أخبار

مقتل ثلاثة مدنيين في حمص رغم وجود مراقبين اثنين في المدينة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت:قتل ثلاثة مدنيين في مدينة حمص الاحد بنيران القوات النظامية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان، رغم وجود مراقبين اثنين في المدينة منذ السبت.
وقال المرصد في بيان "استشهد ثلاثة مواطنين اثر اطلاق الرصاص في احياء الخالدية والغوطة والمخيم".

وكان المسؤول في بعثة المراقبين نيراج سنغ افاد وكالة فرانس برس في وقت سابق ان اثنين من المراقبين الدوليين الذين زاروا حمص السبت بقيا فيها "تلبية لرغبة السكان".
وكانت احياء حمص شهدت منذ صباح السبت هدوءا ووقفا للقصف واطلاق النار حسب ناشطين في المدينة، وذلك قبل ساعات من وصول فريق المراقبين اليها.

وقام فريق المراقبين الدوليين الاحد بجولة في مدن ريف حمص، ومدينة حماة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يحمي الجيش الحر
ستحرق ايها الاسد قريباً -

حرب التصريحات بداية النهاية ! حرب تصريحات ساذجة بدأت بتوجيه المقدسي ثم المالكي ثم لافروف...من يقدر على الشعب السوري الذي قاتل المغول ؟؟؟ هل الشبيحة يملكون عصا سحرية ليقاتلو كل الشعب ؟؟؟ لو كان جيش الشبيحة بهذه السمعة لماذا الثورة تزداد قوة ولا تقل رغم مرور سنة من حرب شاملة عليها؟؟؟ الإنشقاقات مستمرة كل يوم فهل هي تزيد النظام قوة ونحن لا ندري؟؟؟ احتياطات النقد تفلس بعد 3 أشهر هل سيخرجون الشبيحة كنوز على بابا للصرف على الحرب؟؟؟ لما كل حملة عسكرية ضد أي مدينة يتم التحضير قبلها أسبوع، ألا يعني هذا عدم توفر القوات الكافية بالمدن وبأن عندهم اعداد محدودة للقتال ؟؟؟

وتهريب رؤوس الأموال
شركات كبرى تغلق أبوابها -

بدأت شركات كبرى تغلق أبوابها وتطرد موظفيها ولكن ما يثير الانتباه هو حتى الشركات الكبرى التي يملكها موالون ل بشار السفاح بدأت بالإغلاق وطرد الموظفين وتهريب رؤوس الأموال للخارج مثل شركة سورية القابض وشركة شام القابضة التي يملكها ابن خال بشار السفاح راميﺍﻟﺤﺭﺍﻤﻲ. وهذا يدل على مدى استفحال المشكلة الاقتصادية واستحالة استمرار هذا النظام حتى بعيون أقرب المقربين إليه.دمشق الآن تعاني من انعدام مادة البنزين وتضاعف أسعار المواد الاستهلاكية ووصل سعر الدولار 120 ليرة بعد أن كان 47 ليرة.

السوريين في سورية
تحذير هام وخطير لكافة -

تحذير هام وخطير لكافة السوريين في سورية يقوم البطة بطباعة أوراق نقدية جديدة فئة 500 ليرة وفئة 1000 ليرة بمطابع سورية غير معترف عليها عالميا لدفع مرتبات الموظفين ، لأنه يريد الاحتفاظ بما تبقى في المركزي من احتياطي العملات الأجنبية ليوم هروبه له ولعائلته والضباط العلويين الكبار فقط ، وهذه الطبعات الجديدة قابلة للتزوير بسهولة تامة ، والتجار في دمشق لم يقبلوا التعامل بها ويفكرون بإغلاق محلاتهم حتى لا يجبروهم على تقبلها ، الحذر كل الحذر من العملات الورقية الجديدة والنصيحة للموظف أن لا يستلم راتبه في نهاية هذا الشهر فيقى دينا على الدولة للأهمية وجب التحذير. اليوم الدولار يعادل 150 ليرة.