدي
لافروف أصبح المتحدث -

لافروف أصبح المتحدث الرسمي باسم النظام الأسدي إنه يُدافع عن النظام القاتل أكثر من النظام نفسه .إلى هذه الدرجة النظام الروسي يكره الشعب السوري ؟ ما هي جريمتنا ؟ إننا نُقتل ويُطلب منا عدم الرد . إننا نُقمع ويُطلب منا أن نُحاور كما يُريده النظام . إن منازلنا تُهدم وتُهجر عائلاتنا ويُطلب منا السكوت والعودة بمساعدات صدقة . إنهم يُدافعون عن الإحتلال الأسدي أكثر مما كانوا يُدافعون عن الإحتلال الصهيوني . إنهم يمنعون عنا حتى الهواء الذي نعيش به . إن النظام الروسي يا أبناء بلدي شريك بقتل الشعب السوري .

الجيش السوري الحر يحميني
الله ينصر الجيش الحر -

كل من يطبل وﻴﺯمر للقاتل المجرم ويصمت ويتخاذل في الدم السوري ولعد ﻩ مصالح نابعه لكل شخص نقول عقرب الساعه لن ولم يرجع للوراء ولن نعود للعبوديه مجددا*** نحن الشعب السوري الشرفاء** المقهورين من ظلم 42 عاما ***نقول سنطهر سوريه من الفسد والجهل والتخلف*** الذي انتهجه هذا النظام المجرم والمغسول دماغهم بالفسد والمساهمه بقتل السوريين بكل النواحي من محرض ومساهم وشريك مع القاتل نقول انتم لن ولم تكونوا شريك في اي عمليه تطوير لسوريه الحره الجديده وستسطر اسمائكم وعزلكم عن اي واجهه تعيق التقدم

باسم النظام الأسدي
لافروف أصبح المتحدث -

لافروف أصبح المتحدث الرسمي باسم النظام الأسدي إنه يُدافع عن النظام القاتل أكثر من النظام نفسه .إلى هذه الدرجة النظام الروسي يكره الشعب السوري ؟ ما هي جريمتنا ؟ إننا نُقتل ويُطلب منا عدم الرد . إننا نُقمع ويُطلب منا أن نُحاور كما يُريده النظام . إن منازلنا تُهدم وتُهجر عائلاتنا ويُطلب منا السكوت والعودة بمساعدات صدقة . إنهم يُدافعون عن الإحتلال الأسدي أكثر مما كانوا يُدافعون عن الإحتلال الصهيوني . إنهم يمنعون عنا حتى الهواء الذي نعيش به . إن النظام الروسي يا أبناء بلدي شريك بقتل الشعب السوري .

سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
إن يوم النصر قريب -

ل الشعب السوري و الشرفاء في سورية أقول : ما ضر السحاب نبح الكلاب .. أترك المرتزقة البنانين والعراقيين يعوون و قاتل الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و ما النصر إلا من عند الله.. إن يوم النصر قريب و سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و يولي ....الدبر .. بلا جيشﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ بلا خرابيط

سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
إن يوم النصر قريب -

ل الشعب السوري و الشرفاء في سورية أقول : ما ضر السحاب نبح الكلاب .. أترك المرتزقة البنانين والعراقيين يعوون و قاتل الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و ما النصر إلا من عند الله.. إن يوم النصر قريب و سيهزم الجمع ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ و يولي ....الدبر .. بلا جيشﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ بلا خرابيط

الطاغية المطزوز بشار
يعتاشون على ماينثره عليه -

هناك عدد من المعلقيين الشبيحة والصفويين المرتزقة البنانين والعراقيين* ممن يعتاشون على ماينثره عليهم الطاغية المطزوز بشار البطة من تلكﺍﻷﻤﻮﺍﻞ ﺍﻟﻤﺴﺭﻮﻗﻪ القذرة التي يستجديها من اصحابه في الارهاب والاجرام والفتنه الطائفية و مجرمين ﺇﻴﺮﺍﻥ التي تريد تصدير مشاكلها والهاء المغفلين من شعبها بعيدا عن المطالبه بابسط حقوقهم حيث يسميها حكامهم بالرعايا المحتاجين الى راعي ولايحق لهم حتى مجرد التفكير اما التفجير فهو مسموح به... لكن خارج ...اراضيهم في البلدان( العربية) المحيطه ﺑﻬﻡ... كي ياتي شيوخهم... ﻤﻼﻟﻲ ﺇﻴﺭﺍﻥ... فيقولوا احمدوا ربكم على ظلم امرائكم الى ترون ماجري حولكم . واكبر دليل..... على انهم هم الداء ....هو ان كل مكان فيه وجود لايران ...او اذنابها..... فانه مكان فتن... وقتل... وطائفية...... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم

ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ
ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ -

ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ ........ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺍﻟﺗﻗﻴﻴﻡ ﻤﻌﻁﻟﻪ ﻋﻧﺪ ﺇﻴﻼﻒ....... ﻮ ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﻮﻀﻊ ﺃﻱ.... ﻋﺩﺩ.... ﻧﺮﻴﺪﻩ

ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ
ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ -

ا جيش ابنﺃﻧﻴﺴﻪﺍﻟﻤﺠﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ ........ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺍﻟﺗﻗﻴﻴﻡ ﻤﻌﻁﻟﻪ ﻋﻧﺪ ﺇﻴﻼﻒ....... ﻮ ﻧﺴﺗﻁﻴﻊ ﻮﻀﻊ ﺃﻱ.... ﻋﺩﺩ.... ﻧﺮﻴﺪﻩ

إطلاق قناة الدنيا بلس (+)
الأسوء والأوقح والأنذل -

تعلن قناة الدنيا عن إطلاق قناة الدنيا بلس ( ) باشتراكك عزيزي المواطن....يمكنك مشاهدة التفجيرات قبل يوم من وقوعها كما يمكنك معرفة مواعيد التفجير مسبقاً....لسنا الوحيدين لكننا الأسوء والأوقح والأنذل ،،مع تحيات إدارة قناة الدنيا ..========================== ملاحظة: من اليوم وصاعداً يمنع منعاً باتاً إرتداء النظارات الشمسية أو الطبية عند إجراء المقابلات.

الجيش السوري الحر يحميني
ستحرق ايها الاسد قريباً -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: : مهزلة تغيير الدستور السوري

الجيش السوري الحر يحميني
ستحرق ايها الاسد قريباً -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: : مهزلة تغيير الدستور السوري

فخار يكسر بعضه
سامي -

لا ادري لماذا السوريون برمون بلائهم ومصائبهم على العراقيين الم يقول صاحبكم بشار يوما انه وطائفته سنه وليس شيعه ؟والنصيريه لم يكونوا شيعه في يوم من الايام. الم يكن انظام السوري داعما قويا للقاعدة واعمال التخريب في العراق وهل القاعدة سنه أم شيعه؟؟بشار هو اللذي تبنى المنظمات السلفيه وتدربها وتسليخها لاحداث الفتن في العراق وافشال المشروع الامريكي وقادة هذه المنظمات المسلحه كلهم من المخابرات السوريه؟؟اليوم انقلبت هذه المنظمات على ولي امرها وعلى قولتكم ياسوريين (طباخ السم يذوقوا) اذا أردتم ان يكون بلدكم بعثيا او طالبانيا عرعوريا هذا شأنكم . فنحن العراقيين متضررين منكم ومن بشاركم. وشكرا لأيلاف