أخبار

العراق: نسيج إجتماعي هشّ وترحيل الأكراد بالإكراه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
ترحيل الأكراد من منازلهمبالإكراه يدل على هشاشة النسيج العراقي

تبين حوادث استهداف الأكراد في العراق، هشاشة الترابط الاجتماعي عقب الحرب التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية قبل 9 سنوات، حيث تتوافد العائلات الكردية الى مدينة خانقين بحثا عن الأمان، في دليل على سوء العلاقة بين حكومة المالكي وإقليم كردستان.

بيروت:اعتبرت صحيفة الـ "نيويورك تايمز" الأميركية، أن حوادث استهداف الأكراد في المناطق غير الكردية تمثّل مؤشراً حيوياً إلى هشاشة النسيج والتوافق الاجتماعي في العراق، عقب الحرب التي شنتها الولايات المتحدة على هذا البلد قبل تسع سنوات.

وأشار مسؤولون عراقيون في مدينة خانقين العراقية إلى استمرار توافد العائلات الكردية إلى هذه المدينة بحثاً عن الأمان، علما بأن خانقين هي مدينة في شرق العراق وتقع تحت سيطرة حكومة بغداد المركزية إدارياً، لكن القوات المتمركزة فيها هي قوات كردية تنتمي إلى إقليم كردستان في شمال العراق.

وبغض النظر عن الطريقة التي يتم فيها إخراج الأكراد من منازلهم، سواء بالتهديدات الإرهابية أو بالأمر القضائي، يظل الأمر مؤشراً حقيقياً إلى مدى تدهور العلاقة بين حكومة بغداد برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي وحكومة إقليم كردستان العراق في الشمال.

ويعود الخلاف في العراق إلى أسبابٍ مالية ويتمحور حول اقتسام النفط والثروة، إلا أن الأمر لا يخلو من عمق تاريخي يرتكز على طموح وحلم كردي قديم في إقامة دولة قومية مستقلة. لكن الكاتب يرى أن هذا الأمر يطرح تساؤلات جدية حول مستقبل العراق الموحد.

ويرى مسؤولون أميركيون أن الأزمة التي اندلعت بعد صدور أمر إلقاء القبض على نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، الذي ينتمي إلى الطائفة السنية ولجأ إلى إقليم كردستان، أعمق من مجرد توتر بين حكومة المالكي ذات الغالبية الشيعية والعراقيين السنة والأكراد.

ويختلف وضع الأكراد العراقيين عن السنة العراقيين، فالأكراد لديهم قوات أمنية وموارد طبيعية، ونقاط حدودية وسفراء وحتى سياسة خارجية مستندة إلى الأمر الواقع. وتعطي كل هذه العوامل الأكراد قوة أكبر في المطالبة باستقلال أكبر عن بغداد.

وأدت آخر فصول المواجهة بين بغداد وإقليم كردستان إلى وقف الإقليم للصادرات النفطية مدعياً أن بغداد لم تسدد مستحقات شركات النفط العاملة في الإقليم، وردّت بغداد على لسان مسؤولين بالتهديد بقطع مليارات الدولارات التي تستلمها كردستان كحصة من الموازنة العراقية المركزية، والتي نسبتها 17% من الميزانية العامة التي بلغت هذا العام مائة مليار دولار.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني قد أبدى مخاوفه من استخدام الحكومة المركزية لطائرات أف-16 التي ستتسلمها من واشنطن في قصف أهداف كردية. أما محمد إحسان، ممثل حكومة الإقليم في بغداد فقد صرح بالقول "لا يشرفني العمل مع هذه النوعية من الناس"، قاصداً بذلك ساسية حكومة المالكي.

وأشارت الـ "نيويورك تايمز" إلى مشاعر التوتر العرقي التي تعصف بالمناطق المختلطة مثل مدينتي خانقين وجلولاء في محافظة ديالى العراقية، مشيرة إلى أن العرب والأكراد أصبحوا أهدافاً لعمليات إرهابية لمجموعات مجهولة تقول إنها تقاتل من أجل مصالح فئتها.

ويخشى المسؤولون الأميركيون من أن القيادات الكردية تفكر في السعي إلى اتفاق لبيع النفط لتركيا، في محاولة لتأمين الإكتفاء الذاتي على المستوى الإقتصادي. ومن شأن مثل هذا الاتفاق غير القانوني أن يتم بحلول عام 2014، حيث من المتوقع أن تستكمل كردستان خط أنابيب النفط الخاص بها.

واعتبرت الصحيفة أن الأكراد في العراق أسرى ذكريات الحرب الطائفية الوحشية، ولذلك يتشبثون بالهوية العرقية بدلاً من المواطنة، لأنهم لم يقدروا على نسيان أيام القمع المؤلمة في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

"كيف يمكننا أن ننسى؟" يتساءل بكير كريم، وهو عضو في البرلمان الكردي في أربيل الذي وصف العراق بأنه "دولة وهمية" تم إنشاؤها من قبل البريطانيين بعد الحرب العالمية الأولى وأن الأكراد دائماً تعرضوا للإضطهاد والتعذيب.
وأضاف: "إذا كنت ستسأل أي كردي ما إذا كان يريد الاستقلال عن العراق، فسيجيبك بالموافقة من دون اي تردد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطعوا راس ابو مسلم الخرس
جوان -

ولاننسى ابو مسلم الخرساني الذي شكل اكبر خلافةاسلامية عباسية حتى وصلت الى مشارف الصين فبدلا من ان يكافئوه ويشاركوا الكرد المسلمون في الخلافة العباسية قطعوا راس ابو مسلم الخرساني وعلقوه على احد ابواب بغداد وجثته في الباب الاخر,هكذا نحن الكرد في الوفاء وهاهم ......في الخيانة.

نعم لدولة حمودي
iraqi -

لاشك أن أمريكا تفتح المجال للمالكي لكي تحاكمه فيما بعد على كل جرائمه كم هي ذكيه أمريكا .

مام جلال ,/ قطعوا راس
جوان -

اتمنى مام جلال يقراء تعليقي قبل قطع راسه في ا لكاظمية .....ولاننسى ابو مسلم الخرساني الذي شكل اكبر خلافةاسلامية عباسية حتى وصلت الى مشارف الصين فبدلا من ان يكافئوه ويشاركوا الكرد المسلمون في الخلافة العباسية قطعوا راس ابو مسلم الخرساني وعلقوه على احد ابواب بغداد وجثته في الباب الاخر,هكذا نحن الكرد في الوفاء وهاهم ......في الخيانة. فعزيزي مام جلال والله اخاف عليك في عاصمة الانفال.

فتن العراق
فتونه -

ما اكثر الفتن في العراق وهذه فتنه نائمه ايقضها مسعود البرزاني والمالكي فتنه ستجر العراق الى مزيد من التشتت والضعف والدماء

طائفة من الجن
المسعودي -

ولم يظهر للعيان قديماً وحديثاً شعب مسلم غير عربي كالكورد من حيث إجادته التامة للغة العربية. وبالرغم من كل ذلك لم يتلق من حكام العرب في جميع مراحل التاريخ غير الظلم والتعسف والتجاهل. حتى أن متعصبا شوفينيا كالمسعودي في ( مروج الذهب ومعادن الجوهر) أنكر على الكرد انسيتهم مدعيا انهم طائفة من الجن.

معقول كل هذا الحقد
معقول -

المعروف انه من بين جميع الشعوب المسلمة غير العربية قدم الشعب الكوردي على امتداد التاريخ أكثر من غيره خدماته الكبيرة للغة العربية وآدابها وثقافاتها المتنوعة. فلقد أغنى الأفذاذ من كتاب الكورد المكتبة العربية بكتاباتهم الخالدة. ونذكر على سبيل المثال أسماء بعض من هؤلاء الكتاب الكورد الذين اسهموا بكتاباتهم في خدمة الفكر و الثقافة العربية و الأسلامية أمثال: أمير شعراء العرب في العصر الحديث أحمد شوقي . الأخوان محمد تَيْمور . ولدي الأديب المفكر أحمد تيمور . الفتاة الكردية عائشة التَّيْمورية والتي كانت سبّاقة إلى حمل لواء الدعوة لتحرير المرأة من الجهل والتخلف المفكر الكردي المصري قاسم أمين . عزّ الدين ابن الأَثير . المؤرخ ابن خلِّكان . الحسن بن بِشْر الآمدي صاحب كتاب (الوَساطة بين المتنبّي وخصومه . وضياء الدين ابن الأَثير ، صاحب كتاب (المَثَل السائر في أدب الكاتب والشاعر) . الشاعر جميل صِدْقي الزَّهاوي . أبن الأثير. أبن المستوفي. أبن خلكان . الشيخ عبدالقادر الكيلانى. عبدالرحمن الكواكبي. البيتوشي. سعيد النورسي . الشيخ محمد عبده. مولانا خالد النقشبندي. الشيخ أمجد الزهاوى. أبن تيميه. أبن الحاجب. أبو حنيفة الدينوري. أبن الجزري. شهاب الدين السهروردي. أبو محمد الشهرزوري. عبدالله الشهرزوري. محي الدين الشهرزوري. أحمد شوقي.محمود تيمور. أحمد تيمور. عائشة تيمور. عباس محمود العقاد. الشيخ عبدالباسط عبدالصمد.. محمد كرد علي. الدكتورة سهير القلماوي. سليم بركات. قاسم أمين. بلند الحيدري. معروف الرصافي. و غيرهم.. والقائمة طويلة. .........معقول كل هذا الحقد علينا ؟؟؟

رؤوس ضحاكي كردستان
كاوه -

ومن الغرابة ان الكرد اعتنقوا الأسلام على حساب الزردشتية .....فالإسلام كان دائما عقبة اساسية وحجر عثرة على طريق سعي الكرد في الأستقلال وتكوين كياناتهم الأقليمية وإنشاء حكومتهم الخاصة بهم. اذكر على سبيل المثال لا الحصر إمارة سوران فما اسقطها سوى فتوى لملا فقي محمد الخطي. لقد تفجرت الثورات العربية ضد دكتورياتها و ظالميها ومغتصبي حقوقها وحرياتها. واول خطوة لتحرر الكرد ومن اجل إعادة مجدهم التليد وحضارتهم العريقة هي العودة الى الزردشتية. ( ولا ندفع الجزية عن يد ونحن صاغرون ) يا احفاد الجهل والجاهلية. ومن ثم الانتفاضة على حكامهم المحليين الحاليين. وتخييرهم بين الأصلاح وبين التنحي. وليس هناك حاجة في سبيل هذا التغيير الجذري سوى زرادشت جديد يعيد مجد مبادئ الكرد السماوية السامية. و كاوه حداد ( آسنكر) جديد يأتي ومن ورائه االشباب الواعي ويهشم بمطرقته رؤوس ضحاكي كردستان المحليين وغير المحليين. ومن ثم الشروع في الكتابة باللغة الكردية وإغناء الثقافة الكردية وكتابة كل فروع المعرفة بلغة الأم . وإلقاء كل ما كتبوه في التراث العربي والأسلامي في البحر. وكفاهم خدمة لغة وأدب وثقافة لا يعترف اهلها حتى بحقهم في الوجود

يتقربون إلى الله بالحقد
احمد الفراتي -

الشيعة يعتقدون أنهم يتقربون إلى الله بالحقد والكراهية للآخرين والله سبحانه وتعالى بريء مما يفعلون . فملالي الشيعة بزرعون الكره فمن الطبيعي أن يحصدوا الكره ، ويكفيك أن تنظر كيف يحتفل به الناس لتعرف من الحق ومن الباطل ، ففئة تحتفل بعاشوراء بالذكر والصيام وقراءة القرآن ، وفئة أخرى تحتفل بالتطبير وفلق الرؤوس والحقد على الآخر ، هل يستويان ؟؟؟ كيف يمكن لشخص عاقل أن يفكر في الثأر من ما حصل من 1400 سنة ، لكن إستغلال الملالي لبسطاء الشيعة المساكين وإستمرار تدفق الخمس يستدعي كثرة المآتم لحلب جيوب الناس . على أية حال كلاً **يرى أنه على حق والباقي على باطل نسأل الله الهداية لنا ولجميع الناس

الشوفينية الشيعية
salam -

الشوفينية الشيعية المستحدثةالتي يتحدث بها المالكي الذي لايعرف الالف من الباء في السياسه هو وحزبه التافه ، بسلاحها المركزي، ستؤدي بالبلد، لا محالة، إلى التمزق. وهذا المخاض لن يأتي الا بسيول من الدماء في وسط العراق. وقد فات الأوان على معالجة هذه الشوفينية، لأنها دخلت في صميم الهوية المستحدثة لشيعة العراق

استسلم فيلقان ولا مشكلة
Rizgar -

ثقافة نابعة من فكر شوفيني أعمى يتبناه البعض و يعميه عن رؤية الحقائق كما هي ؟ أم ربما هو جزء من ثقافة القسوة و العنف و التطرف و رفض الآخر!!!!

الجهل بالآخر
Rizgar -

ألا يشكل الجهل بالآخر و تطلعاته المشروعة سببا لهذه المواقف ؟ من المسؤول عن هذا الجهل ، المؤسسات التربوية أم المثقفين العراقيين !!!!، أم السلطة الدكتاتورية التي جثمت على صدور العراقيين لعقود عديدة ?? او الثقافة العنصرية السائدة؟؟

الشوفينيين العرب
لحقيقة -

أن آثار سياسيات التطهير العرقي زائلة لا محالة لأن دولة القانون و العدالة و الديموقراطية لا تستوي مع سيطرة البعض دون وجه حق على أراضي و مزارع و ممتلكات الغير .

تقرير ..بعيد عن الحقيقه .
Mohamed Baghdadi -

كاتب التقرير زيف الحقائق فالاكراد المتواجدين في المناطق المشتركه العربيه والكرديه هم في الحقيقه يتعرضون للتهجير والقتل من تنظيم القاعده وتنظيمات البعث المقبور لان اغلب هذه المناطق هي سنيه (الموصل وكركوك وديالى ) اما الاكراد في بغداد وواسط فلم يتعرضوا الى اي مضايقات من قبل الناس او الحكومه فالرجاء من موقع ايلاف ان يكونوا اكثر مهنيه في اختيار مراسليهم لان هكذا تقارير مزيفه سوف تفقد ايلاف قراءها ...مع الشكر

تقرير ..بعيد عن الحقيقه .
Mohamed Baghdadi -

كاتب التقرير زيف الحقائق فالاكراد المتواجدين في المناطق المشتركه العربيه والكرديه هم في الحقيقه يتعرضون للتهجير والقتل من تنظيم القاعده وتنظيمات البعث المقبور لان اغلب هذه المناطق هي سنيه (الموصل وكركوك وديالى ) اما الاكراد في بغداد وواسط فلم يتعرضوا الى اي مضايقات من قبل الناس او الحكومه فالرجاء من موقع ايلاف ان يكونوا اكثر مهنيه في اختيار مراسليهم لان هكذا تقارير مزيفه سوف تفقد ايلاف قراءها ...مع الشكر

انا مهجر
خانقيني -

انا مهجر وساكن في خانقين لاتوجد مشكلة بين الاكراد والعرب ولكن هجرنا الى خانقين بسبب تنظيم القاعدة والشيعة ليست لديهم مشكلة مع الاكراد ولكن المتعصبين من السنة هم سبب التهجير

انا مهجر
خانقيني -

انا مهجر وساكن في خانقين لاتوجد مشكلة بين الاكراد والعرب ولكن هجرنا الى خانقين بسبب تنظيم القاعدة والشيعة ليست لديهم مشكلة مع الاكراد ولكن المتعصبين من السنة هم سبب التهجير

الحقد الدفين
لماذا -

لماذا هذا الحقد الدفين على الكورد ، و ما هي الأسباب الرئيسية ؟

الحقد الدفين
لماذا -

لماذا هذا الحقد الدفين على الكورد ، و ما هي الأسباب الرئيسية ؟

لماذا امريكا تسلح ايران
azadiye jibo kurda -

استغرب لماذا امريكا تسلح ايران ؟صفقة الطائرات f16 ستكون هدية امريكية لايران اذا ما نفذو الاتفاقية والجميع يعلم ان هناك حرب طائفية قادمة الى المنطقة بسبب تعنت النظام السوري وعدم تركه البلاد الا وهي خراب وايران هي من تعارض زوال نظام ال الاسد والاسباب معروفة .. اما المالكي ولائه لايران بلا حدود واصبح رجل ايران الاول في العراق بسبب مواقفه الخشنة والهجومية ضد العرب السنة والكورد والسؤال موجه الى العرب لماذا انتم خانعين مقابل المد الايراني في لبنان واليمن وسوريا والعراق والبحرين ووووو ؟

لماذا امريكا تسلح ايران
azadiye jibo kurda -

استغرب لماذا امريكا تسلح ايران ؟صفقة الطائرات f16 ستكون هدية امريكية لايران اذا ما نفذو الاتفاقية والجميع يعلم ان هناك حرب طائفية قادمة الى المنطقة بسبب تعنت النظام السوري وعدم تركه البلاد الا وهي خراب وايران هي من تعارض زوال نظام ال الاسد والاسباب معروفة .. اما المالكي ولائه لايران بلا حدود واصبح رجل ايران الاول في العراق بسبب مواقفه الخشنة والهجومية ضد العرب السنة والكورد والسؤال موجه الى العرب لماذا انتم خانعين مقابل المد الايراني في لبنان واليمن وسوريا والعراق والبحرين ووووو ؟

عاجل
عراقي من اربيل العراقية -

موت الخائن العميل عبدالله اوجلان في سجنه

عاجل
عراقي من اربيل العراقية -

موت الخائن العميل عبدالله اوجلان في سجنه

واقع يفرض نفسه
حميد ابو علي -

ان من ادعى التحالف مع ضحايا صدام وحكمه المرير طوال العقود الاربعة الماضية , ومن تم حقن دمائهم من قبل المرجعية الشيعية في زمن تسلط البعث منذ بدايته , الان يتإمرون علينا ويتعاطون مع البعث ومع تركيا لكسب ودهم وربما افصاح عن حقيقتهم الطائفية على اعتبار ان الاكراد لا يميلون للقومية فيغدرون بأكراد تركيا ويتحالفون مع سنة العراق وبالخصوص البعث , بما معناه اكرد سنة وليس عراقيون مظلومين من الشوفينيين العرب وبالخصوص البعث. وعليه يدفع ضحايا الاكراد الشرفاء نتائج تصرفات مسعود ودتاتوريته بل وغدره بشرفاء الشعب العراقي بتحالفه مع ايتام صدام وداعميهم , وشرفاء الاكراد امام حقيقة الواقع المرير , فآما ان يتخلصوا من مسعود وعصابته او يواجهوا مصيرهم الذي سيرتبط بمصير البعثيين المتجسد في علاوي وكتلته ولن يكون لهم تعايش مع اهل الجنوب و3 محافظات محاصرة من قبل تركيا وايران وسوريا وعزلة عن العراق.

واقع يفرض نفسه
حميد ابو علي -

ان من ادعى التحالف مع ضحايا صدام وحكمه المرير طوال العقود الاربعة الماضية , ومن تم حقن دمائهم من قبل المرجعية الشيعية في زمن تسلط البعث منذ بدايته , الان يتإمرون علينا ويتعاطون مع البعث ومع تركيا لكسب ودهم وربما افصاح عن حقيقتهم الطائفية على اعتبار ان الاكراد لا يميلون للقومية فيغدرون بأكراد تركيا ويتحالفون مع سنة العراق وبالخصوص البعث , بما معناه اكرد سنة وليس عراقيون مظلومين من الشوفينيين العرب وبالخصوص البعث. وعليه يدفع ضحايا الاكراد الشرفاء نتائج تصرفات مسعود ودتاتوريته بل وغدره بشرفاء الشعب العراقي بتحالفه مع ايتام صدام وداعميهم , وشرفاء الاكراد امام حقيقة الواقع المرير , فآما ان يتخلصوا من مسعود وعصابته او يواجهوا مصيرهم الذي سيرتبط بمصير البعثيين المتجسد في علاوي وكتلته ولن يكون لهم تعايش مع اهل الجنوب و3 محافظات محاصرة من قبل تركيا وايران وسوريا وعزلة عن العراق.

الضوء الأخضر
azadiye jibo kurda -

ذهب الدكتاتور صدام وحضر ازلام ايران ؟! و خلال اجتماع المالكي بضباط عسكريين تناولوا أثناءه المشاكل بين بغداد وأربيل طلبوا منه إعطاءهم الضوء الأخضر لطرد الأكراد خارج مدينة أربيل، فأجابهم المالكي "انتظروا حتى تصل طائرات أف 16"، كما يقوم المالكي بأنشاء جيش مليوني على حساب الشعب العراقي لكي يحارب به الكورد والعرب السنة وخاصتآ السوريين ......يتبع

الضوء الأخضر
azadiye jibo kurda -

ذهب الدكتاتور صدام وحضر ازلام ايران ؟! و خلال اجتماع المالكي بضباط عسكريين تناولوا أثناءه المشاكل بين بغداد وأربيل طلبوا منه إعطاءهم الضوء الأخضر لطرد الأكراد خارج مدينة أربيل، فأجابهم المالكي "انتظروا حتى تصل طائرات أف 16"، كما يقوم المالكي بأنشاء جيش مليوني على حساب الشعب العراقي لكي يحارب به الكورد والعرب السنة وخاصتآ السوريين ......يتبع

نفس لغة صدم ولكن بخبث كبي
المالكي -

تاريخيا لم يكن الشيعة حاقدين على الكورد , ولكن المالكي يحاول ان يقلد صدام , انفال قرية كوردية او تعريب محلة كوردية سوف يكسب المالكي مشاعر وقلوب الشارع العربي . لقد قراءت مقابلة المالكي , وكان نظرة الاحتقار والاستعلاء للكورد واضحة وضوح الشمس . لقد كرهت المالكي بعد المقالة , نفس لغة صدم ولكن بخبث اكبر.

نفس لغة صدم ولكن بخبث كبي
المالكي -

تاريخيا لم يكن الشيعة حاقدين على الكورد , ولكن المالكي يحاول ان يقلد صدام , انفال قرية كوردية او تعريب محلة كوردية سوف يكسب المالكي مشاعر وقلوب الشارع العربي . لقد قراءت مقابلة المالكي , وكان نظرة الاحتقار والاستعلاء للكورد واضحة وضوح الشمس . لقد كرهت المالكي بعد المقالة , نفس لغة صدم ولكن بخبث اكبر.

الى iraqi
تاج راسك اني -

الى المعلق iraqi وسيبقى المالكي تاج على راسك وراس امثالك وسننتخبه واقسم لك بالله العظيم الف مره فلن يكفينا وسنبقى مع ابا اسراء الى يوم الدين

الى iraqi
تاج راسك اني -

الى المعلق iraqi وسيبقى المالكي تاج على راسك وراس امثالك وسننتخبه واقسم لك بالله العظيم الف مره فلن يكفينا وسنبقى مع ابا اسراء الى يوم الدين

ى المسعودي
فيلي مُهجر -

لو لم يكن المسعودي ............ لما تصور نحن الكورد من الجن ولكن غباء الفرس وبعض من العرب العنصريين يكنون لنا الحقد والعداء وهم في قعر السقوط الثقافي والأخلاقي: مثلاً الفرس يهينون العرب في زيارة عاشوراء وهذه الزيارة هي من تالفهم وبعض من العرب الأغبياء منهم يقرأون هذه الزيارة ويلعنون انفسهم بغباء وهم فرحون : على سبيل المثال الزيارة هي مناشدة لعترة المصطفى محمد صل الله علية وآلهِ وسلم وبالتحديد لإمام الحسين ع : يقولون فيها ( لعن الله أمتاً قتلتكِ ولعن الله أمتاً أسرجة والجمة وتنقبة لقتالكِ يا أبا عبد الله ) الذين قاتلوا الحسين ع وتنقبوا وأسرجوا هم العرب: لم يكن بين الذين قاتلوهُ من الكورد أو القوميات أخرى: فهذه الحكومة هي عميلة للذين يشتمونهم وهم فرحون: مبروك لشعبنا العراقي الأبي بهذه القيادة التي تآتمر بآوامر أيرانية لقتل خيرة أبناء شعبنا العراقي و سرقة خيرات العراق ومنحها لأيران : كما أيران هي التى تسير هذه الحكومة من أمثال الشهرستاني وأخية سارقي النفط و بقيادة عملاء لها من قبل الأحزاب الا أسلامية التي هدفها تدمير العراق : فعليكم يا أيهُا الذين تنادون بالقومية العربية تنتبهوا لشتائم وأهانة الفرس لكم وأنت فرحون بها وهي ( لعن الله أمتاً قتلتكِ ولعن الله أمتاً أسرجة والجمة وتنقبة لقتالكِ يا أبا عبد الله ) لو تمعنوا العرب منهم الذين يدعون هم أتباع آل بيت محمد( ص) لأتضحة لهم الشتائم والأهانات ما انزل الله بها من سلطان من الفرس للعرب: تحية لإيلاف

ى المسعودي
فيلي مُهجر -

لو لم يكن المسعودي ............ لما تصور نحن الكورد من الجن ولكن غباء الفرس وبعض من العرب العنصريين يكنون لنا الحقد والعداء وهم في قعر السقوط الثقافي والأخلاقي: مثلاً الفرس يهينون العرب في زيارة عاشوراء وهذه الزيارة هي من تالفهم وبعض من العرب الأغبياء منهم يقرأون هذه الزيارة ويلعنون انفسهم بغباء وهم فرحون : على سبيل المثال الزيارة هي مناشدة لعترة المصطفى محمد صل الله علية وآلهِ وسلم وبالتحديد لإمام الحسين ع : يقولون فيها ( لعن الله أمتاً قتلتكِ ولعن الله أمتاً أسرجة والجمة وتنقبة لقتالكِ يا أبا عبد الله ) الذين قاتلوا الحسين ع وتنقبوا وأسرجوا هم العرب: لم يكن بين الذين قاتلوهُ من الكورد أو القوميات أخرى: فهذه الحكومة هي عميلة للذين يشتمونهم وهم فرحون: مبروك لشعبنا العراقي الأبي بهذه القيادة التي تآتمر بآوامر أيرانية لقتل خيرة أبناء شعبنا العراقي و سرقة خيرات العراق ومنحها لأيران : كما أيران هي التى تسير هذه الحكومة من أمثال الشهرستاني وأخية سارقي النفط و بقيادة عملاء لها من قبل الأحزاب الا أسلامية التي هدفها تدمير العراق : فعليكم يا أيهُا الذين تنادون بالقومية العربية تنتبهوا لشتائم وأهانة الفرس لكم وأنت فرحون بها وهي ( لعن الله أمتاً قتلتكِ ولعن الله أمتاً أسرجة والجمة وتنقبة لقتالكِ يا أبا عبد الله ) لو تمعنوا العرب منهم الذين يدعون هم أتباع آل بيت محمد( ص) لأتضحة لهم الشتائم والأهانات ما انزل الله بها من سلطان من الفرس للعرب: تحية لإيلاف

الى رزكار
تروكماني تاج راسك -

لك بابا انت شنو متحس على نفسك لك ان الى هذه الدرجه غبي يكفي مهاترات وتعليقات سخيفه تكاد تقتلك مما انت عليه ايها العنصري م انتم همين حاسبين نفسكم شعب

الى رزكار
تروكماني تاج راسك -

لك بابا انت شنو متحس على نفسك لك ان الى هذه الدرجه غبي يكفي مهاترات وتعليقات سخيفه تكاد تقتلك مما انت عليه ايها العنصري م انتم همين حاسبين نفسكم شعب

كر..دي
ناظم -

رقم٦ لم يبقى سوى طرزان وشيبوب ما سويتهم أكراد..وسوية الأكراد فطاحلة الزمان وممالكهم شرق الأرض ومغاربها....أن كنتم تملكون هذا الكم المهول من الفطاحل لماذا كنتم بلا دوله ولم تكن لكم حضاره أو مدنيه ولماذا هذه النخبه تكتب بلغة العرب وليس لغة الكرد..تذكرني بقصه عربيه جميله تقول تزوج أعمى أمرأه سوداء حبشيه..فقالت له يوما أه لو تفتح عينك وترى بياضي وجمالي..فقال لها زوجها الأعمى لو كنت كما تقولين ما تركك لي المبصرين..لو كانت للكرد دوله أو حضاره ما أنتموا لدول وحضارات أخرى...لم يبني الأكراد دوله ولا حضاره ولن يستطيعوا بناء دوله أو حضاره..قوم رعاة رحل وسيبقون رعاة رحل...هكذا خلقوا وهكذا سيضلون أبد الدهر وأن سكنوا المدن وتمدنوا أصبحوا حمالين وسواق حمير ...

كر..دي
ناظم -

رقم٦ لم يبقى سوى طرزان وشيبوب ما سويتهم أكراد..وسوية الأكراد فطاحلة الزمان وممالكهم شرق الأرض ومغاربها....أن كنتم تملكون هذا الكم المهول من الفطاحل لماذا كنتم بلا دوله ولم تكن لكم حضاره أو مدنيه ولماذا هذه النخبه تكتب بلغة العرب وليس لغة الكرد..تذكرني بقصه عربيه جميله تقول تزوج أعمى أمرأه سوداء حبشيه..فقالت له يوما أه لو تفتح عينك وترى بياضي وجمالي..فقال لها زوجها الأعمى لو كنت كما تقولين ما تركك لي المبصرين..لو كانت للكرد دوله أو حضاره ما أنتموا لدول وحضارات أخرى...لم يبني الأكراد دوله ولا حضاره ولن يستطيعوا بناء دوله أو حضاره..قوم رعاة رحل وسيبقون رعاة رحل...هكذا خلقوا وهكذا سيضلون أبد الدهر وأن سكنوا المدن وتمدنوا أصبحوا حمالين وسواق حمير ...

مقال غير مترابط
مصطفى البصري -

مقال غير مترابط

مقال غير مترابط
مصطفى البصري -

مقال غير مترابط

المالكي بقصف الإقليم
salam -

رئيس إقليم كردستان بأنه يرفض تسليح العراق بطائرات الـ(F16)بوجود رئيس الوزراء نوري المالكي على رأس السلطة، بأنها تأتي ضمن عدم الثقة بين الأطراف السياسية ومنها خشية بارزاني من قيام المالكي بقصف الإقليم.حسب مانقلت عنه ( الأخبارية ) .

المالكي بقصف الإقليم
salam -

رئيس إقليم كردستان بأنه يرفض تسليح العراق بطائرات الـ(F16)بوجود رئيس الوزراء نوري المالكي على رأس السلطة، بأنها تأتي ضمن عدم الثقة بين الأطراف السياسية ومنها خشية بارزاني من قيام المالكي بقصف الإقليم.حسب مانقلت عنه ( الأخبارية ) .

التغییر هی الحل
کوردی من کوردستان -

المسول الاول والاخیر عما یتعرض له‌ الکورد خارج کوردستان من ترحیل و تهدید هم القیادة الکوردیة الحالیة فهم مشغولون بسرقة نفط کوردستان بعد ان سرقوا واردات الکمارک خلال عشرین السنة الماضیة ،ولا یهمهم مایتعرض له‌ ابناء جلدتهم فی ای مکان،انتفخت کروشهم من مال الحرام ،لذلک تراهم امام المالکی غیر موحدین واحد منهم یقول المالکی دیکتاتور والاخر یقول اقسم ان مالکی لیس بدکتاتور.اللهم انقذنا من هولاء اللصوص ، واملنا فی التغییر هی التغییر

التغییر هی الحل
کوردی من کوردستان -

المسول الاول والاخیر عما یتعرض له‌ الکورد خارج کوردستان من ترحیل و تهدید هم القیادة الکوردیة الحالیة فهم مشغولون بسرقة نفط کوردستان بعد ان سرقوا واردات الکمارک خلال عشرین السنة الماضیة ،ولا یهمهم مایتعرض له‌ ابناء جلدتهم فی ای مکان،انتفخت کروشهم من مال الحرام ،لذلک تراهم امام المالکی غیر موحدین واحد منهم یقول المالکی دیکتاتور والاخر یقول اقسم ان مالکی لیس بدکتاتور.اللهم انقذنا من هولاء اللصوص ، واملنا فی التغییر هی التغییر

تطهير شيعة العرب
عجاج -

لا تستغربوا اذ اجا يوم وتم تطهير العراق من الشيعة العرب ؟!

تطهير شيعة العرب
عجاج -

لا تستغربوا اذ اجا يوم وتم تطهير العراق من الشيعة العرب ؟!

24 نيسان 1974 بقصف
قنابل النابالم -

طالب ائتلاف الكتل الكردستانية، الاثنين، الحكومة المركزية بتشكيل لجنة مشتركة مع حكومة إقليم كردستان لتعويض ذوي ضحايا قضاء قلعة دزة في محافظة السليمانية، والذي تعرض للقصف بقنابل النابالم عام 1974. وقال النائب بايزيد حسن في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "منطقة قلعة دزة في محافظة السليمانية شهدت في 24 نيسان 1974 جريمة منظمة من خلال قصفها بقنابل النابالم، من قبل عناصر النظام السابق"، مؤكدا أن "عملية القصف ذهب ضحيتها 134 شخصا، فضلا عن تهديم مئات المنازل".

24 نيسان 1974 بقصف
قنابل النابالم -

طالب ائتلاف الكتل الكردستانية، الاثنين، الحكومة المركزية بتشكيل لجنة مشتركة مع حكومة إقليم كردستان لتعويض ذوي ضحايا قضاء قلعة دزة في محافظة السليمانية، والذي تعرض للقصف بقنابل النابالم عام 1974. وقال النائب بايزيد حسن في مؤتمر صحافي عقده بمبنى البرلمان وحضرته "السومرية نيوز"، إن "منطقة قلعة دزة في محافظة السليمانية شهدت في 24 نيسان 1974 جريمة منظمة من خلال قصفها بقنابل النابالم، من قبل عناصر النظام السابق"، مؤكدا أن "عملية القصف ذهب ضحيتها 134 شخصا، فضلا عن تهديم مئات المنازل".

٢١ ابو تاج الطكَاكيه
iraqi -

الى ٢١ ابو تاج والله اني ابو السبح اخليه بالمرافق اسحب عليه السيفون ويتدحدر الى ملالي قم .

٢١ ابو تاج الطكَاكيه
iraqi -

الى ٢١ ابو تاج والله اني ابو السبح اخليه بالمرافق اسحب عليه السيفون ويتدحدر الى ملالي قم .

to 21 zarba
تاج راسك iraqi -

ولك العراقي آنا وتاج راسك وراس كل عجمي من المتخلفين اللطامه ابو الهريسه واللحايه المكمله .

ناظم 24
سائق حمير -

وحتى قرود افريقيا ضاقت بكم فاضطر النيجريون الى طردكم بالجملة حفاظا على قرودها من عدوى مرض التوحش والهمجية الحيوانية التي تعاني منه ...... هذه الايام.

to no 24
الدولة الميدية -

صحيح ان العراق عربي وجزء من الامة العربية، وهذا يؤكد ان الكرد ليسوا عراقيين، بل كردستانيون، وكردستان الجنوبية المحتلة من قبل العرب منذ الغزو الاسلامي البغيض، هي جزء من كردستان الكبرى، كما ان العراق جزء من الامة العربية. ولم يعتبر حتى مؤرخ واحد بضمنهم المؤرخين العراقيين، الدولة الميدية الكردية (500 قبل الميلاد) من ضمن الدول العراقية القديمة مثل السومريين والبابليين.

السني المذيل24
24 -

من المعروف لمن يعرف الفرس عن قرب انهم يؤمنون ايمانا راسخا بان للعرب السنة ذيول,

يمعودين
عبد الله ابو هيثم -

يمعودين خافوا الله ناس نازلة تحش بناس. ما اكول احنا عراقيين و مدري ايش من هالخريط. كلنا مسلمين (عرب سنة و اكراد). الانفال و غيرها مسائل سياسية مو دينية لا دخل للاسلام بها. و الله الاكثرية تحب الكردي و التركماني و التركي و الالباني و الافغاني و الباكستاني و الهندي و الماليزي و الاندنوسي و الفلبيني و من اي جنسية مادام مسلم. و الرسول صلى الله عليه و آله و سلم يقول لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى. اتركوا هذه العصبية القبلية و القومية و خليكم مسلمين.

العقل الشرقي
عمر -

ألى متى ستبقون على هذا الحال تتوارثون الأحقاد و الكراهية و لا أحد منكم يعرف الأخر ألى عن طريق صراعات سياية كلها نفاق و كذب. أنا عربي و لا توجد لدية مشاكل شخصية مع اي أكردي أو العكس. أذا لمذا أدع المالكي و برازني يسحبونني الى صراع هو ليس بصراعي و ملء قلبي بلحقد على شخص في نفس وضعي لا أعرفه. دعوهم واحدهم يأكل الأخر. أوما نحن الأنسان العاقل دعونا نتعايش كبشر بدون أحقاد و كراهية لبعضنا البعض. تحية الى جميع العراقين بكل أطيافهم الجميلة من عرب و كرد و القوميات الأخرى

عمر36
جوان -

من كل التعليقات التي تقاطرت أتأثر ولم أتزعزع ولم يحركني تعليق بقدر ما فعل ردك الذي جعلني أتأمل الأمور من جديد. لو كان كل العرب مثلك ولحسن الحظ معظمهم مثلك الا اقلية جاهلة قاصرة لما اضطر شخص مثلي بقدرات محددة الى التصدي والجواب على البصل ثوما.

الى المعلق ناظم 24
تركماني شيعي -

ناظم اليس الحمال هو أشرف من الذين قدموا شرفهم للبعث وألان لعملاء أيران و العنصريين والأغبياء من الروزه خونية : ناظم أنا على ثقة وللأسف أقولها لك آهلك المحترمين لم يفصحوا لكَ أن أباك هو كوردي ومن بغداد واذا تريد اثبت لكِ ذلك فعليك تذهب لأي مختبر وتعطي من دمك وبعد التحليل سوف يتضح دمك آري كوردي وأما المامة تبعتك هي للأسف محسوبة على هذه القومية الآصيلة العربية فلا تنزعج فللقطاء من أمثالك قلة: اللهم العن أميركا وأيران الذين جلبوا لنا حكومة فاسدة وعميلة ومجرمة بحق الشعبنا العراقي

خلاف
قاسم الهاشمي -

الخلاف ليس بين الاكراد والعرب الخلاف هو بين السياسيين على مصالحهم وكراسيهم فلاخوه بين اهل الجنوب والاكراد قديمه وقد تعرضوا معا للقتل والاظطهاد في ايام المجرم صدام والبعث واستخدم الطائفيه والعنصريه ضدهم باشد انواعها ولاننسى ان كل فتنه يقف ورائها البعثيين والسلفيين في العراق

الى جوان وكاوه
محمد النجفي -

يا جوان ويا كاوه، إذا كان الامر تنظرون اليه بهذه الطريقة فليش ما تنفصلون و تكفون شركم..والله والله نريد استقلال كردستان اليوم قبل بكرة.. خلي برزاني يسرق و يبيع النفط و يخليه في حسابه، وإلا فالازمة المسعورة على المالكي شنو سببه؟ لأن منع السيد البرزاني من سرقة ثروة العراق عبر تهريب النفط الى ايران.. أما الاخوة السنة فظلت يمهم ينطون كركوك أذلاء ويبقون تايهين بالبادية أو نبقى في بلد واحد ناكل من نفس الصحن ونشرب ماي دجلة والفرات

رقم 2
علي من العراق -

شوفوا هذا رقم 2 شجاي يحجي .. هم اكو هيجي سذاجة و غباء وتكلون لا تحجي والله مصيبة!

رقم 23
علي محسن -

خالف شروط النشر

المسعودي والأنفال
الكوردستانية -

نعت المسعودي في( مروج الذهب ومعادن الجوهر) الأكراد بأنهم قوم من الجن لكي يسرق ماليس له به من حق, بل ليعطي قومه الغازي الذريعة لسرقة ثروات الأكراد في مناطقهم وليؤنفل بني جلدته الأرض والعرض الكردي كما يشاء فقد كان مستوى تفكير البشر حينذاك متقبلا لتلك الخزغبلات الفكرية, وهكذا ولعبة التأنفل والسلب مازالت ليومنا هذا والمال السائب يعلم على السرقة كما يقال.

خونة و مجرمون و لصوص
جاسم الكردي -

ليس غريبا عن العرب بانفلة الكرد و تبعيث الكرد و تعريب الكرد و ترحيل الكرد و ضربهم بالاسلحة الكيمياوية و لكن الغريب من ان ارى شخص مثل جلال الطالباني يجلس على كرسي مهزوز في بغداد ويقول استقلال كردستان ما هي الا احلام العصافير و نرى البارزاني يتعاون مع صدام لضرب الكرد و يتعاون مع تركيا لضرب الكرد و يتعاون مع اليهود لسرقة اموال الكرد و ايداعها في البنوك الاسرائيلية و من ثم ياتي و يتكلم بالكردايتي و كذلك عندما وصل الامر بطردهم من مصيف صلاح الدين المحتلة من قبل حفنة من البرزانيين راحوا يكبرون الموضوع مع الهالكي الطفل المدلل لايران في الوقت الذي محافظة كاملة اصبح لهم ثمانية عشرة سنة يقولون انها سوف تعود الى حضن كردستان لم نراه لحد الان هذا الشيء يتحقق للكرد لانه و بكل يساطة هذه المحافظة بعيدة عن مصيف صلاح الدين و اخيرا و ليس اخرا رياح التغيير سوف يقضي على جميع هؤلاء الخونة من شيعتهم الى اكرادهم و الى تركمانهم و الى سنتهم و ان الغد لناظره لقريب

الى 24
دلير -

ناطم هل زرت كوردستان ؟ فأرجو أن تزور اربيل وسليمانية ودهوك لكى ترى بنفسك التطور العمرانى والثقافى والازدهار والتمدن ولكى ترى اكثر من نصف مليون عربى عراقى يشتغلون فى كافة المجالات من الاطباء والمهندسين والخبراء والتجار والعمال العاديين وهم معززين مكرمين ولكى ترى الفرق الشاسع بين كوردستان وبقية أجزاء العراق وبعد ذلك قرر من هم الذين لا يعرفون بناء بلدهم ومن هم الذين لا يعرفون التمدن رغم وجود الاعداء وبكثرة ومن جميع الجهات لا يريدون الخير لكردستان ورغم وجودنا بين الفرس والترك ودسائسهم ومؤامراتهم للنيل من هذا الشعب الطيب ورغم وجودنا مع الذين نسميهم شركائنا فى البلد وحقدهم وكراهيتهم معروفة لنا وبدون سبب وحضرتك خير مثال فوالله ثم والله كلكم صدام وأى شخص عربى عادى حتى اللذين يشتغلون فى كوردستان بامان لوقدر له أن يستلم المسئوليات فانه يفعل مثل صدام والعنصرية متجذر فى عروقكم ونحن الكورد لا نعرف ما هى الاسباب لتلك الكراهية مع العلم فى صيف العام الماضى زار اقليم كوردستان اكثر من مليونين من السواح العراقيين ونحن لم نعتدى على احد ولم نسيطر على اراضى الغير كما تدعون لاننا بكل بساطة لم نكون يوما ما قوة عظمى حتى نتمكن من السيطرة على اراضى عراقية وايرانية وتركية بل نحن شعب مظلوم تاريخيا ونعيش على ارض اجدادنا منذ الازل وغدرتونا مرة باسم الاسلام وهو منكم برىء ومرة باسم العروبة واليوم باسم المذهب ولكننى اقول لك ولكل الاخوان باننا نسير نحو الطريق الصحيح وبقيادة الرئيس مسعود البارزانى نحو الهدف المنشود انشاء الله وشكرا لايلاف

متشرد
متشرد -

عن السيد سرمدنحمد الله ونشكره على هذه النعمه التي منّ علينا بها, والتي لم تأت من فراغ فأنا أعتقد جازما أن سببها هو رضى آل البيت عليهم السلام علينا, لشدة لطمنا وتطبيرنا, وطياح حظنا وحظ اللي خلفوننا, منا الى طهران روحه رجعه بلا چروخ فأن نحصل على هؤلاء السياسيين, وعلى رأسهم قائدنا الى بر الندامه, الاشكر بشامه, رئيس وزراء محافظة عراقستان الأيرانيه, أن نحصل عليهم ليس من الأمور العاديه, حسب قوانين فيزياء الكم, أو قوانين لعبة الدمبله فهم لايحلو لهم الأجتماع إلا تحت عباءة الولي الفقيه وباشراف معاونيه وصبيانه, كل هذا مو على مود شي, بس على مود يبوسون إيده ومداسه المقدس. فبعد إجتماع الصدريين والكرد, وما تلاه من تصريح لزعيم التيار بأنه لن يسمح بقلي الكبه بالدهن, أو ظهور دكتاتور مفتح باللبن وأنه مستعد لتوزيع الحلاوه الدهينيه, وطش الملبس والواهليّه, على رؤوس زوار قبر الامام حافظ الاسد عليه السلام, في حال سقوط الدكتاتوريه, مو أكلكم هيج معادلات محد يفهمها إلا المختصين بفيزياء الكم, والتحشيش والشم وكالعاده, سارع بعض ذوي الأسنان اللبنيه في عالم الّلكوْ والسياسه, بالأشاده بمواقف التيار الوطنيه, عبالهم التيار أمره بيده, سوده على نجادي عندما تناهى الى سمع السيد رئيس الوزراء, أبو الأسراء والمعراج, أخبار الاجتماع, والتصريحات التي خرجت الى العلن ومن كل الفتحات توجس خيفة, من أن يكون ملكه في خطر وأن بيته راح ينهجم, فصرخ صرخة عظيمه, ولچ يمّه إيران إلحكيلي. ثم نادى على العبد مرجان وقال له, حظرلي البساط الطاير ووياه باكيت جكاير, وفوّل التانكي بانزين, فأنا ذاهب لبحر الظلمات قزوين ثم حدثنا مصدر مقرب, أنه حال وصول أبو إسراء, دخل المستراح برجله الشمال, ثم خرج بالقبقاب, فتوضأ وصلى ركعتين, ساده بدون ثلج وماي ثم رفع يده بالدعاء على اعداء دجاج المرجعيه, وبلابل الحوزه, وملائكة شارلي بعدها ذهب لمقابلة حبيب المصطفى, وظل الله على حقول نفط العماره والبصره, السيد على خامنئي, ثم بدأ بقراءة المقتل بصوت عبد الزهره الكربلائي وقال له أنظر كيف يحاول الجبناء, الغدر بي ويعدون العده لأخراجي حافيا, وقد ألبستهم المدس وعلمتهم العلس فأجابه السيد مبتسما أبتسامته الصفراء المعهوده, وقال له, لاتثريب عليك يابني, وداعت هيفاء بنت ابي لهب, وعلى عناد سيد نصر الله حمالة الحطب, مايصير خاطرك إلا طيب فقال له, أغاي شيخ صمله, أحجي ويا

التعليقات خير دليل
جنوبي -

التعليقات على المقال مخيفة بطريقة لا يمكن وصفها إلا أن تلك التعليقات تثبت شيء واحد فقط وهو كراهية الاطياف المختلفة في العراق لبعضها البعض! الكل في العراق حاقد على الاخر ولا يثق بالطرف الاخر. كيف يمكن لشعب بهذه العقلية والمشاعر ان يبني بلدا واحدا يتمتع فيه الجميع بالحقوق الكاملة للمواطن؟ للاسف الشديد مصير العراق المصطنع هو الفشل عاجلا او اجلا! لكن المشكلة هي ان العراقيين سنة وشيعة يريدون ان يستحوذوا على الحكم بدلا من العمل على بناء وحدة حقيقية. السنة يطلقون على الشيعة مجوسا وفرس والشيعة يسمون السنة ارهابيين ونصابيين لكن الكل لا يريد ان يعترف انهم عاجزين عن بناء وحدة وطنية! كفا خداعا وتصرفوا كرجال ولو لمرة واحدة في حياتكم وقسموا هذا البلد المصطنع الذي لولا بريطانيا لما كان له وجود!

طغيان+استخفاف+استهتار
مهندس هشام -

نعم ان التعليقات على الموضوع مخيفة جدا جدا فهل هذا ناشئ عن جهل ام غباء ام حقد مدفونالجميع يحيد عن المشكلة الاساسية والازلية في العراق وهي حكم الطواغيت والدكتاتوريين هذه هي المشكلة وليست مشكلة شيعة وسنة او عرب واكرادواليوم نفس الطغات والدكتاتوريون يعودون بوجه مختلفة وعقائد وقوميات مختلفة وجميع هؤلاء يستخفون ويستهزئون بهذه العقول الساذجة ويبنون امبراطورياتهم عليها اين العقول اين الايمان اين النظرة الحقيقية والموضوعية للامور وللواقع هل هو هذا المستوى الحقيقي للشعب بدل ذلك لنقف بوجه هذه الدكتاتوريات ونقلع الطغات الذين يبنون عروشهم على الامنا وارواحناونبدا بالمالكي الصغير الذليل الذي ذهب ليستجدي العون من اسياده في البقاء على كرسي العرش بعد ان رفض من الجميع

العراق نحو المجهول
نور العراقي العامري -

اعتقد ان العراق سيذهب نحو المجهول بفضل قادته السياسيين والدينيين فمن الجانب الشيعي فان اغلب قادته من مراجع دين او سياسة هم يعملون لصالح ايران ومن الجانب السني فانه مايعملون لصالح دول اخرى وهكذا اختلط الحابل بالنابل على الشعب العراقي وضاعت حقوقه وكل ذلك بسبب اكذوبة الانتخابات وتدخل المرجعية الدينية الايرانية وقوفها الى جانب عملاء العجم ومن هنا يتطلب على جميع المظلومين ان يقفوا مع المرجعيات العراقية العربية المخلصة كالسيد الصرخي الذي وحارب وبشده مثل هكذا تدخلات اعجمية فارسية كما انه وقف بالضد وعلى العكس تمام من مواقف المرجعية الايرانية الدينية والسياسية لذلك حورب حربا شعواء

وعاد صدام من جديد
فاطمية -

ها قد حلت الدكتاتورية بالعراق من جديد بوجوده جديدة باطباع خبيثة ترحل الاكراد وتستقبل العجم تحارب العرب وتميز العجم في كل شيء السبب الرئيسي هو عدم امتلاكهم الروح العراقية اطلاقا لذلك نجدهم يحاربون كل عراقي شريف غيور سني او شيعي كردي ام عربي

تهجير الاكراد
ابو تبارك -

كل الاطراف المتنازعة على المناصب الان همها الوحيد ان تجلس على كرسي العمالة والخيانة باي وسيلة المالكي ام غيره من السياسيين العملاء للدول الخارجية

وعاد صدام من جديد
فاطمية -

ها قد حلت الدكتاتورية بالعراق من جديد بوجوده جديدة باطباع خبيثة ترحل الاكراد وتستقبل العجم تحارب العرب وتميز العجم في كل شيء السبب الرئيسي هو عدم امتلاكهم الروح العراقية اطلاقا لذلك نجدهم يحاربون كل عراقي شريف غيور سني او شيعي كردي ام عربي

حكومة المالكي
علي -

مجموعة عصابات واحزاب فاشلة تحكم العراق اليوم وكله بفظل حزب الدعوة والمالكي

حكومة المالكي
علي -

مجموعة عصابات واحزاب فاشلة تحكم العراق اليوم وكله بفظل حزب الدعوة والمالكي

الله العالم
احمد العراقي -

لانريد ان نقع في الفخ لامرة ولا مرات لكن بسبب الجهال وقعنا وحتى لانخضع لدول الجوار ايران وغيرها

ما يمر به العراق
حازم المالكي -

اصبح العراق كيكه يتسارع عليها من هب ودب من المسؤولين والساسه بدون اكتراث لحاله المأساوي المتردي يوم بعد اخر من نقص الخدمات ونقطاع التام للكهرباء ...... في الوقت نفسه يتسابق احكام المتسلطين لتحرير رقباتهم الحزبيه والتمركز على دفت الحكم فهل يا ترى سائل الواحد منهم نفسه؟ اين الملوك والجبابره واين الطواغيت فعتبرو احسن لكم وتركو الشعب يختار حياته الكريمه

المالكي يريد زرع الفرقة
ahmedalhzin -

المالكي يريد زرع الفرقة بين ابناء الشعب العراقي كما افتعلها بين السنة والشيعة والان يريدها بين الكرد والعرب تمهيدا لدكتاتورية وانفراد بالسلطة

ما يمر به العراق
حازم المالكي -

اصبح العراق كيكه يتسارع عليها من هب ودب من المسؤولين والساسه بدون اكتراث لحاله المأساوي المتردي يوم بعد اخر من نقص الخدمات ونقطاع التام للكهرباء ...... في الوقت نفسه يتسابق احكام المتسلطين لتحرير رقباتهم الحزبيه والتمركز على دفت الحكم فهل يا ترى سائل الواحد منهم نفسه؟ اين الملوك والجبابره واين الطواغيت فعتبرو احسن لكم وتركو الشعب يختار حياته الكريمه

المصير المجهول
ابو علياء -

اعتقد ان العراق سيذهب نحو المجهول بفضل قادته السياسيين والدينيين فمن الجانب الشيعي فان اغلب قادته من مراجع دين او سياسة هم يعملون لصالح ايران ومن الجانب السني فانه مايعملون لصالح دول اخرى وهكذا اختلط الحابل بالنابل على الشعب العراقي وضاعت حقوقه وكل ذلك بسبب اكذوبة الانتخابات وتدخل المرجعية الدينية الايرانية وقوفها الى جانب عملاء العجم ومن هنا يتطلب على جميع المظلومين ان يقفوا مع المرجعيات العراقية العربية المخلصة كالسيد الصرخي الذي وحارب وبشده مثل هكذا تدخلات اعجمية فارسية كما انه وقف بالضد وعلى العكس تمام من مواقف المرجعية الايرانية الدينية والسياسية لذلك حورب حربا شعواء

طك شي بشي
shltk .. ahmsi -

الرد غير مفهوم

المصير المجهول
ابو علياء -

اعتقد ان العراق سيذهب نحو المجهول بفضل قادته السياسيين والدينيين فمن الجانب الشيعي فان اغلب قادته من مراجع دين او سياسة هم يعملون لصالح ايران ومن الجانب السني فانه مايعملون لصالح دول اخرى وهكذا اختلط الحابل بالنابل على الشعب العراقي وضاعت حقوقه وكل ذلك بسبب اكذوبة الانتخابات وتدخل المرجعية الدينية الايرانية وقوفها الى جانب عملاء العجم ومن هنا يتطلب على جميع المظلومين ان يقفوا مع المرجعيات العراقية العربية المخلصة كالسيد الصرخي الذي وحارب وبشده مثل هكذا تدخلات اعجمية فارسية كما انه وقف بالضد وعلى العكس تمام من مواقف المرجعية الايرانية الدينية والسياسية لذلك حورب حربا شعواء

بغداد
عراقي الاصل -

المفروض نحن كلنا عراقيين ونعيش تحت خيمة هذا العراق المظلوم المسلوب حقه ولا نسمح بأي شخص كان او دولة من دول الجوار ان تتحكم بنا او تريد بنا التفرقة فيجب على كل العراقيين ان ينتبهوا الى هذا الامر وان نبذل ما في وسعنا من اجل وطننا والعيش برفاهيه اسوتاً بباقي الدول

ما اشبه اليوم بالامس
وفاء البغدادي -

تلك الأيام دول نداولها بين الناس فما أشبه اليوم بالأمس حيث دعاة الفرقة والانقسام يزرعون في الأمة المتناحرة بذور الكراهية والحقد ويعزفون السيمفونيات على أوتار الطائفية والاقتتال بين أبناء الشعب الواحد وما يحدث اليوم في العراق مؤامرة كبيرة بطلها الرئيس نوري المالكي الذي عقد العزم على زرع الفتن وإراقة الدماء العراقية بغض النظر عن القومية والدين والمذهب فلو تتبعنا الحوادث الأخيرة التي أشعلت نار الفتنة والطائفية المقيتة حتى بين أبناء المذهب الواحد نرى أصابع حكومة المالكي وراء تلك الجرائم فمن الناصرية إلى بغداد تستمر نار الفتن بالتأجج ولهيبها يحرق الأخضر واليابس إذن الهدف واضح ألان الحصاد الدموي والاقتتال بين أبناء الشعب مرة بين أبناء المذهب الواحد ومرة بين أبناء القوميات حسب الظروف وحسب ما تقتضيه المصلحة الشخصية ومؤسس للإرهاب في العراق فلن ينسى التاريخ هذه المواقف المخزية التي يندى لها الجبين وسوف يسجل التاريخ هذه الانجازات لنوري المالكي

بغداد
عراقي الاصل -

المفروض نحن كلنا عراقيين ونعيش تحت خيمة هذا العراق المظلوم المسلوب حقه ولا نسمح بأي شخص كان او دولة من دول الجوار ان تتحكم بنا او تريد بنا التفرقة فيجب على كل العراقيين ان ينتبهوا الى هذا الامر وان نبذل ما في وسعنا من اجل وطننا والعيش برفاهيه اسوتاً بباقي الدول

اختلطت الاوراق
رافد كريم -

اعتقد ان الاكراد الذين يعيشون في المناطق الغير كردية هم بين اهلهم واخوانهم لانهم عراقيين ولا يوجد عليهم خطر من المجتمع الذي يعيشون فيه ولكن هذه مؤامرة من قبل الاحزاب الحاكمة التي تختلف مع شركائها من القادة الاكراد حول كيفية تقسيم اموال النفط التي تدخل في حساباتهم الشخصية من القادة العرب والكرد لانهم لا تهمهم شعوبهم المهم عندهم هو السيطرة اموال العراق وخيراته من النفط وغيره وقد اختلفوا على سرقاتهم وكل طرف يسعى ان يحصل على الحصة الاكبر ولديه مطامع في السيطرة الكاملة على خيرات العراق ولذلك نلحظ ان كل طرف يحاول الضغط على الاخر لتقديم التنازلات فالسلطة الحاكمة في بغداد تضغط بورقة تهديد الاكراد في بغداد والمناطق الاخرى وتخويفهم بالقتل والحكام الكرد يعملون بورقة توقيف صادرات النفط عبر ارضيهم والدعوة الى سحب الثقة من المالكي الذي هو شريكهم في الكعكة العراقية والمتضرر الوحيد هو الشعب العراقي سواء من العرب او الكرد ..

افلا تعقلون
شربت الحاج -

اهكذا تفعلون بأهل العراق من الاكراد وهل سلم العرب منكم ياحكام الجاهلية

اختلطت الاوراق
رافد كريم -

اعتقد ان الاكراد الذين يعيشون في المناطق الغير كردية هم بين اهلهم واخوانهم لانهم عراقيين ولا يوجد عليهم خطر من المجتمع الذي يعيشون فيه ولكن هذه مؤامرة من قبل الاحزاب الحاكمة التي تختلف مع شركائها من القادة الاكراد حول كيفية تقسيم اموال النفط التي تدخل في حساباتهم الشخصية من القادة العرب والكرد لانهم لا تهمهم شعوبهم المهم عندهم هو السيطرة اموال العراق وخيراته من النفط وغيره وقد اختلفوا على سرقاتهم وكل طرف يسعى ان يحصل على الحصة الاكبر ولديه مطامع في السيطرة الكاملة على خيرات العراق ولذلك نلحظ ان كل طرف يحاول الضغط على الاخر لتقديم التنازلات فالسلطة الحاكمة في بغداد تضغط بورقة تهديد الاكراد في بغداد والمناطق الاخرى وتخويفهم بالقتل والحكام الكرد يعملون بورقة توقيف صادرات النفط عبر ارضيهم والدعوة الى سحب الثقة من المالكي الذي هو شريكهم في الكعكة العراقية والمتضرر الوحيد هو الشعب العراقي سواء من العرب او الكرد ..

تحية
عقيل الكاتب -

المرجع الصرخي الحسني يضع الحلول لمشاكل العراق والعالم ؟؟؟في لقاء صحفي شامل اجراه مراسل صحيفة ايلاف مع المرجع الصرخي الحسني في مكتبه في كربلاء تحدث السيد الصرخي عن حلول واقعية وشخص الاخطاء بدقة ووضوح

هذا رأي المرجع العراقي
حيدر الرسام -

من حديث شامل أدلى به آية الله السيد محمود الحسني الصرخي من مقره في مدينة كربلاء إلى "إيلاف" اليوم قال إن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لم تستطع لحد الآن تحقيق الأمن والاستقرار وإيقاف نزيف الدم وزهق الأرواح والاستقلال والسيادة ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للفرد والمجتمع والارتقاء بالمستوى الخدمي ....... وعليه نقول دائما نعم لخطة العراقيين، حقيقية تحمي العراق وتصونه من الأعداء من الداخل والخارج وتحافظ على وحدته واستقلاله ، وتحقق أمنه وأمانه وتحاسب المقصر بعدل وإنصاف مهما كان توجهه وفكره ومعتقده ومذهبه ، نعم لخطة أمنية تنزع وتنتزع وتنفي الميليشيات الشيعية والسنية والإسلامية والعلمانية العربية والكردية وغيرها .. الذي أضرّ ويضرّ بالعراق والعراقيين ، وكلا وألف كلا للنفاق الاجتماعي والنفاق الديني والنفاق السياسي المضرّ بالعراق وشعبه المظلوم . نعم لخطة أمنية تعمل على تحقيق وسيادة النظام والقانون على جميع العراقيين, السنة والشيعة ,العرب والكرد والتركمان ,والمسلمين والمسيحيين, والسياسيين والمستقلين, الداخلين في العلمية السياسية وغيرهم

تحية
عقيل الكاتب -

المرجع الصرخي الحسني يضع الحلول لمشاكل العراق والعالم ؟؟؟في لقاء صحفي شامل اجراه مراسل صحيفة ايلاف مع المرجع الصرخي الحسني في مكتبه في كربلاء تحدث السيد الصرخي عن حلول واقعية وشخص الاخطاء بدقة ووضوح

العراقي ابو الغيرة
ابو حسين -

أن آثار سياسيات التطهير العرقي زائلة لا محالة لأن دولة القانون و العدالة و الديموقراطية لا تستوي مع سيطرة البعض دون وجه حق على أراضي و مزارع و ممتلكات الغير .

العراقي ابو الغيرة
ابو حسين -

أن آثار سياسيات التطهير العرقي زائلة لا محالة لأن دولة القانون و العدالة و الديموقراطية لا تستوي مع سيطرة البعض دون وجه حق على أراضي و مزارع و ممتلكات الغير .

صفقه ايرانية كرديه
محسن المنكوشي -

اليوم وبعد زيارة المالكي الى ايران ولقائه بكافة رجال الحكومة الايرانيه وكل الروزخونين ومقتدى الصدر .وبعد تقبيل اياديهم من اجل ان يعطوه فرصة اخيره لكي يفي بلوعود لهم وتكون الولايه الايرانية هي امتداد الى العراق .رسلو موضف الولايه مقتدى الصدر الى برزاني لكي يكون الوسيط لتسوية الخلافات بينه وبين المالكي .بعد التصعيد الاخير بين الجانبين .ولكن القول لمقتدى الصدر الذي باع ضميره واتباعة في زنزانات المالكي الى متى تكون اضحوكه بيد المالكي وايران الى ين سيصلك حبك في التسلط من اجل دماء العراقين .في جلستك هاذه مع الكراد . اقول الكراد يريدون كركوك اذا وافقوبمبادرتك يعني كركوك في ذمت الصدر انباعة مدى العمر ؟؟؟؟!!!!....

الى متى
مع الاسف -

لا اعلم ماذا اقول لكن ان الشعب العراقي تركيبته عجيبة دائماً ما خذلوا الاولياء والمصلحين والان اصبح المالكي رمز من جهة واياد علاوي من جهة اخرى وكلاً يريد الخير للعراق فمن الذي يقتل لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

هؤلاء دمروا
علي الموسوي -

السلام عليكم اخوتي لا يخفى عليكم من اعتداءات كثيره من فبل الحكومة العميلة وايضا ما يسمى سياسيون الذين شربوا من دماء العراقين كفى لنعلم ان هؤلاء لا يفيدون الشعب العراقي ويجب محاسبتهم وطردهم وهم الذين يفرقون الشعب لكي كما يقال فرق تسد

فشل الحكومة وضيحة الشعب
الربيعي -

ان الحكومة العراقية يوم بعد يوم تثبت فشلها في ادراة الدولة وذلك من خلال سوء الوضع الامني المستمر فلا يخلى يوم من دون سقوط دماء واستمرار سوء الخدمات اضافة انه كلما زاد التصارع بين السياسين تظهر تاثيره مباشرة على الشعب من خلال التفجيرات والتشاحنات وكانه رسائل تهديد بين الساسين والضحية هو الشعب والحل هو يجب على الشعب ان يعي ان الخلاص من هذه الازمة هو لا يكون الا بالوحدة الوطنية والسير خلف الوطني الغيور على شعبه ووطنه لا من يفكر بمصالحه الشخصية والحزبية ولا اعتقد ان الشعب يخلوا من رجاله الوطنيين الذين ينادون بالوحدة والتحرر من الهيمنة الخارجية والاعتماد على الارادة الوطنية

هؤلاء دمروا
علي الموسوي -

السلام عليكم اخوتي لا يخفى عليكم من اعتداءات كثيره من فبل الحكومة العميلة وايضا ما يسمى سياسيون الذين شربوا من دماء العراقين كفى لنعلم ان هؤلاء لا يفيدون الشعب العراقي ويجب محاسبتهم وطردهم وهم الذين يفرقون الشعب لكي كما يقال فرق تسد

عمالة الدعوة
حيدر الخفاجي -

عاجل..عاجل..القوات الأمنية في الديوانية تصدر أمر ألقاء قبض على ميت داهمت القوات الأمنية في محافظة الديوانية منزل المرحوم السيد كاظم مهدي المحنه أحد مقلدي المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله )و الذي توفي بسبب مرض عضال منذ أكثر من عام...هذا وقد نقل أهل المرحوم ان القوة الأمنية الكبيرة التي داهمت المنزل في ساعة متأخرة من الليل قد دخلت دون اذن وقد أرعبت الأطفال وطالبوا بأحضار السيد كاظم حالا وقد أجابتهم العائلة بان السيد في ذمة الخلود وقد توفي منذ أكثر من سنة ولم يقتنعوا الا بعد عرض شهادة الوفاة عليهم وحينها خابوا بالخيبة والفشل ....فانا لله وانا اليه راجعون حتى الأموات لم يسلموا من المخبر السري للقوات الأمنية في الديوانية .....وهذا يدل بكل وضوح مدى عشوائية القوات الامنية والمدهمات التي تجري على الاخيار والتي بدون اي دليل وضابطة قانونيةفياترى ماذا فعل الميت وهو في قبره لياتيهم الخبر بانه مطلوب للقضاء ولابد من القاء القبض عليه ؟؟؟ويثبت بكل وضوح ان الاعتقالات الجارية حاليا انما هي عملية تصفية لانصار السيد الصرخي الحسني على حسب قوائم لديهمفكل من لديهم اسمه انه من مقلدي السيد الحسني ياتون لاعتقاله فاتوا لاعتقال شخص لم يعلموا انه ميت منذ سنة ؟؟؟؟انا لله وانا اليه راجعون

عمالة الدعوة
حيدر الخفاجي -

عاجل..عاجل..القوات الأمنية في الديوانية تصدر أمر ألقاء قبض على ميت داهمت القوات الأمنية في محافظة الديوانية منزل المرحوم السيد كاظم مهدي المحنه أحد مقلدي المرجعية العراقية العربية المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني (دام ظله )و الذي توفي بسبب مرض عضال منذ أكثر من عام...هذا وقد نقل أهل المرحوم ان القوة الأمنية الكبيرة التي داهمت المنزل في ساعة متأخرة من الليل قد دخلت دون اذن وقد أرعبت الأطفال وطالبوا بأحضار السيد كاظم حالا وقد أجابتهم العائلة بان السيد في ذمة الخلود وقد توفي منذ أكثر من سنة ولم يقتنعوا الا بعد عرض شهادة الوفاة عليهم وحينها خابوا بالخيبة والفشل ....فانا لله وانا اليه راجعون حتى الأموات لم يسلموا من المخبر السري للقوات الأمنية في الديوانية .....وهذا يدل بكل وضوح مدى عشوائية القوات الامنية والمدهمات التي تجري على الاخيار والتي بدون اي دليل وضابطة قانونيةفياترى ماذا فعل الميت وهو في قبره لياتيهم الخبر بانه مطلوب للقضاء ولابد من القاء القبض عليه ؟؟؟ويثبت بكل وضوح ان الاعتقالات الجارية حاليا انما هي عملية تصفية لانصار السيد الصرخي الحسني على حسب قوائم لديهمفكل من لديهم اسمه انه من مقلدي السيد الحسني ياتون لاعتقاله فاتوا لاعتقال شخص لم يعلموا انه ميت منذ سنة ؟؟؟؟انا لله وانا اليه راجعون

انتبهو يا اكراد يا وياعرب
العراقي -

يجب على المتتبع للاحذاث المتسارعة في الاونة الاخيرة من خلال التجاذبات السياسية بين الحين والاخر من قبل العميل المالكي والعميل الاخر البرزاني نرى بانهم لايهمهم سوى مناصبهم ومنافعهم ومتناسين بذالك الشعب بكل اطيافه سواء عرب او اكراد فعلينا ان نتكاتف ونعرف الى اي طريق يؤدي بنا المالكي والبرزاني طبعا الى الهاوية

الشعب العراق شعب واعي
د علي الجبوري -

يجب من باب الاخوة والوطنية والانسانية ان نعيش في بلادنا الحبيب كما كنا واباءنا واجدادنا ..ولكن للاسف الشديد فأمريكا وايران وجميع دول المنطقة تريد للشعب العراقي الخير والرفاه ومتى كانت هناك مشاكل بين الكردي والعربي والشيعي والسني ؟؟ أليس بعد دخول الاحتلال وحكومة الاحتلال ، وأليكم كلام احد المراجع المنصفين والعراقيين لان غير العراقيين لايهمهم العراق او شعب العراق

لماذا
علي محمد -

والله لانعرف هل يريد المالكي يصبح دكتاتور انا لله وانا اليه راجعون

الشعب العراق شعب واعي
د علي الجبوري -

يجب من باب الاخوة والوطنية والانسانية ان نعيش في بلادنا الحبيب كما كنا واباءنا واجدادنا ..ولكن للاسف الشديد فأمريكا وايران وجميع دول المنطقة تريد للشعب العراقي الخير والرفاه ومتى كانت هناك مشاكل بين الكردي والعربي والشيعي والسني ؟؟ أليس بعد دخول الاحتلال وحكومة الاحتلال ، وأليكم كلام احد المراجع المنصفين والعراقيين لان غير العراقيين لايهمهم العراق او شعب العراق

سياسيون العراق منافقون
محمد علي المولى -

ان الاخوة الاكراد اخذوا استقلالهم منذ عهد النظام البائد الا القليل الذي بقي في موطنه في المحافظات الغير كردية لوجود المحاصصة الطائفية النفعية قامت قوى الارهاب المدعوم اغلبها ايرانيا فارسيا بقتل وتهجير الكرد من المناطق الغير كرديه وقتل وتهجير العرب من المناطق الكردية الخاج حدود الاقليم وان النفوذ الايراني اصبح ذو اذرع طويلة في العراق من وجود المرجعيات الفارسية او الاحزاب الايرانية الاتجاه والمنشأ فان اي انسان وطني يحارب ويقتل وحتى لو كان مرجعا شيعيا فلو كان عربيا فانه يحارب ويعتقل ويقتل اتباعه كما يحصل من المرجع الشيعي العربي محمود الصرخي المعروف بمخالفته للسياسة الفارسية في ادارة امور الشيعة وخاصة في العراق مما ادى الى امتعاض القادة الايرانيين وتفريغ احزابهم ومرجعياتهم لشن هجمات شرسه عليه وعلى اتباعه لانه عربي اما قضية الاكرد وتهجيرهم وقتلهم فهو يصب في المصالح الايرانية من الحيث السيطرة على قادة الكرد

الحلول للأوضاع السياسية و
الاستاذ سمير الفتلاوي -

عاجل ...عاجل ...عاجل الحلول للأوضاع السياسية والأمنية المعقدةلقاء خاص لايلاف مع سماحة السيد الحسني دام ظله في مكتبه في كربلاء وقد ساله الصحفي عدة اسألة منها :ماهي حلولكم للأوضاع السياسية والأمنية والخدمية المعقدة في العراق حاليا ؟وكان الجواب : .. لا يخفى على العاقل أن الحلول للأوضاع الخدمية يتوقف جلّه على تحقق الحلول للأوضاع السياسية والأمنية ,ولا أجد أي حرج ولا تردد في القول إن العكس صحيح وتام أيضا, فلابد من السير والمسير المتوازن الصادق الواقعي في الاتجاهات الثلاثة الأمنية والسياسية والاقتصادية الخدمية,والمهم والاهم هو إضفاء الشعور الصادق وتحقيقه وترسيخه عند الآخرين وتيقنهم صدق وتمامية العمل والمسير كي يحصل الاطمئنان وتهدأ النفوس ،... والمشّخص للعلة والمرض العضال بالنسبة إلى تردي الأوضاع الأمنية يلاحظ جلياً ويتيقن ما ذكرناه قبل حوالى أربع سنين ,من أن العراق وشعبه المظلوم أصبح ساحة لتصفية حسابات عالمية تشترك فيها دون غيرها قوات دولية وإقليمية, فمن الناحية السياسية/ نقول إن الاحتلال هو السبب والعلة الرئيسة في جعل العراق وشعبه المظلوم ساحة لتصفية الحسابات ، والذي تسبب في تدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق لتجعل من تردي الأوضاع الأمنية والسياسية وإثارة الفتن الطائفية وإزهاق الأرواح ونزيف بحور الدم العراقي درعاً واقياً لدولها من توسع المحتل في المنطقة وخارجها, وجعلت من مأساة الشعب العراقي وسيلة لعرقلة المشروع الغربي الكافر في المنطقة. وعليه فانه بالتأكيد أن بإزالة السبب سوف يزول المسبَب ، أي أن بزوال المحتل سوف ينتفي المسوغ والمبرر لتدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق ، ومن الواضح أن الاحتلال ودول الجوار تتدخل في العراق وتعتمد في ذلك على وسائل ووسائط ، ومن أهم هذه الوسائط هم الساسة النفعيون من أهل الدنيا فلابد أن نشخص الداء والمرض العضال والغدة السرطانية الناخرة في هيكل العراق وشعبه ، فنقول وبوضوح وصراحة وجود أشخاص وجهات وحركات ومنظمات وأحزاب وغيرها لا تنظر إلا إلى دنياها ومصالحها النفعية الضيقة ولا مانع ولا رادع لها عن تحقيق مصالحها ومنافعها الشخصية الضيقة حتى لو تعاونت مع الاحتلال فضلاً عن غيره وحتى لو أدى ذلك إلى تمزيق العراق وشعبه وسفك الدماء وزهق الأرواح وهتك الإعراض. فالواجب الشرعي والأخلاقي والإنساني والسياسي يفرض علينا تشخيص هذه الجهات وفضحه

المالكي عميل
احمد علي -

اصبح من الواضح للعراقيين جميعا ان المالكي بعيد عن الدين لتجاوزة على بيوت الله من جوامع وحسينيات وتطاولة على المومنين العراقيين

الحلول للأوضاع السياسية و
الاستاذ سمير الفتلاوي -

عاجل ...عاجل ...عاجل الحلول للأوضاع السياسية والأمنية المعقدةلقاء خاص لايلاف مع سماحة السيد الحسني دام ظله في مكتبه في كربلاء وقد ساله الصحفي عدة اسألة منها :ماهي حلولكم للأوضاع السياسية والأمنية والخدمية المعقدة في العراق حاليا ؟وكان الجواب : .. لا يخفى على العاقل أن الحلول للأوضاع الخدمية يتوقف جلّه على تحقق الحلول للأوضاع السياسية والأمنية ,ولا أجد أي حرج ولا تردد في القول إن العكس صحيح وتام أيضا, فلابد من السير والمسير المتوازن الصادق الواقعي في الاتجاهات الثلاثة الأمنية والسياسية والاقتصادية الخدمية,والمهم والاهم هو إضفاء الشعور الصادق وتحقيقه وترسيخه عند الآخرين وتيقنهم صدق وتمامية العمل والمسير كي يحصل الاطمئنان وتهدأ النفوس ،... والمشّخص للعلة والمرض العضال بالنسبة إلى تردي الأوضاع الأمنية يلاحظ جلياً ويتيقن ما ذكرناه قبل حوالى أربع سنين ,من أن العراق وشعبه المظلوم أصبح ساحة لتصفية حسابات عالمية تشترك فيها دون غيرها قوات دولية وإقليمية, فمن الناحية السياسية/ نقول إن الاحتلال هو السبب والعلة الرئيسة في جعل العراق وشعبه المظلوم ساحة لتصفية الحسابات ، والذي تسبب في تدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق لتجعل من تردي الأوضاع الأمنية والسياسية وإثارة الفتن الطائفية وإزهاق الأرواح ونزيف بحور الدم العراقي درعاً واقياً لدولها من توسع المحتل في المنطقة وخارجها, وجعلت من مأساة الشعب العراقي وسيلة لعرقلة المشروع الغربي الكافر في المنطقة. وعليه فانه بالتأكيد أن بإزالة السبب سوف يزول المسبَب ، أي أن بزوال المحتل سوف ينتفي المسوغ والمبرر لتدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق ، ومن الواضح أن الاحتلال ودول الجوار تتدخل في العراق وتعتمد في ذلك على وسائل ووسائط ، ومن أهم هذه الوسائط هم الساسة النفعيون من أهل الدنيا فلابد أن نشخص الداء والمرض العضال والغدة السرطانية الناخرة في هيكل العراق وشعبه ، فنقول وبوضوح وصراحة وجود أشخاص وجهات وحركات ومنظمات وأحزاب وغيرها لا تنظر إلا إلى دنياها ومصالحها النفعية الضيقة ولا مانع ولا رادع لها عن تحقيق مصالحها ومنافعها الشخصية الضيقة حتى لو تعاونت مع الاحتلال فضلاً عن غيره وحتى لو أدى ذلك إلى تمزيق العراق وشعبه وسفك الدماء وزهق الأرواح وهتك الإعراض. فالواجب الشرعي والأخلاقي والإنساني والسياسي يفرض علينا تشخيص هذه الجهات وفضحه

هذا الدواء
الفنان التشكيلي حيدر -

الحلول للأوضاع السياسية والأمنية المعقدة.. ماهي حلولكم للأوضاع السياسية والأمنية والخدمية المعقدة في العراق حاليا ؟.. لا يخفى على العاقل أن الحلول للأوضاع الخدمية يتوقف جلّه على تحقق الحلول للأوضاع السياسية والأمنية ,ولا أجد أي حرج ولا تردد في القول إن العكس صحيح وتام أيضا, فلابد من السير والمسير المتوازن الصادق الواقعي في الاتجاهات الثلاثة الأمنية والسياسية والاقتصادية الخدمية,والمهم والاهم هو إضفاء الشعور الصادق وتحقيقه وترسيخه عند الآخرين وتيقنهم صدق وتمامية العمل والمسير كي يحصل الاطمئنان وتهدأ النفوس ،... والمشّخص للعلة والمرض العضال بالنسبة إلى تردي الأوضاع الأمنية يلاحظ جلياً ويتيقن ما ذكرناه قبل حوالى أربع سنين ,من أن العراق وشعبه المظلوم أصبح ساحة لتصفية حسابات عالمية تشترك فيها دون غيرها قوات دولية وإقليمية, فمن الناحية السياسية/ نقول إن الاحتلال هو السبب والعلة الرئيسة في جعل العراق وشعبه المظلوم ساحة لتصفية الحسابات ، والذي تسبب في تدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق لتجعل من تردي الأوضاع الأمنية والسياسية وإثارة الفتن الطائفية وإزهاق الأرواح ونزيف بحور الدم العراقي درعاً واقياً لدولها من توسع المحتل في المنطقة وخارجها, وجعلت من مأساة الشعب العراقي وسيلة لعرقلة المشروع الغربي الكافر في المنطقة. وعليه فانه بالتأكيد أن بإزالة السبب سوف يزول المسبَب ، أي أن بزوال المحتل سوف ينتفي المسوغ والمبرر لتدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق ، ومن الواضح أن الاحتلال ودول الجوار تتدخل في العراق وتعتمد في ذلك على وسائل ووسائط ، ومن أهم هذه الوسائط هم الساسة النفعيون من أهل الدنيا فلابد أن نشخص الداء والمرض العضال والغدة السرطانية الناخرة في هيكل العراق وشعبه ، فنقول وبوضوح وصراحة وجود أشخاص وجهات وحركات ومنظمات وأحزاب وغيرها لا تنظر إلا إلى دنياها ومصالحها النفعية الضيقة ولا مانع ولا رادع لها عن تحقيق مصالحها ومنافعها الشخصية الضيقة حتى لو تعاونت مع الاحتلال فضلاً عن غيره وحتى لو أدى ذلك إلى تمزيق العراق وشعبه وسفك الدماء وزهق الأرواح وهتك الإعراض. تمعن واطلع رأي المرجع العراقي هنا http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/4/223372.htm

هذا الدواء
الفنان التشكيلي حيدر -

الحلول للأوضاع السياسية والأمنية المعقدة.. ماهي حلولكم للأوضاع السياسية والأمنية والخدمية المعقدة في العراق حاليا ؟.. لا يخفى على العاقل أن الحلول للأوضاع الخدمية يتوقف جلّه على تحقق الحلول للأوضاع السياسية والأمنية ,ولا أجد أي حرج ولا تردد في القول إن العكس صحيح وتام أيضا, فلابد من السير والمسير المتوازن الصادق الواقعي في الاتجاهات الثلاثة الأمنية والسياسية والاقتصادية الخدمية,والمهم والاهم هو إضفاء الشعور الصادق وتحقيقه وترسيخه عند الآخرين وتيقنهم صدق وتمامية العمل والمسير كي يحصل الاطمئنان وتهدأ النفوس ،... والمشّخص للعلة والمرض العضال بالنسبة إلى تردي الأوضاع الأمنية يلاحظ جلياً ويتيقن ما ذكرناه قبل حوالى أربع سنين ,من أن العراق وشعبه المظلوم أصبح ساحة لتصفية حسابات عالمية تشترك فيها دون غيرها قوات دولية وإقليمية, فمن الناحية السياسية/ نقول إن الاحتلال هو السبب والعلة الرئيسة في جعل العراق وشعبه المظلوم ساحة لتصفية الحسابات ، والذي تسبب في تدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق لتجعل من تردي الأوضاع الأمنية والسياسية وإثارة الفتن الطائفية وإزهاق الأرواح ونزيف بحور الدم العراقي درعاً واقياً لدولها من توسع المحتل في المنطقة وخارجها, وجعلت من مأساة الشعب العراقي وسيلة لعرقلة المشروع الغربي الكافر في المنطقة. وعليه فانه بالتأكيد أن بإزالة السبب سوف يزول المسبَب ، أي أن بزوال المحتل سوف ينتفي المسوغ والمبرر لتدخل دول الجوار والإقليم والعالم في العراق ، ومن الواضح أن الاحتلال ودول الجوار تتدخل في العراق وتعتمد في ذلك على وسائل ووسائط ، ومن أهم هذه الوسائط هم الساسة النفعيون من أهل الدنيا فلابد أن نشخص الداء والمرض العضال والغدة السرطانية الناخرة في هيكل العراق وشعبه ، فنقول وبوضوح وصراحة وجود أشخاص وجهات وحركات ومنظمات وأحزاب وغيرها لا تنظر إلا إلى دنياها ومصالحها النفعية الضيقة ولا مانع ولا رادع لها عن تحقيق مصالحها ومنافعها الشخصية الضيقة حتى لو تعاونت مع الاحتلال فضلاً عن غيره وحتى لو أدى ذلك إلى تمزيق العراق وشعبه وسفك الدماء وزهق الأرواح وهتك الإعراض. تمعن واطلع رأي المرجع العراقي هنا http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/4/223372.htm

السيد الصرخي الحسني
فاطمة الموسوي -

نشجب ونستنكر كل الاعتداءات الطائفية المقيتة والتأجيج الطائفي العنصري والدعوة الى قتل واقصاء الناس الابرياء من كل الطوائف بدون استثناء الى متى يبقى الدم العراقي رخيص يتاجر به ساسة اليوم واليكم بعض بيانات المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني دام ظله الذي يدعو لوحدة العراق ارضا وشعبا بكل طوائفه ونبذ الفرقة والطائفية المقيتة ومنها على سبيل المثال لا الحصر بيان... بيان رقم – 31 – (( حرمة الطائفية والتعصب ...حرمة التهجير ...حرمة الإرهاب والتقتيل )) بسمه تعالى :- بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى مجده وجلّ ذكره ((يَوْمَ هُمْ بارِزُونَ لا يَخْفى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْ‏ءٌ لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْواحِدِ الْقَهَّارِ)) سورة غافر/16 . قال تعالى ((الْيَوْمَ تُجْزى كُلُّ نَفْسٍ بِما كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسابِ)) سورة غافر/17 . قال تعالى ((وَأَنْذِرْهُمْ يَوْمَ الآْزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَناجِرِ كاظِمِينَ ما لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطاعُ يَعْلَمُ خائِنَةَ الأْعْيُنِ وَما تُخْفِي الصُّدُورُ )) سورة غافر/18-19 . 1- نؤكد شجبنا واستنكارنا ورفضنا وإدانتنا للحقن والتعريق والتعميق والجذب والتقسيم الطائفي ولكل قبح وفساد من إرهاب وتهجير وترويع وتشريد وخطف وتعذيب وغدر وقتل وتمثيل وتشويه وتفخيخ وتهجير ، تعرض ويتعرض لها أبناء شعبنا العزيز (الكرد والعرب والتركمان ، المسلمون والمسيحيون ، السنة والشيعة ، العلماء والأساتذة ، الأطباء والمهندسون ، المدرسون والمعلمون والطلبة ، الموظفون والعمال والفلاحون ، النساء والأطفال والشيوخ والرجال) في المساجد والحسينيات ودور العبادة والعتبات المقدسة والمؤسسات والدوائر والمساكن والأماكن العامة والخاصة . 2- كما نعلن ونعلن ونشدد ونؤكد شجبنا وإدانتنا وأسفنا وحزننا على الفضائح والفواجع والكوارث والقبائح والمفاسد اللاأخلاقية للمحتلين وغيرهم والتي حدثت وتحدث على الشرف والعفة العراقية العربية الإسلامية الإنسانية وأخرها (المعلن والمكشوف) ما حصل من مفسدة اغتصاب في المحمودية . 3- نشكو إلى الله تعالى ذلك ونستشفع برسوله الكريم وعترته الطاهرين وأصحابه المنتجبين(صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) عند العلي القدير أن يرفع هذه الغمة عن هذه الأمة المجروحة المذبوحة المقتولة المسلوبة المغصوبة ا

اختلاف على الكعكة
كريم -

الواضح ان حكام العراق الجديد لم يختلفوا على مصالح العراق العليا بل على مصالحهم الدنيئة وايهم ياخذ الحصة الاكبر من الكعكة ويبدوا انهم لن يوقفهم شيء حتى لو ضحوا بدماء جميع العراقيين الابرياء المهم عندهم الكعكة

فشل
محمد -

مجموعة عصابات واحزاب فاشلة تحكم العراق اليوم وكله بفظل حزب الدعوة والمالكي

اختلاف على الكعكة
كريم -

الواضح ان حكام العراق الجديد لم يختلفوا على مصالح العراق العليا بل على مصالحهم الدنيئة وايهم ياخذ الحصة الاكبر من الكعكة ويبدوا انهم لن يوقفهم شيء حتى لو ضحوا بدماء جميع العراقيين الابرياء المهم عندهم الكعكة

مصالح البلد ام الساسة
Al-muwali Al Jaafari -

هذه المنجزات العظيمة التي قدمها السياسيون العراقيين الذين يتنازعون على كراسيهم ومصالحهم الشخصية والحزبية والطائفية والقومية على حساب مصلحة الشعب العراقي المظلوم , من يرى هذه التعليقات يتصور ان العراقين يشرب احدهم دم الاخر ويعكس صورة متخلفة لهذا الشعب الجريح والسياسيون يجلسون على كراسيهم يضحكون ويسخرون لانهم يحققون اهداف الدول التي يقدمون مصالحها على مصالح الشعب العراقي بل يمكن ان يشتروا مصالح عملائهم من اعداء الشعب العراقي حتى ران كان الثمن دماء العراقيين الابرياء . يا ابناء العراق : افيقوا ولا تسكتوا على هذا الوضع فلا يمكن بعد ظلم الطاغية صدام ان نقبل بظلم جديد والمصيبة اننا نسلط الظالمين على رقابنا بأييدنا وبأصواتنا ...والله عجيب غريب

مصالح البلد ام الساسة
Al-muwali Al Jaafari -

هذه المنجزات العظيمة التي قدمها السياسيون العراقيين الذين يتنازعون على كراسيهم ومصالحهم الشخصية والحزبية والطائفية والقومية على حساب مصلحة الشعب العراقي المظلوم , من يرى هذه التعليقات يتصور ان العراقين يشرب احدهم دم الاخر ويعكس صورة متخلفة لهذا الشعب الجريح والسياسيون يجلسون على كراسيهم يضحكون ويسخرون لانهم يحققون اهداف الدول التي يقدمون مصالحها على مصالح الشعب العراقي بل يمكن ان يشتروا مصالح عملائهم من اعداء الشعب العراقي حتى ران كان الثمن دماء العراقيين الابرياء . يا ابناء العراق : افيقوا ولا تسكتوا على هذا الوضع فلا يمكن بعد ظلم الطاغية صدام ان نقبل بظلم جديد والمصيبة اننا نسلط الظالمين على رقابنا بأييدنا وبأصواتنا ...والله عجيب غريب

ستهداف براني سماحة المرجع
طارق الصرخي الحسني -

النجف/المركز/عاجل عاجل عاجل استهداف براني سماحة المرجع الديني العراقي العربي بعبوة ناسفةتتكرر الاعتداءات البغيضة الهمجية البربرية ولكن بصورة ابشع واقبححيث حصل انفجار هائل قرب براني سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني {دام ظله} وفي تمام الساعة الثالثة عصرا من يوم الاثنين المصادف 23/4/2012هذا وقد هرعت السيارات الحكومية الى تطويق الشارع المؤدي الى براني السيد الحسني {دام ظله المبارك}ومن جانب اخر وفي نفس الوقت هجم جمع من النفر الضال المسيس من قبل جهات دينية وسياسية معروفة بعد وقوع الانفجار حيث رشقوا البراني الشريف بالحجارة ومزقت اللافتات وكسر الزجاج واعتدي على المؤمنين بشكل سافرانا لله وانا اليه راجعون................................الاعتداء على براني سماحة المرجع الديني العراقي العربي السيد الصرخي الحسني {دام ظله} بعبوة ناسفةwww.youtube.com

الحقيقة بينها الصرخي
الصدر منهج الشرفاء -

الذي أعتقدة هو أن السبب عرفة للعراقيين المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في بيانات عديدة وطالب فيها بوقف التدخل الخارجي والأحتلالين الأيراني والأمريكي للعراق وطالب بأبعاد من يعمل لأجندة خارجية في الحكومة والبرلمان الحاليين من السلطة لأن هدفهم ومنهجهم الذي أوصلهم لهذا المنصب هو الطائفية والقتل وزرع التفرقة وبيانات المولى التي تدعوا الى وحدة العراق عربا واكراد وتركمان مسلمين سنة وشيعة ومسيح وشبك وصابئة وغيرها والمصالحة والوطنية وايضا البيان الرافض للمحتل وتواجد القوات الامريكية تحت اي مسمى .بأمكان أي عراقي طالب للحقيقة مراجعة المركز الأعرامي للمرجع الصرخي للأطلاع أكثر . وأشيد بالمرجعية العراقية العربية المتمثلة بالمرجع العراقي العربي السيد الصرخي وهذه الرؤى التي من شأنها ان تحافظ على وحدة العراق بكل اطيافه .

لقنوات الشيعية بين تظاهرا
طارق الصرخي الحسني -

لقنوات الشيعية بين تظاهرات البحرين وتظاهرات الصرخيوما ان اسمع قناة شيعية يتبادر ذهني العدل والمساواة كونها تمثل منهج امير المؤمنين لكن ما شاهدته امام عيني لاتباع المرجع الصرخي من التعذيب والاعتقال وضرب المعممين بالهراوات والسكاكين وتفريقهم بالماء الحار فقد اصبحت تنظر بعين واحدة كانها مصداق حقيقي للاعور الدجال الذي ينظر فقط لمصالحه ونسوا القران والسنة واقوال المعصوميين (قل الحق ولو على نفسك,من رضي بعمل قوم كان منهم) فجميع القنوات العهد والفرات وبلادي والانوار وافاق والمسار والغدير والاوحد والوحدة والكوثرووووو كانت تجري حوارات يوميا حول قضية الناشط البحريني عبد الهادي الخواجة على البحرين , ,وكانت القنوات تنقل يوميا اضرابه عن "البسكويت" و"الدجاج".في ذات الوقت,كان المئات من اتباع المرجع الدين الشيعي محمود الصرخي تحرق مكاتبهم وتهدم مساجدهم ,يعتقلون ويضربون بالهراوات والسكاكين والقنابل الصوتية والمطاطية في ساحة الفردوس والناصرية والبصرة والديوانية وكربلاء والنجف,ولم يعتقل من شيعة البحرين منذ سنة ولحد الان,بقدر عٌشر من اعتقل من اتباع الصرخي خلال الشهرين الماضيين فقط ,ورغم ذلك ضجت وسائل الاعلام العالمية باخبار الخواجة واضرابه عن البسكويت,بينما تجاهلت بشكل مثير ما تعرض له الالاف من شيعة الصرخي,وبامكان اتباع الصرخي سرد المئات من قصص التعذيب وبالصورة والصوت لما تعرضوا له في المعتقلات,في المقابل فان شيعة البحرين ما زالوا يبحثون عن صورة يمكن ان تسعفهم في اثبات انهم يتعرضون لعشر ما يتعرض له شيعة الصرخي من تعذيب على يد اخوانهم الشيعة.لقد ايقنا بان وسائل الاعلام العالمية والشيعية بالخصوص تدار من اتحاد القنوات الايرانية وان خالفت الاوامر فستقطع جميع الرواتب وانا كنت عاملا في احدى القنوات الشيعية فبمجرد ذكر جرائم سوريا قطعت جميع الرواتب لتوضح هذه الرسالة ان جميع القنوات الشيعية مسيرة من قبل اتحاد القنوات الشيعية في ايران وان ما يصرف مقدار (4 دفاتر من الدولارات) شهريا ليس لسواد عيونكم ولا لمذهب امير المونيين وانما نسرقكم وناخذ اموالكم كما يروق لنا .............................

الحقيقة بينها الصرخي
الصدر منهج الشرفاء -

الذي أعتقدة هو أن السبب عرفة للعراقيين المرجع العراقي العربي السيد الصرخي الحسني في بيانات عديدة وطالب فيها بوقف التدخل الخارجي والأحتلالين الأيراني والأمريكي للعراق وطالب بأبعاد من يعمل لأجندة خارجية في الحكومة والبرلمان الحاليين من السلطة لأن هدفهم ومنهجهم الذي أوصلهم لهذا المنصب هو الطائفية والقتل وزرع التفرقة وبيانات المولى التي تدعوا الى وحدة العراق عربا واكراد وتركمان مسلمين سنة وشيعة ومسيح وشبك وصابئة وغيرها والمصالحة والوطنية وايضا البيان الرافض للمحتل وتواجد القوات الامريكية تحت اي مسمى .بأمكان أي عراقي طالب للحقيقة مراجعة المركز الأعرامي للمرجع الصرخي للأطلاع أكثر . وأشيد بالمرجعية العراقية العربية المتمثلة بالمرجع العراقي العربي السيد الصرخي وهذه الرؤى التي من شأنها ان تحافظ على وحدة العراق بكل اطيافه .

تحليل رائع وراي قيم
علي هادي منصور -

من حديث شامل أدلى به آية الله السيد محمود الحسني الصرخي من مقره في مدينة كربلاء إلى "إيلاف" اليوم قال إن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لم تستطع لحد الآن تحقيق الأمن والاستقرار وإيقاف نزيف الدم وزهق الأرواح والاستقلال والسيادة ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للفرد والمجتمع والارتقاء بالمستوى الخدمي ....... وعليه نقول دائما نعم لخطة العراقيين، حقيقية تحمي العراق وتصونه من الأعداء من الداخل والخارج وتحافظ على وحدته واستقلاله ، وتحقق أمنه وأمانه وتحاسب المقصر بعدل وإنصاف مهما كان توجهه وفكره ومعتقده ومذهبه ، نعم لخطة أمنية تنزع وتنتزع وتنفي الميليشيات الشيعية والسنية والإسلامية والعلمانية العربية والكردية وغيرها .. الذي أضرّ ويضرّ بالعراق والعراقيين ، وكلا وألف كلا للنفاق الاجتماعي والنفاق الديني والنفاق السياسي المضرّ بالعراق وشعبه المظلوم . نعم لخطة أمنية تعمل على تحقيق وسيادة النظام والقانون على جميع العراقيين, السنة والشيعة ,العرب والكرد والتركمان ,والمسلمين والمسيحيين, والسياسيين والمستقلين, الداخلين في العلمية السياسية وغيرهم....هذا كلام المرجع العراقي الوطني قولا وفعلا فاعتبروا ياولي الابصار

تحليل رائع وراي قيم
علي هادي منصور -

من حديث شامل أدلى به آية الله السيد محمود الحسني الصرخي من مقره في مدينة كربلاء إلى "إيلاف" اليوم قال إن حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي لم تستطع لحد الآن تحقيق الأمن والاستقرار وإيقاف نزيف الدم وزهق الأرواح والاستقلال والسيادة ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي للفرد والمجتمع والارتقاء بالمستوى الخدمي ....... وعليه نقول دائما نعم لخطة العراقيين، حقيقية تحمي العراق وتصونه من الأعداء من الداخل والخارج وتحافظ على وحدته واستقلاله ، وتحقق أمنه وأمانه وتحاسب المقصر بعدل وإنصاف مهما كان توجهه وفكره ومعتقده ومذهبه ، نعم لخطة أمنية تنزع وتنتزع وتنفي الميليشيات الشيعية والسنية والإسلامية والعلمانية العربية والكردية وغيرها .. الذي أضرّ ويضرّ بالعراق والعراقيين ، وكلا وألف كلا للنفاق الاجتماعي والنفاق الديني والنفاق السياسي المضرّ بالعراق وشعبه المظلوم . نعم لخطة أمنية تعمل على تحقيق وسيادة النظام والقانون على جميع العراقيين, السنة والشيعة ,العرب والكرد والتركمان ,والمسلمين والمسيحيين, والسياسيين والمستقلين, الداخلين في العلمية السياسية وغيرهم....هذا كلام المرجع العراقي الوطني قولا وفعلا فاعتبروا ياولي الابصار

لعبة محكمة
طاهر -

هذه لعبة محكمة من قبل اسرائيل وايران فدائما الازمات موجودة في العراق وخصوصا الموضوع الكردي الذي دائما ما ياءزم الوضع العراقي وياجج الحروب القومية وهذا هو المطلوب لديهم فالمقتولين جميعهم من العراق ومسلمين حتى تفرغ السلحة للاحتلالين الايراني والاسرائيلي فمتى تصحى ايها الشعب المسكين وتنتفض

تاخد الحكمة من علماء
سجاد همداني -

عندما قرأءت البيانات السيد الصرخي كان يضع النقاط على الحروف من الاول البيان نعم الى الانتخابات الى اخير البيان رقم 80 شركات الامنية والمدربين وجوه الاحتلال الثاني كان يرخص الوضع يعطي الاخطاء والسبب واكن يوضع الحل علما اني قبل شهرين اطلعت كل من البياناته وجدت كل كلامه الدقةوضوح في اعطاء الحل المشكلة العراق

تجهير الكرد مؤامرة
رامي الباهدلي -

والله مادمر نسيج العراق الواحد الاهولاء السياسين العملاء سواء كانوا عرب او كراد شيعة كانوا ام سنة واقصد الموجدين في الحكم الان لان هولاء جاءو اولا مع المحتل الغاشم الامريكي والايراني والواجهات الدينية سواء كانت سنية اوشيعية وقصدبالوجهات الدينية التي دعت الناس لانتخاب هولاء ورمت الناس باحضانهم وتركتهم وهي تتفرج على مايفعل بهم من ويلات وتشرد وظلم وتهجير..واقول على جميع الناس من خوانه الكرد والسنة وشيعة علينا ان نتبه ونوحد كلمتنا ونعرف هؤلاء جيدا ونقول لهم ارحلوا من عراقنا الحبيب كفا ظلم كفا تشريد كفى تهجير كفى قتل ..... والله ان تهجير اخوانه الكرد الا مؤامرة من قبل الحكومة الكردية والمركزية ........

الكل عملاء
باسم -

طبعا مااريد اخوض باالحديث كثيرا من وجهة نضري كل القادة السياسيين هم عملاء لدول خارجية وكل ما حصل في العراق هو بتوجيه من دول خارجية لتمزيق وحدة العراق .

هذا هو الحل للعراق
العراقي -

aallm.aallm: المرجع الصرخي الحسني يضع الحلول لمشاكل العراق والعالم ؟؟؟في لقاء صحفي شامل اجراه مراسل صحيفة ايلاف مع المرجع الصرخي الحسني في مكتبه في كربلاء تحدث السيد الصرخي عن حلول واقعية وشخص الاخطاء بدقة ووضوح واليكم نص الحوار الصحفي الكامل في هذا الرابط :..............

لاامن ولاامان حكم المالكي
ابن العراق -

نعم في ظل حكومة عميلة فاشلة تابعة لمخططات الدول العدائية للعراق وتنفيذ مؤامراتها بقيادة المالكي ( عتوكي ) اكيد ستكون كل الطوائف والاديان والاغلبية والاقلية وجميع ابناء هذا الشعب معرض الى الارهاب الدولي والارهاب الحكومي ويرزخ تحت تهديدات الميليشيات الحكومية وغيرها التابعة لاحزاب وجهات ولدول الجوار ، ولم ولن يستقرالعراق ويتحقق الامن والامان الا بطرد وعزل المالكي وعصاباته وكل السياسيين المنحرفين الموجودين الان في حكومة الاحتلال الامريكي الايراني .

الشخصية الوطنية
محمد الخالدي -

من المعروف وفق التجربة التي خاضها السياسيون في ادارة الدولة فشلهم في ايجاد صيغ حل للمشاكل الاساسية والتي هي محط للخلافات والتدخلات الخارجية حتى بات العراق ساحة صراعات داخلية خارجية او خارجية خارجية بينما نجد الشخصية الوطنية هي من تعطي الحلول وتشخص جميع الاخفاقات التي حصلت وتوجه لتجاوز الازمات وهذا بالفعل نجد في بيانات الشخصية الوطنية التي طالما وقفت مع الشعب وكشفت مشاريع التقسيم والتهميش والاضرار بالعراق ذلك هو المرجع العراقي السيد الصرخي الحسني الذي كشف المؤامرات في تقسيم العراق واستغلال الحرب الطائفية لتمزيق وحدة الشعب بالاضافة لتشخيصه الفساد والمفسدين موجها الى ضرورة الوقوف بوجههم وكذلك نبه سماحته من عدم السماح للفاسدين بالتسلط على الشعب من خلال مجلس النواب او المؤسسات الحكومية فهذا يعني استمار نفس الماساة ان لم يزداد حجم المعاناة ...... فاليوم نحتاج الى شخصية تجعل العراق هو الهدف الذي يسبق جميع المصالح الشخصية او الحزبية وترك النزاعات التي سببها المصالح الحزبية والتي تضر بالشعب سواء كانت دكتاتورية كما يمارسها الحكام او حزبية مقيته

حاميهه حراميهه
سلطان ال جعفر -

هذه ادوار يقوم بها السياسيون من اجل تنفيذ الاجنده الامريكية في الفوضى الخلاقة وتقسيم المقسم (نعم لخطة أمنية تعمل على تحقيق وسيادة النظام والقانون على جميع العراقيين, السنة والشيعة ,العرب والكرد والتركمان ,والمسلمين والمسيحيين, والسياسيين والمستقلين, الداخلين في العلمية السياسية وغيرهم )السيد الحسني الصرخي

المرجعية والسياسي ؟!
الاعلامي محمد الشمري -

المرجعية الدينية في النجف الاشرف والسياسي المفسد الذي يعمل لاجندة خارجية وليس للعراق هما السبب في دمار وحدة الشعب العراقي القوية منذ الالاف السنين .. و هما وبسببهم لا يسمحون لرجال العراق المخلصين بالتصدي لقيادة الناس والبلد .. فنراهم يقتلون كل عراقي ووطني شريف مهما كان لونه وجنسه ووصفه وانتمائه ؟!!

التالف الوطني ومسؤولية تغ
الاستاذ محمد الخالدي -

انا برايي ان التحالف الوطني عليه ان يتحمل المسؤولية بتغير المالكي من رئاسة الحكومة التي ثبتت فشلها دون تحقيق اي مكسب للشعب العراقي فاين الوزات التي امهلها المالكي مئة يوم لتحقيق منجزات على الواقع العملي فهل حاسب احدها وهل احترم الشعب بعزل المقصرين فعلى التحالف عزل المالكي لانه اشد تقصيرا في اداء واجبه وان سكتوا فيعمهم الرفض الشعبي لتلك السياسة الرعناء

النيه الصادقه من الشرفاء
احمد كاظم العوادي -

العراق يستصرخ الشرفاء فقط من له ولاء فقط وفقط وفقط للعراق فحسب لا لدول خارجيه خليجيه ام ايرانيه ام اوربيه لان لايحس بمعانات الشعب الا ابن الشعب وحبه لله ولوطن لا من يتظهار بذلك فقط بل يعمل بنيته الخالصه والا فلا لا انتخب فلان لانه ينتمي لمذهبي او لقوميتي لان الغرب الكافر زرع اعواننا له في جميع المجالات وعظمهم على وسائل الاعلام العالمي والعربي وعلى جميع الاصعده

نعم لبيك لبيك ياداعي الحق
عدنان العراق -

عاجل عاجل عاجل المرجع الصرخي الحسني يضع الحلول لمشاكل العراق والعالم ؟؟؟ في لقاء صحفي شامل اجراه مراسل صحيفة ايلاف مع المرجع الصرخي الحسني في مكتبه في كربلاء تحدث السيد الصرخي عن حلول واقعية وشخص الاخطاء بدقة ووضوح

العراق لكل طوائفه وقوميات
ابو احمد المياحي -

العراق عراق الجميع للعرب والاكراد والتتركمان والسنة والشيعة ولكل عراقي وكل من اراد ان يفرق العراق ويجعله طوائف وقوميات فهو واهم

التهجير
ابو سجى العراقي -

لماذا التهجير والترحيل للشعب العراقي ياحكام ياالات بيد امريكا

بيان حقيقة
محمد الخفاجي -

الحقيقة لقد اعجبتني كثيرا الحلول التي يضعها السيد الصرخي حفظه الله

نحن
شعب الاكراد -

نحن شعب الاكراد نحمل فيلق بدر وحزب الدعوه على ما حل بنا

جميع العشائر تقف مع البرز
اياد الزاملي -

جميع عشائرنا مع البرزاني لانهاء دكتاتورية المالكي............

هل تعرفون لماذا ؟
الاستاذ احمد المحمداوي -

قال الشاعر :اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ا نيستجيب القدر . يعني الله تبارك وتعالى الذي قال والله لا يغير ما في قوم حتى يغيروا ما في انفسهم .

العقل والانصاف
ابو حسين -

سلام عليكم...علقت في خبر اخر كان فيه الصراع القومي الفتعل واضحا خلال التعليقات .. واكرر تعليقي هنا لعله نخدم العراق وننقذه.... العقل والاخلاق والشرع يفرض علينا ان نكون منصفين وان لا نتعصب تعصب الجاهلية وان لا نكون سيببا في التهجير والتطهير العرقي والظلم.. وعلينا ان نلتفت ان بعض الاخوة من ان ممن يعلق اما مدفوع له الاجر من جهة تريد تمزيق العراق وتحقيق مصالح ومنافع خاصة على حساب العراقيين او هو جاهل وقد اتخذه اولئك كمطية لتمرير مخططاتهم .. فارجو ان نحكم بالعقل والانصاف لنثبت انسانيتنا و نميز الامور على واقعيتها وحقيقتها فلا يوجد مزايدة بين السياسيين بالنسبة للعمالة والتبعية لاميركا وعلينا ان نميز ان سرقات المسؤولين الشيعة والسنة فوق حد التصور فلا تقارن مع سرقات الساسة الكرد وهذا يثبته واقع الخدمات في الاقليم وفي غيره من محافظات اما المراجع فلا تعمموا الكلام فصحيح الاكثر قد انبطح للاميركان وكان مرجع المحتل وواعظ السلطان المحتل لكن يوجد شرفاء ووطنيون كما نعملم نحن في الجنوب من امثال المرجع العراقي الصرخي الحسنى الذي تعرض ويتعرض هو واتباعه منذ زمن صدام والى الاحتلال والى يومنا هذا للظلم من ايران واميركا وعملائهم وازلامهم ومع الاسف من الاعلام ايضا وممن يدعي الوطنية والمهنية فعلينا ان نوحد كلمتنا لنصرة العراقي سواء كان موحدا او فدراليا ولنقضي على الفساد والفساد لعنهم الله

العقل والانصاف
ابو حسين -

سلام عليكم...علقت في خبر اخر كان فيه الصراع القومي الفتعل واضحا خلال التعليقات .. واكرر تعليقي هنا لعله نخدم العراق وننقذه.... العقل والاخلاق والشرع يفرض علينا ان نكون منصفين وان لا نتعصب تعصب الجاهلية وان لا نكون سيببا في التهجير والتطهير العرقي والظلم.. وعلينا ان نلتفت ان بعض الاخوة من ان ممن يعلق اما مدفوع له الاجر من جهة تريد تمزيق العراق وتحقيق مصالح ومنافع خاصة على حساب العراقيين او هو جاهل وقد اتخذه اولئك كمطية لتمرير مخططاتهم .. فارجو ان نحكم بالعقل والانصاف لنثبت انسانيتنا و نميز الامور على واقعيتها وحقيقتها فلا يوجد مزايدة بين السياسيين بالنسبة للعمالة والتبعية لاميركا وعلينا ان نميز ان سرقات المسؤولين الشيعة والسنة فوق حد التصور فلا تقارن مع سرقات الساسة الكرد وهذا يثبته واقع الخدمات في الاقليم وفي غيره من محافظات اما المراجع فلا تعمموا الكلام فصحيح الاكثر قد انبطح للاميركان وكان مرجع المحتل وواعظ السلطان المحتل لكن يوجد شرفاء ووطنيون كما نعملم نحن في الجنوب من امثال المرجع العراقي الصرخي الحسنى الذي تعرض ويتعرض هو واتباعه منذ زمن صدام والى الاحتلال والى يومنا هذا للظلم من ايران واميركا وعملائهم وازلامهم ومع الاسف من الاعلام ايضا وممن يدعي الوطنية والمهنية فعلينا ان نوحد كلمتنا لنصرة العراقي سواء كان موحدا او فدراليا ولنقضي على الفساد والفساد لعنهم الله

العقل والانصاف
ابو حسين -

سلام عليكم...علقت في خبر اخر كان فيه الصراع القومي الفتعل واضحا خلال التعليقات .. واكرر تعليقي هنا لعله نخدم العراق وننقذه.... العقل والاخلاق والشرع يفرض علينا ان نكون منصفين وان لا نتعصب تعصب الجاهلية وان لا نكون سيببا في التهجير والتطهير العرقي والظلم.. وعلينا ان نلتفت ان بعض الاخوة من ان ممن يعلق اما مدفوع له الاجر من جهة تريد تمزيق العراق وتحقيق مصالح ومنافع خاصة على حساب العراقيين او هو جاهل وقد اتخذه اولئك كمطية لتمرير مخططاتهم .. فارجو ان نحكم بالعقل والانصاف لنثبت انسانيتنا و نميز الامور على واقعيتها وحقيقتها فلا يوجد مزايدة بين السياسيين بالنسبة للعمالة والتبعية لاميركا وعلينا ان نميز ان سرقات المسؤولين الشيعة والسنة فوق حد التصور فلا تقارن مع سرقات الساسة الكرد وهذا يثبته واقع الخدمات في الاقليم وفي غيره من محافظات اما المراجع فلا تعمموا الكلام فصحيح الاكثر قد انبطح للاميركان وكان مرجع المحتل وواعظ السلطان المحتل لكن يوجد شرفاء ووطنيون كما نعملم نحن في الجنوب من امثال المرجع العراقي الصرخي الحسنى الذي تعرض ويتعرض هو واتباعه منذ زمن صدام والى الاحتلال والى يومنا هذا للظلم من ايران واميركا وعملائهم وازلامهم ومع الاسف من الاعلام ايضا وممن يدعي الوطنية والمهنية فعلينا ان نوحد كلمتنا لنصرة العراقي سواء كان موحدا او فدراليا ولنقضي على الفساد والفساد لعنهم الله

العقل والانصاف
ابو حسين -

سلام عليكم...علقت في خبر اخر كان فيه الصراع القومي الفتعل واضحا خلال التعليقات .. واكرر تعليقي هنا لعله نخدم العراق وننقذه.... العقل والاخلاق والشرع يفرض علينا ان نكون منصفين وان لا نتعصب تعصب الجاهلية وان لا نكون سيببا في التهجير والتطهير العرقي والظلم.. وعلينا ان نلتفت ان بعض الاخوة من ان ممن يعلق اما مدفوع له الاجر من جهة تريد تمزيق العراق وتحقيق مصالح ومنافع خاصة على حساب العراقيين او هو جاهل وقد اتخذه اولئك كمطية لتمرير مخططاتهم .. فارجو ان نحكم بالعقل والانصاف لنثبت انسانيتنا و نميز الامور على واقعيتها وحقيقتها فلا يوجد مزايدة بين السياسيين بالنسبة للعمالة والتبعية لاميركا وعلينا ان نميز ان سرقات المسؤولين الشيعة والسنة فوق حد التصور فلا تقارن مع سرقات الساسة الكرد وهذا يثبته واقع الخدمات في الاقليم وفي غيره من محافظات اما المراجع فلا تعمموا الكلام فصحيح الاكثر قد انبطح للاميركان وكان مرجع المحتل وواعظ السلطان المحتل لكن يوجد شرفاء ووطنيون كما نعملم نحن في الجنوب من امثال المرجع العراقي الصرخي الحسنى الذي تعرض ويتعرض هو واتباعه منذ زمن صدام والى الاحتلال والى يومنا هذا للظلم من ايران واميركا وعملائهم وازلامهم ومع الاسف من الاعلام ايضا وممن يدعي الوطنية والمهنية فعلينا ان نوحد كلمتنا لنصرة العراقي سواء كان موحدا او فدراليا ولنقضي على الفساد والفساد لعنهم الله