أخبار

العربي يبحث مع وفد المعارضة السورية خطة انان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: بحث الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع وفد المجلس الوطني السوري المعارض في مقر الجامعة اليوم الاحد مبادرة المبعوث الاممي العربي المشترك لسوريا كوفي انان وذلك على ضوء قرار مجلس الامن الدولي امس بنشر 300 مراقب دولي على الساحة السورية.

وقالت الناطقة باسم المجلس المعارض بسمة قضماني للصحافيين ان وفد المعارضة رحب بخطة انان مشددا على ان يسبق المفاوضات التي تطرحها الخطة وقف تام للعنف واطلاق سراح المعتقلين وارسال مساعدات انسانية للشعب السوري والسماح لوسائل الاعلام بالدخول لسوريا والسماج بالتظاهر السلمي.

وقالت "بعد تنفيذ كل هذه البنود يمكن الحديث عن المفاوضات السياسية التي طرحتها خطة انان فيما اوضح عضو المجلس المعارض عبد الباسط سيدا ان هذه المفاوضات يجب ان تكون فقط "حول آلية رحيل النظام".

وطالبت قضماني بزيادة عدد المراقبين الدوليين الى ثلاثة الاف مراقب وتوفير امكانيات لهؤلاء المراقبين مثل المراقبة الجوية والقدرة على التحرك السريع والحرية في التواصل مع جميع القوى.

وقالت ان وفد المجلس اتفق مع العربي على هذه الشروط التي يجب ان توضع في البروتوكول الخاص بعمل البعثة.

وقال سيدا "ان اجتماعا سيعقد في جنيف منتصف الشهر المقبل بين المجلس المعارض وبقية اطراف المعارضة السورية لتوحيد موقف المعارضة او على الاقل الاتفاق على برنامج موحد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للخدمة الإجبارية
لا تلتحقوا. للخدمة -

جميع الشباب المطلوبين للخدمة الإجبارية بكتائب الأسد .. لا تلتحقوا... لأن مصيركم إما أن تَقتُلوا أهلكم وشعبكم وتنالوا جزاء شديداً من ربكم ، أو تُقتَلوا من ظهركم إذا خالفتم الأوامر وتموتوا هباء منثوراً ... إلتحقوا بالجيش العربي السوري الحر فتموتوا شهداءْ فداءَ الخالق والوطن والأرض والأهل والشرف والكرامة أو تنتصروا لتنعموا بما وهبكم الله من خيرات مسروقة منهوبة وتعيشوا بعزة على أرض أجدادكم .

و الله حاجة تكسف ..
فين الشيشة و الحشيشة) -

المعلم ( فين الشيشة و الحشيشة) بيقول ان سوريا ملتزمة بوقف القتال .. و الله حاجة تكسف .. رئيس جمهورية غير شرعى كذاب .. رئيس وزراء .....كذاب .. ماهر الاسد بيقول انه بالبيجاما كانة بيتكلم من الضيعة بلغبة اهل الضيع و القرى .. اية المسخرة دى .. هؤلاء يحكمون دولة و شعب تعدادة 23 مليون ؟ يا حسرتاة عليك يا شعب سوريا ان تتحكم فيك عصابة مثل هؤلاء .. ما هذا المستوى المتدانى من الاخلاق و الثقافة و انعدام الضمير .. الحل معروف و اسالوا القذافى و سيف الاسلام و باقى العائلة

سحقا لبشار وشبيحته .
..سحقا لايران المجوسية . -

سحقا لبشار وشبيحته ..سحقا لايران المجوسية ..سحقا لنصر وحزب اللات ..سحقا لمقتدى الصدر والمالكي ...سحقا لروسيا ...سحقا للصين ...سحقا لمجلس الامن ...سحقا للانسانية ... وليحيا الشعب السوري الحر البطل ...الله اكبر ... النصر او الشهادة ..الله اكبر ,,,الموت ولا المذلة

تسليح الجيش الحر
المفروض من زمان يتم تسليح -

كل من يرفض تسليح الجيش الحر هو الذي يريد ابادة الشعب السوري المفروض من زمان يتم تسليح الجيش الحر النظام طائفي :::::استعان بمرتزقة ...العراق ولبنان وايران حتى يقومون بتطهير عرقي وتخفيف عدد المسلمين في سوريا خطه ﻤﺟﻮﺴﻴﻪ ...سوف تنقلب عليكم جحيم يا قتلت الاطفال

من كل الطوائف
نــــداء إلى الضباط الشرف -

نــــداء إلى الضباط الشرفاء من كل الطوائف و في كل المرتبات جمال سوريا بسبب التنوع في النسيج الشعبي الذي يربط بين أبناءها منذ الأزل، فالطوائف تعايشت مع بعضها آلاف السنين قبل مجيء النظام.. إن كان النظام يلعب على وتر الطائفية فهو على مبدأ فرق تسد..آن الأوان لكل الضباط الشرفاء لينشقوا عن النظام حقنا لدماءهم و دماء شعبهم. لا تظنوا أن النظام باق عليكم إن تعرض أحدكم لخطر فهو لا يرى إلا نفسه و لن يسعى لإنقاذكم... من العار أن تكونوا أذيال لفئة لعصابة لا يتجاوز عددها العشرة أو العشرين فرد... الوطن أكبر من الأفراد..الوطن لا يسجن أو يكنى بشخص بل الشخص هو من يكنى بالوطن... عاشت سوريـــا حرة أبية.

اسقطت قناع المجوس
من محاسن الثوره السوريه -

من محاسن الثوره السوريه انها اسقطت الاقنعه .. اولها قناع المجوس الذين يدعون انهم انصار للاسلام وفي الحقيقه انهم انصار للمجرمين .وما عدائهم لاسرائيل الا فرقعات اعلاميه وتهديدات جوفاء ثانيها اسقاط قناع بشارون الذي يدعي هو ووالده بانهم مقاومين لاسرائيل وفي الحقيقه هم خونه وحراس لحدود اسرائيل التي وقفت في صفه سياسيا حتى لايسقط نظامه الذي سيزول بمشيئة الله

وراء الدبابة والصواريخ
أقزامه المحتمون -

لقد ابتعد الجيش الأسدي كليا عن ماجاء في الدستور الذي ينص على حماية الوطن والشعب وراح يقتل الشعب ويحمي آل صهيون (إرجع إلى رامي مخلوف) . الصحيح هنا أن من فر من الجيش السوري البطل هم من خانوا الدستور أزلام الأسد وأقزامه المحتمون وراء الدبابة والصواريخ لكسر إرادة الشعب. سينفد المال الذي سرقوه من الشعب والمبالغ التي تم استلامها ثمنا للجولان والموجودة في بنوك سويسرا (رامي مخلوف يشهد على ذلك) ستنضب وستنفد والشعب سيتوقف عن دعم العائلة الأسدية فبماذا سيغرون الروس بعد ذلك ؟؟؟ ستشحنهم روسيا مع من والاهم بقطارات على الفحم الحجري إكسبريس مضمون إلى سيبيريا.

المعارض ابو حديد ؟؟؟
ابو حديد -

هؤلاء اللذين يدعون بانهم المعارضه؟؟ هم ليسوا اكثر من منافقين يحصلون على المال والجاه والسفر والفنادق الفخمه ولقاء المسؤولين من كلينتون وجر .... هم ليسوا معارضه هم نصابين وأبن عمي كان يعمل معهم ولما كشفهم حاولوا اغتياله .. وعندما لم ينجحوا اتهموه بانه شبيح؟؟؟ والواقع انو المعارضه الشريفة هي التي تقيم هنا وتعيش يبننا وهي التي تغار علينا وعلى بلدنا ... وهي التي تدعوا الى الحوار ومصلحة الوطن ... وليس هؤلاء الخونه اللذين يعيشون على أموال اجهزة المخابرات الدوليه ولقوا لنا الفتات ... لك لاتنسوا نحن سوريون ما بينضحك علينا يا شباب؟؟