أخبار

أنان يدعو سوريا للتوقف "نهائيًا" عن استخدام أسلحة ثقيلة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف، بيروت: دعا كوفي انان مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا، دمشق الى التوقف "نهائيا" عن استخدام اسلحة ثقيلة كما صرح المتحدث باسمه الاحد. وقال المتحدث احمد فوزي الذي قرأ بيانا له ان انان يرحب بالقرار بشأن بعثة المراقبة الدولية ويعتبر "ان على الحكومة السورية ان تتوقف نهائيا عن استخدام اسلحة ثقيلة وان تسحبها من المناطق السكانية".

ميدانيًا، اقتحمت القوات السورية النظامية مدينة دوما في ريف دمشق صباح الاحد بحسب ما افاد ناشطون في المكان فيما لا يزال الهدوء يخيم على مدينة حمص (وسط) التي يتواجد فيها مراقبان دوليان. وقال مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق في بيان ان القوات النظامية "اقتحمت دوما منذ ساعات الصباح الاولى بعدد من الدبابات (..) تحت غطاء ناري ومدفعي كثيف جدا".

واظهرت مقاطع بثها ناشطون على الانترنت سحب الدخان في سماء المدينة واصوات اطلاق نيران ثقيلة واصوات تكبير من المساجد. وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بسقوط قتيلين في المدينة الاحد احدهما برصاص قناصة والاخر باطلاق نار عشوائي.

وقال عضو مجلس قيادة الثورة في ريف دمشق محمد السعيد لوكالة فرانس برس ان القوات النظامية "تدخل بشكل يومي الى المدينة لكن الاقتحام اليوم هو الاشد". واعتبر السعيد ان الهدف من اقتحام المدينة هو "تأديبها بعد التظاهرات الحاشدة التي خرجت فيها ولانها مركز احتجاجات الريف الدمشقي".

وتشهد مدينة دوما باستمرار تظاهرات حاشدة تطالب باسقاط النظام، كان آخرها تظاهرة ضخمة يوم الجمعة، في ما اطلق عليه الناشطون اسم "جمعة سننتصر ويهزم الاسد". وتقع دوما على بعد حوالى عشرة كيلومترات عن العاصمة دمشق، ويبلغ عدد سكانها نحو مئة الف نسمة.

واستولى المنشقون على المدينة في 21 كانون الثاني/يناير لفترة وجيزة بعد قتال عنيف مع قوات الامن قبل ان يستعيد الجيش السيطرة عليها بعد ذلك. ومنذ ذلك الوقت شهدت المدينة اقتحامات متعددة واشتباكات بين القوات النظامية ومنشقين.

وفي قرية حتيتة التركمان بريف دمشق، قتل مواطن برصاص حاجز امني بعد منتصف الليل، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وفي بانياس (غرب) قتل عنصر امن واصيب ثلاثة بجراح جراء اطلاق نار على دورية امنية ليل السبت الاحد بحسب المرصد الذي اشار الى ان "هذه الحادثة هي الاولى من نوعها منذ قرابة العام".

وفي حمص (وسط) اكد ناشطون لفرانس برس ان الهدوء ما زال يخيم على المدينة وريفها صباح اليوم في ظل وجود مراقبين فيها. وقال المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله في اتصال مع فرانس برس "خيم الهدوء صباح اليوم على مدينة حمص وريفها".

واضاف "وقف اطلاق النار من جانب قوات النظام سببه وجود المراقبين كما بات معلوما". وابدى العبد الله تخوفه من "تجدد العنف عندما يغادر المراقبون".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

أتحدى بثثار أن ينفذ ولو بند واحد من بنود مبادرة كوفي عنان أو المبادرة العربية .. بل أتحداه ونظامه الأمني المجرم واللصوص الذين معه والنصيريين الأوباش أن يقوموا بأي خطوة اصلاحية.. ان قيام نظام الزرافة بأي خطوة اصلاحية حقيقية تعني انهيار النظام ومن معه وانتصار الشعب وثورته والنظام ومن معه يعلمون ذلك لذلك تراهم يكذبون ويماطلون لعل وعسى أن يتمكنوا من كسر ارادة الشعب وعودة الناس الى بيوتها .. أقول لهم أنتم واهمون السوريون خرجوا من سجنهم ولن يعودوا اليه أبدا ولو اجتمعت عليهم الدنيا فهم يطالبون بكرامتهم وسينالوها ان شاءالله. نظام المجرم يقوم برسم حدود الدولة العلوية التي قد يضطر إلى اللجوء إليها لتقسيم سوريا في حال سقطت من يده السيطرة على الشعب الثائر ، وذلك بتكديس الاسلحة الاستراتيجية في الساحل والقرى العلوية وجعل القرداحة العاصمة وضم حمص وبعض القرى ومحاولة ضم حلب للملكة العلوية على اعتبار أنها قريبة من النظام نسبياً ، مع العلم أن التقسيم سيكون خيار بثثثثثار الاخير اذا فشل بالسيطرة على كامل سوريا، اما التنحي للمحافظة على وحدة سوريا فهذا ليس من خياراته.

زرافة+بطة=زراطة
Tatiana اللبنانية -

وهذه مهلة ثلاثة أشهر أخرى... لهثت خلفها روسيا الحقيرة و نالتها لمصلحة نظام الزراطة و للأسباب التالية:١- ضمان عدم حدوث ضربة عسكرية من الخارج للأراضي السورية بوجود ٣٠٠ مراقب أممي و مساعديهم المدنيين.٢- تقزيم و اختصار الصراع من ثورة شعب ضد ديكتاتور إلى وقف إطلاق النار و إدخال مساعدات إنسانية.٣- إبقاءالقرار الأممي ضمن البند السادس الذي ما زال يتطلب موافقة النظام السوري على كل شاردة و واردة بينما لا يحق للمعارضة سوى الإعتراضات الفارغة و الشكوى للله.وهكذا أيها الأعزاء استطاع نظام الزراطة أن يفرض على بروتوكول عمل الخطة أن " يسحب قواته العسكرية الثقيلة إلى أماكن إنتشارها المؤقت" بدل العودة لثكناتها .. مما يعني بقائها حيثما يشاء النظام و استعمالها عند اللزوم... و اللزوم بتعريف النظام هو خروج المظاهرات غير المرخصة و طبعاً الترخيص للمظاهرات في سورية هو كما هو معلوم عملية إنتحارية لمقدميّ طلب الترخيص...فإذاً... لقد عدنا من حيث بدأنا... بعد ١٦٠٠٠ شهيد و ٢٠٠٠٠ مفقود ( على الأغلب شهداء بمعظمهم ) و أكثر من ٧٥٠٠٠ جريح أو معاق و ١٠٠٠٠٠ معتقل و ربع مليون نازح خارج سورية ( نعم ربع مليون فالأردن لوحده دخل له ١١٥٠٠٠ هارب سوري من بطش النظام ) و أكثر من مليون نازح بالداخل السوري دون مأوى أو مصدر لقوت العيش و عشرات الألوف من البيوت المدمرة و المحال المنهوبة و الآليات المكسرة.....بعد كل هذا عدنا من حيث أتينا... نطلب فقط وقف قتلنا و إعطائنا المساعدات الإنسانية مثلنا مثل الطفل الذي يعلن التوبة لأبيه و الطلب منه أن يتوقف فقط عن ضربه... يا لسخرية القدر و يا لفشل المعارضة السياسية المخزي التي أعطاها شباب و أطفال سورية من دمائهم و فيديوهات المذابح ما يكفي لإسقاط الأمم المتحدة كلها و لكنهم وقفوا عاجزين حتى عن توحيد أنفسهم و عاجزين عن إنتاج و لو رَجُلٍ واحد يلهم و يلخص الحقيقة ... بقوا كالمخصيّين لا يتورعون على الزواج و الإرتباط ببعضهم فأضاعوا على شعب سورية فرصة العمر... فرصة لا تتكرر لأجيال قادمة...كم أنا محبطة اليوم ... حالي كحال الملايين من السوريين الذين عاشوا هذه الثورة يوم بيوم.. ساعة بساعة...نشرة أخبار بنشرة أخبار...نبكي دون دموع..فهذه جفّت بعد الألف شهيد الأول ... فهل نحن كنّا نصطاد الأمل بشباك اليأس في بحرٍ ميتْ ؟ ( كما قال عمر الأدلبي منذ أيام ).كما ذكرت لكم منذ أيام ..شاء القدر لن

تطالب بإعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

لاادري لماذا المرتزقة اللبنانين والعراقيين ﻴﺮمون بلائهم ومصائبهم على الشعب السوري ﺃﻟﻡ ..يقول صاحبكم ﺍﻠﻤﺎﻟﻜﻲﺃﺑﻮﺍﻠﻠﻁﻡ ﻮﺍﻠﻠﻜﻡ يوما انه وطائفته ﺍﻟﺷﻴﻌﻴﻪ ﻧﺤﻦ ﻤﻊ القاتل بشار السفاح ؟ ** في يوم من الايام. الم يكن القاتل بشار السفاح داعما ﻭﻤﺅﺴﺱ قويا للقاعدة واعمال التخريب في العراق ﻮﻟﺑﻧﺎﻥ وهل القاعدة سنه أم شيعه؟**** ﺃﻧﻬﻡ ﺷﻴﻌﻪ ﻤﺘﻧﻜﺮﻴﻥ ﺑﺈﺴﻡ ﺍﻟﺴﻧﻪ ****..ﺍﻟﺟﻤﻴﻊ ﻴﻌﻟﻤﻭﻥ ﺑﻬﺬﺍ ؟** القاتل بشار السفاح ﻮ ﺃﺑﻭﻩ ﺍﻟﻤﻗﺑﻮﺭﺤﺎﻔﻈ ﺍﻠﻤﺠﺮﻡ هوﺍﻟﺫي تبنى المنظمات ﺍﻠﺷﻴﻌﻴﻪ و دربها وﺴﻟﺤﻬﺎ لاحداث الفتن في العراق و ﻟﺑﻧﺎﻥ ﻮ ﻔﻟﺴﻁﻴﻦ ﻭﺍﻷﺭﺩﻦ ﻮ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﻜﻭﻴﺖ ﻭﺍﻟﺴﻌﻭﺪﻪ ﻭﻤﺼﺮ **..ﻟﺪﻋﻡ المشروع الاﻴﺮﺍﻧﻲﺍﻟﺼﻔﻮﻱ **** وقادة هذه المنظمات ﺍﻠﺷﻴﻌﻴﻪ المسلحه كلهم من المخابرات السوريه ؟؟ اليوم ﺇﻧﻜﺷﻔﺖ هذه المنظمات ﺍﻟﺷﻴﻌﻴﻪ على امرها** (طباخ السم يذوقوا) اذا أردتم ان يكون بلد كم ***ﺻﻔﻭﻴﺎ او ﺷﻴﻌﻲ ﻤﺘﻁﺮﻑ ﻁﺎﺌﻔﻲ ﻤﺴﻟﺢ *** ﻜﻤﺎ ﻔﻲ ﻟﺑﻧﺎﻥ ﺃﻮ ﺍﻟﺼﺩﺭ ﻔﻲﺍﻠﻌﺮﺍﻖ ﺃﻮﺍﻠﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻔﻲﺍﻟﻴﻤﻦ هذا شأنكم ****. فنحن ﺍﻟﺴﻮﺭﻴﻴﻦ متضررين منكم ﺃﻴﻬﺎ المرتزقة اللبنانين والعراقيين ومن بشاركم القاتل السفاح .: لا نريدﻜﻡ بيننا و نريد محاﻜﻤﺗﻡ ﻭﻁﺭﺩﻜﻡ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ ... ..وشكرا لأيلاف

للمرة ﺍﻠﺗﺮﻴﻟﻴﻭﻦ. نقول
الله ينصر الجيش الحر -

للمرة ﺍﻠﺗﺮﻴﻟﻴﻭﻦ.. نقول أن*** الجيش ﺍﻠﺤﺭ*** ﻫﻮ الذي يحمينا في سوريا هو الجيش السوري ﺍﻟﺷﺭﻴﻑ و هو ليس تابع القاتل بشار السفاح أو غيرة و نحن الشعب السوري من اعطاه التفويض للقضاء على عصابات القاتل بشار السفاح و المرتزقة البنانين والعراقيين و الفئة الضالة في سوريا و سيقى سيفة مسلط على رقاب جميع الخونة البنانين والعراقيين و المتامرين و عصابة الحاقد... ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار لا تمثلنا و بل على العكس نحن ضدها و سنحاكمهم قريباً باذن الله و نحن السورين نطالب الجيش ﺍﻠﺤﺭ بعدم التوقف عن ﻤﺤﺎﺭﺑﻪ عصابات القاتل بشار السفاح و المرتزقة ....البنانين والعراقيين:::: لا نريدهم بيننا و نريد محا كمتهم ﻭﻁﺭﺩﻫﻡ.......ﻮ.نتمنى ﺃﻴﺿﺎ أن يحاكمهم رب العباد و هو العدل و سيكافئ كل منا على نيتة أما الجنة و نعيمها أو النار و جحيمها... و سنبقى مع الجيشﺍﻠﺤﺭ في ﻧﻀﺎ ﻟﻪ

أحتياطي سورية من الذهب
بيع مستندات الدولة -

في زيارة وزير خارجية ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار إلى الصين كانت مهمته بيع مستندات الدولة السورية بفائدة بلغت 50% ،ورفضت الصين لشكوكها بقيمة هذه السندات ،فما كان منه إلا أن وافق بعد اتصال معﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار على بيع نصف أحتياطي سورية من الذهب بنصف السعر العالمي،وذلك لحاجة ﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار وكتائبه العلوية للمال والسلاح لمتابعة حربهم دون هوادة ضد كل سوري معارض أو ساكت مثلي لا يجعل من بشار إلها ، ولا يجعل الضباط العلويين أسيادا يأتمر بأمرهم ، ومباشرة تعترض روسيا على الصفقة لأنها ترى نفسها هي الأحق ولا تريد سلاح في سورية غير السلاح الروسي،هددت روسيا بتغيير موقفها إذا لم تحظى بهذه الصفقة.

ومن يسانده ومن يدور حول
لا ذليل الا بشار المجرم -

لا ذليل الا بشار المجرم ومن يسانده ومن يدور حول فلكه ويدين بدينه,فهو أكيد ليس بمسلم,وما دليلك على ان حزب الله يجاهد في سبيل الله,بل في سبيل الطاغوط والجاهلية ولأعلاء كلمة الفرس والصفويون المجوس والطائفية,وولاء حسن شبيحة لأيران وهذا ليس كلامي بل كلامه هو,ومن يحارب في سبيل الباطل فعمله باطل حتى لو قاتل أعداء المسلمين,ولو انني لم اقتنع يوما بحسن نصر الله وقتاله لليهود وشككت دائما بأن هناك شيئا غامضا في الامر,وأخيرا شهد شاهد من أهلها فالكل سمعوا أو قرؤا ماذا قال صبحي الطفيلي عن حزب الله,قال بالحرف الواحد (ان حزب الله يتحالف مع اليهود في حال سقوط بشار) المجرم لأنه يعلم علم اليقين بهلاكه عندما يأتي اسود الشام الى السلطة في سوريا,وكنت أتعجب من سذج العرب والسنة كيف انخدعوا بتلك العصابة التى قتلت من المسلمين الفلسطينين واللبنانين أكثر من ما قتل اليهود,وهم الذين يستضعفون سنة لبنان بحماية الاسد الاحمق سابقا وايران لاحقا,والاهم من كل ذلك عار على من يدعي المقاومة والممانعة أن يساند مجرما يذبح الاطفال ويغتصب مرتزقته النساء الشريفات العفيفات لا لذنب الا لأنهم لايريدون هذا النظام الهمجي البربري. فهل اسلامك الذي تدين به يأمرك بذبح الاطفال وقتل النساء وحرقهم بعد اغتصابهم,وهل اسلامك يأمرك بأن تقصف المدنين العزل بصواريخ سكود الروسي الجبان,الذي لا تصلح الا لعمليات جبانة كهذه, وهل أنت وأمثالك أغبياء الى تلك الدرجة لا تميزون بين الحق والباطل.

يقوم السفاح بتدمير المد
(خائفون على البلد) -

يتشدق البعض بالقول(خائفون على البلد)فإلى متى هذا الجواب الجبان ألا تقوم كتائب السفاح بما انتم خائفون منه الا يقتلون اخوتنا على امتدادالارض السورية بحماية و مشاركة روسيةايرانيةلبنانية وصمت عربي دولي قاتل الا يقوم السفاح بتدمير المدن المنتفضة على رؤوس ساكنيها فهل بقي شيء لم يخربه السفاح وراء هذا الستار الى متى تقولون هذا واهلنا يذبحون على الهوية و يقتلون لمجرد مطالبتهم بالحرية و الكرامة كل من يرفض التدخل الاجنبي أسأله ماذا تفعل حوامات روسيا و ميليشيات ايران و حزب الله في حمص اليس تدخلا اجنبيا سافرا واضحا للعيان و لكن شعبنا سيستمر في ثورته حتى النصر

لم يشهد التاريخ مثيلاً
نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ -

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ لم يشهد التاريخ مثيلاً له، ولكننا أيضاً لا نستطيع أن نسير وراء من يسمون أنفسهم با ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* كما جاء في التعليق ، وهؤلاء يعترفون على صفحات الفيس بوك وغيرها بقيامهم بقنص من يشكون أنهم مع ﺍﻟﺛﻮﺭﻩ على الطرقات وحتى في بيوتهم، وهؤلاء قاموا بأعمال بربرية لا يمكن أن يرضى عنها الله عز وجل الذي يتكلمون بإسمه، كخطف الأطفال والنساء والإغتصاب والقتل. لا يمكننا أن نقبل بشراً يحكمونا بإسم المجرم بشار,وشبيحة حزب الله اللبناني والعراقي ومرتزقة ايران ، فلا يوجد على سطح الكون من كلفه الله بوراثته ووراثة سلطته. نحن الشعب السوري لا نريد هذا النظام المجرم ولكننا لا نريد أن تصبح... بلادنا ايران ﺍﻟﺼﻔﻭﻴﻪ أخرى....، ولا نريد ذقونهم القبيحة.... نريد تغييراً حقيقياً للنظام ولأخلاق وضعها النظام المجرم بشار عند المواطنين لكل هذه العقود. نريد الحرية الحقيقية وعودة الأخلاق.

لم يشهد التاريخ مثيلاً
نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ -

نحن ضحية لنظام ﻁﺎﺋﻔﻲ لم يشهد التاريخ مثيلاً له، ولكننا أيضاً لا نستطيع أن نسير وراء من يسمون أنفسهم با ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* كما جاء في التعليق ، وهؤلاء يعترفون على صفحات الفيس بوك وغيرها بقيامهم بقنص من يشكون أنهم مع ﺍﻟﺛﻮﺭﻩ على الطرقات وحتى في بيوتهم، وهؤلاء قاموا بأعمال بربرية لا يمكن أن يرضى عنها الله عز وجل الذي يتكلمون بإسمه، كخطف الأطفال والنساء والإغتصاب والقتل. لا يمكننا أن نقبل بشراً يحكمونا بإسم المجرم بشار,وشبيحة حزب الله اللبناني والعراقي ومرتزقة ايران ، فلا يوجد على سطح الكون من كلفه الله بوراثته ووراثة سلطته. نحن الشعب السوري لا نريد هذا النظام المجرم ولكننا لا نريد أن تصبح... بلادنا ايران ﺍﻟﺼﻔﻭﻴﻪ أخرى....، ولا نريد ذقونهم القبيحة.... نريد تغييراً حقيقياً للنظام ولأخلاق وضعها النظام المجرم بشار عند المواطنين لكل هذه العقود. نريد الحرية الحقيقية وعودة الأخلاق.

باهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ
الامبرياليه *ﺍﻟﺻﻔﻮﻴﻪ -

الامبرياليه *ﺍﻟﺻﻔﻮﻴﻪ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻴﻪ الانكشاريه وهي ما يسمى باهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ هؤلاء لايمكن ان يفهموا ﻤﻌﻧﻰ الحرية والكرامه فهم اقوام مجبوله على تقديس الطغيان والطغاة من الطاغية بشار البطة الى الفرس الانجاس.. فما علاقة الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ بمعنى الحرية وما علاقة كتيبة ﺍﻟﺻﺪﺮ (احدى كتاﺌﺏ الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ) بالحرية....عبارة عن مجموعات ﻤﻦ ا لحرامية والمنافقين متطرفة مليئة بالحقد الطائفي !!. هناك ثورةﻋﻈﻴﻤﻪ في سوريا ﺿﺪ الطاغية بشار البطة و لكن ما ان دخلها ﺍﺍﻟﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺭ ﻟﺤﻤﺎﻴﻪ شعب سوريا الابي حتى فشلت ﻤﺧﻁﻁﺎﺖ الشبيحة والصفويين المرتزقة البنانين والعراقيين*** وجعلوا المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* اذلة عند الطاغية بشار و الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ... واكبر دليل..... على انهم هم الداء ....هو ان كل مكان فيه وجود لايران ...او اذنابها..... فانه مكان فتن... وقتل... وطائفية...... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم.

باهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ
الامبرياليه *ﺍﻟﺻﻔﻮﻴﻪ -

الامبرياليه *ﺍﻟﺻﻔﻮﻴﻪ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻴﻪ الانكشاريه وهي ما يسمى باهل الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ هؤلاء لايمكن ان يفهموا ﻤﻌﻧﻰ الحرية والكرامه فهم اقوام مجبوله على تقديس الطغيان والطغاة من الطاغية بشار البطة الى الفرس الانجاس.. فما علاقة الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ بمعنى الحرية وما علاقة كتيبة ﺍﻟﺻﺪﺮ (احدى كتاﺌﺏ الرداحة وﺍﻟﻟﻁﺎﻤﻪ) بالحرية....عبارة عن مجموعات ﻤﻦ ا لحرامية والمنافقين متطرفة مليئة بالحقد الطائفي !!. هناك ثورةﻋﻈﻴﻤﻪ في سوريا ﺿﺪ الطاغية بشار البطة و لكن ما ان دخلها ﺍﺍﻟﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺭ ﻟﺤﻤﺎﻴﻪ شعب سوريا الابي حتى فشلت ﻤﺧﻁﻁﺎﺖ الشبيحة والصفويين المرتزقة البنانين والعراقيين*** وجعلوا المرتزقة البنانين والعراقيين ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ* اذلة عند الطاغية بشار و الطاغية ﺧﺎﻤﻧﺋﻱ وﺤﺴﻥﻧﺻﺭﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ... واكبر دليل..... على انهم هم الداء ....هو ان كل مكان فيه وجود لايران ...او اذنابها..... فانه مكان فتن... وقتل... وطائفية...... فقط انظروا الى... خريطة العالم العربي وحددوا اماكن القتل واسألوا هل توجد هناك ....ايران.... .. الجواب.... نعم.

فخار يكسر بعضه
سامي -

لا ادري لماذا السوريون برمون بلائهم ومصائبهم على العراقيين الم يقول صاحبكم بشار يوما انه وطائفته سنه وليس شيعه ؟والنصيريه لم يكونوا شيعه في يوم من الايام. الم يكن انظام السوري داعما قويا للقاعدة واعمال التخريب في العراق وهل القاعدة سنه أم شيعه؟؟بشار هو اللذي تبنى المنظمات السلفيه وتدربها وتسليخها لاحداث الفتن في العراق وافشال المشروع الامريكي وقادة هذه المنظمات المسلحه كلهم من المخابرات السوريه؟؟اليوم انقلبت هذه المنظمات على ولي امرها وعلى قولتكم ياسوريين (طباخ السم يذوقوا) اذا أردتم ان يكون بلدكم بعثيا او طالبانيا عرعوريا هذا شأنكم . فنحن العراقيين متضررين منكم ومن بشاركم. وشكرا

فخار يكسر بعضه
سامي -

لا ادري لماذا السوريون برمون بلائهم ومصائبهم على العراقيين الم يقول صاحبكم بشار يوما انه وطائفته سنه وليس شيعه ؟والنصيريه لم يكونوا شيعه في يوم من الايام. الم يكن انظام السوري داعما قويا للقاعدة واعمال التخريب في العراق وهل القاعدة سنه أم شيعه؟؟بشار هو اللذي تبنى المنظمات السلفيه وتدربها وتسليخها لاحداث الفتن في العراق وافشال المشروع الامريكي وقادة هذه المنظمات المسلحه كلهم من المخابرات السوريه؟؟اليوم انقلبت هذه المنظمات على ولي امرها وعلى قولتكم ياسوريين (طباخ السم يذوقوا) اذا أردتم ان يكون بلدكم بعثيا او طالبانيا عرعوريا هذا شأنكم . فنحن العراقيين متضررين منكم ومن بشاركم. وشكرا

تحية الى الثوار والحرية ل
Ken Issak -

تحية الى الثوار والحرية للاحرار والشفاء للجرحانا والحرية للمعتقلين .والعار ثم العار للشبيحة والموت والهزيمة للجبناء الاسديين المهزومين اخلاقيأ وشرفيأ وانسانيأ وعالميأ.انهم حفنة من الجهلاء لا يملكون ذرة من الاخلاق ولا ناموس ولاشرف.

تحية الى الثوار والحرية ل
Ken Issak -

تحية الى الثوار والحرية للاحرار والشفاء للجرحانا والحرية للمعتقلين .والعار ثم العار للشبيحة والموت والهزيمة للجبناء الاسديين المهزومين اخلاقيأ وشرفيأ وانسانيأ وعالميأ.انهم حفنة من الجهلاء لا يملكون ذرة من الاخلاق ولا ناموس ولاشرف.

ooooo
kamel -

عقاب صقر :من الذي قال عن أمير قطر أنه أمير المقاومة؟ مش المقاومة بلبنان والسيد حسن نصر الله؟ من رفع أقواس النصر بالجنوب وأعطاه مفتاح بنت جبيل وقال له بلسان السيد حسن نصر الله ممثله النائب محمد رعد، هذا المفتاح لا يعطى إلا لك أيها الأمير المقاوم، أردوغان لما ذهب إلى الضاحية ورفعت الأعلام التركية أنا والله ظننت للحظة إني بأنقرة، يعني شفت هالأعلام التركية وخرج سماحة السيد وقال: الطيب، الطيب رجب طيب أردوغان الذي أثبت أنه عماد المواجهة لإسرائيل في هذه المنطقة، شوي طلع صاروا يقولوا عنه بالمنار: الإسلامي الأطلسي، صار من يهود الدولما صار بافتتاحية تشرين صاحب المشروع الإسرائيلي الكبرى، بافتتاحية تشرين، أكثر من هيك، بشار الأسد، ، بقول إن أردوغان هو عمود فقري للسلام والاستقرار في المنطقة، بعدين بطلع وزير خارجية سوريا ليقول إنه أردوغان بخوض حرب بالنيابة عن إسرائيل ضد سوريا. اللي بشوف مذابح دير ياسين بشوف إنه مذبحة اللطامنة أسوأ، وأنا بدي أقول شغلة، إسرائيل وصلت لمرحلة مؤخرا، مندوبها بالأمم المتحدة طلع وقال لماذا تحاسبون إسرائيل؟ لماذا لا تحاسبون الأسد وهو يقتل الشعب السوري وتذهبون إلى الأمم المتحدة من أجل إسرائيل

ooooo
kamel -

عقاب صقر :من الذي قال عن أمير قطر أنه أمير المقاومة؟ مش المقاومة بلبنان والسيد حسن نصر الله؟ من رفع أقواس النصر بالجنوب وأعطاه مفتاح بنت جبيل وقال له بلسان السيد حسن نصر الله ممثله النائب محمد رعد، هذا المفتاح لا يعطى إلا لك أيها الأمير المقاوم، أردوغان لما ذهب إلى الضاحية ورفعت الأعلام التركية أنا والله ظننت للحظة إني بأنقرة، يعني شفت هالأعلام التركية وخرج سماحة السيد وقال: الطيب، الطيب رجب طيب أردوغان الذي أثبت أنه عماد المواجهة لإسرائيل في هذه المنطقة، شوي طلع صاروا يقولوا عنه بالمنار: الإسلامي الأطلسي، صار من يهود الدولما صار بافتتاحية تشرين صاحب المشروع الإسرائيلي الكبرى، بافتتاحية تشرين، أكثر من هيك، بشار الأسد، ، بقول إن أردوغان هو عمود فقري للسلام والاستقرار في المنطقة، بعدين بطلع وزير خارجية سوريا ليقول إنه أردوغان بخوض حرب بالنيابة عن إسرائيل ضد سوريا. اللي بشوف مذابح دير ياسين بشوف إنه مذبحة اللطامنة أسوأ، وأنا بدي أقول شغلة، إسرائيل وصلت لمرحلة مؤخرا، مندوبها بالأمم المتحدة طلع وقال لماذا تحاسبون إسرائيل؟ لماذا لا تحاسبون الأسد وهو يقتل الشعب السوري وتذهبون إلى الأمم المتحدة من أجل إسرائيل

المعارضة الناتوية منتصرة
sami -

المعارضة المسلحة منتصرة في إيلاف وتسمح بكلمات من قبيل زراطة, لكنها هزمت نهائيا على الأرض السوري الآن يبدأ حمد بالعد العكسي فلن يرحمهم الغضب السوري

المعارضة الناتوية منتصرة
sami -

المعارضة المسلحة منتصرة في إيلاف وتسمح بكلمات من قبيل زراطة, لكنها هزمت نهائيا على الأرض السوري الآن يبدأ حمد بالعد العكسي فلن يرحمهم الغضب السوري

الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ
عجيج من غير طحين -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟ هل ستبقي شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ *** وعودها ما يسمى ﺑ..... المرتزقة البنانين والعراقيين ممن خذلوﺍ ولم يقدموﺍ ﻟﻬﻡ الدولارات التي وعدوها بها لقاء وقوفها معهم ضدالشعب السوري ؟ أم انها ستندم على خسارة الصديق القاتل بشار السفاح مقابل وعود واوهام ستنقلب على ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ* ومن معه ممن خدعوا شعبهم ووضعوه في مستنقع الوحل الذي لا يحسد عليه.. اصبحت ﺇﻴﺮﺍﻥ...مهزلة وعدوة لسوريا و ..و..و.. هل هذا ما يتوقعه الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ من حكومته ؟***

الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ
عجيج من غير طحين -

كالعادة فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *** من الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ** .. ما مصير ما يسمى المرتزقة البنانين والعراقيين بعد خسارة القاتل بشار السفاح وخروجه من المعادلة ؟ كيف سيكون موقف الإرهاب ﺍﻟﺷﻴﻌﻲ ﺍﻠﻤﺠﻮﺴﻲ *** بعد ان ينتصر الشعب السوري و الشرفاء في سورية ويحطم ما بقي من احلامها بالانضمام الى ﺍﻟﻬﻼﻞﺍﻟﺼﻔﻭﻱ ؟ هل ستبقي شيخهم ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ *** وعودها ما يسمى ﺑ..... المرتزقة البنانين والعراقيين ممن خذلوﺍ ولم يقدموﺍ ﻟﻬﻡ الدولارات التي وعدوها بها لقاء وقوفها معهم ضدالشعب السوري ؟ أم انها ستندم على خسارة الصديق القاتل بشار السفاح مقابل وعود واوهام ستنقلب على ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺨﺎﻤﻧﺌﻲ* ومن معه ممن خدعوا شعبهم ووضعوه في مستنقع الوحل الذي لا يحسد عليه.. اصبحت ﺇﻴﺮﺍﻥ...مهزلة وعدوة لسوريا و ..و..و.. هل هذا ما يتوقعه الشعب ﺍلايرا ﻧﻲ من حكومته ؟***

مالكي المخبر لفرع فلسطين
سيدة زينب -

اخوان : كنت من الذيين قد هربت من الوضع المتدهور بعد حرب الخليج الأولى الى سوريا و كنت اسكن في دمشق لخمسة اعوام ,خلال بقائي هناك تعرفت على مجموعة من العراقيين الهاربين من النظام البايد .بعد فترة هناك و توطيد علاقتي مع مجموعة من المثقفين و السياسيين العراقيين الهاربين من النظام البايدالمجرم. وبمرور الوقت كان قد حدث و اختفى عدد من المناضلين والمثقفين المناوئين للنظام العراقي و بعد فترة عرفنا ان هولأء في زنزانات المظلمة في فرع فلسطين التابعة للمخابرات الخارجية للنظام السوري .و بعد تدقيق بالموضوع و كيفية و ملابسات اعتقالهم ,تبين ان لدى المخابرات السورية مجمموعة من المخبرين العراقيين يكتبون التقارير للمخابرات السورية ضد اي انسان شريف عراقي يحب العراق و الشعب العراقي ,و من الأشخاص الذيين كانوا يكتبون هذه التقارير ألسيد نوري ألمالكي .

مالكي المخبر لفرع فلسطين
سيدة زينب -

اخوان : كنت من الذيين قد هربت من الوضع المتدهور بعد حرب الخليج الأولى الى سوريا و كنت اسكن في دمشق لخمسة اعوام ,خلال بقائي هناك تعرفت على مجموعة من العراقيين الهاربين من النظام البايد .بعد فترة هناك و توطيد علاقتي مع مجموعة من المثقفين و السياسيين العراقيين الهاربين من النظام البايدالمجرم. وبمرور الوقت كان قد حدث و اختفى عدد من المناضلين والمثقفين المناوئين للنظام العراقي و بعد فترة عرفنا ان هولأء في زنزانات المظلمة في فرع فلسطين التابعة للمخابرات الخارجية للنظام السوري .و بعد تدقيق بالموضوع و كيفية و ملابسات اعتقالهم ,تبين ان لدى المخابرات السورية مجمموعة من المخبرين العراقيين يكتبون التقارير للمخابرات السورية ضد اي انسان شريف عراقي يحب العراق و الشعب العراقي ,و من الأشخاص الذيين كانوا يكتبون هذه التقارير ألسيد نوري ألمالكي .

ملقو غير هذا
Iraqi who knows -

يعني ملجو غيره يحل مشكلة سورية، ميكفي الكبونات مال النفط العراقي ألي نحبها هو وابنه

ملقو غير هذا
Iraqi who knows -

يعني ملجو غيره يحل مشكلة سورية، ميكفي الكبونات مال النفط العراقي ألي نحبها هو وابنه

هــــــــــــــــــــــــ
الليث الحمصي -

هــــــــــــــــــــــــــــــام جـــــــــــــــداً.. ============================== صدر منذ قليل تقرير عن عدد الشهداء في سوريا منذ بدء الثورة : 27 ألف شهيد 163,500 مشرد 46 ألف معتقل 58 ألف مفقود وهذا التقرير دقيق جداً وصدر عن مركز الدراسات الإنسانية وديمغرافية البشرية في لندن

هــــــــــــــــــــــــ
الليث الحمصي -

هــــــــــــــــــــــــــــــام جـــــــــــــــداً.. ============================== صدر منذ قليل تقرير عن عدد الشهداء في سوريا منذ بدء الثورة : 27 ألف شهيد 163,500 مشرد 46 ألف معتقل 58 ألف مفقود وهذا التقرير دقيق جداً وصدر عن مركز الدراسات الإنسانية وديمغرافية البشرية في لندن

اقتربت لحظة الفشار البطة
مواطن عربي مهاجر -

يا Tatiana اللبنانية وكل محبي الخير في العالم، شكرا لكم وانتم تنصرون احرار سوريا في مطلبهم المحق بالحرية. ابشركم جميعا ان الفشار الديكتاتور المجرم الدموي البربري اقتربت لحظته. نصحناه بلحظة علي عبدالله صالح واصر على لحظة معمر القذافي!!!!!! هيك كل الديكتاتوريين يتملكهم غرور على فاشوش ولا يقبلون نصيحة. نظام عصابة الزعران يهرول نحو مز*** التاريخ مصحوبا بعار ابدي. اما الاحرار فكلهم مدعوون الى احتفال شعب سوريا بحريته وديموقراطيته وانطلاقته الى المستقبل المشرق. مرة ثانية، افهم مساندة الحسون للشبيح الاكبر، ولكن مش قادر الاقي سبب لعشق العونيين للديكتاتور اللي ورّاهم نجوم السما في عز الظهر؟؟؟؟؟!!!!! اللهم الا ما عبر عنه مثل شعبي، اظن انه فلسطيني، القط بيحب خنّاقُه؟؟؟!!!!!!! خذي بالك من مهزلة العونيين ووئام وقنديل وسماحة وزرطة المنحبكجية الخصيان، الشعب العربي ينشد الديموقراطية والدولة المدنية حيث تتساوى كل المكونات في الحقوق والواجبات، وهم يصرون على تحالف الاقليات؟!!!! السبب: الشعب لن يختار هيك اشكال، اعطاهم قيمة وهمية شبيح مخابراتي حقير عارف بيرهم وغطاهم ويبتزهم وقتما يحلو له.

اقتربت لحظة الفشار البطة
مواطن عربي مهاجر -

يا Tatiana اللبنانية وكل محبي الخير في العالم، شكرا لكم وانتم تنصرون احرار سوريا في مطلبهم المحق بالحرية. ابشركم جميعا ان الفشار الديكتاتور المجرم الدموي البربري اقتربت لحظته. نصحناه بلحظة علي عبدالله صالح واصر على لحظة معمر القذافي!!!!!! هيك كل الديكتاتوريين يتملكهم غرور على فاشوش ولا يقبلون نصيحة. نظام عصابة الزعران يهرول نحو مز*** التاريخ مصحوبا بعار ابدي. اما الاحرار فكلهم مدعوون الى احتفال شعب سوريا بحريته وديموقراطيته وانطلاقته الى المستقبل المشرق. مرة ثانية، افهم مساندة الحسون للشبيح الاكبر، ولكن مش قادر الاقي سبب لعشق العونيين للديكتاتور اللي ورّاهم نجوم السما في عز الظهر؟؟؟؟؟!!!!! اللهم الا ما عبر عنه مثل شعبي، اظن انه فلسطيني، القط بيحب خنّاقُه؟؟؟!!!!!!! خذي بالك من مهزلة العونيين ووئام وقنديل وسماحة وزرطة المنحبكجية الخصيان، الشعب العربي ينشد الديموقراطية والدولة المدنية حيث تتساوى كل المكونات في الحقوق والواجبات، وهم يصرون على تحالف الاقليات؟!!!! السبب: الشعب لن يختار هيك اشكال، اعطاهم قيمة وهمية شبيح مخابراتي حقير عارف بيرهم وغطاهم ويبتزهم وقتما يحلو له.

Free Syrians
الليث الحمصي -

....

Free Syrians
الليث الحمصي -

....

وصاية الخامنئي
كامل -

بتزكية من الخامنئ اصبح نوري المالكي رئيس للعراق رغم اتهامه لسوريا بالضلوع بتفجيرات ابنية حكومية في بغداد فأن الخامنئي فرض عليه ارسال مليارات الدولارات مساعدة للنظام السوري ونفس الشيء حصل في لبنان فقرر خامنئي طرد سعد الحريري بعد نزع الاكثرية عنه وعين شخص تابع له هو ميقاتي؟ ونفس الشيء سيحصل في غزة والبحرين واليمن و غيرهم

وصاية الخامنئي
كامل -

بتزكية من الخامنئ اصبح نوري المالكي رئيس للعراق رغم اتهامه لسوريا بالضلوع بتفجيرات ابنية حكومية في بغداد فأن الخامنئي فرض عليه ارسال مليارات الدولارات مساعدة للنظام السوري ونفس الشيء حصل في لبنان فقرر خامنئي طرد سعد الحريري بعد نزع الاكثرية عنه وعين شخص تابع له هو ميقاتي؟ ونفس الشيء سيحصل في غزة والبحرين واليمن و غيرهم

اسطورية الثورة السورية
مواطن عربي مهاجر -

على الخفيف: بالامس اطلعت على كليبات اليوتيوب والفيسبوك لشباب سوريا في حمص مع مجموعة المراقبين الدوليين. شعرت بالفخر. شعرت بالكبرياء. شعرت بالشهامة. شعرت بالرجولة، ليس بمعناها الذكوري. شعرت بالدم يغلي في عروقي وانا مهاجر بعيد الاف الاف الاميال عن الحدث. تيقنت بان الامة نهضت وقامت حقا قامت، وليعذرني اخوتنا المسيحيون. لا اجد الكلمات التي تصف كمال الصورة ونقاء اخوة الدم وهم يتحدون الديكتاتور المجرم الدموي البربري ويقدمون للمراقبين الدوليين صورة الشعب المنظم الطبيعي الغير متكلف الفولاذي الصلب الشهم المتعاون الغير طبقي اللي الكل بيحترم الكل. الله الله الله يا شباب سوريا وانتم بدون تدريب مطول ممل ولا كليات ومعاهد عسكرية ولا نياشين ودبابير معرفش من فين حصل عليها البعض من مرتزقة الفشار تخططون وتنفذون وتتعاونون وتتعاملون مع بعضكم بافضل ما في الاحترام من وصف، بل لعلني اسمح لنفسي ان ادعي ان الاحترام يتعلم الاحترام من هذه الكوكبة من شباب سوريا مشاريع الشهادة اذا كان هذا قضاء الله ومشاريع بناء الغد المشرق اذا كانت هذه ارادته سبحانه وتعالى. لله دركم وانتم تعطون الامان والطمانينة لمراقبين دوليين عسكريين بالمهنة ويستظلون بالامم المتحدة كقوة عالمية. يا لعظمة واسطورية الثورة السورية: شباب سوريا العزل يعطون الامان لجنود الامم المتحدة!!!!!!!! انها سوريا الجديدة تستيقظ لتعيد دورة الحضارة التي قرانا عنها في دروس التاريخ وكنا نشك. من الامس ازددت يقينا ان ثورة شعب سوريا منتصرة ولن تقف امام ارادة هذا الشعب اي قوة مهما بلغ جبروتها وظلمها واضطهادها وتكبرها وسلاحها وشبيحتها. تحية عربية من المهجر لكل ابن من ابناء سوريا طفلا وشابا ورجلا وكهلا وطفلة وصبية وامراة وعجوزا. طبعا مستثنى من هؤلاء من انتسبوا زورا وبهتانا لشامنا الاغر والسام منهم براء براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام. اختم بالقول لمجموعة المنحبكجية والشبيحة الالكترونية: انتم لا تفهمون معنى هذا الكلام لان اناءكم ينضح بالخيانة والمؤامرات والدونية والدسائس والجاسوسية والنميمة والحقارة والشعور الدائم بالنقص الى كل سلة الامراض النفسية والعقلية التي نرجوا ان تاخذوها معكم الى مز*** التاريخ لانه لن يكون لها مكان في سوريا الجديدة. رح نتعامل مع سخافات تعليقاتكم كما تعامل شباب سوريا مع مرتزقة شبيحكم وشبيحته ومجرميه، سنجرجركم في ساحات الانترنت كما

اسطورية الثورة السورية
مواطن عربي مهاجر -

على الخفيف: بالامس اطلعت على كليبات اليوتيوب والفيسبوك لشباب سوريا في حمص مع مجموعة المراقبين الدوليين. شعرت بالفخر. شعرت بالكبرياء. شعرت بالشهامة. شعرت بالرجولة، ليس بمعناها الذكوري. شعرت بالدم يغلي في عروقي وانا مهاجر بعيد الاف الاف الاميال عن الحدث. تيقنت بان الامة نهضت وقامت حقا قامت، وليعذرني اخوتنا المسيحيون. لا اجد الكلمات التي تصف كمال الصورة ونقاء اخوة الدم وهم يتحدون الديكتاتور المجرم الدموي البربري ويقدمون للمراقبين الدوليين صورة الشعب المنظم الطبيعي الغير متكلف الفولاذي الصلب الشهم المتعاون الغير طبقي اللي الكل بيحترم الكل. الله الله الله يا شباب سوريا وانتم بدون تدريب مطول ممل ولا كليات ومعاهد عسكرية ولا نياشين ودبابير معرفش من فين حصل عليها البعض من مرتزقة الفشار تخططون وتنفذون وتتعاونون وتتعاملون مع بعضكم بافضل ما في الاحترام من وصف، بل لعلني اسمح لنفسي ان ادعي ان الاحترام يتعلم الاحترام من هذه الكوكبة من شباب سوريا مشاريع الشهادة اذا كان هذا قضاء الله ومشاريع بناء الغد المشرق اذا كانت هذه ارادته سبحانه وتعالى. لله دركم وانتم تعطون الامان والطمانينة لمراقبين دوليين عسكريين بالمهنة ويستظلون بالامم المتحدة كقوة عالمية. يا لعظمة واسطورية الثورة السورية: شباب سوريا العزل يعطون الامان لجنود الامم المتحدة!!!!!!!! انها سوريا الجديدة تستيقظ لتعيد دورة الحضارة التي قرانا عنها في دروس التاريخ وكنا نشك. من الامس ازددت يقينا ان ثورة شعب سوريا منتصرة ولن تقف امام ارادة هذا الشعب اي قوة مهما بلغ جبروتها وظلمها واضطهادها وتكبرها وسلاحها وشبيحتها. تحية عربية من المهجر لكل ابن من ابناء سوريا طفلا وشابا ورجلا وكهلا وطفلة وصبية وامراة وعجوزا. طبعا مستثنى من هؤلاء من انتسبوا زورا وبهتانا لشامنا الاغر والسام منهم براء براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام. اختم بالقول لمجموعة المنحبكجية والشبيحة الالكترونية: انتم لا تفهمون معنى هذا الكلام لان اناءكم ينضح بالخيانة والمؤامرات والدونية والدسائس والجاسوسية والنميمة والحقارة والشعور الدائم بالنقص الى كل سلة الامراض النفسية والعقلية التي نرجوا ان تاخذوها معكم الى مز*** التاريخ لانه لن يكون لها مكان في سوريا الجديدة. رح نتعامل مع سخافات تعليقاتكم كما تعامل شباب سوريا مع مرتزقة شبيحكم وشبيحته ومجرميه، سنجرجركم في ساحات الانترنت كما

بدون تعليق
tony hana -

احمد الحاج صالحفي العام 1982 اثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان كنت اؤدي خدمة العلم, شاركت في معركة السلطان يعقوب حيث استشهد اربع من رفاقي الشخصيين في تلك المعركة .انتهت الحرب وشاركت بيدي في انتزاع اكثر من 3000 لغم {افراد -دبابات - وقنابل مغنطيسية}ونتيجة خطأ تكتيكي حصل اشتباك بين عناصر مسلحة من فتح وعناصر ملتحيه تلبس ثياب سوداء وتتحدث الفارسية فيما بعد عرفنا انهم عناصر حزب الله قتل ستة عشر جنديا سوريا ممن كانوا يخدمون بأمرتي في نزع الالغام التي خلفها الاسرائيلون لم نكن وقتها ننزع الالغام من حماه او من بابا عمرو.كنا ننزع الالغام من حقول وطرقات البقاع الغربي وجنوبي لبنان .لم يكن رفاقي الذين قتلوا " عصابات ارهابية " في جبل الزاوية بل ابطالاً دافعوا ما أستطاعوا عن جبل لبنان .اليوم أخوتي هولاء الابطال وابنائهم وبناتهم ينامون في العراء وفي غرف المحركات في لبنان ويختبئون من شبيحة النظام في سهول بعلبك وشتورة, ويهربون من هؤلاء الملتحين الذين يلبسون اللباس الاسود .وحتى المنظمات الانسانية اللبنانية تخير هؤلاء اللاجئين بين حفاظات الاطفال او الحليب او ............في حرب تموز ارتفعت في سماء قريتنا التي لايوجد لها اسم في اي خارطة بالعالم اعلام حزب الله وعلم لبنان وتسمرنا طوال ايام امام التلفاز نلهج بالدعاء للبنان بالصمود .وساهمت كما ساهم الكثير من ابناء حمص العدية ودرعا وادلب وحماه وكل ابناء سوريا ماديا ولم نخير احدً بين الحليب او حفاظات الاطفال ولكننا اليوم وكما طالبت احدى الاخوات سابقاً "السيد" حسن نصر الله بالمبلغ المادي الذي تبرعت به ولم أعد أذكر اسمها .لذا اطالب "السيد" حسن نصر الله وشبيحته في لبنان بدم رفاقي الذين قضوا عامي 1982/1983 م وبدماء كل السوريين وعرقهم في بناء لبنان وايضاً بالمبلغ المادي

بدون تعليق
tony hana -

احمد الحاج صالحفي العام 1982 اثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان كنت اؤدي خدمة العلم, شاركت في معركة السلطان يعقوب حيث استشهد اربع من رفاقي الشخصيين في تلك المعركة .انتهت الحرب وشاركت بيدي في انتزاع اكثر من 3000 لغم {افراد -دبابات - وقنابل مغنطيسية}ونتيجة خطأ تكتيكي حصل اشتباك بين عناصر مسلحة من فتح وعناصر ملتحيه تلبس ثياب سوداء وتتحدث الفارسية فيما بعد عرفنا انهم عناصر حزب الله قتل ستة عشر جنديا سوريا ممن كانوا يخدمون بأمرتي في نزع الالغام التي خلفها الاسرائيلون لم نكن وقتها ننزع الالغام من حماه او من بابا عمرو.كنا ننزع الالغام من حقول وطرقات البقاع الغربي وجنوبي لبنان .لم يكن رفاقي الذين قتلوا " عصابات ارهابية " في جبل الزاوية بل ابطالاً دافعوا ما أستطاعوا عن جبل لبنان .اليوم أخوتي هولاء الابطال وابنائهم وبناتهم ينامون في العراء وفي غرف المحركات في لبنان ويختبئون من شبيحة النظام في سهول بعلبك وشتورة, ويهربون من هؤلاء الملتحين الذين يلبسون اللباس الاسود .وحتى المنظمات الانسانية اللبنانية تخير هؤلاء اللاجئين بين حفاظات الاطفال او الحليب او ............في حرب تموز ارتفعت في سماء قريتنا التي لايوجد لها اسم في اي خارطة بالعالم اعلام حزب الله وعلم لبنان وتسمرنا طوال ايام امام التلفاز نلهج بالدعاء للبنان بالصمود .وساهمت كما ساهم الكثير من ابناء حمص العدية ودرعا وادلب وحماه وكل ابناء سوريا ماديا ولم نخير احدً بين الحليب او حفاظات الاطفال ولكننا اليوم وكما طالبت احدى الاخوات سابقاً "السيد" حسن نصر الله بالمبلغ المادي الذي تبرعت به ولم أعد أذكر اسمها .لذا اطالب "السيد" حسن نصر الله وشبيحته في لبنان بدم رفاقي الذين قضوا عامي 1982/1983 م وبدماء كل السوريين وعرقهم في بناء لبنان وايضاً بالمبلغ المادي